آخر 20 مشاركات
دقة اللفظ القرأني في قصة نجاة المسيح من الصلب و القتل (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          أقوى نبؤة تؤكد نجاة المسيح من القتل و الصلب ( جديد ) !!! (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          هل كاتب سفر التثنية لا يفهم فى الناموس الموسوى ونظام الكهنوت على حسب قول المفسرون !؟ (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          ثلاث أسئلة تهدم الفداء وتجعل النصارى يُعيدون التفكير فيه (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          صلاة مسيحية اتجاه الكعبة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          la cécité spatiale : un miracle coranique (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الحجر الأسود و عين زمزم في كتابات مفسري التوراة من اليهود (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          زمزم سيّدة ماء الأرض (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          حاميها حراميها ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          كتاب مخطوطات القرآن الكريم ومخطوطات العهد الجديد ..مقارنة (الكاتـب : أحمد الشامي - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          رشفة الطيب (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ZAMZAM : the blessed water (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هزمة جبريل عليه السلام (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Mouhammad a true or a false prophet ??? (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل يشمل العهد الإبراهيمي إسماعيل و نسله ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Ishmael: In the Abrahamic covenant or not? (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          The sons of Abraham (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مسجد يأوي يهودا لحمايتهم من المحرقة النازية !!! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          منطقية بطلان إدعاء إلوهية المسيح من قول توما ( ربى والهى ! ) (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          بن مريم الذى رفع ويسوع الذى صلب (الكاتـب : كرم عثمان - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 04.11.2011, 10:17
صور د/مسلمة الرمزية

د/مسلمة

مديرة المنتدى

______________

د/مسلمة غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.01.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 5.630  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
20.06.2019 (21:28)
تم شكره 1.165 مرة في 797 مشاركة
افتراضي أسلمت سرا و لا تستطيع لبس الحجاب


أسلمت تستطيع الحجاب


السؤال

أنا مسلمة سراً ولا أستطيع لبس الحجاب. قرأت الفتوى رقم 12498 فهي تشبه حالتي.ذكرتم فيها :(إن استطعت الهجرة من هذا البلد إلى بلد آخر وجب عليك فراراً بدينك ) و على كل الأحوال فضمن البلد الذي أعيش فيه هناك جماعات مسلمة. و لكن بنفس الوقت لا يمكنني الذهاب إليهم إلا إذا تزوجت من شخص (مسلم سرا) و الآن أتواصل مع أحدهم بخصوص هذا الموضوع، و طلب مني التقاء رجل( مسلم سرا) لكن المشكلة أن أهلي لا أظن أنهم سيقبلون به -حتى أنا أود أن أتزوج شخصاً أفضل - لكنني لا أريد أن أضيع فرصة لارتداء الحجاب. فهل يجب علي أن أسعى ليتم هذا الزواج من هذا الشخص ؟ و بالنسبة لضوابط الخروج ذكرتم:(ألا تخرجي من بيتك إلا لضرورة)...و أنا أدرس في الجامعة و لكي أنجح لا بد من حضور نسبة معينة من الدوام و حضور الامتحان. فهل هذا يعتبر من الضرورات؟ سألت شيخاً و قال لي أن أختار ما لا يضر بدراستي و نجاحي (لكني لم أطمئن لقوله).. و ما أود فعله هو ألا أخرج إلا إذا كان عدم خروجي سيؤدي إلى معرفة والداي بما أفعل. و هنا أصاب بحيرة كبيرة فمن الصعب أن أحدد بدقة ما الأمور التي تؤدي الى ذلك و هذا الموضوع أتعبني. ألا يمكنني -فقط ضمن هذه المرحلة التي أعيشها - أن أحضر فقط النسبة الضرورية من الدوام للنجاح في كل المواد .و أن أحضر امتحانات كل المواد بلباس يكشف الرقبة و جزء من الرأس و جزء من الشعر ؟ و الضابط الآخر الذي ذكرتموه :(وأن يكون الكشف في حدود ما يدفع عنك الضرر) .. هناك إمكانية أن أقص شعري قصيراً بذلك سيقل الكشف. فهل يجب علي فعل ذلك ؟ جزاكم الله خيراً.



الجواب

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فالحمد لله الذي هداك إلى الإسلام ووفقك إلى الإيمان، فهذه نعمة عظمى ومنة كبرى ينبغي أن تشكري الله عليها كثيرا بقلبك ولسانك وجوارحك، قال تعالى: وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ. [إبراهيم:7 ].

ونقول لك ابتداء: إن إظهارك إيمانك بلطف وتدرج قد يكون خيرا لك من الاستمرار في كتمان الإيمان، وقد يخرجك من كثير من الحرج من جهة التزامك بدينك وامتثالك أوامر ربك.

وقد تجدين في هذا السبيل كثيرا من العناء ولكن بالصبر واليقين تستطيعين تجاوز هذه المصاعب، ولك أسوة حسنة في رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه،

قال تعالى: أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ. {البقرة:214}.

ويمكنك أن تستعيني بهذه الجماعات المسلمة لتتولى الدفاع عنك ويستغلوا ما قد يوجد من قوانين تكفل لك حرية التدين.

وإذا لم يكن أمامك من سبيل إلا الاستمرار في كتمان الإيمان فلا حرج عليك في ذلك، وراجعي الفتوى رقم 32823 والفتوى رقم 132615. وأما الزواج فهو من أفضل ما يمكن أن يعينك في أمر دينك، ولا يكون وليك فيه إلا مسلم، فلا يجوز لكافر أن يتولى عقد نكاح مسلمة، فإن لم يكن لك ولي مسلم زوجك القاضي الشرعي أو من يقوم مقامه. وراجعي الفتوى رقم 56905 .

فموافقة أهلك من عدمها لا اعتبار لها شرعا، ولكن تحري الحكمة واستعيني بالله تعالى.

وأما الدراسة فلا تعتبر بمجردها ضرورة تبيح لك نزع الحجاب، ولكن إن خشيت أن يترتب على عدم الخروج إليها ضرر في دينك بالفتنة فيه مثلا من قبل أهلك أو غيرهم فيجوز لك الخروج بالقدر الذي يندفع به هذا الضرر.

وكذا الحال بالنسبة لأمر الستر والحجاب تكشفين من جسدك ما يندفع به الضرر، ولا يلزمك قص شعرك وتقصيره، وتقدير الضرر بغلبة الظن في غالب الأحوال. وفي الختام نقول لك اتقي الله يجعل لك مخرجا من كل ضيق، وفرجا من كل هم.

والله أعلم.

http://www.islamweb.net/fatwa/index....waId&Id=166431
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع د/مسلمة



اللهم اغفر لنا


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 13.02.2012, 12:05
صور لبيك إسلامنا الرمزية

لبيك إسلامنا

مـشرفـة عامـة

______________

لبيك إسلامنا غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.07.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2.114  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
11.04.2014 (23:32)
تم شكره 335 مرة في 223 مشاركة
افتراضي


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك ربي خير الجزاء أختي الحبيبة د/مسلمة







توقيع لبيك إسلامنا
أرى أناسا بأدنى الدين قد قنعوا ولا أراهم رضوا في العيش بالدون فإستغن بالله عن دنيا الملوك كما إستغنى الملوك بدنياهم عن الدين


من شاء أن يسكن رياض الجنة في الدنيا ، فليستوطن مجالس الذكر فإنها رياض الجنة

******
وَما فَقَدَ الماضونَ مِثلَ مُحَمَّدٍ ، وَلا مِثلُهُ حَتّى القِيامَةِ يُفقَدُ


رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
مسلمة, الحجاب, تستطيع


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
هل يجوز لفتاة أسلمت سِرا أن تترك الحجاب خوفا من أهلها ؟ د/مسلمة دعم المسلمين الجدد 5 21.04.2014 03:13
أسلمت حديثا وتسأل عن وليها في النكاح وعن الحجاب د/مسلمة دعم المسلمين الجدد 2 09.09.2012 23:23
أسلمت حديثاً ولا تستطيع إظهار إسلامها فكيف تصلي بين أهلها د/مسلمة دعم المسلمين الجدد 2 21.10.2011 07:02
مقتل مسلمة من أصل مصري بألمانيا على يد متطرف بسبب ارتدائها الحجاب أبوجنة قسم الحوار العام 10 19.01.2010 19:45



لوّن صفحتك :