آخر 20 مشاركات
رفع الأذان من مسجد آيا صوفيا (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          آثار إسلامية بالبرتغال (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الإسلام توحيد لله ونبذ للشرك (الكاتـب : Moustafa - )           »          بركة القديس سيدهم بشاي معكم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          المسيحي ( المؤمن ) محّرم عليه حضور متش كورة مع المُخالف له في العقيدة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          نسف خرافة أحبوا أعداءكم باركوا لاعنيكم !! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          قس يشتم جميع المسلمين ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الناس لي بتخطف ياريت تركز شوية على الرجالة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          في بيتنا مسلم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل يؤمن اليهود بالثالوث ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          The strongest prophecies from the Rabbi ' s mouth (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          حاخام يعرض أقوى البشارات بالنبي محمد الإسماعيلي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل إله الكنيسة كان عنده إكتئاب على حسب الكتاب المقدس !؟ (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          Un chrétien lit le Coran (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Muhammad [ PBUH] A Prophet of War ? (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Mahomet (PSL) le 1er militant antiraciste de l' histoire (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة من سورتي الأعلى و الغاشية (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الهولي بايبل و متعة الأطفال (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الأدلة النصية على ( نقاب و حجاب ) المرأة في المسيحية (الكاتـب : مجيب الرحمــن - )           »          A christian reads the QURAN (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 10.05.2009, 22:12
صور miran dawod الرمزية

miran dawod

عضو

______________

miran dawod غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 09.05.2009
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.080  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
01.09.2010 (16:07)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
ممتاز رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء


رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء

رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء


أخواني وأخواتي بالله في هذا الموضوع سوف أقوم بكتابة رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء .

الأهداف من هذا الموضوع:


1.التعرف على شخصية رسولنا الكريم أكثر .

2.الاطلاع على أسلوب الرسول عليه الصلاة والسلام المتواضع في مخطابة الملوك والأمراء واحترام الرسول عليه الصلاة والسلام هذه الشخصيات من خلال دعوتهم الى الاسلام بالرغم من أنهم كفار .

3.الرد على كل من يقول أن الاسلام انتشر بحد السيف ليعلم أن الاسلام انتشر بحسن المعاملة التي مارسها رسولنا الكريم مع الكفار وما تعلمه منه الصحابة والسلف الصالح فيما بعد اقتضاء بشخص الرسول عليه الصلاة والاسلام , وأن السيف لم يستخدم الا عندما توجد حواجز لمنع وصول الدعوة الى الناس .





رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء


قبل البدء بعرض الرسائل اريد أن اوضح لكم كيف اعتمد رسولنا الكريم ارسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراءالختم الذي كان يستخدمه لمراسلة الملوك والأمراء .


في أواخر السنة السادسة للهجرة حين رجع رسول الله رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء من الحديبية كتب الى الملوك والأمراء يدعوهم الى الاسلام .

ولما أراد أن يكتب الى هولاء الملوك قيل له : انهم لا يقرءون كتابا الا عليه خاتم , فاتخذ النبي رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء خاتما من فضة , نقشه : محمد رسول الله , وكان هذا النقش ثلاثة اسطر كما هو بالصورة التالية :


رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء


واختار من أصحابه رسلا لهم معرفة وخبرة , وأرسلهم الى الملوك .


[IMG]http://abeermahmoud07.***********/722-missUprophet-AbeerMahmo.gif[/IMG]




رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء

كتابهرسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء الى النجاشي :أصحمة بن الأبحر ملك الحبشة :



"هذا كتاب من محمد النبي الى النجاشي الأصحم عظيم الحبشة : سلام على من تبع الهدى ,وآمن بالله ورسوله .وأشهد أن لا اله الا الله وحده لا شريك له , ولم يتخذ صاحبة ولا ولدا , وأن محمد عبده ورسوله , أدعوك بدعاية الاسلام فأني أنا رسوله , فأسلم تسلم :قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلَا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلَا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا[ال عمران:64].

فان ابيت فان عليك أثم النصارى من قومك "



وبعث الكتاب مع عمرو بن أمية الضمري , فلما أخذه النجاشي وضعه على عينيه , ونزل على السرير , وأسلم على يد جعفر بن أبي طالب , وكتب الى النبي :


"بسم الله الرحمن الرحيم :الى محمد رسول الله من النجاشي أصحمه , سلام عليك يا نبي الله من الله ورحمة الله وبركاته , والله الذي لا اله الا هو , أما بعد :

فقد بلغني كتابك يا رسول الله فيما ذكرت من أمر عيسى , فورب السماء والارض ان عيسى لا يزيد على ما ذكرت فروقا ,انه كما قلت , وقد عرفنا ما بعثت به الينا , وقد قربنا ابن عمك وأصحابك , فأشهد أنك رسول الله صادقا مصدقا , وقد بايعتك , وبايعت ابن عمك , وأسلمت على يديه لله رب العالمين "

وكان النبي قد طلب من النجاشي أن يرسل جعفرا ومن معه من مهاجري الحبشة , فأرسلهم في سفينتين مع عمرو بن أمية الضمري , فقدم بهم الى الرسول الكريم وهو بخيبر .

توفي النجاشي في رجب سنة تسع من الهجرة بعد تبوك , ونعاه الرسول الكريم يوم وفاته , وصلى عليه صلاة الغائب , ولما مات وتخلف على عرشه ملك آخر كتب اليه النبي كتابا آخر , ولا يدري هل أسلم أم لا .

***ملاحظة مهمة للاعضاء بخصوص النجاشي : هناك من يقول أن معرفة اسلام النجاشي غير معروفة وهذا الخطأ النجاشي قد أسلم وتسطيعون التأكد بالعودة الى كتاب زاد المعاد 61/3.


رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء




رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء

كتابهرسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراءالى المقوقس ملك مصر:

وكتب النبي رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراءالى جريح بن متى الملقب بالمقوقس ملك مصر والاسكندرية :"بسم الله الرحمن الرحيم من محمد عبدالله ورسوله الى المقوقس عظيم القبط , سلام على من اتبه الهدى , أما بعد , فاني أدعوك بدعاية الاسلام , أسلم تسلم , وأسلم يؤتك الله اجرك مرتين , فأن توليت عليك اثم أهل القبط :قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلَا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلَا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا[ال عمران:64]."

واختار لحمل هذا الكتاب حاطب بن أبي بلعته . فلما دخل حاطب على المقوقس قال له :انه كان قبلك رجل يزعم أنه الرب الأعلى . فأخذه الله نكال الآخرة والاولى , فانتقم منه , فاعتبر بغيرك , ولا يعتبر غيرك بك.

فقال المقوقس :ان لنا دينا لن ندعه الا لما هو خير منه .

فقال حاطب :ندعوك الى دين الاسلام الكافي به الله فقد ما سواه , ان هذا النبي دعا الناس فكان أشدهم عليه قريش . أعداهم له اليهود , وأقربهم منه النصارى , ولعمري ما بشارة موسى بعيسى الا بشارة عيسى بمحمد , وما دعاؤنا اياك الى القرآن الا كدعائك أهل التوراة الى الانجيل , فكل نبي أدرك قوما فهم أمته ,فالحق عليهم أن يطيعوه , وأنت ممن أدركه هذا النبي , ولسنا ننهاك عن دين المسيح , ولكنا نأمرك به.

فقال المقوقس : اني قد نظرت في أمر هذا النبي , فوجدته لا يأمرك بمزهود فيه , ولا ينهى عن مرغوب فيه , ولم أجده بالساحر الضال , ولا الكاهن الكاذب , ووجدت معه آية باخراج الخبء والاخبار بالنجوى , وسأنظر.

وأخذ كتاب النبيرسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء, فجعله في حق من عاج , وختم عليه, ودفع الى جارية له , ثم دعا كاتبا له يكتب بالعربية , فكتب الى رسول الله رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء:

"بسم الله الرحمن الرحيم لمحمد بن عبدالله من المقوقس عظيم القنط , سلام عليك , أما بعد , فقد قرأت كتابك , وفهمت ما ذكرت فيه , وما تدعو اليه , وقد علمت أن نبيا بقي , وكنت أظن انه يخرج بالشام , وقد أكرمت رسولك , وبعثت اليك جاريتين , لهما مكان في القبط عظيم , وبكسوة , وأهديت اليك بغلة لتركبها , والسلام عليك .

ولم يزد ولم يسلم , والجاريتان مارية , وسيرين , والبغلة دلدل , بقيت الى زمن معاوية , واتخذ النبي رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراءمارية له سارية , وهي التي ولدت ابراهيم , وأما سيرين فأعطاها لحسان بن ثابت الأنصاري.

رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء


رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء
كتابهرسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء الى كسرى ملك فارس :

وكتب رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء الى كسرى ملك فارس :"بسم الله الرحمن الرحيم , من محمد رسول الله الى كسرى العظيم , سلام على من اتبع الهدى , وآمن بالله ورسوله , وشهد أن لا اله الا الله وحده لا شريك له , وأن محمدا عبده ورسوله , وأدعوك بدعاية الله , فأني أنا رسول الله الى الناس كافة , لينذر من كان حيا ويحق القول على الكافرين .فأسلم تسلم ,فأن أبيت فأن اثم قومك عليك".

واختار لحمل هذه الرسالة عبدالله بن حذافه السهمي . فدفعه السهمي الى عظيم البحرين , ولا ندري هل بعث عظيم البحرين رجلا من رجالاته , أم بعث عبد الله السهمي , وأيا ما كان فلما قرئ الكتاب على كسرى مزقه , وقال في غطرسة : عبد حقير من رعيتي يكتب اسمه قبلي , ولما بلغ ذلك الرسول رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء قال: مزق الله ملكه , وقد كان كما قال , فقد كتب كسرى باذان عاملة على اليمن : ابعث الى هذا الرجل الذي بالحجاز رجلين من عندك جلديين , فليأتياني به . فاختار باذان رجلين ممن عنده ,أحدهما :قهر مانه بانويه , وكان حاسبا كاتبا بكتاب فارس , وثانيهما : خرخسرو من الفرس , وبعثهما بكتاب الى رسول رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء يأمر أن ينصرف معه الى كسرى , فلما قدما المدينة , وقابلا النبيرسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء, قال احدهما :ان شاهنشاه (ملك الملوك ) كسرى قد كتب الى الملك باذان يأمره أن يبعث اليك من يأتيه بك ,وبعثني اليك لتنطلق معي , وقال قولا توعده فيه , فامرهما النبي رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراءأن يلاقياه غدا.

وفي ذلك الوقت كان قد قامت ثورة كبيرة ضد كسرى من داخل بيته بعد أن لاقت جنوده هزيمة منكرة أمام جنود قيصر , فقد قام شيرويه بن كسرى على أبيه فقتله , وأخذ الملك لنفسه , وعلم رسول الله رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراءالخبر من الوحي , فلما غدوا عليه اخبروهما بذلك .

فقالا:هل تدري ما يقول ؟ انا قد نقمنا عليك هو أيسر ,أفكتب هذا عنك , ونخبره الملك , قال: نعم اخبراه ذلك عني , وقولا له : أن ديني وسلطاني سيبلغ ما بلغ كسرى ! وينتهي الى منتهى الخف الحافر . وقولا له : أن أسلمت أعطيتك ما تحت يدك , وملكتك على قومك من الأنباء , فخرجا من عنده حتى قدما على باذان فأخبراه الخبر , وبعد قليل جاء كتاب بقتل شيرويه لأبيه , وقال له شيرويه في كتابه : انظر الرجل الذي كان كتب فيه أبي اليك , فلا تهجه حتى يأتيك أمري.

وكان ذلك سببا في اسلام باذان ومن معه من أهل فارس باليمن .


رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء


رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء

كتابهرسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء الى المنذر بن ساوى:

وكتب النبيرسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء الى المنذر بن ساوى حاكم البحرين كتابا يدعوه فيه الى الاسلام, وبعث اليه العلاء بن الحضرمي بذلك الكتاب , فكتب المنذر الى رسول الله رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء":أما بعد يا رسول الله فاني قرأت كتابك على أهل البحرين , فمنهم من أحب الاسلام وأعجبه , ودخل فيه , ومنهم من كرهه, وبأرضي مجوس ويهود , فأحدث الي في ذلك أمرك ".

فكتب اليه الرسولرسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء:

"بسم الله الرحمن الرحيم , من محمد رسول الله الى المنذر بن ساوى , سلام عليك , فاني أحمد اليك الله الذي لا اله الا هو , وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ,وانه من يطع رسلي ويتبع أمرهم فقد أطاعني , ومن نصح لهم فقد نصح لي , وان رسلي قد أثنوا عليك خيرا, واني قد شفعتك في قومك , فاترك للمسلمين ما أسلموا عليه , وعفوت عن أهل الذنوب , فاقبل منهم , وانك مهما تصلح فلم نعزلك عن عملك , ومن أقام على يهودية أو مجوسية فعليه الجزية ".

رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء



رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء
كتابهرسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراءالى هوذة بن علي صاحب اليمامة :

وكتبرسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء الى هوذه بن علي صاحب اليمامة :

"بسم الله الرحمن الرحيم , من محمد رسول الله الى هوذة بن على , سلام على من اتبع الهدى , واعلم أن ديني سيظهر الى منهى الخف والحافر , فأسلم تسلم , واجعل لك ما تحت يديك "

واختار لحمل هذا الكتاب سليط بن عمرو العامري , فلما قدم سليط على هوذة بهذا الكتاب مختوما أنزله وحياه , وقرأ عليه الكتاب , فرد عليه ردا دون رد ,وكتب الى النبي رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء:

" ما أحسن ما تدعو اليه وأجمله , والعرب تهاب مكاني , فاجعل لي بعض الامر أتبعك "

وأجاز سليطا بجائزة , وكساه أثوابا من نسج هجر , فقدم بذلك كله على النبي رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراءفاخبره , وقرأ النبيرسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراءكتابه وقال: لو سألني قطعة من الارض ما فعلت , باد , وباد ما في يديه , فلما انصرف رسول الله رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراءمن الفتح جاءه جبريل عليه السلام بأن هوذة مات , فقال النبي رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء: أما ان اليمامة سيخرج بها كذاب يتبنى , يقتل بعدي , فقال قائل : يا رسول الله من يقتله ؟ فقال : أنت وأصحابك , فكان كذلك .


رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء


رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء

كتابه رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراءالى الحارث بن أبي شمر الغساني صاحب دمشق :

كتب اليه النبي رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء" بسم الله الرحمن الرحيم , من محمد رسول الله الى الحارث بن أبي شمر , سلام على من اتبع الهدى , وآمن بالله وصدق , واني ادعوك الى أن تؤمن بالله وحده لا شريك له , يبقى لك ملكك "

واختار لحمل هذا الكتاب شجاع بن وهب من بني أسد بن خزيمة , ولما أبلغه الكتاب رمى به وقال : من ينزع ملكي مني , أنا سائر اليه , ولم يسلم .

واستاذن قيصر في حرب رسول الله رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء فثناه عن عزمه , فأجاز الحارث شجاع بن وهب بالكسوة والنفقة , ورده بالحسنى .

رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء





رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء


كتابه رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراءالى ملك عمان :

وكتبرسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراءكتاب الى ملك عمان جيفر وأخيه عبد ابني الجليدي , ونصه الآتي : " بسم الله الرحمن الرحيم , من محمد رسول الله الى جيفلر وعبد ابني الجلندي , سلام على من اتبع الهدى , أما بعد : فأني أدعوكما بدعاية الاسلام , أسلما تسلما , فأني رسول اللهرسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء الى الناس كافة , لأنذر من كان حيا ويحق القول على الكافرين , فأنكما أن أقررتما بالاسلام وليتكما , وأن أبيتما فان ملككما زائل , وخيلي تحل بساحتكما , وتظهر نبوتي على ملككما "

واختار لحمل هذه الرسالة عمرو بن العاص رضي الله عنه , قال عمرو : فخرجت حتى انتهيت الى عمان , فلما قدمتا عمدت الى عبد _فقلت : أني رسول رسول اللهرسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراءاليك والى أخيك فقال : أخي المقدم علي بالسن والملك , وانا أوصلك اليه حتى يقرأ كتابك , ثم قال : وما تدعو اليه فقلت: أدعو الى الله وحده لا شريك له , وتخلع ما عبد من دونه , وتشهد أن محمدا عبده ورسوله , وبعد حوار جري بينهما سأله عبد عما يأمر به النبيرسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء.

فقال : يأمر بطاعة الله وينهى عن معصيته , ويأمر بالبر وصلة الرحم , وينهي عن الظلم والعدوان والزنا وشرب الخمر , وعن عبادة الحجر والوثن والصليب .

قال عبد : ما أحسن هذا الذي يدعو اليه , ولو كان أخي يتابعني عليه لركبنا حتى نؤمن بمحمد ونصدق به , ولكن أخي أضن بملكه من أن يدعه ويصير ذنبا تابعا .

قال عمرو: أن أسلم أخوك ملكه رسول اللهرسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراءعلى قومه , فأخذ الصدقة من غنيهم فيردها على فقيرهم , فقال: أن هذا الخلق حسن , ثم سأله عن الصدقة فأخبره بتفاصليها , فلما ذكر المواشي قال : ما أرى قومي يرضون بهذا .

ثم أن عبد أوصل عمرو الى أخيه جيفر فأعطاه الكتاب فقرأه , ثم أعطاه لأخيه , وسأل عمرو عما فعلته قريش , فأخبره أنهم أسلموا , وأنه أن أسلم يسلم , والا وطئته الخيل وتبيد خضراءه , وأرجا جيفر أمره الى غد , فلما كان الغد أبدى القوة والصمود , ولكنه خلا بأخيه واستشاره , فلما كان بعد الغد أسلم هو وأخوه وخليا بين عمرو وبين أخذه الصدقة , وكانا عونا على من خلالفه .

***ملاحظة مهمة للاعضاء : أرسل هذا الكتاب الى عبد وجيفر بعد فتح مكة , أما بقية الكتب فقد أرسلت بعد عودتهرسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراءمن الحدبيبة .


رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء



رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع miran dawod
اكبر آفة تحرق المثقف هو ذلك الرأي الذي يقوله دون روية ولاتثبت, وأيضاً يرى أنه حق ولايقبل النقاش والجدال, ثم يقضي كل وقته في إثبات صحة مايقول, فيرد النصيحة, ويتهم خصومه بالحقد والتحجر, ويبحث له عن أدلة واهية ليثبت صدق دعواه, وما علم أنه كل يوم يحترق حتى ينتهي لنهاية المطاف وقد أفلس من كل شيء, وأتُهم في عقله ودينه وعرضه ...

*****
بقى الصراع بين صاحب تجربة يجد الحكمة فيما وصل إليه، ويشفق على الآخرين أن يبدؤوا من حيث بدأ، "يريد أن يبدؤوا من حيث انتهى" وبين شاب ممتلئ حماسا وحرقة وطموحا، يشعر أن لديه من الهمة ما يزيل الجبال عن أماكنها
*****
لا تبك على الماضي .. فيكفي أنه مضى ..
فمن العبث أن نمسك نشارة الخشب .. وننشر !!
أنظر للغد .. استعد .. شمّر !!
كن عزيزاً .. وبنفسك افخر !
فكما ترى نفسك سيراك الآخرون ..
فإياك لنفسك يوماً أن تحقر !!
فأنت تكبر حينما تريد أن تكبر ..
وأنت فقط من يقرر أن يصغر !

*****
~*~منتديات صوت الإسلام الدعوية~*~ هنا
~*~حملة البابا شنودة مطلوب للمحاكمة اسلاميا وعربيا ~*~هنا
~*~سلسلة طفولة قلب ~*~ هنا




رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 11.05.2009, 01:15
صور أمــة الله الرمزية

أمــة الله

مديرة المنتدى

______________

أمــة الله غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 24.04.2009
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.945  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
29.08.2013 (18:25)
تم شكره 30 مرة في 26 مشاركة
افتراضي رد: رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء


بارك الله فيكِ أختي الحبيبة الحبيبة ميران على الموضوع القيم
أستأذنك بإضافة رسائل الرسول عليه والصلاة والسلام الى النجاشي والى المنذر بن ساوى

رسائل الحبيب محمد صلى عليه وسلم الى النجاشى










رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 11.05.2009, 01:17
صور أمــة الله الرمزية

أمــة الله

مديرة المنتدى

______________

أمــة الله غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 24.04.2009
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.945  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
29.08.2013 (18:25)
تم شكره 30 مرة في 26 مشاركة
افتراضي رد: رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء


خطاب الى النجاشى






رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 11.05.2009, 01:20
صور أمــة الله الرمزية

أمــة الله

مديرة المنتدى

______________

أمــة الله غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 24.04.2009
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.945  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
29.08.2013 (18:25)
تم شكره 30 مرة في 26 مشاركة
افتراضي رد: رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء


رسالة الرسول الى المنذر أمير البحرين








رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :5  (رابط المشاركة)
قديم 11.05.2009, 08:27
صور miran dawod الرمزية

miran dawod

عضو

______________

miran dawod غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 09.05.2009
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.080  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
01.09.2010 (16:07)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي رد: رسائل الرسول عليه الصلاة والسلام للملوك والأمراء


غاليتي نورا انتِ بضيفي وبتعدلي وبتعملي شو ما بدك بتأمري أمر وازا بدك أحذفي كمان شرف لي

بارك الله فيكِ على الإضافة





المزيد من مواضيعي
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :6  (رابط المشاركة)
قديم 18.07.2010, 01:19
صور لا تسئلني من أنا الرمزية

لا تسئلني من أنا

عضو

______________

لا تسئلني من أنا غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 15.05.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.270  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
11.01.2013 (16:05)
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
افتراضي


السلام عليكم ورحمةة الله وبركاته

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم


ما شاء الله موضوع أكثر من رائع

جزاكِ الله خيراً حبيبتي ميران

ربنا يباركلك حبيبتي







توقيع لا تسئلني من أنا





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :7  (رابط المشاركة)
قديم 18.07.2010, 03:10

frooha

عضو

______________

frooha غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 07.07.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 142  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
31.08.2010 (01:12)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


اللهم صللللللللللي على سيدنا محمد موضوع رائع وجزاكب الله خيرا




رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
الملوك, الأمراء, الرسول, صائم


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
حسن الخلق ومواقف من حياة النبى عليه الصلاة والسلام ابو اسامه المصرى تعرف على الإسلام من أهله 7 19.10.2013 03:24
حكم الشرع فى ساب النبى عليه الصلاة والسلام ابو اسامه المصرى ركن الفتاوي 2 18.02.2012 10:20
الرد على افتراء ان القرءان من تأليف النبى عليه الصلاة والسلام ابو اسامه المصرى إجابة الأسئلة ورد الشبهات حول القرآن الكريم 7 18.02.2012 10:07
غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم أمــة الله الحديث و السيرة 44 29.11.2010 12:45
صحة موضوع : من وصايا الرسول عليه الصلاة والسلام‏ النساء ( الأخوات ) IiI sabra IiI قسم الأسرة و المجتمع 2 24.04.2009 00:48



لوّن صفحتك :