العودة   شبكة كلمة سواء للحوار الإسلامي المسيحي العودة المنتدى أقسام دراسة النصرانية الحوار الإسلامي / المسيحي

الحوار الإسلامي / المسيحي يُمنع نقل المناظرات التي تمت في منتديات النصارى إلا بموافقة الإدارة عليها.

آخر 20 مشاركات
خطايا يسوع : كيف تعامل الربّ المزعوم مع أمه ؟؟؟؟!!!! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تواضروس و هروب مدوي من سؤال لنصراني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          معبود الكنيسة وغنائم الحرب (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سرقات توراتية ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أدعية الوتر : رمضان 1445 هجري (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Tarawih _ 2024 / 18 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Tarawih _ 2024 / 18 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Ramadán 2024 _ el mes del corán / 18 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Tarawih _ 2024 / 18 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تراويح 1445 هجري : ليلة 18 رمضان (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          النصارى و كسر الوصايا (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          القرآن الكريم يعرض لظاهرة عَمَى الفضاء (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أفلا أكون عبداً شكوراً (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Ramadán 2024 _ el mes del corán / 17 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Tarawih _ 2024 / 17 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Tarawih _ 2024 / 17 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Tarawih _ 2024 / 17 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تراويح 1445 هجري : ليلة 17 رمضان (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          لماذا يُربط زوراً و بهتاناً الإرهاب و التطرف بإسم الإسلام ؟؟!! (الكاتـب : د/ عبد الرحمن - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          كتاب ( خلاصة الترجيح في نجاة المسيح ) أخر ما كتبت في نقد عقيدة الصلب والفداء (الكاتـب : ENG MAGDY - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :21  (رابط المشاركة)
قديم 23.03.2012, 14:58
صور سيف الحتف الرمزية

سيف الحتف

مشرف عام

______________

سيف الحتف غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.537  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.02.2017 (14:31)
تم شكره 250 مرة في 143 مشاركة
افتراضي


ممنوع كتابة أي تعليق بعد مداخلتك الأخيرة،وإنتظر الرد على كل ما أوردته،وإنتظر فالمفاجآت قادمة بإذن الله عزّ وجل..

يُتبع..







توقيع سيف الحتف
.
رداً على دعاوى تحريف القرآن:-
.
القرآن الكريم بين ثبوت الحفظ ودعاوى التحريف
.
وترقبوا إن شاء الله...
.
كتاب :-
.
(نسف عقيدة التثليث)
.

الطامة الكُبرى :-

مناظرة بين سيف الحتف وبايبل 333 حول الثالوث إنتهت بهروب النصراني
.


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :22  (رابط المشاركة)
قديم 23.03.2012, 17:01
صور سيف الحتف الرمزية

سيف الحتف

مشرف عام

______________

سيف الحتف غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.537  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.02.2017 (14:31)
تم شكره 250 مرة في 143 مشاركة
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله

.
عدنا مرة أخرى والعود أحمد لنكمل الرد على ضيفنا برثولماوس،والمتابع من أول مداخلة يجد أن النصراني قد خرق بعض شروط المناظرة ولم يعتذر حتى الآن،وهذا بالطبع لكي نحظره وبعد ذلك يذهب لمنتداه يُطبل وُيزمر،ويقول هرب المسلمون،ولكني لن أحظره بل سأجعله في هذه المناظرة بعون الله عبرة لمن يعتبر وبالأخص من بداية هذه المداخلة ..

وأستميح القارئ الكريم عذراً إن كنت سأخفض من أكاديمية الرد قليلاً،لا لأني أستهين بفهم قارئي الكريم،ولكن من أجل أن يفهم ضيفي برثولماوس ما أقوله،فقد تبين لي أنه يحتاج للإعادة أكثر من مرة لكي يفهم،ولكن ليس لدي وقت لذلك،وعلى هذا سأنزل بمستوى الحوار حتى أجعل الطفل الصغير يعي ما أقول،فأستميحكم عذراً..

رد النصراني برثولماوس إنقسم لثلاثة نقاط وهي على الترتيب :-
.
1- إثبات أن الثالوث عقيدة كتابية كما قالت دائرة المعارف الكتابية
.
2- إثبات عقيدة الثالوث من خلال بعض الأعداد من الكتاب المُقدس
.
3- الرد على جزئية أفلوطين وإقتباس المسيحية من فلسفته
....

1- إثبات أن الثالوث عقيدة كتابية كما قالت دائرة المعارف الكتابية
.
.
.

يقول النصراني :-

اقتباس
أنت سالت وقلت مصدر الثالوث الأقدس قلت لك عقيدة كتابية



أنت لم تقل نصاً "الثالوث عقيدة كتابية" رداً على سؤالي بل قلت :-

اقتباس
مصدر الثالوث الأقدس هو وحى الكتاب المقدس



وعندما إستشهدت بدائرة المعارف الكتابية ،قلت بعدها أن الثالوث عقيدة كتابية،وبدأت بعد ذلك سلسلة من الإتهامات بالتدليس والجهل وما إلى ذلك ولكن لنأخذ ما قالته دائرة المعارف نقطة نقطة ولنرى،ما معنى عقيدة كتابية؟ هل معناها أن عقيدة الثالوث موجودة في الكتاب المُقدس؟ لنرى..

تقول دائرة المعارف الكتابية :-

اقتباس
وعقيدة الثالوث عقيدة كتابية



ونسأل دائرة المعارف الكتابية،لماذا عقيدة الثالوث عقيدة كتابية؟

فتُجيب :-

اقتباس
ليس باعتبار ورودها نصا في الكتاب المقدس



عندما سألنا لماذا؟ قالت ليس لأن تلك العقيدة موجودة نصاً،أومال لماذا قُلتِ يا دائرة المعارف أنها عقيدة كتابية؟

أجابت علينا :-

اقتباس
لكن باعتبارها روح الكتاب المقدس



أي أن عقيدة الثالوث سميت عقيدة كتابية،ليس لوجود نصوص من الكتاب المُقدس تشهد لها بذلك،بل لأنها روح الكتاب المُقدس،وهذا عين ما قلته بدليل عدم وجود أثر
لكلمة "الثالوث" ولا "التثليث" ولا "أقنوم" ولا "ثلاثة في واحد" ولا "إله مُثلث الأقانيم" ولا " واحد في الجوهر ثلاثي الأقانيم" ولا " واحد في ثلاثة" وبهذا نكون أثبتنا وبينا معنى (الثالوث عقيدة كتابية) وبقى لنا أن نرى على أي شئ وعلى أي نصوص حرف النصارى تفسيرها لكي يُثبتوا عقيدة التثليث ..

اقتباس
واعطيتك شىء آخر وهو الأنسان نفسة فقد اعطاة ثلاثة اشياء نفس وروح وجسد وهم فى كيان واحد فانت تعترض الان دون تقديم مرجع مسيحى يقول ان الثالوث ليس عقيدة كتابية نهائى





هذا هو الثالوث،فالآب هو الله والإبن هو الله والروح هو الله،ولكن الآب ليس الإبن والإبن ليس الروح والروح ليس الآب،أما بالنسبة للإنسان،فالإنسان ليس نفس وروح وعقل فقط بل هناك سمع وبصر وفؤاد،فلماذا حصرتم الإنسان في هؤلاء الثلاثة؟ بالإضافة إلى أن روح الإنسان ليست هي الإنسان،وعقل الإنسان ليس هو الإنسان،فبهذا سقط مثالكم،وصارت المُقارنة باطلة..

اقتباس
أثبت ان ما نفسرة لا يعبر عن الثالوث الأقدس فهل تستطيع تاتى بمرجع مسيحى واحد يقول ان الثالوث ليس عقيدة كتابية مع وضع الأدلة .؟



وهل هناك يا أذكى النصارى دليل واحد يُثبت على نفسه الهرطقة ويقول أن الثالوث غير موجود في الكتاب؟ حضرتك بتكلم نصارى يا أستاذ؟ وعجبي

نحن نناقش فقط معنى عقيدة كتابية،وأثبتنا معناها بأنها روح الكتاب وليس لوجود نص كتابي يثبتها ..

2- إثبات عقيدة الثالوث من خلال بعض الأعداد من الكتاب المُقدس
.
.
.
اقتباس
ولكن أحب أعطيك شىء حلو يا حبيبى علشان بحبك خذ هذة القنبلة

عقيدة كتابية شئت أم أبيت ......



دعني آخذ منك القنبلة وأسحب فتيلها وألقيها عليك فتنفجر في وجهك يا عزيزي،فالمناظرة ليست غصب والأدلة ليست بالإجبار،فأنت تقول هذا لأنك في موقف ضعيف،ولكن إن كنت في موقف قوي،لجعلت أدلتك هي التي تتكلم بالنيابة عنك،ولكني أعذرك،لأنك لست على علم ولا تفقه أي شئ،بل بعت نفسك للكِبر والغرور..


العدد الذي إستشهدت به من رؤيا يوحنا اللاهوتي الإصحاح 22 عدد 1،مش حيساعدك في حاجة،ولكن قبل أن أرد لماذا لم تذكر مصدرك؟ لماذا لم تحدد لي الكتاب والإصحاح والعدد؟ الإجابة:لأن هناك شخص يُحضر لك الأدلة ولكنه للأسف لم يكتب لك المصدر،وأنت قمت بالنقل عمياني لمجرد أن تُرقع مكان الإجابة،حتى ولكن كانت أي حاجة،المهم متسبش سؤال فاضي :)


إذا فتحنا الترجمة اليسوعية للكتاب المقدس نقرأ الآتي :-

.

.
.


العدد عبارة عن إستعارة وهناك فيها إلتباس أدى إلى وجود عدة تفسيرات مختلفة لهذا العدد،أي أن هذا علماؤكم لم يتفقوا على أن هذا العدد يُشير إلى الثالوث بالتأكيد،بل ظهرت هناك تفسيرات مُختلفة نذكر منها على سبيل المثال هو أن هذا العدد يُشير للمعمودية وليس للتثليث !


يقول الأنبا موسى أسقف الشباب :-

.


ويقول القس أنطونيوس فكري أيضاً في مُعلقاً :-

.

.

علماؤك لم يتفقوا على تفسير مُحدد لهذا العدد وتأتي وتقول لي أنت بكل "ثقة" أنه يُشير إلى الثالوث؟ حضرتك فاكرنا نصارى حنصقفلك على الإنجاز الجبار ده ؟
.
1- مطلوب من حضرتك دليل "مؤكد" من علماؤك يُثبت بما لا يدع مجال للشك أن هذا النص يُشير إلى الثالوث بالفعل،أريد إجماع من علماءك حتى أُسلم لك بهذا ..

أضف إلى ذلك أن هذا النص لا يخدمك تماماً ..لم؟ لأن العدد لم يذكر صراحة الآب والإبن والروح القدس،وعلى فرض التنازل،سنفرض فرضاً جدلاً أن هذا النص ذكرهم،هل قال أنهم واحد؟ هل قال أن الثلاثة واحد؟ هل عبر عن أحدهم بأقنوم؟ نريد دليل على هذا أيضاً

2-بعدما تأتينا بإجماع علماءك،اثبت لنا من كلامهم أن هؤلاء الثلاثة واحد إن إستطعت ..
.
..
..


3- الرد على جزئية أفلوطين وإقتباس المسيحية من فلسفته
.
..
.
اقتباس

الرغم من عدم مراجعتى للمرجع هو صحيح ام باطل
ولكن مرجعك هذا ليس لة قيمة نهائى





الحكم للقارئ بالطبع،ولكن ده بيثبت أن النصراني ده يهوى فقط التشتيت،فهو لا يبحث ولا ينقاش بل يحب الإعتراض فقط،فهو يفضح نفسه بنفسه،فعلى الرغم من إنه لم يبحث فهو يعترض:) فياليتك إعترضت بعد البحث،وهذا يُثبت للجميع فشل المحاور النصراني !!


اقتباس
القرن الثالث الميلادى فهل كانت عقيدة الثالوث فى القرن العاشر ميلادى .؟ظهر الثالوث الأقدس فى بداية خدمة السيد المسيح 30م ام افلوطين اتولدت 205 ميلادية فهنا يرجع الى صحة العقيدة من بدايتها واقتباس الفلاسفة عنها



أثبت من على لسان المسيح أنه قال أنه أقنوم من أحد الأقانيم،أو أنه الله واحد في الجوهر ثلاثي الأقانيم،أو أنه واحد في ثلاثة،أو ثلاثة في واحد،لا أريد لفظ "الثالوث" لأنه غير موجود بإعترافك،ولكني أريد أي شئ يُشير إشارة مباشرة للتثليث من على لسان المسيح ..


اقتباس
وعمل هذة النظرية من معرفتة لثالوث الأقدس بلى هو لا يتعارض مع فكرنا نهائى ثالوث أفلوطين فلسفي، هو عنده: الواحد والعقل الأول والنفس الكلية، والثالوث في ديانتنا سماوي رباني: الآب والابن وروح القدس وشتان بين الاثنين



شتان بين الإثنين فقط دون أي دليل،تكفي كلمة "شتان" لنفي صلة الإثنين،فالإثنين ثالوث،ويتكونان من نفس المكونات، ذات و عقل وروح،فأين هذا "الشتان" يا نصراني ؟


بعد كلمة شتان يجب أن أُسلم للنصراني بكل ما قال


تقول :-

اقتباس
خامساً: كما أنه من المستحيل أن يؤثر أفلوطين في المسيحية بل العكس، فهو مولود في ليكوبوليس بمصر سنة 205م ومات سنة 270م، ولا يمكن أن يكون قد كتب كتابات فلسفية قبل سنة 240م، وفي أيام كان الفكر المسيحي يناقش فيها عقيدة الثالوث في كل مدارس العالم المسيحي، خاصة في روما والإسكندرية وإنطاكية والقسطنطينية وأُورشليم، فقد كانت عقيدة الثالوث في المسيحية موجودة بوجود المسيحية (منذ سنة 30م)،كما أن استخدام تعبير الثالوث نفسه وجد في كتابات ثاوفيلوس الأنطاكي حوالي سنة 165م، أي قبل ولادة أفلوطين بأربعين سنة وقبل أن يكتب على الأقل بسبعين سنة! فمن الذي تأثر بالآخر، أفلوطين الذي كتب أيام ما كان الحوار المسيحي عن الثالوث في أوجه، أم المسيحية التي كانت تنادي بعقيدة الثالوث قبل أن يولد أفلوطين على الأقل بسنوات طويلة؟! أتق الله يا دكتور ولا تكرر كلام الملحدين" ومَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً" (الطلاق:2)، وحتى لا ينطبق عليك قول الكتاب: "تركوني أنا ينبوع المياه الحية لينقروا لأنفسهم آبارا آبارا مشققة لا تضبط ماء" (ار2:13).



ما الدليل الذي إستند عليه القمص عبد المسيح بسيط؟ هل لك أن تخبرنا به بم إنك تنقل عنه؟ كيف يمكن أن يكون مُتاكد من أنه لا يمكن لأفلوطين أن يكون قد كتب قبل 240 م ؟ أومال كتبها امتى؟


1- تفضّل احضر لنا الأدلة التي بنا عليها قمصك كلامه،أم قمصك يُلقي بالكلام جزافاً مُعتبراً أنه يتكلم لمن لا يبحث؟ يالا يا شاطر اخبرنا بدليل قمصك..فكما أتيت أنا بالأدلة،أثبت لنا كلامه،وإلا فسأعتبره وسيعتبره القارئ،كلام جزافي حتبله وتشرب ميّته..

وما الدليل على تدريس الثالوث في كل أرجاء روما؟ ومن قال أن هذا الثالوث هو نفسه الثالوث الذي تؤمنون به حتى الآن ؟

يقول قمصك :-

اقتباس
كما أن استخدام تعبير الثالوث نفسه وجد في كتابات ثاوفيلوس الأنطاكي حوالي سنة 165م، أي قبل ولادة أفلوطين بأربعين سنة وقبل أن يكتب على الأقل بسبعين سنة! فمن الذي تأثر بالآخر،أفلوطين الذي كتب أيام ما كان الحوار المسيحي عن الثالوث في أوجه، أم المسيحية التي كانت تنادي بعقيدة الثالوث قبل أن يولد أفلوطين على الأقل بسنوات طويلة؟! أتق الله يا دكتور ولا تكرر كلام الملحدين" ومَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً" (الطلاق:2)، وحتى لا ينطبق عليك قول الكتاب: "تركوني أنا ينبوع المياه الحية لينقروا لأنفسهم آبارا آبارا مشققة لا تضبط ماء" (ار2:13).



طيب لنقرأ قليلاً عن ثاؤفيلوس الأنطاكي الذي يستشهد به قمصك ولنرى من هو وما هي خلفيته ؟ :)

المفاجأة
.
(كتاب آباء الكنيسة-الجزء الثالث ص 164-165)
.



لقد إطلع ثاؤفيلس الأنطاكي على كتابات أفلاطون أستاذ أفلوطين فأصبح على دارية كافية بها،بالإضافة إلى أنه لم يكن قديراً في المجال اللاهوتي،هذا من يستشهد به قمصك،والذي تتبجح به أنت،فهاهو قد إطلع على كتابات أفلاطون الوثني،وأترك طبعاً الحكم للقارئ الكريم..

ونُعيد مرة أخرى دليل إقتباس المسيحية من فلسفة أفلوطين الوثني :-

كتاب (موسوعة آباء الكنيسة- الجزء الثاني-ص40)



.


.

.
.

اقتباس
شكراً عل الأمانة التى ضدك فكيف ننقل من شخص ونتعارض معاة .؟وكيف ننقل من شخص وهو لم يولد بعد .؟



ومن ذكر أنكم إعترضتم عليه أصلاً؟ هل قلت أنكم عارضتوه؟ أنتم أخذتوا عنه هذه الفلسفة الوثنية ولكن عدلتوها لتوافق ألوهية المسيح عندكم،يعني طبعتوها بالطابع المسيحي ولكن تظل ذات أصل وثني..

اقتباس
شكلك بتحب التدليس كثير فلم لا تضع باقى الكلام .؟



ده أنت من شوية كنت لسة بتشكرني على الأمانة،يا لك من نصراني مُضحك،ويالكم من أمة ضحكت من جهلها الأمم،وعجبي :)

وياريت توضحلنا النقطة التي تريدها في ما نقلته بالكامل،فأنت لم توضح أي شئ بل إكتفيت بالنقل فقط،فهل هذا لجهلك أم ماذا؟!!

اقتباس

وعن طريق فيلون ويوحنا، وأفلوطينس، وأوغسطين، غلب أفلاطون أرسطو، وتعمق في أبعد أغوار اللاهوت الكنسي، وأخذت الثغرة القائمة بين الفلسفة والدين تضيق شيئاً فشيئاً، ورضى العقل مدى ألف عام أن يسير في ركاب الدين.
وهنا كسبت الكنيسة طائفة من المؤيدين كانوا أحصف عقول الإمبراطوريّة، منهم أغناثيوس أسقف إنطاكية الذي أنشأ أسرة قوية من "الآباء" جاءوا بعد الرسل، ووهبوا المسيحية فلسفة غلبوا أعداءها بحججها القوية. ومنهم جستين Justin الذي حكم عليه أن يلقى للوحوش لأنه أبى أن يرتد عن دينه، فكتب، وهو في طريقه إلى روما، عدداً من الرسائل تفيض إخلاصاً وحماسة، وتكشف عن الروح التي كان المسيحيون يلقون بها الموت: "فليعلم جميع الناس أني أموت طائعاً في حب الله، إذا لم يحل أحد بيني وبين الموت. وأتوسل إليكم ألا تأخذكم بي رأفة أرى أنها في غير أوانها، بل اتركوني تنهشني السباع التي أستطيع أن أصل عن طريقها إلى الله... بل أغروا للوحوش بدلاً من هذا أن تلتهمني فلا تترك قطعة من جسدي، حتى إذا نمت نومي الأخير لا أكون كلاًّ على أحد من الناس... ألا ما أشد شوقي إلى الوحوش التي أعدّت لي... ألا فليكن من نصيبي النار والصليب [القتل صلباً]، وقتال الوحوش، والتقطيع والتمزيق، وتهشيم العظام، وبتر الأطراف، وتحطيم جسمي كله، وأقسى أنواع العذاب الشيطاني إذا كنت بهذه الطريقة أصل إلى يسوع المسيح". وكتب كودراتس Quadratus، وأثيناجورس Athenagoras كثيرون غيرهما "دفاعاً" عن المسيحية، وكانوا يوجهون هذا الدفاع عادة إلى الإمبراطور. وكتب منوسيوس فلكس Minucius Felix حواراً رائعاً يكاد يضارع كتاب شيشرون في بلاغته، أجاز فيه لكاسليوس Caecilius...ياريت تكون فهمت جيداً لم وضعت المسيحيية افكارهم هذة فكانت هذة الافكار مع المسيحيية وليست ضدها وكثيرون امنوا بالايمان السيحى عن طريق الثالوث منها فانقلب المرجع ضدك



شكرأ لك على مُساعدتك فهذا ما أحاول أن أُفهمك إياه منذ زمن :)

اقتباس
يارجل ظهر مجمع نيقية للرد على بدعة اريوس وليس بدعة افلوطين فالكتابات المسيحيية عن الثالوث قبل ان يولد الفيلسوف كانت موجودة عندة فهنا وضعوا قانون الأيمان لكى ياكدوا ان حقيقة الثالوث حقيقة كتابية



وهل أنا ذكرت أصلاً أن المجمع رد على أفلوطين؟ ولاذكرت تاريخ المجمع لأثبت لك أنه وضع عقيدة الثالوث وإن كانت غير كاملة،بعد وفاة أفلوطين..هو أخذ منه ولم يرد عليه :)

ركّز قليلأ يا نصراني ولا تقولني ما لم أقله !

اقتباس
سوالى لك واتحداك امام المنتدى هذا كلة هل عندك مرجع مسيحى واحد فقط مع وضع الأدلة لشهادة المرجع يقول فيها ان الثالوث ليس حقيقة كتابية فى الكتاب المقدس .؟أتحداك هل تستطيع .؟



أنت تعشق هذه الكلمة ولكنك تضعها في غير سياقها للأسف،أنا قلت لك أنكم تُفسرون النصوص خطأً وتلوونها لكي تُثبتون عقيدة وهمية،وهل سيكون هناك مرجع "مسيحي" يُنكر الثالوث؟ إيه الذكاء ده،ويبقى مسيحي إزاي ده يا نصراني ؟؟

يا للعجب يا للعجب :)

أما بخصوص كل هذه النصوص،فهذا يُسمى "إغراق" لا حوار،فالمحاور الحقيقي والمناظرة الحقيقية تكون بمناقشة هذه النصوص،ولكننا لم نأتي لتلك النقطة بعد،فنحن الآن في مرحلة البحث عن "مصدر" هذه العقيدة،وتعال أعلمك شئ يا نصراني،تخير نص نص ونناقشه ولكن ليس بهذا الشكل الهمجي يا عزيزي..اسأل من يساعدونك في الرد ويعدونه لك،سيقولون لك اهدأ فهذا يُبين أنك تحاول تعجيز محاورك بأي شكل،عن طريق إغراق المناظرة..ولكن على من يا نصراني؟
.
.
.

أثبتنا الآن الآتي :-

(1) مفهوم العقيدة الكتابية والتي لا تعني وجود نصوص كتابية بل مجرد أنها روح الكتاب
.
(2) أثبتنا أن المسيحية إقتبست من أفلوطين بدليل الأدلة التي ذكرتها قبل ذلك وأعدتها
.
(3) مُطالب بالدليل على إتفاق وإجماع علماؤك على تفسير النص بأنه يُشير للثالوث فعلاً بعد توضيح مرجعك المصور والذي لم تذكره
.
(4) مُطالب بالدليل على أن الثالوث موجود في النص،أي بإثبات أن الآب والإبن والروح واحد بالفعل من خلال هذا النص الذي إستشهدت فقط

(5) أن تأتي بالدليل على كلام قُمصك عبد المسيح الذي يؤكد أنه لا يُمكن لأفلوطين أن يكتب قبل 240 م
.

(6) مطلوب الدليل على كلامك قمصك عبد المسيح الذي يقول بأن الثالوث كان يُدرس بجميع أرجاء روما كلها
.
(7) إثبات أن الثالوث الذي دُرس في روما-والذي ستثبته- هو نفسه الثالوث الذي تؤمن به الآن..الآب والإبن والروح القدس إله واحد آمين..
.
(8) الرد على إقتباس المسيحية من أفلوطين في المرجع السابق من كتاب آباء الكنيسة،وكيف تقتبس المسيحية منه؟
.
(9) الرد على كلام ويل ديورانت الخاص بان أفلوطين الوثني كان مسيحي بلا مسيح،وأن المسيحية إقتبست منه الكثير...
.
(10) (بعيداً عن الموضوع) اثبت لي من كلام يسوع انك مسيحي،وأأت بالدليل على أن يسوع نادى أحد أتباعه بـ"مسيحي" أو أنه يسوع عرف ديانة إسمها "المسيحية" ولكن الإجابة على هذه الجزئية في صفحة التعليقات منعاً للتشتيت..وأنا سأثبت لك أنك نصراني وديانتك هي النصرانية :)
..
.

تحياتي يا نصراني :)





الصور المصغرة للملفات المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: 1.jpg
المشاهدات: 2070
الحجم: 57,7 كيلوبايت
الرقم: 2220   اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: 1.png
المشاهدات: 1975
الحجم: 17,9 كيلوبايت
الرقم: 2223   اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: 2.png
المشاهدات: 2139
الحجم: 76,5 كيلوبايت
الرقم: 2224  
S أفحص الملف المرفق بأي برنامج مضاد للفيروسات
S قم بمراسلة مشرف القسم بخصوص أي مرفق يوجد به فيروس
S منتديات كلمة سواء الدعوية للحوار الإسلامي المسيحي غير مسؤولة عن ما يحتويه المرفق من بيانات

آخر تعديل بواسطة سيف الحتف بتاريخ 30.03.2012 الساعة 20:06 .
رد باقتباس
6 أعضاء قالوا شكراً لـ سيف الحتف على المشاركة المفيدة:
   
  رقم المشاركة :23  (رابط المشاركة)
قديم 23.03.2012, 17:49

بَرثُولَماوُس

موقوف

______________

بَرثُولَماوُس غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.02.2012
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: المسيحية
المشاركات: 191  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
12.12.2014 (08:38)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


غداً سوف يتم تدمير هذة المشاركة كعادتى فى التدمير




رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :24  (رابط المشاركة)
قديم 24.03.2012, 01:25
صور شعشاعي الرمزية

شعشاعي

مشرف الإعجاز العلمي و النصراني العام

______________

شعشاعي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 09.01.2012
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 557  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
16.06.2013 (16:37)
تم شكره 121 مرة في 90 مشاركة
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




أتشرف بتكليف الإدارة الكريمة لي

بالإشراف على هذه المناظرة

و أحب أن ألفت نظر أستاذي و حبيبي سيف الحتف و كذلك الضيف بَرثُولَماوُس

لقوانين المناظرات في المنتدي

https://www.kalemasawaa.com/vb/t16005.html


مع العلم أن كافة المشاركات المخالفة من الأن سوف يتم حذفها مباشرةً


وفقنا الله جميعاً لما فيه الخير

و هدانا الله و إياكم





المزيد من مواضيعي


توقيع شعشاعي

https://www.youtube.com/nbankay
https://www.youtube.com/watch?v=zbprCpG2HO0
https://www.youtube.com/watch?v=LdQgcC15ea0


رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا شعشاعي على المشاركة :
   
  رقم المشاركة :25  (رابط المشاركة)
قديم 24.03.2012, 10:13
صور سيف الحتف الرمزية

سيف الحتف

مشرف عام

______________

سيف الحتف غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.537  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.02.2017 (14:31)
تم شكره 250 مرة في 143 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها شعشاعي
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أتشرف بتكليف الإدارة الكريمة لي

بالإشراف على هذه المناظرة

و أحب أن ألفت نظر أستاذي و حبيبي سيف الحتف و كذلك الضيف بَرثُولَماوُس

لقوانين المناظرات في المنتدي

https://www.kalemasawaa.com/vb/t16005.html


مع العلم أن كافة المشاركات المخالفة من الأن سوف يتم حذفها مباشرةً


وفقنا الله جميعاً لما فيه الخير

و هدانا الله و إياكم



جزاكم الله خيراً أخي الحبيب شعشاعي،أرجو بالفعل تنقية المناظرة من تعديات النصراني لخرقه المُتعدد لشروط المناظرة..وأرجو إعفائي من كلمة أستاذي بارك الله فيك يا غالي ده أنا تلميذك يا أخي الحبيب..






رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :26  (رابط المشاركة)
قديم 24.03.2012, 17:24

بَرثُولَماوُس

موقوف

______________

بَرثُولَماوُس غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.02.2012
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: المسيحية
المشاركات: 191  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
12.12.2014 (08:38)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


اقتباس


هذا هو الثالوث،فالآب هو الله والإبن هو الله والروح هو الله،ولكن الآب ليس الإبن والإبن ليس الروح والروح ليس الآب،أما بالنسبة للإنسان،فالإنسان ليس نفس وروح وعقل فقط بل هناك سمع وبصر وفؤاد،فلماذا حصرتم الإنسان في هؤلاء الثلاثة؟ بالإضافة إلى أن روح الإنسان ليست هي الإنسان،وعقل الإنسان ليس هو الإنسان،فبهذا سقط مثالكم،وصارت المُقارنة باطلة..




فهمت حاجة .؟؟؟؟؟؟

اقتباس
وأستميح القارئ الكريم عذراً إن كنت سأخفض من أكاديمية الرد قليلاً،لا لأني أستهين بفهم قارئي الكريم،ولكن من أجل أن يفهم ضيفي برثولماوس ما أقوله،فقد تبين لي أنه يحتاج للإعادة أكثر من مرة لكي يفهم،ولكن ليس لدي وقت لذلك،وعلى هذا سأنزل بمستوى الحوار حتى أجعل الطفل الصغير يعي ما أقول،فأستميحكم عذراً..

لا ياراجل .؟
كل بعقلى بحلاوة


اقتباس
أنت لم تقل نصاً "الثالوث عقيدة كتابية" رداً على سؤالي بل قلت :-

هو لم اقولك عقيدة كتابية مش معناها عقيدة روح الكتاب المقدس .؟
شكلك فاهم يا نصة


اقتباس
وعندما إستشهدت بدائرة المعارف الكتابية ،قلت بعدها أن الثالوث عقيدة كتابية،وبدأت بعد ذلك سلسلة من الإتهامات بالتدليس والجهل وما إلى ذلك ولكن لنأخذ ما قالته دائرة المعارف نقطة نقطة ولنرى،ما معنى عقيدة كتابية؟ هل معناها أن عقيدة الثالوث موجودة في الكتاب المُقدس؟ لنرى..

قلت بعدها أن الثالوث عقيدة كتابية
قلت بعدها أن الثالوث عقيدة كتابية
قلت بعدها أن الثالوث عقيدة كتابية
قلت بعدها أن الثالوث عقيدة كتابية

طيب انت اعترفت انها عقيدة كتابية يعنى موجودة فى وحى الكتاب المقدس عايز اى تانى .؟
هنجادل على الفاضى .؟

اقتباس
ونسأل دائرة المعارف الكتابية،لماذا عقيدة الثالوث عقيدة كتابية؟

ايوة قالت أى



اقتباس
أي أن عقيدة الثالوث سميت عقيدة كتابية،ليس لوجود نصوص من الكتاب المُقدس تشهد لها بذلك،بل لأنها روح الكتاب المُقدس،وهذا عين ما قلته بدليل عدم وجود أثر لكلمة "الثالوث" ولا "التثليث" ولا "أقنوم" ولا "ثلاثة في واحد" ولا "إله مُثلث الأقانيم" ولا " واحد في الجوهر ثلاثي الأقانيم" ولا " واحد في ثلاثة" وبهذا نكون أثبتنا وبينا معنى (الثالوث عقيدة كتابية) وبقى لنا أن نرى على أي شئ وعلى أي نصوص حرف النصارى تفسيرها لكي يُثبتوا عقيدة التثليث ..

طيب انت اعترفت انها عقيدة كتابية وروح الكتاب المقدس حوار تانى اخليك تؤمن ان المسيح هو الله أنت عايز اى تانى.؟

اقتباس
هذا هو الثالوث،فالآب هو الله والإبن هو الله والروح هو الله،ولكن الآب ليس الإبن والإبن ليس الروح والروح ليس الآب،أما بالنسبة للإنسان،فالإنسان ليس نفس وروح وعقل فقط بل هناك سمع وبصر وفؤاد،فلماذا حصرتم الإنسان في هؤلاء الثلاثة؟ بالإضافة إلى أن روح الإنسان ليست هي الإنسان،وعقل الإنسان ليس هو الإنسان،فبهذا سقط مثالكم،وصارت المُقارنة باطلة..

لقد حصرنا الثلاثة هولاء لان مفيش اصلا يا حبيبى
انسان من غير روح
ولا انسان من غير جسد
وانسان من غير نفس

لكن ممكن اشوف انسان فية جسد وروح ونفس ومفيش نظر ولا سمع

فهل رايت انسان من غير نفس وروح وجسد .؟

اقتباس
نحن نناقش فقط معنى عقيدة كتابية،وأثبتنا معناها بأنها روح الكتاب وليس لوجود نص كتابي يثبتها ..

طيب فهمنى ازاى هى روح الكتاب المقدس ومفيش نص يدل عليها.؟
هو كلام مرسل وخلاص .؟
الم اضع لك ايات كثيرة تدل على الثالوث .؟
بس انت قمت بتجاهل علشان مش هتلقى رد

اقتباس
دعني آخذ منك القنبلة وأسحب فتيلها وألقيها عليك فتنفجر في وجهك يا عزيزي،فالمناظرة ليست غصب والأدلة ليست بالإجبار،فأنت تقول هذا لأنك في موقف ضعيف،ولكن إن كنت في موقف قوي،لجعلت أدلتك هي التي تتكلم بالنيابة عنك،ولكني أعذرك،لأنك لست على علم ولا تفقه أي شئ،بل بعت نفسك للكِبر والغرور..


انا ليس فى موقف ضعيف انا قوى الضعيف هو حتى الان لم يقدم مرجع مسيحى يقول غير ذلك

اقتباس
العدد الذي إستشهدت به من رؤيا يوحنا اللاهوتي الإصحاح 22 عدد 1،مش حيساعدك في حاجة،ولكن قبل أن أرد لماذا لم تذكر مصدرك؟ لماذا لم تحدد لي الكتاب والإصحاح والعدد؟ الإجابة:لأن هناك شخص يُحضر لك الأدلة ولكنه للأسف لم يكتب لك المصدر،وأنت قمت بالنقل عمياني لمجرد أن تُرقع مكان الإجابة،حتى ولكن كانت أي حاجة،المهم متسبش سؤال فاضي [IMG]http://www.***************/forums/images/smilies/smile.gif[/IMG]


اولاً:لم العدد لا يساعدنى .؟
ثانياً:كيف لم احدد لك الكتاب والاصحاح وانت تقول بفمك ان هذا العدد موجود فى سفر الرؤيا .؟
ثالثاً:أثبت ان فى ناس بتحضر لى الرودد تقد اتحداك امام المنتدى ......




اقتباس
أضف إلى ذلك أن هذا النص لا يخدمك تماماً ..لم؟ لأن العدد لم يذكر صراحة الآب والإبن والروح القدس،وعلى فرض التنازل،سنفرض فرضاً جدلاً أن هذا النص ذكرهم،هل قال أنهم واحد؟ هل قال أن الثلاثة واحد؟ هل عبر عن أحدهم بأقنوم؟ نريد دليل على هذا أيضاً
2-بعدما تأتينا بإجماع علماءك،اثبت لنا من كلامهم أن هؤلاء الثلاثة واحد إن إستطعت ..

كل الكلام هذا انسفة لك بنص من الكتاب المقدس

الفانديك
5: 7 فان الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة الاب و الكلمة و الروح القدس و هؤلاء الثلاثة هم واحد
5: 8 و الذين يشهدون في الارض هم ثلاثة الروح و الماء و الدم و الثلاثة هم في الواحد

أى رايك بقى .؟
نص فى الكتاب المقدس بيقول الثلاثة واحد الاب والكلمة والروح القدس وهولاء ثلاثة .؟

اقتباس
أثبت من على لسان المسيح أنه قال أنه أقنوم من أحد الأقانيم،أو أنه الله واحد في الجوهر ثلاثي الأقانيم،أو أنه واحد في ثلاثة،أو ثلاثة في واحد،لا أريد لفظ "الثالوث" لأنه غير موجود بإعترافك،ولكني أريد أي شئ يُشير إشارة مباشرة للتثليث من على لسان المسيح ..



عايز أشارة لثالوث الأقدس فى الكتاب المقدس .؟
أومال الآيات التى وضعتها لك عرفت تثبت انها لا تعبر عن روح الكتاب المقدس .؟

الفانديك
5: 7 فان الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة الاب و الكلمة و الروح القدس و هؤلاء الثلاثة هم واحد
5: 8 و الذين يشهدون في الارض هم ثلاثة الروح و الماء و الدم و الثلاثة هم في الواحد


أى رايك بقى ...........؟؟؟؟؟
اقتباس
ما الدليل الذي إستند عليه القمص عبد المسيح بسيط؟ هل لك أن تخبرنا به بم إنك تنقل عنه؟ كيف يمكن أن يكون مُتاكد من أنه لا يمكن لأفلوطين أن يكون قد كتب قبل 240 م ؟ أومال كتبها امتى؟

هههههههههههههههههه
افلوطين اتولد 205 ميلادية وتدرس وبدء الكتابة وهو عمرة ما يقارب حوالى 27 عاماً

بدأ دراسته الفلسفية في الـ27 من عمره. عام 232 ميلادية. سافر إلى الإسكندرية للدراسة.

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%D9%81%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%8A%D9%86
اقتباس
1- تفضّل احضر لنا الأدلة التي بنا عليها قمصك كلامه،أم قمصك يُلقي بالكلام جزافاً مُعتبراً أنه يتكلم لمن لا يبحث؟ يالا يا شاطر اخبرنا بدليل قمصك..فكما أتيت أنا بالأدلة،أثبت لنا كلامه،وإلا فسأعتبره وسيعتبره القارئ،كلام جزافي حتبله وتشرب ميّته..

تصدق اترعبت الخوف مسك فى قلبى .....
اتحداك امام المنتدى انت تثبت ان افلطوين لم يولد عام 205 م حتى تثبت ان كلام القمص كذب فهو اتولد فى هذا العام وبعد حوالى 27 سنة تدرس وتعلم اى بمعنى كتب الكتب حوالى 240م

اقتباس
وما الدليل على تدريس الثالوث في كل أرجاء روما؟ ومن قال أن هذا الثالوث هو نفسه الثالوث الذي تؤمنون به حتى الآن ؟

الكتاب الذى وضعتة حضرتك يثبت ذلك راجع
اقتباس
المفاجأة
.
(كتاب آباء الكنيسة-الجزء الثالث ص 164-165)

[IMG]http://www.***********.com/vb/attachment.php?attachmentid=2219&stc=1&d=133251271 5[/IMG]

لقد إطلع ثاؤفيلس الأنطاكي على كتابات أفلاطون أستاذ أفلوطين فأصبح على دارية كافية بها،بالإضافة إلى أنه لم يكن قديراً في المجال اللاهوتي،هذا من يستشهد به قمصك،والذي تتبجح به أنت،فهاهو قد إطلع على كتابات أفلاطون الوثني،وأترك طبعاً الحكم للقارئ الكريم..

ونُعيد مرة أخرى دليل إقتباس المسيحية من فلسفة أفلوطين الوثني :-

كتاب (موسوعة آباء الكنيسة- الجزء الثاني-ص40)













اقتباس
ومن ذكر أنكم إعترضتم عليه أصلاً؟ هل قلت أنكم
عارضتوه؟ أنتم أخذتوا عنه هذه الفلسفة الوثنية ولكن عدلتوها لتوافق ألوهية المسيح عندكم،يعني طبعتوها بالطابع المسيحي ولكن تظل ذات أصل وثني..

بالكدب .؟
عقيدة كانت منتشرة وشخص لم يولد بعد وجاء وضع مفاهيم رائعة لنا فهل تعتقد ننقل منة .؟
عدلنا حرفنا هذا من اصفرار يداك وانت تكتب

اقتباس
ده أنت من شوية كنت لسة بتشكرني على الأمانة،يا لك من نصراني مُضحك،ويالكم من أمة ضحكت من جهلها الأمم،وعجبي [IMG]http://www.***************/forums/images/smilies/smile.gif[/IMG]

أصلك بصراحة بتطلع منك حجات حلوة ولكن لا يجعلنا ان نصدق ان التدليس ذهب منك فهو موجود

اقتباس
وياريت توضحلنا النقطة التي تريدها في ما نقلته بالكامل،فأنت لم توضح أي شئ بل إكتفيت بالنقل فقط،فهل هذا لجهلك أم ماذا؟!!

طالما مش فاهم دى مشكلتك مع نفسك مش معاى
فانا كتبت لك من تحت الكلام
اقتباس
ياريت تكون فهمت جيداً لم وضعت المسيحيية افكارهم هذة فكانت هذة الافكار مع المسيحيية وليست ضدها وكثيرون امنوا بالايمان المسيحى عن طريق الثالوث منها فانقلب المرجع ضدك لو تقراء بدون قلب مختوم هتعرف ما يدور فى الكلام فهولاء كانوا بيتحدوا ارسطو وافلاطون فى الثالوث الاقدس فى فهمة

اقتباس
أنت تعشق هذه الكلمة ولكنك تضعها في غير سياقها للأسف،أنا قلت لك أنكم تُفسرون النصوص خطأً وتلوونها لكي تُثبتون عقيدة وهمية،وهل سيكون هناك مرجع "مسيحي" يُنكر الثالوث؟ إيه الذكاء ده،ويبقى مسيحي إزاي ده يا نصراني ؟؟


يالهى يخرج من الجافى حلاوة
اخبرنى يارجل ولم لا يوجد مرجع مسيحى ينكر عقيدة الثالوث .؟
علشان هى عقيدة كتابية من روح الكتاب شئت ام ابيت

اقتباس
(1) مفهوم العقيدة الكتابية والتي لا تعني وجود نصوص كتابية بل مجرد أنها روح الكتاب

يا حبيبى كمان مش عارف سؤالك تضعة صح .؟
مفهوم العقيدة الكتابية تعنى وجود نصوص من الكتاب المقدس على انها روح الكتاب
يعنى عقيدة كتابية تؤمن بالثالوث عن طريق النصوص التى هى روح الكتاب
فهمت حاجة .؟

اقتباس
(2) أثبتنا أن المسيحية إقتبست من أفلوطين بدليل الأدلة التي ذكرتها قبل ذلك وأعدتها

ههههههههه
ازاى بالعافية .؟
كيف الكتاب المقدس ياخد من شخص لم يولد بعد .؟
اقتباس
(3) مُطالب بالدليل على إتفاق وإجماع علماؤك على تفسير النص بأنه يُشير للثالوث فعلاً بعد توضيح مرجعك المصور والذي لم تذكره

أثبت لك
اقتباس
(4) مُطالب بالدليل على أن الثالوث موجود في النص،أي بإثبات أن الآب والإبن والروح واحد بالفعل من خلال هذا النص الذي إستشهدت فقط

أثبت لك
وراجع الهامش من تحت الصورة
اقتباس
(5) أن تأتي بالدليل على كلام قُمصك عبد المسيح الذي يؤكد أنه لا يُمكن لأفلوطين أن يكتب قبل 240 م


افلوطين اتولد عام 205 وتدرس وكتب كتابات وهو عمرة ثلاثون عاماً اى وكان سنة 240 م لم يكتب
واثبت لك فوق
اقتباس
(6) مطلوب الدليل على كلامك قمصك عبد المسيح الذي يقول بأن الثالوث كان يُدرس بجميع أرجاء روما كلها

أثبت لك ذلك فوق

اقتباس
(7) إثبات أن الثالوث الذي دُرس في روما-والذي ستثبته- هو نفسه الثالوث الذي تؤمن به الآن..الآب والإبن والروح القدس إله واحد آمين..


داة موضوع كبيير جداً جداً لو اتكلمت معاك فية هنجعل الحوار تشتيت أتركة الان وذكرنى بة فى الاخر .

اقتباس
(8) الرد على إقتباس المسيحية من أفلوطين في المرجع السابق من كتاب آباء الكنيسة،وكيف تقتبس المسيحية منه؟.

ايه هو فكر افلاطون والفلاسفة عموما ووجهه التشابه بينها وبين المسيحية.؟
هيا هل تخبرنى .؟
لنرى

اقتباس
(10) (بعيداً عن الموضوع) اثبت لي من كلام يسوع انك مسيحي،وأأت بالدليل على أن يسوع نادى أحد أتباعه بـ"مسيحي" أو أنه يسوع عرف ديانة إسمها "المسيحية" ولكن الإجابة على هذه الجزئية في صفحة التعليقات منعاً للتشتيت..وأنا سأثبت لك أنك نصراني وديانتك هي النصرانية [IMG]http://www.***************/forums/images/smilies/smile.gif[/IMG]

طالما هو بعيد عن الموضوع فلا يستحق الرد افتح صفحة جديدة وانا اعطيك مراجع اخليك كدة تقول يا ليتنى كنت تراباً
اقتباس
تحياتي يا نصراني [IMG]http://www.***************/forums/images/smilies/smile.gif[/IMG]

لست نصرانى بل انت يهودى





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :27  (رابط المشاركة)
قديم 24.03.2012, 17:30

بَرثُولَماوُس

موقوف

______________

بَرثُولَماوُس غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.02.2012
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: المسيحية
المشاركات: 191  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
12.12.2014 (08:38)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها شعشاعي
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




أتشرف بتكليف الإدارة الكريمة لي

بالإشراف على هذه المناظرة

و أحب أن ألفت نظر أستاذي و حبيبي سيف الحتف و كذلك الضيف بَرثُولَماوُس

لقوانين المناظرات في المنتدي

https://www.kalemasawaa.com/vb/t16005.html


مع العلم أن كافة المشاركات المخالفة من الأن سوف يتم حذفها مباشرةً


وفقنا الله جميعاً لما فيه الخير

و هدانا الله و إياكم


سجلت فى المنتدى وقلت هترحبوا بى
لقيت كل واحد عمال يهزق ......
قلت لكم يا جماعة كفاية
قالوا لا .......
قعدت اقول كفاية
برضوا مفيش فايدة

لكن ساتكلم بالاسلوب الذى دخلت بة من بداية الموضوع لكن أن وجدت اسلواب استهزاز ومسخرة وصفع وضرب واحمرار والكلام هذا لا تلومنى مرة آخرى
وقد أعذر من أنذر





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :28  (رابط المشاركة)
قديم 24.03.2012, 18:35
صور سيف الحتف الرمزية

سيف الحتف

مشرف عام

______________

سيف الحتف غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.537  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.02.2017 (14:31)
تم شكره 250 مرة في 143 مشاركة
افتراضي


إنتظر ردي على "تعليقك" فأنت إلى الآن لم تَرد على شئ نهائياً وهذا ما سأبينه بإذن الله تعالى في المُداخلة القادمة،وبعد ذلك يا نصراني فرّق بين "الرد" و "التعليق" فما كتبته أنت لا يرقى أن يكون رداً،بل هو أقل من "تعليق"،وهذا يُنبئ بنهايتك وفشلك في هذه المناظرة بإذن الله ..

واحب أن أهمس في أذنك بنصيحة،وفّر سفالة أخلاقك وتربية الشوارع اللي أنت جاي منها؛لأن جنابك مش بتناظر في "زريبة"،بل أنت في منتدى إسلامي مُحترم،فلا مجال لهذه الألفاظ غير المحترمة :-

اقتباس
لا ياراجل .؟
كل بعقلى بحلاوة


.
اقتباس
شكلك فاهم يا نصة




هذا يُثبت لك عزيزي القارئ إفلاس النصراني "ماوس"وتعمده الإساءة وقلة الأدب والسفالة التي تعلمها في مراحيضهم،ويأتي هنا لكي يتقيأ هذه السفالات،فهذا هو مستوى النصارى يا سادة،هذا هو حال النصراني عندما يُفحم،هذا هو المستوى الحقيقي للمحاور النصراني عندما يُفلس..
..

اقتباس
لكن ساتكلم بالاسلوب الذى دخلت بة من بداية الموضوع لكن أن وجدت اسلواب استهزاز ومسخرة وصفع وضرب واحمرار والكلام هذا لا تلومنى مرة آخرى وقد أعذر من أنذر



أنت هنا صاغر يا ماوس ولا تملك أي شئ لكي تتكلم بهذه اللهجة الحقيرة،إن لم يُعلمك أهلك كيف تُحاور سيُعلمك سيف الحتف إن شاء الله،هذه طريقة غير مُحترمة لكي تُكلم بها إدارة المُنتدى...ضع سفالتك الأخلاقية جانباً وحاول أن تتحلى بالإحترام،أعلم أن الأمر صعب عليك وعلى من هم في مثل وقاحتك،ولكن حاول يا عزيزي :)

تفضَّل عصير البرتقال هذا حتى تُروق أعصابك،فبإذن الله القادم ستولي دُبرك منه،ولا تتهرب من طلباتي مرة أخرى يا نصراني ..


.

ممنوع كتابة أي مداخلة قبل ردي،وأي مداخلة ستُحذف !
..






رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :29  (رابط المشاركة)
قديم 25.03.2012, 00:11
صور شعشاعي الرمزية

شعشاعي

مشرف الإعجاز العلمي و النصراني العام

______________

شعشاعي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 09.01.2012
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 557  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
16.06.2013 (16:37)
تم شكره 121 مرة في 90 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها بَرثُولَماوُس
سجلت فى المنتدى وقلت هترحبوا بى
لقيت كل واحد عمال يهزق ......
قلت لكم يا جماعة كفاية
قالوا لا .......
قعدت اقول كفاية
برضوا مفيش فايدة


نحن لا نرحب بأي شخص يسب الله ورسوله


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها بَرثُولَماوُس

لكن ساتكلم بالاسلوب الذى دخلت بة من بداية الموضوع لكن أن وجدت اسلواب استهزاز ومسخرة وصفع وضرب واحمرار والكلام هذا


هل تقصد إسلوب رمي الشبهات

لا أيها الضيف

بإذن الله لن نترك كلمة قلتها عن الإسلام إلا ودمرنها


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها بَرثُولَماوُس

لا تلومنى مرة آخرى
وقد أعذر من أنذر

ماذا ستفعل

هل ستقوم بحظرنا

لا تحاول إستفزاز الإدارة فلن يتم حظرك

ليس أمامك سوى إلا أن تكمل المناظرة

و للعلم كل المشاركات المخالفة ستحذف

هذا أخر تحذير

ورد فعلي بعد ذلك سيكون حذف المشاركات المخالفة





المزيد من مواضيعي
رد باقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ شعشاعي على المشاركة المفيدة:
   
  رقم المشاركة :30  (رابط المشاركة)
قديم 25.03.2012, 09:25
صور سيف الحتف الرمزية

سيف الحتف

مشرف عام

______________

سيف الحتف غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.537  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.02.2017 (14:31)
تم شكره 250 مرة في 143 مشاركة
افتراضي


2كورنثوس 11
1 لَيْتَكُمْ تَحْتَمِلُونَ غَبَاوَتِي قَلِيلاً! بَلْ أَنْتُمْ مُحْتَمِلِيَّ.
...
..
.

قبل كل شئ دعوني أفضح مُخطط ضيفنا النصراني المفضوح،دخل علينا فارد جناحاته مُدعياً أننا نهرب منه ففتح أكثر من موضوع إسلامي وتم الرد عليه،ولكنه إستخدم إسلوب مُشترك يستخدمه أي مسيحي يكون في مثل موقفه،فالنصراني عندما يرى أركان شبهته تتهدم أمام عينيه،بيروح على طول ضاحك عشان يُخفي زنقته ويروح سائل أسئلة تانية ويُحاول التقليل من المحاور المسلم ليوهم أنه لم يرد عليه،وعندما يزيد ثِقل الحوار،يتجه لأسلوب "الإستغباء" بمعنى،اكتب زي ما أنت عايز يا مُسلم حعمل إقتباس لكلامك وأدلتك وأقولك فين الدليل يا مسلم يا مُفلس..وسأستمر معك يا مُسلم بهذا الغباء حتى تسبني وتشتمني أو تحظرني وأكون بهذا حققت النصر عليك،لكني لن أرد عليك ردود علمية أكاديمية بل سأستمر بالهرب والإستغباء وإعادة غبائي مرة أخرى،وعندما تشرح وتفصّل ردك سأقول لك نفس كلامي الأول وكأنك لم تشرح أي شئ،أحلى شئ الإستغباء فهو أفضل من الهروب !

هذا هو ما يفعله الآن "ماوس" فهو يعلم تمام العِلم أني قد أجبته،ولكنه يَعمد للإستغباء وإعادة نفس الكلام مرة أخرى بكل غباء حتى نحظره،ولكننا لن نفعل هذا،بل سأرد مرة أخرى،ولكن إن وجدت نفس الغباء،فالحكم للمُتابع ..

(ملحوظة) :- عندما أنعتك بالغباء فهذه ليست مسبّة،فرسولك "الموقّر" بولس وصف نفسه بإنه غبي،وأنت تتشرف الآن عندما أقول لك يا غبي..فالغباء وراثي ..

نعود للمناظرة بعدما فضحت للأخوة المتابعين سياسة النصراني "ماوس" في هذه المناظرة وسياسة أي نصراني عموماً،فسلاحهم الجهل والغباء ليس إلا ولكن لا لوم عليهم..فهذه طبيعتهم !

النصراني "المُحترم" بعدما تيّقن أنه أفلس ولم يعد يدري ماذا يفعل،لم يستطع أن يكبح جِماح خوفه وغيظه مني بعدما فضحته ونسف أدلته والحمد لله،فإتجه إلى أسلوب شوارعجي رخيص،من أجل إستفزازي،ولكنه لا يعلم أن غيره الكثير من قبله قد حاولوا ذلك،ولكنهم فشلوا،ولكن ما تفعله الآن هو مُجرد Reflection إنعكاس لتربيتك وبيئتك التي أتيت منها،وبل وإنعكاس آخر على أخلاق دينك،فهل دينك علمك السفالة يا صغيري؟؟ دينك علمك قلة الأدب ؟؟

يقول النصراني :-

اقتباس
لا ياراجل .؟
كل بعقلى بحلاوة


.

اقتباس
شكلك فاهم يا نصة


.

وأنا أسأل المُتابِع الكريم،هل هذا مِثال يُحترم؟ هل هذا مثال يستحق أن أستقطع من وقتي الثمين لكي أرد عليه؟ هل هذا مثال يعرف معنى الحوار الأكاديمي العلمي؟ هل هذه طريقة مُحاور يحترم نفسه؟ هل هذه طريقة مُحاور يستحق الإحترام؟ كلام شوارعجي مُنحط،لا مكان له إلا الشوارع والحارات،وبهذا نكون عرفنا خلفية النصراني.. على العموم لن أنزل بمستوى الحوار لهذا المستوى المُزري،بل سأترك كلامك ولن أحذفه،لكي يكون دليل إثبات ضدك،يكشف عن مدى سوء تربيتك وأخلاقك المُنحطة..

"تعليق" النصراني ماوس علي إنحصر مرة أخرى في ثلاث نقاط رئيسية،وأنا تعمد إستخدام "كلمة تعليق" لأنه لم يرد علي بشئ،فهو يظن أن المُداخلات تُقاس بالطول،لذلك طول مُداخلته بأي كلام وأي عك حتى يُسمى رداً،بل هو كله تفاهة وهروب من طلباتي وسأثبت ذلك إن شاء الله ...

رده إنحصر في الآتي :-

1- الرد على عقيدة كتابية
.
2- الإستشهاد بنصوص من الكتاب المقدس ليُثبت التثليث
.
3- التعليق على جزئية أفلوطين وفضح القمص عبد المسيح بسيط
.
..
.

1- الرد على عقيدة كتابية
..
.


لقد قلت أني سأنزل بمستوى الحوار قليلاً حتى يفهم النصراني ما أقوله،ولكنه بعدما فهم،إستخدم كارت"الإستغباء" لكي يُغضب المحاور المُسلم،ولكن على من،فأنا مُستمتع بفضحه على الملأ..دائرة المعارف الكتابية قالت:- عقيدة التثليث عقيدة كتابية(ليس لوجود نص في الكتاب المُقدس) ولكن لأنها روح الكتاب،فهي أسمتها "كتابية" لأنها روح "الكتاب" وليس لأن هناك نصوص تشهد لها..وقد سّهلت هذا الجزء عن طريق سؤال وجواب لدائرة المعارف ولكن لنرى رد النصراني :-

1-

اقتباس
طيب انت اعترفت انها عقيدة كتابية يعنى موجودة فى وحى الكتاب المقدس عايز اى تانى .؟هنجادل على الفاضى.؟



2-

اقتباس
طيب انت اعترفت انها عقيدة كتابية وروح الكتاب المقدس حوار تانى اخليك تؤمن ان المسيح هو الله أنت عايز اى تانى.؟



3-


اقتباس
طيب فهمنى ازاى هى روح الكتاب المقدس ومفيش نص يدل عليها.؟هو كلام مرسل وخلاص .؟

هذا السؤال تسأله لدائرة المعارف لأنها هي التي قالت ذلك ولست أنا فلا توجه سؤالك لي،فدائرة المعارف قالت بالحرف :-
.

اقتباس
وعقيدة الثالوث عقيدة كتابية، ليس باعتبار ورودها نصا في الكتاب المقدس، لكن باعتبارها روح الكتاب المقدس

وتبيّن للقارئ الكريم الآن النصراني يهوى إعادة الكلام مرة أخرى ليُثبت غباءه المتوارث،ولكن أي كلمة بعد الآن في هذه النقطة،لن ألتفت إليها؛لأنها تشتيت ولعب عيال،وأنا لن أنزل بهذا المستوى.

إنتهت هذه النقطة
..
.
.
.

2- الإستشهاد بنصوص من الكتاب المقدس ليُثبت التثليث
.
.

تعال قارئي الكريم واقرأ ما طلبته حرفياً من النصراني ماوس،أنا طلبت وقلت :-

اقتباس
(3) مُطالب بالدليل علىإتفاق وإجماع علماؤك على تفسير النص بأنه يُشير للثالوث فعلاً بعد توضيح مرجعك المصور والذي لم تذكره
.
(4) مُطالب بالدليل على أن الثالوث موجود في النص،أي بإثبات أن الآب والإبن والروح واحد بالفعل من خلال هذا النص الذي إستشهدت فقط

طلبت منه دليل على أن العلماء أجمعوا على أن رؤيا يوحنا اللاهوتي الإصحاح 22 عدد 1 نص يُشير للتثليث لا شئ آخر،ولكنه هرب ولم يأتي بأي دليل على (إجماع العلماء) وعمل نفسه مش شايف طلبي،وإكتفى بقوله [اثبت] لكي يوهم أنه بالفعل رد علي..

وقال:-

اقتباس
أثبت لك
وراجع الهامش من تحت الصورة

وأنا أثبت أن هذا النص لم يُجمع مُفسريكم على أنه يُشير للثالوث فاقرأ مرة أخرى الأدلة التي تجاهلتها وتغاضيت عنها :-


يقول الأنبا موسى أسقف الشباب :-

.


ويقول القس أنطونيوس فكري أيضاً في مُعلقاً :-

.

.

علماؤك لم يتفقوا على تفسير مُحدد لهذا العدد وتأتي وتقول لي أنت بكل "ثقة" أنه يُشير إلى الثالوث؟ حضرتك فاكرنا نصارى حنصقفلك على الإنجاز الجبار ده ؟




** مُطالب بدليل على أن مفسري كتابك (اجمعوا) على أن الإصحاح 22 عدد 1 من رؤيا يوحنا هو بالفعل نص يُشير للتثليث.

شئ آخر وهو أني طلبت من النصراني أن يُثبت أن نص الرؤيا يقول أن الثلاثة واحد،فماذا فعل النصراني؟ بعدما وضعته في خانة اليك،لم يجد مفر سوى إنه يأتي بنص آخر مُحرف يقول بالتثليث،وبهذا يكون هرب من طلبي،ولكن على من يا ماوس؟

** مُطالب بإثبات أن الإصحاح 22 عدد 1 من رؤيا يوحنا يقول أن الثلاثة واحد بالفعل لا أن تأتي بنصوص أخرى،أنا أتكلم في هذا النص بالتحديد

أما بالنسبة لنص رسالة يوحنا 7:5 فأنا لن أرد عليها الآن (منعاً للتشتيت) ولكي لا أعطيك فرصة للهروب والتشتيت التي تتمناها،(بعد) أما تأتي بطلباتي سوف أنسف لك بإذن الله نص رسالة يوحنا..ولكن هناك نظام يا ماوس فبطّل الهمجية بتاعتك وتعلّم النظام مني..

وبهذا يتبين للقارئ الكريم والمتابع الفاضل،أن النصراني لم يأتِ بما قد طلبته منه،بل آثر التشتيت واللجوء لنصوص أخرى لكي يُنقذ نفسه،ولكنه الآن بين شقي الرحى،ومُطالب بالرد على طلباتي،وإن لم يرد،فهذا هروب واضح من المناظرة وأكادميتها!

يقول :-

اقتباس
لقد حصرنا الثلاثة هولاء لان مفيش اصلا يا حبيبى انسان من غير روح
ولا انسان من غير جسد
وانسان من غير نفس
لكن ممكن اشوف انسان فية جسد وروح ونفس ومفيش نظر ولا سمع فهل رايت انسان من غير نفس وروح وجسد .؟

ولماذا تغاضيت عن كلمة (فؤاد) ؟ فؤاد ده مش واحد صاحبي يا ماوس:) فالفؤاد هو القلب،وأنا قلت بالحرف الواحد:-

اقتباس
أما بالنسبة للإنسان،فالإنسان ليس نفس وروح وعقل فقط بل هناك سمع وبصر وفؤاد

فهل رأيت إنسان من غير قلب؟ كيف يعيش الإنسان من غير قلب وهو أساسي لحياة الإنسان؟ فلماذا لم نجد أقنوماً رابعاً هو أقنوم القلب؟ هل معبودك بروح وذات ونفس وبلا قلب ؟ شئ جميل خالص :)

اقتباس
يالهى يخرج من الجافى حلاوة
اخبرنى يارجل ولم لا يوجد مرجع مسيحى ينكر عقيدة الثالوث .؟
علشان هى عقيدة كتابية من روح الكتاب شئت ام ابيت



هل تتوقع أن يخرج كتاب "مسيحي" من كاتب "مسيحي" يقول لايوجد شئ إسمه تثليث؟ ستحكمون فوراً عليه بالهرطقة،بالطبع كل المراجع ستقول هناك تثليث؛لأنهم يُفسرون النصوص على مزاجهم،والمعيار الحقيقي،هل فعلاً يوجد نصوص تشهد للثالوث أم لا وهذا بالبحث..

.
.
.

3- التعليق على جزئية أفلوطين وفضح القمص عبد المسيح بسيط
.
..
.

بعدما أثبت أن عقيدة النصارى مُقتبسة من فلسفة أفلوطين،والذي هو تلميذ أفلاطون،وأثبت كلامي بمراجع مسيحية وأقوال علماء مسيحيين وسأعيدها الآن مرة أخرى لنُحكم الخناق على النصراني الذي يقول :-

اقتباس
ههههههههه ازاى بالعافية .؟
كيف الكتاب المقدس ياخد من شخص لم يولد بعد .؟



لاحظوا الـ"هههههه" في كلامه فهو يُحاول إخفاء عجزه وخوفه وراء هذه الضحكات الساخرة،ويقول كيف ينقل الكتاب من شخص لم يولد بعد،ومن قال أن الكتاب إقتبس أصلاً؟ أنا قولت عقيدة التثليث مُقتبسة من فلسفة أفلوطين،فكلامي واضح،فلو فتحنا كتابك لن نجد أي إشارة للتثليث،ولن نجد
أدنى ذكر لكلمة "الثالوث" ولا "التثليث" ولا "أقنوم" ولا "ثلاثة في واحد" ولا "إله مُثلث الأقانيم" ولا " واحد في الجوهر ثلاثي الأقانيم" ولا " واحد في ثلاثة" فلن نجد سوى نصوص مُفسرة خطأً لتوافق هواكم فقط..عقيدة التثليث مُقتبسة من أفلوطين بدليل :-
.

يقول ويل ديوارنت مثبتاً إقتباس المسيحية من فلسفة أفلوطين الوثنية,قائلاً:وليس بعجيب أن يكون أفلوطينس وأرجن تلميذين وصديقين، وأن ينشئ كلمنت Clement أفلاطونية مسيحية في الإسكندرية وأفلوطينس هو آخر الفلاسفة الوثنيين العظام، وهو مسيحي بلا مسيح، مثله في هذا ولقد قبلت المسيحية كل سطر من أسطره تقريبا.اهـ

(قصة الحضارة- ول ديورانت- ص 4004 )
.
.

كتاب (موسوعة آباء الكنيسة- الجزء الثاني-ص40)



.


.

**مُطالب بالرد على هذه الأدلة،وتوقف عن ال"ههههه" فهي لن تُفيدك بل ستُزيد من سوء موقفك يا عزيزي،فتنبّه لما تفعله!

وبهذا يتبين مرة أخرى لك قارئي الكريم أن النصراني يُحاول حشو مداخلاته لكي يوهم أنه قد رد،ولكن أبسط ترتيب وتنظيم لمُداخلته يفضحها ويُثبت فراغها من أي شئ ..هذا هو النصراني يا إخوة..فارغ دوماً :)
.
.
.
فـاصل كوميدي مع النصراني مـاوس
..
.
والآن نأتي مع أقوى فاصل كوميدي للنصراني ماوس،فالنصراني ماوس أراد أن يقول أن عقيدة التثليث غير مُقتبسة من أفلوطين،فماذا يفعل؟ يقوم بنقل كلام من القمص عبد المسيح بسيط،فيقول جناب القمص المُحترم :-

اقتباس
فهو مولود في ليكوبوليس بمصر سنة 205م ومات سنة 270م، ولا يمكن أن يكون قد كتب كتابات فلسفية قبل سنة 240م



أنا مليش دعوة أفلوطين إتولد إمتى،أنا ليا اللي المُخطط بالأحمر،فالقمص يقول،لا يُمكن أن يكون أفلوطين قد كتب كتابات فلسفية (قبل) ولا حظوا (قبل) 240 م ،يقوم النصراني الذكي،بكل ذكاء تتخيلونه،يصفع قمصه عبد المسيح بسيط على قفاه !
.
.
.

عبد المسيح بسيط Vs برثولماوس
..

عبد المسيح بسيط قال مش ممكن يكون أفلوطين كتب كتابات فلسفية (قبل) سنة 240،فيقوم النصراني بصفع قمصه ويقول بكل ثقة :-

اقتباس
هههههههههههههههههه
افلوطين اتولد 205 ميلادية وتدرس وبدء الكتابة وهو عمرة ما يقارب حوالى 27 عاماً بدأ دراسته الفلسفية في الـ27 من عمره. عام 232 ميلادية. سافر إلى الإسكندرية للدراسة.



205+27= 232 :)


بدل ما يُرد عليا،عطى القمص على قفاه وقاله،لأ أفلوطين كتب وهو عنده 27 سنة سنة 232 م،أنت بتناظرني أنا يا ماوس ولا بتناظر القمص بسيط ؟

هل رأيت عزيزي القارئ مدى جهل هذا الماوس الذي يتحدانا نحن أرباب المناظرات؟ هل رأيتم كيف أثرت صفعاتي على قفاه فلم يعد يدري ما يقوله وما ينقله؟ هل رأيتم كيف أن الصفعات المدويات تجعل عقله غائباً فبدل أن يصفعني،يصفع قمصه بسيط ؟


أنت مسخرة يا عزيزي :)


.
.
.

هروب برثولماوس من ثاوفيلوس الأنطاكي
.
.

ينقل النصراني عن القمص بسيط قوله :-

اقتباس
كما أن استخدام تعبير الثالوث نفسه وجد في كتابات ثاوفيلوس الأنطاكي حوالي سنة 165م، أي قبل ولادة أفلوطين بأربعين سنة وقبل أن يكتب على الأقل بسبعين سنة!

وقد أثبت بالدليل أن ثافيلوس الأنطاكي كان غير قدير لاهوتياً بل قد إطّلع على كتابات أفلاطون الوثني أستاذ أفلوطين الوثني

(كتاب آباء الكنيسة-الجزء الثالث ص 164-165)


.

.
ولكن السؤال لماذا يا تُرى يطلع على محاورات وثنيين ؟ الإجابة مُفاجأة !
.
.
مُفــاجــأة (2)
.
.

يقول موقع الأنبا تكلا نقلاً عن يسابيوس القيصري:-
بحسب ما ورد في يوسابيوس فإن هذا الأب هو الأسقف السادس لإنطاكية بسوريا، وهو من رجال القرن الثاني (أواخر القرن). وُلد بالقرب من نهر الفرات من والدين وثنيين، وتهذب بالثقافة الهيلينية (اليونانية).

وُلد من أبوين وثنيين وتربى على الثقافة اليونانية الوثنية،ولهذا إستعجب الناس كيف صار مسيحياً بسرعة؟ لقد كانت سرعة دخوله في المسيحية سبب نكسة عليها،فقد خرج بمفهوم الثالوث الوثني،ودليل تعجب الناس من دخوله للمسيحية هو :-

(كتاب آباء الكنيسة/الجزء الثالث/ ص165)
.

.


.


ولنرتب الأمور،قلت أن العقيدة المسيحية إقتبست فكرة التثليث من أفلوطين الوثني،وأثبت كلامي بمراجع لم يقدر النصراني ردها،فقال فقط،أن أول من قال بالتثليث هو ثاوفيلوس الأنطاكي في القرن الثاني،فأخذ الصدمة الثانية،والتي تقول أن ثاوفيلوس من أصل وثني،من والديين وثننيين،تربى على ثقافة وثنية،ودخل في المسيحية بثقافته الوثنية،وقال بالتثليث..فما رأيك الآن يا ماوس ؟؟
.
.

تبيّن الآن لكم يا إخوة أن النصراني لم يرد بأي شئ،لذلك قلت أنه "علق" فصدقاً عندما قالي سأفند وأنسف توقعت أن يكون رداً يستحق الرد عليه،ولكني وجدت شوية تفاهات على كلام شوارعجي على هروب من طلباتي،على إستغباء وضحك هيستيري،على مُخالفة كلام علماؤه،على محاولة تشتيت بإقحام نصوص جديدة ونحن لم ننتهى من النص محل البحث،النص "القنبلة" كما أسماه،وهذه القنبلة لم تنفجر إلا في وجهه فقط.. وعلى هذا أكرر طلباتي :-


أثبتنا الآن الآتي :-
.
.
.
(1) مفهوم العقيدة الكتابية والتي لا تعني وجود نصوص كتابية بل مجرد أنها روح الكتاب
.
(2) أثبتنا أن المسيحية إقتبست من أفلوطين بدليل الأدلة التي ذكرتها قبل ذلك وأعدتها
.
(3) مُطالب بالدليل على إتفاق وإجماع علماؤك على تفسير النص بأنه يُشير للثالوث فعلاً بعد توضيح مرجعك المصور والذي لم تذكره
.
(4) مُطالب بالدليل على أن الثالوث موجود في النص،أي بإثبات أن الآب والإبن والروح واحد بالفعل من خلال هذا النص الذي إستشهدت فقط
.
(5) أن تأتي بالدليل على كلام قُمصك عبد المسيح الذي يؤكد أنه لا يُمكن لأفلوطين أن يكتب قبل 240 م
.

(6) مطلوب الدليل على كلامك قمصك عبد المسيح الذي يقول بأن الثالوث كان يُدرس بجميع أرجاء روما كلها
.
(7) إثبات أن الثالوث الذي دُرس في روما-والذي ستثبته- هو نفسه الثالوث الذي تؤمن به الآن..الآب والإبن والروح القدس إله واحد آمين..
.
(8) الرد على إقتباس المسيحية من أفلوطين في المرجع السابق من كتاب آباء الكنيسة،وكيف تقتبس المسيحية منه؟
.
(9) الرد على كلام ويل ديورانت الخاص بان أفلوطين الوثني كان مسيحي بلا مسيح،وأن المسيحية إقتبست منه الكثير...
.
(10) الرد على جزئية ثافيلوس الأنطاكي بعدما أثبت أنا خلفيته الوثنية وثقافته الوثنية وسرعة دخوله للمسيحية لكي يعبث بها بفكره الوثني.
.
(11) (بعيداً عن الموضوع) اثبت لي من كلام يسوع انك مسيحي،وأأت بالدليل على أن يسوع نادى أحد أتباعه بـ"مسيحي" أو أنه يسوع عرف ديانة إسمها "المسيحية" ولكن الإجابة على هذه الجزئية في صفحة التعليقات منعاً للتشتيت..وأنا أثبت لك ذلك في المداخلة رقم
(18) !

.
.
.
تحياتي يا نصراني





الصور المصغرة للملفات المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: 1.png
المشاهدات: 1246
الحجم: 98,1 كيلوبايت
الرقم: 2241   اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: 2.jpg
المشاهدات: 1312
الحجم: 62,6 كيلوبايت
الرقم: 2242  
S أفحص الملف المرفق بأي برنامج مضاد للفيروسات
S قم بمراسلة مشرف القسم بخصوص أي مرفق يوجد به فيروس
S منتديات كلمة سواء الدعوية للحوار الإسلامي المسيحي غير مسؤولة عن ما يحتويه المرفق من بيانات

آخر تعديل بواسطة سيف الحتف بتاريخ 25.03.2012 الساعة 10:17 .
رد باقتباس
3 أعضاء قالوا شكراً لـ سيف الحتف على المشاركة المفيدة:
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
هروب بايبل سيف مناظرة, الثالوث الحتف


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
مناظرة حول الخلاص والحياة الأبدية بين النصراني مرسل والأخ متعلم زهراء الحوار الإسلامي / المسيحي 6 22.03.2013 18:06
حوار ثنائى بين الأخ سيف الحتف والعضو الملاك الأسود الملاك الأسود الحوار الإسلامي / المسيحي 58 31.01.2013 14:55
مناظرة موثوقية القرآن الكريم بين سيف الحتف ومشرف منتدى مسيحي سيف الحتف الحوار الإسلامي / المسيحي 7 22.12.2012 22:03
صفحة التعليقات على مناظرة سيف الحتف وبايبل 333 سيف الحتف الحوار الإسلامي / المسيحي 141 20.12.2012 23:43



لوّن صفحتك :