الحوار الإسلامي / المسيحي يُمنع نقل المناظرات التي تمت في منتديات النصارى إلا بموافقة الإدارة عليها.

آخر 20 مشاركات
بن مريم الذى رفع ويسوع الذى صلب (الكاتـب : كرم عثمان - )           »          أقوى نبؤة تؤكد نجاة المسيح من القتل و الصلب ( جديد ) !!! (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          دقة اللفظ القرأني في قصة نجاة المسيح من الصلب و القتل (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          إلوهية المؤمنين صريحة عن إلوهية يسوع في كتابكم يا نصارى (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          يسوع جاء ليموت الناس عن الله و لا يرجعون إليه على حسب الكتاب المقدس (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          الغريب هذه المرة أن الكتاب المقدس يشهد على نفسه بالتحريف (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          9 shocking facts from the Holy Quran ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الترجمة المشتركة تحت نيران صديقة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          العشق الممنوع ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Les enfants du silence ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          كتب ومؤلفات الأستاذ/ أكرم حسن مرسي في ردالشبهات عن الإسلام (الكاتـب : اكرم حسن - )           »          حدود مقدسة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          قيامة المصلوب أكبر خدعة عاشها المسيحيون ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          يا ريتني كنت الناسوت!! (الكاتـب : ابن النعمان - )           »          الحالات التي تبيح النصرانية فيها الكذب (الكاتـب : كلمة سواء - آخر مشاركة : د/مسلمة - )           »          الكذب .. السر الثامن من اسرار الكنيسة (الكاتـب : كلمة سواء - آخر مشاركة : جادي - )           »          سلسلة أكاذيب_يسوع_كلمة السر _يهوذا_1 (الكاتـب : النسر المصرى - )           »          يسوع ليس هو المقصود ببشارة سفر التثنية !! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إنه محمد : إرهاصات الهجرة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          اسم الله : الستّير (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 12.02.2012, 09:29

بن الإسلام

مشرف عام

______________

بن الإسلام غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 08.05.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.059  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
02.05.2019 (10:35)
تم شكره 303 مرة في 228 مشاركة
افتراضي




بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله
أما بعد
ــــــــــــــــــــــــــ
.

هذه الصفحة مفتوحة لتعليقات الأعضاء على الحوار الثنائى بين الأخ عبد الرحمن و الضيف برثولماوس على الرابط التالى :

https://www.kalemasawaa.com/vb/t17384.html

نذكر الإخوة بالتالى :-

(1) ألا يسبقوا المحاور بالردود .
(2) التحلى بأخلاق الدعوة الإسلامية .

نذكر الضيف بالتالى :-

لست مطالب ضيفنا بالرد على أىٍ مما يُثار فى هذه الصفحة من تعليقات الأعضاء منعاً لتشتيتك .
للمزيد من مواضيعي

 






رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 12.02.2012, 17:41
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * موجود الآن

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 9.514  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
26.06.2019 (02:32)
تم شكره 2.766 مرة في 1.985 مشاركة
افتراضي







اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها بَرثُولَماوُس
ولكن الموضوع ليس لة علاقة بالطائفة التى اتكلم فيها الموضوع أسلامى بحت ولكن أنتمى لثلاث طوائف برغم الاختلافات التى فيهما وهى بسيطة


فضلا لو يستمع ضيفنا النصراني البروتستنتي لما يقوله الأنبا بيشوي النصراني الأرثوذكسي :


هُنا










توقيع * إسلامي عزّي *




﴿ لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚأَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ﴾



رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 12.02.2012, 21:58

مجيب الرحمــن

مشرف قسم مصداقية الكتاب المقدس

______________

مجيب الرحمــن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 08.08.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 890  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
17.03.2019 (14:36)
تم شكره 331 مرة في 213 مشاركة
افتراضي



السلام على من اتبع الهدى

اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها بَرثُولَماوُس
فليتفضل الدكتور عبد الرحمن بوضع الاشياء الجديدة التى جاء بها الاسلام لم تكن تعرفها الشعوب السابقة

في رأيي أن إجابة هذا السؤال تطول و تفاصيلها كثيرة و أرجو أن لا يكون هذا النوع من الأسئلة وسيلة يستعملها الضيف لطرح موضوع عام دون التركيز في نقاط محددة ..

سُئل جعفر بن أبي طالب رضي الله عنه عن الجديد الذي جاء به الإسلام مقارنةً بما كان عليه عباد الأصنام في مكة في ذلك الوقت ..
فأجاب رضي الله عنه مخاطبا النجاشي : إنك ملك لا يصلح عندك كثرة الكلام ولا الظلم . وأنا أحب أن أجيب عن أصحابي . فأمُرْ هذين الرجلين فليتكلم أحدهما ، فتسمع محاورتنا .....
( قلت : وضع رضي الله عنه قواعد ذهبية للحوار .. أن يكون المتكلم واحد ممثلا لمجموعته .. و أن تُتجنب كثرة الكلام و أن يكون الموضوع مطروحا بين يدي من ينظر إليه بموضوعية و حيادية و إنصاف )

.... إلى أن قال النجاشي : ما هذا الذي كنتم عليه ، وما الذي اتبعتموه ؟ قل واصْدُقني .

فقال جعفر : أما الذي كنا عليه فتركناه وهو دين الشيطان : كنا نكفر بالله ، ونعبد الحجارة . وأما الذي تحولنا إليه : فدين الله الإسلامُ ، جاءنا به من الله رسول وكتاب مثل كتاب ابن مريم موافقًا له .



فقال : تكلمت بأمر عظيم . فعلى رِسْلك .

ثم أمر بضرب الناقوس ، فاجتمع إليه كل قسيس وراهب . فقال لهم : أنشدكم الله الذي أنزل الإنجيل على عيسى ، هل تجدون بين عيسى وبين يوم القيامة نبيا ؟ قالوا : اللهم نعم ، قد بشرنا به عيسى ، وقال : مَن آمن به فقد آمن بي ، ومن كفر به فقد كفر بي .


فقال النجاشي لجعفر رضي الله عنه : ماذا يقول لكم هذا الرجل ؟ وما يأمركم به ؟ وما ينهاكم عنه ؟ .


فقال : يقرأ علينا كتاب الله ويأمرنا بالمعروف ، وينهانا عن المنكر . ويأمرنا بحسن الجوار ، وصلة الرحم ، وبر اليتيم . ويأمرنا بأن نعبد الله وحده لا شريك له.


فقال : اقرأ مما يقرأ عليكم . فقرأ سورتي العنكبوت والروم . ففاضت عينا النجاشي من الدمع . فقال : زدنا من هذا الحديث الطيب . فقرأ عليهم سورة الكهف .



يمكن الاستماع إلى سورة العنكبوت على هذا الرابط :ـ
http://server10.mp3quran.net/minsh/029.mp3


و هذه سورة الروم :ـ
http://server10.mp3quran.net/minsh/030.mp3


و هذه سورة الكهف :ـ
http://server10.mp3quran.net/minsh/018.mp3





فأراد عمرو أن يُغْضِب النجاشي . فقال : إنهم يشتمون عيسى وأمه .
- ص 92 - فقال : ما تقولون في عيسى وأُمه ؟ فقرأ عليهم سورة مريم .


و هذه سورة مريم :ـ

فلما أتى على ذكر عيسى وأمه : رفع النجاشي بقَشّةٍ من سواكه قدر ما يقذِي العين . فقال : والله ما زاد المسيح على ما تقولون نقيرًا .
وفيه نزل قول الله تعالى : { وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَوَمَا لَنَا لَا نُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَمَا جَاءَنَا مِنَ الْحَقِّ } ....الآيات .

فأقبل النجاشي على جعفر . ثم قال : اذهبوا فأنتم سُيوم بأرضي - والسيوم الآمنون - من سَبّكم غرم . فلا هوادة اليوم على حزب إبراهيم .

..........................
هذا رابط القرآن سماع القرآن كاملا :
http://www.mp3quran.net/minsh.html
و هذا رابط قصة النجاشي مع جعفر
http://sirah.al-islam.com/Page.aspx?...kID=166&PID=50















توقيع مجيب الرحمــن
إستماع القرآن الكريم أون لاين - عدة قراء - تفسير - عدة ترجمات :
http://quran.ksu.edu.sa/index.php#ay....m&trans=ar_mu




رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا مجيب الرحمــن على المشاركة :
   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 12.02.2012, 22:17

مجيب الرحمــن

مشرف قسم مصداقية الكتاب المقدس

______________

مجيب الرحمــن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 08.08.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 890  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
17.03.2019 (14:36)
تم شكره 331 مرة في 213 مشاركة
افتراضي


و هذه مقارنة مختصرة بين ما جاء به الإسلام و ما جاءت به المسيحية :


أولاً : ان الاسلام يدعو إلى توحيد الله في ذاته وصفاته ، ويقول : إنه هو وحده مستحق للعبادة لا غيره : (( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ ))
بينما نجد المسيحية تدعو إلى عقيدة التثليث : الإله الأب ، والإله الابن ، والإله الروح القدس ، وتقول : إن الثلاثة جميعاً يستحقون العبادة .

ثانيا
:
ان المسيح في الاسلام ما هو إلا رسول كريم من عند الله سبحانه وتعالى ، بينما هو الله في المسيحية .

ثالثاً
:
ان المسيح في الاسلام جاء ليخرج بني اسرائيل من الضلال إلي الهدى ويدعوهم إلي عبادة الله وحده ، أما في المسيحية فإنه جاء ليقتل ويموت على الصليب كفارة عن خطيئة آدم .

رابعاً
:
الإسلام يدعو إلى الإيمان والعمل مصداقاُ لقوله سبحانه وتعالى : (( مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ . ))البقرة : 62
أما المسيحية فإنها تدعو إلي الايمان بالإله الابن وترك الاعمال وخاصة الطائفة الإنجيلية ، متبعين قول بولس : إِذْ نَعْلَمُ أَنَّ الإِنْسَانَ لاَ يَتَبَرَّرُ بِأَعْمَالِ النَّامُوسِ، بَلْ بِإِيمَانِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ، آمَنَّا نَحْنُ أَيْضاً بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ، لِنَتَبَرَّرَ بِإِيمَانِ يَسُوعَ لاَ بِأَعْمَالِ النَّامُوسِ. لأَنَّهُ بِأَعْمَالِ النَّامُوسِ لاَ يَتَبَرَّرُ جَسَدٌ مَا. [ غلاطية 2 : 16 ]

خامساً
:
ان الاسلام يؤكد على ان الله سبحانه وتعالى غفور رحيم يقبل توبة العباد فهو القائل في كتابه العزيز (( : وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَـاةَ وَالَّذِينَ هُم بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ )) أما المسيحية فإنها تؤمن بأن الله لم يعفو عن آدم ولم يشفق على ابنه حتى انتقم منه بالصلب .


سادساً
:
ان الروح القدس في الاسلام هو الملك جبريل الذي أيد الله به المسيح عليه السلام أما المسيحية فإنها تزعم بأن الروح القدس هو الله .

سابعاً
:
يصرح القرآن الكريم بأن المسيح عليه السلام كان وجيهاً في الدنيا والآخرة أما في الانجيل فنجده ذليلاً مهاناً بين اليهود فقد قاموا بضربه ولكمه وجلده والبصق عليه . . . [ متى 26 : 67 ] و [ لوقا 22 : 63 ] .

ثامناً
:
يؤمن أهل الاسلام بأن الله أبطل مكر اليهود فلم يمكنهم من قتل المسيح . أما المسيحية فإنها تعلن بأن اليهود جلدوا المسيح وصلبوه .

تاسعاً
:
جاء في القرآن الكريم ان الحواريين لبوا دعوة المسيح ونصروه : سورة الصف الآية 14 . أما الانجيل فإنه يحكي أن الحوارين هربوا وتركوا المسيح مرقس [ 14 : 50 ]

عاشرا
:
ذكر القرآن الكريم على لسان المسيح عليه السلام ((إِنْ تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِنْ تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ )) ( المائدة : 118 )
أما الانجيل فإنه يحكي بأن المسيح كان يدعو على الفريسيين والصدوقيين بالهلاك والدمار والشتم . . . كقوله لهم يا أولاد الافاعي ويا أغبياء ويا خبثاء ( راجع أخلاق المسيح _ الصفحة الرئيسية )

الحادي عشر
:
إن الأنبياء والرسل في نظر الاسلام من عباد الله الصالحين المعصومين من الكبائر . أما في المسيحية فإن الانبياء أخس من الناس العاديين فمنهم من زنى ، ومنهم من عبد الاوثان ومنهم من شرب الخمر وتعرى أمام الناس . . ( راجع صفات الانبياء والمرسلين في الكتاب المقدس )

الثاني عشر
:
القرآن الكريم يعلن بأن الله سبحانه وتعالى ليس كمثله شيىء يقول الله سبحانه وتعالى : (( فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجاً وَمِنَ الْأَنْعَامِ أَزْوَاجاً يَذْرَأُكُمْ فِيهِ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ)) (الشورى:11)
أما الكتاب المقدس فقد جاء فيه ان الله يشبه الانسان [ تكوين 1 : 26 ]

الثالث عشر
:
القرآن الكريم يعلن بأن الله لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد : (( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4) ))

بينما المسيحية تؤمن بأن الله نزل الي الارض وعاش في رحم إمراة ثم خرج من فرجها في صورة طفل مولود .




و سؤال : ما الجديد الذي جاء به الإسلام تكرر كثيرا و كان أجدر بالضيف أن يختار جزء يحصر الحوار فيه ..


هذا رابط إجابة مطولة .. هل مثل هذه الإطالة هي هذا ما يسعى إليه الضيف ؟


ما الجديد الذي جاء به الإسلام ؟!!!
http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=5707

و طبعا السؤال المقابل الذي يفرض نفسه :

ما الجديد الذي جاءت به المسيحية ؟

لو طلبت من نصراني أن يوجه لي رسالة دعوية يدعوني فيها إلى الدين المسيحي فهل يمكنه أن يتفضل بدعوتي إلى دينه ؟

على هذا الرابط مل الأخوة من الانتظار أن يأتي نصراني و يذكر أيا من محاسن المسيحية ..
و مازال الأخوة تنتظرون .. و سيظلوا ينتظرون إلى الأبد .. ببساطة لأنه لا توجد أية محاسن :
https://www.kalemasawaa.com/vb/t15030.html
من محاسن المسيحية

بينما محاسن الإسلام أكثر من أن تُحصى :
http://www.imanway.com/akhawat/showthread.php?t=8246

www.kalemasawaa.com/vb/t13494.html





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :5  (رابط المشاركة)
قديم 13.02.2012, 11:30

مجيب الرحمــن

مشرف قسم مصداقية الكتاب المقدس

______________

مجيب الرحمــن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 08.08.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 890  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
17.03.2019 (14:36)
تم شكره 331 مرة في 213 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها بَرثُولَماوُس
أنت قلت ان ابراهيم أبو الاباء كان مسلما هل يوجد عندك مرجع غير الاسلام تثبت صحة انة كان مٌسلم .؟هل عندك مرجع تاريخى يثبت صحة أنة ذهب الى السعودية وبنى الكعبة .؟
هل عندك مرجع يثبت ان تلاميذ السيد المسيح قالوا نحن مسلمون بالرغم أن كلمة مسلم لم تكن معروفة وقت وجودهما .؟

الإسلام يقول أن إبراهيم كان يعبد الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا أحد .. هذا موجود في القرآن و هذا ما نؤمن به .. تكرر في القرآن أن إبراهيم ما كان من المشركين و إنما من الموحدين

{وَقَالُواْ كُونُواْ هُوداً أَوْ نَصَارَى تَهْتَدُواْ قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ }البقرة135

{مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيّاً وَلاَ نَصْرَانِيّاً وَلَكِن كَانَ حَنِيفاً مُّسْلِماً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ }آل عمران67

{قُلْ صَدَقَ اللّهُ فَاتَّبِعُواْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ }آل عمران95

{قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِيناً قِيَماً مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ }الأنعام161

{إِنَّ إِبْرَاهِيمَ كَانَ أُمَّةً قَانِتاً لِلّهِ حَنِيفاً وَلَمْ يَكُ مِنَ الْمُشْرِكِينَ }النحل120

{ثُمَّ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ }النحل123

{فَلَمَّا رَأَى الشَّمْسَ بَازِغَةً قَالَ هَـذَا رَبِّي هَـذَا أَكْبَرُ فَلَمَّا أَفَلَتْ قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي بَرِيءٌ مِّمَّا تُشْرِكُونَ 78 إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ حَنِيفاً وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ }الأنعام

......................
الإسلام يقول أن إبراهيم هو من بنى الكعبة و بمعنى أدق ( رفع القواعد ) ..

{وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ }البقرة127

..................
الإسلام يقول لأهل الكتاب : لم تحاجون في ما ليس لكم به علم ؟


قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ{64} يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تُحَآجُّونَ فِي إِبْرَاهِيمَ وَمَا أُنزِلَتِ التَّورَاةُ وَالإنجِيلُ إِلاَّ مِن بَعْدِهِ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ{65} هَاأَنتُمْ هَؤُلاء حَاجَجْتُمْ فِيمَا لَكُم بِهِ عِلمٌ فَلِمَ تُحَآجُّونَ فِيمَا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ{66}


هذا ما يقوله الإسلام و ما نؤمن به ...

المطلوب من حضرتك أن تأتينا بدليل من الكتاب المقدس يقول أن إبراهيم كان يعبد يسوع أو كان يؤمن بالآب و الإبن و الروح القدس ..

الكتاب المقدس يؤكد أن يسوع كان يصلي لله و يعبد الله و كان يأمر تلاميذه هم أيضا بأن يصلوا لله ..

و الطبيعي و المنطقي و المعقول أن ابراهيم أيضا كان يعبد الله الذي لا إله إلا هو الرحمن الرحيم

القول بأن يسوع هو إله ، ليس فقط استهزاء بالإلهية .. و لكنه أيضا من أحط مراتب الكفر و سبٌ للذكاء الانساني ..


الكتاب المقدس يحدثنا عن " يسوع " .. و نصوص الكتاب المقدس تجعل قارئها على يقين أن " يسوع " كان بشرا عاديا لا يزيد عن البشر إلا بما ميزه الله به كرسول .. و لنا أن نتساءل :ـ

هل كان يسوع يصلي لله ؟ .. هل كان يتوب ؟ .. .. هل يليق بإله أن يموت ؟ .. هل يليق بإله أن يهان ؟ .. هل يليق بإله أن يساق كالشاه ؟ .. هل يليق بإله أن يُبصق على وجهه ؟ .. هل كان الشيطان يجربه ؟ .. هل كان يأكل ؟ .. هل كان يجوع ؟ .. هل كان يرضع من أمه عندما كان طفلا ؟ .. حتى الختان ، أجري ليسوع كأي طفل ! .... هل كان له حرفة ؟ .. هل كان له ممتلكات تافهة كالقميص و الحذاء ؟ .. هل كان يدفع الضريبة ؟ .. هل كان يعرف أشياء و يجهل أشياء ؟ .. هل كان ضعيفا يحتاج إلى من يقويه ؟ .. هذه الأسئلة و غيرها يجيب عنها الكتاب " المقدس " : ـ



إلههم المزعوم بهذه الصفات .. ثم يعترضون أن يؤمن المسلمون أن إبراهيم كان يعبد الله الواحد الأحد .. الله الذي لا إله إلا هو الرحمن الرحيم ؟



كيف يكون يسوع إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه كان يهوديا متعبدا .. كان يمضي إلى موضع خلاء و يصلي .. يصلي لمن ؟ .. كان عيسى يصلي لله .. لكن النصارى قوم بهت ! .. نجد ذلك في مرقس 1 : 35

35. وَفِي الصُّبْحِ بَاكِراً جِدّاً قَامَ وَخَرَجَ وَمَضَى إِلَى مَوْضِعٍ خَلاَءٍ وَكَانَ يُصَلِّي هُنَاكَ

و كما عند لوقا 22 : 40 – 41 – 42 .. أمر من معه أن يصلوا لله و هو أيضا صلى لله :ـ

40. وَلَمَّا صَارَ إِلَى الْمَكَانِ قَالَ لَهُمْ: «صَلُّوا لِكَيْ لاَ تَدْخُلُوا فِي تَجْرِبَةٍ».
41. وَانْفَصَلَ عَنْهُمْ نَحْوَ رَمْيَةِ حَجَرٍ وَجَثَا عَلَى رُكْبَتَيْهِ وَصَلَّى
42. قَائِلاً: «يَا أَبَتَاهُ إِنْ شِئْتَ أَنْ تُجِيزَ عَنِّي هَذِهِ الْكَأْسَ. وَلَكِنْ لِتَكُنْ لاَ إِرَادَتِي بَلْ إِرَادَتُكَ».

جثا على ركبتيه و صلى لمن ؟

قال لتلاميذه صلوا لكي لا تدخلوا في تجربة .. يأمرهم أن يصلوا لمن ؟
لماذا لم يقل : صلوا لي .. اسجدوا لي .. أعبدوني ؟
لم يقل اعبدوني لأنه هو نفسه كان يعبد الله الذي لا إله إلا هو الرحمن الرحيم

كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه صبي يُختن كما في لوقا 2 : 21

كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أن أمه حملت به و مرت بجميع مراحل الحمل الطبيعية مثل أية امرأة أخرى كما في لوقا 2 : 6

كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أن أمه ولدته مثل ما تلد أية امرأة أخرى كما في رؤيا يوحنا 12 : 2

كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه رضع من ثدي أمه مثلما يرضع أي طفل آخر كما في لوقا 11 : 27

كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أن له حرفة .. كان يعمل نجارا و يدعى النجار بن مريم كما عند مرقس 6 : 3 .. و يدعى ابن النجار كما عند متى 13 : 55


كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه كان يتنقل راكبا الجحش كما عند متى 21 : 5 و كما عند يوحنا 12 : 14

كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه كان يأكل و يشرب الخمر كما في متى 11 : 19 و كما في لوقا 7 : 34

كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه كان فقيرا لا يجد ما يسند رأسه كما في متى 8 : 20


كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه كان يمتلك ممتلكات تافهة .. مثل " حذاء يسوع " كما في لوقا 3 : 16 و مثل " قميص يسوع كما في يوحنا 19 : 23

كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه كان يدفع الضريبة بانتظام كما في متى 17 : 24 – 27

و كان مخلصا مواطنا مخلصا لقيصر كما في متى 22 : 21


و يؤكد الكتاب المقدس أنه كان معدوم القوة كما عند يوحنا 5 : 30


30. أَنَا لاَ أَقْدِرُ أَنْ أَفْعَلَ مِنْ نَفْسِي شَيْئاً. كَمَا أَسْمَعُ أَدِينُ وَدَيْنُونَتِي عَادِلَةٌ لأَنِّي لاَ أَطْلُبُ مَشِيئَتِي بَلْ مَشِيئَةَ الآبِ الَّذِي أَرْسَلَنِي.
يؤكد الكتاب المقدس أنه كان يعرف أشياء و يجهل أشياء ..
يجهل موعد قيام الساعة .. كما عند مرقس 13 : 32


كان يجهل الموسم ..


جاء يطلب تينا من شجرة التين في غير الموسم كما عند مرقس 11 : 12 – 13
12. وَفِي الْغَدِ لَمَّا خَرَجُوا مِنْ بَيْتِ عَنْيَا جَاعَ
13. فَنَظَرَ شَجَرَةَ تِينٍ مِنْ بَعِيدٍ عَلَيْهَا وَرَقٌ وَجَاءَ لَعَلَّهُ يَجِدُ فِيهَا شَيْئاً. فَلَمَّا جَاءَ إِلَيْهَا لَمْ يَجِدْ شَيْئاً إلاَّ وَرَقاً لأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ وَقْتَ التِّينِ.




يؤكد الكتاب المقدس أنه كان يجهل أشياء و كان يتعلم من التجربة كما في الرسالة إلى العبرانيين 5 :

8

8. مَعَ كَوْنِهِ ابْناً تَعَلَّمَ الطَّاعَةَ مِمَّا تَأَلَّمَ بِهِ.




يؤكد الكتاب المقدس أنه كان بشرا عاديا .. لدرجة أن يُسأل عنه هل هو متعلم أم لا ؟ .. هل تلقى التعليم على يد أحد أم لا ؟
كما عند يوحنا 7 : 14 - 15


يسوع إله النصارى " مُجَرَّبْ "

كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أن الشيطان ظل يجربه أربعين يوما كما عند مرقس 1 : 12 – 13




كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أن الشيطان كان يجربه باستمرار كما عند لوقا 4 : 13


كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أن الشيطان كان يجربه في كل شيء مثلنا ( الضمير عائد على مؤلفي الكتاب " المقدس ! ) .. كما في الرسالة إلى العبرانيين 4 : 15




يؤكد الكتاب المقدس أن الإله الحق لا يُجرَّب بالشر كما في رسالة يعقوب 1 : 13

13. لاَ يَقُلْ أَحَدٌ إِذَا جُرِّبَ إِنِّي أُجَرَّبُ مِنْ قِبَلِ اللَّهِ، لأَنَّ اللَّهَ غَيْرُ مُجَرَّبٍ بِالشُّرُورِ وَهُوَ لاَ يُجَرِّبُ أَحَداً.




يؤكد الكتاب " المقدس " أن ما سوى الله فقط يُجرَّب بالشر



كما في رسالة يعقوب 1 : 14
14. وَلَكِنَّ كُلَّ وَاحِدٍ يُجَرَّبُ إِذَا انْجَذَبَ وَانْخَدَعَ مِنْ شَهْوَتِهِ.




و عن " مهمة " يسوع نجد في الكتاب " المقدس " أن :ـ

يؤكد الكتاب المقدس أن يسوع يعترف و يتوب قبل بدء الخدمة العلنية .. كيف يكون إله و يتوب ؟ .. نجد ذلك عند متى 3 : 13
13. حِينَئِذٍ جَاءَ يَسُوعُ مِنَ الْجَلِيلِ إِلَى الأُرْدُنِّ إِلَى يُوحَنَّا لِيَعْتَمِدَ مِنْهُ.

بينما يسوع كان " مش فاهم " و يسوع كان " مش عارف " من يُفترض أن يُعمِّد من ؟ .. فشرح له يوحنا كما عند متى 3 : 14


14. وَلَكِنْ يُوحَنَّا مَنَعَهُ قَائِلاً: «أَنَا مُحْتَاجٌ أَنْ أَعْتَمِدَ مِنْكَ وَأَنْتَ تَأْتِي إِلَيَّ
و يؤكد الكتاب " المقدس أن التعميد يدل على الاعتراف بالخطايا كما عند متى 3 : 6
6. وَاعْتَمَدُوا مِنْهُ فِي الأُرْدُنِّ مُعْتَرِفِينَ بِخَطَايَاهُمْ.


و يؤكد الكتاب المقدس أن الهدف من التعميد هو : التوبة ..



كما عند متى 3 : 11

11. أَنَا أُعَمِّدُكُمْ بِمَاءٍ لِلتَّوْبَةِ وَلَكِنِ الَّذِي يَأْتِي بَعْدِي هُوَ أَقْوَى مِنِّي الَّذِي لَسْتُ أَهْلاً أَنْ أَحْمِلَ حِذَاءَهُ. هُوَ سَيُعَمِّدُكُمْ بِالرُّوحِ الْقُدُسِ وَنَارٍ.
كيف يكون إله بينما الكتاب المقدس يؤكد أنه لم يأت لينقذ المخطئين ؟ .. بل أراد أن لا يفهموا لئلا يرجعوا فتُغفر خطاياهم ..


كما عند مرقس 4 : 10 – 12



كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه جاء لليهود فقط ؟ ..



كما عند متى 15 : 24




كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه أمر الثنى عشر بأن لا يدعوا الأمم و لا مدن السامريين ؟ .. و يأمرهم أن يقصروا دعوتهم على اليهود فقط ؟ ..


كما عند متى 10 : 5 – 6




كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه يعتبر الأمميين ( غير اليهود ) – يعتبرهم كلاب ؟ ..



كما عند متى 15 : 26




كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه يجوع ؟ ..


كما عند متى 4 : 2 و كما عند متى 24 : 18 و كما عند مرقس 11 : 12
كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه يشعر بالعطش كأي إنسان ..



كما عند يوحنا 19 : 28




كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه ينام ؟! ..


كما عند متى 8 : 24 و كما عند لوقا 8 : 23 و كما عند مرقس 4 : 38




كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه يتعب كما عند يوحنا 4 : 6

كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه ينزعج كما عند يوحنا 11 : 33


كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه يبكي كما عند يوحنا 11 : 35


كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه يحزن و يكتئب كما عند متى 26 : 37


كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أن نفسه تحزن حتى الموت كما عند متى 26 : 38


كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه يدهش و يكتئب كما عند مرقس 14 : 33
33. ثُمَّ أَخَذَ مَعَهُ بُطْرُسَ وَيَعْقُوبَ وَيُوحَنَّا وَابْتَدَأَ يَدْهَشُ وَيَكْتَئِبُ.




كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه ضعيف و يحتاج إلى من يقويه



كما عند لوقا 22 : 43




كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه يصنع سوطا و يطرد الناس من الهيكل و يطرد الغنم و يقلب الموائد ..


كما عند يوحنا 2 : 13 – 15




كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه جاء للحرب لا للسلام ..


كما عند متى 10 : 34




كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه كان يمشي خائفا بين اليهود ..


كما عند يوحنا 11 : 53 - 54




كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه يفر فرارا من أيدي اليهود ..


كما عند يوحنا 10 : 39




كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه يهرب متخفيا ..


كما عند يوحنا 8 : 59




كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه يختبئ ثم يقع في الأسر بعد أن وشى به يهوذا ..


كما عند يوحنا 18 : 2 – 3





كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه يهان و يُبصق على وجهه



كما عند لوقا 22 : 63 – 64 .. و كما عند متى 26 : 67




كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه ما كان له حول و لا قوة لدرجة أن الخادم يلطمه ..



كما عند يوحنا 18 : 22 – 23


كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه يُحكم عليه بالموت ..


كما عند مرقس 14 : 64 و كما عند متى 26 : 66


كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه يساق كالأنعام .. كالشاه ..


كما في أعمال الرسل 8 : 32


كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه يموت كما يموت أي انسان عادي ..



كما عند مرقس 15 : 37 .. و كما في الرسالة إلى رومية 5 : 6 .. و كما عند يوحنا 19 : 33


كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أن له " جثة " بعد موته ..


كما عند متى 27 : 58




كيف يكون إله بينما يؤكد الكتاب " المقدس " أنه بعد موته تم لفه في " الكفن " ..


كما عند متى 27 : 59




على سبيل اذكروا محاسن موتاكم نجد نعي " المرحوم يسوع "




كما عند لوقا 23 : 47

لو-23-46: ونادى يسوع بصوت عظيم وقال : ((يا أبتاه ، في يديك أستودع روحي)). ولما قال هذا أسلم الروح.
لو-23-47: فلما رأى قائد المئة ما كان ، مجد الله قائلا: ((بالحقيقة كان هذا الإنسان بارا!))



.................................................. ......

هذه بعض صفات الإله الذي يعبده النصارى ... فما الذي يليق بإبراهيم .. أن يعبد هذا الإنسان ؟
أم أن يعبد الله الذي لا إله إلا هو الرحمن الرحيم ؟

هذه مراجعنا يا صديقي بَرثُولَماوُس .. فتفضل و إتنا بمراجعك حتى يصبح الحوار " أكاديمي " ..

تفضل أنت و ائتنا بأدلة تحدد موقف النصارى من إبراهيم و تثبت أن ابراهيم كان ( حسب زعمكم ) يعبد يسوع .





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :6  (رابط المشاركة)
قديم 13.02.2012, 14:29

مجيب الرحمــن

مشرف قسم مصداقية الكتاب المقدس

______________

مجيب الرحمــن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 08.08.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 890  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
17.03.2019 (14:36)
تم شكره 331 مرة في 213 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها بَرثُولَماوُس

وهل الانبياء الذين ذكرتهم فشلوا حتى تاتى وتقول جاء الاسلام ليردنا الى الاصلاح وكانك تنسب لهم الفشل فراجع الكلام يا دكتور
واى اسلام تذكر لهم .؟

عندما جاء محمد صلى الله عليه و سلم وجد أهل مكة يعبدون الأصنام ..
و السؤال هو :
هل يوجد أي رسول أمر الناس بعبادة الأصنام ؟
طبعا لا .. و بالتالي عبادة الأصنام سببها أنهم خالفوا تعاليم الرسل و هذا لا يعد فشلا للرسل لأن الرسول هو مبلِّغ للرسالة و ليس مسيطرا على الناس ..
الرسول يكون أدى ما عليه لأنه بلغ الرسالة و تحمل و صبر على أذى مخالفيه .. أما إذا ضل الناس - بعد البلاغ - فهم مسؤولون عن أعمالهم .





اقتباس
الجديد فى الإسلام أننا نعبد إلها لم يسترح بعد خلقه للسموات و الأرض كما فى سفر التكوين


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها بَرثُولَماوُس



دون أن أذهب الى التفاسير المسيحيية فهى كفيلة لتفند هذة الشبهة ولكن هنا يدل على انة السيد المسيح راى كل ما عملة حسن ليس ليستريح
وأن كنت تحب تفاسير فخذ هذا لك
######### حُرِرَ الرابط بواسطة مشرف الحوار ############

المسلمون يؤمنون بقول الله سبحانه :


{وَلَقَدْ خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ وَمَا مَسَّنَا مِن لُّغُوبٍ }ق38


أما النصارى فيؤمنون بأن إلههم يستريح :


Gen 2:2وَفَرَغَ اللهُ فِي الْيَوْمِ السَّابِعِ مِنْ عَمَلِهِ الَّذِي عَمِلَ. فَاسْتَرَاحَ فِي الْيَوْمِ السَّابِعِ مِنْ جَمِيعِ عَمَلِهِ الَّذِي عَمِلَ.

Gen 2:3وَبَارَكَ اللهُ الْيَوْمَ السَّابِعَ وَقَدَّسَهُ لانَّهُ فِيهِ اسْتَرَاحَ مِنْ جَمِيعِ عَمَلِهِ الَّذِي عَمِلَ اللهُ خَالِقا.

و هذا النص الانجليزي :

GEN-2-2: And on the seventh day God ended his work which he had made; and he rested onthe seventh day from all his work which he had made.

و هذا النص العبري :

GEN-2-2: וַיְכַ֤ל אֱלֹהִים֙ בַּיֹּ֣ום הַשְּׁבִיעִ֔י מְלַאכְתֹּ֖ו אֲשֶׁ֣ר עָשָׂ֑ה וַיִּשְׁבֹּת֙ בַּיֹּ֣ום הַשְּׁבִיעִ֔י מִכָּל־מְלַאכְתֹּ֖ו אֲשֶׁ֥ר עָשָֽׂה׃

( וַיִּשְׁבֹּת֙ בַּיֹּ֣ום הַשְּׁבִיעִ֔י ) معناها ( استراح في اليوم السابع )


و يؤكد لنا الكتاب المقدس أن الاستراحة إنما تكون بعد تعب و إعياء :ـ

سميث و فاندايك
2Sa 16:14وَجَاءَ الْمَلِكُ وَكُلُّ الشَّعْبِ الَّذِينَ مَعَهُ وَقَدْ أَعْيُوا فَاسْتَرَاحُوا هُنَاكَ.
كتاب الحياة :
2Sa 16:14وعندما وصل الملك والشعب الذي معه ضفاف الأردن كان الإعياء قد أصابهم، فاستراحوا هناك.


اقتباس
الجديد فى الإسلام أننا نعبد إلها لم يتشاجر مع يعقوب عليه السلام فى يوم من الأيام و كان يعقوب يرفض أن يطلقه حتى يباركه كما فى سفر التكوين

اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها بَرثُولَماوُس


هل ذهبت الى التفاسير وتنتقدها دون نقد النصوص وفكر الروح المقدس فى الكتاب



نعم يا صديقي البابا شنودة يقول ان الذي صارع يعقوب هو الله



قد سال احدهم البابا شنودة الثالث " بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية " :

قرأت فى أحد الكتب أن الذى صارعه يعقوب هو ملاك وليس الله ، فما هى الإجابة السليمة ؟

فرد بالرد التالي في مرجعه : " سنوات مع أسئلة الناس ـ الجزء السابع . ص 33 - 34 / كاتدرائية العباسية " ( رقم الإيداع بدار الكتب : 4456/1993م ـ الترقيم الدولي : I.S.B.N : 977- 5345 – 07 - 3 )

فقال

الذى صارع يعقوب هو الله للأسباب الآتية :

غير الله إسمه من يعقوب إلى إسرائيل . ولا يملك الملاك الحـق فى أن يغير اسم إنسان .
قال له الله فى تغيير إسمه " لأنك جاهدت مع الله والناس وقدرت " ( تك 32 : 28) . قال له هذا بعد أن صارعه . فما معنى " مع الله ... وغلبت "
يقول الكتاب " فدعا يعقوب إسم المكان فينيئيل قائلا " لأنى نظرت الله وجها لوجه ، ونجيت نفسى " ( تك 32 : 30 )
إصرار يعقوب أنه لا يتركه حتى يباركه ، أمر خاص بالله . لأنه لم يحدث فى التاريخ أن إنسانا صارع ملاكا لكى يباركه . وفعلا نال البركة وتحققت .
كون أن الذى ظهر له ، ضرب حق فخذه ، فانخلع فخذه ، وصار يخمع عليه ( تك 32 : 25 ، 31 ) . هذا لا يحدث مع ملاك . الملاك لا يضرب إلا إذا أخذ أمرا صريحا بذلك من الله ، وبخاصة لو كان يضرب أحد الآباء أو الأنبياء .


أما عبارة " صارعه إنسان حتى طلوع الفجر " ( تكوين 32 : 24 ) فمعناها أن الله ظهر له فى هذه الهيئة . ]


اقتباس
الجديد فى الإسلام أن الله فى الإسلام لا يقوم كجبار معيط من الخمر كما لديكم فى المزامير

اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها بَرثُولَماوُس


ولم لا تضع لنا النصوص والتفاسير حتى تنتقدها .؟

مزمور78 عدد65 : فاستيقظ الرب كنائم كجبار معّيط من الخمر. (SVD)

مزمور44 عدد23: استيقظ.لماذا تتغافى يا رب.انتبه.لا ترفض الى الابد. (SVD)

مزمور35 عدد22 قد رأيت يا رب.لا تسكت يا سيد لا تبتعد عني 23 استيقظ وانتبه الى حكمي يا الهي وسيدي الى دعواي.




اقتباس
الجديد فى الإسلام هو أننا نعبد إلها لم يولد من فرج امرأة و لم يرضع من ثدى امرأة و لم يأكل و لم يشرب و لم يتبول و لم يتبرز و لم تكن عنده شهوة النساء و لم يستيقظ يوما على جنابة و لم يختن

اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها بَرثُولَماوُس


المسيحييون باختلاف العقائد يؤمنون بطبعية ناسوتية وطبيعة لاهوتية فى المسيح كونك تقول "لم" مكررة فهى شهادة ضدك لانك تقول انة لم يفعل ولكن يستطيع ان يفعل هذة الاشياء .
ممكن اكتب لك كلام طويل عريض لكى تفهم ان لم فعل الله معنا هكذا ولكن المحبة هى التى جعلتى يفعل ذلك


من حقك يا صديقي أن تشرح لنا عقيدتك و ما تؤمن به ..

أنت تؤمن بأن " رب المسيحيين " يتبرز .. لماذا؟
المحبة هي التي جعلته يفعل ذلك !

أنت تؤمن أن " رب المسيحيين " يتبول .. لماذا ؟
المحبة هي التي جعلته يفعل ذلك !

أنت تؤمن أن " رب المسحيين " يختن .. لماذا ؟
المحبة هي التي جعلته يفعل ذلك !

لماذا يأكل النصارى جسد يسوع و يشربون دم يسوع في طقس التناول ؟
المحبة هي التي جعلته يفعل ذلك !

لماذا بصقوا على وجهه و ألبسوه رداء قرمزي و صلبوه ؟
المحبة هي التي جعلته يفعل ذلك !

لماذا يجهل أشياء و يعرف أشياء ؟
المحبة هي التي جعلته يفعل ذلك !


لماذا يركب الجحش ؟
المحبة هي التي جعلته يفعل ذلك !

لماذا يعترف و يتوب ؟
المحبة هي التي جعلته يفعل ذلك !

لماذا يجربه الشيطان ؟
المحبة هي التي جعلته يفعل ذلك !

إذن " رب المسيحيين " ممكن يعمل أي شيء من أجل المحبة ..
حتى لو كان لا يليق أن يفعله
المهم هو :
المحبة !

اقتباس
الجديد فى الإسلام هو أننا نعبد إلها قويا عزيزا لم يقبض عليه اليهود و الرومان و يبصقوا عليه و يعروه و يجلدوه و يصفعوه
ثم يدقوه على خشبات الصليب

اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها بَرثُولَماوُس


لم لا تضع السند الكامل لم تقولة .؟

تفضل السند الكامل :

Mat 27:27فَأَخَذَ عَسْكَرُ الْوَالِي يَسُوعَ إِلَى دَارِ الْوِلاَيَةِ وَجَمَعُوا عَلَيْهِ كُلَّ الْكَتِيبَةِ
Mat 27:28فَعَرَّوْهُ وَأَلْبَسُوهُ رِدَاءً قِرْمِزِيَّاً
Mat 27:29وَضَفَرُوا إِكْلِيلاً مِنْ شَوْكٍ وَوَضَعُوهُ عَلَى رَأْسِهِ وَقَصَبَةً فِي يَمِينِهِ. وَكَانُوا يَجْثُونَ قُدَّامَهُ وَيَسْتَهْزِئُونَ بِهِ قَائِلِينَ: «السَّلاَمُ يَا مَلِكَ الْيَهُودِ!»
Mat 27:30وَبَصَقُوا عَلَيْهِ وَأَخَذُوا الْقَصَبَةَ وَضَرَبُوهُ عَلَى رَأْسِهِ.
Mat 27:31وَبَعْدَ مَا اسْتَهْزَأُوا بِهِ نَزَعُوا عَنْهُ الرِّدَاءَ وَأَلْبَسُوهُ ثِيَابَهُ وَمَضَوْا بِهِ لِلصَّلْبِ.



محدش يفهم غلط ... كل الإهانات دي ليييييييه ؟


المحبة هي التي جعلته يفعل ذلك !








رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :7  (رابط المشاركة)
قديم 13.02.2012, 14:32

بَرثُولَماوُس

موقوف

______________

بَرثُولَماوُس غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.02.2012
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: المسيحية
المشاركات: 191  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
12.12.2014 (09:38)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


اقتباس
لإسلام يقول أن إبراهيم كان يعبد الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا أحد .. هذا موجود في القرآن و هذا ما نؤمن به .. تكرر في القرآن أن إبراهيم ما كان من المشركين و إنما من الموحدين

{وَقَالُواْ كُونُواْ هُوداً أَوْ نَصَارَى تَهْتَدُواْ قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ }البقرة135

{مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيّاً وَلاَ نَصْرَانِيّاً وَلَكِن كَانَ حَنِيفاً مُّسْلِماً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ }آل عمران67

{قُلْ صَدَقَ اللّهُ فَاتَّبِعُواْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ }آل عمران95

{قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِيناً قِيَماً مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ }الأنعام161

{إِنَّ إِبْرَاهِيمَ كَانَ أُمَّةً قَانِتاً لِلّهِ حَنِيفاً وَلَمْ يَكُ مِنَ الْمُشْرِكِينَ }النحل120

{ثُمَّ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ }النحل123

{فَلَمَّا رَأَى الشَّمْسَ بَازِغَةً قَالَ هَـذَا رَبِّي هَـذَا أَكْبَرُ فَلَمَّا أَفَلَتْ قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي بَرِيءٌ مِّمَّا تُشْرِكُونَ 78 إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ حَنِيفاً وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ }الأنعام

......................
الإسلام يقول أن إبراهيم هو من بنى الكعبة و بمعنى أدق ( رفع القواعد ) ..

{وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ }البقرة127

..................
الإسلام يقول لأهل الكتاب : لم تحاجون في ما ليس لكم به علم ؟


قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ{64} يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تُحَآجُّونَ فِي إِبْرَاهِيمَ وَمَا أُنزِلَتِ التَّورَاةُ وَالإنجِيلُ إِلاَّ مِن بَعْدِهِ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ{65} هَاأَنتُمْ هَؤُلاء حَاجَجْتُمْ فِيمَا لَكُم بِهِ عِلمٌ فَلِمَ تُحَآجُّونَ فِيمَا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ{66}


هذا ما يقوله الإسلام و ما نؤمن به ...

هههههههههههههه
لا حول ولا قوة الابالمسيح قلت أدلة غير اسلامية تاتى وحضرتكى تقولى ها هى الادالة الاسلامية.؟
وكاننى أتكلم فى كوكب ثانى
اقتباس
المطلوب من حضرتك أن تأتينا بدليل من الكتاب المقدس يقول أن إبراهيم كان يعبد يسوع أو كان يؤمن بالآب و الإبن و الروح القدس ..

الموضوع الذى نتناقش فية عن الاسلام والجديد فية ليس هل الانبياء امنوا بفكرة الثالوث فى العهد القديم وكيف يسجدوا للسيد المسيح والمسيح لم يتجسد فى ذلك الوقت .؟توجد قاعدة تقول ما لم يقولة الكتاب المقدس لا نقولة ولا نقولة





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :8  (رابط المشاركة)
قديم 13.02.2012, 14:46

بَرثُولَماوُس

موقوف

______________

بَرثُولَماوُس غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.02.2012
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: المسيحية
المشاركات: 191  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
12.12.2014 (09:38)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


اقتباس

أما النصارى فيؤمنون بأن إلههم يستريح :


Gen 2:2وَفَرَغَ اللهُ فِي الْيَوْمِ السَّابِعِ مِنْ عَمَلِهِ الَّذِي عَمِلَ. فَاسْتَرَاحَ فِي الْيَوْمِ السَّابِعِ مِنْ جَمِيعِ عَمَلِهِ الَّذِي عَمِلَ.

Gen 2:3وَبَارَكَ اللهُ الْيَوْمَ السَّابِعَ وَقَدَّسَهُ لانَّهُ فِيهِ اسْتَرَاحَ مِنْ جَمِيعِ عَمَلِهِ الَّذِي عَمِلَ اللهُ خَالِقا.

و هذا النص الانجليزي :

GEN-2-2: And on the seventh day God ended his work which he had made; and he rested onthe seventh day from all his work which he had made.

و هذا النص العبري :

GEN-2-2: וַיְכַ֤ל אֱלֹהִים֙ בַּיֹּ֣ום הַשְּׁבִיעִ֔י מְלַאכְתֹּ֖ו אֲשֶׁ֣ר עָשָׂ֑ה וַיִּשְׁבֹּת֙ בַּיֹּ֣ום הַשְּׁבִיעִ֔י מִכָּל־מְלַאכְתֹּ֖ו אֲשֶׁ֥ר עָשָֽׂה׃

( וַיִּשְׁבֹּת֙ בַּיֹּ֣ום הַשְּׁבִיעִ֔י ) معناها ( استراح في اليوم السابع )

د

فين التفاسير .؟تنتقد التفاسير ولا تنتقد النصوص وما معنى استراح اصلا.؟
"فَأُكْمِلَتِ السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ وَكُلُّ جُنْدِهَا. وَفَرَغَ اللهُ فِي الْيَوْمِ السَّابعِ مِنْ عَمَلِهِ الَّذِي عَمِلَ. فَاسْتَرَاحَ فِي الْيَوْمِ السَّابعِ مِنْ جَمِيعِ عَمَلِهِ الَّذِي عَمِل. وبَارَكَ اللهُ الْيَوْمَ السَّابعَ وَقَدَّسَهُ، لأَنَّهُ فِيهِ اسْتَرَاحَ مِنْ جَمِيعِ عَمَلِهِ الَّذِي عَمِلَ اللهُ خَالِقًا" (سفر التكوين 2: 1-3).
من الآيات نجد ان الكتاب المقدس لم يذكر ان الله تعب. وكلمة استراح هنا لا تعني أنه توقف عن العمل، وإنما تعني أن الله استراح براحة خليقته. أي أن الله انتهى من عملية الخُلْق في اليوم السادس وفي اليوم السابع استراح من جميع عمله لأنه أتمه وليس لأنه تعب.


اقتباس

و يؤكد لنا الكتاب المقدس أن الاستراحة إنما تكون بعد تعب و إعياء :ـ

سميث و فاندايك
2Sa 16:14وَجَاءَ الْمَلِكُ وَكُلُّ الشَّعْبِ الَّذِينَ مَعَهُ وَقَدْ أَعْيُوا فَاسْتَرَاحُوا هُنَاكَ.
كتاب الحياة :
2Sa 16:14وعندما وصل الملك والشعب الذي معه ضفاف الأردن كان الإعياء قد أصابهم، فاستراحوا هناك.


على أساس هنا بيتكلم عن الالة وليس عن الانسان .؟فهذا ربط الايات التى تتناسب مع افكاركم وليس مع افكار روح الكتاب المقدس

اقتباس
نعم يا صديقي البابا شنودة يقول ان الذي صارع يعقوب هو الله



قد سال احدهم البابا شنودة الثالث " بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية " :

قرأت فى أحد الكتب أن الذى صارعه يعقوب هو ملاك وليس الله ، فما هى الإجابة السليمة ؟

فرد بالرد التالي في مرجعه : " سنوات مع أسئلة الناس ـ الجزء السابع . ص 33 - 34 / كاتدرائية العباسية " ( رقم الإيداع بدار الكتب : 4456/1993م ـ الترقيم الدولي : I.S.B.N : 977- 5345 – 07 - 3 )

فقال

الذى صارع يعقوب هو الله للأسباب الآتية :

غير الله إسمه من يعقوب إلى إسرائيل . ولا يملك الملاك الحـق فى أن يغير اسم إنسان .
قال له الله فى تغيير إسمه " لأنك جاهدت مع الله والناس وقدرت " ( تك 32 : 28) . قال له هذا بعد أن صارعه . فما معنى " مع الله ... وغلبت "
يقول الكتاب " فدعا يعقوب إسم المكان فينيئيل قائلا " لأنى نظرت الله وجها لوجه ، ونجيت نفسى " ( تك 32 : 30 )
إصرار يعقوب أنه لا يتركه حتى يباركه ، أمر خاص بالله . لأنه لم يحدث فى التاريخ أن إنسانا صارع ملاكا لكى يباركه . وفعلا نال البركة وتحققت .
كون أن الذى ظهر له ، ضرب حق فخذه ، فانخلع فخذه ، وصار يخمع عليه ( تك 32 : 25 ، 31 ) . هذا لا يحدث مع ملاك . الملاك لا يضرب إلا إذا أخذ أمرا صريحا بذلك من الله ، وبخاصة لو كان يضرب أحد الآباء أو الأنبياء .


أما عبارة " صارعه إنسان حتى طلوع الفجر " ( تكوين 32 : 24 ) فمعناها أن الله ظهر له فى هذه الهيئة . ]

وماا بعد .؟ما علاقة هذا بالاسلام بالجديد الذى اتى بة .؟

اقتباس
مزمور78 عدد65 : فاستيقظ الرب كنائم كجبار معّيط من الخمر. (SVD)

مزمور44 عدد23: استيقظ.لماذا تتغافى يا رب.انتبه.لا ترفض الى الابد. (SVD)

مزمور35 عدد22 قد رأيت يا رب.لا تسكت يا سيد لا تبتعد عني 23 استيقظ وانتبه الى حكمي يا الهي وسيدي الى دعواي.

وماذا قال المفسيرين .؟هل ينفع انتقد القرآن دون الرجوع الى اهل التفاسير واللغة .؟

اقتباس
تفضل السند الكامل :

Mat 27:27فَأَخَذَ عَسْكَرُ الْوَالِي يَسُوعَ إِلَى دَارِ الْوِلاَيَةِ وَجَمَعُوا عَلَيْهِ كُلَّ الْكَتِيبَةِ
Mat 27:28فَعَرَّوْهُ وَأَلْبَسُوهُ رِدَاءً قِرْمِزِيَّاً
Mat 27:29وَضَفَرُوا إِكْلِيلاً مِنْ شَوْكٍ وَوَضَعُوهُ عَلَى رَأْسِهِ وَقَصَبَةً فِي يَمِينِهِ. وَكَانُوا يَجْثُونَ قُدَّامَهُ وَيَسْتَهْزِئُونَ بِهِ قَائِلِينَ: «السَّلاَمُ يَا مَلِكَ الْيَهُودِ!»
Mat 27:30وَبَصَقُوا عَلَيْهِ وَأَخَذُوا الْقَصَبَةَ وَضَرَبُوهُ عَلَى رَأْسِهِ.
Mat 27:31وَبَعْدَ مَا اسْتَهْزَأُوا بِهِ نَزَعُوا عَنْهُ الرِّدَاءَ وَأَلْبَسُوهُ ثِيَابَهُ وَمَضَوْا بِهِ لِلصَّلْبِ.




محدش يفهم غلط ... كل الإهانات دي ليييييييه ؟

اولا هذة طبيعة ناسوتية
ثانيا :لكى يتمم ما قيل عن فىالنبوات
ثالثا لم لا تحتكم الى التفاسير





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :9  (رابط المشاركة)
قديم 14.02.2012, 13:32

مجيب الرحمــن

مشرف قسم مصداقية الكتاب المقدس

______________

مجيب الرحمــن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 08.08.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 890  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
17.03.2019 (14:36)
تم شكره 331 مرة في 213 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها بَرثُولَماوُس
هههههههههههههه
لا حول ولا قوة الابالمسيح

عندما تجد نصراني يكرر حرف الهاء ( هههههههه) .. فمن لهم دراية بالحوار مع النصارى يعرفون أن هذا له أحد حالتين :

الحالة الأولى
أن النصراني يشعر بإنهزام يستدعي أن يختبئ خلف ستار وهمي من الضحك و الضجيج و انفعالات من هذا النوع .. لكن هذا رخيص ! .. و لا ينطوي على أحد .. و لا يؤثر في تقييم الحقائق الموضوعية المطروحة ..
و أقول لك :
مثلي لا يليق به أن يفتخر بأن ينهزم مثلك .. و إنما الهدف هو أن نعرض عليك الهدى لتتبعه و نعطيك الفرصة أن تعرض علينا ما تعتقد أنت أنه الهدى ..

فأرجو يا صديقي أن لا تستعمل هذه " الهاهات " لأننا لا نقيم لها وزنا .. و هي محض وهم لن يمكنك أن تختبئ خلفه ..

و الحالة الثانية :
أنه يوجد ما يستدعي الضحك .. و لا بأس من إضفاء نوع من " المزح المحمود " .. لكن إحذر من الضحك بدون سبب .


و أما قولك ( لا حول و لا قوة إلا بالمسيح ) فهذا مخالف للكتاب المقدس :

( أنا لا أقدر أن أفعل من نفسي شيئا. ) كما في يو-5-30 ... ( فأجاب يسوع وقال لهم: ((الحق الحق أقول لكم: لا يقدر الابن أن يعمل من نفسه شيئا إلا ما ينظر الآب يعمل. ) كما في يو-5-19

و أنت نفسك تقول : لا حول و لا قوة إلا بالله كما على هذا الرابط :
فلماذا تكذب مرة و تصدق مرة ؟ .. دعك من هذا التناقض الذي يخالف الكتاب المقدس .
اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها بَرثُولَماوُس
https://www.kalemasawaa.com/vb/125576-post18.html
لاحول ولا قوة الابالله الاتعلم ان اليهود يفعلون مثلكم .؟

اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها بَرثُولَماوُس
قلت أدلة غير اسلامية تاتى وحضرتكى تقولى ها هى الادالة الاسلامية.؟
وكاننى أتكلم فى كوكب ثانى

المسلم يؤمن أن ابراهيم بنى الكعبة لأن هذا مذكور في القرآن :
{وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ }البقرة127

و بالتالي المسلم ليس مطالب بأن يبحث عن مصادر أخرى .. لان الموضوع منتهي .. و حتى لو افترضنا جدلا أنه يوجد كتاب تاريخ أو أي كتاب آخر يقول بخلاف ما جاء في القرآن فنحن نصدق القرآن و نكذب الآخر ..

و بوضوح أقول :
القرآن ذكر أن ابراهيم بنى الكعبة و على من يخالفه أن يأتي بالدليل ..

إذا كان النصراني لا يملك دليل إثبات و لا دليل نفي فهو ملزم بأن يتوقف : لا ينفي و لا يثبت ..

و رغم كل هذا فأنا آتيك بدليل محايد :
على هذا الرابط مخطوطة هندية تقول أن إبراهيم هو من بنى الكعبة :
http://www.islamicmiracles.net/gita_last_prophet_p1.htm

Atharva Veda X, 2, 33: [On Abraham and more on Holy Sanctuary and Ka’bah]


و هذا نص المخطوطة :




Brahma (Abraham) stayed in this abode which is illumined by heavenly light and covered with Divine blessings. It is the place that gives (spiritual) life to the people and is unconquerable.

The Ka’bah was built by Prophets Abraham and Ismail. It has remained unconquerable as explained in the preceding verse. Many verses of the Holy Qur’an and of the Old Testament in the Bible describe the divine blessings in this Holy house.


و على هذا الرابط تجد حوار مع نصراني حول هذه النقطة و تجد ما نصه :
http://www.sbeelalislam.net/index.ph...10-24-17-48-21

اقتباس
في كتاب ( بفوشيا برانم ) الجزء 3 الفصل 3 العبارة 5 إلى العبارة 7 ( إسمعوا أيها الناس إن الله باعث على بيته الذي بناه أبراهام رجلا من أولاد قيدار يقود الناس بالسيف وقبس الشريعة كالنور وإسمه محمد وأتباعه مسلين ) ويعتقد كثير أن كلمة ( مسلين ) هي ( مسلمين ) ?

و على هذا الرابط تجد عدة شهادات محايدة :

http://www.islamicmiracles.net/muham...e_upon_him.htm


2. PREDICTION OF PROPHET MUHAMMAD (P.B.U.H) IN VARIOUS OTHER SCRIPTURES
1. TAURAT
2. BIBLE
3. Parsi Scriptures
4. Hindu Scriptures
5. Buddhism Scripture



اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها بَرثُولَماوُس

الموضوع الذى نتناقش فية عن الاسلام والجديد فية ليس هل الانبياء امنوا بفكرة الثالوث فى العهد القديم وكيف يسجدوا للسيد المسيح والمسيح لم يتجسد فى ذلك الوقت .؟

أنا أرد على ما قلته أنت .. أن تسأل عن ابراهيم
أليس هذا كلامك ؟

اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها بَرثُولَماوُس
ولكن ما علينا أنت قلت ان ابراهيم أبو الاباء كان مسلما هل يوجد عندك مرجع غير الاسلام تثبت صحة انة كان مٌسلم .؟هل عندك مرجع تاريخى يثبت صحة أنة ذهب الى السعودية وبنى الكعبة .؟

أنت أمام مشكلة كبيرة ..
نحن نقول أن جميع الأديان السابقة تتطابق مع الإسلام في الدعوة إلى عبادة الله وحده :

{وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ إِلَّا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدُونِ }الأنبياء25

أما النصارى الذين اخترعوا فكرة ( الآب و الإبن و الروح القدس ) فمن حقنا أن نسألهم :
هل كان ابراهيم يعبد يسوع ؟ .. و ما الدليل ؟
هل كان ابراهيم يؤمن بالآب و الإبن و الروح القدس ؟ و ما الدليل ؟

نحن عندنا دليل من القرآن يقول : أن إبراهيم كان يعبد الله الواحد الأحد الذي لا إله إلا هو الرحمن الرحيم ..

فأين دليلكم أنتم ؟ ... أين دليلكم من كتابكم المقدس على أن إبراهيم كان يعبد يسوع أو كان يؤمن بالآب و الإبن و الروح القدس ؟؟؟؟؟!!!!


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها بَرثُولَماوُس
توجد قاعدة تقول ما لم يقولة الكتاب المقدس لا نقولة ولا نقولة

رجااااااء يا صديقي :

تمسك بهذه القاعدة الذهبية ... فهي خطوة على الطريق الذي يقودك إلى الهدى ..

في الكتاب المقدس أين تجد يسوع قال أنا إله ؟؟؟ ... لم يقل .. إذن يجب أن لا تؤمن أن يسوع إله .

في الكتاب المقدس أين تجد أن إبراهيم كان يؤمن بالتثليث أو كان يعبد يسوع ؟؟؟ .. لا يوجد .. إذن يجب أن لا تؤمن .

في الكتاب المقدس أين تجد نفي أو إثبات أن إبراهيم بن الكعبة ؟؟؟ .. لا يوجد .. إذن يجب أن لا تؤمن .





الصور المصغرة للملفات المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: aved10233.gif
المشاهدات: 366
الحجم: 1,9 كيلوبايت
الرقم: 1965  
S أفحص الملف المرفق بأي برنامج مضاد للفيروسات
S قم بمراسلة مشرف القسم بخصوص أي مرفق يوجد به فيروس
S منتديات كلمة سواء الدعوية للحوار الإسلامي المسيحي غير مسؤولة عن ما يحتويه المرفق من بيانات

آخر تعديل بواسطة مجيب الرحمــن بتاريخ 14.02.2012 الساعة 13:38 .
رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا مجيب الرحمــن على المشاركة :
   
  رقم المشاركة :10  (رابط المشاركة)
قديم 19.02.2012, 12:04
صور د. نيو الرمزية

د. نيو

مجموعة مقارنة الأديان

______________

د. نيو غير موجود

فريق النصرانيات 
الملف الشخصي
التسجيـــــل: 07.09.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.578  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
21.08.2018 (04:00)
تم شكره 281 مرة في 186 مشاركة
افتراضي


انا اعتذر عن المشاركة هنا

لكنى لا استطيع ان امنع نفسى من التعليق:


الله أكبر كبيرا و الحمد لله كثيرا
الله أكبر كبيرا و الحمد لله كثيرا
الله أكبر كبيرا و الحمد لله كثيرا
الله أكبر كبيرا و الحمد لله كثيرا
الله أكبر كبيرا و الحمد لله كثيرا
الله أكبر كبيرا و الحمد لله كثيرا
الله أكبر كبيرا و الحمد لله كثيرا
الله أكبر كبيرا و الحمد لله كثيرا
الله أكبر كبيرا و الحمد لله كثيرا
الله أكبر كبيرا و الحمد لله كثيرا
الله أكبر كبيرا و الحمد لله كثيرا





المزيد من مواضيعي
رد باقتباس
5 أعضاء قالوا شكراً لـ د. نيو على المشاركة المفيدة:
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
التعليقات, الحوار, الغزو, برثولماوس, صفية


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
صفحة الحوار الثنائى مع العضو بَرثُولَماوُس د/ عبد الرحمن الحوار الإسلامي / المسيحي 21 10.12.2012 21:04
صفحة التعليقات على الحوار الثنائي مع الضيف Botras حول البشارات بَرثُولَماوُس الحوار الإسلامي / المسيحي 39 23.02.2012 21:33
صفحة التعليقات على الحوار مع الضيف تنوير Zainab Ebraheem الرد على الإلحاد و الأديان الوثنية 28 30.11.2010 17:46
صفحة التعليقات على الحوار الهادئ بين أخينا الفاضل إدريسي وضيفتنا المهذبة iva راجية الاجابة من القيوم الحوار الإسلامي / المسيحي 103 19.09.2010 05:14



لوّن صفحتك :