العودة   شبكة كلمة سواء للحوار الإسلامي المسيحي العودة المنتدى أقسام دراسة النصرانية الحوار الإسلامي / المسيحي

الحوار الإسلامي / المسيحي يُمنع نقل المناظرات التي تمت في منتديات النصارى إلا بموافقة الإدارة عليها.

آخر 20 مشاركات
الهولي بايبل و معاملة النساء زمن الحروب و الصّراعات المسلّحة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إجابة عن سؤال : ماذا قدّم المسلمون للبشرية ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          المهتدي مويزو روتشيلد و رحلة من اليهودية إلى الإسلام (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أسرار خطيرة عن التمويلات الكنَسية (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة مُباركة من سورة الزّمر : الشيخ إبراهيم أبو حجلة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة مُباركة من سورة فاطر : الشيخ القارئ إياد عوني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الخمر و الحشيش و الدعارة في كتاب النصارى ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورةالزُمَر : الشيخ القارئ خالد بن محمد الرَّيَّاعي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة غافر : الشيخ القارئ خالد بن محمد الرَّيَّاعي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          يهوه ينادي بالحج ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إشهار إسلام الأخت مارتينا ممدوح (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مصيبة عيد القيامة في الكنائس (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الأضحية هي قربان لله أم للأوثان ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الكنيسة الأرثوذكسية تصــرخ : هننقرض بعد 300 سنة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الكنيسة الأرثوذكسية تصــرخ : هننقرض بعد 300 سنة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          زاهي حواس ينفي وجود ذكر للأنبياء في الآثار (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ضربة لمعبود الكنيسة تعادل في نتائجها الآثار المرعبة لهجوم نووي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سؤال حيّر الأنبا رفائيل وجعله يهدم المسيحية (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة عذبة من سورة القلم : الشيخ القارئ عبدالله الجهني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة من سورتي السجدة و الإنسان : الشيخ القارئ عبد الله الجهني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


أغلق الموضوع
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :51  (رابط المشاركة)
قديم 29.01.2013, 16:12
صور الملاك الأسود الرمزية

الملاك الأسود

عضو

______________

الملاك الأسود غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 24.01.2013
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: أخرى
المشاركات: 36  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
29.01.2013 (20:32)
تم شكره 4 مرة في 4 مشاركة
افتراضي


أهلا و سهلا عزيزي سيف الحتف

لا أخفيك أيضا أنني لم أستمتع بحوار علمي أكاديمي كما استمتعت به معك

من تحليلي لردك أرى أن المشكلة بيننا مشكلة لغوية بحتة لكنني نتفق في كل ما عدا ذلك

نلاحظ في البداية أن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يقل أن السلامى هي المفاصل ، ولكن كما قلت مُسبقاً أن الرسول صلى الله عليه وسلم ، ليست وظيفته تشريحية ولكنه وضع كلمة في سياق الحديث للإشارة إلى حركة المفاصل لا أكثر ولا أقل ، وتسأل فتقول هل عدد السلامى 360 ؟ أقول لك أن هناك ضمير إشارة (تلك) فهو يشير إلى عدد المفاصل وكلمة السلامى هي صفة وتعنى "متحركة" للإشارة إلى المفاصل المتحركة التي وجب على الإنسان المُكلف التصدق عليها.


أظنك على خطأ في هذه النقطة فكل المعاجم التي بحثت فيها لم أجد فيها أن السلامي تعني متحركة انما وجدت فقط أنها تعني عظام اليد و الرجل و يمكن أيضا أن تعني مفاصل سائر البدن

أرجوا أن تفتح معي لسان العرب لابن منظور الجزء الثاني عشر الصفحة 298

سأنقل لك ما قد كتب فيها
بين الصفا والكعبة المسلم قيل في تفسيره أراد المستلم كأنه بنى فعله على فعل. ابن السكيت: استلامت الحجر، وإنما هو من السلام، وهي الحجارة، وكان الأصل استلمت.
وقال غيره: استلام الحجر افتعال في التقدير مأخوذ من السلام، وهي الحجارة، تقول: استلمت الحجر إذا لمسته من السلام كما تقول اكتحلت من الكحل، قال الأزهري: وهذا قول القتيبي، قال:
والذي عندي في استلام الحجر أنه افتعال من السلام وهو التحية، واستلامه لمسه باليد تحريا لقبول السلام منه تبركا به، وهذا كما يقال: اقترأت منه السلام، قال: وقد أملى علي أعرابي كتابا إلى بعض أهاليه فقال في آخره: اقترئ مني السلام: قال: وهذا يدل على صحة هذا القول أن أهل اليمن يسمون الركن الأسود المحيا، معناه أن الناس يحيونه بالسلام، فافهمه. وفي حديث ابن عمر قال:
استقبل رسول الله، صلى الله عليه وسلم، الحجر فاستلمه ثم وضع شفتيه عليه يبكي طويلا فالتفت فإذا هو بعمر يبكي، فقال: يا عمر، ههنا تسكب العبرات. وروى أبو الطفيل قال:
رأيت رسول الله، صلى الله عليه وسلم، يطوف على راحلته يستلم بمحجنه ويقبل المحجن، قال الليث: استلم الحجر لمسه إما بالقبلة أو باليد، لا يهمز لأنه مأخوذ من السلام، وهو الحجر، كما تقول استنوق الجمل، وبعضهم يهمزه.
والسلامي: عام الأصابع في اليد والقدم. وسلامي البعير: عظام فرسنه. قال ابن الأعرابي: السلامي عظام صغار على طول الإصبع أو قريب منها:، في كل يد وجل أربع سلاميات أو ثلاث. وروي عن النبي، صلى الله عليه وسلم، أنه قال: على كل سلامي من أحدكم صدقة، ويجزئ في ذلك ركعتان يصليهما من الضحى: قال ابن الأثير:
السلامي جمع سلامية وهي الأنملة من الأصابع، وقيل: واحده وجمعه سواء، وتجمع على سلاميات، وهي التي بين كل مفصلين من أصابع الانسان، وقيل: السلامي كل عظم مجوف من صغار العام.
وفي حديث خزيمة في ذكر السنة: حتى آل السلامي أي رجع إليه المخ، قال أبو عبيد: السلامي في الأصل عظم يكون في فرسن البعير، ويقال:
إن آخر ما يبقى فيه المخ من البعير إذا عجف في السلامي وفي العين، فإذا ذهب منهما لم يكن له بقية بعد، وأنشد لأبي ميمون النضر بن سلمة العجلي:
لا يشتكين عملا ما أنقين، ما دام مخ في سلامي أو عين قال: وكأن معنى قوله على كل سلامي من أحدكم صدقة أن على كل عظم من عظام ابن آدم صدقة، والركعتان تجزيان من تلك الصدقة. وقاتل الليث:
السلامي عام الأصابع والأشاجع والأكارع، وهي كعابر كأنها كعاب، والجمع سلاميات، قال ابن شميل: في القدم قصبها وسلامياتها، وقال: عظام القدم كلها سلاميات، وقصب عظام الأصابع أيضا سلاميات، الواحدة سلامي، وفي كل فرسن ست سلاميات ومنسمان وأظل.
الجوهري: ويقال للجلدة التي بين العين والانف سالم، وقال عبد الله بن عمر في ابنه سالم:

اذن لكي أنظم ردي سأقوله في نقاط :

1- لم أجد أي معجم يقول أن السلامي تعني متحركة فهي تعني عظام البد و الرجل أو المفاصل و هذا الشرح الثاني تعلمته من حضرتك فقط الأن فهل ممكن أن تحضر لي معجما فيه أن تعريف السلامي: متحرك
2- ان سلمنا أن السلامي تعني لغة المفصليات فهل المفصليات المقصودة هنا هي الروابط بين العظام أم شيء أخر

و أنا أقول لك أن المفصليات هنا تعني العظام المستطيلة و سأعيد وضع رابط وييكيبيديا لتتأكد:

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B3%...B1%D9%8A%D8%AD)

و فيه :

السُلامي أحد عظام أصابع اليد أو القدم في الحيوانات الفقارية. تُصنّف السلاميات أو المفصليات(أو السلامى) على أنّها عظام مستطيلة
اذن فان المفصليات هنا بمعنى العظام المستطيلة و أظن أنك يا أخي سيف الحتف ان ترجمت السلامي في أي محرك للانجليزية أو الفرنسية فستحصل على كلمة les phalanges وهي كما يعرف أي طالب طب من السنة الأولى أنها تعني عظام اليد و الرجل و أرى أن الاختلاف الذي بيننا يا أخي سيف الحتف أنني أنا أخد بالتعريف العلمي للكلمة و أنت تأخد بالتعريف اللغوي و قد شرحت لك أيضا أنه اذا شرحنا الشرح اللغوي بالشرح العلمي فسنجد أن المفصليات هنا معناها العظام المستطيلة و ليس الروابط بين العظام

لك مودتي و احترامي









توقيع الملاك الأسود
رغم لادينيتي الا أني لا أرى مسوغا لهذا الكره تجاه الاسلام و المسلمين تحت أي مبرر


   
  رقم المشاركة :52  (رابط المشاركة)
قديم 29.01.2013, 18:31
صور سيف الحتف الرمزية

سيف الحتف

مشرف عام

______________

سيف الحتف غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.537  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.02.2017 (15:31)
تم شكره 250 مرة في 143 مشاركة
افتراضي


مرحباً بك مرة أخرى يا زميلي العزيز

اقتباس
أظنك على خطأ في هذه النقطة فكل المعاجم التي بحثت فيها لم أجد فيها أن السلامي تعني متحركة انما وجدت فقط أنها تعني عظام اليد و الرجل و يمكن أيضا أن تعني مفاصل سائر البدن

أنا أتفق معك في أن التعريف اللغوي لا يتضمن موضوع الحركة ، لكن ألم تُلاحظ شئ ألا وهو أن السُلامى في تعريفها هي اطراف أصابع اليد وشمل بعد ذلك المفاصل ؟ أوليست أطراف الأصابع هي من أكثر الأجزاء حركة في جسم الإنسان ، فهي على المستوى اللغوي شملت المفاصل ، وعلى المستوى الوظيفي شملت الحركة .. فهذا يُستنبط من الوظيفة التي تقوم بها تلك الأطراف.

أما موضوع أن السلامى أو المفصليات من العظام المستطيلة فأنا لا أعترض ؛ لأنها جزء من كل بمعنى ، أن السلاميات(المفصليات) تعني العظام المستطيلة وغيرها أيضاً ،وليس حكراً فقط على المستطيلة ، فأنت صحيح في ذلك ، ولكن لم تكتمل صحة معلومتك ، لأننا قلنا قبل ذلك أن تعريفها صار شاملاً ، فهو يشمل المستطيل وغيره ، فلا خطأ فيما أوردته ولا خطأ في ما قلته أنا.

منتظر رد حضرتك وتحياتي وإحترامي لك







توقيع سيف الحتف
.
رداً على دعاوى تحريف القرآن:-
.
القرآن الكريم بين ثبوت الحفظ ودعاوى التحريف
.
وترقبوا إن شاء الله...
.
كتاب :-
.
(نسف عقيدة التثليث)
.

الطامة الكُبرى :-

مناظرة بين سيف الحتف وبايبل 333 حول الثالوث إنتهت بهروب النصراني
.


   
  رقم المشاركة :53  (رابط المشاركة)
قديم 29.01.2013, 19:13
صور الملاك الأسود الرمزية

الملاك الأسود

عضو

______________

الملاك الأسود غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 24.01.2013
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: أخرى
المشاركات: 36  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
29.01.2013 (20:32)
تم شكره 4 مرة في 4 مشاركة
افتراضي


أهلا و سهلا بك مرة أخرى

أظن أنك على خطأ في ردك الأخير و ذلك من عدة أوجه

أولا قولك: السلامى أو المفصليات من العظام المستطيلة فأنا لا أعترض ؛ لأنها جزء من كل بمعنى ، أن السلاميات(المفصليات) تعني العظام المستطيلة وغيرها أيضاً

لا يا أخي أختلف معك و بشدة في ماذهبت اليه فان السلامي كمفصليات تعني العظام المستطيلة فقط و مفهوم المفصل هنا يختلف عن الالتقاء بين العظمين فالمفصل هنا يعني العظام المستطيلة فقط و قد نصحتكنصيحة لا أعلم ان فعلتها أم لا فقد قلت لك أرجوا أن تبحث عن ترجمة السلامي في كل المراجع لتجد أنها تعني les phalanges أي عظام اليد و الرجل و لا أظن أن اللغة العربية ستكون اللغة الشاذة الوحيدة التي يقول أن السلامي هي التقاء لعظمين بل حتى تفاسير العلماء الأفاضل الذين سردتهم يقولون أن السلامي معناها المفصل و المفصليات هنا كما بينت لك في البحث :

راجع مقالة وييكييبيديا

ثانيا قولك: فهي على المستوى اللغوي شملت المفاصل ، وعلى المستوى الوظيفي شملت الحركة

فقد حددت لك المقصود بالمفصل هنا و هذا ليس من عندي بل التفسير العلمي الذي فسر التفسير اللغوي و تفسير الكلمة في باقي لغات العالم على أت السلامي هي المفصل بمعنى العظام المستطيلة فقط

أما بقولك قد شملت الحركة ف le cartillage et les ligaments et la capsule articulaire et les muscles et les nerfs فكلهم يشملون الحركة لكن هل عددهم ثلاثمئة و ستون فالكلمة في سياقها أبعد ما تكون أن تكون نعتا دالا على الصفة

أظن هذا تعليقي الأخير و أشكر الكل فأنا ممتن لكم جدا ودااعاا





   
  رقم المشاركة :54  (رابط المشاركة)
قديم 29.01.2013, 19:25
صور سيف الحتف الرمزية

سيف الحتف

مشرف عام

______________

سيف الحتف غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.537  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.02.2017 (15:31)
تم شكره 250 مرة في 143 مشاركة
افتراضي


تعال لنرتب الموضوع :-

1- نحن قلنا أن السُلامى هي أطراف أصابع اليد والقدم

2- نحن قلنا أن السُلامى من الممكن أن تشمل المفاصل (لاحظ أنه لم يوجد إستثناء)

3- حضرتك قلت أن السُلامى تعني العظام المستطيلة "فقط" لكن للأسف دليلك الذي إستندت عليه لم يقل كلمة "فقط" فهذه زائدة من عندك دون دليل.

4- العظام المستطيلة وغيرها تندرج تحت السُلامى لأنه لم نجد دليل يُخرج من هذا الشمول ، فالسلامى تشمل المستطيل وغيره ، ما دليلي على ذلك ؟ دليلي على ذلك عدم وجود أي تخصيص للمستطيلة دون غيرها ..وهذا بالمنطق والعقل وإستناداً على ما أورده كلانا.

5- قلت أن التعريف اللغوى للسلامى لم يذكر الحركة ، ولكن بالمنطق والعقل ، أطراف أصابع اليد والقدم هما من أكثر الأطراف حركة في جسم الإنسان ، ذلك فهي تشير للمفاصل المتحركة .

هذا هو تلخيص ما قلناه في نقاط يا صديقي العزيز





   
  رقم المشاركة :55  (رابط المشاركة)
قديم 29.01.2013, 19:50
صور سيف الحتف الرمزية

سيف الحتف

مشرف عام

______________

سيف الحتف غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.537  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.02.2017 (15:31)
تم شكره 250 مرة في 143 مشاركة
افتراضي


أرجو أن يكون ضيفنا ما زال هنا ، حتى نُكمل تلك النقطة ، أما إن ذهب ، فأتمنى أن يعود لنا سريعاً لإكمال هذا الحوار الشيّق وأنا سعيد أني تعرفت عليك صديقي المحترم ..وفقك الله وهداك إلى طريق الحق قريباً إن شاء الله.

تحياتي وإحترامي موصول لك أينما كنت

أخوك : سيف الحتف





   
  رقم المشاركة :56  (رابط المشاركة)
قديم 30.01.2013, 21:55

الكنج

موقوف

______________

الكنج غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 22.01.2013
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: المسيحية
المشاركات: 123  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.02.2013 (20:04)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


ممكن بعد اذنكم اكمل الحوار هذا .؟
رجاء





المزيد من مواضيعي
   
  رقم المشاركة :57  (رابط المشاركة)
قديم 31.01.2013, 07:46

الكنج

موقوف

______________

الكنج غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 22.01.2013
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: المسيحية
المشاركات: 123  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.02.2013 (20:04)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها مناصر الإسلام
طلب مرفوض .
أنت لست أهلاً للحوار من الأصل؛ كلامك أخطاء إملائية لا يقع فيها تلميذ فى الإبتدائية؛ ونُفهمك ما نقوله سبع مرات قبل أن نبدء فى الحوار حوله .

أعذرنى عزيزى جلا من لا يسهو فنحن لم نتخرج من المجمع اللغوى حتى نعاير بعضنا ونسخر من أنفسنا
على العموم كنت اتمنى الحوار غير مرفوض فلا اعلم لم تمنعونى من النقاش هذا .؟
كن معافى





المزيد من مواضيعي
   
  رقم المشاركة :58  (رابط المشاركة)
قديم 31.01.2013, 12:45
صور سيف الحتف الرمزية

سيف الحتف

مشرف عام

______________

سيف الحتف غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.537  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.02.2017 (15:31)
تم شكره 250 مرة في 143 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها الكنج
أعذرنى عزيزى جلا من لا يسهو فنحن لم نتخرج من المجمع اللغوى حتى نعاير بعضنا ونسخر من أنفسنا
على العموم كنت اتمنى الحوار غير مرفوض فلا اعلم لم تمنعونى من النقاش هذا .؟
كن معافى

نحن لا نمنعك ، نحن نوفر على أنفسنا وعلى القارئ ساعات ضائعة وصفحات مستهلكة في محاولة إفهامك نقاط بسيطة ، صدقني أنت لست أهلاً للحوار في أي شئ للأسف الشديد .. ربنا يهديك.

تُغلق الصفحة إن شاء الله





   
  رقم المشاركة :59  (رابط المشاركة)
قديم 31.01.2013, 15:55
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 14.037  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
24.05.2024 (02:25)
تم شكره 2.948 مرة في 2.157 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها الكنج
على العموم كنت اتمنى الحوار غير مرفوض فلا اعلم لم تمنعونى من النقاش هذا
كن معافى

تُريد نقاشا ؟؟؟
على الرّحب و السعة ،
أعتقد أنني لا زلتُ أنتظر أجوبتك[ هُـنا ]







توقيع * إسلامي عزّي *



لوقا 3:8 ترجمة سميث وفاندايك

وَيُوَنَّا امْرَأَةُ خُوزِي وَكِيلِ هِيرُودُسَ وَسُوسَنَّةُ وَأُخَرُ كَثِيرَاتٌ كُنَّ يَخْدِمْنَهُ
مِنْ أَمْوَالِهِنَّ.


****
https://mp3quran.net/ar/balilah

سُبحان الذي يـُطعـِمُ ولا يُطعَم ،
منّ علينا وهدانا ، و أعطانا و آوانا ،
وكلّ بلاء حسن أبلانا ،
الحمدُ لله حمداً حمداً ،
الحمدُ لله حمداً يعدلُ حمدَ الملائكة المُسبّحين ، و الأنبياء و المُرسلين ،
الحمدُ لله حمدًا كثيراً طيّبا مُطيّبا مُباركاً فيه ، كما يُحبّ ربّنا و يرضى ،
اللهمّ لكَ الحمدُ في أرضك ، ولك الحمدُ فوق سماواتك ،
لكَ الحمدُ حتّى ترضى ، ولكَ الحمدُ إذا رضيتَ ، ولكَ الحمدُ بعد الرضى ،
اللهمّ لك الحمدُ حمداً كثيراً يملأ السماوات العلى ، يملأ الأرض و مابينهما ،
تباركتَ ربّنا وتعالَيتَ .







أغلق الموضوع

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
تحية, تقدير


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
تعليقات على الحوار بين الأخ سيف الحتف والعضو الملاك الأسود بن الإسلام الحوار الإسلامي / المسيحي 80 02.02.2013 12:04
حوار ثنائي بين السيف الحتف وأنا القبطي سيف الحتف الحوار الإسلامي / المسيحي 5 21.01.2013 01:14
مناظرة موثوقية القرآن الكريم بين سيف الحتف ومشرف منتدى مسيحي سيف الحتف الحوار الإسلامي / المسيحي 7 22.12.2012 23:03



لوّن صفحتك :