آخر 20 مشاركات
لماذا أبي و أمي رفضوني بعد إسلامي !؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إثبت ألوهية يسوع و رجّعني للمسيحية ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل يشمل العهد الإبراهيمي إسماعيل و نسله ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تحقق نبوءة ظهور الكاسيات العاريات (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مسيحيون حوّلوا قبلتهم تجاه الكعبة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وهو يُطعِمُ ولا يُطعَم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة ترنمية خاشعة من سورة الكهف (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الرجاء و الدواء ليسوا في الفداء و يسوع يحسم قضية الملكوت (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          تواضروس يشكك في النور المقدّس !!! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الهولي بايبل و شريعة حصار و إبادة المُدن ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بكاء القمص إرميا بولس بسبب سن زواج أم النور و أيضا داود النبي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الإملاك , ردا على النصارى (الكاتـب : كرم عثمان - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          ما حقيقة العلاقة التي جمعت أم النور بيوسف النجار ؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة القيامة : القارئ إسلام صبحي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة من سورتي النمل و القصص : الشيخ القارئ عبد الله الجهني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة من سورتي العنكبوت و الروم : الشيخ القارئ عبد الله الجهني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة من سورتي فاطر و يس : الشيخ القارئ عبد الله الجهني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة من سورة الملك : الشيخ القارئ عبد الله الجهني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل نبوءة إشعياء 7 : 14 تخص المصلوب ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          من يدفع لأجل خطايا الكنيسة ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 20.04.2014, 02:41
صور حارس الحدود (أستاذ باحث) الرمزية

حارس الحدود (أستاذ باحث)

مشرف القسم النصراني العام وأقسام رد الشبهات

______________

حارس الحدود (أستاذ باحث) غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 11.04.2014
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 172  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
18.10.2023 (23:57)
تم شكره 91 مرة في 69 مشاركة
Gadid الرسالة إلى العبرانيين , هل هي وحي من الله ؟


بسم الله الرحمن الرحيم ..

أسأل من الله أن يجعل هذا العمل خالصا له تعالى ..

خلال سلسلة كلامي على اسفار الكتاب المقدس هذه إخترت سفرا من بين تلك الأسفار القانونية وسأعلق عليها بتعليق مصحوب بأدلة من أمهات الكتب المسيحية المعتمدة في البحث والتفسير والمقارنة .. وقد وقع السهم على رسالة العبرانيين المجهول صاحبها .
مقدمه :
هل هذه الرسالة وحي من الله ؟ وكيف نثبت صدق ما فيها ونحن جاهلين بمن كتبها ؟ يقول الباحثين إذا أردت أن تقرأ او تبحث في كتاب عليك أن تثبت كاتبه أو مؤلفه , فهل لما تمسك مثلا كتاب هل تقرأه فقط دون أن تعلم من كاتبه ؟ ماذا لو كان كاتبه بوذيا لا يؤمن بالمسيح ؟ هل تصدقه ماذا لو كان كاثوليكيا هذا الكاتب وقرأت كلامه والكاثوليك يخالفون الأرثوذوكس والبرتستانت في الكثير , فكيف تفرق بين هذا وهذا , وماذا لو قرأت لهذا الكاثوليكي وانت لم تدري وظننته أرثوذوكسيا وتشبعت بأفكاره المخالفة للأفكار الأرثوذوكسية التي لا تعلمها أنت ..؟ لما أنا أمسك كتابا أذهب مباشرة لأعرف من صاحبه لأتأكدج وأتطمأن على عقيدتي ومعتقدي , فمثلا الصوفية اقرب الفرق الإسلامية لأهل السنة والجماعية ولهم افكار بعض ضالمرات تخالف معتقد أهل السنة والجماعة
!! إذن فلو اردنا أن نقرأ كتابا علينا أن نثبت من صاحبه حتى إذا أردنا أن نقراه نكون محترزين من أية فكرة تخالف معتقدنا , وهذا هو صاحب العقل , ولكن هل ينطبق هذا الأمر على كاتب رسالة العبرانيين ؟ هذا ما سنعرفه الآن بإذن الله تعالى جل وعلا .


يتبع ..

للمزيد من مواضيعي

 






المزيد من مواضيعي


توقيع حارس الحدود (أستاذ باحث)
حسابي على الفيس بوك للتواصل :
هنا


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 20.04.2014, 02:43
صور حارس الحدود (أستاذ باحث) الرمزية

حارس الحدود (أستاذ باحث)

مشرف القسم النصراني العام وأقسام رد الشبهات

______________

حارس الحدود (أستاذ باحث) غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 11.04.2014
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 172  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
18.10.2023 (23:57)
تم شكره 91 مرة في 69 مشاركة
افتراضي


تصرح مقدمة ترجمة الرهبنة اليسوعية وتقول في ص 684 :
" مصدر هذا المؤلف موضع أسئلة متشعبة أثارت منذ العصور الأولى مجادلات وشكوكا أوقظت بعدئذ في عهد الإصلاح : من اين اتيت هذه الرسالة ؟ ... ففي كنائس الشرق عدت الرسالة إلى العبرانيين دائما أبدا لبولس .إلا أن هذا التقليد على متانته لم يحل دوت أن يلحظوا الفروق بين الرسالة إلى العبرانيين وسائر رسائل بولس ... واشار أوريجانوس ..فقال إن الأفكار تليق بالرسول "أي بولس" ولكن من البين أن التأليف ليس تأليفه إن الرسالة هي عمل بعض تلاميذ بولس عبر تعبيرا أمينا .. من ذلك التلميذ ؟ اعترف أوريجانوس أنه لا يعرفه ".
وفي ص685 :
" ولاحظ هيرونيمس من عنده أن الرومانيين لم ينسبوا الرسالة الى القديس بولس ولم يكن هو بنفسه يولس مسألة صاحب الرسالة سوى أهمية ثانوية ... وفي عصر النهضة كتب لوثر رسالة يشرح فيها نص لرسول بولس ... ولاحظ أن جملة كالتي وردت في عب 2/3 وفيها جعل الكاتب نفسه في عداد الذين تقبلوا افنجيل على يد التلاميذ هي حجة قوية على أن الرسالة ليست لبولس ... ومع ذلك فقد رأى لوثر في عب 13/19 برهانا يؤيد نسبة الرسالة إلى بولس ... ولما قدم لوثر ترجمته للعهد الجديثد بعد بضع سنوات حدد موقفه فقال ان الرسالة ليست من عمل بولس ولا من عمل أي رسول آخر ...ولكنه رأى أن هناك عدة فقرات عسيرة فالراسالة تنكر أنه يمكن للذين سقطوا في الخطيئة بعد العماد "التعميد " أن يتوبوا , ولذلك عرض لوثر الرأي أن الرسالة إلى العبرانيين مرلف خليط .. أما كالفين لم يعدها "أي الرسالة " من عمل بولس ... وفي القرن 17 م كان يشبه الإجماع على أن السرالة لبولس ثم رجح الرأي المضاد لذلك ... في أول القرن 20م حظرت اللجنة الكتابية الرومانية على الكاثوليك إنكار أن الرسالة هي في أصلها لبولس وقبلت في الوقت نفسهقول القائل بأن الذي أنشأها هو غير بولس ".
وفي ص686 :
لا شك أن الأدلة التي تنقض نسبة الرسالة الى بولس كثيرة ذلك بأن الأسلوب العام للرسالة الى العبرانيين لا يوافق البتة طبع الرسول بولس .. ونلاحظ فروق كبيرة في الألفاظ والتراكيب المستعملة بل حتى في طريقة تفهم سر المسيح ... وجميع الملاحظات الجوهرية تحول دون انكار كل قيمة للتقليد الشرقي في شأت مصدر للرسالة له صلة ببولس فللمرء أن يعتقد أن الرسالة من انشاء واحد من اصحاب بولس ... أما الإهتداء إلى اسم الكاتب فاقترح لوقا واكلمندس أو برنابا ولكن ليس لأي نسبة من هذه النسب ما يؤيدها تأييدا كافيا . ولذلك بحث المفسرون في عصرنا عن نِسب أخرى أقربها إلى القبول هي التي تعود إلى لوثر في القرن 16 وتقترح أبلُّس فأصله يهودي وتربيته هلينية ... ولكن فقدان كل شهادة قديمة لذلك وتعذر القيام بأي مقارنة بين هذه الرسالة ومؤلف آخر ... فلابد آخر الأمر من التسليم بأننا نجهل اسم الكاتب ".


يتبع ..







آخر تعديل بواسطة حارس الحدود (أستاذ باحث) بتاريخ 20.04.2014 الساعة 02:43 .
رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا حارس الحدود (أستاذ باحث) على المشاركة :
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 20.04.2014, 02:44
صور حارس الحدود (أستاذ باحث) الرمزية

حارس الحدود (أستاذ باحث)

مشرف القسم النصراني العام وأقسام رد الشبهات

______________

حارس الحدود (أستاذ باحث) غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 11.04.2014
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 172  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
18.10.2023 (23:57)
تم شكره 91 مرة في 69 مشاركة
افتراضي


إرتأيت فقد تسليط الضوء على المفيد مما قالته الترجمة اليسوعية من كلمات تبكي لها القلوب ولا زال أصحابها يظنون أن هذا وحي من الله , حقا صدق ربي إذ قال :" فإنَّهَا لاَ تَعْمَى الأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى القُلوبُ الّتِي فِي الصُدُّور "
هل هذا فقط ما قيل لا بل أكثر , يكاد يحصل الإجماع على أن مؤلف العبرانيين غير معروف ,سوى الأرثوذوكس الذين لا يقبلون شيئ اسمه البحث الأكاديمي لمعرفة من صاحب هذه الرسالة مع عدم كتابتها بالوحي , وهذه المرة نفتح قاموس الكتاب المقدس لنرى علمائكم ماذا قالوا :
" ولا يوجد بين علماء الكتاب المقدس أجماع على حقيقة كاتب الرسالة. ومنذ عهد آباء الكنيسة الأول والجدال يدور حول اسم الكاتب، بالرغم من اعتراف الكنيسة بها وبصحتها منذ ذلك الحين. وقد اعتبرتها الكنيسة الشرقية القديمة من وضع بولس، مع أن فيها، مادة وأسلوبا، ما يختلف عن باقي كتابات بولس. واعتقد كليمنت الأسكندري أن لوقا ترجمها عن النسخة الأصلية التي كتبها بولس بالعبرية. أما الكنيسة الغربية فقد شكت بإنها من وضع بولس، وقال تارتوليان أنها من وضع برنابا، أما لوثر فقد اعتقد أنها من وضع أبلوس (أع١٨: ٢٤).
إلا أن نظرية الكنيسة الشرقية تغلبت في النهاية بالرغم من افتقارها إلى الأثبات العلمي. وبالرغم من قول أوريجانوس (في القرن الثالث) أن لا أحد يعرف كاتبها إلا الله، إلا أننا نستطيع أن نعرف من الرسالة نفسها، أن كاتبها لم يكن من الرسل (عب٢: ٣)، وأنه أخذ الأنجيل عن غيره، وأنه كان معروفا عند القراء، وكان بعيدا عنهم لظروف فوق قدرته (عب١٣: ١٨ و١٩). ونستطيع أن نعرف أيضا من أسلوبها أنها لم تترجم عن العبرية، وأن الكلاسيكية في الأسلوب تختلف عن أسلوب بولس في رسائله الأخرى. وقد كتبت الرسالة من إيطاليا (عب١٣: ٢٤) ووجهت إلى اليهود الذين آمنوا بالمسيح في فلسطين وبلاد الشرق عموما ".
وقال الدكتور وليم إدي في كتابه " الكنز الجليل في تفسير الإنجيل "- شرح الرسالة الى العبرانيين ص1 :
" اختلف علماء الكنيسة المسيحية من الأزمنة القديمة الى الآن على أمور كثيرة تتعلق بالرسالة الى العبرانيين والمسائل هي :
1- الكاتب الذي كتبها .
2- الجماعة التي كتبت لهم .
3- قانونية الرسالة .
قال أوريجانوس لا يعلم أحد كاتب الرسالة إلا الله وحده ... وقال ترتيليان أن كاتبها هو برنابا ... وكنائس إفريقيا الشمالية والغربية في القرون الأربعة الأولى لم تنسب الرسالة لبولس ولم تذكر اسم مؤلفها ... فنقول إننا لا نعرف الكاتب وعدم معرفتنا غياه لا تأثير له في تفسير الراسلة ولا في اعتبارنا إياها كلام الله ... ربما كان هذا افختلاف على كاتب السرالة هو السبب العظيم في إنكار البعض إنها من الكتب القانونية ... ".
يا سلام ..
!! يلعبون بالعقول سبحان الله , الرسالة يصرح فيها أوريجانوس علامة الفكر المسيحي بأنه لا يعلم صاحب هذه الرسالة إلا الله وبعد هذا يقومون بمحاولات مستمية لرد الثقة في نفوس القراء المساكين , اتقوا الله فقد أضللتم شعبا بأكمله بسبب لوي عنق نصوص الكتاب المقدس حتى الحقيقة تخفونها سبحان الله , ولكن أين ستذهبون ؟ فها هي دائرة المعارف الكتابية برئاسة منيس عبد النور تقول في مادة " الرسالة إلى العبرانيين " :
" الكاتب : لا يُعلم – على وجه اليقين – كاتب هذه الرسالة ، فقد نُسبت في الأسكندرية إلى الرسول بولس منذ منتصف القرن الثاني ، رغم اعتراف أكليمندس وأوريجانوس بوجود بعض الاعتراضات على ذلك ، فقد صرَّح أوريجانوس بأن " الله وحده يعلم حقيقة هذا الأمر " ( كما جاء في تاريخ يوسابيوس ) . ونسبها ترتليانوس إلى برنابا . ونسبها لوثر وكثيرون بعده إلى أبلوس . كما زعم " هارناك " أنها من كتابه بريسكلا ".
وتقول ايضا :
" المرسل إليهم :لا يذكر في الرسالة نفسها إلى من كتبت ، مثلما لم يذكر كاتبها . فالعنوان " إلى العبرانيين " يرجع إلى الربع الأخير من القرن الثاني ، ولا يمكن الجزم بما إذا كان ذلك يستند إلى أساس صحيح . وإذا كان الأمر كذلك ، فإلى أي " عبرانيين " كُتبت ؟ ".
من له عينين للقراءة فليقرأ ..


يتبع ...






رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 20.04.2014, 02:45
صور حارس الحدود (أستاذ باحث) الرمزية

حارس الحدود (أستاذ باحث)

مشرف القسم النصراني العام وأقسام رد الشبهات

______________

حارس الحدود (أستاذ باحث) غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 11.04.2014
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 172  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
18.10.2023 (23:57)
تم شكره 91 مرة في 69 مشاركة
افتراضي


وتفجر مقدمة نسخة الملك جيمس kjv قنبلة مدوية عن سفر العبرانيين لبولس وتقول بالحرف :
"إن مؤلف سفر العبرانيين غير معروف. يقترح مارتن لوثر
Martin Luther أن أبولوس Apollos هو المؤلف. قال ترتوليان Tertullian أن سفر العبرانيين إنما هو رسالة كتبها برنابا Barnabas.. يظن كل من أدولف هارناك Adolf Harncak و رنـدل هاريـس J. Rendel Harris أنه قد كُتب من قبل بريشيلا Priscilla (أو بريسكا Prisca). يقترح ويليام رمسي William Ramsey أنه قد كتبه فليبس Philips، إلا أنه من المعروف أن الحواري بولس هو الذي كتب سفر العبرانيين. يعتقد إيوسيبيوس Eusebius أن بولس قد كتبه، إلا أن أوريجن Origenلم يؤيد نسبه لبولس".
من مقدمة نسخة الملك جيمس، الإصدار السادس المعدل و المطور، المدخل لدراسة العبرية/اليونانية، إصدار الحروف الحمراء.
From the introduction to the King James Bible, New revised and updated sixth .edition, the Hebrew/Greek Key Study, Red Letter Edition
فهل كلام الله الذي قلتم أنه كتبه قديسين بالروح القدس يكون مجهول صاحبه ؟ أعطونا من الذي اكتلأ بالروح القدس وكتب الرسالة ؟ أنتم هكذا تظهرون للعالم ان إيمانكم أعمى تتخذون رسالة كأي رسالة فيها ايمان وبر وصلاح وتقدسونها بل وتنسبونها لله , وهذا ما حدث فعلا رجل كتب رسالة لناس ... قمتم بجعل هذه الرسالة الهية بالروح القدس , لماذا لأنه يوافق ما جاء فيها قصة الصلب وان يسوع اله وووو ... أصحاب العقول في رااحة تامة .
يقول القمص تادرس يعقوب في تفسيره :
" إذ لم يكتب واضع الرسالة اسمه في صلبها اختلف الدارسون في نسبتها منذ عصر مبكر، ففي الغرب نسب العلامة ترتليان، من رجال القرن الثاني، الرسالة إلى برنابا . لكن بمقارنتها برسالة برناباس نجد الفارق شاسعًا، ونتأكد أنه لا يمكن أن يكون كاتبهما شخصًا واحدًا. وقد ساد الغرب اتجاه بأن الكاتب هو القديس إكليمنضس الروماني، أما بعد القرن الرابع فصار اتفاق عام أنها للرسول بولس ".
نضرب بقول أن كاتب هذه الرسالة هو بولس بالحائط لأن من هم أفضل من من تادرس يعقوب قالوا لا يعلم كاتب هذه الرسالة إلا الله وحده وهو اريجانوس .. ولم يقل الله ويعقوب تادرس .. ولا الله الأرثوذوكس ... فكاتب الرسالة مجهول غير معروف , واقرأ ما يقوله بسام مدني في مقدمة تفسيره على الرسالة الى العبرانيين :
" لا نجد اسم كاتب هذه الرسالة لا في أولها ولا في آخرها ولا في أي جزء منها. وهكذا نحن لا نعرف من كتب هذه الرسالة ولكننا نعرف بالتأكيد أنها جزء لا يتجزأ من الكلمة الإلهية وهي لذلك ليست أقل قيمة من أسفار الكتاب الأخرى بالرغم من جهلنا لاسم كاتبها. وهنا نذكر باقتضـاب أن الكنيسـة المسيحية القديمة وخاصة في القسم الشرقي منها نظرت إلى الرسالة إلى العبرانيين وكأنها كتبت بواسطة بولس الرسول في العبرية وأن الطبيب لوقا نقلها إلى اليونانية. ولكننا نسرع إلى القول بأن ذلك لم يكن معتقد الكنيسة الرسمي ولكن رأى بعض معلميها المشهورين وخاصة في مدرسة الإسكندرية الشهيرة. وعلّم آخرون أن برنابا المذكور في سفر أعمال الرسل كتبها، واعتقد المصلح الشهير مارتن لوثر أن أبلّس المذكور أيضا في سفر الأعمال كتبها. ولكن من المستحسن أن لا نجزم في هذا الأمر ونكتفي بما نجده في عنوان الكتاب بلغتنا العربية وننظر إلى الرسالة لا رسالة هذا أو ذاك بل كالرسالة إلى العبرانيين ".
فهنا بسام يقول أننا نجهل اسم كاتب هذه الرسالة .. وعلينا أن لا نجزم بصاحبها .. !!



يتبع ...





المزيد من مواضيعي
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :5  (رابط المشاركة)
قديم 20.04.2014, 02:50
صور حارس الحدود (أستاذ باحث) الرمزية

حارس الحدود (أستاذ باحث)

مشرف القسم النصراني العام وأقسام رد الشبهات

______________

حارس الحدود (أستاذ باحث) غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 11.04.2014
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 172  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
18.10.2023 (23:57)
تم شكره 91 مرة في 69 مشاركة
افتراضي


ويقول دك وودورد في مقدمة تفسيره على " الرسالة الى العبرانيين " :
" لا نعرِف من كتبَ هذه الرسالة ".
ويقول وليم مكدونلد في تفسير الرسالة الى العبرانيين :
"
بما أن كاتب هذه الرسالة غير معروف. يرى كثيرين أنها إحدى رسائل بولس. ولهذا أُدرجت في هذا القسم ".
بما أن الكاتب غير معروف .. فقد رأوا ...خلي بالك فقط رأوا أنها إحدى رسائل بولس يمكن رأوا هذا بالروح القدس .. الروح القدس يملي عليهم وينزل ثاني يبين لهم من كتبها .. والله أصحاب العقول في راحة .

وأختم بما قاله الآب توماس ميشال في كتابه " مدخل إلى العقيدة المسيحية " ص48 :
" كاتب رسالة إلى العبرانيين غير معروف ".

والله ثم والله لا أملك لكم إلا أن أقول لكم الله يفتح أعينكم لتروا الحق , وتعرفوا أن عقيدتكم تتكل على وحي برّي وليس إلهي وعلى رسائل لأشخاص لا علاقة لهم بالوحي ابدا , حتى قول أن أناس قديسين كتبوا هذه الأناجيل وهم مساقون بالروح القدس لم يقله يسوع بل قاله بطرس فقط , فلم لم يقل يسوع أن الأناجيل سيكتبها قديسين بالروح القدس ؟ حتى نتيقن ولا نشكك ولا نعترض .. فترى لو قلت أنا هذا الكلام ستصدقونني ؟ لا لأن يسوع لم يقله .. لذلك طبقوا نفس المعيار على هذه الرسائل والأحلام والرؤى التي نسبتموها الى الله ...

وأقول قولي هذا وأستغفر الله من كل ذنب إنه هو الغفور الرحيم ... وأسألكم الدعاء ..






رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :6  (رابط المشاركة)
قديم 23.04.2014, 11:17
صور د/مسلمة الرمزية

د/مسلمة

مديرة المنتدى

______________

د/مسلمة غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.01.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 5.627  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
15.01.2020 (11:34)
تم شكره 1.168 مرة في 800 مشاركة
افتراضي


بحث قيم كعادتكم، بارك الله فيكم أخي الفاضل






توقيع د/مسلمة



اللهم اغفر لنا


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :7  (رابط المشاركة)
قديم 24.04.2014, 21:04
صور حارس الحدود (أستاذ باحث) الرمزية

حارس الحدود (أستاذ باحث)

مشرف القسم النصراني العام وأقسام رد الشبهات

______________

حارس الحدود (أستاذ باحث) غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 11.04.2014
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 172  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
18.10.2023 (23:57)
تم شكره 91 مرة في 69 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها د/مسلمة
بحث قيم كعادتكم، بارك الله فيكم أخي الفاضل


بارك الله فيكم ولكم بالفضل فضائل ورزقنا الإخلاص ..





المزيد من مواضيعي
رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
الله, الرسالة, العبرانيين


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
وحي الله إلى النحل آية قرآنية وحقيقة علمية نور اليقين الإعجاز فى القرآن و السنة 3 06.10.2011 03:01
المستشرقين المنصفين- القرآن وحى من عند الله ومحمد نبى الله ورسوله ابن النعمان إجابة الأسئلة ورد الشبهات حول القرآن الكريم 3 04.10.2011 02:56
هل السنة النبوية وحى من الله تعالى لرسوله ؟؟؟ دكتور إكس الحديث و السيرة 2 04.07.2011 23:38
شجرة الآراك الخردلية علة الكتاب وصدق الرسالة المحمدية / للشيخ عرب حفظه الله join_islam مصداقية الكتاب المقدس 13 12.11.2009 21:54



لوّن صفحتك :