آخر 20 مشاركات
الهولي بايبل و معاملة النساء زمن الحروب و الصّراعات المسلّحة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إجابة عن سؤال : ماذا قدّم المسلمون للبشرية ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          المهتدي مويزو روتشيلد و رحلة من اليهودية إلى الإسلام (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أسرار خطيرة عن التمويلات الكنَسية (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة مُباركة من سورة الزّمر : الشيخ إبراهيم أبو حجلة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة مُباركة من سورة فاطر : الشيخ القارئ إياد عوني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الخمر و الحشيش و الدعارة في كتاب النصارى ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورةالزُمَر : الشيخ القارئ خالد بن محمد الرَّيَّاعي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة غافر : الشيخ القارئ خالد بن محمد الرَّيَّاعي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          يهوه ينادي بالحج ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إشهار إسلام الأخت مارتينا ممدوح (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مصيبة عيد القيامة في الكنائس (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الأضحية هي قربان لله أم للأوثان ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الكنيسة الأرثوذكسية تصــرخ : هننقرض بعد 300 سنة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الكنيسة الأرثوذكسية تصــرخ : هننقرض بعد 300 سنة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          زاهي حواس ينفي وجود ذكر للأنبياء في الآثار (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ضربة لمعبود الكنيسة تعادل في نتائجها الآثار المرعبة لهجوم نووي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سؤال حيّر الأنبا رفائيل وجعله يهدم المسيحية (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة عذبة من سورة القلم : الشيخ القارئ عبدالله الجهني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة من سورتي السجدة و الإنسان : الشيخ القارئ عبد الله الجهني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 28.06.2011, 10:39

ebnat fatima

عضو

______________

ebnat fatima غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 24.05.2011
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 186  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
28.10.2011 (02:00)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي التحكم بالجينات ضوئياً لعلاج ارتفاع السكري


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

علماء يبتكرون تقنية التحكم بالجينات ضوئياً لعلاج ارتفاع السكري

التحكم بالجينات ضوئياً لعلاج ارتفاع السكري

توصل فريق من الباحثين بالمعهد الاتحادي السويسري للتقنية في زيورخ إلى تقنية جديدة يمكن من خلالها التاثير بالضوء الأزرق على تشغيل وتنظيم عمل الجينات.

وذكر بيان صادر عن المعهد أن فريق الباحثين التابع لأستاذ التقنية الحيوية وهندستها البروفسور مارتن فوسنيجر تمكن من تركيب شبكة من الجينات داخل الخلية يمكنها التحكم في آليات عمل جينات محددة باستخدام إشارات ضوئية كما يمكن تطبيق تلك التقنية للتحكم في ارتفاع نسبة السكر في الدم.

واستنتج الباحثون فكرة تلك المنظومة الجديدة من تقنيتين معروفتين واحدة في العين البشرية والثانية في جهاز الجسم المناعي، حيث تم الربط بينهما. وأكد البحث أن تفاعل بروتين "ميلانوبسين" في شبكية العين مع فيتامين "ا" يسفر عن ظهور مركب كيميائي يتفاعل مع الضوء الأزرق منتجاً اشارات حيوية تعمل على تجميع الكالسيوم داخل الخلايا في العملية المسؤولة عن تحديد الساعة الحيوية في الدماغ كل يوم".

ثم قام العلماء بإعادة توصيل مسار هذا التفاعل الضوئي للعب دور هام في تنظيم الجهاز المناعي في الجسم، حيث يقوم الكالسيوم داخل الخلية بتنشيط انزيم يفصل مجموعة الفوسفات من البروتين المخصص لتتنشيط انوية الخلايا التائية فيسهل ولوجها إلى نواة الخلية.

وأشار البحث إلى أنه "ما أن تحدث تلك المرحلة حتى يبدأ التحكم في عملية تسلسل اصطناعي تستهدف جينات يتم تحديدها مسبقاً لتنشيطها ومن ثم تنتج الخلية نسخاً عديدة من البروتين من هذا الجين التي يتم التحكم فيها من كمية الضوء وشدته كما يمكن وقف إنتاج هذا البروتين عند اختفاء العامل المحفز أي الضوء الأزرق".

وقام العلماء بتصنيع هذه السلسلة من الاشارات الاصطناعية وزرعها في الخلايا البشرية ويتم تعريضها للضوء إما عن طريق الألياف الزجاجية الرقيقة جدا أو التعرض المباشر للضوء الأزرق اذا ما تمت زراعة تلك الخلايا تحت الجلد مباشرة.

وفي أول تطبيق لتلك التقنية على مستعمرات الخلايا والفئران وجد الباحثون امكانية السيطرة على هرمون "جلوكاجون 1" الذي يتحكم في إنتاج الانسولين بشكل مباشر وبالتالي يمكن أن ينظم مستوى السكر في الدم.

وأكد الباحثون أن النتائج أظهرت كيفية تطبيق تلك التقنية في تحسين إنتاج الانسولين الطبيعي في أجسام الفئران المصابة بارتفاع نسبة السكر في الجسم ما ساعد على سرعة إزالة الجلوكوز من الدم واستعادة توازن السكر في الجسم.

ويعتقد البروفوسور فوسنيجر أن هذا العلاج الجيني يمكن أن يستبدل حقن الانسولين التقليدية لمرضى ارتفاع نسبة السكر في الجسم من النوع الثاني على سبيل المثال لاسيما مع إمكانية زراعة تلك التقنية في الخلايا تحت الجلد. وأوضح أن إمكانية الحصول على هذا الضوء الأزرق متاحة من المصابيح التقليدية المنتشرة في الأسواق أو مصابيح "ال.اي.دي" سواء بشكل منتظم أو عند الحاجة، مشيراً إلى أن الأمر سوف يستغرق بعض الوقت قبل استخدام هذه التنقية للتطبيقات اليومية وطرحها في السوق.

منقول
للمزيد من مواضيعي

 






رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 22.07.2011, 18:51

نضال 3

عضو

______________

نضال 3 غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 15.05.2009
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.149  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
21.01.2019 (14:04)
تم شكره 17 مرة في 16 مشاركة
افتراضي


سلمتِ اختى الفاضلة
على الطرح والمعلومات القيمة
جزاكِ الله خيرااا ،،







توقيع نضال 3
تـــوقيع نضال 3
تحيـــا مصـــر


رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
لعلاج, التحكم, السكري, ارتفاع, بالجينات, ضوئياً


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
داء العصر .... السكري mosaab1975 المنتدى الطبي 6 02.08.2011 17:36
ارتفاع أعداد المسلمين في روسيا خاصة بين الشباب ابوحازم السلفي ركن المسلمين الجدد 2 12.12.2010 22:29
الإجراءات والاحتياطات الواجب على مريض السكري إتباعها قبل سفره للحج أمــة الله الحج و العشر من ذى الحجة و عيد الأضحى 11 04.11.2010 21:58
اساقفة سويسريون: هناك ارتفاع كبير في الابلاغ عن الانتهاكات الجنسية فى الكنائس Ahmed_Negm غرائب و ثمار النصرانية 0 03.06.2010 21:35
قوة التحكم بالألم أم جهاد الإعجاز فى القرآن و السنة 0 15.05.2009 18:11



لوّن صفحتك :