آخر 20 مشاركات
صلاة مسيحية اتجاه الكعبة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          la cécité spatiale : un miracle coranique (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الحجر الأسود و عين زمزم في كتابات مفسري التوراة من اليهود (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          زمزم سيّدة ماء الأرض (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          حاميها حراميها ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          كتاب مخطوطات القرآن الكريم ومخطوطات العهد الجديد ..مقارنة (الكاتـب : أحمد الشامي - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          رشفة الطيب (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ZAMZAM : the blessed water (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ثلاث أسئلة تهدم الفداء وتجعل النصارى يُعيدون التفكير فيه (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          هل كاتب سفر التثنية لا يفهم فى الناموس الموسوى ونظام الكهنوت على حسب قول المفسرون !؟ (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          هزمة جبريل عليه السلام (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Mouhammad a true or a false prophet ??? (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل يشمل العهد الإبراهيمي إسماعيل و نسله ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Ishmael: In the Abrahamic covenant or not? (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          The sons of Abraham (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مسجد يأوي يهودا لحمايتهم من المحرقة النازية !!! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          منطقية بطلان إدعاء إلوهية المسيح من قول توما ( ربى والهى ! ) (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          بن مريم الذى رفع ويسوع الذى صلب (الكاتـب : كرم عثمان - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          أقوى نبؤة تؤكد نجاة المسيح من القتل و الصلب ( جديد ) !!! (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          دقة اللفظ القرأني في قصة نجاة المسيح من الصلب و القتل (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 02.03.2012, 00:20
صور هادية الرمزية

هادية

عضو

______________

هادية غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 08.10.2011
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 898  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.05.2019 (18:54)
تم شكره 127 مرة في 109 مشاركة
افتراضي زهرة الزنبق واهم المعلومات عنها..


زهرة الزنبق واهم المعلومات عنها..

زهرة الزنبق واهم المعلومات عنها..

زهرة الزنبق واهم المعلومات عنها..



الزنبق: له زهر طيب الرائحة واحدته زنبقة والزنبق: دهن الياسمين ومن تسمى زنبق أو زنبقة فهي تعطر الجو بأريجها وتزين المكان .
نبات الزنبق ينمو بصورة عشوائية فى مساحات شاسعة من المروج الصينية وسفوح الجبال الأمريكية .


الزنبق اسم واحدة من أكبر وأهم فصائل النبات. يطلق على كثير من زهور الحدائق والمستنبتات الزجاجية كالزنبق النمري، وزنبق مادونا، وزنبق عيد الفصح الأبيض، والزنبق الصيني والياباني .


وتشمل فصيلة الزنبق أيضًا مجموعة من النباتات المهمة في الزراعة، كالهليون والصبار.
هناك أزهار قليلة لا يشكل الزنبق جزءًا من اسمها كزهرة الصّفّير والزهرة الثلاثية إلا أنها تُعدُّ من فصيلة الزنبقيات، بينما لا تشمل فصيلة الزنبقيات زنبق الكالة وزنبق الماء.
وهناك أكثر من 200 جنس في فصيلة الزنبق، وحوالي 4,000 نوع، لكن أنواع الزنبق الحقيقي لا تتجاوز نحو 80 نوعًا. توجد في المنطقة المعتدلة من نصف الكرة الشمالي. و هناك أيضًا كثير من الهجن(مولدات).





* زنبق الإيساتك Asiatic Lily

معناها : الجلالة والعظمة.

من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والبرتقالي والأصفر .

تعيش من10 إلى14 يوم.




زنبق الياقوت Hyacinth

معناها : الوفاء.

من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والبنفسجي والأزرق .

تعيش من 8 إلى 14 أيام .


الموضوع ذات صلة بـ منتديات عالم الرومانسية: http://forum.roro44.com/402219.html#ixzz1nuEzfg6m



زهرة الزنبق واهم المعلومات عنها..



* زنبق الجلاديلياس Gladiolus, Sword Lily

معناها : قوة الشخصية .

لها ألوان جميلة متعددة.

تعيش من 7 إلى 10 أيام .




وينمو الزنبق جيدًا في التربة الطينية الرملية العميقة، ذات التصريف الجيد. وينبغي حمايته من الرياح القوية وحرارة الشمس,وتزرع بصيلات معظم الزنبق على عمق 15سم أو أكثر تحت سطح التربة في نهاية فصل الشتاء أو أوائل الربيع. وتزرع على هذا العمق لأن أكثرها تنمو لها جذور من الساق فوق البصيلات وبمجرد أن يزهر النبات يجب إزالة قرون البذور.


يزرع زنبق مادونا في الخريف على عمق خمسة سنتيمترات فقط، لأنها تبدأ في إنبات أوراقها في نهاية فصل الصيف، وتستمر مورقة طوال فصل الشتاء. ويزرع زنبق السيدة العذراء لأغراض تجارية في جنوبي فرنسا من أجل عبير زيتها الذي يستعمل في صناعة العطور. وفي بعض الأقطار وبخاصة اليابان تستعمل بصيلات بعض الأنواع كغذاءً.


وتوجد على زهرة الزنبق عادة ست بتلات وسداة بارزة. يتراوح حجمها بين حجم زنبق القبعة التركية التي يبلغ عرضها نحو 2,5 سم، والأنواع التي لها شكل البوق أو الطاسة التي قد يصل عرضها إلى 25سم. يفوح من كثير من الزنبق عبير قوي، وثمرته على شكل علبة تحتوي على كثير من البذور.
وتنمو أزهار الزنبق من بصيلات محرشفة, ومعظم أصناف الزنبق تحمل عناقيد ذات ألوان ساطعة على سيقان مستقيمة, تأخذ الأزهار شكل الأبواق ولها ست بتّلات.



يعتبر داء فيروس الموزاييك من أخطر الأمراض الفيروسية التي تصيب الزنبق. وينتقل هذا الداء من نبتة إلى أخرى بوساطة الحشرات، ويصيب جميع أجزاء النبات باستثناء البذور. وعندما تصاب أي نبتة يجب إزالتها وتدميرها فورًا. وهناك مرض آخر يسمى لفمة بوترتس يصيب الزنبق أيضًا، إلا أنه يمكن السيطرة عليه برش الزهور مرة كل أسبوع بمبيد الفطر المناسب.





زهرة الزنبق أفضل علاج لسرطان الجلد:
أكدت نتائج أحدث دراسة نشرتها مجلة ميديكال ريسيرشيز الصينية المعنية بالشئون الطبية أن المادة الكيماوية الموجودة فى نبات الزنبق والمعروفة باسم سيكلوبامين تمثل علاجا ناجحا لسرطان الجلد حيث تتسم بفاعليتها العالية فى منع تشكيل الرابطة الوحيدة فى التفاعلات الكيميائية الحيوية التى ينجم عنها تكوين الخلايا السرطانية مما يؤدى الى وقف نموها ومن ثم قتلها

وحسب المجلة فقد شارك علماء من الصين والولايات المتحدة الأمريكية فى إجراء تجارب معملية على مدار أكثر من ثلاثة أعوام قاموا خلالها بتعريض الفئران الى الأشعة فوق البنفسجية لمدد تتراوح بين بين 6 الى 22 أسبوعا بهدف تطوير هذا النوع من الخلايا السرطانية , وبعد إيقاف تلك الأشعة قاموا بحقن بعض الفئران بمادة سيكلوبامين فكانت النتيجة تراجع نمو الخلايا السرطانية بنسبة 90 بالمائة لدى الفئران الذين تم حقنهم بهذه المادة قياسا بالذين لم يتم حقنهم


ويعكف الفريق الصينى الأمريكى حاليا على تركيب محلول موضعى من مادة سيكلوبامين خاصة بعد أن أثبتت التجارب التى أجريت على الفئران عدم ظهور أية تأثيرات سمية ناجمة عن هذه المادة فيما يأمل العلماء أن يكون لمادة سيكلوبامينتأثيرا مماثلا على أنواع سرطانية أخرى كسرطان المعدة والأمعاء والثدى والبروستاتا بخلاف تأثيرها المؤكد على سرطان الجلد والذى يندرج ضمن مايسمى (بسرطانات الخلايا القاعدية) ويظهر عادة فى مناطق الجسم الأكثر عرضة للشمس الحارقة.


الموضوع ذات صلة بـ منتديات عالم الرومانسية: http://forum.roro44.com/402219.html#ixzz1nuFCpoNL



زهرة الزنبق واهم المعلومات عنها..



زهرة الزنبق واهم المعلومات عنها..


زهرة الزنبق واهم المعلومات عنها..


زهرة الزنبق واهم المعلومات عنها..


منقووووووووول
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع هادية


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 02.03.2012, 02:26
صور ابو الياسمين والفل الرمزية

ابو الياسمين والفل

عضو

______________

ابو الياسمين والفل غير موجود

فريق الترجمة 
الملف الشخصي
التسجيـــــل: 06.07.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 475  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
12.02.2015 (03:08)
تم شكره 34 مرة في 30 مشاركة
افتراضي


شكرا على المعلومات القيمة






توقيع ابو الياسمين والفل
الله ربى والاسلام دينى والقرآن الكريم كتابى ودستورى ومحمد رسول الله ورسولى واشهد ان لا آله الا الله وحده لا شريك له فى ملكه وان محمد رسوله بلغ الرساله وادى الامانه ونصح الامه وازال الغمه ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 02.03.2012, 13:12
صور هادية الرمزية

هادية

عضو

______________

هادية غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 08.10.2011
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 898  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.05.2019 (18:54)
تم شكره 127 مرة في 109 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها ابو الياسمين والفل
شكرا على المعلومات القيمة

اهلا بك ابو الياسمين
وشكرا لك شرفني مرورك





رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
واهل, المعلومات, الزنبق, سؤرة, عنها..


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
عذاب قريش لتكذيب النبى صلى الله عليه واله وسلم عُبَيّدُ الّلهِ الحديث و السيرة 0 10.02.2012 07:36
كيف وصل النبي صلى الله عليه وسلم لهذه المعلومات ؟ مجدي فوزي إجابة الأسئلة ورد الشبهات حول القرآن الكريم 2 17.12.2011 13:11
تصحيح بعض المعلومات الخاطئة queshta قسم الحوار العام 12 20.05.2010 21:40
زهرة ام لؤلؤة ؟ tanjawiya قسم الأسرة و المجتمع 4 16.08.2009 18:00



لوّن صفحتك :