آخر 20 مشاركات
الرد على شبهة ( بول الإبل ) (الكاتـب : د/ عبد الرحمن - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          The Indian Act : وصمة عار على جبين الكنيسة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          فضح الكنيسة ببلاد العم سام و ممارساتها ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أفئدة تهوي وقلوب تنوي لبيك رحمة وغفرانا شاكرون ولربهم حامدون (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          دليل الحاج و المعتمر (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ما السرّ وراء إستهداف الأطفال و النّساء ؟؟!! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الرد على الزعم أن تقديس المسلمون للكعبة و الحجر الأسود عبادة وثنية (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          معجزات كنيسة مغارة الحليب في بيت لحم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          شبهة حول شهادة الحجر الأسود لمن قبّله أو إستلمه (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بابا الفاتيكان يبرئ الإسلام من تهمة الإرهاب (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          كاهن مسيحي و شهادة مُنصفة في حق الإسلام العظيم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          لماذا يعظم المسلمون الكعبة المشرفة ؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          رد شبهات حول الحج - الكعبة - الحجر الأسود (الكاتـب : د/مسلمة - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          رد على كهنة المنتديات : العبرة من رمي الجمرات (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          كاتب كندي : أريد أن يحكمنا المسلمون ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل يشمل العهد الإبراهيمي إسماعيل و نسله ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل الإسلام يدعو إلى الميز على أساس العرق او اللون ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَذْهَبَ عَنَّا الْحَزَنَ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الشيخ القارئ عبد الله الجهني : تلاوة من سورتي السجدة و الإنسان (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الشيخ القارئ عبد الله الجهني : تلاوة من سورتي الصف و التكوير (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 21.08.2010, 13:48

أبوعبدالله السعدون

عضو

______________

أبوعبدالله السعدون غير موجود

طالب 
الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.07.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 44  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
16.01.2014 (11:09)
تم شكره 3 مرة في 3 مشاركة
افتراضي نسب المسيح والإختلافات والطامات التي فيه


الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على الهادي المصطفى وعلى آله وصحبه ومن سار على نهجهم وبآثارهم أقتفى .
أما بعد . في موضوعي هذا أتطرق حول نسب المسيح في متى ولوقا وما فيه من الأختلافات والطامات التي لايرضاها كل إنسان يدعي أنه يحب المسيح عبد الله ورسوله أما الغلاة الذين يرفعون المسيح فوق منزلته فذكر نسب المسيح أمامهم يعد فضيحه لهم وللكنيسة واستعن بالله وحده وأقول ,


ففي متى 1 : 1 -17,
كتاب ميلاد يسوع المسيح ابن داود ابن إبراهيم , إبراهيم ولد إسحق . وإسحق ولد يعقوب . و يعقوب ولد يهوذا وإخوته . ويهوذا ولد فارص وزارح من ثامار . وفارص ولد حصرون . وحصرون ولد أرام . وأرام ولد عمينا داب . وعمينا داب ولد نحشون . ونحشون ولد سلمون . وسلمون ولد بوعز من رحاب . وبوعز ولد عوبيد من راعوث . وعوبيد ولد يسى . ويسى ولد داود الملك . وداود الملك ولد سليمان من التي لأُوريا . وسليمان ولد رحبعام . ورحبعام ولد أبيا . وأبيا ولد آسا . وآسا ولد يهوشافاط . ويهو شافاط ولد يورام . ويورام ولد عزيا . وعزيا ولد يوثام . ويوثام ولد أحاز . وأحاز ولد حزقيا . وحزقيا ولد منسى . ومنسى ولد آمون . وآمون ولد يوشيا . ويوشيا ولد يكنيا وإخوته عند سبي بابل . وبعد سبي بابل يكُنيا ولد . وألياقيم ولد عازور . وعازور ولد صادوق . وصادوق ولد أخيم . واخيم أليود . وأليود ولد أليعازر . وأليعازر ولد متان . ومتان ولد يعقوب . ويعقوب ولد يوسف رجل مريم التي ولد منها يسوع الذي يدعى المسيح . فجميع الأجيال من إبراهيم إلى داود أربعة عشر جيلاً . ومن داود إلى سبي بابل أربعة عشر جيلاً ومن سبي بابل إلى المسيح أربعة عشر جيلاً .


هذا النسب سطره متى ولنا عليه وقفات ان شاء الله بعد ذكر نسب المسيح في لوقا وبيان الأختلاف الواضح بين النسبين في الإنجلين .

ونسب المسيح في إنجيل لوقا 3 : 33 – 38 , ولما أبتدأ يسوع كان له نحو ثلاثين سنة وهو على ماكان يظن ابن يوسف بن هالي بن متثات بن لاوي بن ملكي بن ينا بن يوسف بن متاثيا بن عاموص بن ناحوم بن حسلي بن نجاي بن مآث بن متاثيا بن شمعي بن يوسف بن يهوذا بن يوحنا بن ريسا بن زربابل بن شألتئيل بن نيري بن ملكي بن أدي بن قُصم بن ألمودام بن عِير بن يوسي بن أليعازر بن يوريم بن متثات بن لاوي بن شمعون بن يهوذا بن يوسف بن يونان بن ألياقيم بن مليا بن مينان بن متاثا بن ناثان بن داود بن يسى بن عوبيد بن بوعز بن سلمون بن نحشون بن عمينا داب بن بن أرام بن حصرون بن فارص بن يهوذا بن يعقوب بن إسحق بن إبراهيم بن تارح بن ناحور بن سروج بن رعو بن فالج بن عابر بن شالح بن قبنان بن أرفكشاد بن سام بن نوح بن لامك بن متوشالح بن أخنوخ بن يارد بن مهللئيل بن قينان بن أنوش بن شيت بن آدم ابن الله .

هذا ماسطره متى ولوقا في إنجيليهما حول نسب المسيح وقبل أن اذكر الأختلافات والطامات التي في النسب المذكور اود أن ابين أن هذا النسب باطل من وجوه .
أولاً . كون النسب يعود ليوسف النجار

ثانياً . أن المسيح ولد من غير أب

ثالثاً . أن مريم عذراء ولم يمسها رجل بل النصارى يسمونها العذراء ولكنهم وافقوا اليهود بهذا النسب لطعن فيها والعياذ بالله .

رابعاً . لو كان النسب يعود لمريم لسلمنا به كون من الأولى أن ينسبون المسيح لأمه ويذكرون نسب مريم عليها السلام .

خامساً . جعلوا المسيح ولد ليوسف النجار وهو ليس له علاقة به وقد ذكر أصحاب الإناجيل أن يوسف هو أب للمسيح ( أنظر لوقا 2 : 41 – 48 ) .

سادساً . أن النسب الذي ذكره لوقا على الظن لا على اليقين لأنه قال ( ولما أبتدأ يسوع كان له نحو ثلاثين سنة وهو على ماكان يظن ابن يوسف ) .

سابعاً . لما لم يتطرق أصحاب الإنجلين الأخرُ ين عن هذا النسب هل منعهم من ذلك الخوف من متى ولوقا أو الفضيحة من هذا النسب ؟ .

أما الختلافات فهي كما يلي :

أولاً . ذكر متى أن المسيح ابن يوسف ابن داود , وذكر لوقا انه أبن يوسف ابن هالي .
سبحان الله يتبع النصارى من الأن المسيح ابن يوسف ابن داود أم المسيح ابن يوسف ابن هالي .

ثانياً . في متى أن المسيح من أولاد سليمان ابن داود , وفي لوقا أنه من أولاد ناثان ابن داود .

ثالثاً . ومتى نفسه عندما يذكر أولاد سليمان يغير فيهم ويحذف من يشاء فهو يقول [ يورام ولد عُزيا وعُزيا ولد يوثام ] .
أما أولاد سليمان المذكره أسمائهم في أخبار الأيام الأول 3 : 10 – 33 , [أن يورام ولد أخزيا وأبن أخزيا يواش وابن يواش أمصيا وابن أمصيا عزريا وابن عزريا يوثام ] فقد غير أخزيا وجعل مكانه عُزيا وحذف كذلك يواش وأمصيا وعزريا ليجعل يوثام ولد لعُزيا الذي ذكره لغايةٍ في نفسه !

رابعاً . كذلك قام متى بحذف يهوياقيم الذي ولده يوشيا كما في أخبار الأيام العدد والرقم المذكور في الفقرة الثالثه , وقال يوشيا ولد يكينيا وأخوته . ومقصد متى هنا معروف ليخفي يهوياقيم عن النسب كون يهوياقيم كان ملك فاسد وعاقبه الله كما في إرميا 36 : 30 – 31 ( لذلك هكذا قال الرب عن يهوياقيم ملك يهوذا . لايكون له جالس على كرسي داود وتكون جثته مطروحة للحر نهاراً وللبرد ليلاً . وأُعاقبهُ ونسله وعبيده على إثمهم وأجلب عليهم وعلى سكان أُورشليم وعلى رجال يهوذا كُل الشر الذي كلمتهم عنه ولم يسمعوا ) . فهذا السبب الذي جعل متى يحذف يهوياقيم من نسب المسيح فلو أبقاه لفند ما يزعم النصارى أن المسيح سيجلس على كرسي داود كما ذكر لوقا 1 : 32 (هذا يكون عظيماً وابن العلي يُدعى ويُعطيه الرب الإله كرسي داود أبيه ) فكيف يعطيه الرب كرسي داود وهو حرم يهوياقيم وذرية من ان يجلسوا على كرسي داود . فقام متى بحذف يهوياقيم من نسب اجداد المسيح حتى يجعل بشارة داود بالمسيح وأن الرب سيجلسه على كرسي داود ويعد النصارى هذه البشاره من المسلمات بها أنها بحق المسيح بل من أهم البشارات فصنع متى هذا الصنيع ليدلس على من يقرأ نسب المسيح ولكن الله بالرمصاد .



خامساً . ذكر متى أن شأ لتئيل أنه ولد زرُبابل والعجيب أن لوقا ذكر ان شأليئيل أنه ولد زربابل ولكن متى ذكره من أولاد سليمان ولوقا ذكره من أولاد ناثان وجعل( متى) شألتئيل ولداً ليكُنيا وجعل( لوقا) شألتئيل ولداً لنيري .
والأعجب من ذلك ان نسب سليمان الذي ذكرته أنفاً في أخبار الأيام الأول أن زرُبابل ليس ولد شألتئيل بل هو ولد فدايا ! .

سادساً . أن متى يذكر النسب لإبراهيم ولوقا يذكر النسب لأدم ويجعل بين آدم وأبراهيم عشرون أسماً . ويقول د / موريس بوكاي في كتابه (التوراة والإنجيل والقرآن والعلم ص 116 ) [فهل يمكن أن نتصور بأنه ليس قبل إبراهيم من أنساب الكائنات البشريةإلا تسعة عشر أو عشرين جيلاً ؟! لقد درس هذا الموضوع بمناسبة الحديث عن العهد القديم . وإذا شءنا الرجوع إلى لائحة ذرية آدم المثبته حسب سفر التكوين والمتضمنة للملاحظات المرقومة بالزمن والعائدة إلى النص التوراتي , فإن الواضح أن تسعة عشر قرناً تقريباً قد خلت مابين ظهور الإنسان على الأرض وولادة إبراهيم ولئن كان التقدير حالياً , بأن إبراهيم كان يعيش في حدود سنة 1850 قبل المسيح فإنا نستنتج من ذلك بأن الإشارات المقدمة من العهد القديم تحدد ظهورالإنسان على الأرض قبل ثمانية وثلاثين قرناً من ولادة المسيح . وقد تأثر لوقا في إنجيله بوضوح بهذه المعطيات فصدم الحقيقة بنقله لها بشكل واضح ] .

سابعاً . وقد ذكر متى بعض الجدات للمسيح في النسب الذي ذكره ولا أعلم ما السر في ذلك لعله يريد تشويه سمعة المسيح (عليه السلام) وهذه الجدات فيهن الطامات فقد ذكر ثامارا , وزوجة داود التي كانت لأوريا الحثي , ورحاب , وراعوث .
أما ثامارا فهي ولدت فارص وزارح من الزنى وأيُ زنى زنى المحارم فقد زنى بها يهوذا حماها ( أنظر التكوين 38 : 2 – 30 ) .
وأما زوجة داود التي كانت لأوريا الحثي فقد افترى اليهود بهتاناً وزورا على نبي الله داود (عليه السلام ) بأنه زنى بزوجة أوريا فحبلت منه وولدت له سليمان ( عليه السلام ) من الزنى ثم أرسل اوريا فقيادة أحد المعارك وجعله في المقدمة حتى يقتل فبعد ماقتل تزوجها والعياذ بالله ( وأنظر في ذلك صموئيل الثاني 11 : 2 -26 ) .
وأما رحاب فهي من الزواني وقد ذكرها يشوع بأنها أمرأة زانية (ونظريشوع 2 : 1 -2 ) .
واما راعوث فقصة أغرائها لبوعز مذكور في (راعوث 3 : 1 – 12 ) .
فهذه الجدات الأربعة التي ذكرها متى في نسب المسيح ! .

1. فهذا النسب لانرتضيه نحن المسلمون لعيسى ابن مريم عليه السلام فأنه ليس لعيسى وهذا النسب صلة لامن بقريب ولامن بعيد فهو نسب يوسف النجار وان جعلتموه للمسيح فنحنُ لانعتقد بهذا المسيح المسمى يسوع فنحن نعتقد بالمسيح عيسى ابن مريم رسول الله الذي ذكره الله في القران الكريم وذكر ولادته وطهر أمه البتول مريم الصديقة مما رماها به اليهود الملاعين .
قال تعالى [وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا * فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا * قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّا * قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلامًا زَكِيًّا * قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا * قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا * فَحَمَلَتْهُ فَانتَبَذَتْ بِهِ مَكَانًا قَصِيًّا *
فَأَجَاءَهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنتُ نَسْيًا مَّنسِيًّا * َنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلاَّ تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا * وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا * فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيًّا * فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا * يا أُُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا * فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا * قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا * وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا *

وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا *
وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا * وَالسَّلامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا * ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ * مَا كَانَ لِلَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فيكُونُ ] مريم 16 – 34
للمزيد من مواضيعي

 






رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 21.08.2010, 14:00
صور طائر السنونو الرمزية

طائر السنونو

مشرف عام

______________

طائر السنونو غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 20.03.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2.842  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
11.07.2019 (23:39)
تم شكره 64 مرة في 49 مشاركة
افتراضي


جزاك الله خيرًا أخي الفاضل أبوعبدالله السعدون

قال تعالى { وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُم بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ} [آل عمران:78]

وكفى بشهادته تعالى
{ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِباً }

فليس بعد كفرهم من كفر ولا بعد ظلمهم من ظلم ..
عليهم من الله ما يستحقون
بورك فيك ونفع بك
وتقبل منا ومنك صالح الأعمال







توقيع طائر السنونو
أستغفِرُ اللهَ ما أسْتَغْفَرهُ الْمُستَغفِرونْ ؛ وأثْنى عليهِ المَادِحُونْ ؛ وعَبَدَهُ الْعَابِدُون ؛ ونَزَهَهُ الْمُوَحِدونْ ؛ ورجاهُ الْسَاجِدون ..
أسْتَغْفِرَهُ مابقي ؛ وما رضي رِضًا بِرِضاهْ ؛ وما يَلِيقُ بِعُلاه ..
سُبحانهُ الله ..

صدقوني و إن تغيبت أني أحبكم في الله
أحبكم الله



آخر تعديل بواسطة طائر السنونو بتاريخ 21.08.2010 الساعة 14:07 .
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 21.08.2010, 14:05

أبوعبدالله السعدون

عضو

______________

أبوعبدالله السعدون غير موجود

طالب 
الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.07.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 44  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
16.01.2014 (11:09)
تم شكره 3 مرة في 3 مشاركة
افتراضي


أسعدني مرورك وتعليقك اخي الحبيب وجعلني الله وإياك مفاتيح للخير مغاليق للشر وسددك الله بالقول والعمل وجعل اعمالنا خالصة لوجهه الكريم وكلها صالحه ولايجعل لأحد منها شيئا . بورك فيك أخي




رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
والختلافات, والطامات, المسيح, التي


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
من فيهم العذراء التى ظهرت فى الوراق يا عبد المسيح بسيط؟؟ فضيحة على قناة المحور Ahmed_Negm كشف أكاذيب المنصرين و المواقع التنصيرية 9 14.07.2014 20:51
انت فين والحب فين يا يسوع حسب الكتاب المقدس ساجدة لله مصداقية الكتاب المقدس 5 06.05.2011 13:11
كشف كذب مشرف نصراني حول وجود نص يقول فيه المسيح أنه الله زهرة المودة كشف أكاذيب المنصرين و المواقع التنصيرية 11 24.09.2010 18:14
نسب المسيح بن مريم عليه السلام كلمة سواء القسم النصراني العام 1 23.05.2010 23:21



لوّن صفحتك :