آخر 20 مشاركات
The Indian Act : وصمة عار على جبين الكنيسة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          فضح الكنيسة ببلاد العم سام و ممارساتها ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أفئدة تهوي وقلوب تنوي لبيك رحمة وغفرانا شاكرون ولربهم حامدون (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          دليل الحاج و المعتمر (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ما السرّ وراء إستهداف الأطفال و النّساء ؟؟!! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الرد على الزعم أن تقديس المسلمون للكعبة و الحجر الأسود عبادة وثنية (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          معجزات كنيسة مغارة الحليب في بيت لحم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          شبهة حول شهادة الحجر الأسود لمن قبّله أو إستلمه (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بابا الفاتيكان يبرئ الإسلام من تهمة الإرهاب (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          كاهن مسيحي و شهادة مُنصفة في حق الإسلام العظيم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          لماذا يعظم المسلمون الكعبة المشرفة ؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          رد شبهات حول الحج - الكعبة - الحجر الأسود (الكاتـب : د/مسلمة - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          رد على كهنة المنتديات : العبرة من رمي الجمرات (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          كاتب كندي : أريد أن يحكمنا المسلمون ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل يشمل العهد الإبراهيمي إسماعيل و نسله ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل الإسلام يدعو إلى الميز على أساس العرق او اللون ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَذْهَبَ عَنَّا الْحَزَنَ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الشيخ القارئ عبد الله الجهني : تلاوة من سورتي السجدة و الإنسان (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الشيخ القارئ عبد الله الجهني : تلاوة من سورتي الصف و التكوير (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          القس باسيلي سمير يعترف بتعدّد الآلهة في المسيحية (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )

كنت اعمى والان ابصر

ركن المسلمين الجدد


 
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 14.09.2012, 15:55

المعتوق

عضو شرف المنتدى

______________

المعتوق غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 21.04.2012
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 66  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
27.04.2014 (01:43)
تم شكره 43 مرة في 24 مشاركة
افتراضي


لنرجع الى الوراء، بعد ما دق ناقوس الخطر، وبدأت القراءة و البحث، كنت لا انام سوى القليل من الوقت، وباقي الوقت اقرأ و ابحث. في ليلة وبعد القرأة و سماع محاضرات على يوتيوب جلست افكر، الى متى سوف اشك في ما وجدته، الى متى، انا اكذب على نفسي. و احسست برعشة احسست انني على اخر دقائق في حياتي. وان تلك الليلة سوف تكون اخر ليلة لي. دخلت الحمام و توضأت، كيف اعرف الوضوء؟ من يوتيوب. لكن لم اكن اعرف كيفية الصلاة. فقمت و سجدت لم اكن اعرف عن الركوع. كل ما اتذكره عن تلك اللحظة انني قلت الله اكبر و سمع الله لمن حمده، لم اكن اعرف تكملتها(ربنا و لك الحمد). و سجدت. و بكيت بكاءا لم ابكه من قبل، بعد ذلك قلت الشهادتين و الله كان شاهدي. و اعتبرت نفسي مسلما. و نمت متوقعا ان لا اقوم بعدها في اليوم التالي.

و اصبحت اليوم التالي ولم اكن من الذين توفاهم الله في المنام، وقتها ادركت ان علي تعلم ما يجب علي عمله. ما هي واجباتي كمسلم. كيف اصلي، كيف اصوم، هل الفيديو من يوتيوب كان صحيحا ؟ لا اريد ان اتعلم شيئا خاطئا و بعد ذلك اقيم بتصحيحه.
وتغيرت حياتي.

الان وبعد مدة و الحمد لله على الهداية و الكثير من الاشخاص سندوني في هذه المرحلة الصعبة اتذكر بعض الاشياء التي مرت على.

شخصان كان لهم اثر في هدايتي لم يعلموا بذلك في وقتها،
اول شخص كان بوابا في فندق اقمت به مدة، هذا البواب كان شخصا عاديا لا يميزه شيئ لكن في يوم كنت داخلا الفندق وجدته يصلي في مكان قريب من المدخل. لم يكن يصلي ريائ او ليتقرب من المدير، صلى في مكان اصطفاف السيارات لانه لم يقدر ان يترك مكان عمله. لم يصلي لأن امه اجبرته في تلك اللحظة، لم يكن يصلي لأنه خائف من ابيه، كان يصلي لأنه يريد أن يصلي لله. كل ما كنت اخرج من الفندق كنت احاول ان اراه، رأيت شيئا لم اشبع منه ولكن سرعان ما نسيت هذا الموقف لمدة.

شخص اخر، كنت اعمل معه في اوروبا، مصري، جاء حديثا، في يوم كنت خارجا من المكتب للغذاء، و انا في الطريق الى المطعم رأيته يصلي في غرفة اجتماعات غير مستخدمة، و ايضا هذا جعلني افكر. هذا ليس رياء ، هذا مكان غير مطروق، الصلاة لن تقربه من الادارة لأنهم مسيحين أو ملحدين، هذا الشخص جديد فلا يعرف أي احد هنا، اهله ليسوا هنا ليراقبوه، كل ما يريده هذا الشخص هو الصلاة و إرضاء الله عز و جل. هذا موقف اخر علق في ذهني. هذا هو نفس الشخص الذي ذهبت اليه و طلبت منه نسخة من القرآن بعد ما بدأت بحثي عن الحق. ولما حاول ان يدلني أو يشرح لي كنت اقاطعه لأني لم اكن اريد ان يؤثر على تفكيري أو ما وصلت اليه. و هذا الان هو تأكيدي أن الهدى هدى الله و علي ان احمده و اشكره على اكبر نعمة اعطاني اياها سبحانه و تعالى و هي الاسلام.

بعد ما تعلمت الصلاة وبدأت اصلي و بدأت أقرأ القرآن وجدت هذه الأيات التي عنت لي الكثير وكأن الله يخاطبني فيها شخصيا!

وَإِذَا مَسَّ الإِنسَانَ ضُرٌّ دَعَا رَبَّهُ مُنِيبًا إِلَيْهِ ثُمَّ إِذَا خَوَّلَهُ نِعْمَةً مِّنْهُ نَسِيَ مَا كَانَ يَدْعُو إِلَيْهِ مِن قَبْلُ وَجَعَلَ لِلَّهِ أَندَادًا لِّيُضِلَّ عَن سَبِيلِهِ قُلْ تَمَتَّعْ بِكُفْرِكَ قَلِيلاً إِنَّكَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ - سورة الزمر ٨
كما قال تعالى : ( وإذا مسكم الضر في البحر ضل من تدعون إلا إياه فلما نجاكم إلى البر أعرضتم وكان الإنسان كفورا ) [ الإسراء : 67 ]
و قال تعالى : ( وإذا مس الإنسان الضر دعانا لجنبه أو قاعدا أو قائما فلما كشفنا عنه ضره مر كأن لم يدعنا إلى ضر مسه ) [ يونس : 12 ] .

وهذا كان حالي قبل الاسلام. كنت ادعوا الله ومتى يذهب الغم و المشاكل سرعان ما انساه!

ومن سورة الجن

وَأَنَّهُ كَانَ يَقُولُ سَفِيهُنَا عَلَى اللَّهِ شَطَطًا -٤
وَأَنَّا ظَنَنَّا أَن لَّن تَقُولَ الإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا - ٥

هذه هزتني هذا هو ما احسست، هل كان من الممكن ان احلم ولو لثانية ان يكذب الناس على الله او انهم يصفوه بأوصاف كاذبة؟ لا، لكن هذا حدث امامي و رأيته بأم عيني! ولولا ذلك ما صدقته.

شيئ اخر تذكرته انني كنت ادعوا الله بالتالي و انا مسيحي.
يا رب، اكشف لي طريقك و اعطيني القوة ان امشي فيه.

بعد اسلامي علمت ان المسلمون يدعوا هذه الدعوة ١٧ مرة في اليوم على الأقل!!
اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ

وكثير من الأيات التي لا اذكرها الآن.

القرآن كنز، فاستثمر وقتك فيه، هذه نصيحتي لكل مسلم و مسلمة.

القصة لم تنتهي. ولكن هذه الرواية تلزمها نهاية، و الموت هو اليقين الوحيد في حياة الانسان.

رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ
آل عمران ٨
وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ
الحجر ٩٩






آخر تعديل بواسطة المعتوق بتاريخ 14.09.2012 الساعة 16:01 .
رد باقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ المعتوق على المشاركة المفيدة:
 

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
والان, ابشر, اعلى


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
بيت في اعلى الجنه لمن حسن خلقه الدنيا فناء القسم الإسلامي العام 0 21.02.2012 00:52
المحاضرة الرابعة : كنت أعمى والان أبصر أخطاء الكتاب شرح كتاب: تحريف أقوال يسوع, لـ بارت إيرمان كلمة سواء مصداقية الكتاب المقدس 0 04.07.2011 07:59
سامحينى يا اغلى حبيب ابوالسعودمحمود أقسام اللغة العربية و فنون الأدب 3 17.12.2010 02:24
اجعل صفحة"الاسلام فوق الجميع"اعلى الصفحات|انشرها بقدر حبك لدينك For Muslims معاذ عليان قناة المخلص 3 10.12.2010 00:48
ابشر بخير فان الفارج الله نوران أقسام اللغة العربية و فنون الأدب 3 15.01.2010 19:47



لوّن صفحتك :