آخر 20 مشاركات
المسيحية على طريق الإندثار (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          المسيحية على طريق الإندثار (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          معجزة أم خدعة ؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          معجزة أم خدعة ؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الحجر الأسود و عين زمزم في كتابات مفسري التوراة من اليهود (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          من يدفع لأجل خطايا الكنيسة ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الدليل القاطع على صلب يَهُوذَا بدل من المسيح (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : د.محمد عامر - )           »          أنا و الآب واحد بين الحقيقة و الوهم (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : Dr Critic - )           »          نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : محمود القديسى - )           »          منطقية بطلان إدعاء إلوهية المسيح من قول توما ( ربى والهى ! ) (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          دقة اللفظ القرأني في قصة نجاة المسيح من الصلب و القتل (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          هل كانت أم النور و ابنها الإله من أصحاب البشرة السوداء ؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          حيرة الآباء في من مات وتألم الناسوت أم اللاهوت؟ (الكاتـب : ابن النعمان - )           »          هل الإرهاب و التطرف مرتبط بالإسلام فحسب ؟ (الكاتـب : د/ عبد الرحمن - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          أضحى 1440هـ مبارك يا غير مسجل (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          اِهْتِفِي لِلرَّبِّ يَا كُلَّ الأَرْضِ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الكعبة المشرفة تلبس حلتها الجديدة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          رد على كهنة المنتديات : العبرة من رمي الجمرات (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الكعبة المشرفة هيكل الله (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Prières sur le Mont Arafat :moment fort du hajj (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 06.12.2010, 14:48
صور جادي الرمزية

جادي

مشرف عام

______________

جادي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 14.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.884  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
22.09.2015 (23:45)
تم شكره 129 مرة في 81 مشاركة
افتراضي رسالة هولاكو الى قطز ورد اهل الشام عليها


رسالة هولاكو الشام عليها

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم

في تاريخنا صفحات مطويات نسيها الزمن عن تاريخ مجيد لاناس كانوا قادة في دفاعهم عن الاسلام والذب عنه اولائك الرجال بذلوا الغالي والنفيس في دفاعهم وجهادهم ضد اعداء الله

وفي موضوعنا هذا نفرد صفحات لرسالة هولاكو الى اهل الشام بعثها الى السلطان قطز متوعدا ومهددا بمصير من سبقوه ان هو وقف في وجه التتار الذين لايعرفون الرحمة رسالة تقطر سماً، وتفيض تهديداً ووعيداً وإرهاباً .

ارسل هولاكو الرسالة الى اهل الشام مع اربعة من الرسل من التتار وفيها


بسم إله السماء الواجب حقه، الذي ملكنا أرضه، وسلطنا على خلقه
الذي يعلم به الملك المظفر الذي هو من جنس "المماليك"..
صاحب مصر وأعمالها، وسائر أمرائها وجندها وكتابها وعمالها، وباديها وحاضرها، وأكابرها وأصاغرها..
أنّا جند الله في أرضه، خلقنا من سخطه، وسلطنا على من حل به غيظه..
فلكم بجميع الأمصار معتبر، وعن عزمنا مزدجر..
فاتعظوا بغيركم، وسلّموا إلينا أمركم..
قبل أن ينكشف الغطاء، ويعود عليكم الخطأ..
فنحن ما نرحم من بكى، ولا نرق لمن اشتكى..
فتحنا البلاد، وطهرنا الأرض من الفساد..
فعليكم بالهرب، وعلينا بالطلب..
فأي أرض تأويكم؟ وأي بلاد تحميكم؟
وأي ذلك ترى؟ ولنا الماء والثرى؟
فما لكم من سيوفنا خلاص، ولا من أيدينا مناص
فخيولنا سوابق، وسيوفنا صواعق، ورماحنا خوارق، وسهامنا لواحق..
وقلوبنا كالجبال، وعديدنا كالرمال!
فالحصون لدينا لا تمنع، والجيوش لقتالنا لا تنفع، ودعاؤكم علينا لا يسمع!
لأنكم أكلتم الحرام، وتعاظمتم عن رد السلام، وخنتم الأيمان، وفشا فيكم العقوق والعصيان..
فأبشروا بالمذلة والهوان
)فاليوم تجزون عذاب الهون بما كنتم تعملون) (وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون(..
وقد ثبت أن نحن الكفرة وأنتم الفجرة..
وقد سلطنا عليكم من بيده الأمور المدبرة، والأحكام المقدرة..
فكثيركم عندنا قليل، وعزيزكم لدينا ذليل، وبغير المذلة ما لملوككم عينا من سبيل..
فلا تطيلوا الخطاب، وأسرعوا رد الجواب..
قبل أن تضطرم الحرب نارها، وتوري شرارها..
فلا تجدون منا جاهاً ولا عزاً، ولا كتاباً ولا حرزاً، إذ أزتكم رماحنا أزاً..
وتدهون منا بأعظم داهية، وتصبح بلادكم منكم خالية، وعلى عروشها خاوية..
فقد أنصفناكم، إذ أرسلنا إليكم، ومننا برسلنا عليكم"

الرسالة ذكرها الدكتور راغب السرجانى في كتابه (التتار من البداية إلى عين جالوت)


جواب أهل الشام



قل: اللهم على كل شيء قدير والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد النبي الأمي، على كتاب ورد فجرا عن الحضرة الخاقانية، والسدة السلطانية نصر الله أسدّها[12]، وجعل الصحيح مقبولا عندها، وبان أنكم مخلوقون من سخطه، مسلطون على من حلّ عليه غضبه، ولا ترقون لشاكٍ، ولا ترحمون عبرة باكٍ، وقد نزع الله الرحمة من قلوبكم، وذلك من أكبر عيوبكم، فهذه صفات الشياطين، لا صفات السلاطين، كفى بهذه الشهادة لكم واعظا، وبما وصفتم به أنفسكم ناهيا وآمرا، قل يا ايها الكافرون لا أعبد ما تعبدون،[13] ففي كل كتاب لعنتم، وبكل قبيح وصفتم، وعلى لسان كل رسول ذكرتم، وعندنا خبركم من حيث خلقتم وأنتم الكفرة كما زعمتم ألا لعنة الله على الكافرين، وقلتم أننا أظهرنا الفساد؛ ولا عَز من أنصار فرعون من تمسك بالفروع ولا يبالي بالأصول[14]، ونحن المؤمنون حقا لا يداخلنا عيب، ولا يصدنا غيب، القران علينا نزل وهو رحيم بنا لم يزل، تحققنا تنزيله وعرفنا تأويله، إنما النار لكم خلقت، ولجلودكم أضرمت، إذا السماء انفطرت. ومن أعجب العجب تهديد الليوث بالرتوت[15]، والسباع بالضباع، والكماة بالكراع، خيولنا برقيه، وسهامنا يمانية، وسيوفنا مضريه، وأكتافها شديدة المضارب، ووصفها في المشارق والمغارب، فرساننا ليوث إذا ركبت، وأفراسنا لواحق إذا طلبت، سيوفنا قواطع إذا ضربت، وليوثنا سواحق إذا نزلت، جلودنا دروعنا وجواشننا[16] صدورنا، لا يصدع قلوبنا شديد، وجمعنا لا يراع بتهديد، بقوة العزيز الحميد، اللطيف لا يهولنا تخويف، ولا يزعجنا ترجيف، إن عصيناكم فتلك طاعة، وإن قتلناكم فنعم البضاعة، وان قتلنا فبيننا وبين الجنة ساعه [17]، قلتم قلوبنا كالجبال، وعدونا كالرمال؛ فالقضاء لا يهوله كثرة الغنم، وكثرة الحطب يكفيه قليل الضرم، أفيكون من الموت فرارنا وعلى الذل قرارنا ؟ ألا ساء ما يحكمون، الفرار من الدنايا لا من المنايا، فهجوم المنية عندنا غاية الأمنيه، إن عشنا فسعيدا، وإن متنا فشهيدا، ألا إن حزب الله هم الغالبون، أبعد أمير المِؤمنين وخليفة رسول رب العالمين تطلبون منا الطاعة ؟ لا سمعا لكم ولا طاعة ، تطلبون أنا نسلم إليكم أمرنا، قبل أن ينكشف الغطاء ويدخل علينا منكم الخطاء.

هذا كلام في نظمه تركيك وفي سلكه تسليك، ولو كشف الغطاء ونزل القضاء، لبان من أخطأ، أكفر بعد الإيمان ونقض بعد التبيان ؟ قولوا لكاتبكم الذي رصف مقالته، وفخّم رسالته [18]،ما قصرت بما قصدت، وأوجزت وبالغت، والله ما كان عندنا كتابك إلا كصرير باب، أو طنين ذباب، قد عرفنا إظهار بلاغتك، وإعلان فصاحتك، وما أنت إلا كما قال القائل: حفظت شيئا وغابت عنك أشياء .

كتبتَ : سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون، لك هذا الخطاب، وسيأتيك الملك الناصر وبكتمر وعلاء الدين القيمري وساير أمراء الشام ينفرون الإيصال إلى جهنم وبئس المهاد، وضرب اللمم بالصماصم الحداد، وقل لهم : إذا كان لكم سماحة، ولديكم هذه الفصاحة؛ فما الحاجة إلى قراءة آيات وتلفيق حكايات، وتصنيف مكاتبات، وها نحن أولاء في أواخر صفر موعدنا الرَسْتَن[19] وألا تعدنا مكان السلم، وقد قلنا ما حضر والسلام .


من الذي كتب الرسالة لهولاكو ؟؟؟


كاتب الرسالة هو الرافضي :
محمد بن محمد بن الحسن ويكنى بأبي جعفر وشهرته نصير الدين! الطوسي نسبة إلى مدينة طوس من توابع (قم) ولد سنة 597هـ . وتوفي لا رحمه الله سنة 672هـ وقيل انتحر في بغداد، وقبره معروف إلى اليوم في الكاظمية؛ مكتوب عليه : (الشيخ الخواجة [1] نصير الدين الطوسي ) ..

ويسميه شيخ الإسلام ابن تيمية وتلامذته ابن القيم وابن كثير وغيرهم بنصير الشرك لأنه نصر التتار على أهل السنة، تماما كما يفعل اليوم أحفاده وأتباعه مع كل محتل لبلاد المسلمين يصطفون في عدوتهم ضد أهل السنة .

يقول المؤرخون عن خيانات هذا المجرم عليه من الله مايستحق :

(فلما قدم هولاكو بغداد 656هـ وتهيّب من قتل الخليفة هوّن عليه الوزير – الطوسي – ذلك، فقتلوه رفسا وهو في جوالق لئلا يقع على الأرض شيء من دمه وأشار الطوسي بقتل جماعة كبيرة – من سادات العلماء والقضاة والأكابر والرؤساء وأولي الحل والعقد – مع الخليفة فباء بآثامهم ) انظر البداية والنهاية وغيرها .

وقال ابن القيم رحمه الله عن الطوسي :

( ولما انتهت النوبة إلى نصير الشرك والكفر الملحد، وزير الملاحدة النصير الطوسي وزير هولاكو شفا نفسه من أتباع الرسول الكريم – وأهل دينه، فعرضهم على السيف، حتى شفا إخوانه من الملاحدة، واشتفى هو فقتل الخليفة والقضاة والفقهاء والمحدثين، واستبقى الفلاسفة والمنجمين والطبائعيين والسحرة، ونقل أوقاف المدارس والمساجد والربط إليهم، وجعلهم خاصته وأولياءه، ونصر في كتبه قدم العالم وبطلان المعاد وإنكار صفات الرب جل جلاله من علمه وقدرته وحياته وسمعه وبصره، وأنه لا داخل العالم ولا خارجه، وليس فوق العرش إله يعبد ألبته، واتخذ للملاحدة مدارس، ورام جعل إشارات إمام الملحدين ابن سينا مكان القرآن، فلم يقدر على ذلك، فقال هي قرآن الخواص، وذاك قرآن العوام، ورام تغيير الصلاة وجعلها صلاتين فلم يتم له الأمر، وتعلم السحر في آخر الأمر، فكان ساحرًا يعبد الأصنام، وصارع محمد الشهرستاني ابن سينا في كتابه سماه المصارعة أبطل فيه قوله بقدم العالم وإنكار المعاد ونَفْي علم الرب تعالى وقدرته وخلقه للعالم، فقام له نصير الإلحاد وقعد، ونقضه بكتاب سماه مصارعة المصارعة.. وبالجملة فكان هذا الملحد هو وأتباعه من الملحدين الكافرين بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر ) اهـ إغاثة اللهفان من مصايد الشيطان (2/263) .

وقال الشيخ محب الدين الخطيب:

( النصير الطوسي . جاء في طليعة موكب السفاح هولاكو، وأشرف معه على إباحة الذبح العام في رقاب المسلمين والمسلمات، أطفالاً وشيوخًا، ورضي بتغريق كتب العلم الإسلامية في دجلة، حتى بقيت مياهها تجري سوداء أيامًا وليالي من مداد الكتب المخطوطة التي ذهب بها نفائس التراث الإسلامي من تاريخ وأدب ولغة وشعر وحكمة، فضلاً عن العلوم الشرعية ومصنفات أئمة السلف من الرعيل الأول، التي كانت لا تزال موجودة بكثرة إلى ذلك الحين، وقد تلف مع ما تلف من أمثالها في تلك الكارثة الثقافية التي لم يسبق لها نظير" الخطوط العريضة للأسس التي قام عليها دين الشيعة الاثنى عشرية (ص47،48) .


________________________________________
المصادر والهوامش :
كتاب التتار من البداية الى عين جالوت د. راغب السرجاني
بتصرف وزيادة عدة مقالات ومشاركات من ملتقى اهل الحديث
[12] في الأصل أشدها؛ وبجوارها تصويب غير واضح .
[13] تأمل براءة أهل الشام من هولاكو وأجناده وإظهارهم للكفر بهم، وردّهم عليهم باطلهم رغم ضعف المسلمين في ذلك الزمان، ورغم ما سمعوا به من استباحة بغداد، وما بلغهم عما سفك فيها من دماء، صدق الله : (وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَعْلَمُونَ ) [ المنافقون 8]
[14] في المخطوط عكس هذا، هكذا : ( ولا عز من نصار فرعون من تمسك بالأصول ولا يبالي بالفروع )، وهناك تصويب فوق كلمة نصار كأنها ( أنصار )، وأظن العبارة منقلبة عما صححته، لانسجامه مع الرد على ما عيّر به هولاكو والطوسي أهل الشام من المعاصي وجعلها سببا لتسلط التتار عليهم، فكأن أهل الشام يردون عليهم مقالتهم بأنّ تعييركم لنا بهذه الفروع وإنكارها علينا لا ينفعكم ولو كنتم قائمين بها ،لأن أنصار فرعون ونحوه من الطواغيت لا ينفعهم التمسك بمثل هذه الفروع، ماداموا لا يبالون بالتمسك بالأصول . والله أعلم .
[15] الرتوت : ذكور الخنازير .
[16] الجواشن جمع جوشن : وهو الدرع .
[17] لله درهم : ( إن عصيناكم فتلك طاعة، وإن قتلناكم فنعم البضاعة، وان قٌتلنا فبيننا وبين الجنة ساعه ) . شتان بين هذه العزة والاستعلاء رغم الضعف والقلة، وبين ذِلة الخونة والعملاء .
[18] الإشارة هنا والخطاب موجّه إلى الخائن نصير الشرك الطوسي، وتأمل تحقيرهم لخطابه وتهديده ووعيده بقولهم عنه أنه : (كصرير باب، أو طنين ذباب) فلله درهم .
[19] الرستن : قرية من قرى الشام، جاء في معجم البلدان أنها بين حماه وحمص، ولا زالت معروفة إلى اليوم في سورية وتتبع محافظة حمص تقع شمال مدينة حمص .
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع جادي
رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آَمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآَمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ (193) رَبَّنَا وَآَتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ ( آل عمران )
جلس أبو الدرداء يبكي بعد فتح جزيرة قبرص لمّا رأى بكاء أهلها وفرقهم، فقيل: ما يبيكيك يا أبا الدرداء في يوم أعزالله به الإسلام؟ فقال: (ويحكم ما أهون الخلق على الله إن هم تركوا أمره بينما هم أمة كانت ظاهرة قاهرة، تركوا أمر الله فصاروا إلى ما ترون





آخر تعديل بواسطة جادي بتاريخ 27.12.2010 الساعة 21:18 .
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 06.12.2010, 15:33
صور محب الله ورسوله الرمزية

محب الله ورسوله

عضو مميز

______________

محب الله ورسوله غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 18.07.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.313  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
07.07.2011 (13:55)
تم شكره 4 مرة في 4 مشاركة
افتراضي


جزاكم الله خيرا أخانا الحبيب ونفع بكم

هذا هو رد الأعزاء

جعلنا الله منهم

وطهرنا الله من أمثال هذا الخائن الجبان







توقيع محب الله ورسوله
قال تعالى
الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ (173) فَانْقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ (174)


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 07.12.2010, 01:27
صور جادي الرمزية

جادي

مشرف عام

______________

جادي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 14.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.884  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
22.09.2015 (23:45)
تم شكره 129 مرة في 81 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها محب الله
جزاكم الله خيرا أخانا الحبيب ونفع بكم

هذا هو رد الأعزاء

جعلنا الله منهم

وطهرنا الله من أمثال هذا الخائن الجبان

جزاكم الله خيرا اخي الحبيب محب مروركم وتعليقكم
آمين لما دعوت
رزقنا الله واياكم الفردوس الاعلى





المزيد من مواضيعي
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 07.12.2010, 01:51
صور أسد الجهاد الرمزية

أسد الجهاد

مشرف المنتديات النصرانية

______________

أسد الجهاد غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 11.06.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.014  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
01.02.2015 (21:35)
تم شكره 183 مرة في 136 مشاركة
افتراضي



أكرمك الله أخى الحبيب جادى

رساله رائعة زلزلت ارجاء هولاكوا

فمنها علم انها سيقابل قائد من نوع آخر يختلف عن القادة التى رأها من قبل

هولاكو توقع الرسالة التى سيرسلها قطز فمن المؤكد

أن قطز سيذكرة بالتاريخ وبالحضارة والقوة والشعب والإيمان إلخ

وبمن سبقه وفكر فى غزو مصر فكتب إلى قطز يقول

اقتباس
فاتعظوا بغيركم، وسلّموا إلينا أمركم..

اقتباس

اقتباس
قبل أن ينكشف الغطاء، ويعود عليكم الخطأ



ثم اشار فى خطابه انه سيواجه الشعب المصرى بالكامل
اقتباس
الذي يعلم به الملك المظفر الذي هو من جنس "المماليك"..

اقتباس

اقتباس
صاحب مصر وأعمالها، وسائر أمرائها وجندها وكتابها وعمالها، وباديها وحاضرها، وأكابرها وأصاغرها.



وتوقع أن قطز سيرسل إليه يخبرة نوعية جنوده التى تؤمن بالجنه والنار وبالجهاد فى سبيل الله إلخ
جنود تحارب بعقيدة وبقضية يؤمنون بها
اقتباس
فخيولنا سوابق، وسيوفنا صواعق، ورماحنا خوارق، وسهامنا لواحق..

اقتباس

اقتباس
وقلوبنا كالجبال، وعديدنا كالرمال!

فالحصون لدينا لا تمنع، والجيوش لقتالنا لا تنفع، ودعاؤكم علينا لا يسمع!

لأنكم أكلتم الحرام، وتعاظمتم عن رد السلام، وخنتم الأيمان، وفشا فيكم العقوق والعصيان..

فأبشروا بالمذلة والهوان



قوية فى ظاهرها ,عميقه فى باطنها بين سطورها عشرات الرسائل
والله يا اخى رغم نها رسالة من عدو ولاكنها جميلة جداً
هولاكوا أراد أن يقول لقطز أعلم ماذا تنوى أن تقوله وبماذا تفكر به
كنوع من نوع لحرب النفسية {ستقول مصر أو جيش أو غير ذلك لايهمنا وأعلم مالديك}وأنا مستعد لك
ولذلك قطز قابله برد فعل غير متوقع ليثبت لهولاكوا أنه لايعرف مع من يتعامل وأن رسالته لم تحرك له ساكناً
قتل رسل هولاكوا الأربع
وفى نفس الوقت فى بداية الرسالة
خاطب هولاكو قطز بنوع من التقدير والإحترام بمعنى أنه لو سلمتنا مصر فأنت عزيز لدينا ومكانتك عظيمة ,ورحم الله قطز لم يكن خائن أو منافق ليفعل ذلك ويسلم مصر إليهم

ولو كان قطز هو من بدأ وأرسل إلى هولاكو
كانت الرسالة لن تختلف إلا قليل
ولاكن وإن كانت رسالة هولاكو إلى قطز جميلة فإيمان قطز أجمل

فلقد أثبت أن الرجال أقوال وليست أفعال
وجزاك الله كل خير







توقيع أسد الجهاد

ما أروع هذا الموقع وما أجمل هذا الصوت
هـــــــــــــنا



آخر تعديل بواسطة جادي بتاريخ 14.12.2010 الساعة 09:31 . و السبب : تعديل الرد حسب طلب اخي الحبيب اسد الجهاد جزاه الله خيرا
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :5  (رابط المشاركة)
قديم 07.12.2010, 10:45
صور جادي الرمزية

جادي

مشرف عام

______________

جادي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 14.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.884  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
22.09.2015 (23:45)
تم شكره 129 مرة في 81 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها أسد الجهاد
أكرمك الله أخى الحبيب جادى

رساله رائعة زلزلت ارجاء هولاكوا

فمنها علم انها سيقابل قائد من نوع آخر يختلف عن القادة التى رأها من قبل

هولاكو توقع الرسالة التى سيرسلها قطز فمن المؤكد

أن قطز سيذكرة بالتاريخ وبالحضارة والقوة والشعب والإيمان إلخ

وبمن سبقه وفكر فى غزو مصر فكتب إلى قطز يقول

اقتباس


فاتعظوا بغيركم، وسلّموا إلينا أمركم..


اقتباس


قبل أن ينكشف الغطاء، ويعود عليكم الخطأ





ثم اشار فى خطابه انه سيواجه الشعب المصرى بالكامل
اقتباس


الذي يعلم به الملك المظفر الذي هو من جنس "المماليك"..


اقتباس


صاحب مصر وأعمالها، وسائر أمرائها وجندها وكتابها وعمالها، وباديها وحاضرها، وأكابرها وأصاغرها.





وتوقع أن قطز سيرسل إليه يخبرة نوعية جنوده التى تؤمن بالجنه والنار وبالجهاد فى سبيل الله إلخ
جنود تحارب بعقيدة وبقضية يؤمنون بها
اقتباس


فخيولنا سوابق، وسيوفنا صواعق، ورماحنا خوارق، وسهامنا لواحق..



اقتباس


وقلوبنا كالجبال، وعديدنا كالرمال!

فالحصون لدينا لا تمنع، والجيوش لقتالنا لا تنفع، ودعاؤكم علينا لا يسمع!

لأنكم أكلتم الحرام، وتعاظمتم عن رد السلام، وخنتم الأيمان، وفشا فيكم العقوق والعصيان..

فأبشروا بالمذلة والهوان



قوية فى ظاهرها ,عميقه فى باطنها بين سطورها عشرات الرسائل
والله يا اخى رغم نها رسالة من عدو ولاكنها جميلة جداً
هولاكوا أراد أن يقول لقطز أعلم ماذا تنوى أن تقوله وبماذا تفكر به
كنوع من نوع لحرب النفسية {ستقول مصر أو جيش أو غير ذلك لايهمنا وأعلم مالديك}وأنا مستعد لك
ولذلك قطز قابله برد فعل غير متوقع ليثبت لهولاكوا أنه لايعرف مع من يتعامل وأن رسالته لم تحرك له ساكناً
قتل رسل هولاكوا الأربع
وفى نفس الوقت فى بداية الرسالة
خاطب هولاكو قطز بنوع من التقدير والإحترام بمعنى أنه لو سلمتنا مصر فأنت عزيز لدينا ومكانتك عظيمة ,ورحم الله قطز لم يكن خائن أو منافق ليفعل ذلك ويسلم مصر إليهم

ولو كان قطز هو من بدأ وأرسل إلى هولاكو
كانت الرسالة لن تختلف إلا قليل
ولاكن وإن كانت رسالة هولاكو إلى قطز جميلة فإيمان قطز أجمل

فلقد أثبت أن الرجال أقوال وليست أفعال
وجزاك الله كل خير


جزاكم الله خيرا اخي الحبيب اسد الجهاد اضافة قيمة لاحرمت الاجر

اقتباس
فمنها علم انها سيقابل قائد من نوع آخر يختلف عن القادة التى رأها من قبل

وهكذا يكون القادة
تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
ورزقنا واياكم الفردوس الاعلى






آخر تعديل بواسطة جادي بتاريخ 14.12.2010 الساعة 09:35 .
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :6  (رابط المشاركة)
قديم 13.12.2010, 07:57

الاشبيلي

مشرف أقسام النصرانية و رد الشبهات

______________

الاشبيلي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2.795  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
24.09.2018 (18:12)
تم شكره 154 مرة في 98 مشاركة
افتراضي


بارك الله فيك اخي جادي ووفقك الله على هذا الموضوع





المزيد من مواضيعي


توقيع الاشبيلي
مدونتي المتواضعة

http://ashbely.blogspot.com/



الاشبيلي المعافري
[/CENTER]


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :7  (رابط المشاركة)
قديم 13.12.2010, 14:41
صور جادي الرمزية

جادي

مشرف عام

______________

جادي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 14.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.884  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
22.09.2015 (23:45)
تم شكره 129 مرة في 81 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها الاشبيلي
بارك الله فيك اخي جادي ووفقك الله على هذا الموضوع

جزاكم الله خيرا استاذنا الحبيب الاشبيلي
شرفني مروركم
تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
ورزقنا واياكم الفردوس الاعلى





رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
هولاكو, انسان, رسالة, علينا


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
الى جميع اهل كلمة سواء إيمان 1 قسم الحوار العام 28 12.09.2010 00:32
تترستان رسالة خالدة وارض اسلامية منسية (اهل بكم في بقعة ستذهلكم) جادي التاريخ والبلدان 6 03.09.2010 13:46
)()( سبع نظريات قيلت في المرأة ورد عليها القرآن )()( نضال 3 قسم الأسرة و المجتمع 4 15.03.2010 21:56
يضل من يشاء ويهدي من يشاء - هل الله يجبر عبادة ام انه خلقهم مختارين؟ شبهة ورد asd_el_islam_2 إجابة الأسئلة ورد الشبهات حول القرآن الكريم 1 18.05.2009 13:15



لوّن صفحتك :