الإعجاز فى القرآن و السنة الإعجاز العلمي الغيبي البلاغي - لاتكتب إلا المواضيع الموثقة مع بيان مصدر الموضوع

آخر 20 مشاركات
سلطة ، جرائم في حقّ الإنسانيّة وفساد : هل ما زال ممكنا إصلاح الكنيسة الكاثوليكية ؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إِنَّ الْأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          قس مسيحي : الأعمال الصالحة فى المسيحية نجاسة زي ألويز بالأجنحة !!؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إلى كل مسيحي : من القادر الذى يستجيب الدعاء ؟؟؟ أإله مع الله ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          عقيدة موت الإله ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الأنبا شنودة يهدم عقيدة موت الإله ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الإعجاز في القول بطلوع الشمس من مغربها (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - آخر مشاركة : بيطرية مسلمة - )           »          مَا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لِتَشْقَى (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أُوْلَٰٓئِكَ لَهُمُ ٱلۡخَيۡرَٰتُۖ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل أنت مستعد للوقوف بين يدي الله ؟؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          شكل جديد من أشكال عبادة أم النور (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الكتاب يقر بنجاسة كل من يمس ذخائر المسيحيين المقدسة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Do not grieve, indeed GOD is with us (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          لاتحزن إنّ الله معنا (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَٰكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة سبأ : الشيخ القارئ محمد عبادة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل الإرهاب و التطرف مرتبط بالإسلام فحسب ؟ (الكاتـب : د/ عبد الرحمن - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          L'acte des sauvages : Le génocide culturel du gouvernement Canadien (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          اللآلئ الأصيلة لتلاوات الشيخ بندر بليلة شهر شوال 1442هـ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 16.11.2012, 00:48
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 10.984  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
19.06.2021 (11:14)
تم شكره 2.844 مرة في 2.060 مشاركة
Kabar صدَق الحبيب المصطفى : صحراء العرب تتحول إلى مروج خضراء



صدَق الحبيب المصطفى صحراء العرب تتحول مروج خضراء




اللهم صل وسلم وزد وبارك على الحبيب المصطفى سيدنا محمد،


من جديد يصدُق الحبيب المصطفى :

صحراء العرب تتحول بالفعل إلى مروج خضراء صدَق الحبيب المصطفى صحراء العرب تتحول مروج خضراء

-------------------

الحديث :

لا تقوم الساعة حتى يكثر المال ، و يفيض ، حتى يخرج الرجل بزكاة ماله فلا يجد أحدا يقبلها منه ، و حتى تعود أرض العرب مروجا و أنهارا
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7429
خلاصة حكم المحدث: صحيح


صدَق الحبيب المصطفى صحراء العرب تتحول مروج خضراء




أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- يحظى مشروع تجريبي لتخضير الصحراء بالاهتمام في منطقة اشتهرت بناطحات السحاب الشاهقة، وهو مخطط رائد يقول مطوروه إنه قد يحول خارطة المنطقة من صحراء إلى مراكز حيوية لإنتاج الغذاء والمياه النقية.
ويتضمن "مشروع تخضير الصحراء" الممتد على الساحل على مساحة هيكتار في مدينة مسيعيد الصناعية، مجموعة من التقنيات الخضراء بما في ذلك الطاقة الشمسية المركزة (CSP)، وتعمل على تطويره شركة نرويجية منذ عام 2008، بتكلفة بلغت 5.3 مليون دولار.
وحول المشروع، قال أحد مؤسسيه، المهندس البريطاني، مايكل بولاين: "في بداية العمل كنا ندرك بشدة مقترحات الكثير من الناس بمعالجة كل قضية على حدة، سواء كان ذلك نقص المياه، أو التصحر أو التغيير المناخي."
وأضاف: " كنا نحرص للغاية على تطوير حلول متكاملة تعالج تحديات متعددة في نفس الوقت.. إذا قارنت الأنظمة من صنع الإنسان بالأنظمة البيئية فهناك بعض الاختلافات الصارخة، لذلك نميل لتطوير أنظمة بسيطة غير مترابطة.. فالأنظمة الإيكولوجية معقدة، ومتداخلة."
ويبدو التداخل جلياً في كافة ملامح تصميم البيوت الزجاجية، حيث تساعد الكهرباء المولدة عبر الطاقة الشمسية، في ضخ مياه البحر للموقع لاستخدامها للتكييف داخل الدفيئة، ويتم ذلك بواسطة تنقيط المياه إلى مناخل كرتونية يسهل اختراقها تسمى المبخرات، تعمل على تبريد وترطيب الهواء الصحراوي الجاف، وخلق بيئة مواتية لزراعة المحاصيل.
وتجمع قطرات البخار المتراكم داخل البيوت الزجاجية لاستخدامها كمياه في ري المحاصيل.
فيما تستخدم مياه البحر الفائضة عن تبريد البيوت الزجاجية في تبريد مجسات توليد الطاقة الشمسية، التي تهيئ بدورها بيئة صالحة للزراعة خارج البيوت الخضراء وتعيد تخضير مناطق بالصحراء، بحسب باولاين.
أما المتبقي من مياه البحر فينتهي في أحواض يستخرج منها كلورايد الصوديوم والجبس وكربونات الكالسيوم لاستخدامات تجارية.
ويتصادف افتتاح المشروع التجريبي مع مؤتمر المناخ للأمم المتحدة المقرر عقده في العاصمة القطرية، الدوحة، خلال الفترة من 26 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري وحتى السابع من ديسمبر/كانون الأول المقبل.


المصدر :

http://arabic.cnn.com/2012/scitech/1...tar/index.html



للمزيد من مواضيعي

 








توقيع * إسلامي عزّي *


لوقا 3:8 ترجمة سميث وفاندايك

وَيُوَنَّا امْرَأَةُ خُوزِي وَكِيلِ هِيرُودُسَ وَسُوسَنَّةُ وَأُخَرُ كَثِيرَاتٌ كُنَّ يَخْدِمْنَهُ مِنْ أَمْوَالِهِنَّ.



سُبحان الذي يـُطعـِمُ ولا يُطعَم ،
منّ علينا وهدانا ، و أعطانا و آوانا ،
وكلّ بلاء حسن أبلانا ،
الحمدُ لله حمداً حمداً ،
الحمدُ لله حمداً يعدلُ حمدَ الملائكة المُسبّحين ، و الأنبياء و المُرسلين ،
الحمدُ لله حمدًا كثيراً طيّبا مُطيّبا مُباركاً فيه ، كما يُحبّ ربّنا و يرضى ،
اللهمّ لكَ الحمدُ في أرضك ، ولك الحمدُ فوق سماواتك ،
لكَ الحمدُ حتّى ترضى ، ولكَ الحمدُ إذا رضيتَ ، ولكَ الحمدُ بعد الرضى ،
اللهمّ لك الحمدُ حمداً كثيراً يملأ السماوات العلى ، يملأ الأرض و مابينهما ،
تباركتَ ربّنا وتعالَيتَ .




رد باقتباس
3 أعضاء قالوا شكراً لـ * إسلامي عزّي * على المشاركة المفيدة:
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 16.11.2012, 02:30
صور أسد الجهاد الرمزية

أسد الجهاد

مشرف المنتديات النصرانية

______________

أسد الجهاد غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 11.06.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.014  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
01.02.2015 (20:35)
تم شكره 183 مرة في 136 مشاركة
افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الحبيب إسلامي أكرمك الله وجزاك كل خير


حقائق علمية:


-

يذكر علماء الجيولوجيا أنه قد مرّ على الأرض منذ عشرة آلاف سنة عصر جليديّ بدأ رحلته من القطب الشمالي ووصل إلى الجزيرة العربية، فحوّلها إلى أنهار وبساتين.
- مر على الأرض مرحلة جليدية خفيفة بدأت في القرن السادس عشر وامتدّت لثلاثة قرون كان ذروتها في سنة 1750.
- إن الأعاصير الثلجية التي تضرب أوروبا وأمريكا علامة على بداية عصر جليدي آخر، تعود به شبه الجزيرة العربية كما كانت منذ عشرة آلاف سنة مروجاً وأنهاراً.
- تم اكتشاف قرية الفاو في الربع الخالي بشبه الجزيرة العربية، حيث كانت مدفونة تحت جبال من الرمال، فاعتبرت دليلاً على وجود حياة سابقة في تلك الصحارى.


التفسير العلمي:
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "لا تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجاً وأنهاراً" حديث صحيح رواه مسلم.

إن الحديث النبوي الشريف يشير إلى أن منطقة شبه الجزيرة العربية كانت فيما مضى مملوءة بالأنهار والبساتين، وأنها ستعود كما كانت قبل أن تنتهي الحياة على هذه الأرض.

ترى ماذا يقول علماء الجيولوجيا عن هذا التقرير النبوي؟

يذكر العلماء الجيولوجيون أنه مر على كوكب الأرض عدة عصور جليدية كان آخرها منذ عشرة آلاف سنة، وهو زمن تحوّلت فيه كمية من البحار إلى ثلوج تراكمت في القطب المتجمد الشمالي. ثم أخذت هذه الثلوج بالزحف نحو الجنوب باتجاه أوروبا وأمريكا حتى وصلت إلى شبه جزيرة العرب، والتي أصبحت عندئذ أكثر مناطق العالم من حيث الأمطار والأنهار، فكثرت فيها البساتين والمروج. وقد أجملت الموسوعة البريطانية وصف هذه الظاهرة فذكرت ما ترجمته أن تغيرات المناخ والطقس كان كبيراً بالقرب من المناطق الجليدية التي امتدت نحو الجنوب وتسببت بتغير المناخ فيه وظهور حياة نباتية جديدة.

ويشير الجيولوجيون أيضاً إلى أن العواصف الثلجية التي تضرب أوروبا وأمريكا اليوم علامة على بداية عصر جليدي آخر، وأن هذا العصر الجليدي عندما يكتمل ستصبح البلاد العربية أكثر المناطق من حيث الأنهار والبساتين.

كما تم اكتشاف قرية الفاو في الربع الخالي بالصحراء السعودية، والتي كانت تحت جبال من الرمال، حيث قدّر الجيولوجيون أن الرمال الموجودة في الصحراء العربية توجد تحتها أنهار وأشجار اندرست بفعل تكاثف الرمال فوقها.

وقد استغرب الجيولوجي الألماني "كرونر" (Kroner) عندما عُرِضت عليه ترجمة هذا الحديث النبوي الشريف "لا تقوم الساعة حتى تعود بلاد العرب مروجاً وأنهاراً" وأنها ستعود كما كانت؟ فأجاب الدكتور كرونر: إن هذا لا يمكن أن يصدر إلا بوحي" كما إن شهادة هذا العالم الجيولوجي الألماني تصديق لقوله تعالى: {وَإِنَّكَ لَتُلَقَّى الْقُرْآنَ مِنْ لَدُنْ حَكِيمٍ عَلِيمٍ} [النمل: 6] وقوله أيضاً: {لِكُلِّ نَبَإٍ مُسْتَقَرٌّ وَسَوْفَ تَعْلَمُونَ}.

المراجع العلمية:
جاء في الموسوعة البريطانية ما ترجمته: " هل كانت بلاد العرب مروجاً وأنهاراً؟


1- من أهم مظاهر العصر الجليدي الأخير (1.600.000 إلى 10.000 سنة ماضية) كان التمدد والانكماش المتكرران لغطاء الأرض الجليدي، هذه التغيرات الجليدية أثرت على المحيط الجيولوجي والمناخي والبيولوجي، وعلى تطور البيئة الإنسانية الأولى. اعتمد العصر الجليدي في تغيراته على تحرك القشرة الجليدية. تقريباً كل كندا، الثلث الشمالي من الولايات المتحدة، ومعظم أوروبا، كل اسكندنافيا، ومناطق كبيرة من شمال سيبريا كانت مغطاة بالجليد خلال العصور الجليدية. في زمن ما، خلال العصر الجليدي 30% من أرض الكوكب الأرضي كان مغطى بالجليد، وأحياناً كان الغطاء الجليدي يتقلص إلى أقل مما هو موجود اليوم.

2- تغير المناخ: إن التغيرات البيئية المصحوبة بتغير المناخ سببت اضطرابات قوية لطيور الفاونا والفلورا على اليابسة وفي المحيطات. هذه الاضطرابات كانت كبيرة قرب القشور الجليدية الأمامية التي امتدت إلى الجنوب وسببت في تغيّر المناطق المناخية والنباتية.

في المناطق المعتدلة في وسط أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث توجد غابات صغيرة اليوم، كانت الخضرة والنباتات مشابهة لنباتات المنطقة الشمالية التاندرا ذات الأعشاب والحشائش والقليل من الأشجار خلال العصور الجليدية. جنوباً كانت توجد مناطق واسعة من الغابات ذات النسب المتفاوتة من شجر الصنوبر وغيرها، والتي امتدت إلى البحر الأبيض المتوسط في أوروبا وشمال لويزيانا في شمال أمريكا.

3- العصر الجليدي الصغير:
عدد من العصور الجليدية المهمة حصلت خلال تاريخ كوكب الأرض، أولها كان منذ حوالي 570 مليون سنة، وأقربها منذ حوالي (1.600.000 سنة وانتهى منذ 10.000 سنة). مر على الأرض عصر أشبه ما يكون بالعصور الجليدية سُمِّيَ بالعصر الجليدي الصغير، في القرن السادس عشر واستمر لثلاثة قرون، وصل إلى ذروته في عام 1750 م حيث كان الغطاء الجليدي منتشراً انتشاراً كبيراً على سطح الأرض أكثر من أي وقت مضى منذ العصور الجليدية الأساسية".


وجه الإعجاز:
وجه الإعجاز في الحديث النبوي هو قوله عليه الصلاة والسلام: "حتى تعود" والعودة لا تكون إلا بعد ذهاب أي كينونة سابقة، فبلاد العرب كانت مروجاً وأنهاراً وستعود كما كانت، وهذا ما كشفه علماء الجيولوجيا في القرن العشرين.
http://www.da3wh.com/vb/showthread.php?t=2164&page=1
{ واما متى جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكم الى جميع الحق لانه لا يتكلم من نفسه بل كل ما يسمع يتكلم به ويخبركم بامور آتية. }
قال الله تعالى {وَيَرَى الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ الَّذِي أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ هُوَ الْحَقَّ وَيَهْدِي إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ (6)}سبأ







توقيع أسد الجهاد

ما أروع هذا الموقع وما أجمل هذا الصوت
هـــــــــــــنا


رد باقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ أسد الجهاد على المشاركة المفيدة:
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 17.11.2012, 10:32
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 10.984  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
19.06.2021 (11:14)
تم شكره 2.844 مرة في 2.060 مشاركة
افتراضي


اقتباس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الحبيب إسلامي أكرمك الله وجزاك كل خير

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،

إضافة أكثر من رائعة أستاذي الحبيب أسد الجهاد ،
في صحيفة حسناتكم إن شاء الله جل وعلا ،،






رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا * إسلامي عزّي * على المشاركة :
   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 22.05.2013, 21:24
صور د/مسلمة الرمزية

د/مسلمة

مديرة المنتدى

______________

د/مسلمة غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.01.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 5.630  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
15.01.2020 (10:34)
تم شكره 1.166 مرة في 798 مشاركة
افتراضي


صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

جزاكما الله خيرا أخوي الكريمين إسلامي عزي وأسد الجهاد







توقيع د/مسلمة



اللهم اغفر لنا


رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا د/مسلمة على المشاركة :
   
  رقم المشاركة :5  (رابط المشاركة)
قديم 05.08.2013, 18:06
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 10.984  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
19.06.2021 (11:14)
تم شكره 2.844 مرة في 2.060 مشاركة
افتراضي





هل يمكن أن تتحول صحراء قطر لجنة خضراء؟


الدوحة، قطر (CNN)-- في الصحراء القطرية لا يوفر المناخ الجو المناسب للزراعة، ولكن مشروع "غابات صحارى" أثبت العكس تماماً.
إذ أنتج هذا المشروع الصغير الذي يمتد على طول عشرة آلاف متر مربع محاصيل من الخيار والشعير والجرجير، وذلك من خلال اللجوء إلى طرق غير تقليدية بالزراعة، إذ استعمل العلماء مياه البحر المالحة واعتمدوا على مناخ قطر الحار في زراعة هذه المحاصيل.
وتعتمد التقنية المستوحاة من النرويج إلى اللجوء لمياه البحر المالحة والجو الحار الذي تتمتع به قطر وتحويلها لمصادر تحتاج إليها الدولة مثل المياه والطاقة وإنتاج زراعي كاف.
وتعمل هذ المصادر مع بعضها، إذ تعمل مياه البحر على تبريد البيوت البلاستيكية، بينما تعمل أشعة الشمس المركزة على التزويد بالطاقة، لتعطي أملاً في حل مشاكل المجاعة حول العالم.
وقد انطلق هذا المشروع خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وبالتزامن مع مؤتمر المناخ التابع للأمم المتحدة والتي عقد في العاصمة القطرية، الدوحة.


http://arabic.cnn.com/2013/scitech/8...ect/index.html






محاصيل الخيار تنمو في صحراء قطر :



محاصيل زراعية تنمو في الصحراء :





بعض أنواع الزهور التي تمتص الملح من التربة وتفرزه عبر أوراقها، وهي عملية تتم فيها تحلية التربة.




إحدى برك الطحالب التي يستخدمها الباحثون في الزراعة.



















الصور المصغرة للملفات المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: 130711002608-qatar-sahara-forest-project-4-horizontal-gallery.jpg
المشاهدات: 729
الحجم: 86,1 كيلوبايت
الرقم: 3615   اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: 130711002751-qatar-sahara-forest-project-horizontal-gallery.jpg
المشاهدات: 732
الحجم: 68,4 كيلوبايت
الرقم: 3616   اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: 130711002917-qatar-sahara-forest-project-6-horizontal-gallery.jpg
المشاهدات: 560
الحجم: 50,2 كيلوبايت
الرقم: 3617   اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: 130711003023-qatar-sahara-forest-project-horizontal-gallery.jpg
المشاهدات: 813
الحجم: 91,4 كيلوبايت
الرقم: 3618  
S أفحص الملف المرفق بأي برنامج مضاد للفيروسات
S قم بمراسلة مشرف القسم بخصوص أي مرفق يوجد به فيروس
S منتديات كلمة سواء الدعوية للحوار الإسلامي المسيحي غير مسؤولة عن ما يحتويه المرفق من بيانات
رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
نروح, المصطفى, الحبيب, العرب, تتحول, خضراء, صحراء, صدَق


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
أحاديث الحبيب المصطفى تُــنير شوارع النمسا * إسلامي عزّي * تعرف على الإسلام من أهله 4 18.03.2013 20:47
أحاديث الحبيب المصطفى تُنير شوارع النمسا ( 2 ) * إسلامي عزّي * تعرف على الإسلام من أهله 0 05.10.2012 03:21
الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم إيمان 1 أقسام اللغة العربية و فنون الأدب 2 15.01.2011 17:20
إلى كل مشكك بنبوة محمد الحبيب المصطفى على كل البشر؟ الاشبيلي الرد على الإلحاد و الأديان الوثنية 4 23.11.2010 18:27
يوم مع الحبيب المصطفي صلى الله عليه وسلم‏ abojody القسم الإسلامي العام 2 06.08.2009 10:47



لوّن صفحتك :