آخر 20 مشاركات
اضحك : أبوهم فانوس يقتحم خلوة المسيحيات فى الحمامات (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الرد على أنَّ القرآن لم ينفي القتل و الصلب للمسيح (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          سلطة ، جرائم في حقّ الإنسانيّة وفساد : هل ما زال ممكنا إصلاح الكنيسة الكاثوليكية ؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إِنَّ الْأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          قس مسيحي : الأعمال الصالحة فى المسيحية نجاسة زي ألويز بالأجنحة !!؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إلى كل مسيحي : من القادر الذى يستجيب الدعاء ؟؟؟ أإله مع الله ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          عقيدة موت الإله ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          المتنيح شنودة يهدم عقيدة موت الإله ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الإعجاز في القول بطلوع الشمس من مغربها (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - آخر مشاركة : بيطرية مسلمة - )           »          مَا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لِتَشْقَى (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أُوْلَٰٓئِكَ لَهُمُ ٱلۡخَيۡرَٰتُۖ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل أنت مستعد للوقوف بين يدي الله ؟؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          شكل جديد من أشكال عبادة أم النور (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الكتاب يقر بنجاسة كل من يمس ذخائر المسيحيين المقدسة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Do not grieve, indeed GOD is with us (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          لاتحزن إنّ الله معنا (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَٰكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة سبأ : الشيخ القارئ محمد عبادة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل الإرهاب و التطرف مرتبط بالإسلام فحسب ؟ (الكاتـب : د/ عبد الرحمن - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 20.03.2012, 03:27
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 10.984  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
23.06.2021 (01:23)
تم شكره 2.844 مرة في 2.060 مشاركة
تعجب شرب الخمر يفقد العقل مرونته !!!




الخمر يفقد العقل مرونته




اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ، سلاما مزيدا مباركا الى يوم الدين




الخمر يفقد العقل مرونته:

((( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ )))

المائدة 90

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ


الخمر يفقد العقل مرونته

إن تناول الخمور يسبب مشاكل عدة للإنسان ، ولا يتوقف أطباء الأمراض النفسية عن عرض هذه المشكلات لشاربي الخمور يوميا.



إن العلم مفيد حقا ولكن المهم أن نحول هذا العلم إلى عمل ، وبمعنى آخر أن نتمكن من استخدام هذا العلم وتطبيقه على أرض الواقع . ولقد أكد الباحثون في جامعة Ruhr بألمانيا أن تناول الخمور بأنواعها يسبب مشاكل كثيرة للإنسان . حيث أجرى الباحثون هناك أبحاثهم على عدد من الذين يشربون الخمور . وأضافوا إلى بحثهم هذا ما استطاعوا أن ينقلوه من العلوم والتجارب والمراجع السابقة . ونشرت نتائج هذا البحث في مجلة البحوث العلمية والإكلينيكية تحت عنوان : " إدمان الكحول " وقد شارك في إعداد هذا البحث أطباء من قسم أبحاث الإدمان ، ومركز LWL بمدينة Dortmund بألمانيا والمتخصص في إعادة تأهيل المدمنين تحت قيادة البروفيسور الدكتور Gerhard Reymann .

ولقد قارن الباحثون في بحثهم هذا بين 24 شخصا من شاربي الخمور و 20 شخصا من الأصحاء الذين لا يشربون الخمور . وقام الباحثون بإجراء اختبارات حسابية لهم على شاشة الكمبيوتر ، بحيث يقوم كل شخص بإجراء عملية حسابية محددة باستخدام بعض الرموز ليتم فيها اختبار قدرة العقل على اختيار ما يحقق من بين هذه الرموز أعلى قدر من الربح . وقد تكون هذا الاختبار من 6 مراحل ، مع تقسيم المشاركين فيه إلى 3 مجموعات ، وقد نجح الجميع في اجتياز المراحل الأولى بنجاح لا فرق في ذلك بين شاربي الخمور وبين غيرهم من الذين لا يشربون الخمور.

اختبار مرونة العقل : -

وفي الاختبار الأخير وضع الباحثون الرموز نفسها ولكن بصور متقابلة – وبتركيبة جديدة – وهنا عجزت عقول شاربي الخمور جميعا عن توفير المرونة في التأقلم واستيعاب هذا الاختبار ، وفشلوا فشلا ذريعا في اجتياز هذه المرحلة بينما تمكن الذين لا يشربون من الخمور جميعا من النجاح في هذه المرحلة حيث تمكنوا من تمييز الرموز وإعادة صياغتها وترتيبها والجمع بينها بصورة صحيحة. ويأتي هذا البحث العلمي التجريبي كجزء من عدة أبحاث خاضعة لمشروع كبير يهدف إلى توفير الآليات العصبية والذهنية والنفسية والعلمية لتحديد صانعي القرار في المناصب العليا .

وأكدت الدكتورة والباحثة النفسية Martina Rustemeier أن نتائج هذه الأبحاث تشير إلى أن : تناول الخمور بأنواعها تسبب مشاكل عدة للعقل ، بل ولها تأثير نفسي سلبي يشعر به كل يوم من يشرب الخمور ، فضلا عن المشاكل الأسرية المتكررة والتي تقل بشكل واضح عند اولئك الذين لا يشربون الخمور . بالإضافة إلى أن شاربي الخمور لا يتحلون بحسن معاملة الآخرين طالما هم تحت تأثير الخمور ، وتنهي Martina Rustemeier كلامها بدعوى لكل مدمني الخمور أن يلجئوا إلى إعادة تأهيلهم وعلاجهم ليتوقفوا عن شرب الخمور ليعودا إلى حياتهم الطبيعية مرة أخرى .



المصدر : alresala.at




الخمر يفقد العقل مرونته


للمزيد من مواضيعي

 








توقيع * إسلامي عزّي *


لوقا 3:8 ترجمة سميث وفاندايك

وَيُوَنَّا امْرَأَةُ خُوزِي وَكِيلِ هِيرُودُسَ وَسُوسَنَّةُ وَأُخَرُ كَثِيرَاتٌ كُنَّ يَخْدِمْنَهُ مِنْ أَمْوَالِهِنَّ.



سُبحان الذي يـُطعـِمُ ولا يُطعَم ،
منّ علينا وهدانا ، و أعطانا و آوانا ،
وكلّ بلاء حسن أبلانا ،
الحمدُ لله حمداً حمداً ،
الحمدُ لله حمداً يعدلُ حمدَ الملائكة المُسبّحين ، و الأنبياء و المُرسلين ،
الحمدُ لله حمدًا كثيراً طيّبا مُطيّبا مُباركاً فيه ، كما يُحبّ ربّنا و يرضى ،
اللهمّ لكَ الحمدُ في أرضك ، ولك الحمدُ فوق سماواتك ،
لكَ الحمدُ حتّى ترضى ، ولكَ الحمدُ إذا رضيتَ ، ولكَ الحمدُ بعد الرضى ،
اللهمّ لك الحمدُ حمداً كثيراً يملأ السماوات العلى ، يملأ الأرض و مابينهما ،
تباركتَ ربّنا وتعالَيتَ .




رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
مرونته, الخمر, العقل, يفقد


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
رد شبهة :: أن الله هو الدهر :: رد على جاهل مدافع عن الإسلام إجابة الأسئلة ورد الشبهات حول السيرة و الأحاديث النبوية الشريفة 2 18.04.2011 14:09
تضارب حكم الخمر فى الكتاب (المقدس) !!!! دكتور إكس مصداقية الكتاب المقدس 1 23.02.2011 20:10
عار أميركا..آخر مذابح الهنود الحمر الاشبيلي التاريخ والبلدان 1 30.12.2010 21:41
مواطن يفقد "السمع الحسي" نتيجة الاستخدام المكثف للهاتف النقال! رانيا قسم الحوار العام 2 16.12.2009 21:23
نسف شبهة : نبي الإسلام يشرب الخمر سيف الحتف إجابة الأسئلة ورد الشبهات حول السيرة و الأحاديث النبوية الشريفة 4 09.08.2009 12:29



لوّن صفحتك :