العقيدة و الفقه قسم يحتوي على المواضيع الفقهية و العقدية لأهل السنة و الجماعة.

آخر 20 مشاركات
الرد على شبهة ( بول الإبل ) (الكاتـب : د/ عبد الرحمن - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          The Indian Act : وصمة عار على جبين الكنيسة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          فضح الكنيسة ببلاد العم سام و ممارساتها ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أفئدة تهوي وقلوب تنوي لبيك رحمة وغفرانا شاكرون ولربهم حامدون (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          دليل الحاج و المعتمر (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ما السرّ وراء إستهداف الأطفال و النّساء ؟؟!! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الرد على الزعم أن تقديس المسلمون للكعبة و الحجر الأسود عبادة وثنية (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          معجزات كنيسة مغارة الحليب في بيت لحم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          شبهة حول شهادة الحجر الأسود لمن قبّله أو إستلمه (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بابا الفاتيكان يبرئ الإسلام من تهمة الإرهاب (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          كاهن مسيحي و شهادة مُنصفة في حق الإسلام العظيم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          لماذا يعظم المسلمون الكعبة المشرفة ؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          رد شبهات حول الحج - الكعبة - الحجر الأسود (الكاتـب : د/مسلمة - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          رد على كهنة المنتديات : العبرة من رمي الجمرات (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          كاتب كندي : أريد أن يحكمنا المسلمون ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل يشمل العهد الإبراهيمي إسماعيل و نسله ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل الإسلام يدعو إلى الميز على أساس العرق او اللون ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَذْهَبَ عَنَّا الْحَزَنَ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الشيخ القارئ عبد الله الجهني : تلاوة من سورتي السجدة و الإنسان (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الشيخ القارئ عبد الله الجهني : تلاوة من سورتي الصف و التكوير (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 05.11.2010, 01:15

ابن عباس

عضو شرف المنتدى

______________

ابن عباس غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 14.06.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 163  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
28.03.2012 (17:11)
تم شكره 7 مرة في 7 مشاركة
افتراضي حكم تفجير الكنائس وقتل النصارى


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:



فمن وسائل حفظ الدين تشريع الجهاد تمكينا للدين ودرءًا للعدوان وحماية للاعتقاد قال تعالى : { وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ } ، { وَمَا لَكُمْ لَا تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَنَا مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَنَا مِنْ لَدُنْكَ نَصِيرًا } .



ولتعلموا رحمكم الله

أن الجهاد في سبيل الله في جميع أحواله يدور بين حماية الإسلام وتعريف الناس بالدين الحق وفوق ذلك – ولا تعجبوا - حماية الشرائع التي سبقت الإسلام يهودية كانت أو نصرانية وهذا الجهاد هو ما يكون تحت راية ولي الأمر المسلم لا راية أفراد يروعون الأبرياء ويقتلون المستأمنين ويخرجون على الحكام -


وعلى ذلك فمن كان من أهل الكفر بينه وبين المسلمين عهد أو أمان أو ذمة فإنه لا يجوز قتله، بل ولا يجوز الاعتداء على ماله ولا على عرضه، ولا فرق في ذلك بين النصراني واليهودي وغيرهما،

فقد جاء في الصحيح من حديث عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال: من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة وإن ريحها توجد من مسيرة أربعين عاماً. رواه البخاري،

وعند النسائي وغيره من حديث أبي بكرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قتل معاهداً في غير كنهه حرم الله عليه الجنة.



قال في شرح سنن أبي داود: والمعاهد من كان بينك وبينه عهد وأكثر ما يطلق في الحديث على أهل الذمة وقد يطلق على غيرهم من الكفار إذا صولحوا على ترك الحرب مدة ما. انتهى.



وفي سنن أبي داود أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ألا من ظلم معاهداً أو انتقضه أو كلفه فوق طاقته أو أخذ منه شيئاً بغير طيب نفس فأنا حجيجه يوم القيامة.



فماذا نسمي ما حدث في العراق ؟



قرأت كما قرأتم

وأعلن تنظيم القاعدة في العراق الذي يطلق على نفسه اسم دولة العراق الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم "على وكرٍ نجسٍ من أوكار الشرك التي طالما اتخذها نصارى العراق مقرا لمحاربة دين الإسلام."



ووجه التنظيم في بيان بثته وكالة الأنباء الفرنسية تهديدا إلى الكنيسة القبطية المصرية وأمهلها 48 ساعة للإفراج عن مسلمات معتقلات داخل أديرة في مصر. انتهى



والسؤال الذي يدور في ذهني الآن :

منذ متى ساهم تفجير الكنائس في نصرة الدين ؟

وهل كان سببا يوما في نشر الإسلام ؟



منذ أيام قرأت كما قرأ بعضكم ....

رجل يدخل إلى مقهى في ديالى بحزام ناسف والمقهى يرتاده المشايخ وكبار السن على الأغلب.....والحصيلة 25 قتيل وعشرات الجرحى...............

حتى لو افترضنا جدلا ان جميع المتواجدون كانوا رافضة...فهؤلاء الكثير منهم من عموم الرافضة فهم ليسوا كرؤوس الكفر من أهل العمائم....والتعامل معهم يختلف...فقسم منهم يعذر لجهله وقسم آخر عنده نوع من الموانع.....ثم هؤلاء مدنيون وليسوا عساكر........



والله لا يوجد في تاريخ الاسلام من القرن الأول إلى الرابع عشر من أفتى باستحلال دماء الناس بهذا الشكل...لقد قرأت الكثيييييير من كتب العقائد والسياسة الشرعية ......فما وقفت على أي طائفة من العلماء(عدا الأزارقة) الذين يرخصون الدماء مثل ما فعله (البعض) من رجال القاعدة (إن كانوا هم الفاعلون) ولو كانوا أمريكيون لقلنا جهاد ولكن شتان شتان ...



ولله در من قال:

ولو كان سهما واحدا لاتقيته.... ولكنه سهم وثان وثالث



وحتى لا يتهمني أحد أنني أحابي الأمريكان أو أمن الدولة (فلم أنوِ دخول الانتخابات بعد) فهذه فتاوى للمقدسي والطرطوسي والزرقاوي (وهم من رؤوس ورموز الفكر الجهادي ) يستنكرون فيها مهاجمة الكنائس ولا يجيزون قتل أهلها.



وسأكتفي الآن بوضع هذه الفتاوى من باب التذكير حتى تكون كل أعمالنا منضبطة بضوابط الشرع .



أولاً : أبو بصير الطرطوسي .

فقد قال الطرطوسي في لقاء له على السبيل : رداً على سؤال : (( وكيف تنظرون إلى الهجوم على الكنائس وتفجيرها )) ؟(( لا يجوز قصد الكنائس بسوء لكونها دور عبادة للنصارى، إلا إذا تحولت هذه الكنائس إلى قلاع وحصون عسكرية للعدو، أو إلى سجون سرية لفتن المسلمين والمسلمات وتعذيبهم وصدهم عن دينهم، فحينئذٍ تفقد هذه الكنائس صفتها ووظيفتها الدينية، كما تفقد حصانتها، وتُصبح كأي بناء أو مكانٍ يتترس به العدو))



ثانياً : أبو محمد المقدسي .

فقد قال المقدسي لجريدة السبيل الأردنية رداً على سؤال مماثل (( لا أؤيد مثل هذه الأعمال وأنكرها؛ لأن الكنائس ليست ساحات معارك))



قال أيضاً في لقائه الشهير مع قناة الجزيرة :

(( ....بل والكنائس أنا حذرت حتى من تفجير الكنائس ، وقلت : لا مصلحة للإسلام والمسلمين في هذا الأمر كان ثمة مكان عبادة إيش مصلحة الإسلام من تفجير كنيسة؟ إيش مصلحته الكنيسة يدخلها الصبي والطفل والإنسان المسالم؟ إيش تريد في تفجير الكنيسة؟ ماذا يستفيد الإسلام من تفجير الكنائس؟



ثالثاً : أبو مصعب الزرقاوي .

وقال في رده على مقابلة المقدسي في الجزيرة :

(( سابعًا: قال الشيخُ حفظه الله: إنه لا يرى تفجير الكنائس وقتل المدنيين.

أقول: لا أدري من أين يأخذ الشيخ حفظه الله أخباره، ومن أين يتلقى معلوماته؟ مع العلم أنا قد صرحنا في شريط (وعاد أحفاد ابن العلقمي) بأننا لم نستهدف النصارى وغيرهم من المدنيين، ومما قلناه هناك:

(وفي أَرض الرَّافدين طوائفُ عدة، كالصَّابئة، واليزيدييِّن عبدة الشَّيطان، والكَلْدانيين، والآشوريين، ما مددنا أَيدينا بسوء إليهم، ولا صوبنا سهامنا نحوهم، مع أنَّها طوائف لا تَمُتُّ إلى الإسلام بصلة، ولكن لَمْ يظهر لنا أَنَّها شاركت الصَّليبيين في قتالهم للمجاهدين، ولَمْ تلعب الدَّور الخَسيس الذي لعبه الرَّافضة)). انتهى



والله لا أدري ما أقول

وسأترك الحكم لكل عاقل يخشى الله ليحكم على ما يحدث بنفسه



ثم أدعو الله

أن يبرم لهذه الأمة أمر رشد

يعز فيه أهل الطاعة

ويهدي فيه أهل المعصية

ويحكم فيه بأمره.



وكتب ونقل : أبو أنس = ابن عباس

والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل




وفقكم الله
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع ابن عباس
قال الشافعي رحمه الله: من تعلم القرآن عظمت قيمته. ومن تكلم في الفقه نما قدره. ومن كتب الحديث قويت حجته. ومن نظر في اللغة رقَّ طبعه. ومن نظر في الحساب جزل رأيه. ومن لم يصن نفسه لم ينفعه علمه.


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 05.11.2010, 04:40
صور كلمة سواء الرمزية

كلمة سواء

عضوة مميزة

______________

كلمة سواء غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.04.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.143  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
09.02.2016 (19:34)
تم شكره 33 مرة في 28 مشاركة
افتراضي


اكرمك الله اخانا واستاذنا ابو انس ..

.تقبل الله مننك ورزقك بسطة في العلم و الخلق

وتقبل منك


انه على كل شيئ قدير ..


لا لترويع الآمنين ..

لا لقتل الصغير الذي تحمله امه ..


لا لقتل العجائز ...

بل ولا تبذل نفسك وروحك في عمل قد يخلدك في النار

الموضوع يستحق التفكير كثيرا يا مسلمين

لا تحرقوا اوطانكم

وأخيرا اتمنى ان لا تكون هذه الاخبار صحيحه


--قتل النصارى في كنائسهم--


.. فالوطن فيه ما فيه ولا نريده ان يكون ساحه لاستباحه الدماء من الطرفين....








توقيع كلمة سواء



آخر تعديل بواسطة كلمة سواء بتاريخ 05.11.2010 الساعة 04:45 .
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 09.11.2010, 11:13
صور أحمد شرارة الرمزية

أحمد شرارة

عضو

______________

أحمد شرارة غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 06.04.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 793  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
05.10.2011 (08:19)
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
******

حياك الله شيخنا الجليل ابن عباس
ولكن لى وقفه هنا آلا وهى الذكر بتعميم نصارى الآن بأنهم أهل ذمه لا يجب محاربتهم ؟ هذا فيه قول والله اعلم
وذلك يختلف ايضا هل نصارى العراق نزلوا الى مرتبه أهل الحرب أم لا ؟ وهنا يوجد أبعاد سياسيه أكبر من الأبعاد الدينيه البحته والله أعلم وأحكم .







توقيع أحمد شرارة
(( لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين ))
** احفظ الله يحفظك , احفظ الله تجده تجاهك **
اللهم صل وسلم وبارك على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم
ببساطه
** تعلم دينك أولاً قبل أى شئ **
- التوحيد هو العمل الذى يجبر الله به كل خلل -
- مبنى شقى أو تعيس من باب العلم فيك لا الجبر فيك -
- تذكر أخ/ت صفات المؤمنين التسع -


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 09.11.2010, 12:24
صور ابوحازم السلفي الرمزية

ابوحازم السلفي

عضو

______________

ابوحازم السلفي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 11.06.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.649  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
28.09.2017 (16:29)
تم شكره 16 مرة في 15 مشاركة
افتراضي


الحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله وبعد

اقتباس
إلا إذا تحولت هذه الكنائس إلى قلاع وحصون عسكرية للعدو، أو إلى سجون سرية لفتن المسلمين والمسلمات وتعذيبهم وصدهم عن دينهم، فحينئذٍ تفقد هذه الكنائس صفتها ووظيفتها الدينية، كما تفقد حصانتها، وتُصبح كأي بناء أو مكانٍ يتترس به العدو

أعتقد أن هذا ما يحدث الان في مصر
اين وفاء قسطنطين ؟
اين كاميليا شحاتة ؟

أخي الحبيب انا لست مؤيداً لدخول القاعدة الي مصر
ولا أوافقهم في كثير من العمليات التي ينفذونها ..
ولكن اعتقد أن ما يفعله النصاري في مصر يستحق وقفة
من جميع الجهات المسئولة ..
ان كان هناك بقية من غيرة علي الدين ..

رزقنا الله وإياكم الفردوس الأعلي







توقيع ابوحازم السلفي
اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والأموات


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :5  (رابط المشاركة)
قديم 09.11.2010, 12:41

الاشبيلي

مشرف أقسام النصرانية و رد الشبهات

______________

الاشبيلي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2.798  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
12.01.2024 (10:38)
تم شكره 157 مرة في 101 مشاركة
افتراضي


جزاك الله خيرا اخانا ابن عباس

وقد بينت انا رأيي في ذلك الامر على هذا الرابط بعد الحادث مباشرتا

https://www.kalemasawaa.com/vb/t10318.html

اخي ابوحازم السلفي

معك حق ولكن مايحدث في الكنائس في مصر لايتطلب تفجير انتحاري داخل الكنيسه

فهذا هو فعلا ما يريده النصارى هناك

ولكن بوقفه شجاعة من الشعب المصري والضغط على الحكومة

لأنه لوفتح المجال لكل انسان يحاكم الآخر لأصبحت الدنيا فوضى

والله اعلم







رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :6  (رابط المشاركة)
قديم 10.11.2010, 00:34

نضال 3

عضو

______________

نضال 3 غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 15.05.2009
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.149  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
21.01.2019 (14:04)
تم شكره 17 مرة في 16 مشاركة
افتراضي


وفقكم الله جميعا

واللهم اعز الاسلام والمسلمين

رزقنا الله وإياكم الفردوس الأعلي







توقيع نضال 3
تـــوقيع نضال 3
تحيـــا مصـــر


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :7  (رابط المشاركة)
قديم 10.11.2010, 12:46
صور طائر السنونو الرمزية

طائر السنونو

مشرف عام

______________

طائر السنونو غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 20.03.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2.842  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
11.07.2019 (23:39)
تم شكره 64 مرة في 49 مشاركة
افتراضي


جزى اللهُ شيخنا الآجل أبو أنس عنا خير الجزاء

صدقتَ شيخنا ..

وصدق إخوتنا ..

جزاكُمْ جميعًا عنا خيرًا ..

تقبل اللهُ منا ومنكم صالح الأعمال
حياكُم الله







توقيع طائر السنونو
أستغفِرُ اللهَ ما أسْتَغْفَرهُ الْمُستَغفِرونْ ؛ وأثْنى عليهِ المَادِحُونْ ؛ وعَبَدَهُ الْعَابِدُون ؛ ونَزَهَهُ الْمُوَحِدونْ ؛ ورجاهُ الْسَاجِدون ..
أسْتَغْفِرَهُ مابقي ؛ وما رضي رِضًا بِرِضاهْ ؛ وما يَلِيقُ بِعُلاه ..
سُبحانهُ الله ..

صدقوني و إن تغيبت أني أحبكم في الله
أحبكم الله


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :8  (رابط المشاركة)
قديم 10.11.2010, 20:56

بن الإسلام

مشرف عام

______________

بن الإسلام غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 08.05.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.061  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
22.03.2021 (13:42)
تم شكره 303 مرة في 228 مشاركة
افتراضي


جزاك الله خيراً أخى الكريم / بن عباس

إن أعداء الاسلام يريدون أن يضعوا حاجزاً بين الدعاة و غير المسلمين من خلال أعمال التخريب والتفجير ثم يلصقونها بالدين والدين برىء من هذه الأعمال

إن اليهود والنصارى لم يهنئوا بالعيش والطمأنينة إلا فى ظل الاسلام واقرأوا الفتح الاسلامى لمصر على يد عمرو بن العاص والصحابة معه وكيف اختار النصارى العيش تحت الحكم الاسلامى

يا أخوة الاسلام : الحذر الحذر من كيد أعداء الاسلام





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :9  (رابط المشاركة)
قديم 01.01.2011, 14:45
صور محب الله ورسوله الرمزية

محب الله ورسوله

عضو مميز

______________

محب الله ورسوله غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 18.07.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.313  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
07.07.2011 (13:55)
تم شكره 4 مرة في 4 مشاركة
افتراضي


جزاكم الله خيرا أخانا الفاضل بن عباس على هذا البحث الرائع

كيف نروع من أعطيناهم ذمتنا

وكيف نتسبب بالأذى بمن أوصانا الله ببرهم والقسط بهم ماداموا لم يقاتلونا أو يخرجونا من ديارنا او يظاهرون غيرنا علينا

قال تعالى

لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (8)


سورة الممتحنة







توقيع محب الله ورسوله
قال تعالى
الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ (173) فَانْقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ (174)


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :10  (رابط المشاركة)
قديم 01.01.2011, 22:13

نضال 3

عضو

______________

نضال 3 غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 15.05.2009
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.149  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
21.01.2019 (14:04)
تم شكره 17 مرة في 16 مشاركة
افتراضي


جزاك الله خيراً اخى الفاضل بن عباس
على هذه المعلومات القيمة
وهذا التأصيل العلمي
فما أحوجنا اليوم لمعرفة عقيدتنا الصحيح دون مغالاة أو تفريط








رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
(مدعم, وقتل, النصارى, الجهاد), الكنائس, بفتاوى, تفجير, رموز


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
حكم استئجار الكنائس لصلاة الجمعة فيها زهراء ركن الفتاوي 2 20.01.2011 02:07
حرب النصاري علي المسلمين في مصر (متفجرات داخل الكنائس) محمود جابر غرائب و ثمار النصرانية 3 17.08.2010 01:43
بعض جهالات النصارى مديح السيدة العذراء الاشبيلي القسم النصراني العام 3 05.06.2010 07:52



لوّن صفحتك :