اعرض مشاركة منفردة
   
Share
  رقم المشاركة :11  (رابط المشاركة)
قديم 17.07.2011, 15:19

Moustafa

مدير المنتدى

______________

Moustafa غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 01.12.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2.947  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
04.12.2020 (14:47)
تم شكره 172 مرة في 121 مشاركة
افتراضي


اقتباس
الله معنا:
عمانوئيل الذي تفسيره الله معنا (متى 1 :23)

أولاً :- أتحدى أى نصرانى يُخرج لنا من كاتبه عدد دُعى فيه المسيح بـــ (عمانوئيل) .

ثانياً :-
هذه تلفيقه من متى ليس إلا

مت 1 :22 - 23

وَهذَا كُلُّهُ كَانَ لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ مِنَ الرَّبِّ بِالنَّبِيِّ الْقَائِلِ:
«هُوَذَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْنًا، وَيَدْعُونَ اسْمَهُ عِمَّانُوئِيلَ» الَّذِي تَفْسِيرُهُ: اَللهُ مَعَنَا.

إذاً نعود لنرى النبى القائل ماذا قال :-

و حدث في ايام احاز بن يوثام بن عزيا ملك يهوذا ان رصين ملك ارام صعد مع فقح بن رمليا ملك اسرائيل الى اورشليم لمحاربتها فلم يقدر ان يحاربها و اخبر بيت داود و قيل له قد حلت ارام في افرايم فرجف قلبه و قلوب شعبه كرجفان شجر الوعر قدام الريح فقال الرب لاشعياء اخرج لملاقاة احاز انت و شارياشوب ابنك الى طرف قناة البركة العليا الى سكة حقل القصار و قل له احترز و اهدا لا تخف و لا يضعف قلبك من اجل ذنبي هاتين الشعلتين المدخنتين بحمو غضب رصين و ارام و ابن رمليا لان ارام تامرت عليك بشر مع افرايم و ابن رمليا قائلة نصعد على يهوذا و نقوضها و نستفتحها لانفسنا و نملك في وسطها ملكا ابن طبئيل هكذا يقول السيد الرب لا تقوم لا تكون لان راس ارام دمشق و راس دمشق رصين و في مدة خمس و ستين سنة ينكسر افرايم حتى لا يكون شعبا و راس افرايم السامرة و راس السامرة ابن رمليا ان لم تؤمنوا فلا تامنوا ثم عاد الرب فكلم احاز قائلا اطلب لنفسك اية من الرب الهك عمق طلبك او رفعه الى فوق فقال احاز لا اطلب و لا اجرب الرب فقال اسمعوا يا بيت داود هل هو قليل عليكم ان تضجروا الناس حتى تضجروا الهي ايضا و لكن يعطيكم السيد نفسه اية ها العذراء تحبل و تلد ابنا و تدعو اسمه عمانوئيل (إش 7 : 1 - 14)

هنا نلاحظ أن قلب آحاز ملك يهوذا ارتجف لأن دولتي إسرائيل وسوريا (ارام) تآمرتا عليه وعلى دولته ، وكان الرب الإله مع آحاز ، وأمر الربُ إشعياءَ أن يذهب هو وابنه شَآرَ يَاشُوبَ ويُطَمْئِن آحاز ملك يهوذا ، ووعده الرب أنه في مدة لا تزيد عن 65 سنة تكون حلت الهزيمة بدولتي إسرائيل وسوريا (ارام) ، وقد أعطاه الله علامة على اقتراب تحقق النصر، وهي أن تحبل سيدة منهم بولد فتسميه "عمانوئيل" .

فهل المدة بين إشعياء و المسيح 65 سنة ؟! أم أن متى لم يستطع فبركة النبوءة و تفصيلها على مقاس المسيح ؟!

و تعترف الترجمة اليسوعية : " أن إشعياء يشير مباشرة إلى ولادة ابن لآحاز "

غير أنهم عادوا ليُهموا القارىء أن النبوءة عن المسيح معتمدين على اسم عمانوئيل مدعين أن له هيبة و قوة ، و سوف نرى بأنفسنا اسم أكثر قوة من اسم عمانوئيل - بحسب فكرهم فى اسم عمانوئيل - فى نهاية الرد .

كما إعترفوا أن الكلمة العبرانية فى الأصل العبرى : "
يدل إما على صبية أو على إمرأة لم يمض زمن طويل على زواجها "و ليس على عذراء .

كما أن العذراء كانت مخطوبة ، حين حملت بالمسيح - عليه السلام - و لم تكن متزوجة و لم يمض على زواجها زمن طويل .

مت 1 : 18
أَمَّا وِلاَدَةُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ فَكَانَتْ هكَذَا: لَمَّا كَانَتْ مَرْيَمُ أُمُّهُ مَخْطُوبَةً لِيُوسُفَ، قَبْلَ أَنْ يَجْتَمِعَا، وُجِدَتْ حُبْلَى مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ



[ص:1540]



غير أنهم أشاروا إلى أن الترجمة السبعينية (اليونانية للعهد القديم) قد إستخدمت كلمة عذراء ، و هذا لا يهمنا فالأصل العبرى للعهد القديم هو المعول عليه دائماً ، و ليس الترجمات .

كما قال القس منيس عبد النور فى (شبهات وهمية) :-

[ص:93]



[ص:161]



[كتاب الأصول]
لابن جناح اليهودى



[ عمود : 529 ]



الرجل يؤكد أن الكلمة تأتى بمعنى بكر أو غير بكر ، و إستشهد على ذلك بأسفار آخرى (سفر الأمثال) فالكلمة لا تدل على عذراء كما يدعى النصارى ، بل إن الرجل كان يُحاجج النصارى بذلك و يرفض ترجمة النصارى للكلمة بالبكر (عذراء) .

[ عمود : 530 ]




ثالثاً :-
هل (الله معنا) تُعنى أنه (الله) ؟!

فهناك (طوبيا) و التى تُعنى (الله طيب) ، فهل هذا يُعنى أن طوبيا هو الله ؟! غير ما فى هذا الاسم (الله طيب) من قوة أكثر من اسم (الله معنا) .


فأيهما أقوى :- عندما يقول عمانوئيل معرفاً نفسه (أنا الله معنا) أم عندما يقول طوبيا معرفاً نفسه (أنا الله طيب) ؟

ففى هذا رد على زعم أصحاب الترجمة اليسوعية ، ناهيك عن كون النص يتحدث عن صبية أو إمرأة حديثة الزواج و ليس عن عذراء .

رابعاً :- لنكمل النص .

زبدا و عسلا ياكل متى عرف ان يرفض الشر و يختار الخير لانه قبل ان يعرف الصبي ان يرفض الشر و يختار الخير تخلى الارض التي انت خاش من ملكيها يجلب الرب عليك و على شعبك و على بيت ابيك اياما لم تاتي منذ يوم اعتزال افرايم عن يهوذا اي ملك اشور (إش 7 : 15 - 17)

و جاء النص فى كتاب الحياة هكذا :-

وحين يعرف أن يميز بين الخير والشر يأكل زبدا وعسلا لأنه قبل أن يعرف الصبي كيف يرفض الشر ويختار الخير، فإن إسرائيل وأرام اللتين تخشيان ملكيهما تصبحان مهجورتين (إش 7 : 15 - 17)

قبل أن يُميز الصبى المولود بين الخير و الشر تُصبح ممكلة إسرائيل و أرام مهجورة ، فهل هذا حدث فى عهد المسيح عليه السلام ؟

إن المهرب الوحيد للنصارى المدافعين عن هذه النبوءة هى إدعاءهم أن آحاز رفض أن يطلب من الله آية على تحقيق النصر ، و بالتالى النبوءة ليست لآحاز بل لبيت داود فى المستقبل لأن الله لن يتنازل و يُعطى آحاز نبوءة رفضها ، و هذا رد وجدته من أحد نصارى المدونات .

لكن العجيب أن النصارى يتحدثون و كأن كل واحد منهم قس و علامة ، بينما نحن فلا نلتفت إلى أقوال هؤلاء و لا تنهض لدينا حجة طالما أن ليس له عليها دليل ، خاصة إذا خالفة هذه الإدعاءات أقوال علماء كتابه .

تقول الترجمة اليسوعية : "لقد أعطى الله آحاز هذه الآية التى رفض أن يسألها ، هى ميلاد طفل اسمه عمانوئيل"

[ص:1540]


إذاً بجميع الأشكال ، هذه العلامة (الآية) (النبوءة) خاصة بآحاز ، كدليل على إقتراب تحقق النصر ، فهل هناك عاقل يدعى أن هذه الآية تحققت فى المسيح الذى جاء بعد بضعة قرون من أيام آحاز ؟! و أن آحاز مات قبل أن يرى العلامة التى وعده بها الله ؟!

و لذا يعترف التفسير التطبيقى للكتاب المقدس أن النبوءة تحققت فى بيت آحاز : "ولكن الأرجح أن هذه النبوة تمت مرتين : (١) أن فتاة من بيت آحاز لم تكن قد تزوجت بعد، ولكنها كانت ستتزوج وتلد ابنا، وقبل مضي ثلاث سنوات (سنة للحمل، وسنتين ليكبر الطفل ويستطيع الكلام) يكون الملكان الغازيان قد قضي عليهما."



[ص:1389]



و فى النهاية نضع بين أيديكم هذا الإعتراف الجميل من التفسير التطبيقى للكتاب المقدس : "في عام ٧٣٤ ق.م. كان آحاز ملك يهوذا في أورشليم، ينتظر هجوم الحلف المكون من المملكة الشمالية (إسرائيل) وأرام. وكان يرتعب من القضاء المحتمل على ملكه، من الجيوش الغازية التى قتلت الكثيرين من الشعوب أو أخذتهم إلى السبي (٢أخ ٢٨: ٥-٢١). ولكن كما تنبأ إشعياء، لم تنته مملكة يهوذا في ذلك الوقت ، فإن علامة "عمانوئيل" ستكون علامة نجاة "

[ص:1388]



إذاً علامة (عمانوئيل) كانت تنبأ من إشعياء أن مملكة يهوذا لن تسقط بل ستنجو فى ذلك الوقت ، فعلامة (عمانوئيل) كانت خاصة بذلك الوقت .





الصور المصغرة للملفات المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: غلاف.jpg
المشاهدات: 5484
الحجم: 92,2 كيلوبايت
الرقم: 1107   اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: 1540.jpg
المشاهدات: 2464
الحجم: 16,0 كيلوبايت
الرقم: 1108   اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: 93.jpg
المشاهدات: 3761
الحجم: 65,6 كيلوبايت
الرقم: 1109   اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: 161.jpg
المشاهدات: 4234
الحجم: 52,1 كيلوبايت
الرقم: 1110   اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: 1540ll.jpg
المشاهدات: 7156
الحجم: 74,9 كيلوبايت
الرقم: 1117  

S أفحص الملف المرفق بأي برنامج مضاد للفيروسات
S قم بمراسلة مشرف القسم بخصوص أي مرفق يوجد به فيروس
S منتديات كلمة سواء الدعوية للحوار الإسلامي المسيحي غير مسؤولة عن ما يحتويه المرفق من بيانات


توقيع Moustafa
عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال : "بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء. قيل: من الغرباء ؟ قال: النزاع من القبائل"
قال أبو عيسى الترمذي في هذا الحديث: "فطوبى للغرباء الذين يصلحون ما أفسد الناس بعدي من سنتي"
الأحكام الشرعية الكبرى (4 / 496) - ط: مكتبة الرشد

قال الشاطبى:
"ولا شك أن الغالب أغلب، فتكالبت على سواد السنة البدع والأهواء، فتفرق أكثرهم شيعاً، وهذه سنة الله في الخلق: إن أهل الحق في جنب أهل الباطل قليل لقوله تعالى: {وما أكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين} وقوله تعالى: {وقليل من عبادي الشكور} ولينجز الله ما وعد به نبيه صلى الله عليه وسلم من عود وصف الغربة إليه، فإن الغربة لا تكون إلا مع فقد الأهل أو قلتهم، وذلك حين يصير المعروف منكراً والمنكر معروفاً وتصير السنة بدعة والبدعة سنة فيقام على أهل السنة بالتثريب والتعنيف كما كان أولا يقام على أهل البدعة"
الإعتصام (1 / 12) ط: التوحيد

قال شيخ الإسلام ابن تيمية:
"يجب أن يعرف الجهاد الشرعي الذي أمر الله به ورسوله من الجهاد البدعي جهاد أهل الضلال الذين يجاهدون في طاعة الشيطان وهم يظنون أنهم يجاهدون في طاعة الرحمن كجهاد أهل البدع والأهواء كالخوارج ونحوهم الذين يجاهدون فى أهل الإسلام وفيمن هو أولى بالله ورسوله منهم من السابقين الأولين والذين اتبعوهم بإحسان إلى يوم الدين كما جاهدوا عليا ومن معه وهم لمعاوية ومن معه اشد جهادا"
الرد على الأخنائى (ص: 205) - المطبعة السلفية - القاهرة



آخر تعديل بواسطة Moustafa بتاريخ 16.08.2011 الساعة 17:40 .
رد باقتباس