آخر 20 مشاركات
الهولي بايبل و معاملة النساء زمن الحروب و الصّراعات المسلّحة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إجابة عن سؤال : ماذا قدّم المسلمون للبشرية ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          المهتدي مويزو روتشيلد و رحلة من اليهودية إلى الإسلام (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أسرار خطيرة عن التمويلات الكنَسية (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة مُباركة من سورة الزّمر : الشيخ إبراهيم أبو حجلة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة مُباركة من سورة فاطر : الشيخ القارئ إياد عوني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الخمر و الحشيش و الدعارة في كتاب النصارى ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورةالزُمَر : الشيخ القارئ خالد بن محمد الرَّيَّاعي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة غافر : الشيخ القارئ خالد بن محمد الرَّيَّاعي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          يهوه ينادي بالحج ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إشهار إسلام الأخت مارتينا ممدوح (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مصيبة عيد القيامة في الكنائس (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الأضحية هي قربان لله أم للأوثان ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الكنيسة الأرثوذكسية تصــرخ : هننقرض بعد 300 سنة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الكنيسة الأرثوذكسية تصــرخ : هننقرض بعد 300 سنة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          زاهي حواس ينفي وجود ذكر للأنبياء في الآثار (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ضربة لمعبود الكنيسة تعادل في نتائجها الآثار المرعبة لهجوم نووي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سؤال حيّر الأنبا رفائيل وجعله يهدم المسيحية (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة عذبة من سورة القلم : الشيخ القارئ عبدالله الجهني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة من سورتي السجدة و الإنسان : الشيخ القارئ عبد الله الجهني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )

اسئلة عن بعض الآيات

إجابة الأسئلة ورد الشبهات حول القرآن الكريم


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :11  (رابط المشاركة)
قديم 15.07.2013, 04:57
صور نوران الرمزية

نوران

مديرة المنتدى

______________

نوران غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 13.04.2009
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 4.608  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
30.06.2014 (14:52)
تم شكره 92 مرة في 54 مشاركة
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهمَّ صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخ فارس واضح جدا أن مؤلف هذه الشبهات كذوب

فلقد أوهمنا أن قصة أهل الكهف مذكورة في كتبهم والحقيقة غير ذلك كما ذكر الشهاب الثاقب

والكذبة الثانية في شبهته التي يقول فيها
اقتباس
قوله تعالى كيف يكون له ولد ولم تكن له صاحبة .... كيف لرب الكون ان يرد بهدا الاسلوب الغير مقنع الم يكن الله يملك ردا اقوى و ابلغ من هذا

فهذه الجملة ليست قرآنا وتعال إلى القرآن لتسمع وتشاهد البيان المعجز

نبدأ بسورة البقرة فنقرأ قوله تعالى :
(
{ وَقَالُواْ اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَداً سُبْحَانَهُ بَل لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ كُلٌّ لَّهُ قَانِتُونَ . بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَإِذَا قَضَىٰ أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ } البقرة : 116 )
وتفسيرها
أن يرد على الذين حاولوا أن يجعلوا لله معينا في ملكه .. الذين قالوا اتخذ الله ولداً .. الله تبارك وتعالى رد عليهم أنه لماذا يتخذ ولدا وله ما في السماوات والأرض كل له قانتون .. وجاء الرد مركزا في ثلاث نقاط .. قوله تعالى: "سبحانه" أي تنزه وتعالى أن يكون له ولد .. وقوله تعالى: "له ما في السماوات والأرض" .. فإذا كان هذا ملكه وإذا كان الكون كله من خلقه وخاضعا له فما حاجته للولد؟
وقوله سبحانه: "كل له قانتون" .. أي كل من في السماوات والأرض عابدون لله جل جلاله مقرون بألوهيته. قضية إن لله سبحانه وتعالى ولداً جاءت في القرآن الكريم تسع عشرة مرة ومعها الرد عليها ..


ولأنها قضية في قمة العقيدة فقد تكررت وتكرر الرد عليها مرة بعد أخرى .. وإذا نظرت للذين قالوا ذلك تجد أن هناك أقوالا متعددة ..
هناك قول قاله المشركون .. واقرأ القرآن الكريم :
وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا (88) لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا (89) تَكَادُ السَّمَوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا (90) أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا (91) وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا (92) إِنْ كُلُّ مَنْ فِي السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آَتِي الرَّحْمَنِ عَبْدًا (93) لَقَدْ أَحْصَاهُمْ وَعَدَّهُمْ عَدًّا (94) وَكُلُّهُمْ آَتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا (95)
(سورة مريم)

والله سبحانه وتعالى يريدنا أن نعرف أن هذا إدعاء خطير مستقبح مستنكر وممقوت .. لقد عالجت سورة مريم المسألة علاجا واسعا .. علاجا اشترك فيه انفعال كل أجناس الكون غير الإنسان .. انفعال السماوات والأرض والجبال وغيرها من خلق الله التي تلعن كل من قال ذلك .. بل وتكاد شعورا منها بفداحة الجريمة أن تنفطر السماء أي تسقط قطعا صغيرة .. وتنشق الأرض أي تتمزق .. وتخر الجبال أي تسقط كتراب .. كل هذا من هول ما قيل ومن كذب ما قيل .. لأن هذا الإدعاء افتراء على الله. ولقد جاءت كل هذه الآيات في سورة مريم التي أعطتنا معجزة خلق عيسى .. كما وردت القضية في عدة سور أخرى.
والسؤال هنا ما هي الشبهة التي جعلتهم يقولون ولد الله؟ ما الذي جعلهم يلجأون إلي هذا الافتراء؟ القرآن يقول عن عيسى بن مريم .. كلمة الله ألقاها إلي مريم .. نقول لهم ام المقصود بكلمة الله هنا هى كلمة "كن". لماذا فتنتم في عيسى ابن مريم هذه الفتنة؟ والله سبحانه وتعالى يشرح المسألة فيقول:
إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِندَ اللّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثِمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ(59)
(سورة آل عمران)

قوله كمثل آدم لمجرد مجاراة الخصم .. ولكن المعجزة في آدم أقوى منها في عيسى عليه السلام .. أنتم فتنتم في عيسى لأن عنصر الأبوة ممتنع .. وآدم امتنع فيه عنصر الأبوة والأمومة .. إذن فالمعجزة أقوى .. وكان الأولى أن تفتنوا بآدم بدل أن تفتنوا بعيسى .. ومن العجيب أنكم لم تذكروا الفتنة في آدم وذكرتم الفتنة فيما فيه عنصر غائب من عنصرين غائبين في آدم .. وكان من الواجب أن تنسبوا هذه القضية إلي آدم ولكنكم لم تفعلوا.

واقرأ في سورة يونس قوله تعالى :
قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا سُبْحَانَهُ هُوَ الْغَنِيُّ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ إِنْ عِنْدَكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ بِهَذَا أَتَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ (68) قُلْ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ (69) مَتَاعٌ فِي الدُّنْيَا ثُمَّ إِلَيْنَا مَرْجِعُهُمْ ثُمَّ نُذِيقُهُمُ الْعَذَابَ الشَّدِيدَ بِمَا كَانُوا يَكْفُرُونَ (70)
ولقد تطاول الخلق على الله تعالى فنسبوا له الأولاد والبنات وجعلوا له شركاء ( تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا

قال تعالى في سورة الأنعام ردا على هؤلاء الذين يخلقون الكذب

وَجَعَلُوا لِلَّهِ شُرَكَاءَ الْجِنَّ وَخَلَقَهُمْ وَخَرَقُوا لَهُ بَنِينَ وَبَنَاتٍ بِغَيْرِ عِلْمٍ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يَصِفُونَ (100) بَدِيعُ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنَّى يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُنْ لَهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (101) ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ (102)

هذه نماذج من رد الله تعالى لإفتراءات من نسب له الولد أو الشريك ليست به الجملة الركيكة التي أختلقها صاحب الشبهة

الخلاصة :
أن هؤلاء الكفرة الفجرة يؤلفون شبهاتهم معتمدين على جهل المسلمين بدينهم وعدم قراءتهم القرآن الكريم بشيئ من التدبر

لذا فقبل ان يتشكك المسلم بدينه وعقيدته عليه ألا يصدق أية شبهة وأن يفترض فيهم دوما الكذب والتدليس







توقيع نوران






رد باقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ نوران على المشاركة المفيدة:
   
  رقم المشاركة :12  (رابط المشاركة)
قديم 15.07.2013, 05:42
صور نوران الرمزية

نوران

مديرة المنتدى

______________

نوران غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 13.04.2009
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 4.608  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
30.06.2014 (14:52)
تم شكره 92 مرة في 54 مشاركة
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهمَّ صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقتباس
ولما سئل عن الروح قال هي من امر ربي و ذالك انه لا يوجد فيها تفصيل في الكتب السابقة

الله جلَّ جلاله لا يسئل عما يفعل وهم يسئلون

الإجابة هي ما ذكره الله ولا توجد لديهم أساسا

وإن وجدت فليس كل ما بأيديهم مكذوب بل أكثر كتبهم كذب وبها القليل صحيح

ونحكم على صحته إن وافق ما لدينا أما إن عارضه علمنا أنه كذب وليس من عند الله

قال تعالى :
وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِنْ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آَتَاكُمْ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (48) المائدة )
((

لذا تجد الكثير في قرآننا يبين الحق الذي أخفوه أو بدلوه

وعلى المسلم أن يفهم دينه وعقيدته ويهتم بكتاب ربه وسنة نبيه قبل أن يخالط أهل الكتاب أو يقرأ في كتبهم


اقتباس
اسئلة اخرى قوله تعالى ما منعنا ان نرسل الايات الا ان كذب بها الاولون ما دخل الاولين في قوم النبي

البشر هم البشر دوما يجادلون ومهما رأوا من الآيات ينكرونها إلا القليل منهم
وتكذيب الأولون بالمعجزات الحسية كانت سببا في انتقام الله منهم مثلما فعل مع ثمود مثلا لقتلهم الناقة ومع فرعون لتكذيبه وقومه معجزات سيدنا موسى عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام
ومعجزة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي يعتبر حفظه دون تحريف إلى الآن - رغم المحاولات المستميتة لتحريفه - من أعظم الأدلة على صدقه وهذا طبعا غير انواع الإعجاز المختلفة التي اتصف بها القرآن الكريم
وهذه المعجزة تتناسب مع كون الرسول صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين ولذا نرى الله تعالى يفتح على البشر بعلوم تجعلهم ينحون لله تعالى الذي أنزل القرآن الكريم
ومع هذا فلقد أيد الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بمعجزات حسية كثيرة

اقتباس

لما سئل عن الاهلة قال هي مواقيت للناس كيف لرب الكون ان يجيب بهذه ### يقولون انه لو كان كلام الله حقا لذكر منافع اخرى للاهلة

ايضا قوله تعالى النجوم لتهدو بها ....... نفس الاشكال


مفيش إشكال ولقد ذكر منافع أخرى في آيات مختلفة

في سورة البقرة حدثنا الله تعالى عن فريضة الصيام وعن فريضة الحج فكان مناسبا أن يجيبهم عن سؤالهم أنها مواقيت للناس والحج

وانظر مثلا في سورة يونس إلى قول الله تعالى :

( هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاءً وَالْقَمَرَ نُورًا وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعْلَمُوا عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ مَا خَلَقَ اللَّهُ ذَلِكَ إِلَّا بِالْحَقِّ يُفَصِّلُ الْآَيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ (5 ) فهذه آية من آيات الإعجاز العلمي

ونأخذ مثال على النجوم أيضا

(( وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِلشَّيَاطِينِ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِيرِ (5) الملك )

وطبعا هناك آيات أخرى





رد باقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ نوران على المشاركة المفيدة:
   
  رقم المشاركة :13  (رابط المشاركة)
قديم 15.07.2013, 06:35
صور نوران الرمزية

نوران

مديرة المنتدى

______________

نوران غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 13.04.2009
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 4.608  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
30.06.2014 (14:52)
تم شكره 92 مرة في 54 مشاركة
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهمَّ صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقتباس

قولهم لولا نزل عليه القران جمله واحدة فيرد خالق الكون بدليل واهي جدا وهو كذالك لنثبت به فؤادك.... هل هدا هو سبب عدم نزول القران جملة واحدة الم يكن الله قادرا ان ينزله جملة ويثبه في قلبه من اول مرة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فالقرآن - :نزل إلى بيت العزة في سماء الدنيا ليلة القدر جملة واحدة،
ثم نزل بعد ذلك منجماً في ثلاث وعشرين سنة.


وإنما نزل على رسول الله صلى الله عليه وسلم مجزءاً حسب الوقائع والأحداث،
والعرب تقول للمفرق: منجَماً.

وأما لماذا نزل كذلك، ولم ينزل دفعة واحدة؟ فقد تولى الله جواب ذلك، فقال سبحانه:
وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْلا نُزِّلَ عَلَيْهِ الْقُرْآنُ جُمْلَةً وَاحِدَة [الفرقان:32].
قال السيوطي : يعنون كما أنزل على من قبله من الرسل. فأجابهم الله بقوله "كذلك" أي أنزلناه كذلك مفرقاً "لنثبت به فؤادك" أي لنقوي به قلبك، فإن الوحي إذا كان يتجدد في كل حادثة كان أقوى بالقلب، وأشد عناية بالمرسل إليه، ويستلزم كثرة نزول الملك إليه، وتجدد العهد به وبما معه من الرسالة الواردة من ذلك الجناب العزيز؟، فيحدث له من السرور ما تقصر عنه العبارة. ا
وفي هذا تثبيت له في مواجهة تكذيب قومه وتحدياتهم واسئلتهم المستمرة له فيسهل عليه تحمل مشاق الدعوة


ومن فوائد إنزاله منجماً :التحدي والإعجاز

قال تعالى : ( وَلَا يَأْتُونَكَ بِمَثَلٍ إِلَّا جِئْنَاكَ بِالْحَقِّ وَأَحْسَنَ تَفْسِيرًا (33) الفرقان )
ومن فوائد إنزاله منجما : تسهيل حفظه، وفهمه


ومن فوائده كذلك: مسايرة الحوادث والتدرج في التشريع

فانتقال البشر من عادات وأخلاق الجاهلية إلى أخلاقيات الإسلام تحتاج التدرج مثلما حدث في تحريم الخمر مثلا


ومن الحكم في نزول القرآن منجما الدلالة القاطعة على أن القرآن من عند الله ( تنزيل من حكيم حميد )


فعندما تقرأ القران كاملا وتجده محكم النسج دقيق السبك مترابط المعاني
رصين الأسلوب متناسق الأيات والسور كأنه عقد فريد نظمت حباته بما لم يعهد له مثيل في كلام البشر
تتيقن أنه كما قال تعالى :
( كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آَيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِنْ لَدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ )
ولو كان من كلام البشر قيل في مناسبات متعددة ووقائع متتالية وأحداث متعاقبة
لوقع فيه التفكك والانفصام واستعصى أن يكون بينه توافق وانسجام
( وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا )
والله أعلم.





رد باقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ نوران على المشاركة المفيدة:
   
  رقم المشاركة :14  (رابط المشاركة)
قديم 16.07.2013, 00:43

د/ عبد الرحمن

مدير المنتدى

______________

د/ عبد الرحمن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.947  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
25.09.2023 (05:22)
تم شكره 1.080 مرة في 701 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها فارس1992
• السماء في القرآن سقف محفوظ مرفوع بلا عمد
• الحقيقة العلمية هي ان ما حول الأرض فضاء شاسع لا تحده حدود أو فواصل حتى لو سرنا لبلايين السنين الضوئية في كل الاتجاهات فكيف تكون السماء سقف واين حدوده؟

بكل بساطة السماء سقف بالمعنى الأدبي و بالمعنى العلمى للكلمة

فأما بالمعنى الأدبي
فالسماء بالنسبة لسكان الأرض و كأنها سقف يعلوهم و يظلهم تماما كالسقف بالنسبة لمن هم فى منزل أو بناء
فهو تشبيه أدبي مقبول جدا
و المعنى واضح و لا يحتاج لكل الجدل السابق حوله
جاء فى التحرير و التنوير :
والسقف حقيقته : غطاء فضاء البيت الموضوع على جدرانه ، ولا يقال السقف على غطاء الخباء والخيمة ، وأطلق السقف على السماء على طريقة التشبيه البليغ ، أي جعلناها كالسقف ؛ لأن السماء ليست موضوعة على عمد من الأرض


و السماء سقف بالمعنى العلمى أيضا للكلمة
فطبقة الأوزون هى سقف حقيقي للأرض تقيها الأشعة فوق البنفسجية من الشمس
و طبقة الأيونوسفير هى سقف حقيقي للأرض تنعكس عنده موجات الراديو مما يسمح بالاتصال عبر أماكن بعيدة
و ها هى مقالة فى مجلة علمية تشبه الغلاف الجوى بسقف للأرض و تتحدث عن الحياة البكتيرية فى الغلاف الجوى
http://www.astrobio.net/exclusive/51...80%99s-ceiling
و اسم المقال
Life on earth's ceiling
أى
الحياة على سقف الأرض
و المقصود بسقف الأرض هو الغلاف الجوى
و يبدو أن كتبة المجلة الجهال يظنون أن السماء شئ صلب فيشبهونها بالسقف
و لا عزاء للعقلاء بالطبع !!!!!

و هناك سقف آخر حقيقي للأرض خارج غلافها الجوى ناشئ عن مجالها المغناطيسى يتراوح ارتفاعه ما بين 1000 و 60000 كم
و هو ما يعرف باسم Allen's belts أو أحزمة ألين
و إليك صورة له



و يمكنك القراءة عنه على الرابط التالى :
https://en.wikipedia.org/wiki/Van_Allen_radiation_belt







توقيع د/ عبد الرحمن

- ألا أدلك على ما هو أكثر من ذكرك الله الليل مع النهار ؟ تقول : الحمد لله عدد ما خلق ، الحمد لله ملء ما خلق ، الحمد لله عدد ما في السموات وما في الأرض ، الحمد لله عدد ما أحصى كتابه ، والحمد لله على ما أحصى كتابه ، والحمد لله عدد كل شيء ، والحمد لله ملء كل شيء ، وتسبح الله مثلهن . تعلمهن وعلمهن عقبك من بعدك

الراوي:أبو أمامة الباهلي المحدث:الألباني - المصدر:صحيح الجامع- الصفحة أو الرقم:2615
خلاصة حكم المحدث:صحيح
( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)


رد باقتباس
4 أعضاء قالوا شكراً لـ د/ عبد الرحمن على المشاركة المفيدة:
   
  رقم المشاركة :15  (رابط المشاركة)
قديم 16.07.2013, 01:22
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 14.037  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
24.05.2024 (02:25)
تم شكره 2.948 مرة في 2.157 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها فارس1992
ولما سئل عن الروح قال هي من امر ربي و ذالك انه لا يوجد فيها تفصيل في الكتب السابقة

أخي الفاضل فارس ،
الروح إستأثر بعلمها الخالق عزّ وجلّ وحده دون سواه ،
علماء كُُثر حاولوا معرف كُنهها وماهيتها لكنهم عجزوا،،








توقيع * إسلامي عزّي *



لوقا 3:8 ترجمة سميث وفاندايك

وَيُوَنَّا امْرَأَةُ خُوزِي وَكِيلِ هِيرُودُسَ وَسُوسَنَّةُ وَأُخَرُ كَثِيرَاتٌ كُنَّ يَخْدِمْنَهُ
مِنْ أَمْوَالِهِنَّ.


****
https://mp3quran.net/ar/balilah

سُبحان الذي يـُطعـِمُ ولا يُطعَم ،
منّ علينا وهدانا ، و أعطانا و آوانا ،
وكلّ بلاء حسن أبلانا ،
الحمدُ لله حمداً حمداً ،
الحمدُ لله حمداً يعدلُ حمدَ الملائكة المُسبّحين ، و الأنبياء و المُرسلين ،
الحمدُ لله حمدًا كثيراً طيّبا مُطيّبا مُباركاً فيه ، كما يُحبّ ربّنا و يرضى ،
اللهمّ لكَ الحمدُ في أرضك ، ولك الحمدُ فوق سماواتك ،
لكَ الحمدُ حتّى ترضى ، ولكَ الحمدُ إذا رضيتَ ، ولكَ الحمدُ بعد الرضى ،
اللهمّ لك الحمدُ حمداً كثيراً يملأ السماوات العلى ، يملأ الأرض و مابينهما ،
تباركتَ ربّنا وتعالَيتَ .







رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا * إسلامي عزّي * على المشاركة :
   
  رقم المشاركة :16  (رابط المشاركة)
قديم 16.07.2013, 07:21
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 14.037  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
24.05.2024 (02:25)
تم شكره 2.948 مرة في 2.157 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها فارس1992
القران لم يذكر انبياء غير الذي ذكرتهم الكتب الاخرى

أخي الكريم ،

ما ذُكر أعلاه مجرد تخرّصات و أكاذيب يُحاول الترويج لها المُرجفون ،،
الوحي الإلهي خرج من مشكاة واحدة ، لذلك ليس غريبا أن نجد أسماء أنبياء كسيدنا يوسف و سيدنا موسى عليهم السلام .... ذكرها القرآن الكريم وذكرتها أيضا كتب سماوية سابقة( التوراة)
نشير هنا إلى كون الكتب الأخرى قد ذكرت أسماء أنبياء لم ترد مُطلقا في القرآن الكريم ك ميخا و ملاخي
( من أنبياء العهد القديم ) .

بالمقابل نجد أنبياء وردت أسماؤهم في القرآن الكريم و لم ترد في الكتب الأخرى ، أنبياء الله إدريس و صالح عليهما السلام كمثال .


موضوع ذو صلة ، أنقر فضلا أدناه :

موسى أم موشي ؟؟؟





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :17  (رابط المشاركة)
قديم 16.07.2013, 13:08

أحمد نصر

عضو

______________

أحمد نصر غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.06.2013
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 35  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
19.10.2013 (21:45)
تم شكره 19 مرة في 13 مشاركة
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم....
بصراحة الشبهات سخيفة جداً، ولا يحتاج الرد عليها من الأساس..!
أولا بخصوص الإقتباس:-
لم يكن هناك أية كتب من أسفار التوراة القانونية أو الغير قانوينة، كل الكتب ترجمت بعد الإسلام بفتره طويلة بعد الإسلام، وللعلم يا أخي اللغة العربية في وقت الرسول (ص) كانت لغة لا ينظر لها وغير مشهورة عند أصحاب أهل الكتاب، والكثير من اليهود يرون الإسماعيليين لا يجدر لهم أن يكونوا يهود، وكانت اللغة تختلف من منطقة إلى منطقة أخرى، إختلافاً في الخط والمعاني، وكانت اللغة الحجازية دائمة التطور، لكن بالطبع تغير الحال بعد نزول القرآن وتوحدت اللغة، وأصبح الكثير من اليهود يستعملونها.
اقتباس
النبي محمد لم يفصل في قصص الانبياء الذين لم يفصل فيها الكتاب المقدس وهدا دليل انه يقتبس ويختصر مع شوية ####

كيف يكون هذا دليل..؟
بصراحة هكذا لن يكون كتاب مقدس، هل هو كتاب تاريخ أم جغرافيا أم ماذا..؟
في الكتاب المقدس يحدد لك النسب بل ومكان السكن، وتاريخ كل شيئ ومكان الإرتحال، ولكن نرى دائما التناقضات في الروايات، وهذا دليل على أنها قد أضيفت فيما بعد، القصص تذكر في القرآن للعبرة والإتعاظ،
اقتباس
• السماء في القرآن سقف محفوظ مرفوع بلا عمد
• الحقيقة العلمية هي ان ما حول الأرض فضاء شاسع لا تحده حدود أو فواصل حتى لو سرنا لبلايين السنين الضوئية في كل الاتجاهات فكيف تكون السماء سقف واين حدوده؟

المقصود بالسقف هو ما فوقك، وليس يقصد كسقف البيت، وهذا صحيح فهي لها فوائد كثيرة، ولنرى الآن فوائد ذلك السقف المحفوط، أولا فيه مجال مغناطيسي يقي الأرض من الرياح الشمسية الحاملة للجسيمات الأولية المضرة، والغلاف الجوي يحفظ الحرارة القادمة من الشمس مما يجلها معتدلة مناسبة للحياة، وهذا غير الأكسجين الذي هو بالأرض، وهناك طبقة الأوزون التي تحمينا من الأشعة الفوق بنفسجية، والأحجار النيزكية التي يتصدى لها الغلاف الجوي فتحترق بسبب إحتكاك الغلاف معها قبل وصولها إلى الأرض.
ومعنى السماء يختلف من أية إلى آية أخرى، فقد تكون المقصود هو الغلاف أو الكون.
اقتباس
القران لم يذكر انبياء غير الذي ذكرتهم الكتب الاخرى

قصة ثمود ونبيهم صالح, عاد ونبيهم هود, مدين ونبيهم شعيب, ومدينة إرم ذات العماد لم يذكر إسمها بأي كتب من أهل الكتاب وهذه معحزة، وسترى الآن.
التعريف بألواح إبلا ebla tablets:-
في البداية إعتقدنا أن التورة أقدم مصدر ذكر قصص الأنبياء، لكن قد وجد ما هو أقدم منها، إكتشفت مملكة إبلا الأثرية، وبعد فك اللغة وجددت بألواحها أسماء لأنبياء ومدن.
ما وجد بها:-
ذكر فيها سيدنا إبراهيم بهذا الشكل (Ab-ra-mu)، وداود عليه السلام (Da-u-dum)، وطالوت عليه السلام (Sa-u-lum)، وعيسو (العيص كما تسميه العرب) (E-sa-um) [1] وإسماعيل عليه السلام (Ish-ma-il) وميخا عليه السلام [Mi-ka-ya] وإسرائيل (Ish-ra-il) والملاك ميكائيل (Mi-ka-il) [2]، وأسماء مدن، كسدوم وعمورة، وأيضاً ذكروا
.
.
.
.
.
إرم وعاد وثمود! [3]
ولم يذكرو بالكتاب المقدس، بالطيع التفسير المنطقي لتلك الألواح هي أن هناك أحد الأنبياء ظهر بإبلا، قال تعالى:- (وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولًا أَنِ اُعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ فَمِنْهُمْ مَنْ هَدَى اللَّهُ وَمِنْهُمْ مَنْ حَقَّتْ عَلَيْهِ الضَّلالَةُ فَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَانْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ) [النحل:36]
(وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلًا مِنْ قَبْلِكَ مِنْهُمْ مَنْ قَصَصْنَا عَلَيْكَ وَمِنْهُمْ مَنْ لَمْ نَقْصُصْ عَلَيْكَ وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَنْ يَأْتِيَ بِآيَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ فَإِذَا جَاءَ أَمْرُ اللَّهِ قُضِيَ بِالْحَقِّ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الْمُبْطِلُونَ) [غافر:78]
(إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ بِالْحَقِّ بَشِيرًا وَنَذِيرًا ۚ وَإِنْ مِنْ أُمَّةٍ إِلَّا خَلَا فِيهَا نَذِيرٌ) [فاطر:24]

ومن داخل مجلة National Geographic، لترى المحتوى بنفسك:-

اما بالنسبة لعاد وثمود فهي من مرجع آخر، صورة من الداخل[*]:-

طبعاً شاموتو هي ثمود، والواو تضيف على الإسم العلم قديماً.
ملاحظة: ألواح إبلا تعود إلى منتصف الألفية الثالثة قبل الميلاد تقريباً، وهي أقدم من رحلة إبراهيم بالحساب التوراتي! لول
وعلى العموم هذا دليل على النبوة، وأنصحك يا أخي أن تجتنب تلك المواقع المثيرة للشبهات، والحمد لله رب العالمين.
الهوامش:-
National Geographic, December 1978, p.736 -1
2- Ebla: A Revelation in Archaeology, 1979, Wiedenfeld and Nicolson, Great Britain, p. 184.
3-Ibid, p
. 191-192
*
الصورة من المرجع السابق، ص191






آخر تعديل بواسطة أحمد نصر بتاريخ 16.07.2013 الساعة 13:20 .
رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا أحمد نصر على المشاركة :
   
  رقم المشاركة :18  (رابط المشاركة)
قديم 16.07.2013, 18:53
صور قدوتي الصالحآت الرمزية

قدوتي الصالحآت

عضو

______________

قدوتي الصالحآت غير موجود

فريق تحرير المجلة 
الملف الشخصي
التسجيـــــل: 21.10.2011
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 321  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
07.10.2014 (20:44)
تم شكره 40 مرة في 34 مشاركة
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو ركزنا على الايات فانها حددت عدد السنين بمنتهى الدقة (309 سنه)

قال الله تعالى : ( وَلَبِثُوا فِي كَهْفِهِمْ ثَلَاثَ مِائَةٍ سِنِينَ وَازْدَادُوا تِسْعًا (25)

فقصة اصحاب الكهف اخذت حوالي صفحتين ونصف ومع ذالك ترونها ليست مفصلة فما هو التفصيل الذي ترغبونه ؟!! ان يكون عدد الصفحات أكثر من ذالك لتملأ الكتب فلا يستوعبها كتاب واحد بل ستكتب في كتب عديده !!!!! وبهذا تتغير الايات يعني مثلا بدلا من ان يقول الله تعالى ( تلك ايات الكتاب الحكيم ) ليصبح _ تلك ايات الكتب الحكيمه_ اهذا ما تريدونه ؟!!!!

وما الذي يفيدكم من عددهم سواء ثلاثه او خمسه او سبعه بالاضافة لذكر كلبهم لانه تشرف بصحبتهم هل سيزيد ايمانكم في شيء ام هو جدال فقط ؟؟

ولو جاء القرآن بقصص مفصله تفصيلا تعجز الاقلام والاوراق عن كتابته فالله جل شأنه لا يعجزه شيء في الارض ولا في السماء يعلم كل شيء فما تسقط من ورقة الا يعلمها فيعلم حال وصوت دبيب النملة السوداء في الليلة الظلماء في الصخرة الصماء هل لو حدث ذالك التفصيل الذي تريدونه سيكون ذالك دليلا على انه من عند الله ؟؟

وهل حينما يأتي مفصلاً سيتوقف الجدال ولن يأتي أحد ليقول لماذا كل هذا التفصيل لما لم يكون مجملا او مختصرا ليوضح الهدف من القصه وهكذا يبقى المجادل الذي لا يريد ان يقتنع كالذي يقول لما السماء زرقاء لما البرتقاله صفراء ولما ولما الخ من الاسئلة التي لا طائل منها الا الجدال العقيم

فشاء الله أن ينزل مجملا في كتاب واحد ليكون ميسرا للخلق دراسة وحفظا وقراءة ولكي يستطيعوا تدبر اياته ومن ثم العمل به ورغم اجماله الا انه لا يستطيع احد مهما بلغ من العمر مبلغا ان يحيط بهذا القرآن الذي لا تقدرونه حق قدره ويحصل منه الفوائد الا القليل

أفلا ترون أن كتاب واحد فقط كالقرآن الكريم تم تصنيف الالاف ان لم يكن ملايين المجلدات منذ القرون الاولى الى الان فنشأت علوم اللغه والتجويد وعلوم القرآن ولم يحيطو بكل ما فيه بل كل كاتب اضاف في كتابه قدر علمه من القرآن أليس هذا معجزة في نظركم !!!!

ولآن صاحب الشبهه عجز عن الاتيان بخطا واحد او حتى نصف خطأ في القرآن الكريم فلجأ الى الجدال ليوهم نفسه انه وجد شبهه وما هي شبهه ولا شيء الا في نظره وحده لكي يطمئن نفسه انه وجد شيئا يتحجج به ليبتعد عن الاسلام الدين الحق


فالقرآن الكريم ليس كتاب سرد قصص او سيناريوهات حتى تطلبوا ان يكون مفصلا أكثر من ذالك انما اتى بالقصص لتوفي بالغرض الذي أنزل القرآن من أجله ومنها :

1- تبرئة انبياء الله ورسله من التهم والتشويه الملفق لهم في الكتاب المقدس بعهديه
2- بيان مآل المؤمنين الذين وحدوا الرب جل وعلا وعبدوه كما امرهم أن الله ينجيهم وينصرهم
3- بيان مصير الكافرين الجاحدين لنعم الله ومن اهمها العقل الذي ميزنا به عن مخلوقات اخرى فلم يستخدموه الاستخدام الامثل لطاعة الله بل جحدو وعتو عتوا كبيرا فكان لهم الخزي في الدنيا والاخرة

فلو نزل القرآن جملة واحده كما تريدونه والله قادر على ذالك وهو بالفعل أنزله من اللوح المحفوظ الى السماء الدنيا جملة واحده لان الله يعلم ما حدث في الماضي وما سيحدث في المستقبل بالنسبة لخلقه ولكنه نزل مفرقا على اهل الارض في مدار 23 سنه فما كان هناك علم يسمى ( سبب نزول الايات ) وبالتالي كيف كانت هذه السورة ستنزل وهي اصلا من سبب نزولها سؤلهم الذي سئلوه للنبي صلى الله عليه وسلم تأمل القصه كما ذكرت في الحديث رغم انه غريب لم اجده في الكتب الصحيحه لكن هذا ما وجدته يتناول القصه كما وقعت

عن رجلٍ عن سعيدِ بنِ جبيرٍ عنِ ابنِ عبَّاسٍ أنَّ مشرِكي قريشٍ بعثوا النَّضرَ بنَ الحارثِ وعقبةَ بنَ أبي مُعيطٍ إلى أحبارِ اليَهودِ بالمدينةِ فقالوا لَهم سلوهم عن أمرِهِ وأخبِروهم خبرَهُ وصِفوا لَهُ مقالتَهُ فإنَّهم أَهلُ الْكتابِ الأوَّلِ وعندَهم علمُ ما ليسَ عندنا من علمِ الأنبياءِ فقدِمنا المدينةَ فسألا أحبارَ اليَهودِ عنْه وأخبروهم بما يقولون فقالوا لَهم سلوهُ عن ثلاثٍ فإن أخبرَكم بِهنَّ فَهوَ نبيٌّ مرسلٌ وإلا فهو رجلٌ متقوِّلٌ سلوهُ عن فتيةٍ ذَهبوا بالدَّهرِ الأوَّلِ ما كانَ من أمرِهم فإنَّهم كانَ لَهم حديثٌ عجيبٌ وسلوهُ عن رجلٍ طوَّافٍ طاف مشارقَ الأرضِ ومغاربَها ما كانَ نبؤه وسلوهُ عنِ الرُّوحِ ما هوَ فانطلقنا فقدما مَكَّةَ فقالا يا معشرَ قريشٍ قد جئناكُم بفصلِ ما بينَكم وبينَ محمَّدٍ أمرنا أحبارُ اليَهودِ أن نسألَهُ عن ثلاثٍ فذكرَ القصَّةَ فجاؤوا إلى رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ فسألوهُ عن ذلك فقالَ غدًا أجيبكم ولم يستثنِ فمَكثَ خمسَ عشرةَ ليلةً لا يحدِثُ اللَّهُ إليْهِ في ذلِكَ وحيًا ولا يأتيهِ جبريلُ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ حتَّى أحزنَ ذلكَ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ وأرجف به أَهلُ مَكَّةَ وقالوا وعدَنا أن يجيبَنا غدًا ومضت به خمسَ عشرةَ ليلة أصبَحنا منها اليومَ لا يخبِرُنا عمَّا سألناهُ عنْهُ فنزل عليْهِ جبريلُ بسورةِ الْكَهفِ فعاتَبه في أولها على حُزنِهِ عليهم ثم أخبره بخبرِ أهلِ الكهفِ وأخبرَه عن الرَّجلِ الطَّوَّافِ ونزلَ قولُهُ تعالى وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث:ابن حجر العسقلاني - المصدر: موافقة الخبر الخبر - الصفحة أو الرقم: 2/70
خلاصة حكم المحدث: غريب لولا هذا المبهم لكان سنده حسن

فكيف تريدونه ان ينزل جملة واحده وليس حسب الاحداث والنوازل وليجيب على أسئلتهم فيضع سؤالهم في قوله تعالى " يسألونك " ويجيب عليهم أسئلتهم بقوله " قل "

وايضا لو نزل القرآن جملة واحده لما وجدت المعاتبه التي تعلم منها النبي صلى الله عليه وسلم ونحن تعلمنا من بعده ان الله أخر الوحي عن النزول لاجابة الاسئلة لكي لا ينسى قول " ان شاء الله " قبل ان يقول شيء عن الغيب لانه لا يجيب من تلقاء نفسه انما هو عبد ورسول لله يجيب بإرادة الله ومشيئتة وحده والتي نزل القرآن لكي لا ينسب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم العلم لنفسه بل لله وحده الذي علمه وللخالق الذي خالق كل شيء

فالله عز وجل أجمل دون أن يخل بالمعنى أو يكون اجمالا ناقصا ( وحاشاه ) للهدف الذي من أجله أنزل الله القرآن لعبادة الله الواحد القهار

وأخيرا الله جل وعلا له ما يشاء في ملكه وممكلته ليعرفنا به فطالما الله جعلنا نجهل حقيقة الروح فهو لحكمة يعلمها ومنها ان يوقن الماديين انه اذا كانت روحك التي بين جنبيك لا تعلم عنها شيء فكيف تريد أن تعلم عن كيفية الله فلا يحلق خيالك لتعرف عن الله او الامور الغيبيه الا ما عرفك اياها

فنحن لن نملي عليه ما يجب يقوله لنا بل هو جل شأنه يملي علينا ما يجب أن نقوم به فهناك اشياء حددها لنا الله كـ :

عدد سنين نوح التي لبثها في قومها جاءت محدده (950 سنه ) قال الله تعالى (فَلَبِثَ فِيهِمْ أَلْفَ سَنَةٍ إِلَّا خَمْسِينَ عَامًا)

والفترة التي تم فيها اهلاك قوم ثمود قال الله تعالى ( سَخَّرَهَا عَلَيْهِمْ سَبْعَ لَيَالٍ وَثَمَانِيَةَ أَيَّامٍ حُسُومًا )

والذي اماته الله مائة عام وغيرها كثير جدا محدد بمنتهى الدقه مذكور في القرآن الكريم لمن تدبر ووعى ان هذا لا يمكن أن يأتي من عند بشر إنما من خالق البشر










توقيع قدوتي الصالحآت
رَبِّ زِدْنِي عِلْماً






آخر تعديل بواسطة قدوتي الصالحآت بتاريخ 16.07.2013 الساعة 18:59 .
رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا قدوتي الصالحآت على المشاركة :
   
  رقم المشاركة :19  (رابط المشاركة)
قديم 30.10.2013, 13:45

عُبَيّدُ الّلهِ

عضو

______________

عُبَيّدُ الّلهِ غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 31.08.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 627  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
23.05.2016 (03:18)
تم شكره 121 مرة في 96 مشاركة
افتراضي



اقتباس
لما سئل ان اصحاب الكهف يو ذي القرنين قعد 15 يوم حتى الف الحكاية جيدا ثم ادعى انها من عند الله

بسم الله الرحمن الرحيم
هذه الرواية لا تصح والصحيح ان الذى سئل عن ذى القرنين هم يهود المدينة وكنت اجهز بحثا عن هذا الامر







توقيع عُبَيّدُ الّلهِ
عبد حقير جاهل يرجو جنتك يابديع السماوات والارض ومابينهما


رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا عُبَيّدُ الّلهِ على المشاركة :
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
خطيرة, ساعدوني, شبهات


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
أرجوكم ساعدوني ... أنا في حيرة كبيرة زهرة المودة مصداقية الكتاب المقدس 5 11.02.2010 02:12



لوّن صفحتك :