آخر 20 مشاركات
هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَى مَنْ تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          The Mihrab' s Guests [ 3 ] (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          The Excellent Qualities of Surah Al-Kahf (the cave) (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة الكهف : القارئ إسلام صبحي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ذَٰلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إسمي جاستن و هذه آخر لحظات لي في المسيحية (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          باحث بريطاني يستعرض أحد دلائل صدق نبوّة الرّسول الخاتم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وبشّر الصّابرين (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          فَلَوْلَا إِذَا بَلَغَتِ الْحُلْقُومَ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          قراءة في حديث رفع البيت (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وفديناه بذبح عظيم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          المشهد الأخير ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أثقال في الميزان ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أفئدة تهوي وقلوب تنوي لبيك رحمة وغفرانا شاكرون ولربهم حامدون (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة الصفّ كاملة : الشيخ القارئ عبد الله الجهني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أنا و الآب واحد بين الحقيقة و الوهم (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : Dr Critic - )           »          بخصوص منتديات حُرّاس العقيدة للحوار الإسلامي - المسيحي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          رد على كهنة المنتديات : العبرة من رمي الجمرات (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أنشودة : وفاض القلب (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 20.01.2013, 00:21

المدافع الحق

عضو

______________

المدافع الحق غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 19.08.2012
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 286  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
18.02.2021 (17:37)
تم شكره 132 مرة في 85 مشاركة
Gadid مخطوطات نجع حمادي و نص جديد مع البارقليط روح الحق


السلام على من اتبع الهدى أما بعد ...
تفرد يوحنا كاتب احد الاناجيل القانونية بعبارة بارقليط و الاشارة في اكثر من نص إلى قدومه ، و لما كان الأمر مربك و أثار القلق حيث انه يشير بشكل لا شك فيه إلى قدوم نبي أو شفيع يجب اتباعه ، مما يعلن سقوط كراسي المسيحية كرسيا كرسيا ... أعلن ماني الفارسي في القرن الثاني أنه هو البارقليط و أنه هو الذي أشار له يسوع ( عيسى عليه السلام ) ، لكنه لم يفلح في ادعاه ... و لكن هل ظهرت هذه البشارة في مخطوطات نجع حمادي .... ؟ الامر الذي أثار فضولي للبحث عن البارقليط أو الروح الحق كما أعلن من قبل يوحنا كاتب الانجيل ... كما يزعمون .
و في أحد المخطوطات ... داخل مكتبة نجع حمادي و هي ما اطلقوا عليها The Hypostasis of the Archons ... أو حقيقة المتسلطين أو الأشرار ... سأسجل لكم هذا الجزء منها و كيف ستكون نهاية هؤلاء الأشرار أو المتسلطين و من الذي من المفترض أنه سيقضي عليهم ....
....................................
"There, I have taught you about the pattern of the rulers; and the matter in which it was expressed; and their parent; and their universe."
But I said, "Sir, am I also from their matter?"
"You, together with your offspring, are from the primeval father; from above, out of the imperishable light, their souls are come. Thus the authorities cannot approach them, because of the spirit of truth present within them; and all who have become acquainted with this way exist deathless in the midst of dying mankind. Still, that sown element will not become known now. Instead, after three generations it will come to be known, and it has freed them from the bondage of the authorities' error."
" هنالك ، وصفت لكم أنماط هؤلاء الأشرار المتسلطين ، و الأسلوب الذي ينتهجونه ، و أصلهم و عوالمهم " .
و لكني قلت ، " سيدي ، و هل أنا أسير على نهجهم (واحد منهم يعني) ؟ .
لا ، بل أنت و كل ذريتك منبثق من الآب ، السماوي ، خلقت أرواحكم من النور السرمدي . فالأشرار لن يستطيعون أن يقتربوا منك ، لأن روح الحق داخلك ، و كل من ينتهج نهجك سوف يحيى حياة سرمدية في وسط بشرية فانية. و لن تتحقق هذه الانباء في الوقت الراهن، و لكن بعد مضي ثلاثة أجيال و سوف تتحرر من العبودية و من الشر “.
Then I said, "Sir, how much longer?"
He said to me, "Until the moment when the true man, within a modeled form, reveals the existence of the spirit of truth, which the father has sent.
Then he will teach them about everything, and he will anoint them with the unction of life eternal, given him from the undominated generation.
Then they will be freed of blind thought, and they will trample underfoot death, which is of the authorities, and they will ascend into the limitless light where this sown element belongs.
بعد ذلك قلت " سيدي ، و هل لازال وقت طويل ... حتى يتحقق ذلك ؟ "
قال لي " حتى تحين اللحظة و يكشف الرجل الصادق ، القائد ، في شكله النموذجي ، وجود الروح الحق ، و التي أرسلها الله .
عندئذ سوف يعلمكم كل شيء و سوف يمسحكم بزيت الحياة الأبدية ، الذي أعطي له من الجيل الغير مهين . سوف يحرركم من الفكر الأعمى ، و سوف يسحق تحت قدميه الموت ، .... (و الموت ما هو إلا إشارة إلى الأشرار و الشر) ، ثم سوف تلتحقوا بالنور السرمدي حيث يكون مثواكم .
Then the authorities will relinquish their ages, and their angels will weep over their destruction, and their demons will lament their death.
Then all the children of the light will be truly acquainted with the truth and their root, and the father of the entirety and the holy spirit. They will all say with a single voice, 'The father's truth is just, and the son presides over the entirety", and from everyone unto the ages of ages, "Holy - holy - holy! Amen!'"
ثم ينقضي عهد الأشرار و سوف تنوح على دمارهم و موتهم الملائكة و الشياطين . و سوف يعلم أبناء النور علم اليقين الحق و أصوله ، و سوف تعرفون الآب الكامل و سوف تعرفون الروح القدس . و سوف ترنمون بصوت واحد ، " الآب الحق عادل ، و الأبن سيرأس الكل " ، قدوس قدوس قدوس ، من كل واحد عبر دهور الدهور ... آمين .
...................................
و لكن عند عرض هذا النص على أحدهم سوف يلوح لك أن هذا غنوصية و خليط من فكر وثني مع مسيحي مهرطق و ضال ..... و لكن ما هو الفكر الضال هنا ... إنها إشارة واضحة عن روح الحق و الذي تكلم عنه السيد المسيح في يوحنا أكثر من مرة .... و أنه سوف يعلمكم كل شئ .... و سوف اقبس لكم النصوص المشابهة لهذا النص تماما كما هو مكتوب و لكن هنا نراه يصرح بأكثر مما ذكر يوحنا و أن هذا الرجل الصادق الوفي عندما يأتي هو من سيظهر روح الحق و سوف يقودكم إلى الله الحق ... اشارات بينات فهو من معترض ، إن من الانصاف إلى تكون هناك نسخة من المخطوطات القبطية الاصلية مصورة كما هو الحال في المخطوطة السينائية و غيرها ، هذا للعلم و التعليم ... و من شاء فليؤمن و من شاء فليكفر ... و لكنهم يخشون ذلك تماما .... و لكن مع البحث افتضح أمرهم ... و للحوار بقية .
للمزيد من مواضيعي

 






رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا المدافع الحق على المشاركة :
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 23.01.2013, 11:30

الكنج

موقوف

______________

الكنج غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 22.01.2013
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: المسيحية
المشاركات: 123  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.02.2013 (19:04)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


حابب أتناقش مع حضرتك فى هذا الموضوع الذى هو بمثابة أحدى المواضيع الشائكة بين الأسلام والمسيحيية ودعنا ناخذ بداية الموضوع ونعرف جيداً هل هذه النبوة تنطبق على نبى الآسلام محمد أم لا

إنجيل يوحنا الأصحاح 16
7 لكني أقول لكم الحق : إنه خير لكم أن أنطلق، لأنه إن لم أنطلق لا يأتيكم المعزي، ولكن إن ذهبت أرسله إليكم


نبداء نقطة نقطة
السيد المسيح يقول أن هو سيرسل المعزى هذا كان نبى كان رسول كان روح ليس موضوعنا الأساسى بل هذا موضوع آخر سوف أتطرق علية بعد الأنتهاء من هذه الايات لفهمها الفهم الصحيح
فهل تؤمن أن السيد المسيح هو من أرسل هذا الشىء .؟
كن مُعافى






المزيد من مواضيعي
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 23.01.2013, 13:35

المدافع الحق

عضو

______________

المدافع الحق غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 19.08.2012
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 286  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
18.02.2021 (17:37)
تم شكره 132 مرة في 85 مشاركة
افتراضي


السلام عليكم ايها الكنج ... لو كنت من أهل السلام و اليمين ... أما بعد
فإن الجملة التي سقتها أنت ربما فيها جدال و نقاش و ذلك لكني في البداية أود أن أوضح لك نقطة في كلمة فلو رددت علي لكان خيرا أن أكمل و أنت الآن موجود .... يقول يوحنا أيضا .... و أنا سوف أطلب من الآب .... معزيا آخر ... بارقليط يعني ...... و الآن أيها الكنج ... بحثت في المعنى اليوناني لكلمة أطلب ... و أنت تقول أنه هو سيرسل .... و لكني أقول لك هو يقول .... أتوسل و أصلي ..... و ليس أطلب كما هو مكتوب في انجيل يوحنا ..... ابحث عن الكلمة في اللغة الانجليزية و سوف تجد هذا المعنى واضحا وضوح الشمس .... فلو فرضنا جدلا أن عيسى عليه السلام هو من سيرسل فلمن هو سوف يتوسل و لمن هو سوف يصلي .... (بدلا من كلمة أطلب التي ليست هي المعني الصحيح لتلك اللفظة اليونانية) ؟؟؟؟؟





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 23.01.2013, 13:44

المدافع الحق

عضو

______________

المدافع الحق غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 19.08.2012
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 286  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
18.02.2021 (17:37)
تم شكره 132 مرة في 85 مشاركة
افتراضي


حضرتك لا زلت موجوداً فهل تتكرم و ترد علي ... فأنا أود أن أعرف إجابتك .... عزيزي الكنج




رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :5  (رابط المشاركة)
قديم 23.01.2013, 13:59

المدافع الحق

عضو

______________

المدافع الحق غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 19.08.2012
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 286  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
18.02.2021 (17:37)
تم شكره 132 مرة في 85 مشاركة
افتراضي


شئ آخر أود التلويح له لك أيها الكنج لعلك تفيق من الوهم الذي يطاردك بشأن البارقليط ... روح الحق .... لو كان المشار إليه هو الروح القدس و هو الذي سوف يحل على التلاميذ في عيد الخمسين ... يعلمهم ... إلخ .... فالروح القدس كان موجودا منذ البدء قبل مجئ السيد المسيح ... امتلأ زكريا من الروح القدس و امتلأ الياصابات من الروح القدس و امتلأ يوحنا من الروح القدس ...... فهل من الجديد أن يذكر للتلاميذ مجئ ما سبق و كان موجودا ؟ و أنه سوف يطلب (يصلي أو يتوسل) الآب أن يأتي هذا الشئ .... كما تقول .... ألا ترى ذلك غريباً أن يقول لهم إن لم أنطلق لا يتأتي الفارقليط أو البارقليط .... فمجئ هذا الشئ مشروطا برحيل السيد المسيح و هذا مخالف للروح القدس لأن عيسى عليه السلام ... نفسه كان ممتلأ من الروح القدس ... فكيف يشترط أنها لن تأتي إلا عندما ينطلق ؟؟؟؟ أين المنطق و العقل سيدي الكنج ؟؟!!!!!




رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :6  (رابط المشاركة)
قديم 23.01.2013, 14:05

المدافع الحق

عضو

______________

المدافع الحق غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 19.08.2012
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 286  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
18.02.2021 (17:37)
تم شكره 132 مرة في 85 مشاركة
افتراضي


لقد أخبرتني أنك " حابب ان تتناقش " فما رأيتك ترد على كلامي .... ربما يكون هناك مشكلة في شبكة الانترنت أو عيبا ما في الجهاز ... لكني لا أبالي فكثيرا من قبلك ولوا مدبرين عندما سمعوا كلامي لأن الباطل لا يطيق الحق و لأن الظلمة لا يمكن أن يكون لها وجود حين تشرق شمس اليقين .... فلا عجب و لكني افترض انك سوف ترد لاحقا ... إن شاء رب العالمين و الله الموفق




رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :7  (رابط المشاركة)
قديم 23.01.2013, 14:12

الكنج

موقوف

______________

الكنج غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 22.01.2013
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: المسيحية
المشاركات: 123  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.02.2013 (19:04)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


اقتباس
.... و أنا سوف أطلب من الآب .... معزيا آخر ... بارقليط يعني ......

رجاء عزيزى استخدم نمط اصغر فى كتابة المشاركات
عزيزى هذا الاصحاح الرابع عشر وهو بخلاف الاصحاح السادس عشر
على العموم السيد المسيح قال فى الاصحاح الرابع عشر


16 وأنا أطلب من الآب فيعطيكم معزيا آخر ليمكث معكم إلى الأبد

17 روح الحق الذي لا يستطيع العالم أن يقبله، لأنه لا يراه ولا يعرفه، وأما أنتم فتعرفونه لأنه ماكث معكم ويكون فيكم

الطلب هو الارسال هنا ولا فرق بينهما فهل يا ترى هذه الايات تنطبق على نبى الاسلام محمد .؟
هل هو ماكث معنا حتى الان .؟
هل هو روح المنبثق من الاب .؟

اقتباس
فلو فرضنا جدلا أن عيسى عليه السلام هو من سيرسل فلمن هو سوف يتوسل و لمن هو سوف يصلي .... (بدلا من كلمة أطلب التي ليست هي المعني الصحيح لتلك اللفظة اليونانية) ؟؟؟؟؟


رجاء محبة لا تقول عيسى لانة غير موجود فى كتابنا فلا تحاورنى بالفكر الاسلامى على الفكر المسيحى لاننى عندما احاورك احاورك بمفهومك والايمان الذى تؤمن به اسمة السيد المسيح
موضوع التوسل هذا موضوع كل البعد عن سؤالى
سؤالى هو
السيد المسيح قال
7 لكني أقول لكم الحق : إنه خير لكم أن أنطلق، لأنه إن لم أنطلق لا يأتيكم المعزي، ولكن إن ذهبت أرسله إليكم

فهنا سافترض جدلاً أن نبى الاسلام هو المعزى فهل تؤمن ان المسيح هو من ارسل نبى الاسلام .؟
موضوع الترجمة ليس له علاقة حتى الان بسؤالى





المزيد من مواضيعي
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :8  (رابط المشاركة)
قديم 23.01.2013, 14:20

المدافع الحق

عضو

______________

المدافع الحق غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 19.08.2012
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 286  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
18.02.2021 (17:37)
تم شكره 132 مرة في 85 مشاركة
افتراضي


بالعكس فلو كانت الكلمة معناها ... أتوسل أو اتضرع ..... و هي في أغلبية الترجمات الانجليزية القديمة تحمل هذا المعنى ..... entreat أو beseech ابحث في القاموس عن هذين الكلمتين لأنهما هما الفاصل بين كلامك و كلامي ... فكلاهما لا يعني طلب و لكن تعني استرحام و استعطاف ... فهل المسيح سوف يستعطف الآب ؟؟؟؟ و أنت هنا تريدني أن أرد على سؤالك فكيف .... السيد المسيح يقول سأطلب من الآب فالآب هو الذي سيرسل و ليس السيد المسيح .. بناء على ما قاله يوحنا في انجيله .... يا ريت تحدد سؤال مفهوم حتى استطيع ان أجيبك اجابة شافية كافية .....




رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :9  (رابط المشاركة)
قديم 23.01.2013, 14:33

الكنج

موقوف

______________

الكنج غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 22.01.2013
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: المسيحية
المشاركات: 123  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.02.2013 (19:04)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


اقتباس
السيد المسيح يقول سأطلب من الآب فالآب هو الذي سيرسل و ليس السيد المسيح .. بناء على ما قاله يوحنا في انجيله ....

فى أصحاح كم يقول المسيح ذلك .؟





المزيد من مواضيعي
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :10  (رابط المشاركة)
قديم 23.01.2013, 14:42

المدافع الحق

عضو

______________

المدافع الحق غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 19.08.2012
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 286  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
18.02.2021 (17:37)
تم شكره 132 مرة في 85 مشاركة
افتراضي


عزيزي أنا لا أقول إلا الحق انظر
" أمَّا المعزى الروح القدس الذى سيرسله الآب باسمى فهو يعلمكم كل شىء ويذكركم بكل ما قلته لكم . " يوحنا ( 14 : 26 ) إذن من الذي سيرسل ... : الآب و هذا الشخص الذي سوف يرسله الآب ماذا يسمى في اللغة العربية ... : رسول برافوا علي
تعال لنرى عن من سوف يتكلم هذا الرسول .... الذي سوف يرسله الآب ..... عن المسيح " باسمي " فماذا سوف يقول عنه .... الحق





رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
مخطوطات, البارقليط, الحق, حمادى, جديد


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
قصة إكتشاف مخطوطات نجع حمادي وصلب المسيح عليه السلام الاشبيلي المخطوطات و الدراسات النقدية 1 22.01.2011 02:13
قصة إكتشاف مخطوطات نجع حمادي وصلب المسيح عليه السلام الاشبيلي التثليث و الألوهية و الصلب و الفداء 1 27.11.2010 06:44
مخطوطات نجع حمادي تكشف عن معلومات مذهلة كلمة سواء القسم النصراني العام 1 02.11.2010 00:57
مُفـَاجـأة كُبـــرى منذ خمس ساعات اكتشفت فى نجع حمادى .. إنجيل توماس elqurssan المخطوطات و الدراسات النقدية 0 19.06.2009 21:40



لوّن صفحتك :