آخر 20 مشاركات
رفع الأذان من مسجد آيا صوفيا (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          آثار إسلامية بالبرتغال (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الإسلام توحيد لله ونبذ للشرك (الكاتـب : Moustafa - )           »          بركة القديس سيدهم بشاي معكم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          المسيحي ( المؤمن ) محّرم عليه حضور متش كورة مع المُخالف له في العقيدة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          نسف خرافة أحبوا أعداءكم باركوا لاعنيكم !! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          قس يشتم جميع المسلمين ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الناس لي بتخطف ياريت تركز شوية على الرجالة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          في بيتنا مسلم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل يؤمن اليهود بالثالوث ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          The strongest prophecies from the Rabbi ' s mouth (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          حاخام يعرض أقوى البشارات بالنبي محمد الإسماعيلي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل إله الكنيسة كان عنده إكتئاب على حسب الكتاب المقدس !؟ (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          Un chrétien lit le Coran (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Muhammad [ PBUH] A Prophet of War ? (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Mahomet (PSL) le 1er militant antiraciste de l' histoire (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة من سورتي الأعلى و الغاشية (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الهولي بايبل و متعة الأطفال (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الأدلة النصية على ( نقاب و حجاب ) المرأة في المسيحية (الكاتـب : مجيب الرحمــن - )           »          A christian reads the QURAN (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 08.03.2020, 17:04
صور ابن النعمان الرمزية

ابن النعمان

عضو مميز

______________

ابن النعمان غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 13.01.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 668  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
12.05.2020 (20:00)
تم شكره 81 مرة في 66 مشاركة
Hasri معنى الإتحاد في الجوهر أو الإشتراك في الطبيعة


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إجابة سؤال ما هو معنى الإتحاد في الجوهر أو الإشتراك في الطبيعة.. الخ.
الإشتراك في الطبيعة أو الإتحاد في الجوهر تفهم ماهيته من قانون الإيمان المسيحي فالقانون يقول أن المسيح متحد في الجوهر كناسوت مع أمه مريم ومتحد في الجوهر كلاهوت مع ابيه السماوي ويتضح من ذلك أن معني الإتحاد هو الإنتماء لجنس واحد فالمسيح كناسوت ينتمي للجنس البشري وهو يشكل اثنين مع أمه كل واحد منهما مختلف عن الآخر (تعدد بشر) لا يمكن الجدال في ذلك وعليه بالتوازي والقياس المسيح كلاهوت ينتمي لجنس الإلوهة ويشكل ثلاث مع الآب والروح القدس (تعدد آلهة) كل إله مختلف عن الآخر ونصل في النهايةإلى أن الإشتراك في الطبيعة أو الإتحاد في الجوهر الذي يتشدق به النصارى لنفي التعدد والشرك لا ينفيه بل يثبته و يؤكده ومن من من قانون الإيمان.
***
وها هو قانون الإيمان الاثناسيوسي: الفقرات 28، 30. [ *أن الإيمان المستقيم هو أن نؤمن ونعترف بأن ربنا يسوع المسيح ابن الله، هو إله وإنسان معاً ... هو إله مولود من جوهر الآب قبل العالمين. وهو إنسان مولود من جوهر أمه في العالم. هو إله تام، وهو إنسان تام ذو نفس ناطقة وجسد بشري* .]
وهذا يعني أن الإشتراك والإتحاد في الجوهر لا ينافي التعدد والإنفصال والإستقلال وإختلاف الإرادة والجنس! ومن ثم إذا كان المسيح ومريم مع الإتحاد في الطبيعة البشرية يعبران عن تعدد البشر بوضوح والمطلوب من المسيحي أن يعبد المسيح الإنسان ابن مريم ولا يعبد مريم حتى لا يقع في الشرك فإن الأب والإبن مع تسليمنا بالإتحاد المزعوم في الطبيعة الإلهية سيعبران عن هذا التعدد بنفس الدرجة وبذلك يكون التثليث عبادة ثلاثة آلهة أو إشراك الابن والروح القدس في العبادة مع الآب فإن موت الإبن غير مرتبط بموت الآب وفعل الآب يعبر عن ذاته هو فقط.
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع ابن النعمان
حسبنا الله ونعم الوكيل
كيف يطول عمرك بالصلاة
جوامع الذكر و الدعاء
اعمال يعدل ثوابها قيام الليل
خطوات علمية مجربة لمن يعانون من الوسواس القهرى شفاهم الله


رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
معنى, الإتحاد, الإشتراك, الجوهر, الطبيعة


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
ما هو معنى الإتحاد في الجوهر أو الإشتراك في الطبيعة ؟ ابن النعمان القسم النصراني العام 0 08.03.2020 17:01
فيديو:جزء من محاضره ( يورى بيزمينوف) عميل سابق لدى الإتحاد السوفيتي عن كيفيه تدمير الأمم..خطير د. نيو قسم الحوار العام 0 27.11.2019 22:52
الطبيعة : جمال ساحر وعفوي !! * إسلامي عزّي * التاريخ والبلدان 5 27.07.2017 02:52
من عجائب الطبيعة * إسلامي عزّي * قسم الحوار العام 0 26.06.2013 02:21



لوّن صفحتك :