آخر 20 مشاركات
صلاة مسيحية اتجاه الكعبة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          la cécité spatiale : un miracle coranique (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الحجر الأسود و عين زمزم في كتابات مفسري التوراة من اليهود (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          زمزم سيّدة ماء الأرض (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          حاميها حراميها ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          كتاب مخطوطات القرآن الكريم ومخطوطات العهد الجديد ..مقارنة (الكاتـب : أحمد الشامي - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          رشفة الطيب (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ZAMZAM : the blessed water (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ثلاث أسئلة تهدم الفداء وتجعل النصارى يُعيدون التفكير فيه (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          هل كاتب سفر التثنية لا يفهم فى الناموس الموسوى ونظام الكهنوت على حسب قول المفسرون !؟ (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          هزمة جبريل عليه السلام (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Mouhammad a true or a false prophet ??? (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل يشمل العهد الإبراهيمي إسماعيل و نسله ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Ishmael: In the Abrahamic covenant or not? (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          The sons of Abraham (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مسجد يأوي يهودا لحمايتهم من المحرقة النازية !!! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          منطقية بطلان إدعاء إلوهية المسيح من قول توما ( ربى والهى ! ) (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          بن مريم الذى رفع ويسوع الذى صلب (الكاتـب : كرم عثمان - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          أقوى نبؤة تؤكد نجاة المسيح من القتل و الصلب ( جديد ) !!! (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          دقة اللفظ القرأني في قصة نجاة المسيح من الصلب و القتل (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )

الطفلة براءة

قسم الحوار العام


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 04.06.2011, 18:34
صور جادي الرمزية

جادي

مشرف عام

______________

جادي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 14.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.884  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
22.09.2015 (23:45)
تم شكره 129 مرة في 81 مشاركة
افتراضي الطفلة براءة


بسم الله الرحمن الرحيم

انتشر على الإنترنت خبر وفاة الطفلة براءة سامح وانتشر الخبر في العديد من المنتديات والبرامج الصوتية ، وفي السطور القادمة سوف نجيب على هذا السؤال .. هل ماتت حقاً الطفلة براءة ؟!
قبل أن أجيبكم أعلم أن الملايين من الناس أحب براءة وكان يتابع أخبارها ويسأل عنها ، ولكن أيضاً الكثير من الناس لا يعرف قصة الطفلة براءة ..
من هي براءة ؟ وما هي قصتها ؟ وما هي جدوى الاهتمام بها وتتبع أخبارها ؟
أسألة كثيرة سوف تجيب عنها السطور القادمة ولكن دعوني أولاً سوف اعرض على حضراتكم مقالة لي كنت قد نشرتها في أحد الصحف وتناقلتها مئات المنتديات في شهر أكتوبر 2009 شرحت فيها قصة براءة بشيء من التفصيل ..
وهذا نص المقالة الموجودة في أرشيف المنتدى والتي كانت تحت عنوان " مأساة طفلة اسمها براءة "
هي طفلة مسلمةمصرية اسمها براءة في العاشرة من عمرها ، والدها مصري وأمها سورية ، طبيبين سافرا للسعوديةبحثاً عن عيشةً أفضل ، كانت براءة طفلة غاية في النباهة والذكاء لدرجة أنهاحفظت القرآن الكريم كاملاً بأحكامه في هذا السن ، معلمتها كانت تقول لهادوماً لابد وأن تكوني في المرحلة الإعدادية وليس الإبتدائية ، أسرتها هيأسرة سعيدة صغيرة ملتزمة ، وفجأة ودون سابق إنذار شعرت الأم بآلام شديدةوبعد الفحوصات تأكدت أنها مصابة بالسرطان بل في مراحله المتأخرة ، فكرتالأم كثيراً كيف تخبر ابنتها خاصة إذا استيقظت يوماً وماوجدتها ، وأخيراًبعد طول تفكير قالت لها : ( يا براءة أنا هسبقك على الجنة ، والقرآن الليحفظتيه لازم تقرئيه كل يوم عشان هو ده اللي هيحفظك في الدنيا )
لم تفهم براءة الأمر بصورة واضحة ، ولكنها شعرت بالتغيير حينما تركت أمهاالمنزل وأقامت بصفة دائمة في المستشفى ، فكانت براءة تذهب صباحاً للمدرسةوتعود على المستشفى تلازم أمها تقرأ لها القرآن ولا تبرحها إلا في المساءحينما يأتي أبيها ..
وفي صباح أحد الأيام اتصلت على غير المعتاد إدارة المستشفى بالوالد وأخبرتهأن زوجته في خطر وعليه الحضور الآن ، فأسرع الوالد من عمله إلى مدرسةبراءة وأخذها في يده وأسرع إلى المستشفى ، وحينما وصل إلى المستشفى طلب منبراءة المكوثفي السيارة حتى يطمئن على أمها ثم يعود لها ليأخذها لتراها ،الأب أبًى أن يأخذها معه حتى لا تصاب بالصدمة مباشرةً إذا ماكانت الأم قدماتت ، فخرج الأب مسرعاً من سيارته عيناه تملأها الدموع وعقله شاردبالتفكير ، وأثناء عبوره الطريق للدخول للمستشفى صدمته سيارة مسرعة فمات منفوره أمام عيني براءة ، فنزلت براءة مسرعة تبكي في حضن أبيها الذي تركهافي السيارة ليموت وحيداً في الطريق ..
يا سادة مأساة براءة لم تنته بعد ، تم إخفاء خبر الوفاة عن الأم التي ترقدداخل المستشفى ولكن بعد خمسة أيام فقط رحلت الأم ، رحل الأب ورحلت الأم ولميبق إلا براءة في الحياة .
أصبحت وحيدة بعد أن مات أبويها ولا تعرف أي قريب في السعودية ، واجتمعأصدقاء الوالد وأهل الخير من المصريين والسعوديين ، لإيجاد حل لوضع براءة ،وكيفية الترتيب لتوصيلها لأهل أبويها في مصر ..
ولكن وبدون سابق إنذار تشعر براءة بآلام شديدة وبعد الفحوصات تعرف الطفلةالصغيرة أنها تحمل نفس مرض الأم ، فتبتسم الطفلة الصغيرة وتقول أمام الجميع ( الحمد لله هشوف بابا وماما ) الجميع كان في ذهول واندهاش عجيب ،ابتلاءات تعقبها ابتلاءات تنزل على رأس الطفلة الصغيرة وهي صابرة سعيدةبقضاء الله ، بدأت قصة براءة يعرفها الناس رويداً رويداً داخل المجتمعالسعودي وتكفل بها رجل سعودي صالح أبى أن يعرف الناس حتى اسمه ، وسفرها علىنفقته الخاصة إلى بريطانيا للعلاج من هذا المرض الذي لا يرحم لا صغيراًولا كبيراً ، وهي في المستشفى اتصلت بها قناة الحافظ على الهواء لتطمئن علىصحتها وطلبت منها قراءة بعض آيات من القرآن فقرأت بصوت عذب جميل ما سمعتفي حياتي كلها صوت أجمل ولا أعذب من صوت براءة ، واتصلت بها مرة أخرى قبلغيبوبتها الأخيرة وأنشدت الفتاة أنشودة للأم أبكت ملايين المشاهدين وأعقبتذلك الدعاء لوالديها بالرحمة والمغفرة ، وتستمر أيام الألم في المستشفى فيبريطانيا ويستشرى هذا الورم الخبيث في جسدها ويقرر الأطباء بتر ساقيها علىالفور بعد إصابتها بمرض السكري ، وهي صابرة راضية بقضاء الله تقضي فترات وعيها في الحياة في قراءةالقرآن ، وبعد مرور أيام سرح المرض مرة أخرى ووصل للمخ ، فقرر الأطباءإجراء جراحة عاجلة لها في المخ من أسبوع ، ويرقد جسدها الصغير الآن فيغيبوبة كاملة ، يا سادة هذه هي قصة براءة وإني استحلفكم بالله أن تدعوا لهابالشفاء مخلصين لله من قلوبكم عسى أن يكون فينا عبد مستجاب الدعوة ....

هذه بعض الفيديوهات للطفلة براءة سامح







وكان من أكثر الشيوخ قرباً منها الشيخ محمود المصري حفظه الله ، وكان يعرف أخبارها أولاً بأول حتى وصلنا لتلك اللحظة التي قيل فيها أن براءة قد ماتت ..
من حوالي شهر تقريبا كان الشيخ محمود المصري في زيارة للكويت وأبلغه أحد الأخوة أن براءة قد ماتت أمس ، وكانت صدمة شديدة للشيخ محمود ولكل من سمع الخبر وقتها ، وحينما رجع الشيخ إلى مصر تناول في حلقته الموضوع على قناة الناس ، هيا بنا نسمع ماذا قال الشيخ عن هذا الموقف الذي حدث له في الكويت بخصوص وفاءة براءة ..



الآن بعد ما قاله الشيخ محمود المصري عن أن وفاة براءة ليس له أي أساس من الصحة وأنه بنفسه هاتفها وأبلغته أنها بخير ، وخبر وفاتها الذي تناقلته المنتديات والمواقع غير صحيح ، يكون لزاماً على كل من يقرأ هذا التقرير أن ينشره وأن لا يحرم براءة من دعواته لها .
الغريب أنه مع انتشار شائعة خبر وفاة براءة صاحبة الصوت العذب ، ظهر أيضاً على الإنترنت من يشكك أصلاً في حقيقة قصة براءة وأن براءة شيء لا وجود له ، وعلى الرغم من كون براءة سامح وقصتها عبارة عن حالة إنسانية رائعة إلا الناس لا زالت تشكك وتقول أين هي وما هو شكلها ولماذا لم تظهر ، لذا نشرت مع الموضوع صورة لبراءة .
صورة براءة المنشورة الحقيقة وعلى مسئوليتي الشخصية على الرغم من أن كل واحد منا رسم صورة لبراءة في داخله ، كل شخص منا صور في ذهنه صورة جميلة معبرة عن براءة .
براءة لم تطلب أي شيء أو أي مساعدة من أحد ، حتى الإتصالات التليفونية التي كانت تتم مع القنوات الإسلامية الحافظ والناس والبدر وغيرها كانت هي التي تقوم بالإتصال بهم ولا تكلفهم حتى تكلفة المكالمات الدولية ..
براءة الآن في حاجة لكل من يدعي لها مخلصاً من قلبه وفي حاجة ماسة أن يتعامل الناس مع مأساتها بشيء من الصدق والشفافية ، لا أن يتم التشكيك في حقيقتها أو إطلاق الشائعات التي لا قيمة لها .

الطفلة براءة

المرصد الاسلامي لمقاومة التنصير بتصرف
http://www.tanseerel.com/main/articl...ticle_no=23121
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : الطفلة براءة     -||-     المصدر : مُنتَدَيَاتُ كَلِمَةٍ سَوَاءِ الدَّعَويِّة     -||-     الكاتب : جادي







توقيع جادي
رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آَمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآَمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ (193) رَبَّنَا وَآَتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ ( آل عمران )
جلس أبو الدرداء يبكي بعد فتح جزيرة قبرص لمّا رأى بكاء أهلها وفرقهم، فقيل: ما يبيكيك يا أبا الدرداء في يوم أعزالله به الإسلام؟ فقال: (ويحكم ما أهون الخلق على الله إن هم تركوا أمره بينما هم أمة كانت ظاهرة قاهرة، تركوا أمر الله فصاروا إلى ما ترون




رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 05.06.2011, 07:38
صور $أبو علي$ الرمزية

$أبو علي$

عضو

______________

$أبو علي$ غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 02.06.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.888  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
03.11.2012 (18:32)
تم شكره 41 مرة في 31 مشاركة
افتراضي


لا حول ولا قوة الا بالله
والله كلما اسمع لها وهى تقرا القراءن أبكي
صوته عذب ربنا يحفظها ويشفيها يارب
وعلى فكرة اول مرة اشوف صورتها
جزاءك الله خيرا اخى جادي







توقيع $أبو علي$


رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
الطفلة, براءة


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
فيديو مؤثر للطفلة براءة ابو الياسمين والفل قسم الصوتيات والمرئيات 2 06.12.2010 11:50
براءة المسلمين من انجيل برنابا ابو يونس القسم النصراني العام 10 26.08.2010 01:08
اللهم اشفِ براءة سامح أبوحمزة السيوطي قسم الحوار العام 3 24.01.2010 13:58



لوّن صفحتك :