آخر 20 مشاركات
دقة اللفظ القرأني في قصة نجاة المسيح من الصلب و القتل (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          أقوى نبؤة تؤكد نجاة المسيح من القتل و الصلب ( جديد ) !!! (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          هل كاتب سفر التثنية لا يفهم فى الناموس الموسوى ونظام الكهنوت على حسب قول المفسرون !؟ (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          ثلاث أسئلة تهدم الفداء وتجعل النصارى يُعيدون التفكير فيه (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          صلاة مسيحية اتجاه الكعبة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          la cécité spatiale : un miracle coranique (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الحجر الأسود و عين زمزم في كتابات مفسري التوراة من اليهود (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          زمزم سيّدة ماء الأرض (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          حاميها حراميها ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          كتاب مخطوطات القرآن الكريم ومخطوطات العهد الجديد ..مقارنة (الكاتـب : أحمد الشامي - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          رشفة الطيب (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ZAMZAM : the blessed water (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هزمة جبريل عليه السلام (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Mouhammad a true or a false prophet ??? (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل يشمل العهد الإبراهيمي إسماعيل و نسله ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Ishmael: In the Abrahamic covenant or not? (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          The sons of Abraham (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مسجد يأوي يهودا لحمايتهم من المحرقة النازية !!! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          منطقية بطلان إدعاء إلوهية المسيح من قول توما ( ربى والهى ! ) (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          بن مريم الذى رفع ويسوع الذى صلب (الكاتـب : كرم عثمان - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )

نعم طبق رسول الإسلام شريعته ..رداً على جاهل

إجابة الأسئلة ورد الشبهات حول السيرة و الأحاديث النبوية الشريفة


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 02.04.2010, 17:04
صور سيف الحتف الرمزية

سيف الحتف

مشرف عام

______________

سيف الحتف غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.537  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.02.2017 (15:31)
تم شكره 250 مرة في 143 مشاركة
افتراضي نعم طبق رسول الإسلام شريعته ..رداً على جاهل


بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله

اللهم صلِ على محمد في الأولين وصلِ عليه في الآخرين وصلِ عليه يا ربنا في الملأ الأعلى إلى يوم الدين وبعد ..

يُحاول غِر نصراني نكرة الحصول على الشهرة بالطرق القذرة المعروفة ألا وهي السب والشتم ,لكي يذيع سيطه بين مراحيض النصارى ويُشار إليه بالبنان على علمه وإن شئت فقل على جهله المدقع !

ويشهد الله على قولي لم أكن لأعرفه لولا أن طالت صفعاتي قفاه وعلى قفا من يتخذه هذا الجاهل قدوة له!

نصراني لا يفقه أي شئ في علوم الإسلام ..ومع ذلك نجده يأتي ويتكلم فيه بكل تبجّح ..وأنا بإذن الله سأقطع دابر هذا النصراني في هذا الموضوع ,والذي أقوله عن ثقة تامة وإيمان شديد ..أن هذا النصراني سيقرأ الموضوع وسيعزم على الرد لحفظ ماء وجهه ولحفظ كرامته التي ستهدر على يدي بإذن الله لكن هل ياتُرى سيصمد للنهاية سأترك هذا الأمر للمستقبل ولنرى أينا سيصمد حتى النهاية ؟

والله ما دفعني للرد على هذا المأفون إلا أنه أنتابه شئ من جنون العظمة وغرور المقدرة ..فظنّ هذا الجاهل أنه يستطيع أن يلمز ويطعن في الإسلام ونبيه صلى الله عليه وسلم بل خيل إليه شيطانه أنه على مقدرة كافية لمناظرة شيوخ المسلمين ..ولكنه لم يعرف قدره قط وهو على موعد ليعرف مدى وضاعته , أكشف الستار عن إسم هذا الجاهل النصراني ويُدعى " الرب معنا " وما عمدت ذكر إسمه إلا ليعرف أنه على موعد مع الموت ..فليتهيأ للرد إن كانت عنده الجرأة لمقارعة الحجة بالحجة.

سيتم الرد على كل شبهة في مداخلة منفصلة ,,,لذلك تكرماً يُمنع وضع أي مداخلة لحين الإنتهاء بارك الله فيكم .

يُتبع ..

للمزيد من مواضيعي

 








توقيع سيف الحتف
.
رداً على دعاوى تحريف القرآن:-
.
القرآن الكريم بين ثبوت الحفظ ودعاوى التحريف
.
وترقبوا إن شاء الله...
.
كتاب :-
.
(نسف عقيدة التثليث)
.

الطامة الكُبرى :-

مناظرة بين سيف الحتف وبايبل 333 حول الثالوث إنتهت بهروب النصراني
.


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 02.04.2010, 17:05
صور سيف الحتف الرمزية

سيف الحتف

مشرف عام

______________

سيف الحتف غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.537  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.02.2017 (15:31)
تم شكره 250 مرة في 143 مشاركة
افتراضي


.:: أكل الجـراد ::.


يبدأ الجاهل موضوعه المتخلف بسؤال متخلف أكثر منه , ينم عن مدى الإفلاس الذي يعيش فيه هذا المتحزلق فيقول ((سلام رب المجد يسوع المسيح ولا سلام من دونه ))



سلام من ؟؟

يسوع ؟؟؟

يسوع لم يأتِ من أجل السلام !



متى 10
34 «لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا بَلْ سَيْفًا.



يقول ((دائماً مانتفاجئ بأحديث لرسول الإسلام مخالفة تماماً لما أتى به من وحي #( حذف سفالة مسيحية ) # !!فكيف لنبي أن يأتي بشريعة على أنهامن عند الله وهو أول من يخالفها ؟!
ندخلب الموضوع ....
لقد جاء بسورة البقرة 173
إِنَّمَاحَرَّمَ عَلَيْكُمُ ٱلْمَيْتَةَ وَٱلدَّم َوَلَحْمَ ٱلْخِنزِيرِوَمَآ أُهِلَّ بِهِ لِغَيْرِ ٱللَّهِفَمَنِ ٱضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلاَ عَادٍ فَلاۤ إِثْمَ عَلَيْهِ إِنَّ ٱللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ
فهل محمد وأتباعه عملوا بهذه الآية ؟! )) ا.هـ


الإجابة قبل أن ننسف موضوعك ..نعم طبق رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته الشريعة .


قال تعالى {آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ }(1)


التفسير المٌيسر ((صدَّق وأيقن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم بما أوحي إليه من ربه وحُقَّ له أن يُوقن، والمؤمنون كذلك صدقوا وعملوا بالقرآن العظيم ... وقال الرسول والمؤمنون: سمعنا يا ربنا ما أوحيت به، وأطعنا في كل ذلك )) (2)


قال بن برسوم ((أن محمد خالف شريعته التي آتى بها وأكل لحم الميت هو وأتباعه والدليل :نبدأ بطعام الجراد
صحيح البخاري - الذبائح والصيد - أكل الجراد
حديث 5071


‏حدثنا ‏ ‏أبو الوليد ‏‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي يعفور ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏ابن أبي أوفى ‏ ‏رضي الله عنهما‏ ‏قال ‏
‏غزونا معا لنبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏سبع غزوات ‏ ‏أو ستا ‏‏كنا نأكل معه الجراد
قال ‏ ‏سفيان ‏ ‏وأبوعوانة ‏ ‏وإسرائيل ‏ ‏عن ‏ ‏أبي يعفور ‏ ‏عن ‏ ‏ابن أبي أوفى ‏ ‏سبع غزوات ‏قوله (وكنا نأكل معه الجراد)
‏يحتمل أن يريد بالمعية مجرد الغزو دون ما تبعه منأكل الجراد , ويحتمل أن يريد مع أكله , ويدل على الثاني أنه وقع في رواية أبي نعيمفي الطب " ويأكل معنا " وهذا إن صح يرد على الصيمري من الشافعية في زعمه أنه صلىالله عليه وسلم عافه كما عاف الضب . ثم وقفت على مستند الصيمري وهو ما أخرجه أبوداود من حديث سلمان " سئل صلى الله عليه وسلم عن الجراد فقال : لا آكله ولا أحرمه " والصواب مرسل , ولابن عدي في ترجمة ثابت بن زهير عن نافع عن ابن عمر " أنه صلى الله عليه وسلم سئل عن الضب فقال : لا آكله ولا أحرمه , وسئل عن الجراد فقال مثل ذلك " وهذا ليس ثابتا لأن ثابتا قال فيه النسائي ليس بثقة , ونقل النووي الإجماع على حل أكل الجراد , لكنفصل ابن العربي في شرح الترمذي بين جراد الحجاز وجرادالأندلس فقال في جراد الأندلس : لا يؤكل لأنه ضررمحض . وهذا إن ثبت أنه يضر أكله بأن يكون فيه سمية تخصه دون غيره من جراد البلاد تعين استثناؤه والله أعلم .)) ا.هـ



من المعلوم عند الجميع بدءاً من الأطفال وحتى الكبار , أن الرسول صلى الله عليه وسلم هو المبين لكلام الله عز وجل فيقول الله تعالى {وَمَا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ إِلَّا لِتُبَيِّنَ لَهُمُ الَّذِي اخْتَلَفُوا فِيهِ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ}(3) وأيضاً يقول تعالى {بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ }(4)


لذلك فإن القرآن الكريم حرّم أكل الميتة والدم ولحم الخنزير لكن السنة بيّنت لنا هل كل الميتة والدم حرام ؟؟


الإجــابة : قطعاً لا


لأن القاعدة الفقهية تقول : أن الطعام الطاهر مالم يضر فإنه حلال مباح, ولنا في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم خير شاهد على الإستثناء ((أحلت لنا ميتتان الحوت والجراد)) (5) وقال صلى الله عليه وسلم ((أحلت لكم ميتتان ودمان فأما الميتتان فالحوت والجراد وأما الدمان فالكبد والطحال)) (6)


لذلك فالشريعة الإسلامية تُحرم أكل الميتة والدم بإستثناء ما بيّنته السنة النبوية المطهرة وهو السمك والجراد والكبد والطحال .
نعود لشبهة بن برسوم فنجد أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد أكل الجراد , والجراد من الميتة التي إستثتنها الشريعة الإسلامية فهي حلال بالإجماع , وقد قام هذا الجاهل يُكمل حلقة جهله بتلوين الأدلة على إباحة أكل الجراد ...!


هل رأيتم جهلاً مثل جهل المسيحي ؟؟


ويقول في نهاية موضوعه ((ما هذا القرف يا اخوة, واليوم الناس لو رأت واحد يأك لجراد .. لقرفوا منه وابتعدوا عنه وقالوا عنه نجس)) !


والله ما أراك إلا جاهلاً بكتابك يا بن برسوم !


هو يريد أن يُلصق أي سباب للرسول صلى الله عليه وسلم بحجة وجود دليل , لكنه قبل أن ينال من رسول الله صلى الله عليه وسلم شئ , طعن في كلام كتابه وسب يوحنا المعمدان بن زكريا عليه السلام ووصفه بالنجاسة والقرف !


لماذا تسب يوحنا المعمدان وتصفه بالنجاسة يا جاهل ؟؟


متى3
4 وَيُوحَنَّا هذَا كَانَ لِبَاسُهُ مِنْ وَبَرِ الإِبِلِ، وَعَلَى حَقْوَيْهِ مِنْطَقَةٌ مِنْ جِلْدٍ. وَكَانَ طَعَامُهُ جَرَادًا وَعَسَلاً بَرِّيًّا.


مرقس 1
6وَكَانَ يُوحَنَّا يَلْبَسُ وَبَرَ الإِبِلِ، وَمِنْطَقَةً مِنْ جِلْدٍ عَلَى حَقْوَيْهِ، وَيَأْكُلُ جَرَادًا وَعَسَلاً بَرِّيًّا.



فلم تطعن في كتابك يا جاهل ويسوع لم يحرم أكل الجراد بل قال أنه أتى ليكمل لا لينقض فهل عندك ما يحرم أكل الجراد ؟؟؟



الإجابة : لا



لأن الناموس أحلّ أكل الجراد ويسوع جاء ليكمل الناموس لا لينقضه ,ولم يأتِ دليل واحد على لسان اليسوع أنه حرم أكل الجراد ..فهل الناموس نجس ؟؟ فهل يسوع نجس لأنه لم يُحرم أكل الجراد ؟؟



اللاويين 11
22 هذَا مِنْهُ تَأْكُلُونَ: الْجَرَادُ عَلَى أَجْنَاسِهِ، وَالدَّبَا عَلَى أَجْنَاسِهِ، وَالْحَرْجُوانُ عَلَى أَجْنَاسِهِ، وَالْجُنْدُبُ عَلَى أَجْنَاسِهِ.



صدق كتابك حينما عنك وعن من هم مثلك ..



الأمثال 8
7 فَمُ الْجَاهِلِ مَهْلَكَةٌ لَهُ، وَشَفَتَاهُ شَرَكٌ لِنَفْسِهِ.



وفي النهاية يخرج النصراني من هذه الشبهة بسب أحد أفضل الأنبياء كما قال يسوع عن يوحنا المعمدان !



لوقا 7
26 بَلْ مَاذَا خَرَجْتُمْ لِتَنْظُرُوا؟ أَنَبِيًّا؟ نَعَمْ، أَقُولُ لَكُمْ: وَأَفْضَلَ مِنْ نَبِيٍّ!



فاذهب أولاً يا جاهل وتعلم دينك قبل أن تتكلم في الإسلام ..أصبحت الساحة - للأسف الشديد - للجهلاء أدعياء العلم والذين لا يفقهون شئ في دينهم ويطعنون في الإسلام فهؤلاء هم فرسان الصليب مجرد جهلاء مرتزقة !



إن كنت لا تعلم في دينك شئ فاترك الأمـر لي ..فدينك أضعف من أن يصمد بين يدي !



اجلس وتعلم يا إبن برسوم ..فأنت على موعد لتأخذ درس في دينك على يد صاعقة الإسلام فالزم مكانك واعرف قدرك .



يُتبع ..


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) سـورة البقـرة الآية 285


(2) التفسـير المُيسـر ج 1 ص 298


(3) سـورة النحل الآية 64


(4) سـورة النحل الآية 44


(5) المشكاة (4132 ) ، الصحيحة ( 1118 )
رقم الحديث: 3218 - الجزء: 7 - الصفحة: 218


(6) الصحيحة ( 1118 )
رقم الحديث: 3314 - الجزء: 7 - الصفحة: 314






آخر تعديل بواسطة سيف الحتف بتاريخ 02.04.2010 الساعة 21:19 .
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 02.04.2010, 17:23
صور سيف الحتف الرمزية

سيف الحتف

مشرف عام

______________

سيف الحتف غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.537  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.02.2017 (15:31)
تم شكره 250 مرة في 143 مشاركة
افتراضي


.: أكل ما حول الفأر إذا وقع في الطعام :.

نكمل مع مسخرة المنتديات وأضحوكة المسلمين ,,


يقول ((نتابع والآن طعام كان عليه فأرةميتة


صحيح البخاري - الذبائح والصيد - إذا وقعت الفأرة فيا لسمن الجامد أو الذائب


حديث 5113


‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبدان ‏‏أخبرنا ‏ ‏عبد الله ‏ ‏عن ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏
‏عن الدابة تموت فيالزيت والسمن وهو جامد أو غير جامد الفأرة أو غيرها قال ‏ ‏بلغنا أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏أمربفأرة ماتت في سمن فأمر بما قرب منها فطرحثم أكل
‏عن حديث ‏‏عبيد الله بن عبد الله ‏




كيف يأكل طعام كان عليه فأرة ميتة؟
اين النظافة ؟
اينالطهارة ؟
أين الشريعة التي أتيت بها؟
اذا كان القرآن قد قال عن المشركين انهم نجس, فكيفالهكم يعتبر الانسان الحي نجس اكثر من فأرة ميتة ؟
هل تفعلها يا مسلم ؟ او يا مسلمة ؟ )) ا.هـ


كالعادة إستفحل الجهلُ بهذا المأفون ليخرج لنا بهذه الشبهة التي رددنا عليها مراراً وتكراراً ولكن للإفلاس مظاهر هذا أحدها !


المعلوم أنه إذا وقعت الفأرة في السمن ( الجامد ) نطرحها و نأكل ما حولها , ولكن يخرج لنا هذا الجاهل بأسئلة متخلفة كعادته ..كيف يأكل من أكل مات فيه فأر ؟ أين الطهارة ؟؟ أين النظافة ؟؟


وكأنه يعرف شئ إسمه نظافة أو علمه دينه كيف ينظف نفسه من القذارة الفكرية والجسدية ؟؟ عجبي !


من المعلوم لكل مسلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان فقيراً ,فرغم كونه نبياً إلا أنه كان فقيراً زاهداً في الدنيا لا يريد من متاعها شئ بأبي هو وأمي .


لنرى ملامح من فقر الرسول صلى الله عليه وسلم المادي وزهده في الدنيا :


حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا حسين ثنا محمد بن مطرف عن أبي حازم عن عروة بن الزبير أنه سمع عائشة تقول : كان يمر بنا هلال وهلال ما يوقد في بيت من بيوت رسول الله صلى الله عليه وسلم نار قال قلت يا خالة فعلى أي شيء كنتم تعيشون قالت على الأسودين التمر والماء . (1)


حديث آخر ,,


في الحديث المروي عن عمر بن الخطاب أنه قال((...فدخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم وهومضطجع على حصيرفجلست فأدنى عليه إزاره وليس عليه غيره وإذا الحصير قد أثر في جنبه فنظرت ببصري في خزانة رسول الله صلىالله عليه وسلم فإذا أنابقبضة من شعير نحو الصاع ومثلها قرظا فيناحية الغرفة وإذا أفيق معلق قال فابتدرت عيناي قال ما يبكيك يا ابن الخطابقلت يا نبي الله وما لي لا أبكي وهذا الحصير قد أثر في جنبك وهذه خزانتك لا أرى فيها إلا ما أرى وذاك قيصر وكسرى في الثمار والأنهاروأنت رسول الله صلى الله عليه وسلم وصفوته وهذه خزانتك فقال يا ابن الخطاب ألا ترضى أن تكون لنا الآخرة ولهم الدنيا قلت بلى...)) (2)


حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا يزيد أنا المسعودي عن عمرو بن مرة عن إبراهيم النخعي عن علقمة عن عبد الله قال : اضطجع رسول الله صلى الله عليه وسلم على حصير فأثر في جنبه فلما استيقظ جعلت أمسح جنبه فقلت يا رسول الله ألا آذنتنا حتى نبسط لك على الحصير شيئا فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم مالي وللدنيا ما أنا والدنيا إنما مثلي ومثل الدنيا كراكب ظل تحت شجرة ثم راح وتركها . (3)


هذا كان حال رسول الله صلى الله عليه وسلم , فإن وقع الفأر في الطعام سيضطر إلى رميه ..فماذا سيأكل ؟؟؟


هو أمام أمـر واقع ..بل هو مُضطر للأكل من هذا الطعام بعد طرح الفأرة , فرسول الله صلى الله عليه وسلم لم يكن غنياً ولاثرياً يدخل عليه الخدم والحشم بموائد من أطايب الطعام وأشهى المأكولات , فيتخير ما يأكل وما يطرح !!


هذه حالة إضطرارية وفي نفس الوقت تعليم لنا فهو قدوتنا , فبين لنا هذا الفعل أن الضرورة قد تدفع للأكل من هذا الطعام فلا أضطر إلى رميه وإهداره ..مع العلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يأكل من مكان الفأرة ولا من حولها .


لنرى الأحاديث ...




حديث آخـر :




أيضاً نقرأ ..





أما بخصوص قول بن برسوم ((اذا كان القرآن قد قال عن المشركين انهم نجس, فكيفالهكم يعتبر الانسان الحي نجس اكثر من فأرة ميتة ؟هل تفعلها يا مسلم ؟ او يا مسلمة ؟ ))


النجاسة المقصودة ليست نجاسة مادية , بل نجاسة معنوية ألا وهي نجاسة الشرك بالله عز وجل , فتوحيد الله وعبادته حق العبادة قمة الطهر الروحي , أما إشراك شريك معه ونسبة الإبن له , هو الشرك بعينه وقمة النجاسة الروحية .


قال الإمام بن كثير في تفسير الآية 28 من سورة التوبة ما نصه :
((أمر تعالى عباده المؤمنين الطاهرين دينًا وذاتًا بنفي المشركين، الذين هم نَجَس دينًا، عن المسجدالحرام، وألا يقربوه بعد نزول هذه الآية ))(4) ا.هـ


إن نفسي لتكره أن أنزل لهذا المستوى الذريع من الجهل ..اذهب وتعلّم أيها الجاهل المتعالم قبل أن تتكلم ..لم أجد لك كلمة أشكرك عليها ..فلا أجد إلا كل تخلف في التفكير وجهل بالإسلام !!


لنرى تلاميذ يسوع وقذارتهم وهم يأكلون بأيدي غير نظيفة !


مرقس 7
2 وَلَمَّا رَأَوْا بَعْضًا مِنْ تَلاَمِيذِهِ يَأْكُلُونَ خُبْزًا بِأَيْدٍ دَنِسَةٍ، أَيْ غَيْرِ مَغْسُولَةٍ، لاَمُوا.


ويسوع نفسه كان يأكل بإيدي دنسة غير مغسولة !


لوقا 11
38 وَأَمَّا الْفَرِّيسِيُّ فَلَمَّا رَأَى ذلِكَ تَعَجَّبَ أَنَّهُ لَمْ يَغْتَسِلْ أَوَّلاً قَبْلَ الْغَدَاءِ.


ولا عزاء للنظـافة !


شخص دينه لا يعرف معنى النظافة ويأتي ليتكلم عنها , نقِ دينك أولاً مما فيه من دعوة للقذارة ثم تعال وتكلم !


يُتبع
ـــــــــــــــــــ


(1) المصدر: مسند احمد بن حنبل بأحكام شعيب الأرنؤوط
الدرجة: حديث صحيح رقم الحديث: 24465 - الجزء: 6 - الصفحة: 71


(2) المصدر: صحيح مسلم الدرجة: رواه مسلم في صحيحه رقم الحديث: 2704

(4) المصدر: مسند احمد بن حنبل بأحكام شعيب الأرنؤوط الدرجة: صحيح
رقم الحديث: 3709 - الجزء: 1 - الصفحة: 391


(4) تفسير القرآن العظيم لإبن كثير ج 4 ص 130 إلى ص 131





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 02.04.2010, 17:25
صور سيف الحتف الرمزية

سيف الحتف

مشرف عام

______________

سيف الحتف غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.537  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.02.2017 (15:31)
تم شكره 250 مرة في 143 مشاركة
افتراضي


.: أكل دواب البحـر :.

نكمل مع هذا الغِر في شبهة غبية من شبهاته التي تنم عن مستوى تفكيره المتدني !

يقول ((نتابع والآن مع طعام الدابة

سنن أبي داود - الأطعمة - في دواب البحر

حديث 3343

‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بنم حمد النفيلي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏زهير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو الزبير ‏ ‏عن ‏ ‏جابر ‏ ‏قال ‏
‏بعثنا رسول الله ‏‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وأمر علينا ‏ ‏أبا عبيدة بن الجراح ‏ ‏نتلقى عيرا ‏ ‏لقريش‏ ‏وزودنا ‏ ‏جرابا ‏ ‏من تمر لم نجد له غيره فكان ‏ ‏أبو عبيدة ‏ ‏يعطينا تمرة تمرة كنا نمصها كما يمص الصبي ثم نشرب عليها من الماء فتكفينا يومنا إلى الليل وكن انضرب بعصينا ‏ ‏الخبط ‏ ‏ثم نبله بالماء فنأكله وانطلقنا على ساحل البحر فرفع لنا كهيئة ‏ ‏الكثيب ‏ ‏الضخم فأتيناه فإذا هو دابة تدعى العنبر فقال ‏ ‏أبو عبيدة ‏‏ميتة‏ ‏ولا تحل لناثم قال لا بل نحن رسل رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وفي سبيل الله وقد اضطررتم إليه فكلوا فأقمنا عليه شهرا ونحن ثلاث مائة حتى سمنا فلما قدمنا إلى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ذكرنا ذلك لهفقال ‏ ‏هو رزق أخرجه الله لكم فهل معكم من لحمه شيء فتطعمونا منه فأرسلنا منه إلى رسول الله‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏فأكل)) ا.هـ

طبعاً النصراني العالم ظنّ أن دابة ميتة تعني حيوان ميت , ولكن لو كلّف نفسه ونظر إلى تبويب الحديث لوجده (( دواب البحر )) أي الحيتان , وحوت العنبر هو من فصيلة الحيتان Whalesووجد على شاطئ البحر فأكله الصحابة رضي الله عنهم لأن كل طعام البحر حلال مباح مالم يكن مُضراً كما سبق وأن قلنا.

حوت العنبر من موقع ويكيبديا (( حوت العنبر (بالإنجليزية Sperm whale) هو حيوان بحري ضخم يبلغ طولة 18 متر تقريبا، يستخرج منه مادة العنبر لصنع العطور.عيش حوت العنبر في المحيطات بأكل ما شاء من المخلوقات البحرية. يتميز حوت العنبر برأسه الضخم، وقد يبلغ طول الذكر 20 مترًا. أنثى الحوت أصغر حجما حيث يبلغ حجمها تقريبا نصف حجم الذكر))


قال الأزهري(( العنبر سمكة تكون بالبحر الأعظم يبلغ طولها خمسين ذراعا يقال لها بالة وليست بعربية)) (1)

إذاً فلا إشكالية في الموضوع , ولو إفترضنا مع خروفنا إن الحوت كان مَيْتاً وقتما أكله الصحابة فلا إشكالية أيضاً , لأن الحديث واضح أنهم كانوا يُعانون من المجاعة , ومن إضطر للأكل من المحظور- هذا مع التنازل فقط - فلا إثم عليه لأنه مُضطر والقاعدة الفقهية تقول [ الضرورات تبيح المحظورات ] .

قال تعالى :

{إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ بِهِ لِغَيْرِ اللَّهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَلَا إِثْمَ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ } البقرة 173

{ قُلْ لَا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلَّا أَنْ يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَمًا مَسْفُوحًا أَوْ لَحْمَ خِنْزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقًا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ } الأنعام 145

{ إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ } النحل 115

وصريح الحديث واضح جداً أنهم كانوا في مجاعة وهذا يضطرهم إلى أكل الميتة حتى لايموتوا جوعاً ..فلم يُخالف الرسول صلى الله عليه وسلم شريعته ولا أصحابه .



أيضاً :




لنرتب الآن الموضوع ..مايخرج من البحر من الحيتان مالم تكن مُضرة فهي حلال , وإن فرضنا جدلاً أن ما أكله الصحابة ميتة , فلا إشكال في هذا لأنهم كانوا في مجاعة والضرورات تبيح المحذورات .

قال الإمام بن حجر ((وفي الحديث من الفوائد أيضا مشروعية المواساة بين الجيش عند وقوع المجاعة، وأن الاجتماع على الطعام يستدعي البركة فيه )) ا.هـ (2)

قال الإمام محمد شمس الحق ((وَقَدْ أَبَاحَ اللَّه تَعَالَى الْمَيْتَة لِمَنْ كَانَ مُضْطَرًّا فَكُلُوا فَأَكَلُوا . وَأَمَّا طَلَبُ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ لَحْمه وَأَكْله ذَلِكَ فَإِنَّمَا أَرَادَ بِهِ الْمُبَالَغَة فِي تَطْيِيب نُفُوسهمْ فِي حِلّه وَأَنَّهُ لَا شَكّ فِي إِبَاحَته وَأَنَّهُ يَرْتَضِيه لِنَفْسِهِ , أَوْ أَنَّهُ قَصَدَ التَّبَرُّك بِهِ لِكَوْنِهِ طُعْمَة مِنْ اللَّه تَعَالَى خَارِقَة لِلْعَادَةِ كَرَّمَهُمْ اللَّه بِهَا ))ا.هـ (3)

قال الإمام الخطابي ((فِيهِ دَلِيل عَلَى أَنَّ دَوَابّ الْبَحْر كُلّهَا مُبَاحَة وَأَنَّ مَيْتَتهَا حَلَال)) ا.هـ (4)

فأين خالف صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم الشريعة يا جاهل ؟

لنرى الآن يسوع وهو يُخالف شريعته :

متى 5
28 وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَنْظُرُ إِلَى امْرَأَةٍ لِيَشْتَهِيَهَا، فَقَدْ زَنَى بِهَا فِي قَلْبِهِ.

إذاً فهمنا من قول يسوع أن مُجرد النظرة للمرأة الأجنبية بشهوة يُعتبر زنا ..هذه النظرة فقط !

لنرى يسوع وهو يعترف أن لديه شهوة كبداية قبل أن نرى هذا الفيلم الجنسي بطولة يسوع ومريم أخت لعازر .

لوقا 22
15 وَقَالَ لَهُمْ: «شَهْوَةً اشْتَهَيْتُ أَنْ آكُلَ هذَا الْفِصْحَ مَعَكُمْ قَبْلَ أَنْ أَتَأَلَّمَ

لنرى الآن الفيلم الجنسي الفاضح وأعتذر لأصحاب الأخلاق السوية مما سأعرضه ولكن ناقل السفالة ليس بسافل !

لوقا 7
44 ثُمَّ الْتَفَتَ إِلَى الْمَرْأَةِ وَقَالَ لِسِمْعَانَ: «أَتَنْظُرُ هذِهِ الْمَرْأَةَ؟ إِنِّي دَخَلْتُ بَيْتَكَ، وَمَاءً لأَجْلِ رِجْلَيَّ لَمْ تُعْطِ. وَأَمَّا هِيَ فَقَدْ غَسَلَتْ رِجْلَيَّ بِالدُّمُوعِ وَمَسَحَتْهُمَا بِشَعْرِ رَأْسِهَا.45 قُبْلَةً لَمْ تُقَبِّلْنِي، وَأَمَّا هِيَ فَمُنْذُ دَخَلْتُ لَمْ تَكُفَّ عَنْ تَقْبِيلِ رِجْلَيَّ.46بِزَيْتٍ لَمْ تَدْهُنْ رَأْسِي، وَأَمَّا هِيَ فَقَدْ دَهَنَتْ بِالطِّيبِ رِجْلَيَّ.

مرقس 14
8 عَمِلَتْ مَا عِنْدَهَا. قَدْ سَبَقَتْ وَدَهَنَتْ بِالطِّيبِ جَسَدِي لِلتَّكْفِينِ.

والآن السؤال المطروح :

ما العلاقة الشرعية بين يسوع ومريم حتى تلمس جسده وتقبله وتدهن جسده بحجة التكفين ؟

مجرد النظرة للمرأة بشهوة تجعل من المرء زانياً فما بالنا بالدهن والتدليك والقبلات والدموع والطيب والشعر الناعم ..كل هذا يثير شهوة الإنسان لا شك , فيسوع بإعترافه قد خالف شريعته بالوقوع في خطية الزنا !

تعلم دينك يا إمعة قبل أن تتكلم !

يُتبع مع الشبهة الأخـيرة ..

ـــــــــــــــ
(1) فتح الباري لشرح صحيح البخاري ج 8 ص 80
(2) نفس المرجع السابق ج 8 ص 81
(3) عون المعبود في شرح سنن أبي داود
(4) نفس المرجع السابق





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :5  (رابط المشاركة)
قديم 02.04.2010, 17:37
صور سيف الحتف الرمزية

سيف الحتف

مشرف عام

______________

سيف الحتف غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.537  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.02.2017 (15:31)
تم شكره 250 مرة في 143 مشاركة
افتراضي


.: أكل الحمار الميت :.



نكمل مع التافه وشبهاته التافهة ومع الشبهة الأخيـرة ,,


يقول حفيد راحاب ((صحيح البخاري - الجهاد والسير - اسم الفرس والحمار


حديث 2642


‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن أبي بكر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏فضيل بن سليمان ‏ ‏عن ‏ ‏أبي حازم ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن أبي قتادة‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏
‏أنه خرج مع النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فتخلف ‏ ‏أبو قتادة ‏ ‏مع بعض أصحابه وهممحرمون وهو غير محرم فرأوا حمارا وحشيا قبل أن يراه فلما رأوه تركوه حتى رآه ‏ ‏أبو قتادة ‏ ‏فركب فرسا له يقال له الجرادةفسألهم أن يناولوه سوطه فأبوا فتناوله فحمل فعقره ثمأكل فأكلوا فندموا فلما أدركوه قال ‏‏هل معكم منه شيء قال معنا رجله فأخذها النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم‏ ‏فأكلها))


شبهة تافهة مملنا من الرد عليها ولكن مستوى تفكير هذا الإمعة يحثنا على أن نمسك أذنيه ونشرح له نظراً لعقليته البطيئة في التفكير والإستيعاب ...بل وفي إختراع الشبهات


يجب أن نفرق بداية بين الحمار الأهلي والحمار الوحشي , الأول حرام أكله بتحريم الرسول صلى الله عليه وسلم في غزوة خيبر , والثاني حلال لا مضرة فيه , والحديث واضح وصريح أن الرسول صلى الله عليه وسلم أكل من الحمار الوحشي لا الأهلي .


لنرى تخريج الحديث :


تخريج الحديث وبيان درجته :-


قالالألبانى فى "إرواء الغليل" 4/213 : صحيح
أخرجه البخارى ( 1/457 )و مسلم( 4/16 )و أبو نعيم فى " المستخرج " ( 19/135/2 )و النسائى( 2/26 )و الدارمى ( 2/38 ـ 39 )و الطحاوى( 1/389 )و البيهقى( 5/189 )و ابن الجارود( 435 )وأحمد( 5/302 )من طريق عثمان بن عبد الله بن موهب ثمأخرجه البخارى ( 2/130 ),( 3/449 )من طريق عبد العزيز و هو ابن رفيع و أبى حازم المدنى عن عبد الله بن أبى قتادة عن أبيه .


وقد أجمع العلماء على تحريم لحـم الحُُُُُمُُُُر الأهليـة إستناداً لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم الذي رواه جابر رضي الله عنه أنه قال : أن النبي - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - نهى يوم خيبر عن لحوم الحمر الأهلية[1]



قال ابن قدامة رحمه الله(( أكثر أهل العلم يرون تحريم الحمر الأهلية . قال أحمد : خمسة عشر من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم كرهوها . قال ابن عبد البر : لا خلاف بين علماء المسلمين اليوم في تحريمها " ))[2]


المسألة الثانية: ما نص الشارع على حله،وإباحته:-
الحمارالوحشي:- وهوغير المستأنس؛لحديث أبي قتادة - رضي الله عنه -: أنه رأى حماراً وحشياً فعقره، فقال النبي - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -: (هل معكم من لحمهشيء؟) قال: معنا رجله، فأخذها، فأكلها.[3]


قال جالينوس في كتاب أغذيته:-لحوم حمير الوحش غليظة وإذا كان الحمار منها سميناً فتي السن فهوقريب من لحم الإبل.


وقال الرازي في دفع مضار الأغذية :- هي غليظة جداًوهي تنفع إذا طبخت بماء وملح وأكثر فيها الدارصيني والزنجبيل، وتتحسى أمراقهاوأكل السمين من لحومها ينفع من وجع التشبك في المفاصل والرياح الغليظة، وكذا إذا طبخت بدهن الجوز والزيت ومن اضطر إلى إدمان أكلهافليتعاهد ما يخرج السوداء ويتعاهد الترطيب والتدبير لبدنه إن لم يكن بلغمياً، ومتىحدث عن أكل لحوم الوحش تمدد في المعدة وبطء خروج الثفل فينبغي أن يبادر بالجوارشنات المسهلة كالشهريارات والتمري ودواء الجزر ونحوهما من الجوارشنات المركبة من التربذوالسقمونيا والأفاويه. ابن ماسويه:شحم حمار الوحش نافع من الكلف إذا طلي عليه، وإذا غلي بدهن القسط كان نافعاً من وجع الظهر والكلى العارض منالبلغم والريح الغليظة. غيره: مرارةالحمار الوحشي تنفع منداء الثعلب والدوالي لطوخاً.


أرأيت أيها النصراني الجاهل ؟؟


إذا المقصود من الحديث ليس الحمر الأهلية بل الحمر الوحشية يا إمعة !


أما بخصوص قولك المتخلف الذي ينم عن نقلك فقط للشبهة فلم تتوقف على الحديث لقراءته قط !


تقول ((رسولكم اكل لحم دابة ميتة وحمار ميت وقد حرمها الله!))


رددنا على الجزء الأول من كلامك أما الجزء الثاني وهو (( حمار ميت )) فهذاتدليس وجهل في نفس الوقت ..لأن الحديث واضح أن الحمار الوحشي تم ذبحه يا مأفون أي لم يكن ميتاً حينما وجدوه !


اقرأ يا أعمى البصر والبصيرة :








من كل هذه الشبهات التافهة يتبين لنا عجزك عن الخروج بشبهة مُحكمة , لأنه لا يوجد في الإسلام شبهة لا رد لها , وأتحداك يا خروفي الصغير أن ترد بل وأنت تكمل للنهاية بعد ذبحك ..مع الرأفة !


والآن هل سيستطيع خروفنا الصغير أن يرد علي ؟؟
سنترك الأمر للوقت ونرى هل عنده الشجاعة الكافية للرد أم لا ؟


إنتهى


صـاعقة الإســلام
ــــــــــــــ
(1) متفق عليه: رواه البخاري (6/222)، ومسلم برقم (1196)
(2) "المغني (423/9) "
(3)الفقه الميسر في ضوء الكتاب والسنة ج 1 ص 399







رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :6  (رابط المشاركة)
قديم 23.04.2010, 11:48
صور سيف الحتف الرمزية

سيف الحتف

مشرف عام

______________

سيف الحتف غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.537  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.02.2017 (15:31)
تم شكره 250 مرة في 143 مشاركة
افتراضي


ومازال النصراني الموتور عاجزاً عن الرد بكلمة واحدة , فأنا كنت متأكد تماماً من المستوى العلمي الهابط لهذا الجهول , فهو لن يصمد أمام أي مسلم ينسف شبهاته وينتزعها من أصولها , فقد بدأ بالرد ولكن عجز عن الإستمرار, لأنه وبكل بساطة خالي البضاعة , لذلك سأطرق على الحديد وهو ساخن , فترقبوا المفاجآت القادمة بإذن الله والتي ستجعل هذا المأفون عبرة لمن يعتبر
.





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :7  (رابط المشاركة)
قديم 05.06.2010, 18:11

Moustafa

مدير المنتدى

______________

Moustafa غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 01.12.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2.944  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
21.08.2018 (17:29)
تم شكره 172 مرة في 121 مشاركة
افتراضي


متاااابع يا صاعقة و متشوق جداً






توقيع Moustafa
عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال : "بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء. قيل: من الغرباء ؟ قال: النزاع من القبائل"
قال أبو عيسى الترمذي في هذا الحديث: "فطوبى للغرباء الذين يصلحون ما أفسد الناس بعدي من سنتي"
الأحكام الشرعية الكبرى (4 / 496) - ط: مكتبة الرشد

قال الشاطبى:
"ولا شك أن الغالب أغلب، فتكالبت على سواد السنة البدع والأهواء، فتفرق أكثرهم شيعاً، وهذه سنة الله في الخلق: إن أهل الحق في جنب أهل الباطل قليل لقوله تعالى: {وما أكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين} وقوله تعالى: {وقليل من عبادي الشكور} ولينجز الله ما وعد به نبيه صلى الله عليه وسلم من عود وصف الغربة إليه، فإن الغربة لا تكون إلا مع فقد الأهل أو قلتهم، وذلك حين يصير المعروف منكراً والمنكر معروفاً وتصير السنة بدعة والبدعة سنة فيقام على أهل السنة بالتثريب والتعنيف كما كان أولا يقام على أهل البدعة"
الإعتصام (1 / 12) ط: التوحيد

قال شيخ الإسلام ابن تيمية:
"يجب أن يعرف الجهاد الشرعي الذي أمر الله به ورسوله من الجهاد البدعي جهاد أهل الضلال الذين يجاهدون في طاعة الشيطان وهم يظنون أنهم يجاهدون في طاعة الرحمن كجهاد أهل البدع والأهواء كالخوارج ونحوهم الذين يجاهدون فى أهل الإسلام وفيمن هو أولى بالله ورسوله منهم من السابقين الأولين والذين اتبعوهم بإحسان إلى يوم الدين كما جاهدوا عليا ومن معه وهم لمعاوية ومن معه اشد جهادا"
الرد على الأخنائى (ص: 205) - المطبعة السلفية - القاهرة


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :8  (رابط المشاركة)
قديم 06.06.2010, 15:51

ابو يونس

عضو

______________

ابو يونس غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 16.05.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 400  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
29.08.2010 (23:12)
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
افتراضي


جزاك الله خيرا اخى موضوع شيق جدااااااااااااااااااااا ولك اسلوب ماشاء الله ممتاز فانى لم امل لحظة واحدة من قراتى لموضوعاتك
جزيت الجنه وننتظر المزيد





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :9  (رابط المشاركة)
قديم 06.09.2010, 23:38

Moustafa

مدير المنتدى

______________

Moustafa غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 01.12.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2.944  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
21.08.2018 (17:29)
تم شكره 172 مرة في 121 مشاركة
افتراضي


يُثبت الموضوع ليعرف الجاهل مقامه




رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :10  (رابط المشاركة)
قديم 16.11.2012, 18:08

كلنا نريد السعادة

عضو

______________

كلنا نريد السعادة غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 13.11.2012
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 39  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
20.11.2012 (19:57)
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
افتراضي


بارك الله فيك أخانا الكريم
وزادك علما وقوة وبيانا وذوداً عن حمى المصطفى صلى الله عليه وسلم
ولي لو سمحت إفادة
فبالنسبة لوقوع الفأر في السمن فالحكمة من اباحة اكل السمن الجامد بعد قلع الفأر وما حولها هو الحرص على النعمة ولا يختلف هذا سواء كان النبي صلى الله عليه وسلم فقيراً او غنياً، أي حتى ولو كان نياً فقد أدبنا صلى الله عليه وسلم ان كثرة النعمة لا يسوّغ الهدر والإسراف، فقال لا تسرف ولو كنت على البحر
ولي مأخذ على حضرتك
وهو تسميتك لهذا الاحمق بالخروف
فبالله عليك لا تجعلنا نكره هذا النوع من الحيوانات
افلا سميته الثور الأجوف... الثعلب الأحمق.. الذئب الأخرق...
او ما شئت والله اعلم....







توقيع كلنا نريد السعادة
الا تريد السعادة؟!!!
دعني أساعدك للوصول اليها...
و اتمنى ان تساعدني لنيلها...
انا وانت... اختلاف فيه جمال الانسجام..
فلا تحوّل اختلافنا المتناغم الى نارٍ و فتنةٍ وتصادم...


رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
..رداً, الإسلام, جاهل, رسول, شريعته


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
رد شبهة : رسول الإسلام يبزق في ثوبه سيف الحتف إجابة الأسئلة ورد الشبهات حول السيرة و الأحاديث النبوية الشريفة 3 14.11.2012 18:13
رد شبهة : رسول الإسلام يتوضأ من بئر بضاعة سيف الحتف إجابة الأسئلة ورد الشبهات حول السيرة و الأحاديث النبوية الشريفة 2 14.11.2012 18:10
رد شبهة: فأكل ولم يمس ماء سيف الحتف إجابة الأسئلة ورد الشبهات حول السيرة و الأحاديث النبوية الشريفة 6 14.11.2012 17:30
رد شبهة : رسول الإسلام يدعو على أمته بالطاعون سيف الحتف إجابة الأسئلة ورد الشبهات حول السيرة و الأحاديث النبوية الشريفة 14 04.07.2010 10:18



لوّن صفحتك :