آخر 20 مشاركات
المنتقى من فيديوهات أحمد ديدات // ذاكر نايك (الكاتـب : مجيب الرحمــن - )           »          موثق: إثبات نبوة سيدنا محمد من كتب أكبر حاخامات اليهود..(رائع بمعنى الكلمه) (الكاتـب : د. نيو - )           »          بالفيديو: زكريا بطرس وشفاعة يسوع في الإسلام ... فضيحة بجلاجل (إدخل و أحكم بنفسك) (الكاتـب : د. نيو - )           »          بالروابط الأجنبيه: إثبات صدق حديث رسول الله لا تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجاً وأنهاراً (الكاتـب : د. نيو - )           »          موثق: المطران اقليمس يوسف داوود يعترف اللغه العربيه أشرف من لغات الكتاب المقدس (العبرانيه و... (الكاتـب : د. نيو - )           »          موثق: المستشرق (برنارد لويس) يشهد بعظمه علم الحديث و يصفع السفهاء و الجهله!! (الكاتـب : د. نيو - )           »          الأصول الوثنية للمسيحية : فكرة نزول المصلوب إلى الجحيم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          يهوه ينادي بالحج ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة إبراهيم : الشيخ القارئ هشام الهراز (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          شواهد على حادثة الخروج : بقايا مركبات جيش فرعون (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الرد على هل الصلاة في الإسلام إكراه و غصب !؟ (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          شواهد على حادثة الخروج : صخرة موسى (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الأعمى الذي هدم المسيحية ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Midian : Aerial views of the Exodus (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          محاضرات من دروس في العهد القديم - الأخ أحمد سبيع (الكاتـب : أحمد سبيع - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          أساطير التجسد في الشرق الأدنى القديم وأثرها في المسيحية (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          رسائل من القرآن : من هو ربّ العالمين ؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Messages from the Quran : who is the lord of the universe (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بالفيديو : كيفية الوضوء (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          العفريت المرعب أبو ذقن برتقالي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 01.11.2012, 11:42
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 9.832  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
20.02.2020 (23:46)
تم شكره 2.791 مرة في 2.010 مشاركة
فكرة ناسا: تربة المريخ تشبه تربة جزر هاواي


ناسا: تربة المريخ تشبه تربة هاواي



اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين



ناسا: تربة المريخ تشبه تربة جزر هاواي



ناسا: تربة المريخ تشبه تربة هاواي



توصل المسبار كيوريوسيتي إلى أن تربة كوكب المريخ شبيهة بالتربة البازلتية في مناطق بركانية على الأرض مثل جزر هاواي. وينوي العلماء استخدام هذه المعلومات لمعرفة ما إذا كان المريخ يصلح لحياة الميكروبات.
قال علماء من إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) أن العينات الأولية التي جمعها مسبار الفضاء "كيريوسيتي" تظهر أن تربة كوكب المريخ شبيهة بتربة ولاية هاواي الأمريكية. وبتحليل الغبار والرمال التي تم تجميعها عن طريق ذراع روبوتية بالمسبار، تبين أن تربة المريخ تشبه تكوين الجزر البركانية في هاواي الغنية بالبازلت. وقال الباحث ديفيد بليك إن الفريق تشجع بالنتائج الأولية. وبخلاف الصخور التي حللها "كيريوسيتي" في وقت سابق والتي قدمت أدلة على مياه متدفقة، فإن النتائج الأخيرة يمكن أن توفر أدلة على استكشاف كوكب المريخ أكثر مما أتيح مؤخرا.
ويستخدم المسبار جهاز تصوير بأشعة اكس للكشف عن التركيب الذري لحبيبات التربة المريخية، فيما تعد المرة الأولى التي تستخدم فيها هذه التكنولوجيا لتحليل التربة على كوكب آخر غير الارض. وكان المسبار هبط في أغسطس/آب الماضي على سطح المريخ داخل حفرة عملاقة أحدثها سقوط نيزك قرب خط استواء الكوكب في بداية مهمة تستمر عامين وتتكلف 2.5 مليار دولار تعد الأولى من نوعها منذ سلسلة مسبارات فايكنج التي ترجع إلى السبعينات.



ناسا: تربة المريخ تشبه تربة هاواي
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع * إسلامي عزّي *



﴿ لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚأَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ﴾




رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا * إسلامي عزّي * على المشاركة :
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
هاواي, ناسا:, المريد, تربة, تشبه


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
بــــــاب/ قص اللحية ــ كحلقها ــ تشبه بالمشركين أبوحذيفة الأثري الحديث و السيرة 1 13.05.2012 20:31
فراشة نابولا تثير دهشة ناسا Telmeeth_ALRAJI قسم الحوار العام 5 15.12.2010 22:18



لوّن صفحتك :