آخر 20 مشاركات
المسيحية على طريق الإندثار (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          المسيحية على طريق الإندثار (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          معجزة أم خدعة ؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          معجزة أم خدعة ؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الحجر الأسود و عين زمزم في كتابات مفسري التوراة من اليهود (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          من يدفع لأجل خطايا الكنيسة ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الدليل القاطع على صلب يَهُوذَا بدل من المسيح (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : د.محمد عامر - )           »          أنا و الآب واحد بين الحقيقة و الوهم (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : Dr Critic - )           »          نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : محمود القديسى - )           »          منطقية بطلان إدعاء إلوهية المسيح من قول توما ( ربى والهى ! ) (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          دقة اللفظ القرأني في قصة نجاة المسيح من الصلب و القتل (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          هل كانت أم النور و ابنها الإله من أصحاب البشرة السوداء ؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          حيرة الآباء في من مات وتألم الناسوت أم اللاهوت؟ (الكاتـب : ابن النعمان - )           »          هل الإرهاب و التطرف مرتبط بالإسلام فحسب ؟ (الكاتـب : د/ عبد الرحمن - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          أضحى 1440هـ مبارك يا غير مسجل (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          اِهْتِفِي لِلرَّبِّ يَا كُلَّ الأَرْضِ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الكعبة المشرفة تلبس حلتها الجديدة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          رد على كهنة المنتديات : العبرة من رمي الجمرات (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الكعبة المشرفة هيكل الله (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Prières sur le Mont Arafat :moment fort du hajj (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )

نفي القدسية عن كتاب النصارى

مصداقية الكتاب المقدس


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 09.08.2011, 14:09

مجيب الرحمــن

مشرف قسم مصداقية الكتاب المقدس

______________

مجيب الرحمــن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 08.08.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 890  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
17.03.2019 (14:36)
تم شكره 331 مرة في 213 مشاركة
افتراضي نفي القدسية عن كتاب النصارى


هذه عينات و أؤكد انها فقط عينات من الاخطاء في الكتاب المقدس التي تجعلنا ننفي عنه القدسية ...
................
الخطأ الاول .. تكرار نص كامل مرتين يشرح نفس القصة حرفيا و المبرر الوحيد لذلك هو الخطأ البشري
( الفصل السابع و الثلاثون مطابق تماما للفصل التاسع عشر )

القدسية كتاب النصارى
الخطأ الثاني .. مرة يقول الشيطان يامر داوود و مرة يقول الرب يامر داوود
القدسية كتاب النصارى
الخطأ الثالث .. ثلاثة اعوام ام سبعة اعوام ؟
القدسية كتاب النصارى
الخطأ الرابع .. 700 ام 7000
القدسية كتاب النصارى
الخطأ الخامس .. 2000 ام 3000 ؟
القدسية كتاب النصارى
الخطأ السادس .. 4000 ام 40000 ؟
القدسية كتاب النصارى

دعوة الي الرذيلة رقم 1 ..
القدسية كتاب النصارى

فضائح لا تحصي .. التفسير الكامل لسفر حزقيال تجدونه علي هذا الرابط
http://www.***************/commentaries/father_antonios/Ezekiel.php

هذا تعديل التشفير ( أرجو الإبقاء عليه لأن الفائدة المرجوة من بقائه اكبر من شبهة الترويج .. )


و لكني اقتطف لكم منه بعض العينات
سفرحزقيال ( 16 : 6-9 ) .. حيث ورد ما يلي:

" فمررت بك ورأيتك ملطخة بدمك , فقلت لك وأنت في دمك عيشي , لا تموتي ! وانمي كنبت الحقل , فنموت وكبرت وبلغت سن الزواج , فنهد ثدياك ونبت شعرك وأنت عريانة متعرية .
ومررت بك ثانية ورأيتك ناضجة للحب , فبسطت طرف ثوبي عليك وسترت عورتك وحلفت لك ودخلت معك في عهد , فصرت لي , فغسلتك بالماء ونقيتك من دمك ثم مسحتك بالزيت "
...............................

و تجدون تفسير ( بابا أنطونيوس فكري ) لهذه النصوص علي هذا الرابط كما يلي
http://www.***************/commentar...ios/Ezekiel/16
أعطى لبقية الشعوب نمواً ونضجاً عقلياً وصار للعالم جمال ونضج وفكر = نهد ثدياك ونبت شعرك = فالتشبيه بعروس، والعروس لا تخطب إلا إذا نضجت وعلامة النضج للفتاة ثدياها، ألن تستعملها فى إرضاع أولادها. والكنيسة ترضع أولادها لينموا فى الإيمان. هذا القول يشير لأن المسيح أيضاً أتى فى ملء الزمان غل 4 : 4 بعد أن صار العالم ناضجاً مستعداً لذلك المجئ. واليهود كان لهم ثديان يرضعان منهما أولادهم وهى الناموس والأنبياء. والكنيسة لها أيضاً ثديان هما العهد القديم والعهد الجديد. عريانة وعارية = تكرار القول فيه إشارة
1)لأنها مولودة بالخطية فعريانة إشارة للخطية الأصلية. وعارية إشارة لخطاياها الحالية.
2)عريانة إشارة للخطية، فآدم لم يشعر أنه عريان إلا بعد أن أخطأ وعارية فيه إشارة للشعور بعدم الإحتياج للمسيح رؤ 3 : 17
3)عريانة إشارة لليهود بسبب تعديهم على الناموس وعارية إشارة للأمم لخطاياهم.
( طبعا تفسير مقنع جدا جدا و لا يحتاج الي أي تعليق )
..........................

…………………….
ورد في سفر حزقيال ( 16 : 15-17) يعاتب فيه أورشليم زوجته التي خانته ومارست الزنا مع تماثيل للذكور كما يلي:

" فاتكلت على جمالك وعلى اسمك فزنيت , وأغدقت فواحشك على كل عابر سبيل ومنحت جمالك , وأخذت من ثيابك فزينت لك معابد وزنيت فيها وهذا ما لا يجب أن يكون , وأخذت أدوات جمالك من ذهبي ومن فضتي التي أعطيتها لك , فصنعت لك تماثيل ذكور وزنيت بها "
……………………….
ورد في سفر حزقيال ( 16 : 30-34 ) كما يلي:
" كم كنت ضعيفة الإرادة , حتى فعلت هذا كله كامرأة زانية وقحة , بنيت قبتك في رأس كل شارع , وصنعت لك مرتفعا في كل ساحة , وما كنت تزنين بأجرة بل كالمرأة الفاسقة التي تستقبل الغرباء عوض زوجها , كل الزواني ينلن هدايا , أما أنت فأعطيت هداياك لجميع عشاقك , ورشوتهم للمجيء إليك من كل صوب لمضاجعتك , فكنت في زناك على خلاف النساء , لا يسعى أحد وراءك للزنا , وتعطين أجرة ولا أجرة تعطى لك , فكنت إذا على خلاف النساء في الزنا ".

وعلي هذا الرابط تجدون نفس النص لنفس ارقام الايات و لكن مع تغيير في بعض الالفاظ المنحطة
كما يلي :
http://www.***************/commentaries/father_antonios/Ezekiel/16
الآيات 15 – 34 :- فاتكلت على جمالك و زنيت على اسمك و سكبت زناك على كل عابر فكان له. و اخذت من ثيابك و صنعت لنفسك مرتفعات موشاة و زنيت عليها امر لم يات و لم يكن. و اخذت امتعة زينتك من ذهبي و من فضتي التي اعطيتك و صنعت لنفسك صور ذكور و زنيت بها. و اخذت ثيابك المطرزة و غطيتها بها و وضعت امامها زيتي و بخوري. و خبزي الذي اعطيتك السميذ و الزيت و العسل الذي اطعمتك و ضعتها امامها رائحة سرور و هكذا كان يقول السيد الرب. اخذت بنيك و بناتك الذين ولدتهم لي و ذبحتهم لها طعاما اهو قليل من زناك. انك ذبحت بني و جعلتهم يجوزون في النار لها. و في كل رجاساتك و زناك لم تذكري ايام صباك اذ كنت عريانة و عارية و كنت مدوسة بدمك. و كان بعد كل شرك ويل ويل لك يقول السيد الرب. انك بنيت لنفسك قبة و صنعت لنفسك مرتفعة في كل شارع. في راس كل طريق بنيت مرتفعتك و رجست جمالك و فرجت رجليك لكل عابر و اكثرت زناك. و زنيت مع جيرانك بني مصر الغلاظ اللحم و زدت في زناك لاغاظتي. فها انا ذا قد مددت يدي عليك و منعت عنك فريضتك و اسلمتك لمرام مبغضاتك بنات الفلسطينيين اللواتي يخجلن من طريقك الرذيلة. و زنيت مع بني اشور اذ كنت لم تشبعي فزنيت بهم و لم تشبعي ايضا. و كثرت زناك في ارض كنعان الى ارض الكلدانيين و بهذا ايضا لم تشبعي. ما امرض قلبك يقول السيد الرب اذ فعلت كل هذا فعل امراة زانية سليطة. ببنائك قبتك في راس كل طريق و صنعتك مرتفعتك في كل شارع و لم تكوني كزانية بل محتقرة الاجرة. ايتها الزوجة الفاسقة تاخذ اجنبيين مكان زوجها. لكل الزواني يعطون هدية اما انت فقد اعطيت كل محبيك هداياك و رشيتهم لياتوك من كل جانب للزنا بك. و صار فيك عكس عادة النساء في زناك اذ لم يزن وراءك بل انت تعطين اجرة و لا اجرة تعطى لك فصرت بالعكس.

و من اراد تفسير ( بابا أنطونيوس فكري ) لهذه النصوص فيجده علي هذا الرابط
http://www.***************/commentaries/father_antonios/Ezekiel/16

........................
ورد بسفر حزقيال بالإصحاح رقم 23 كلام في منتهى الفحش والبذاءة لا يمكن أن يصدر حتى من عربيد .. وليس من إله !!!

حيث ورد بسفر حزقيال ( 23 : 1-4 ) باللغة الإنجليزية لطبعة New International Version ما يلي:
" The word of the Lord came to me : Son of man : there were two women , daughters of the same mother . they became prostitutes in Egypt , engaging in prostitution from their youth . In that land their breasts were fondled and their virgin bosoms caressed " .

والترجمة العربية لها كما يلي :
" وقال لي الرب : يا ابن البشر , كانت امرأتان , ابنتا أم واحدة . وزنتا في صباهما في مصر . هناك دغدغوا ثدييهما وداعبوا نهود بكارتهما ".

ورد بسفر حزقيال ( 23 : 8 ) ما يلي:
" She did not give up the prostitution she began in Egypt , when during her youth men slept with her , caressed her virgin bosom and poured out their lust upon her ".

والترجمة العربية لها كما يلي:
" وما أقلعت عن فواحش اتخذتها في مصر , حيث ضاجعوها في صباها , وداعبوا نهود بكارتها وأفرغوا شهوتهم عليها "

ورد بسفر حزقيال ( 23 : 19-20 ) ما يلي:
" Yet she became more and more promiscuous as she recalled the days of her youth ,when she was a prostitute in Egypt . There she lusted after her lovers , whose genitals was like that of donkeys and whose emission like that of horses ".

والترجمة العربية لها كما يلي:
" وأصبحت اكثر وأكثر فحشا وهيجانا , لتتذكر أيام صباها عندما كانت عاهرة في مصر , ودفع بها الشبق إلى عشاقها الذين أعضاء ذكورتهم شبيهة بأعضاء الذكورة لدى الحمير والتي تقذف منيا كمني الخيل " …. يا للبذاءة !!!

والغريب حقا أن الترجمة العربية للجملة الأخيرة والتي تقول : " ودفع بها الشبق إلى عشاقها الذين أعضاء ذكورتهم شبيهة بأعضاء الذكورة لدى الحمير والتي تقذف منيا كمني الخيل " .. لم تكن ترجمة عربية صحيحة وأمينة في طبعة فان دايكن , حيث جاءت الترجمة كالتالي:

" وعشقت معشوقيهم الذين لحمهم كلحم الحمير ومنيهم كمني الخيل " !!!!!!!!

حيث أن المغالطة واضحة , فترجمة كلمة whose genitals تعني أعضاء ذكورتهم ولا تعني لحمهم , كما جاء بالترجمة العربية لطبعة فان دايكن , والسؤال هو لماذا ؟؟
لماذا تعمد المترجم استبدال كلمة أعضاء ذكورتهم بكلمة لحمهم ؟؟
و الاجابة هي ( لانه يشعر بالخزي و العار من هذه النصوص )

هل يبدو هذا الكلام بذيئا ؟؟
هل ترون ان من كتبه هو شخص وضيع و منحط ؟؟
ولكن .. هذا ليس بكلامي أنا .. هذا الكلام جاء في الكتاب( المقدس ).
للمزيد من مواضيعي

 















آخر تعديل بواسطة د/مسلمة بتاريخ 09.08.2011 الساعة 16:45 .
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 09.08.2011, 14:19

مجيب الرحمــن

مشرف قسم مصداقية الكتاب المقدس

______________

مجيب الرحمــن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 08.08.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 890  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
17.03.2019 (14:36)
تم شكره 331 مرة في 213 مشاركة
افتراضي خطأ فادح في أول صفحة في الكتاب المقدس .. حطأ في العدد !


مؤلف الكتاب المقدس كان يحتاج الي طفل في أولي ابتدائي ليساعده في العمليات الحسابية .. هنا انا لا اتحدث عن طفل نابغة .. ولكن طفل يمكنه ان يعد من 1 ال 15 فقط .. حتي نكشف ان الاخطاء في الكتاب المقدس وصلت الي درجة ( خطأ في العدد في الصفحة الاولي ) ــ
....................
هذا هو نص الصفحة الاولي في انجيل متي كما يلي : ـ

1 كِتَابُ مِيلاَدِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ابْنِ دَاوُدَ ابْنِ إِبْراهِيمَ.
2 إِبْراهِيمُ وَلَدَ إِسْحاقَ. وَإِسْحاقُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. وَيَعْقُوبُ وَلَدَيَهُوذَا وَإِخْوَتَهُ.
3 وَيَهُوذَا وَلَدَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ. وَفَارِصُ وَلَدَ حَصْرُونَ. وَحَصْرُونُ وَلَدَ أَرَامَ.
4 وَأَرَامُ وَلَدَعَمِّينَادَابَ. وَعَمِّينَادَابُ وَلَدَ نَحْشُونَ. وَنَحْشُونُ وَلَدَ سَلْمُونَ.
5 وَسَلْمُونُ وَلَدَ بُوعَزَ مِنْ رَاحَابَ. وَبُوعَزُ وَلَدَ عُوبِيدَ مِنْرَاعُوثَ. وَعُوبِيدُ وَلَدَ يَسَّى.
6 وَيَسَّى وَلَدَ دَاوُدَ الْمَلِكَ. وَدَاوُدُ الْمَلِكُ وَلَدَ سُلَيْمَانَ مِنَ الَّتِي لأُورِيَّا.
7 وَسُلَيْمَانُ وَلَدَ رَحَبْعَامَ. وَرَحَبْعَامُ وَلَدَ أَبِيَّا. وَأَبِيَّاوَلَدَ آسَا.
8 وَآسَا وَلَدَ يَهُوشَافَاطَ. وَيَهُوشَافَاطُ وَلَدَ يُورَامَ. وَيُورَامُ وَلَدَ عُزِّيَّا.
9 وَعُزِّيَّا وَلَدَ يُوثَامَ. وَيُوثَامُوَلَدَ أَحَازَ. وَأَحَازُ وَلَدَ حَزَقِيَّا.
10 وَحَزَقِيَّا وَلَدَمَنَسَّى. وَمَنَسَّى وَلَدَ آمُونَ. وَآمُونُ وَلَدَ يُوشِيَّا.
11 وَيُوشِيَّا وَلَدَ يَكُنْيَا وَإِخْوَتَهُ عِنْدَ سَبْيِ بَابِلَ.
12 وَبَعْدَسَبْيِ بَابِلَ يَكُنْيَا وَلَدَ شَأَلْتِئِيلَ. وَشَأَلْتِئِيلُ وَلَدَزَرُبَّابِلَ.
13 وَزَرُبَّابِلُ وَلَدَ أَبِيهُودَ. وَأَبِيهُودُ وَلَدَأَلِيَاقِيمَ. وَأَلِيَاقِيمُ وَلَدَ عَازُورَ.
14 وَعَازُورُ وَلَدَ صَادُوقَ. وَصَادُوقُ وَلَدَ أَخِيمَ. وَأَخِيمُ وَلَدَ أَلِيُودَ.
15 وَأَلِيُودُ وَلَدَأَلِيعَازَرَ. وَأَلِيعَازَرُ وَلَدَ مَتَّانَ. وَمَتَّانُ وَلَدَ يَعْقُوبَ.
16 وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يُوسُفَ رَجُلَ مَرْيَمَ الَّتِي وُلِدَ مِنْهَا يَسُوعُالَّذِي يُدْعَى الْمَسِيحَ.
17 فَجَمِيعُ الأَجْيَالِ مِنْ إِبْراهِيمَ إِلَىدَاوُدَ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً وَمِنْ دَاوُدَ إِلَى سَبْيِ بَابِلَ أَرْبَعَةَعَشَرَ جِيلاً وَمِنْ سَبْيِ بَابِلَ إِلَى الْمَسِيحِ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً.
......................
و هنا اطلب من الطفل ان يعد معي
الرقم الاسم
1 ابراهيم
2 اسحاق
3 يعقوب
4 يهوذا
5 فارص
6 حصرون
7 أرام
8 عميناداب
9 نخشون
10 سلمون
11 بوعز
12 عوبيد
13 يسي
14 داوود
....................
1 داوود
2 سليمان
3 رحبعام
4 أبيا
5 آسا
6 يهوشافاط
7 يرام
8 عزيا
9 يوثام
10 أحاز
11 حزقيا
12 منسي
13 أمون
14 يوشيا
15 يكنيا ( عند سبي بابل )
................................
1 يكنيا ( عند سبي بابل )
2 شألتئيل
3 زربايل
4 ابيهود
5 ألياقيم
6 عازور
7 صادوق
8 أخيم
9 أليود
10 أليعازر
11 متان
12 يعقوب
13 يوسف
14 يسوع
...............................
يعني من ابراهيم الي داوود 14 اسم .. هذا صحيح ..
لكن من داوود الي يكنيا 15 اسم .. هذا خطأ ..
و من يكنيا الي يسوع 14 أسم .. هذا صحيح ..
............
سيقول المسيحيون .. لا لا .. في المجموعة الثانية أبدأ من سليمان .. ( لان داوود تم عده مع المجموعة الاولي ) ..
.............
في هذه الحالة يجب استبعاد أسم ( يكنيا ) من المجموعة الثالثة و تصبح 13 و هذا خطأ ..
.............
اذن الخطأ ثابت و مؤكد ..
............
المسلمون أيضا لهم ملاحظات علي كلمة " ولد " .. لان الولادة تكون للنساء فقط ... فقام المسيحيون بتعديلها في بعض النسخ هكذا .. ابراهيم أنجب أسحاق أنجب يعقوب ..
............
المسلمون أيضا يجدون اخطاء تاريخية في هذه الصفحة ..
لكني اغض الطرف عن الاخطاء التاريخية لان الجدل فيها يطول .. و أكتفي بالاخطاء التي لا جدال فيها ..





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 09.08.2011, 14:22

مجيب الرحمــن

مشرف قسم مصداقية الكتاب المقدس

______________

مجيب الرحمــن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 08.08.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 890  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
17.03.2019 (14:36)
تم شكره 331 مرة في 213 مشاركة
افتراضي ألكتاب المقدس .. هل هو كلام الله ؟


المصيبة الكبري عند المسيحيين أنهم يثقون في القساوسة ثقة عمياء .. لدرجة أن المسيحي عندما يجلس علي كرسي الاعتراف و يعترف للبابا يكون علي يقين أن " ما تحلونه في الارض أحله في السماء " .. يعني لو البابا غفر ذنوبك يبقي يسوع غفر ذنوبك ..
هل القساوسة أناس فضلاء و يستحقون هذه الثقة ؟
تعالوا نري كيف يخبرنا بابا أنطونيوس فكري أن " الزنا هو عمل إيماني " ..
علي هذا الرابط
http://www.***************/commentaries/father_antonios/Genesis/38
..........................
أية رقم 3 في الاصحاح الأول من أنجيل متي تذكر أسم يهوذا و ثامار علي أنهم أجداد يسوع .. كما يلي :

3 وَيَهُوذَا وَلَدَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ. وَفَارِصُ وَلَدَ حَصْرُونَ. وَحَصْرُونُ وَلَدَ أَرَامَ.
....................

تعالوا نعرف قصة يهوذا مع ثامار ..
القصة باختصار شديد و في سطرين كما يلي :
رجل أسمه يهوذا زني بزوجة أبنه المتوفي و أسمها ثامار .. و كانت ثامار تعرف أن يهوذا لا يفي بوعوده .. فخافت ألا يعطيها الأجرة فطلبت ضمان .. فأعطاها الخاتم و العصابة و العصا ..
................
بابا فكري يشرح لنا الدلالات و الأشياء التي لها رمزية في هذه القصة كما يلي :
1- يهوذا ذاك الشائب الزاني الذي لم يرعي حرمة زوجة ابنه المتوفي يمثل ماذا ؟
بابا فكري يقول لنا أنه .. يهوذا يرمز للمسيح !!!
2 – ثامار تلك المرأة المنحطة ماذا تمثل ؟
بابا فكري يقول لنا أنه .. ثامار ترمز للكنيسة !!!
3 – الضمان ( الخاتم ) ماذا يمثل ؟
بابا فكري يقول لنا أنه .. الخاتم يرمز لعلامة البنوة !!!
4 - الضمان ( العصا ) ماذا تمثل ؟
بابا فكري يقول لنا أنه .. العصي ترمز للصليب !!!
ثم يخبرنا بابا فكري بعد كل هذه الاستنتاجات العبقرية بقوله أن ما فعلته ثامار هو عمل إيماني
لأن ثمرة هذا الزني كان الأبن فارص الذي هو أحد أجداد يسوع ..
....................
و المصيبة التي تجعلهم ليسوا كالانعام فقط بل هم أضل .. أن هذا " العمل الإيماني " البغيض الذي فعلته ثامار لم يؤدي الي النتيجة المرجوة منه ..لأن السلالة التي أتعب انجيل متي نفسه في كتابتها .. تنتهي عند يوسف النجار خطيب مريم ..
لان يوسف النجار هو خطيب مريم و ليس له أية علاقة بيسوع ... يعني الجينات الوراثية ليسوع لا علاقة لها بيوسف النجار ..
و حتي لوقا عندما أتعب نفسه في كتابة نسب يسوع كان يتحدث عن نسب يوسف النجار من جهة اجداد يوسف لامه ( لوقا 3 : 23 38 ) هكذا :

23 وَلَمَّا ابْتَدَأَ يَسُوعُ كَانَ لَهُ نَحْوُ ثَلاَثِينَ سَنَةً وَهُوَ عَلَىمَا كَانَ يُظَنُّ ابْنَ يُوسُفَ بْنِ هَالِي

....................
اليكم نص سفر التكوين ( 38 : 13 – 26 ) الذي يحكي قصة يهوذا و ثامار

13 فَاخْبِرَتْ ثَامَارُ: «هُوَذَا حَمُوكِ صَاعِدٌ الَى تِمْنَةَ لِيَجُزَّغَنَمَهُ».
14 فَخَلَعَتْ عَنْهَا ثِيَابَ تَرَمُّلِهَا وَتَغَطَّتْ بِبُرْقُعٍوَتَلَفَّفَتْ وَجَلَسَتْ فِي مَدْخَلِ عَيْنَايِمَ الَّتِي عَلَى طَرِيقِ تِمْنَةَ - لانَّهَا رَاتْ انَّ شِيلَةَ قَدْ كَبِرَ وَهِيَ لَمْ تُعْطَ لَهُ زَوْجَةً.
15 فَنَظَرَهَا يَهُوذَا وَحَسِبَهَا زَانِيَةً لانَّهَا كَانَتْ قَدْ غَطَّتْوَجْهَهَا.
16 فَمَالَ الَيْهَا عَلَى الطَّرِيقِ وَقَالَ: «هَاتِي ادْخُلْعَلَيْكِ». لانَّهُ لَمْ يَعْلَمْ انَّهَا كَنَّتُهُ. فَقَالَتْ: «مَاذَاتُعْطِينِي لِكَيْ تَدْخُلَ عَلَيَّ؟»
17 فَقَالَ: «انِّي ارْسِلُ جَدْيَمِعْزَى مِنَ الْغَنَمِ». فَقَالَتْ: «هَلْ تُعْطِينِي رَهْنا حَتَّى تُرْسِلَهُ؟»
18 فَقَالَ: «مَا الرَّهْنُ الَّذِي اعْطِيكِ؟» فَقَالَتْ: «خَاتِمُكَوَعِصَابَتُكَ وَعَصَاكَ الَّتِي فِي يَدِكَ». فَاعْطَاهَا وَدَخَلَ عَلَيْهَا. فَحَبِلَتْ مِنْهُ.
19 ثُمَّ قَامَتْ وَمَضَتْ وَخَلَعَتْ عَنْهَا بُرْقُعَهَاوَلَبِسَتْ ثِيَابَ تَرَمُّلِهَا.
20 فَارْسَلَ يَهُوذَا جَدْيَ الْمِعْزَىبِيَدِ صَاحِبِهِ الْعَدُلَّامِيِّ لِيَاخُذَ الرَّهْنَ مِنْ يَدِ الْمَرْاةِفَلَمْ يَجِدْهَا.
21 فَسَالَ اهْلَ مَكَانِهَا: «ايْنَ الزَّانِيَةُ الَّتِيكَانَتْ فِي عَيْنَايِمَ عَلَى الطَّرِيقِ؟» فَقَالُوا: «لَمْ تَكُنْ هَهُنَازَانِيَةٌ».
22 فَرَجَعَ الَى يَهُوذَا وَقَالَ: «لَمْ اجِدْهَا. وَاهْلُالْمَكَانِ ايْضا قَالُوا: لَمْ تَكُنْ هَهُنَا زَانِيَةٌ».
23 فَقَالَيَهُوذَا: «لِتَاخُذْ لِنَفْسِهَا لِئَلَّا نَصِيرَ اهَانَةً. انِّي قَدْ ارْسَلْتُهَذَا الْجَدْيَ وَانْتَ لَمْ تَجِدْهَا».
24 وَلَمَّا كَانَ نَحْوُ ثَلاثَةِاشْهُرٍ اخْبِرَ يَهُوذَا وَقِيلَ لَهُ: «قَدْ زَنَتْ ثَامَارُ كَنَّتُكَ. وَهَاهِيَ حُبْلَى ايْضا مِنَ الزِّنَا». فَقَالَ يَهُوذَا: «اخْرِجُوهَا فَتُحْرَقَ».
25 امَّا هِيَ فَلَمَّا اخْرِجَتْ ارْسَلَتْ الَى حَمِيهَا قَائِلَةً: «مِنَالرَّجُلِ الَّذِي هَذِهِ لَهُ انَا حُبْلَى!» وَقَالَتْ: «حَقِّقْ لِمَنِالْخَاتِمُ وَالْعِصَابَةُ وَالْعَصَا هَذِهِ».
26 فَتَحَقَّقَهَا يَهُوذَاوَقَالَ: «هِيَ ابَرُّ مِنِّي لانِّي لَمْ اعْطِهَا لِشِيلَةَ ابْنِي». فَلَمْيَعُدْ يَعْرِفُهَا ايْضا.
..................

تعالوا نقرأ تفسير بابا فكري لهذه الايات .. علي هذا الرابط
http://www.***************/commentaries/father_antonios/Genesis/38
كبر شيلة ولم يف يهوذا بوعده ويزوجه لثامار. وثامار إشتهت أن يكون لها نسلاً فهي عاشت وسط عائلة يعقوب وسمعت عن أن المسيح سيأتي من نسلهم. فقبلت أن تعرض حياتها للخطر. وقامت بدور زانية لتحصل علي نسل. وتغطت ببرقع: ليس فقط حتي لا يعرفها يهوذا. ولكن كانت الزواني لا يضعن برقعاً. وأما ناذرات أنفسهن للزني (وهذه كانت عادة كنعانية في الهياكل الوثنية) كن يضعن برقعاً. وكان هؤلاء يذهبن للهياكل الوثنية وينذرن أنفسهن لمدة سنة ويحصلن علي أجرهن من الزنا جدياُ يتبرعن به للهيكل. وكانوا يسمين الزانية : قدشة أي قديسة. ولاحظ أن يهوذا تموت زوجته وأولاده ثم يذهب ليزني ويسمي هذا تعزية وأما ثامار الوثنية فقبلت أن تكون كزانية حتي يأتي منها نسل قد يكون المسيح. حقاً نحن لا نبرر الخطأ الذي إرتكبته لكن كان مما يؤكد شهوتها لأن يكون لها نسل مقدس أنها عاشت بعد ذلك مع يهوذا دون أن تعرفه. فكان كل ما تريده هو النسل وليس الشهوة الخاطئة في حد ذاتها. لذلك قال عنها يهوذا "هي أبرمني" أية 26 وبهذا العمل الإيماني تأهلت ثامار أن تكون جدة للسيد المسيح، دمها يجري في عروقه، وقد سجل متي أسمها في أنساب السيد المسيح (مت 23:1) بينما لم يسجل اسم سارة ورفقة. وصارت تشير لكنيسة الأمم التي كانت كأرملة مهجورة فصارت كنيسة مقدسة للرب.
في (21) أين الزانية : الأصل أين القدشة. وقول يهوذا لتأخذ لنفسها أي تأخذ الخاتم والعصاة كأجر لها وحتي لا يتهم بعدم دفع الأجر لها يشهد صديقه العدلامي.
أية 24 أخرجوها لتحرق : هنا يهوذا ككبير العائلة ورب البيت يأمر بعقابها علي خطيتها وإستغل المفهوم العام أنها زوجة لشيلا أبنه وقد زنت فعقابها الحرق. وهو هنا يحكم ويدين وهو لا يحكم علي نفسه. فهو الزاني وهو الذي رفض أن يزوجها لإبنه. وعلامات الحمل ظهرت بعد ثلاثة شهور : هنا ثامار ترمز للكنيسة التي إلتصقت بالمسيح بعد أن كانت أممية وظهر لها ثمار الروح القدس (الأقنوم الثالث) بإيمانها بالثالوث وتمتعها بالقيامة في المسيح الذي قام في اليوم الثالث. لذلك يقال خلعت ثياب ترملها : فالنفس التي تتلاقي مع المسيح (هنا يهوذا يرمز للمسيح) لا تعود تحيا في حزن.
وكونها تغطت ببرقع فهذا يرمز لأننا مازلنا في الجسد (البرقع) لا نعاين أمجاده. ولكن قد حصلنا علي خاتمه (علامة البنوة كما حصل عليه الإبن الضال وعلي صليبه (عصاه).
...................
...................
ياه .. لا لا .. أنا كده ظلمت ثامار .. تلك السيدة " الفاضلة " التي قبلت أن تعرض نفسها للخطر .. يا حرام أنا ظلمتها و فهمت غلط ... الست كانت بتعرض نفسها للخطر من أجل هدف نبيل .. و هو أن تحصل علي نسل قد يكون المسيح .. . طبعا " نسل مقدس " .. و كلمة قد هنا تفيد أنه أحتمال ضعيف جدا جدا جدا ..
............
المنطق و العقل و الاخلاق و كل القيم المحترمة الفاضلة تقول أن زني ثامار مع أبي زوجها المتوفي غير مبرر ...
كيف لثامار أن تطلع علي الغيب بعد 38 جيل من يهوذا الي يسوع ؟؟ ...
ثم أن يسوع ليس من نسل يوسف النجار ...
أنا أريد مسيحي عاقل . . أو حتي نصف عاقل .. أو حتي شارب برميل خمر أفخارستيا .. ليقول لي ما علاقة يسوع بيوسف النجار خطيب مريم ...
اذا كان النسب المذكور في انجيل لوقا و المذكور في انجيل متي ينتهي عند يوسف النجار الذي لا علاقة له بيسوع ... فلماذا يصرون أن هذا نسب يسوع ... هم يؤمنون أن يسوع ولد من أم بلا أب ..
.................
سيقول لك بابا فكري أن هذا هو نسب يسوع .. يعني .. يعني .. مجازا ..
أذن زني ثامار مع يهوذا طلع OUT و لم يؤدي الي أن يكون يسوع من نسل ثامار ..
.....................
لا حظوا أن يهوذا هو رجل " فاضل " .. لا يرضي أن يتهمه أحد بأنه زني و لم يدفع الأجرة ..
الرجل صاحب مبادئ .. الزنا OK .. لكن التهرب من دفع الأجرة .. لا لا .. عيب ..
((وحتي لا يتهم بعدم دفع الأجر لها يشهد صديقه العدلامي ))
......................
بابا فكري أيضا يشرح مفهوم أسمه " ناذرات أنفسهن للزني " ..
..............
هذه معلومة الجهل بها لا يضر و معرفتها لا تنفع .. الا إذا كان بابا فكري يوضح هذه المعلومة لأخواتنا المسيحيات ليرفع مستوي الثقافة عندهن في هذا المجال ... و يعني .. يعني .. معلومات جنسية أضافية ..
.....................
المدهش ايضا .. أن يهوذا زني مع ثامار دون أن يكشف وجهها ... يعني الرجل بريئ .. يا حرام .. ظلمناه !!
الرجل لو رأي وجهها و عرف أنها زوجة أبنه المتوفي ... كان قال لها .. عيب نحن أناس فضلاء !!
...................
بابا فكري يقول " حقا نحن لا نبرر الخطأ الذي ارتكبته " ..
وهنا أنا أقول له ممتاز يا بابا فكري .. ممتاز .. هو ده الكلام الصحيح ...
و لكن بابا فكري يعود و يبرر بأن ثامار لم يكن هدفها هو الخطيئة في حد ذاتها و لكن كان هدفها هو النسل المقدس .. و للاسف طلعت OUT .
......................
و لكن بابا فكري يؤكد لنا في النهاية أن زني ثامار كان " عمل إيماني " جعلها تستحق أن يقال لها " قدشة أو قديسة " و هذا " العمل الايماني " أيضا جعلها تستحق أن تذكر في نسب يوسف النجار كما في أنجيل متي و أنجيل لوقا .. .
هكذا يقول بابا فكري
((وبهذا العمل الإيماني تأهلت ثامار أن تكون جدة للسيد المسيح، دمها يجري في عروقه، وقد سجل متي أسمها )) ..
و أنا أسأل بابا فكري .. كيف يجري دم ثامار في عروق يسوع الذي لا علاقة له بيوسف النجار و لم يرث منه أية جينات وراثية ..
أنا متأكد أن أجابة أي مسيحي هي أني أفكر بتفكير الأرضيين .. و أن هذه أسرار و أمور مقدسة و معقدة و عقلي القاصر لا يستطيع أن يفهمها ..





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 09.08.2011, 14:24

مجيب الرحمــن

مشرف قسم مصداقية الكتاب المقدس

______________

مجيب الرحمــن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 08.08.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 890  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
17.03.2019 (14:36)
تم شكره 331 مرة في 213 مشاركة
افتراضي الإساءة للأنبياء في الكتاب المقدس !


أذا سألت المسلم عن داوود يقول لك نعم عليه الصلاة و السلام هذا نبي الله .. و هو من صفوة الصفوة من البشر عليه الصلاة و السلام .. و يقول لك المسلم أيضا أن داوود عليه الصلاة و السلام ذكر في القرآن الكريم 16 مرة
منها ما يلي :

{فَهَزَمُوهُم بِإِذْنِ اللّهِ وَقَتَلَ دَاوُودُ جَالُوتَ وَآتَاهُ اللّهُ الْمُلْكَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَهُ مِمَّا يَشَاءُ وَلَوْلاَ دَفْعُ اللّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَّفَسَدَتِ الأَرْضُ وَلَـكِنَّ اللّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ }البقرة251

{إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُوراً }النساء163

{فَفَهَّمْنَاهَا سُلَيْمَانَ وَكُلّاً آتَيْنَا حُكْماً وَعِلْماً وَسَخَّرْنَا مَعَ دَاوُودَ الْجِبَالَ يُسَبِّحْنَ وَالطَّيْرَ وَكُنَّا فَاعِلِينَ }الأنبياء79

{وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ عِلْماً وَقَالَا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي فَضَّلَنَا عَلَى كَثِيرٍ مِّنْ عِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ }النمل15

{وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ مِنَّا فَضْلاً يَا جِبَالُ أَوِّبِي مَعَهُ وَالطَّيْرَ وَأَلَنَّا لَهُ الْحَدِيدَ }سبأ10

{اصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَاذْكُرْ عَبْدَنَا دَاوُودَ ذَا الْأَيْدِ إِنَّهُ أَوَّابٌ }ص17


أذن عند المسلم .. داوود عليه الصلاة و السلام هو نبي الله .. هو من قتل الطاغية جالوت ..
داوود عليه الصلاة و السلام آتاه الله الملك و الحكمة و علمه مما يشاء ..
داوود عليه الصلاة و السلام آتاه الله الزبور ..
داوود عليه الصلاة و السلام آتاه الله حكما و علما و سخر معه الجبال و الطير تسبح مع تسبيحه ..
داوود عليه الصلاة و السلام آتاه الله علما و قال الحمد لله الذي فضلنا علي كثير من عباده المؤمنين ..
داوود عليه الصلاة و السلام آتاه الله من عنده سبحانه فضلا و ألان له الحديد ..
داوود عليه الصلاة و السلام مدحه الرحمن و وصفه أنه ذا الايد وشهد له أنه أواب ..
( الأيد معناها القوة في العبادة كان يصوم يوما ويفطر يوما ويقوم نصف الليل وينام ثلثه ويقوم سدسه (إنه أواب) رجاع إلى مرضاة الله ..
.........................
أذا سألت بابا أنطونيوس فكري عن داوود يقول لك .. " اليد البطالة نجسة " و يقول لك ما يقوله الكتاب المقدس علي هذا الرابط ..
http://www.***************/commentaries/father_antonios/2Samuel/11
الكتاب المقدس يقول عن داوود .. أنه بينما خرج الناس الي الجهاد .. بقي داوود يتمشي فوق سطح قصره ..
و رأي زوجة قائد الجيش تستحم و زني بها .. و أمر الجنود أن يجعلوا زوجها ( قائد الجيش ) في المقدمة و يقتلوه من ظهره ...
............
هذا داوود كما يراه الكتاب الذي يقولون عنه " مقدس " و يريدون أن ينسبوه الي الله ..
و تعالوا نقرا هذه القصة المشينة من الكتاب المقدس سفر صموئيل الثانى الاصاح الحادى عشر
( 11 : 2 – 15 ) :
و كان في وقت المساء ان داود قام عن سريره و تمشى على سطح بيت الملك فراى من على السطح امراة تستحم و كانت المراة جميلة المنظر جدا
3 فارسل داود و سال عن المراة فقال واحد اليست هذه بثشبع بنت اليعام امراة اوريا الحثي
4 فارسل داود رسلا و اخذها فدخلت اليه فاضطجع معها و هي مطهرة من طمثها ثم رجعت الى بيتها
5 و حبلت المراة فارسلت و اخبرت داود و قالت اني حبلى

فماذا فعل داود عليه السلام ازاء هذا الموقف حسب ادعاء الكتاب المقدس ؟؟!!

تابعوا القراءة :
فارسل داود الى يواب يقول ارسل الي اوريا الحثي فارسل يواب اوريا الى داود
7 فاتى اوريا اليه فسال داود عن سلامة يواب و سلامة الشعب و نجاح الحرب
8 و قال داود لاوريا انزل الى بيتك و اغسل رجليك فخرج اوريا من بيت الملك و خرجت وراءه حصة من عند الملك
9 و نام اوريا على باب بيت الملك مع جميع عبيد سيده و لم ينزل الى بيته
10 فاخبروا داود قائلين لم ينزل اوريا الى بيته فقال داود لاوريا اما جئت من السفر فلماذا لم تنزل الى بيتك
11 فقال اوريا لداود ان التابوت و اسرائيل و يهوذا ساكنون في الخيام و سيدي يواب و عبيد سيدي نازلون على وجه الصحراء و انا اتي الى بيتي لاكل و اشرب و اضطجع مع امراتي و حياتك و حياة نفسك لا افعل هذا الامر
12 فقال داود لاوريا اقم هنا اليوم ايضا و غدا اطلقك فاقام اوريا في اورشليم ذلك اليوم و غده
13 و دعاه داود فاكل امامه و شرب و اسكره و خرج عند المساء ليضطجع في مضجعه مع عبيد سيده و الى بيته لم ينزل


فكيف قابل داود عليه السلام هذا الاخلاص حسب ادعاء الكتاب المقدس ؟؟

14 و في الصباح كتب داود مكتوبا الى يواب و ارسله بيد اوريا
15 و كتب في المكتوب يقول اجعلوا اوريا في وجه الحرب الشديدة و ارجعوا من ورائه فيضرب و يموت...!!!!!!!!!!!





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :5  (رابط المشاركة)
قديم 11.09.2011, 22:46
صور زهراء الرمزية

زهراء

مديرة المنتدى

______________

زهراء غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 02.05.2009
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 5.354  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
18.07.2015 (20:56)
تم شكره 462 مرة في 274 مشاركة
افتراضي


تفاجأت من التكرار لفقرة كاملة في الصورة الأولى..
تحريف وخطأ بشري لاشك فيه..
موضوع قيم ومجهود عظيم نسأل الله أن يهدي به..
جعله الله في ميزان حسناتكم وهدى بكم..







توقيع زهراء
مَـا خـَابَتْ قُـلُـوْب أَوْدَعَـتْ الْـبـَارِي أَمـَانِيـْهَـا


رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا زهراء على المشاركة :
   
  رقم المشاركة :6  (رابط المشاركة)
قديم 13.09.2011, 14:40
صور السهم الثاقب الرمزية

السهم الثاقب

مجموعة مقارنة الأديان

______________

السهم الثاقب غير موجود

فريق النصرانيات 
الملف الشخصي
التسجيـــــل: 13.09.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 90  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
05.09.2018 (03:54)
تم شكره 3 مرة في 2 مشاركة
Momayz


موضوع دسم لا يُقرأ علي عجالــــــــــــــة ...
لي عودة إن شاء الله مع (كباية شاي)

سلمت يمناكـ واكرمك الله في الدارين ورضي عنك
مجهود مقدّر لا تنصفه الروعة _ما شاء الله_





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :7  (رابط المشاركة)
قديم 19.09.2011, 20:34

مجيب الرحمــن

مشرف قسم مصداقية الكتاب المقدس

______________

مجيب الرحمــن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 08.08.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 890  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
17.03.2019 (14:36)
تم شكره 331 مرة في 213 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها زهراء
تفاجأت من التكرار لفقرة كاملة في الصورة الأولى..
تحريف وخطأ بشري لاشك فيه..
موضوع قيم ومجهود عظيم نسأل الله أن يهدي به..
جعله الله في ميزان حسناتكم وهدى بكم..


أحسن الله إليك و جزاكي خيرا أختنا الكريمة

لمن أراد المزيد ،هذا رابط كتاب : خمسون ألف خطأ في الكتاب المقدس
http://www.ahmed-deedat.net/wps/modu...cat=5&book=114
و هذا رابط كتاب : هل الكتاب المقدس كلام الله ؟
http://www.ahmed-deedat.net/wps/modu...cat=5&book=112

و هذا رابط موقع الشيخ أحمد ديدات :
http://www.ahmed-deedat.net






آخر تعديل بواسطة مجيب الرحمــن بتاريخ 19.09.2011 الساعة 21:04 .
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :8  (رابط المشاركة)
قديم 19.09.2011, 20:39

مجيب الرحمــن

مشرف قسم مصداقية الكتاب المقدس

______________

مجيب الرحمــن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 08.08.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 890  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
17.03.2019 (14:36)
تم شكره 331 مرة في 213 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها السهم الثاقب
موضوع دسم لا يُقرأ علي عجالــــــــــــــة ...
لي عودة إن شاء الله مع (كباية شاي)

سلمت يمناكـ واكرمك الله في الدارين ورضي عنك
مجهود مقدّر لا تنصفه الروعة _ما شاء الله_


مرحباً يا رفيق الدرب ..

أحسن الله إليك و رفع قدرك و آتاك كفلين من رحمته و جعل لك نورا تمشي به و زادك من فضله إنه جواد كريم ..








رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :9  (رابط المشاركة)
قديم 28.09.2011, 11:04

مجيب الرحمــن

مشرف قسم مصداقية الكتاب المقدس

______________

مجيب الرحمــن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 08.08.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 890  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
17.03.2019 (14:36)
تم شكره 331 مرة في 213 مشاركة
افتراضي


هذا رابط كتاب : قصة تحريف الكتاب المقدس .. مَن حرَّفه ؟.. ولماذا؟

المؤلف : Eng. Con


جزى الله المؤلف خيرا و جعله في ميزان حسناته ..


http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=825





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :10  (رابط المشاركة)
قديم 29.11.2011, 20:58

مجيب الرحمــن

مشرف قسم مصداقية الكتاب المقدس

______________

مجيب الرحمــن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 08.08.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 890  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
17.03.2019 (14:36)
تم شكره 331 مرة في 213 مشاركة
افتراضي


الشهادة بتحريف الكتاب المقدس من الكتاب المقدس نفسه :

أولاً : ان كاتب المزمور ( 56 : 4 ) ينسب إلى داود عليه السلام بأن أعدائه طوال اليوم يحرفون كلامه :

(( ماذا يصنعه بي البشر. اليوم كله يحرفون كلامي. عليّ كل افكارهم بالشر. )) ترجمة الفاندايك


ثانياً : لقد اعترف كاتب سفر ارميا ( 23 : 13 ، 15 ، 16 ) بأن أنبياء اورشليم وأنبياء السامرة
الكذبة حرفوا كلام الله عمداً :

(( فِي أَوْسَاطِ أَنْبِيَاءِ السَّامِرَةِ شَهِدْتُ أُمُوراً كَرِيهَةً، إِذْ تَنَبَّأُوا بِاسْمِ الْبَعْلِ، وَأَضَلُّوا شَعْبِي إِسْرَائِيلَ. وَفِي أَوْسَاطِ أَنْبِيَاءِ أُورُشَلِيمَ رَأَيْتُ أُمُوراً مَهُولَةً: يَرْتَكِبُونَ الْفِسْقَ، وَيَسْلُكُونَ فِي الأَكَاذِيبِ، يُشَدِّدُونَ أَيْدِي فَاعِلِي الإِثْمِ لِئَلاَّ يَتُوبَ أَحَدٌ عَنْ شَرِّهِ. . . لأَنَّهُ مِنْ أَنْبِيَاءِ أُورُشَلِيمَ شَاعَ الْكُفْرُ فِي كُلِّ أَرْجَاءِ الأَرْضِ. ))


ثالثاً : لقد اعترف كاتب سفر ارميا بأن اليهود حرفوا كلمة الله لذلك فهو ينسب لإرميا في ( 23 : 36 ) توبيخ النبي إرميا لليهود :


(( أما وحي الرب فلا تذكروه بعد لأن كلمة كل إنسان تكون وحيه إِذْ قَدْ حَرَّفْتُمْ كَلاَمَ الإِلَهِ الْحَيِّ، الرَّبِّ الْقَدِيرِ، إِلَهِنَا .)) ترجمة الفانديك


رابعاً : ونجد أيضاً ان كاتب سفر ارميا ينسب لإرميا توبيخه وتبكيته لليهود لقيامهم بتحربف كلمة الرب :

(( كيف تقولون إننا حكماء وكلمة الرب معنا ؟ حقاً إنه إلى الكذب حوَّلها قلم الكتبة الكاذب . ))


خامساً : وكاتب سفر الملوك الأول ( 19 : 9 ) ينسب لإليا النبي حين هرب من سيف اليهود فيقول :


(( وَقَالَ الرَّبُّ لإِيلِيَّا : مَاذَا تَفْعَلُ هُنَا يَاإِيلِيَّا ؟ فَأَجَابَ: «غِرْتُ غَيْرَةً لِلرَّبِّ الإِلَهِ الْقَدِيرِ، لأَنَّ بَنِي إِسْرَائِيلَ تَنَكَّرُوا لِعَهْدِكَ وَهَدَمُوا مَذَابِحَكَ وَقَتَلُوا أَنْبِيَاءَكَ بِالسَّيْفِ، وَبَقِيتُ وَحْدِي. وَهَا هُمْ يَبْغُونَ قَتْلِي أَيْضاً )) كتاب الحياة


سادساً : وكاتب سفر إشعيا ( 29 : 15 ، 16 ) ينسب لإشعيا تبكيته لليهود :


(( ويل للذين يتعمقون ليكتموا رأيهم عن الرب فتصير أعمالهم في الظلمة ويقولون من يبصرنا ومن يعرفنا : يالتحريفكم . ))


فإذا جاء مسيحي وزعم بأن تحريف اليهود لكلمة الرب هو قول غير مقبول نقول له أقرأ شهادة التحريف من كتابك .


.......................................

ويتسائل بعض المسيحيون الذين يتجاهلون الشواهد والادلة الدالة على تحريف كتابهم المقدس قائلين : عندما يعطى الله الإنسان كتابا من عنده فهل تظن أنة لا يستطيع المحافظة علية من عبث البشر ؟

نقول لهؤلاء الذين يتجاهلون الأدلة والشواهد الدالة على تحريف كتابهم المقدس :
نعم إن الله قادر على ان يحفظ كلمته ولكنه سبحانه وتعالى اختار أن يوكل حفظ كلمته إلى علماء وأحبار اليهود ولم يتكفل هو بحفظها فقد ترك حفظ كلمته بيدهم فكان حفظ الكتاب أمراً تكليفياً وحيث انه أمراً تكليفياً فهو قابل للطاعة والعصيان من قبل المكلفين فالرب استحفظهم على كتابه ولم يتكفل هو بحفظه وإليكم الأدلة من كتابكم المقدس على هذا :

جاء في سفر التثنية [ 4 : 2 ] قول الرب :

(( وَالآنَ أَصْغُوا يَابَنِي إِسْرَائِيلَ إِلَى الشَّرَائِعِ وَالأَحْكَامِ الَّتِي أُعَلِّمُهَا لَكُمْ لِتَعْمَلُوا بِهَا، فَتَحْيَوْا وَتَدْخُلُوا لاِمْتِلاَكِ الأَرْضِ الَّتِي يُوَرِّثُهَا لَكُمُ الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لاَ تزيدوا عَلَى الكلام الذي أنا أوصيكم به ، وَلاَ تُنَقِّصُوا مِنْه ُ، لتحفظوا وصايا الرب إلهكم التي أنا أوصيكم بها .))


وجاء في سفر التثنية [ 12 : 32 ] قول الرب :


(( كل الكلام الذي أوصيكم به احرصوا لتعملوه لاتزد عليه ولا تنقص منه . ))



وجاء في سفر الأمثال [ 30 : 5 _ 6 ] :


(( كل كلمة من الله نقية. ترس هو للمحتمين به. لا تزد على كلماته لئلا يوبخك فتكذّب ))


وقد جاء في سفر الرؤيا [22 : 18 ] قول الكاتب :


(( وَإِنَّنِي أَشْهَدُ لِكُلِّ مَنْ يَسْمَعُ مَا جَاءَ فِي كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا: إِنْ زَادَ أَحَدٌ شَيْئاً عَلَى مَا كُتِبَ فِيهِ، يَزِيدُُ اللهُ عليه الضربات وَإِنْ حذف أَحَدٌ شَيْئاً مِنْ أَقْوَالِ كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا ، يُسْقِطُ اللهُ نَصِيبَهُ مِنْ شَجَرَةِ الْحَيَاةِ . . .))

ان هذا النص تعبير واضح من الكاتب بأن الله لم يتكفل بحفظ هذا الكتاب لأنه جعل عقوبة من زاد شيئاَ كذا … وعقوبة من حذف شيئاً كذا . .. فهذا دليل واضح بأن الله لم يتكفل بحفظ الكتاب .



وفي هذا يقول الله سبحانه وتعالى عن التوراة التي كانت شريعة موسى عليه السلام ، وشريعة الأنبياء من بعده حتى عيسى عليه السلام :

(( إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللّهِ وَكَانُواْ عَلَيْهِ شُهَدَاء فَلاَ تَخْشَوُاْ النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَناً قَلِيلاً وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ )) المائدة : 44
ومعنى ( استحفظوا ) : أي أمروا بحفظه ، فهناك حفظ ، وهناك استحفاظ .


وإذا كان الأحبار والرهبان ممن جاء بعد لم يحفظوا ، بل بدلوا وحرفوا ، فليس معنى ذلك أن الله لم يقدر على حفظ كتابه _ حاشا وكلا _ ولكن المعنى : أن الله لم يتكفل بحفظه ، بل جعل اليهود أمناء عليه .

ومن المعلوم أن هناك المئات من الرسل والانبياء جاؤوا بعد نوح عليه السلام ولم يتكفل الرب بحفظ رسائلهم سواء كانت شفوية أو مكتوبة وإلا فأين هي ؟ مثال ذلك : صحف ابراهيم التي ذكرت في القرآن الكريم فلا وجود لها اليوم .

وأخيراً : فهل هناك أعظم من شهادة الكتاب المقدس على نفسه بالتحريف ؟

لماذا نستكثر على اليهود التحريف وهم اليهود وما أدراك مااليهود قتلوا الانبياء بغير حق وصنعوا العجـــل وسجدوا له من دون الله وعبدوا الاصنـام واستحلوا المحرمات وقذفوا العذراء الطاهرة مريم عليها السلام بتهمة الزنا وكفروا بالمسيح عليه السلام .......فهل نستكثر عليهم التحريف ......


لقد أعلنت التوراة بكل وضوح أن اليهود سيفسدون ويقاومون الرب وكلامه ، وذلك كلام موسى في التوراة بعد أن أوصاهم بوضعها بجانب التابوت وفيه كذلك : (( لأني عارف تمردكم ورقابكم الصلبة ، هوذا وأنا بعد حي معكم ، اليوم صرتم تقاومون الرب ، فكم بالحري بعد موتي )) [ تثنية 31 : 27 ]


عزيزي القارىء :

نحن لسنا بصدد القبض على من قام أو قاموا بالتحريف ، و لا يهمنا معرفة زمان أو مكان وقوع التحريف ، ولكن ما هو الشيء المهم في هذا الصدد ؟


ان الشيء المهم في هذا الصدد هو بيان وقوع التحريف والعثور على أمثلة توضح بما لا يدع مجالاً للشك وقوع هذا التحريف ، وهذا هو ما أثبته الباحثون المنصفون الذين درسوا الكتاب المقدس ووجدوا فيه ما وجدوا من أمور تجافي وحي السماء ، وأخطاء و تناقضات لا تقع إلا في كلام البشر.





رد باقتباس
قديم 29.11.2011, 23:50
fahmy_nagib
هذه الرسالة حذفها د/ عبد الرحمن. السبب: من فضلك ركز فى مناظرتك و شكرا
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
المقدس, القدسية, كتابهم, عليهم


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
سلسلة الأحاديث القدسية الصحيحة كلمة سواء الحديث و السيرة 44 05.07.2015 10:25
تعرف على كتاب النصارى المقدس * إسلامي عزّي * قناة البينة الدعوية 0 25.09.2014 09:20
تأثير الشيطان في كتاب النصارى!! زهراء مصداقية الكتاب المقدس 12 14.12.2012 17:33
كيف لم يعلم معبود النصارى من أبوه - حسب كتاب النصارى - اسامة النميرى التثليث و الألوهية و الصلب و الفداء 0 28.10.2012 13:43
99 حديث قدسي ضعيف من جامع الاحاديث القدسية الضعيفة حجة الاسلام الحديث و السيرة 3 16.04.2011 23:08



لوّن صفحتك :