آخر 20 مشاركات
صلاة مسيحية اتجاه الكعبة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          la cécité spatiale : un miracle coranique (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الحجر الأسود و عين زمزم في كتابات مفسري التوراة من اليهود (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          زمزم سيّدة ماء الأرض (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          حاميها حراميها ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          كتاب مخطوطات القرآن الكريم ومخطوطات العهد الجديد ..مقارنة (الكاتـب : أحمد الشامي - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          رشفة الطيب (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ZAMZAM : the blessed water (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ثلاث أسئلة تهدم الفداء وتجعل النصارى يُعيدون التفكير فيه (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          هل كاتب سفر التثنية لا يفهم فى الناموس الموسوى ونظام الكهنوت على حسب قول المفسرون !؟ (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          هزمة جبريل عليه السلام (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Mouhammad a true or a false prophet ??? (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل يشمل العهد الإبراهيمي إسماعيل و نسله ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Ishmael: In the Abrahamic covenant or not? (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          The sons of Abraham (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مسجد يأوي يهودا لحمايتهم من المحرقة النازية !!! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          منطقية بطلان إدعاء إلوهية المسيح من قول توما ( ربى والهى ! ) (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          بن مريم الذى رفع ويسوع الذى صلب (الكاتـب : كرم عثمان - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          أقوى نبؤة تؤكد نجاة المسيح من القتل و الصلب ( جديد ) !!! (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          دقة اللفظ القرأني في قصة نجاة المسيح من الصلب و القتل (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 10.09.2017, 20:30
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 9.530  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
15.07.2019 (22:46)
تم شكره 2.766 مرة في 1.985 مشاركة
سؤال هل كان زوج العذراء حقّا نجارا ؟؟؟؟


العذراء حقّا نجارا ؟؟؟؟

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،،





يُتحفنا موقع أليتيا - عربي المسيحي بهذا المقال :



هل كان القدّيس يوسف يمارس فعلًا حرفة النجارة؟ وهل كان يسوع يساعده؟


العذراء حقّا نجارا ؟؟؟؟



روما/ أليتيا (aleteia.org/ar) الفن يقول شيئًا فيما يخبر التّاريخ قصّة مختلفة
عبارة القدّيس متى (13 :55):” أَلَيْسَ هذَا ابْنَ النَّجَّارِ؟ أَلَيْسَتْ أُمُّهُ تُدْعَى مَرْيَمَ، وَإِخْوَتُهُ يَعْقُوبَ وَيُوسِي وَسِمْعَانَ وَيَهُوذَا؟” هذه الترجمة دفعت بالكثير من الفنانين إلى رسم عدد لا يحصى من اللوحات ليوسف كرجل يعمل في متجر للخشب ويصنع الكراسي والطاولات طوال اليوم.
ومع ذلك فإن الكلمة المستخدمة في هذا المقطع ليست دائما واضحة ومحددة. النص اليوناني الأصلي يصف يوسف بأنه “تيكتون” وهي عبارة تحمل معاني مختلفة في العالم القديم.
ووفقا لأحد العلماء إن المصطلح اليوناني يعود الى جذور هندو أوروبية. تعني تك أو تكس القطع أو التّصميم باستخدام الفأس. إلّا أنّها تشير أيضا إلى النسيج والبناء والتّصنيع. بالإضافة إلى ذلك تظهر مقاطع من الإلياذة والأوديسة أن حرفة “تكتون” تشمل العمل بجميع أنواع المواد والأدوات”.
تمتّع هؤلاء الرجال بمهارات عالية حيث برعوا في القيام بجميع أنواع العمل. ويشرح معلق آخر كيف أنّه بإمكان التيكتون أن يكون نجارًا بسيطًا أو حرفيًا رئيسيًا يعمل في الخشب أو البناء. وكان التيكتون الشخص الذي كانت كل قرية تعتمد عليه لوضع جميع الأسس بطريقة صحيحة أو لبناء باب يعمل بشكل صحيح. وبعبارة أخرى كان يوسف وابنه يسوع من الرجال الذين يلجأ إليهم كل من يرغب ببناء منزل.
إحدى الطرق لوصف يوسف هي بالقول إنه كان بارعًا في مساعدة الجميع في مشاريعهم أكانت كبيرة أو صغيرة. ومن الممكن أيضًا استخدام كلمة “حرفي” لوصفه.
هذا التفسير يلقي المزيد من الضوء على عمل القديس يوسف وابنه الحبيب ربنا يسوع.
هذا التّفسير يصوّر الاثنين وكأنهما يجوبان أنحاء القرية وسط طلب من الجميع بأن يمرّا لإصلاح خلل ما في منازلهم.
هذا قد يفسر أيضا لماذا كان الجميع في الناصرة يعرف أن يسوع هو”ابن النجار”.
إذًا لا بد من أن أبناء النّاصرة قد اعتادوا رؤية يسوع ويوسف معًا في جميع أنحاء المدينة وهما يساعدان الجميع على اتمام مشاريعهم المعمارية.
في النّهاية لا بد من الإشارة إلى أن احتمال ان يكون القديس يوسف مجرّد نجار كما نعتقد جميعًا هو وارد إلّا انّه لا يلغي احتمال أن يكون القديس يوسف ذلك الرّجل البارع الذي كان قادرًا على تولّي أكثر من مهمّة تتعلق بالخشب أو الحجر أو أي مادة أخرى.




أليتيا - عربي
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع * إسلامي عزّي *




﴿ لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚأَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ﴾



رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا * إسلامي عزّي * على المشاركة :
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 10.09.2017, 20:41
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 9.530  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
15.07.2019 (22:46)
تم شكره 2.766 مرة في 1.985 مشاركة
افتراضي


النّصارى أصبحت لديهم شكوك حول المهنة الحقيقية للكهل يوسف .
مؤشّر على أن بعض أتباع الكنيسة أصبح لديهم وعي بأنّ ليس كلّ ما يُذكر بين دفّتي الهولي بايبل هو بالضرورة حقيقي .
نسأل الله الهداية لكلّ تائه حائر .
آمين ياربّ العالمين .





رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
؟؟؟؟, نجارا, النور, حقّا


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
ندر علي هجبلك فرخة يا أم النور حياء مسلمة غرائب و ثمار النصرانية 1 13.06.2017 11:05
يسوع لم يكن نجارا بل كان راعي غنم !! أبو محمد السلفي القسم النصراني العام 3 31.07.2015 15:04
حقيقة معجزة النور المقدس (النار المقدسة) - عيد القيامة وظهور النور من قبر المسيح 2011 - 2014 the truth غرائب و ثمار النصرانية 14 15.04.2015 21:57
( من الظلمات إلى النور | قصة هداية شاب ) انصر النبى محمد قسم الصوتيات والمرئيات 0 19.10.2013 16:31
الأرثوذوكس و عبادة أم النور !! * إسلامي عزّي * القسم النصراني العام 5 15.06.2012 14:25



لوّن صفحتك :