القسم الإسلامي العام يجب تحري الدقة والبعد عن الأحاديث الضعيفة والموضوعة

آخر 20 مشاركات
مار شربل زعلان !! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إِنَّمَا تُوعَدُونَ لَصَادِقٌ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Messages from the Quran : successful business (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          رسائل من القرآن : التجارة الرابحة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          من هم أصحاب الأعراف ؟ وما مصيرهم في آخر الأمر ؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Les Orphelins du Mal (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هولى بايبل من عبدة الشيطان بالدليل من كتابه المقدس (الكاتـب : النسر المصرى - )           »          الأصول الوثنية للمسيحية : عيد الغطاس (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          عشائية مميّزة : سورة غافر (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Quranic reflections : True hope (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تأمّلات قرآنية : في جحيم الحياة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Conversation entre Dieu et Jésus / Issa (que la paix soit sur lui) (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          طفلة تهدم عقيدة الثالوث ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Quranic reflections : The best of sinners (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تأمّلات قرآنية : حُدُودُ الله (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          قصة تحريف الكتاب المُقدس ... من حرفه ولماذا حرفه ؟؟؟ (الكاتـب : Eng.Con - آخر مشاركة : د. نيو - )           »          العفريت المرعب أبو ذقن برتقالي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          فاتحون أم غزاة ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تعاليم محمد رسول الله Vs تعاليم بولس Vs الطب الحديث (موثق بالروابط الأجنبيه) (الكاتـب : د. نيو - )           »          موثق: قطع الرؤوس فى المسيحية بين الدليل الكتابى و الواقع التاريخى (الكاتـب : د. نيو - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 27.12.2012, 14:36
صور لبيك إسلامنا الرمزية

لبيك إسلامنا

مـشرفـة عامـة

______________

لبيك إسلامنا غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.07.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2.114  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
11.04.2014 (23:32)
تم شكره 335 مرة في 223 مشاركة
افتراضي مراتب الناس في الصلاة عند ابن القيم


مراتب الناس الصلاة القيم


مراتب الناس الصلاة القيم



قال الامام العالم العلم ابن القيم (رحمه الله) ..

والناس في الصلاة على مراتب خمسة:

أحدها:
مرتبة الظالم لنفسه المفرط وهو الذي انتقص من وضوئها ومواقيتها وحدودها وأركانها.

الثاني: من يحافظ على مواقيتها وحدودها وأركانها الظاهرة ووضوئها، لكن قد ضيع مجاهدة نفسه في الوسوسة فذهب مع الوساوس والأفكار.

الثالث: من حافظ على حدودها وأركانها وجاهد نفسه في دفع الوساوس والأفكار، فهو مشغول بمجاهدة عدوه لئلا يسرق صلاته، فهو في صلاة وجهاد.

الرابع: من إذا قام إلى الصلاة أكمل حقوقها وأركانها وحدودها واستغرق قلبه مراعاة حدودها وحقوقها لئلا يضيع شيئاً منها، بل همه كله مصروف إلى إقامتها كما ينبغي وإكمالها واتمامها، قد استغرق قلب شأن الصلاة وعبودية ربه تبارك وتعالى فيها.

الخامس: من إذا قام إلى الصلاة قام إليها كذلك، ولكن مع هذا قد أخذ قلبه ووضعه بين يدي ربه عز وجل ناظراً بقبله إليه مراقباً له ممتلئاً من محبته وعظمته، كأنه يراه ويشاهده، وقد اضمحلت تلك الوساوس والخطوات وارتفعت حجبها بينه وبين ربه، فهذا بينه وبين غيره في الصلاة أفضل وأعظم مما بين السماء والأرض، وهذا في صلاته مشغول بربه عز وجل قرير العين به.

فالقسم الأول معاقب، والثاني محاسب، والثالث مكفر عنه، والرابع مثاب، والخامس مقرب من ربه

.
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع لبيك إسلامنا
أرى أناسا بأدنى الدين قد قنعوا ولا أراهم رضوا في العيش بالدون فإستغن بالله عن دنيا الملوك كما إستغنى الملوك بدنياهم عن الدين


من شاء أن يسكن رياض الجنة في الدنيا ، فليستوطن مجالس الذكر فإنها رياض الجنة

******
وَما فَقَدَ الماضونَ مِثلَ مُحَمَّدٍ ، وَلا مِثلُهُ حَتّى القِيامَةِ يُفقَدُ



آخر تعديل بواسطة لبيك إسلامنا بتاريخ 04.01.2013 الساعة 13:38 .
رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا لبيك إسلامنا على المشاركة :
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
مراتب, الناس, الصلاة, القيم


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
مقارنة بين الصلاة في المسيحية و الصلاة في الاسلام nouro-al-iman القسم النصراني العام 8 18.10.2013 07:42
مراتب العلم لبيك إسلامنا العقيدة و الفقه 1 14.09.2012 22:22
شبهة عمر بن الخطاب يعبث بقضيبه وهو يؤم الناس في الصلاة ! أبو عمر الباحث رد الشبـهـات الـعـامـــة 1 12.08.2012 13:22
مراتب الإدراك أبوحمزة السيوطي العقيدة و الفقه 8 26.12.2010 07:33
هل كان النبى عليه الصلاة والسلام يقاتل الناس ليجبرهم على اعتناق الاسلام ابو اسامه المصرى إجابة الأسئلة ورد الشبهات حول السيرة و الأحاديث النبوية الشريفة 0 16.03.2010 17:46



لوّن صفحتك :