آخر 20 مشاركات
لمن يسأل عن معبود المسلمين (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          انا هو الطريق و الحق و الحياة بين الحقيقة و الوهم (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا أَنصَارَ اللَّهِ كَمَا قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Eating the christian's god and drinking his blood (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سرقات توراتية ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          The qualities of the true servants of God (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          لماذا تعترضون يا نصارى على وصفكم بالضالين !؟ (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          اضحك : أبوهم فانوس يقتحم خلوة المسيحيات فى الحمامات (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          القدوس المولود منكِ بين الحقيقة و الوهم (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          المنتقى من فيديوهات أحمد ديدات // ذاكر نايك (الكاتـب : مجيب الرحمــن - )           »          بخصوص الزعم بصلب السيد المسيح : أطلب يا نصراني التّاريخ الصّحيح فتُريح و تستريح ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - آخر مشاركة : د. نيو - )           »          دفع شبهة : أَأَنْتَ قُلْت لِلنَّاسِ اِتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - آخر مشاركة : كرم عثمان - )           »          سورة التوبة : الشيخ القارئ عبدالملك الراجح (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مقتطفات من سورة غافر (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          كهنة النصارى بيصلوا لربهم وسط البراز ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الحركات العبرية : شرح سهل وبسيط (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الأب متى المسكين يعترف بتحريف الإنجيل ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الأب متى المسكين يعترف بتحريف الإنجيل ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بأفواههم يعترفون بوثنية الكريسماس ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          متى وُلد يسوع ؟؟ القولُ الفصلُ ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 28.07.2011, 08:06
صور سيف الحتف الرمزية

سيف الحتف

مشرف عام

______________

سيف الحتف غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.537  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.02.2017 (15:31)
تم شكره 250 مرة في 143 مشاركة
افتراضي رداً على نصراني:- نعم يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)


بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
.


من إسبوعين تقريباً بعث لي الأخ الحبيب "One or Three " بمنتدى الفرقان رسالة مفادها أن أحد النصارى قد رد على موضوع لي بعنوان " يسوع يعترف:- ولكن شبه لهم " وفي هذا الموضوع تطرقت عن طريق التحليل وسرد الدلائل النصية الإنجيلية على حقيقة موجودة بين السطور سطرها المسيح لمن يفهم ويعقل,ويمكن الإطلاع على هذه الحقيقة من خلال قراءة الموضوع مرة أخرى,فخلاصة الموضوع أن المسيح يُثبت مقولة القرآن الكريم {ولكن شُبه لهم} التي يُحاول النصارى تكذيبها ولكن تكذيبهم لا يُضر ولا ينفع فهي حقيقة سواء أبوّا أو وافقوا.


قبل الرد الرجاء الإطلاع على الموضوع الذي يرد عليه هذا النصراني من أجل أن تتضح الأمور أكثر لكم وستجدون الموضوع على هذا الرابط :-
.
يسوع يعترف :- ولكن شُبه لهم

.

نستعرض الآن الجزء الأول من رد النصراني:-

رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول) اقتباس رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)
رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)
سلام المسيح .
اولا عزيزي الحيه التي يقصدها المسيح ليست الذي في (( خروج 4 ))
اولا نقارن بين كلام المسيح والحيه في خروج 4

قال المسيح ::
وكما رفع موسى الحية في البرية
اولا الحيه هاتترفع.
ثانيا الحيه هاتترفع في البريه.
------
الايات التي انت جبتها خروج 4 :
فقال له الرب: ما هذه في يدك ؟ فقال: عصا 3 فقال: اطرحها إلى الأرض. فطرحها إلى الأرض فصارت حية، فهرب موسى منها 4ثم قال الرب لموسى: مد يدك وأمسك بذنبها. فمد يده وأمسك به، فصارت عصا في يده

سؤال :
هل يوجد هنا رفع للحيه او مكان البريه؟؟
رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول) رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)

بالطبع هناك رفع للحية وهناك برية أيضاً,ولكن حضرتك تُحاول أن تغض الطرف عن هذا الموضوع والهروب لنص آخر في سفر العدد,ولكني سأكشف الخطأ بنفس المفسرين الذين إستشهدت بهم ولكن صبراً رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)

أولاً:- البرية يا عزيزي هنا هي سيـــناء في جبل حوريب واقرأ ما يقوله كتابك يا عزيزي فأنا لا آتي بشئ من عندياتي فمرجعيتي كتابكم ونصوصكم المُقدسة.

خروج 3
1 وَأَمَّا مُوسَى فَكَانَ يَرْعَى غَنَمَ يَثْرُونَ حَمِيهِ كَاهِنِ مِدْيَانَ، فَسَاقَ الْغَنَمَ إِلَى وَرَاءِ الْبَرِّيَّةِ وَجَاءَ إِلَى جَبَلِ اللهِ حُورِيبَ.

ويقول أنطونيوس فكري مُعلقاً على هذا العدد قائلاً (لى وراء البرية= إلى الأراضي المراعي خلف منطقة الرمال الواسعة. جبل حوريب غالباً هو جبل موسى حالياً بسيناء).

وبعد أن ظهر الله-كما ينص العهد القديم- لموسى في العليقة,منح الله موسى بعض المُعجزات لإثبات نبوّته أمام فرعون الذي رفض خروج بني إسرائيل مع موسى فيما بعد.

ثانياً:- رفع الحية موجود يا عزيزي ولكن هذا الموضوع لا يحتاج لتحقيق ولا تدقيق فيكفي أن تُفهم بالعقل,ولكن لا عجب أن لا تدرك هذه النقطة وأنا لا ألومك فهذه قدرات رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)

ارجع لنص الخروج مرة أخرى ستجده يقول :-

خروج 4
4 ثُمَّ قَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «مُدَّ يَدَكَ وَأَمْسِكْ بِذَنَبِهَا». فَمَدَّ يَدَهُ وَأَمْسَكَ بِهِ، فَصَارَتْ عَصًا فِي يَدِهِ.

عقلاً يا عزيزي العضو المبارك,هل سيمسك موسى بذيل الحية سيتركها على الأرض أم سيرفعها,بالطبع سيرفعها فهو لن يترك عصاه في سيناء ليذهب إلى فرعون خالي الوفاض رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)

صدقني يا عزيزي النصراني أنا أستمتع بالرد عليك لأنك لا تدرك حقيقة من ترد عليه بجانب أنك تتضارب بشكل مُثير للشفقة لأجل الهروب من الحقيقة ولكن أنت تسدي إلى خدمة فأنت تزيد الموضوع صَقلاً ومتانة بعرض المزيد من الأدلة وتفنيد ردودكم


إذاً نستخلص من هذا أن هناك برية وهناك رفع في النص الذي سألتني عنه سؤالك هذا

وهذا يعني أن نص الخروج صحيح ولا غبار عليه,وهذا يعني أن هناك نصين ولكن الأوضح والأصح هو الخروج كما سنرى,فهذه هي الإجابة على سؤالك :-

رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول) اقتباس رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)
رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)
هل يوجد هنا رفع للحيه او مكان البريه؟؟
رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول) رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)

نكمل مع صديقنا النصراني المحترم:-

رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول) اقتباس رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)
رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)
طيب
فين بقي الحيه رفعت في البريه؟؟
نشوف في عدد 21 : 4 - 8
4وَارْتَحَلُوا مِنْ جَبَلِ هُورٍ فِي طَرِيقِ بَحْرِ سُوفٍ لِيَدُورُوا بِأَرْضِ أَدُومَ فَضَاقَتْ نَفْسُ الشَّعْبِ فِي الطَّرِيقِ. 5وَتَكَلمَ الشَّعْبُ عَلى اللهِ وَعَلى مُوسَى قَائِلِينَ: «لِمَاذَا أَصْعَدْتُمَانَا مِنْ مِصْرَ لِنَمُوتَ فِي البَرِّيَّةِ! لأَنَّهُ لا خُبْزَ وَلا مَاءَ وَقَدْ كَرِهَتْ أَنْفُسُنَا الطَّعَامَ السَّخِيفَ». 6فَأَرْسَل الرَّبُّ عَلى الشَّعْبِ الحَيَّاتِ المُحْرِقَةَ فَلدَغَتِ الشَّعْبَ فَمَاتَ قَوْمٌ كَثِيرُونَ مِنْ إِسْرَائِيل. 7فَأَتَى الشَّعْبُ إِلى مُوسَى وَقَالُوا: «قَدْ أَخْطَأْنَا إِذْ تَكَلمْنَا عَلى الرَّبِّ وَعَليْكَ فَصَلِّ إِلى الرَّبِّ لِيَرْفَعَ عَنَّا الحَيَّاتِ». فَصَلى مُوسَى لأَجْلِ الشَّعْبِ. 8فَقَال الرَّبُّ لِمُوسَى: «اصْنَعْ لكَ حَيَّةً مُحْرِقَةً وَضَعْهَا عَلى رَايَةٍ فَكُلُّ مَنْ لُدِغَ وَنَظَرَ إِليْهَا يَحْيَا». 9فَصَنَعَ مُوسَى حَيَّةً مِنْ نُحَاسٍ وَوَضَعَهَا عَلى الرَّايَةِ فَكَانَ مَتَى لدَغَتْ حَيَّةٌ إِنْسَاناً وَنَظَرَ إِلى حَيَّةِ النُّحَاسِ يَحْيَا.
-----------------------
اذا ما بيت عليه كلامك علي خروج 4 هو خطا لانك بنيت علي استشهد خاطئ

رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول) رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)

قبل أن أرد أريد أن أهمس في إذنك بملحوظة صغيرة,( أنا على إستعداد لتعليمك وتعليم من هم أعلم منك حتى قساوستكم أنفسهم )

ولكن ماذا نفعل أمام هروبكم المستمر منّأ ؟ لا تعتبر هذا غروراً ولكن نحن أعلم بكتابكم منكم يا عزيزي ونسأل الله لك الهداية.


تعال أثبت أولاً لك بالتفاسير أن سفر الخروج العدد 4 يتوافق مع ما ذكره يسوع في يوحنا الإصحاح الثالث فنجد مثلاً انطونيوس فكري يقول (..وعودة الحية إلى عصا مرة أخرى تشير للمسيح الصاعد إلى السمواترداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول) ليقيمنا معه ويجلسنا معه بعد أن قتل خطايانا. ويد موسى كانت تشير ليد الله الآب أي الابن قوة الله وذراعه) رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)

أنطونيوس فكري نفسه يعترف بالرفع إلى السموات,بقي الآن أن أثبت أنه رفع دون صلب وقد أثبته قبل ذلك في الموضوع السابق ولكن تعال لنستعرض ردك الواهي ولكن قبلاً أحب أن أعلق على هذه الجزئية المُضحكة.

رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول) اقتباس رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)
رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)
ثانيا
وده الاهم لماذا لم تكمل كلام المسيح ؟؟
هيا لنقرأ كلامه كاملا
وَلَيْسَ أَحَدٌ صَعِدَ إِلَى السَّمَاءِ إِلاَّ الَّذِي نَزَلَ مِنَ السَّمَاءِ، ابْنُ الإِنْسَانِ الَّذِي هُوَ فِي السَّمَاءِ.14«وَكَمَا رَفَعَ مُوسَى الْحَيَّةَ فِي الْبَرِّيَّةِ هَكَذَا يَنْبَغِي أَنْ يُرْفَعَ ابْنُ الإِنْسَان، 15لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ. 16 لأَنَّهُ هَكَذَا أَحَبَّ اللَّهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ، لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ، بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ. 17 لأَنَّهُ لَمْ يُرْسِلِ اللَّهُ ابْنَهُ إِلَى الْعَالَمِ لِيَدِينَ الْعَالَمَ، بَلْ لِيَخْلُصَ بِهِ الْعَالَمُ. 18 اَلَّذِي يُؤْمِنُ بِهِ لاَ يُدَانُ، وَالَّذِي لاَ يُؤْمِنُ قَدْ دِينَ، لأَنَّهُ لَمْ يُؤْمِنْ بِاسْمِ ابْنِ اللَّهِ الْوَحِيدِ.000000

انظر ماذا قال المسيح
لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ. 16 لأَنَّهُ هَكَذَا أَحَبَّ اللَّهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ، لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ، بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ. 17 لأَنَّهُ لَمْ يُرْسِلِ اللَّهُ ابْنَهُ إِلَى الْعَالَمِ لِيَدِينَ الْعَالَمَ، بَلْ لِيَخْلُصَ بِهِ الْعَالَمُ.
اذا المسيح لا تكلم عن انه هايترفع دون الصلب
بل بيوكد انه جاء لخلاص العالم وانه هايبذل من اجل العالم
رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول) رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)

رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)

عزيزي الأنبياء كلهم أتوا لخلاص العالم وبذلوا أنفسهم وأموالهم في سبيل خلاص نفوس البشر المُتبعين لهم,

ولأن الله يحب البشر أرسل الرسل لهدايتهم ومن أجل خلاص أرواحهم من العذاب الأبدي,

فالخلاص الحقيقي الذي يضمن للناس الملكوت هو في إتباع الرسل,

والمسيح مثله كمثل من سبقه من الرسل,أرسله الله لخلاص البشر عن طريق إتباعه وليس كما تدعون عن طريق الصلب,

فالنصوص التي إستشهدت بها لم تذكر كلمة "صلب" واحدة حتى تؤلها أنت على الصلب...

العب غيرها يا شاطر رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)

--- نكمل مع تفسيراتك الفهلوية للرد البائس علي

النصراني إستشهد بسفر العدد لأن في حيات وظلل على جزء معين كدة من أجل إيهام القُراء أن هذا هو ما قصده يسوع وما رمى إليه المفسرون ولكن المفسرون كانوا مُخطئون للأسف فنجده مثلاً يقول :-

رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول) اقتباس رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)
رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)
فين بقي الحيه رفعت في البريه؟؟
نشوف في عدد 21 : 4 - 8
4وَارْتَحَلُوا مِنْ جَبَلِ هُورٍ فِي طَرِيقِ بَحْرِ سُوفٍ لِيَدُورُوا بِأَرْضِ أَدُومَ فَضَاقَتْ نَفْسُ الشَّعْبِ فِي الطَّرِيقِ. 5وَتَكَلمَ الشَّعْبُ عَلى اللهِ وَعَلى مُوسَى قَائِلِينَ: «لِمَاذَا أَصْعَدْتُمَانَا مِنْ مِصْرَ لِنَمُوتَ فِي البَرِّيَّةِ! لأَنَّهُ لا خُبْزَ وَلا مَاءَ وَقَدْ كَرِهَتْ أَنْفُسُنَا الطَّعَامَ السَّخِيفَ». 6فَأَرْسَل الرَّبُّ عَلى الشَّعْبِ الحَيَّاتِ المُحْرِقَةَ فَلدَغَتِ الشَّعْبَ فَمَاتَ قَوْمٌ كَثِيرُونَ مِنْ إِسْرَائِيل. 7فَأَتَى الشَّعْبُ إِلى مُوسَى وَقَالُوا: «قَدْ أَخْطَأْنَا إِذْ تَكَلمْنَا عَلى الرَّبِّ وَعَليْكَ فَصَلِّ إِلى الرَّبِّلِيَرْفَعَ عَنَّا الحَيَّاتِ». فَصَلى مُوسَى لأَجْلِ الشَّعْبِ. 8فَقَال الرَّبُّ لِمُوسَى: «اصْنَعْ لكَ حَيَّةً مُحْرِقَةً وَضَعْهَا عَلى رَايَةٍ فَكُلُّ مَنْ لُدِغَ وَنَظَرَ إِليْهَا يَحْيَا». 9فَصَنَعَ مُوسَى حَيَّةً مِنْ نُحَاسٍ وَوَضَعَهَا عَلى الرَّايَةِ فَكَانَ مَتَى لدَغَتْ حَيَّةٌ إِنْسَاناً وَنَظَرَ إِلى حَيَّةِ النُّحَاسِ يَحْيَا.
رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول) رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)

ليرفع عنا الحيات


ليرفع عنا الحيات



ليرفع عنا الحيات




"الحيّات" هنا يا نصراني جمع وليست مفرد,ولكن ما تكلم عنه يسوع في يوحنا الإصحاح الثالث كان عن رفع "حية" في البرية بالمفرد وليست حيّات,إذاً بطل الإستشهاد بهذا يا عزيزي.أما الحية النحاسية التي تتغنى بها ويتغنى بها المفسرون فبحسب النص لا يوجد ذكر "نهائياً" أنها قد رُفعت...فأين رفع الحية النحاسية يا عزيزي ؟




إذاً نص العدد لا يتماثل ولا يتطابق بالمرة مع يوحنا الإصحاح الثالث ولكن الذي يتطابق معه هو سفر الخروج العدد الرابع الذي إستشهدت به أنا في البداية لذلك حظّ أوفر في المرة القادمة.




سينتقل الآن النصراني للرد على جزئية تغيير هيئة يسوع وهي إلقاء الشبه عليه,فبعد أن أثبتنا الآن أن رفع المسيح كما ذكره القرآن دون صلب قد ذُكر في الإنجيل تشبيهاً برفع الحيّة,ننتقل الآن لجزء الشبه الذي وقع على المسيح..فيقول النصراني:-




رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول) اقتباس رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)
رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)
لنري معا يو 18 6
رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول) رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)

رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول) اقتباس رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)
رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)



ولا اعلم لماذا تقص من الايات



1. قَالَ يَسُوعُ هَذَا وَخَرَجَ مَعَ تلاَمِيذِهِ إِلَى عَبْرِ وَادِي قَدْرُونَ حَيْثُ كَانَ بُسْتَانٌ دَخَلَهُ هُوَ وَتلاَمِيذُهُ.



2. وَكَانَ يَهُوذَا مُسَلِّمُهُ يَعْرِفُ الْمَوْضِعَ لأَنَّ يَسُوعَ اجْتَمَعَ هُنَاكَ كَثِيراً مَعَ تلاَمِيذِهِ.



3. فَأَخَذَ يَهُوذَا الْجُنْدَ وَخُدَّاماً مِنْ عِنْدِ رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَالْفَرِّيسِيِّينَ وَجَاءَ إِلَى هُنَاكَ بِمَشَاعِلَ وَمَصَابِيحَ وَسِلاَحٍ.



4. فَخَرَجَ يَسُوعُ وَهُوَ عَالِمٌ بِكُلِّ مَا يَأْتِي عَلَيْهِ وَقَالَ لَهُمْ: «مَنْ تَطْلُبُونَ؟»



5. أَجَابُوهُ: «يَسُوعَ النَّاصِرِيَّ». قَالَ لَهُمْ: «أَنَا هُوَ». وَكَانَ يَهُوذَا مُسَلِّمُهُ أَيْضاً وَاقِفاً مَعَهُمْ.



6. فَلَمَّا قَالَ لَهُمْ: «إِنِّي أَنَا هُوَ» رَجَعُوا إِلَى الْوَرَاءِ وَسَقَطُوا عَلَى الأَرْضِ.



7. فَسَأَلَهُمْ أَيْضاً: «مَنْ تَطْلُبُونَ؟» فَقَالُوا: «يَسُوعَ النَّاصِرِيَّ».



8. أَجَابَ: «قَدْ قُلْتُ لَكُمْ إِنِّي أَنَا هُوَ. فَإِنْ كُنْتُمْ تَطْلُبُونَنِي فَدَعُوا هَؤُلاَءِ يَذْهَبُونَ».



9. لِيَتِمَّ الْقَوْلُ الَّذِي قَالَهُ: «إِنَّ الَّذِينَ أَعْطَيْتَنِي لَمْ أُهْلِكْ مِنْهُمْ أَحَداً».



10. ثُمَّ إِنَّ سِمْعَانَ بُطْرُسَ كَانَ مَعَهُ سَيْفٌ فَاسْتَلَّهُ وَضَرَبَ عَبْدَ رَئِيسِ الْكَهَنَةِ فَقَطَعَ أُذْنَهُ الْيُمْنَى. وَكَانَ اسْمُ الْعَبْدِ مَلْخُسَ.



11. فَقَالَ يَسُوعُ لِبُطْرُسَ: «اجْعَلْ سَيْفَكَ فِي الْغِمْدِ. الْكَأْسُ الَّتِي أَعْطَانِي الآبُ ألاَ أَشْرَبُهَا؟».



12. ثُمَّ إِنَّ الْجُنْدَ وَالْقَائِدَ وَخُدَّامَ الْيَهُودِ قَبَضُوا عَلَى يَسُوعَ وَأَوْثَقُوهُ



13. وَمَضَوْا بِهِ إِلَى حَنَّانَ أَوَّلاً لأَنَّهُ كَانَ حَمَا قَيَافَا الَّذِي كَانَ رَئِيساً لِلْكَهَنَةِ فِي تِلْكَ السَّنَةِ.



14. وَكَانَ قَيَافَا هُوَ الَّذِي أَشَارَ عَلَى الْيَهُودِ أَنَّهُ خَيْرٌ أَنْ يَمُوتَ إِنْسَانٌ وَاحِدٌ عَنِ الشَّعْبِ.



15. وَكَانَ سِمْعَانُ بُطْرُسُ وَالتِّلْمِيذُ الآخَرُ يَتْبَعَانِ يَسُوعَ وَكَانَ ذَلِكَ التِّلْمِيذُ مَعْرُوفاً عِنْدَ رَئِيسِ الْكَهَنَةِ فَدَخَلَ مَعَ يَسُوعَ إِلَى دَارِ رَئِيسِ الْكَهَنَةِ.



16. وَأَمَّا بُطْرُسُ فَكَانَ وَاقِفاً عِنْدَ الْبَابِ خَارِجاً. فَخَرَجَ التِّلْمِيذُ الآخَرُ الَّذِي كَانَ مَعْرُوفاً عِنْدَ رَئِيسِ الْكَهَنَةِ وَكَلَّمَ الْبَوَّابَةَ فَأَدْخَلَ بُطْرُسَ.



17. فَقَالَتِ الْجَارِيَةُ الْبَوَّابَةُ لِبُطْرُسَ: «أَلَسْتَ أَنْتَ أَيْضاً مِنْ تلاَمِيذِ هَذَا الإِنْسَانِ؟» قَالَ ذَاكَ: «لَسْتُ أَنَا».



18. وَكَانَ الْعَبِيدُ وَالْخُدَّامُ وَاقِفِينَ وَهُمْ قَدْ أَضْرَمُوا جَمْراً لأَنَّهُ كَانَ بَرْدٌ وَكَانُوا يَصْطَلُونَ وَكَانَ بُطْرُسُ وَاقِفاً مَعَهُمْ يَصْطَلِي.



19. فَسَأَلَ رَئِيسُ الْكَهَنَةِ يَسُوعَ عَنْ تلاَمِيذِهِ وَعَنْ تَعْلِيمِهِ.



20. أَجَابَهُ يَسُوعُ: «أَنَا كَلَّمْتُ الْعَالَمَ علاَنِيَةً. أَنَا عَلَّمْتُ كُلَّ حِينٍ فِي الْمَجْمَعِ وَفِي الْهَيْكَلِ حَيْثُ يَجْتَمِعُ الْيَهُودُ دَائِماً. وَفِي الْخَفَاءِ لَمْ أَتَكَلَّمْ بِشَيْءٍ.



21. لِمَاذَا تَسْأَلُنِي أَنَا؟ اِسْأَلِ الَّذِينَ قَدْ سَمِعُوا مَاذَا كَلَّمْتُهُمْ. هُوَذَا هَؤُلاَءِ يَعْرِفُونَ مَاذَا قُلْتُ أَنَا».



22. وَلَمَّا قَالَ هَذَا لَطَمَ يَسُوعَ وَاحِدٌ مِنَ الْخُدَّامِ كَانَ وَاقِفاً قَائِلاً: «أَهَكَذَا تُجَاوِبُ رَئِيسَ الْكَهَنَةِ؟»



23. أَجَابَهُ يَسُوعُ: «إِنْ كُنْتُ قَدْ تَكَلَّمْتُ رَدِيّاً فَاشْهَدْ عَلَى الرَّدِيِّ وَإِنْ حَسَناً فَلِمَاذَا تَضْرِبُنِي؟»



24. وَكَانَ حَنَّانُ قَدْ أَرْسَلَهُ مُوثَقاً إِلَى قَيَافَا رَئِيسِ الْكَهَنَةِ.



25. وَسِمْعَانُ بُطْرُسُ كَانَ وَاقِفاً يَصْطَلِي. فَقَالُوا لَهُ: «أَلَسْتَ أَنْتَ أَيْضاً مِنْ تلاَمِيذِهِ؟» فَأَنْكَرَ ذَاكَ وَقَالَ: «لَسْتُ أَنَا».



26. قَالَ وَاحِدٌ مِنْ عَبِيدِ رَئِيسِ الْكَهَنَةِ وَهُوَ نَسِيبُ الَّذِي قَطَعَ بُطْرُسُ أُذْنَهُ: «أَمَا رَأَيْتُكَ أَنَا مَعَهُ فِي الْبُسْتَانِ؟»



27. فَأَنْكَرَ بُطْرُسُ أَيْضاً. وَلِلْوَقْتِ صَاحَ الدِّيكُ.



28. ثُمَّ جَاءُوا بِيَسُوعَ مِنْ عِنْدِ قَيَافَا إِلَى دَارِ الْوِلاَيَةِ وَكَانَ صُبْحٌ. وَلَمْ يَدْخُلُوا هُمْ إِلَى دَارِ الْوِلاَيَةِ لِكَيْ لاَ يَتَنَجَّسُوا فَيَأْكُلُونَ الْفِصْحَ.



29. فَخَرَجَ بِيلاَطُسُ إِلَيْهِمْ وَقَالَ: «أَيَّةَ شِكَايَةٍ تُقَدِّمُونَ عَلَى هَذَا الإِنْسَانِ؟»



30. أَجَابُوا: «لَوْ لَمْ يَكُنْ فَاعِلَ شَرٍّ لَمَا كُنَّا قَدْ سَلَّمْنَاهُ إِلَيْكَ!»



31. فَقَالَ لَهُمْ بِيلاَطُسُ: «خُذُوهُ أَنْتُمْ وَاحْكُمُوا عَلَيْهِ حَسَبَ نَامُوسِكُمْ». فَقَالَ لَهُ الْيَهُودُ: «لاَ يَجُوزُ لَنَا أَنْ نَقْتُلَ أَحَداً».



32. لِيَتِمَّ قَوْلُ يَسُوعَ الَّذِي قَالَهُ مُشِيراً إِلَى أَيَّةِ مِيتَةٍ كَانَ مُزْمِعاً أَنْ يَمُوتَ.



33. ثُمَّ دَخَلَ بِيلاَطُسُ أَيْضاً إِلَى دَارِ الْوِلاَيَةِ وَدَعَا يَسُوعَ وَقَالَ لَهُ: «أَأَنْتَ مَلِكُ الْيَهُودِ؟»



34. أَجَابَهُ يَسُوعُ: «أَمِنْ ذَاتِكَ تَقُولُ هَذَا أَمْ آخَرُونَ قَالُوا لَكَ عَنِّي؟»



35. أَجَابَهُ بِيلاَطُسُ: «أَلَعَلِّي أَنَا يَهُودِيٌّ؟ أُمَّتُكَ وَرُؤَسَاءُ الْكَهَنَةِ أَسْلَمُوكَ إِلَيَّ. مَاذَا فَعَلْتَ؟»



36. أَجَابَ يَسُوعُ: «مَمْلَكَتِي لَيْسَتْ مِنْ هَذَا الْعَالَمِ. لَوْ كَانَتْ مَمْلَكَتِي مِنْ هَذَا الْعَالَمِ لَكَانَ خُدَّامِي يُجَاهِدُونَ لِكَيْ لاَ أُسَلَّمَ إِلَى الْيَهُودِ. وَلَكِنِ الآنَ لَيْسَتْ مَمْلَكَتِي مِنْ هُنَا».



37. فَقَالَ لَهُ بِيلاَطُسُ: «أَفَأَنْتَ إِذاً مَلِكٌ؟» أَجَابَ يَسُوعُ: «أَنْتَ تَقُولُ إِنِّي مَلِكٌ. لِهَذَا قَدْ وُلِدْتُ أَنَا وَلِهَذَا قَدْ أَتَيْتُ إِلَى الْعَالَمِ لأَشْهَدَ لِلْحَقِّ. كُلُّ مَنْ هُوَ مِنَ الْحَقِّ يَسْمَعُ صَوْتِي».



38. قَالَ لَهُ بِيلاَطُسُ: «مَا هُوَ الْحَقُّ؟». وَلَمَّا قَالَ هَذَا خَرَجَ أَيْضاً إِلَى الْيَهُودِ وَقَالَ لَهُمْ: «أَنَا لَسْتُ أَجِدُ فِيهِ عِلَّةً وَاحِدَةً.



39. وَلَكُمْ عَادَةٌ أَنْ أُطْلِقَ لَكُمْ وَاحِداً فِي الْفِصْحِ. أَفَتُرِيدُونَ أَنْ أُطْلِقَ لَكُمْ مَلِكَ الْيَهُودِ؟».



40. فَصَرَخُوا أَيْضاً جَمِيعُهُمْ: «لَيْسَ هَذَا بَلْ بَارَابَاسَ». وَكَانَ بَارَابَاسُ لِصّاً.



هذه هذه الاقوال والايات تنطبق علي شخص غير يسوع المسيح ؟؟؟



1- كلامه بقوله انا هو كررها المسيح كثيرا في انجيل يوحنا مثال



إنجيل مرقس 14: 62




فَقَالَ يَسُوعُ: «أَنَا هُوَ. وَسَوْفَ تُبْصِرُونَ ابْنَ الإِنْسَانِ جَالِسًا عَنْ يَمِينِ الْقُوَّةِ، وَآتِيًا فِي سَحَابِ السَّمَاءِ»




إنجيل يوحنا 6: 20




فَقَالَ لَهُمْ: «أَنَا هُوَ، لاَ تَخَافُوا!».




إنجيل يوحنا 6: 48




أَنَا هُوَ خُبْزُ الْحَيَاةِ.



وغيرهااااااااا من الايات التي يتكلم بقول ( انا هو )


رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول) رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)


وهل يسوع هو الوحيد في الأنجيل القادر أن يقول (أنا هو ) ؟

تعال لنرى مثلاً :-

تكوين 27
24 وَقَالَ: «هَلْ أَنْتَ هُوَ ابْنِي عِيسُو؟» فَقَالَ: «أَنَا هُوَ».

صموئيل 2
فَالْتَفَتَ أَبْنَيْرُ إِلَى وَرَائِهِ وَقَالَ: «أَأَنْتَ عَسَائِيلُ؟» فَقَالَ: «أَنَا هُوَ».

ملوك 18
فَقَالَ لَهُ: «أَنَا هُوَ. اذْهَبْ وَقُلْ لِسَيِّدِكَ: هُوَذَا إِيلِيَّا».

إذاً ليس يسوع وحده القادر على أن يقول " أنا هو " يا عزيزي رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)

رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول) اقتباس رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)
رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)
- قول الكتاب (( فَأَخَذَ يَهُوذَا الْجُنْدَ وَخُدَّاماً مِنْ عِنْدِ رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَالْفَرِّيسِيِّينَ وَجَاءَ إِلَى هُنَاكَ بِمَشَاعِلَ وَمَصَابِيحَ وَسِلاَحٍ. ))
يقول المعترض
ولا ننسى أن الجو كان مظلماً وعندما سقطوا بالتأكيد ستسقط المصابيح والمشاعل وسيسود الجو ظلاماً , وهذا يسمح بتغير هيئة المسيح وتغير هيئة الرجل الذي سيُصلب إلى شبه المسيح .

رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول) رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)

رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول) اقتباس رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)
رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)

هذا كلام بلا دليل ان المشاعل انطفت والمصابيح اتكسرت
وليس معني انهم وقعوا ان المشاعل والمصابيح انطفت!!
رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول) رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)



رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)

أنت بتهذّر يا أستاذ صح ؟ رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)

الإنجيل ذكر أنهم سقطوا إعتباطاً مثلاً ؟ وبالعقل يا عزيزي إن أعملت عقلك الذي حباك الله إياه,جمع من الناس قادمون في الظلام والمكان إزدحم بهم وسقطوا إلى الوراء,لاحظ قول الكتاب إلى الوراء يعني هناك فوضى حدثت وبعد كل هذه الفوضى والزحام(تلاميذ يسوع+يسوع+يهوذا+خدم+جنود) وكل هذا ولا تريد المصابيح أن تنكسر والمشاعل أن تنطفئ.....لا في دي عندك حق رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)

رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول) اقتباس رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)
رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)
ولا تعليق علي باقي الايات لانها واضحه جداااااااا
رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول) رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)

طبعاً طبعاً لا تعليق فماذا ستقول عندما أثبت أن يسوع تتغير هيئته أمام الناس وأن هناك وقت كافي لإلقاء الشبه وأن الظلام كان يُخيم المكان وكل هذا لا تعليق عليه طبعاً,فبماذا ستدافع ؟

على العموم أشكرك على مُحاولتك يا عزيزي وحاول مرة أخرى,فهذه حقيقة في كتابكم ذكرها يسوع بنفسه ولن تستطيعوا تكذيبها مهما فعلتم,فاشفقوا على أنفسكم وسلموّا بالأمر الواقع رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)

مع تحيّاتي رداً نصراني:- يسوع إعترف ولكن شُبه لهم(الجزء الأول)
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع سيف الحتف
.
رداً على دعاوى تحريف القرآن:-
.
القرآن الكريم بين ثبوت الحفظ ودعاوى التحريف
.
وترقبوا إن شاء الله...
.
كتاب :-
.
(نسف عقيدة التثليث)
.

الطامة الكُبرى :-

مناظرة بين سيف الحتف وبايبل 333 حول الثالوث إنتهت بهروب النصراني
.


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 28.07.2011, 09:14
صور جادي الرمزية

جادي

مشرف عام

______________

جادي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 14.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.884  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
22.09.2015 (23:45)
تم شكره 129 مرة في 81 مشاركة
افتراضي


اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
ماشاء الله لاقوة الابالله
جزاكم الله خيرا اخانا الحبيب صاعقة الاسلام
عودا حميدا
رزقنا الله واياكم الفردوس الاعلى





المزيد من مواضيعي


توقيع جادي
رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آَمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآَمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ (193) رَبَّنَا وَآَتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ ( آل عمران )
جلس أبو الدرداء يبكي بعد فتح جزيرة قبرص لمّا رأى بكاء أهلها وفرقهم، فقيل: ما يبيكيك يا أبا الدرداء في يوم أعزالله به الإسلام؟ فقال: (ويحكم ما أهون الخلق على الله إن هم تركوا أمره بينما هم أمة كانت ظاهرة قاهرة، تركوا أمر الله فصاروا إلى ما ترون




رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 28.07.2011, 14:11
صور سيف الحتف الرمزية

سيف الحتف

مشرف عام

______________

سيف الحتف غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.537  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.02.2017 (15:31)
تم شكره 250 مرة في 143 مشاركة
افتراضي


جزّاكم الله خيراً أخي الحبيب جادي




رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 28.07.2011, 23:48
صور زهراء الرمزية

زهراء

مديرة المنتدى

______________

زهراء غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 02.05.2009
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 5.354  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
18.07.2015 (20:56)
تم شكره 462 مرة في 274 مشاركة
افتراضي


رائع..ما شاء الله..
زادكم الله علماً يا فارسنا..
اقتباس
وبالعقل يا عزيزي إن أعملت عقلك الذي حباك الله إياه,جمع من الناس قادمون في الظلام والمكان إزدحم بهم وسقطوا إلى الوراء,لاحظ قول الكتاب إلى الوراء يعني هناك فوضى حدثت وبعد كل هذه الفوضى والزحام(تلاميذ يسوع+يسوع+يهوذا+خدم+جنود) وكل هذا ولا تريد المصابيح أن تنكسر والمشاعل أن تنطفئ.....لا في دي عندك حق

لنتخيل الموقف بالتوضيح المصور:
كان الوقت ليلا وكان الفريسيون يحملون مشاعل ومصابيح وسلاح .
خرج يسوع ليهوذا فقبله يهوذا / متى 26- 48 : أعطاهم علامة قائلا : الذي أقبله هو هو . أمسكوه .



إذا لا حظنا هنا أن الفريسيون يحملون المشاعل والمصابيح والمشاعل والمصابيح لا تضيء عادة إلا حول الشخص الممسك بها كالصورة تماما فيكون يسوع ويهوذا ليسوا واضحين تماما ..
ذهب يهوذا وقبل يسوع وفجأة جاء الفريسيون للقبض عليه فرأوه فسقطوا أرضاً ..وذلك لأنهم رأوه قد أصبح يسوع..!



وبدل أن كان يسوع صاحب اللون الأزرق صعد يسوع وشبه للفريسيون يسوع في صاحب اللون الأحمر أي يهوذا أصبح شبيه يسوع وهكذا عندما دار وجهه على القوم وقال أنا هو فسقطوا أرضاً








توقيع زهراء
مَـا خـَابَتْ قُـلُـوْب أَوْدَعَـتْ الْـبـَارِي أَمـَانِيـْهَـا


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :5  (رابط المشاركة)
قديم 29.07.2011, 11:16
صور سيف الحتف الرمزية

سيف الحتف

مشرف عام

______________

سيف الحتف غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.537  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.02.2017 (15:31)
تم شكره 250 مرة في 143 مشاركة
افتراضي


جزاكِ الله خيراً أختي زهراء على الإضافة الجميلة..شرّفني مروركِ :)




رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :6  (رابط المشاركة)
قديم 02.09.2011, 05:26

فلك السلام

عضو

______________

فلك السلام غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 13.08.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 30  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
27.07.2013 (12:48)
تم شكره 2 مرة في مشاركة واحدة
افتراضي


متضحكش كثير يا صاعقة الاسلام التزم شوي بالقواعد هههههه






رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :7  (رابط المشاركة)
قديم 02.09.2011, 09:32
صور حجة الاسلام الرمزية

حجة الاسلام

عضو

______________

حجة الاسلام غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 10.07.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 558  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
26.11.2014 (07:44)
تم شكره 7 مرة في 5 مشاركة
افتراضي


الحوار جامد اخر حاجة ياصاعقة , ولو في تكملة ابعتها

والسيناريو التوضيحي جميل جدا يااخت زهراء جزاكم الله خيرا والله





المزيد من مواضيعي
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :8  (رابط المشاركة)
قديم 02.09.2011, 12:00
صور أسد الجهاد الرمزية

أسد الجهاد

مشرف المنتديات النصرانية

______________

أسد الجهاد غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 11.06.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.014  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
01.02.2015 (21:35)
تم شكره 183 مرة في 136 مشاركة
افتراضي


أخى الحبيب صاعقة الإسلام أكرمك الله وجزاك كل خير
فى الموضوع السابق {يسوع يعترف }أحببت أن ألفت نظرك لرد النصراني لكى نستمتع بردك عليه عندما قلت
اقتباس
أعلم أنك كتبت باقى ردك على الموضوع واتمنى نقله سريعاً


والحمد لله قد حدث وبارك الله فى أخانا
One or Three
اقتباس
إذاً نص العدد لا يتماثل ولا يتطابق بالمرة مع يوحنا الإصحاح الثالث ولكن الذي يتطابق معه هو سفر الخروج العدد الرابع الذي إستشهدت به أنا في البداية لذلك حظّ أوفر في المرة القادمة.

ورغم أن النص فى سفر العدد لاأعلم هل هو صحيح أم محرف
ولاكن فى كل الأحوال هذا النص الذي يستشهد به النصراني كارثة عليهم
ماقاله سفر العدد 12-6 أن موسى عليه السلام صنع الحية النحاسية حتى لا يهلك كل من ينظر إليهـا و مع الوقت عبدها بني إسرائيل وقدمت لها القرابين والملك حزقيا سحقها بعد ذلك كما جاء بسفر الملوك الثاني12-4
فلو كان النصراني يقول المسيح يقصد سفر العدد
ففى سفر العدد الحية رفعت وبعدها عُبدت باطلاً
والمسيح عليه السلام رفع إلى السماء وبعدها عُبد باطلاً








توقيع أسد الجهاد

ما أروع هذا الموقع وما أجمل هذا الصوت
هـــــــــــــنا



آخر تعديل بواسطة Moustafa بتاريخ 02.09.2011 الساعة 19:56 .
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :9  (رابط المشاركة)
قديم 03.09.2011, 00:42
صور حجة الاسلام الرمزية

حجة الاسلام

عضو

______________

حجة الاسلام غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 10.07.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 558  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
26.11.2014 (07:44)
تم شكره 7 مرة في 5 مشاركة
افتراضي


حتة خطيرة يااسد
تسلم لنا دماغك الجامدة دي





المزيد من مواضيعي
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :10  (رابط المشاركة)
قديم 03.09.2011, 00:46
صور سيف الحتف الرمزية

سيف الحتف

مشرف عام

______________

سيف الحتف غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.537  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.02.2017 (15:31)
تم شكره 250 مرة في 143 مشاركة
افتراضي


أخي الحبيب أسد إسمحلي أقولك >>> قشطة عليك




رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
لهم(الجزء, نصراني:-, إعترف, إفتراضي, ولكن, الأول), يسوع, رداً, شُبه


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
يسوع يعترف :- ولكن شُبه لهم ( الجزء الثاني ) سيف الحتف التثليث و الألوهية و الصلب و الفداء 6 01.02.2013 21:55
المُحاضرة الثامنة: المسيحية ديانة كتابية – الجزء الأول((شرح كتاب: تحريف أقوال يسوع, لـ بارت إيرمان)) كلمة سواء مصداقية الكتاب المقدس 0 08.07.2011 11:03
المُحاضرة السادسة: الدِّيانات الكِتابيَّة – الجزء الأول((شرح كتاب تحريف أقوال يسوع )) كلمة سواء مصداقية الكتاب المقدس 0 06.07.2011 06:31
يسوع يعترف :- ولكن شُبه لهم سيف الحتف التثليث و الألوهية و الصلب و الفداء 20 05.05.2011 00:53
رداً على نصرانى إدعى أن الأرض المقدسة هى ملك لليهود سيف الحتف إجابة الأسئلة ورد الشبهات حول القرآن الكريم 8 24.04.2009 22:30



لوّن صفحتك :