آخر 20 مشاركات
وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللَّهِ أَندَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ما الفرق بين اليهودي والسامري ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          The Indian Act : وصمة عار على جبين الكنيسة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وَهُوَ الَّذِي يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَعْفُو عَنِ السَّيِّئَاتِ وَيَعْلَمُ مَا... (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          يسوع ليس هو المقصود ببشارة سفر التثنية !! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مصحف الحرم المكي : سورة الحِجْر (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          َبأية شريعة حوكمت جدة يسوع ثامار المومس ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          العضو الذكري كوسيلة للقسَم ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - آخر مشاركة : د. نيو - )           »          هل إله الكنيسة كان عنده إكتئاب على حسب الكتاب المقدس !؟ (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          فيه يحل كل ملء اللاهوت جسديا بين الحقيقة و الوهم (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          سورة غافر كاملة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          محاكم التفتيش : وصمة عار على جبين الكنيسة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          God is not a Trinity (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          شابة بريطانية : أنا سعيدة جدا ان الله جعلني مسلمة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مسلمون أعدِموا حرقاً على الصليب (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وَيَا قَوْمِ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ يَوْمَ التَّنَادِ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          L'Église et la mauvaise foi ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          من يدفع لأجل خطايا الكنيسة - 5 - ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أَفِي اللَّهِ شَكٌّ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )

نسف شبهة : نبي الإسلام يشرب الخمر

إجابة الأسئلة ورد الشبهات حول السيرة و الأحاديث النبوية الشريفة


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 08.08.2009, 11:59
صور سيف الحتف الرمزية

سيف الحتف

مشرف عام

______________

سيف الحتف غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.537  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.02.2017 (14:31)
تم شكره 250 مرة في 143 مشاركة
افتراضي نسف شبهة : نبي الإسلام يشرب الخمر


بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله

نسف شبهة : نبي الإسلامشبهة الإسلام يشرب الخمر يشرب الخمر


دخل علينا منذ أيام قلائل نصراني جاهل أتى فقط لوضع روابط تهاجم الشيخ الزغبي وعندما عرضنا عليه الحوار , فرّ كالفئران بلا رجعة , وأنا أعلم أنه لم يكن ليصمد أمام الحق .

لقد أثار هذا النصراني عدة شبهات منها ما هو مردود عليه ومنها ما سيتم الرد عليه بالأدلة والبراهين والحجج التي تثبت جهل هذا النصراني بالإسلام .

وكان مما أثاره هذا النصراني هو (( شرب الرسول شبهة الإسلام يشرب الخمر للخمر )) وهذا من السخف بمكان أن يُقال على الرسول الكريم شبهة الإسلام يشرب الخمر أنه قد شرب الخمر ولكن ماذا نفعل لعقول أغلقها الباطل لتبتعد عن الحق !

وللرد بعون الله أقول ..

لم يرد في أي حديث صحيح أو حتى ضعيف يؤكد أن الرسول صلى الله عليه وسلم شرب الخمر , بل ورد أنه شبهة الإسلام يشرب الخمر قد شرب النبيذ , ولكن الجهل باللغة العربية جعل النصراني , يساوي بين الخمر والنبيذ , ويعتقد أن كليهما واحد , ونحن نعذر تلك العقول السفيهة التي لاهم إلا لها إلا التشنيع في جناب المصطفى .

يقول الله عز وجل :-

{ يَآ أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا۟ إِنَّمَا الۡخَمۡرُ وَالۡمَيۡسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزۡلاَمُ رِجۡسٌ مِّنۡ عَمَلِ الشَّيۡطَانِ فَاجۡتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمۡ تُفۡلِحُونَإِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيۡطَانُ أَن يُوقِعَ بَيۡنَكُمُ الۡعَدَاوَةَ وَالۡبَغۡضَآءَ فِى الۡخَمۡرِ وَالۡمَيۡسِرِ وَيَصُدَّكُمۡ عَن ذِكۡرِ اللّهِ وَعَنِ الصَّلاَةِ فَهَلۡ أَنتُم مُّنتَهُون }

سورة المائدة رقم الآية 90إلى91

إذا من الواضح جداً تحريم الخمر فهل سيشرب الرسول شبهة الإسلام يشرب الخمر شيئاً قد حرمه الله ؟؟؟ هل سيخالف الرسول شبهة الإسلام يشرب الخمر أوامر ربه ؟؟

نأتي لإشكالية شرب " النبيذ " فلقد ورد في عدد من الأحاديث أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد شرب النبيذ , ولكن يجب علينا أن نعرف شيئاً هاماً وهو أن النبيذ نوعان :

النوع الأول :- هو المسكر ويقع في حكم التحريم .

النوع الثاني :- غير مسكر وهو الذي ورد أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد شربه .

والدليل :-

شبهة الإسلام يشرب الخمر

من الواضح جداً أن هناك نوعين (( مسكر وغير مسكر )) أثبتنا أن المسكر محرم بواقع الآية الكريمة

بقى لنا أن نثبت أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد شرب النبيذ الغير مسكر وبهذا ننسف الشبهة من أساسها .


ولنرى الأحاديث :-




‏حدثنا ‏ ‏مخلد بن خالد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو معاوية ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏أبي عمريحيى البهراني ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏قال

‏كان ‏ ‏يُنبذ ‏‏للنبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏الزبيب فيشربه اليوم والغد وبعد الغد إلى مساءالثالثة ثم يأمر به ‏ ‏فيسقى الخدم أو ‏ ‏يهرق

‏قال ‏ ‏أبو داود ‏‏معنى ‏ ‏يسقى الخدم ‏ ‏يبادر ‏ ‏به الفساد ‏ ‏قال ‏ ‏أبو داود ‏ ‏أبو عمر ‏ ‏يحيىبن عبيد البهراني

والسؤال هنا لماذا يُراق النبيذ ؟؟؟

((وذلك لاختلاف حال النبيذ, فإن كان لم يظهر فيه تغير ونحوه من مبادئ الإسكار يسقى الخادم ولا يراق لأنه مال يحرم إضاعته ويترك شربه تنزها ,وإن كان قد ظهر فيه شيء من مبادئ الإسكار والتغير يُراق , لأنه إذا أسكر صارحراما ونجسا))
( معنى يسقى الخدم يبادر به الفساد ) ‏

لأنه لا يجوز سقيه بعد فساده , وكونه مسكرا لا يجوز شربه
إذا هذا دليل واضح على النبيذ المسكر أمر النبي بإراقته لا شربه, فإن كان النبي يشرب النبيذ المسكر لما أراقه بل شربه , ويكفي هذا الدليل لنسف الشبهة ولكننا سنزيد في التوثيق .




‏حدثنا ‏ ‏أبو موسى محمد بن المثنى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو داود الطيالسي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة‏ ‏عن ‏ ‏عمرو بن مرة ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏زاذان ‏ ‏يقول

‏سألت ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏عما نهى عنه رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏من الأوعية أخبرناه بلغتكم وفسره لنا بلغتنا فقال ‏
‏نهى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏عن ‏ ‏الحنتمة ‏ ‏وهي الجرة ونهى عن ‏ ‏الدباء ‏ ‏وهي القرعة ونهى عن‏ ‏النقير
‏وهو أصل النخل ينقر نقرا أو ‏ ‏ينسج ‏ ‏نسجا ‏ ‏ونهى عن ‏ ‏المزفت ‏‏وهي ‏ ‏المقير ‏ ‏وأمر أن ‏ ‏ينبذ ‏ ‏في ‏ ‏الأسقية ‏

‏قال ‏ ‏وفي ‏‏الباب ‏ ‏عن ‏ ‏عمر ‏ ‏وعلي ‏ ‏وابن عباس ‏ ‏وأبي سعيد ‏ ‏وأبي هريرة ‏ ‏وعبدالرحمن بن يعمر ‏ ‏وسمرة ‏ ‏وأنس ‏ ‏وعائشة ‏ ‏وعمران بن حصين ‏ ‏وعائذ بن عمرو ‏‏والحكم الغفاري ‏ ‏وميمونة ‏ ‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح

والسؤال الذي نطرحه مرة أخرى

لماذا نهى الرسول عن الإنتباذ في الدباء والحنتم والنقير ؟؟

يقول الإمام النووي :- (( معنى النهي عن هذه الأربع هو أنه نهى عن الانتباذ فيها وهو أن يجعل في الماء حبات من تمر أو زبيب أو نحوهما ليحلو ويشرب وإنما خصت هذه بالنهي لأنه يسرع إليه الإسكار فيها فيصير حراما نجسا وتبطل ماليته , فنهى عنه لما فيه من إتلاف المال ولأنه ربما شربه بعد إسكاره من لم يطلع عليه ))

مرة أخرى نرى نهي النبي عن شرب النبيذ المسكر وينهى عن كل سبيل يؤدي لذلك .

فهل نقول أن النبي شرب النبيذ المسكر ؟؟؟


لنرى دليلاً آخر ينسف ما تدعون :-




‏‏حدثنا ‏ ‏قتيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الليث بن سعد ‏ ‏عن ‏ ‏عطاء بنأبي رباح ‏ ‏عن ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏

‏أن رسول الله ‏‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏نهى أن ينبذ ‏ ‏البسر ‏ ‏والرطب جميعا ‏

‏قال ‏‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح

والسؤال مرة أخرى

لماذا نهى الرسول أن ينبذ في البسر والرطب ؟؟

قال الإمام النووي :-

((هذه الأحاديث صريحة في النهي عن انتباذ الخليطين وشربهما وهما تمر وزبيب , أو تمر ورطب , أو تمر وبسر , أو رطب وبسر , أو زهو وواحد من هذه المذكورات ونحو ذلك . قال أصحابنا وغيرهم من العلماء : سبب الكراهة فيه أن الإسكار يسرع إليه بسبب الخلط قبل أن يتغير طعمه فيظن الشارب أنه ليس مسكرا ويكون مسكرا . ومذهبنا ومذهب الجمهور أن هذا النهي لكراهة التنزيه ولايحرم ذلك ما لم يصر مسكرا , وبهذا قال جماهير العلماء . وقال بعض المالكية : هوحرام , وقال أبو حنيفة وأبو يوسف في روايته عنه : لا كراهة فيه ولا بأس به لأن ماحل مفردا حل مخلوطا , وأنكر عليه الجمهور وقالوا منابذة لصاحب الشرع , فقد ثبتت الأحاديث الصحيحة الصريحة في النهي عنه , فإن لم يكن حراما كان مكروها ))


ولذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((من شرب النبيذ منكم فليشربه زبيبا فردا أو تمرا فردا أوبسرا فردا ))

ولنرى الأقوال الناسفة بالأحاديث الصحيحة من الفم الطاهر الواردة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم لنجعلها مسك ختام تلك القضية .




نهيتكم عن زيارة القبور ، فزوروها . ونهيتكم عن لحوم الأضاحي فوق ثلاث ، فأمسكوا ما بدا لكم . ونهيتكم عن النبيذ إلا في سقاء ، فاشربوا في الأسقية كلها . ولا تشربوا مسكرا
الراوي: أبو موسى الأشعري المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 977
خلاصة الدرجة:[صحيح]

نهيتكم عن النبيذ إلا في سقاء . فاشربوا في الأسقية كلها . ولا تشربوا مسكرا

الراوي: بريدة بن الحصيب الأسلمي المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 977
خلاصة الدرجة:[صحيح]

نهيتكم عن النبيذ إلا في سقاء . فاشربوا في الأسقية كلها . ولا تشربوا مسكرا

الراوي: أبو موسى الأشعري المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 977
خلاصة الدرجة: [صحيح]


سأل قوم ابن عباس عن بيع الخمر وشرائها والتجارة فيها ؟ فقال : أمسلمون أنتم ؟ قالوا : نعم .
قال : فإنه لا يصلح بيعها ولا شراؤها ولا التجارة فيها .
قال : فسألوه عن النبيذ ؟ فقال : خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر . ثم رجع وقد نبذ ناس من أصحابه في حناتم ونقير ودباء . فأمر به فأهريق .

ثم أمر بسقاء فجعل فيه زبيب وماء . فجعل من الليل فأصبح . فشرب منه يومه ذلك وليلته المستقبلة . ومن الغد حتى أمسى . فشرب وسقى . فلما أصبح أمر بما بقي منه فأهريق .

الراوي: أبو عمر النخعي المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2004
خلاصة الدرجة: [صحيح]

كل مسكر حرام

الراوي: عائشة المحدث: يحيى بن معين - المصدر: سؤالات ابن جنيد - الصفحة أو الرقم: 254
خلاصة الدرجة:[صحيح]

كل مسكر حرام وكل مسكر خمر

الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الإمام أحمد - المصدر: التمهيد - الصفحة أو الرقم: 1/253
خلاصة الدرجة:[صحيح]

لما بعثه رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعاذ بن جبل قال لهما : ( يسرا ولا تعسرا ، وبشرا ولا تنفرا ، وتطاوعا ) . قال أبو موسى : يا رسول الله ، إنا بأرض يصنع فيها شراب من العسل ، يقال له البتع ، وشراب من الشعير ، يقال له المزر ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( كل مسكر حرام ) .

الراوي: أبو موسى الأشعري المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6124
خلاصة الدرجة: [صحيح]

كنت نهيتكم عن الأشربة في ظروف الأدم . فاشربوا في كل وعاء . غير أن لا تشربوا مسكرا

الراوي: بريدة بن الحصيب الأسلمي المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 977
خلاصة الدرجة:[صحيح]


أرأيتم يا أخوة كم القيح الذي يحمله هؤلاء الغوغاء بين صدورهم تجاه رسول الله ,

لقد كان إدعائهم مجرد من كل بينة ودليل ,

والجهل باللغة العربية ساقهم إلى التخبط والتعدي على أشرف الخلق وإدعاء أنه قد شرب الخمر .

ولله الحمد الأدلة كلها تنفي أن يكون قد شرب النبيذ المسكر .

للمزيد من مواضيعي

 







آخر تعديل بواسطة سيف الحتف بتاريخ 11.01.2010 الساعة 15:40 .
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 08.08.2009, 21:17
صور نوران الرمزية

نوران

مديرة المنتدى

______________

نوران غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 13.04.2009
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 4.609  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
30.06.2014 (14:52)
تم شكره 92 مرة في 54 مشاركة
افتراضي رد: نسف شبهة : نبي الإسلام يشرب الخمر



بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله والصلاة والسلام علي حبيبي وسيدي وقرة عيني محمد رسول الله وعلى آله وصحبه ومن آمن به واتبع هداه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ما شاء الله لاقوة إلا بالله

أعزك الله إبني الكريم صاعقة الإسلام ودفع عنك عذابه يوم يبعث عباده

وفرح بك رسوله يوم تلقاه على حوضه

ويرزقك مرافقته في الفردوس الأعلى

في انتظار المزيد مما أفاض الله عليك

وفقك الله وأجرى الحقَّ على لسانك ليدحض به الباطل








توقيع نوران






رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 09.08.2009, 09:29
صور سيف الحتف الرمزية

سيف الحتف

مشرف عام

______________

سيف الحتف غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.537  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.02.2017 (14:31)
تم شكره 250 مرة في 143 مشاركة
افتراضي رد: نسف شبهة : نبي الإسلام يشرب الخمر



توضأ الرسول صلى الله عليه وسلم بالنبيذ






‏حدثنا ‏ ‏هناد ‏ ‏وسليمان بن داود العتكي ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏شريك ‏ ‏عن ‏ ‏أبيفزارة ‏ ‏عن ‏أبي زيد ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن مسعود

‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال له ليلة الجن ‏ ‏ما في ‏ ‏إداوتك ‏ ‏قال نبيذ قال تمرة طيبة وماء طهور


قال أبن أبي حاتم في " كتاب العلل " ((سمعت أبا زرعة يقول حديث أبي فزارة بالنبيذ ليس بصحيح , وأبو زيدمجهول ))

وذكر بن عدي عن الإمام البخاري ((أبو زيد الذي روى حديث ابن مسعود في الوضوء بالنبيذ مجهول لا يعرف بصحبة عبد الله , ولا يصح هذا الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم وهو خلاف القرآن))

وقال ابن عبد البر (( وأبو زيد مولى عمرو بن حريث مجهول عندهم لا يعرف بغير رواية أبي فزارة , وحديثه فيالوضوء بالنبيذ منكر لا أصل له ولارواه من يوثق به ولا يثبت; انتهى .)) ‏

ولقد قام المحدثون بتضعيف حديث التوضوء بالنبيذ لـ 3 أسباب أولها ذكرناه وهو الجهل بأبي زيد والثاني هوالتردد في أبي فزارة هل هو راشد بن كيسان أو غيره والثالث أن ابن مسعود لم يشهد مع النبي صلى الله عليه وسلم ليلة الجن .


واختلف العلماء في التوضوء بالنبيذ فقال الشافعي وأحمد وإسحاق وأكثر الأئمة : لا يجوزالتوضوء به .

ويقول الإمام الترمذي رحمه الله:- ((وقول من يقول لا يتوضأ بالنبيذ أقرب إلى الكتاب وأشبه لأن الله تعالى قال : { فلم تجدوا ماء فتيمموا صعيدا طيبا } وعند أبي حنيفة وسفيان الثوري جاز الوضوء به إذا لم يوجد ماء , وهذا قول ضعيف .))

وقال أبو زرعة رحمه الله :- ((وليس هذا الحديث بصحيح وقال أبو أحمد الكرابيسي ولا يثبت في هذا الباب من هذه الرواية حديث بل الأخبار الصحيحة عن عبد الله بن مسعود ناطقة بخلافه ))

أدلة أخرى تنسف ما يدعونه من أجل الزيادة في التوثيق ..


قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم أمعك ماء – يعني ليلة الجن – قلت : لا . قال : فما هذه الأداوة ؟ قلت فيها نبيذ فقال : تمرة طيبة وماء طهور قال فتوضأ وصلى

الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: أبو عبيد القاسم بن سلام - المصدر: الطهور - الصفحة أو الرقم: 312
خلاصة الدرجة:[لا يثبت]


أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ليلة الجن ما في إداوتك قال نبيذ قال تمرة طيبة وماء طهور

الراوي: عبد الله بن مسعود المحدث: البخاري - المصدر: تهذيب الكمال - الصفحة أو الرقم: 21/241
خلاصة الدرجة:[لا يصح]

عن عبد الله بن مسعود قال : لما كانت ليلة الجن تخلف منهم - يعني : من الجن - رجلان ، قال الرمادي : أحسب أن عبد الرزاق قال : فقالا : نشهد الصلاة معك يا رسول الله ، قال : فلما حضرت الصلاة قال لي النبي صلى الله عليه وسلم : هل معك وضوء ؟ قلت : لا ، معي إداوة فيهانبيذ ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : تمرة طيبة وماء طهور فتوضأ

الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: البخاري - المصدر: السنن الكبرى للبيهقي - الصفحة أو الرقم: 1/9
خلاصة الدرجة:[فيه أبو زيد رجل مجهول]


لما كان ليلة الجن قال لي النبي صلى الله عليه وسلم أمعك ماء قلت ليس معي ماء ولكن معي إداوة فيها نبيذ فقال النبي صلى الله عليه وسلم تمرة طيبة وماء طهور

الراوي: عبد الله بن مسعود المحدث: أبو زرعة الرازي - المصدر: تنقيح تحقيق التعليق - الصفحة أو الرقم: 1/39
خلاصة الدرجة:[ليس بصحيح]


سألني النبي صلى الله عليه وسلم : ما في إداوتك ؟ قلت :نبيذ ، فقال : تمرة طيبة ، وماء طهور . قال : فتوضأ منه

الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: أبو زرعة الرازي - المصدر: العلل لابن أبي حاتم - الصفحة أو الرقم: 1/134
خلاصة الدرجة:[ليس بصحيح]


حديث : ابن مسعود في الوضوءبالنبيذ

الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: أبو زرعة الرازي - المصدر: العلل لابن أبي حاتم - الصفحة أو الرقم: 1/174
خلاصة الدرجة:[ليس بقوي]

أسأل الله أن أكون قد وفقت في عرض هذا الرد البسيط على هذه الشبهة الخاوية من الصحة .


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,







آخر تعديل بواسطة سيف الحتف بتاريخ 11.01.2010 الساعة 15:52 .
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 09.08.2009, 09:43

مهندس محمد

عضو

______________

مهندس محمد غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.05.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2.199  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
09.01.2014 (03:20)
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
افتراضي رد: نسف شبهة : نبي الإسلام يشرب الخمر


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها صاعقة الإسلام

أسأل الله أن أكون قد وفقت في عرض هذا الرد البسيط على هذه الشبهة الخاوية من الصحة .





الحمد لله رب العالمين والصلاة تترا والسلام علي النبي المصطفي خير الانام .
هؤلاء النصاري الحاقدين يحسنون فقط ان يروا اي شبهه ان يلقوها من غير ان يفهموها فوالله لغباء الحمار الذي ينعت به افضل عندي منهم
وانا والله سعيداً جداً بردك علي الشبهه التي يلقونها فجزاك الله عنا خير الجزاء وجعلك ممن يذبون عن حياض هذا الدين وحشرك الله مع سيد المرسلين محمد رسول رب العالمين عليه الصلاة والسلام







توقيع مهندس محمد


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :5  (رابط المشاركة)
قديم 09.08.2009, 12:29
صور سيف الحتف الرمزية

سيف الحتف

مشرف عام

______________

سيف الحتف غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.537  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.02.2017 (14:31)
تم شكره 250 مرة في 143 مشاركة
افتراضي رد: نسف شبهة : نبي الإسلام يشرب الخمر


بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله

اقتباس

أعزك الله إبني الكريم صاعقة الإسلام ودفع عنك عذابه يوم يبعث عباده


وفرح بك رسوله يوم تلقاه على حوضه

ويرزقك مرافقته في الفردوس الأعلى



اللهم آمين

اللهم آمين

اللهم آمين


اقتباس
هؤلاء النصاري الحاقدين يحسنون فقط ان يروا اي شبهه ان يلقوها من غير ان يفهموها فوالله لغباء الحمار الذي ينعت به افضل عندي منهم




صدقت ورب الكعبة ..نسأل الله لهم الهداية ..

اقتباس

فجزاك الله عنا خير الجزاء وجعلك ممن يذبون عن حياض هذا الدين وحشرك الله مع سيد المرسلين محمد رسول رب العالمين عليه الصلاة والسلام

اللهم آمين

اللهم آمين

اللهم آمين

جمعنا الله وإياكم وسائر المسلمين مع الحبيب صلى الله عليه وسلم في الجنة ..

جزاكم الله خيراً .. شرفتم موضوعي ..





رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
أحمد, نسف, النبيذ, الخمر, الرد, الرسول, بلايبا, شبهة


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
رد شبهة عن المؤلفة قلوبهم الراوى إجابة الأسئلة ورد الشبهات حول الفقه و الشريعة 11 22.10.2016 11:29
رد شبهة : نبي الإسلام يُدعى قثم سيف الحتف إجابة الأسئلة ورد الشبهات حول السيرة و الأحاديث النبوية الشريفة 2 23.04.2013 22:44
شبهة يا أخت هارون على الصعيدى إجابة الأسئلة ورد الشبهات حول القرآن الكريم 5 01.09.2009 00:23
رد شبهة فترة جمع الاحاديث miran dawod إجابة الأسئلة ورد الشبهات حول السيرة و الأحاديث النبوية الشريفة 2 29.07.2009 13:08
جزرة .. ام .. بيضه ... ام قهوة ...؟! 3asfoora قسم الحوار العام 5 05.05.2009 16:47



لوّن صفحتك :