مبحث كون المسيح بلا خطية طباعة أرسل إلى صديق
 

يدعي النصارى بأن المسيح امتاز عن سائر الناس بوصفه بلا خطية . . . ويستدولون بقوله : (( من منكم يبكتني على خطيئة ))

 الرد على هذا الادعاء:

 لقد ورد نظير هذا الوصف في حق أشخاص كثيرين غير المسيح مما يفيد عدموجود ميزة له على غيره طبقاً للآتـي:

1 _ يقول نبي الله أيوب عن نفسه في سفر أيوب [ 31 : 4، 5 ، 6 ] : (( أليس هو ينظر طُرُقِي وَيُحْصِي كُلَّ خَطَوَاتِي؟ إِنْ سَلَكْتُ فِي ضَلاَلٍ وَأَسْرَعَتْ قَدَمِي لاِرْتِكَابِ الْغِشِّ، فَلأُوزَنْ فِي قِسْطَاسِ الْعَدْلِ، وَلْيَعْرِفِ اللهُ كَمَالِي.))

2 _ يقول أيوب عن نفسه في سفر أيوب [ 27 : 3] : (( وَلَكِنْ مَادَامَتْ نَسَمَتِيفِيَّ، وَنَفْخَةُ اللهِ فِي أَنْفِي، فَإِنَّ شَفَتَيَّ لَنْ تَنْطِقَابِالسُّوءِ، وَلِسَانِي لَنْ يَتَلَفَّظَ بِالْغِشِّ.))

 3 _ ويقول الكتاب المقدس عنبني إسرائيل في سفر صفنيا [ 3 : 13] : (( بقية إسرائيل لا يفعلون إثماً ، ولا يتكلمون بالكذب ، ولا يوجد فيأفواههم لسان غش))

 4 _ وعن شعب لاوي ورد في سفرملاخي [ 2 : 6] : (( شريعة الحق كانت في فيه وإثم لم يوجد في شفتيه))

5 _ وعن جماعة النصارىالمؤمنين جاء في سفر رؤيا يوحنا [ 14 : 5] : (( ما نطق لسانهم بالكذب ، لأنهم بلا عيب))

6 _ وعن يعقوب جاء في سفرالعدد [ 23 : 21 ] قول بلعام: (( لَمْ يَشْهَدْ إِثْماً فِي يَعْقُوبَ، وَلَمْ يَرَ مَشَقَّةً فِيإِسْرَائِيلَ. الرَّبُّ إِلَهُهُمْ مَعَهُمْ، وَهُتَافٌلِلْمَلِكِفِيهِمْ.))

7 _ جاء في رسالة يوحنا الأولى [ 5 : 18 ، 19] : (( كل مولود من الله لايخطىء))

 8 _ جاء في رسالة يوحناالأولى [ 3 : 9] : (( كل مولود من الله لا يعمل الخطيئة لأن زرع الله ثابت فيه ، لا يقدرأن يعمل الخطيئة وهو من الله))

9 _ وجاء في رسالة يوحناالأولى [ 5 : 18] : (( نعلم أن كل من ولد من الله لا يخطىء ، بل المولود من الله يحفظ نفسه، والشريرلا يمسه ، نعلم أننا نحن من الله))

فلا ميزة للمسيح على غيرهمن المؤمنين به ما دام قد ثبت في المسيح بإيمانه فهو لايخطىء ، كذلك الحال من ولدمن الله فهو لا يخطىء.

10 _ ويقول الكتاب المقدس عنأيوب في سفر أيوب [ 1 : 1] : (( كان رجل فِي أَرْضِعَوْصَ  اسْمُهُ أَيُّوبُ، وكَانَ هذا الرجل كاملاً ومستقيماً ، يَتَّقِي اللهَوَيَحِيدُ عَنِ الشَّرِّ.))

وفي العدد 8 من نفس الاصحاحيقول الرب عن أيوب:

(( فَقَالَ الرَّبُّ لِلشَّيْطَان ِ: هَلْ رَاقَبْتَ عَبْدِي أَيُّوبَ، فَإِنَّهُ لاَ نَظِيرَ لَهُ فِي الأَرْضِ، فَهُوَ رَجُلٌ كَامِلٌ صَالِحٌ يَتَّقِي اللهَ وَيَحِيدُ عَنِ الشَّرِّ ))

11 _ وفي سفر أيوب [ 29 : 14 ] يقول عن نفسه:

 (( لبست البر فكسانــي))

12 _ وعن زكريا وزوجته إليصابات جاء بإنجيل لوقا [ 1 : 5 ، 6 ] قوله:

((كَانَ فِي زَمَنِ هِيرُودُسَ مَلِكِ الْيَهُودِيَّةِ كَاهِنٌاسْمُهُ زَكَرِيَّا، مِنْ فِرْقَةِ أَبِيَّا، وَزَوْجَتُهُ مِنْ نَسْلِ هَارُونَ ،وَاسْمُهَا أَلِيصَابَاتُ. 6وَكَانَ كِلاَهُمَا بَارَّيْنِأَمَامَ اللهِ، يَسْلُكَانِ وَفْقاً لِوَصَايَا الرَّبِّ وَأَحْكَامِهِ كُلِّهَابِغَيْر لَوْمٍ))

13 _ يقول شيخ الاسلامالامام ابن تيمية رحمة الله عليه في كتابه الجواب الصحيح لمن بدل دين المسيح:

(( وإذا قالوا ان المسيح لم يعمل خطية ، فيحيى بن زكريا لم يعمل خطية ، ومن عمل خطية وتاب منها فقد يصير بالتوبة أفضل مما كان قبل الخطيئة وأفضل ممن لم يعمل تلك الخطيئة )) .

14 _ إذا كان النصارىيعتقدون بأن ناسوت المسيح هو من جنس سائر النواسيت البشرية فهويجوع ويعطش وينامويكتئب ويحزن و يجرب و . . . إلخ وفي نفس الوقت يعتقدون أن البشر خطاة بطبيعتهمالبشرية ، فتكون النتيجة بلا شك ان ناسوت المسيح داخلاً في الخطيئة!

 15 _ ألم يستطيع المسيح أن يقول مكان قوله: (( من منكم يوبخني على خطيئة)) من منكم يجحد خلقي العالم ؟! ونفخي الروح في آدم، وأنا الذي بيده البسط والرزق ، وبأمري خلقت السموات والارض ؟! وحاشاه حاشاه أنيقول المسيح مثل هذا ، بل إنما أراد أن يستدل على نبوته بثبوت عصمته عن الكبائر ،فقال : من منكم يوبخني على خطيئة!

 

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
Visitors Counter 1.6