آخر 20 مشاركات
نسف شبهة مَن قال لله صاحبة [ زوجة / عروس ] و ولدا ؟ (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : حياء مسلمة - )           »          أريد كتاب (الكاتـب : ساهر ساهر - )           »          لماذا لا يكون القرآن من تأليف محمد صلى الله عليه وسلم؟ (الكاتـب : د. نيو - )           »          فيديو: محاضرات المهندس ايمن عبد الرحيم (تكوين وعى المسلم المعاصر) رووووعه (الكاتـب : د. نيو - )           »          حتى نفهم زواج سيد الثقلين بعائشة...للدكتور حسام الدين حامد (الكاتـب : د. نيو - )           »          فَمَن يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَا كُفْرَانَ لِسَعْيِهِ وَإِنَّا لَهُ... (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Sophie Pétronin en fin libre (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أنا مسلمة وإسمي مريم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا الْبَلَدَ آمِنًا وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَن... (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أسألكم الدعاء لأخت لكم توفيت حديثا (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الرد على أنَّ القرآن لم ينفي القتل و الصلب للمسيح (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          الاندبندنت: اسرائيل تقوم بتسليح الجيش البورمى ضد مسلمى الروهينجا.!!! (الكاتـب : د. نيو - )           »          صفع المخبول الذى طعن فى نسب الرسول...فى 20 ثانيه ففقط لا غير (الكاتـب : د. نيو - )           »          مفاجأه : الأدمن المسيحيه (دانا) تفاجئ غرفه مسيحيه وتعلن إسلامها على الهواء فى الغرفه (الكاتـب : د. نيو - )           »          موثق: قطع الرؤوس فى المسيحية بين الدليل الكتابى و الواقع التاريخى (الكاتـب : د. نيو - )           »          نصراني يسأل و المنتدى يجيب (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Doaa (prayer) of Abraham PBUH (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          لَّقَدْ صَدَقَ اللَّهُ رَسُولَهُ الرُّؤْيَا بِالْحَقِّ لَتَدْخُلُنَّ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ إِن... (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          معجزات كنيسة مغارة الحليب في بيت لحم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          قُل لِّمَن مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ قُل لِّلَّه (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 28.05.2012, 00:29
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * موجود الآن

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 10.488  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
25.10.2020 (00:15)
تم شكره 2.827 مرة في 2.043 مشاركة
Ham دراسة بريطانية‏:‏ البصل يمنع هشاشة العظام‏






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،



دراسة بريطانية‏:‏ البصل يمنع هشاشة العظام‏




دراسة بريطانية‏:‏ البصل يمنع هشاشة العظام‏




لم تعد الشيكولاتة أكثر المأكولات التي تجلب السعادة‏,‏ فقد تحولت تلك المقولة الشائعة إلي أسطورة بعد أن كشفت دراسة بريطانية عن قائمة غذائية تضم أكثر المأكولات التي تجلب السعادة للإنسان ويتصدرها البصل‏.‏ وأكدت الدراسة أن البصل هو أكثر المأكولات التي تجلب السعادة والسرور, يليه الجزر, الفول, الموز, والبطاطس.وأجريت هذه الدراسة التي نشرتها صحيفة ديلي إكسبريس علي100 من السلع الغذائية الأساسية لمعرفة مدي السعادة التي تجلبها المأكولات وبأسعار منخفضة.
ومن الغريب أن البصل تصدر رغبات المشاركين في قائمة المأكولات اللذيذة التي تجلب السعادة مثل الشيكولاتة, البطاطس, والكعك, حيث تبددت هنا الأسطورة القائلة بأن الشيكولاتة هي سر السعادة.
في سياق متصل, كشف بحث طبي جديد أجراه علماء في سويسرا عن مركب طبيعي في البصل فعال في تقوية العظام وتقليل خطر إصابتها بالترقق والهشاشة, حيث قال باحثون في جامعة بيرن, إن هذا المركب أثبت فعاليته في تقليل الخسارة العظمية عند استخدامه علي خلايا العظم ا لمستخلصة من الفئران المخبرية, ما يدل علي أن تناول البصل باستمرار يمنع هشاشة العظام, خصوصا عند السيدات المسنات الأكثر عرضة للإصابة.
كما وجد الباحثون بعد تحليل المركبات الكيميائية النشطة الموجودة في البصل الأبيض, أنها أكثر مركب مسئول عن تقليل الخسارة العظمية هو ال( جي. بي. سي. إس), ولاحظ الباحثون بعد عزل مجموعة من خلايا العظم وتعريضها لهرمون( باراثايرويد) المنشط لخسارة العظام, ثم تعريض بعضها للمركب, أنه قام بمنع فقدان المعادن العظمية بصورة كبيرة, خصوصا الكالسيوم, وذلك بمقارنتها مع الخلايا التي لم تتعرض له, فالعظام في الحالة الطبيعية تشبه قطعة الإسفنج المليء بالمسامات الصغيرة, وفي حالة الإصابة بهشاشة العظام يقل عدد المسامات وتصبح العظام أكثر هشاشة وتفقد صلابتها, وبالتالي يمكن أن تنكسر بمنتهي السهولة, والعظام الأكثر عرضة للكسر في المرضي المصابين بهشاشة العظام هي عظام الورك والفخذ, والساعد والعمود الفقري.
كما أفادت الدراسة أن تناول البصل الأخضر يعد أفضل وقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب خاصة السكتة القلبية, حيث يحتوي البصل الأخضر علي مادة( البلوتين) التي توجد أيضا في الشاي بمختلف أنواعه, وفي التفاح ولكن بنسب أقل عن تلك الموجودة في البصل الأخضر, وأوضحت الدراسة أن تناول كمية تراوح بين100 إلي200 جرام من البصل الأخضر بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع له فائدة كبيرة تشبه فعل السحر.


المصدر : austria2day

للمزيد من مواضيعي

 








توقيع * إسلامي عزّي *


لوقا 3:8 ترجمة سميث وفاندايك

وَيُوَنَّا امْرَأَةُ خُوزِي وَكِيلِ هِيرُودُسَ وَسُوسَنَّةُ وَأُخَرُ كَثِيرَاتٌ كُنَّ يَخْدِمْنَهُ مِنْ أَمْوَالِهِنَّ.



سُبحان الذي يـُطعـِمُ ولا يُطعَم ،
منّ علينا وهدانا ، و أعطانا و آوانا ،
وكلّ بلاء حسن أبلانا ،
الحمدُ لله حمداً حمداً ،
الحمدُ لله حمداً يعدلُ حمدَ الملائكة المُسبّحين ، و الأنبياء و المُرسلين ،
الحمدُ لله حمدًا كثيراً طيّبا مُطيّبا مُباركاً فيه ، كما يُحبّ ربّنا و يرضى ،
اللهمّ لكَ الحمدُ في أرضك ، ولك الحمدُ فوق سماواتك ،
لكَ الحمدُ حتّى ترضى ، ولكَ الحمدُ إذا رضيتَ ، ولكَ الحمدُ بعد الرضى ،
اللهمّ لك الحمدُ حمداً كثيراً يملأ السماوات العلى ، يملأ الأرض و مابينهما ،
تباركتَ ربّنا وتعالَيتَ .




رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
هشاشة, البصل, العظام‏, بريطانية‏:‏, يمنع, دراسة


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
البصل: مضاد حيوي يحافظ على سلامة القلب أمــة الله المنتدى الطبي 4 31.12.2010 13:36
وصفة الكسكس بالزبيب و البصل أو التفاية أم حفصة الطبخ و لوازمه 2 23.05.2010 17:33
هشاشة العظام أمــة الله المنتدى الطبي 2 26.04.2010 23:36



لوّن صفحتك :