الإعجاز فى القرآن و السنة الإعجاز العلمي الغيبي البلاغي - لاتكتب إلا المواضيع الموثقة مع بيان مصدر الموضوع

آخر 20 مشاركات
الهولي بايبل و معاملة النساء زمن الحروب و الصّراعات المسلّحة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إجابة عن سؤال : ماذا قدّم المسلمون للبشرية ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          المهتدي مويزو روتشيلد و رحلة من اليهودية إلى الإسلام (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أسرار خطيرة عن التمويلات الكنَسية (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة مُباركة من سورة الزّمر : الشيخ إبراهيم أبو حجلة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة مُباركة من سورة فاطر : الشيخ القارئ إياد عوني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الخمر و الحشيش و الدعارة في كتاب النصارى ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورةالزُمَر : الشيخ القارئ خالد بن محمد الرَّيَّاعي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة غافر : الشيخ القارئ خالد بن محمد الرَّيَّاعي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          يهوه ينادي بالحج ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إشهار إسلام الأخت مارتينا ممدوح (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مصيبة عيد القيامة في الكنائس (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الأضحية هي قربان لله أم للأوثان ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الكنيسة الأرثوذكسية تصــرخ : هننقرض بعد 300 سنة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الكنيسة الأرثوذكسية تصــرخ : هننقرض بعد 300 سنة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          زاهي حواس ينفي وجود ذكر للأنبياء في الآثار (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ضربة لمعبود الكنيسة تعادل في نتائجها الآثار المرعبة لهجوم نووي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سؤال حيّر الأنبا رفائيل وجعله يهدم المسيحية (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة عذبة من سورة القلم : الشيخ القارئ عبدالله الجهني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة من سورتي السجدة و الإنسان : الشيخ القارئ عبد الله الجهني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )

صحة موضوع الحاسة التى لا تنام

الإعجاز فى القرآن و السنة


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 19.08.2013, 06:04

ام عمير

عضو

______________

ام عمير غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 10.11.2012
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 6  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
29.10.2013 (05:59)
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
Llahmuh صحة موضوع الحاسة التى لا تنام


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوة الاسلام..تحيه طيبه
كنت قد نشرت مقال اعجبني في احد المجموعات الفيسبوكيه بعنوان ( من روائع الإعجاز العلمى فى القرءان – الحاسة التى لا تنام)
وهذا هو المقال:
قال تعالى موضوع الحاسة التى تنام [ فضَرَبْنَا عَلَى آذَانِهِمْ فِي الْكَهْفِ سِنِينَ عَدَدًا ]
- الايه – 11 – سورة الكهف …
كل الحواس تنام ماعدا الاذن ….فانت اذا قربت يدك من شخص نائم لا يستيقظ ..واذا ملأ ت الغرفه عطرا او حتى غازا ساما ..فانه يستنشقه و يموت دون ان يستيقظ …ولكن اذا احدثت صوتا عاليا ، فانه يستيقظ من النوم .. والاذن هى اول حاسه تعمل منذ الولاده …وهى اداه الاستدعاء عند البعث …..
و فى سوره الكهف يخبرنا جل جلاله بان سبب نوم الفتيه هذه السنين الطويله هى انه تعالى ضرب على اذانهم .. فاصبح النهار كالليل بلا ضجيج ……و قد فضل الله تعالى السمع على البصر و قدمه فى الترتيب فى عده ايات … مثل ..(( صم بكم عمى فهم لايعقلون ))
الايه -171- من سورة البقره …و الاذن هى الحاسه الوحيده التى لاتستطيع ان تعطلها بارادتك .. فانت تستطيع ان تغمض عينيك او تشيح بوجهك بعيدا اذا لم ترد رؤيه شخص معين ..وتستطيع ان لاتاكل …. فلا تتذوق … و ان تغلق انفك عن رائحه معينه …او لا تلمس شيئا معينا لا ترغب بلمسه …و لكن الاذن لاتستطيع اعطالها حتى لو وضعت يديك عليها … فسيصلك الصوت …..
فسبحان الخلاق العظيم..

الان يطالبني النصارى ببحث علمي لاثبات ذلك ولكنني لم اجد فهل من مساعده ببحوث علميه تثبت هذا الامر؟؟!!!موضوع الحاسة التى تنام
للمزيد من مواضيعي

 







آخر تعديل بواسطة * إسلامي عزّي * بتاريخ 19.08.2013 الساعة 11:21 . و السبب : تغيير عنوان الموضوع .جزاكم الله خيرا
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 19.08.2013, 10:29
صور فداء الرسول الرمزية

فداء الرسول

مجموعة مقارنة الأديان

______________

فداء الرسول غير موجود

فريق رد الشبهات 
الملف الشخصي
التسجيـــــل: 13.05.2009
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.525  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
01.01.2016 (01:59)
تم شكره 213 مرة في 148 مشاركة
افتراضي


بسم الله الرحمان الرحيم

اختي الفاضلة

يجب العودة الى تفاسير واهل العلم ، فاي تفسير او تحليل خاطئ قد يحمل القران ذلك

لذا فضلا من كل الاخوان الذي يهتمون بالاعجاز العلمي ان لا يتسرعوا ويعرضوا استنتاجاتهم على اهل العلم

وعليه فان ما نقلته يتنافى مع تفسير القران وهذه المعلومة من المواضيع الباطلة التى نشرت على شبكة

وقد قام الشيخ السحيم بالرد عليها
الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وأعانك الله .

أولاً : على من أراد أن يتكلّم في شيء من تفسير القرآن أن يكون على وَجَل أن لا يَزِل ، فَيَضِل ويُضِل .
وذلك أن المتكلِّم في تفسير القرآن يسعى للكشف عن مراد الله ، فإذا قال قولاً فهو ينسب ذلك القول إلى الله تبارك وتعالى ، ويزعم أن ذلك مُرادا لله عزّ وَجَلّ .

ثانيا : على من تكلّم في تفسير القرآن أن لا يخرج عن جادة العلماء السابقين ، خاصة الذين لهم قَدَم صِدق في العِلْم مِن أهل الرسوخ ، الذين يعلمون تأويل القرآن ومعاني اللغة ، وما تدلّ عليه . فلا يأتي بقول يُخالف فيه سلف الأمة وعلماءها إلاّ بِدليل .

ثالثا : ما جاء في هذا القول على وجه الخصوص مُتعقّب بِما يلي :
أ – أن الضرب على آذانهم يعني إلقاء النوم عليهم ، وعلى هذا جمهور المفسرين .
وقد يُعبّر بالأُذن عن السمع ، كما قال تعالى : (وَجَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُ وَفِي آَذَانِهِمْ وَقْرًا) وكما قال عزّ وَجَلّ : (وَلَهُمْ آَذَانٌ لا يَسْمَعُونَ بِهَا) ، وكما قال سبحانه وتعالى : (أَمْ لَهُمْ آَذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا)
فيُعبَّر عن السمع بالأذن لأنها هي أداته .
ب – ما رُتِّب على ذلك وهو الزعم بأن الضرب على الأذان تعطيل للسمع وللأُذن ، وهذا مناقضة لقوله : (ولم يقل (فضربنا على سمعهم ) ) .
جـ - القوبل بأن (المحافظة على أجهزتهم حية تعمل في الحد الأدنى من استهلاك الطاقة فتوقفت عقارب الزمن بالنسبة لهم داخل كهفهم) جَعَلهم يعيشون تلك الفترة ، وهذا غير مُسلَّم به ؛ لأن قوله هذا يُشعر أن أجسادهم لم تتغير ، وان السنين لم تُؤثِّر فيهم .
وهذا يردّه قوله تعالى عنهم : (لَوِ اطَّلَعْتَ عَلَيْهِمْ لَوَلَّيْتَ مِنْهُمْ فِرَارًا وَلَمُلِئْتَ مِنْهُمْ رُعْبًا) .
د – تفسيره السبوت بالموت أو بالغشيان ، حيث فسّر قوله تعالى : (وَجَعَلْنَا نَوْمَكُمْ سُبَاتاً) بذلك ، وهذا غير صحيح ؛ لأن الله وصف النوم بذلك ، وليس وصفا لأهل الكهف . كما أن معنى السُّبَات في اللغة هو القَطْع ، وكون النوم سُبات ، أي : قَطْعًا للأعمال ، كما يقول أهل اللغة ، وليس الكلام هنا عن " السبوت " !
هـ : زعْمه بـ : (وجود فتحة في سقف الكهف تصل فناءه بالخارج تساعد على تعريض الكهف إلى جو مثالي من التهوية ولإضاءة عن طريق تلك الفتحة ووجود الفجوة (وهي المتسع في المكان )في الكهف) .
وهذا يحتاج إلى دليل ، ولا دليل عليه ، وهو ادِّعاء وُجود فتحة تهوية في سقف الكهف !
رابعا : يُمكن إلغاء كل تلك الأقوال ، والقول بأن الله على مل شيء قدير ، وأن الله قادر أن يفعل بهم ذلك ، ويُبقيهم طيلة تلك الفترة ، كما فعل سبحانه وتعالى بِعُزير ، كما أخبر عنه تعالى في سورة البقرة (أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّى يُحْيِي هَذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا فَأَمَاتَهُ اللَّهُ مِئَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ) الآية .

والله تعالى أعلم .

http://www.almeshkat.net/vb/showthread.php?t=60771







توقيع فداء الرسول


تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين


رد باقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ فداء الرسول على المشاركة المفيدة:
قديم 19.08.2013, 10:29
فداء الرسول
هذه الرسالة حذفها * إسلامي عزّي *. السبب: مشاركة مكررة . جزاكم الله خيرا
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
اثبات, اعجاز, قراني


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ .. اعجاز قراني عظيم .. موثق من ناشيونال جيوجرافيك * إسلامي عزّي * الإعجاز فى القرآن و السنة 33 29.05.2014 21:05
بالمنطق اثبات الوجود لخالق الكون ابن النعمان الرد على الإلحاد و الأديان الوثنية 0 05.08.2012 07:49
اثبات تدليس المدلس الجاهل زكريا بطرس نوران كشف أكاذيب المنصرين و المواقع التنصيرية 1 20.08.2009 18:23
خرافة يوحنا في اثبات القيامة ساجدة لله مصداقية الكتاب المقدس 9 08.07.2009 02:03



لوّن صفحتك :