العودة   شبكة كلمة سواء للحوار الإسلامي المسيحي العودة المنتدى أقسام دراسة النصرانية القسم النصراني العام

آخر 20 مشاركات
The Heritage Of Abraham PBUH (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة عشائية ساحرة بصوت خالد الرياعي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          حقوق الأجراء و الخدم في الإسلام (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الفيلم الوثائقي : كسوة الكعبة المشرفة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مكّة المكرّمة : أورشليم - مدينة السلام الموعودة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مسيحية تمزق على الهواء كتابها المقدس (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          من الذبيح ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          القطف الجني لتلاوات الشيخ عبدالله الجهني : شهر شوال 1445هجري (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          نص خروج 33 : 11 يسقط الهولي بايبل في التناقض (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          لمحات مكية : كثرة أسماء الكعبة المشرّفة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          لمحات مكية : ماء زمزم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          حنين الجذع للنبي حقيقة أم خرافة ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          فإلهكم إلهٌ واحد (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل يشمل العهد الإبراهيمي إسماعيل و نسله ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ملة أبيكم إبراهيم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الإعجاز الغيبي في الإخبار عن حشّاشي الهرمنيوطيقا (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          نصوص محذوفة من إنجيل مرقس (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وفد الله (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وأذن في الناس بالحج (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          AL-MARIZ : Islam 's last refuge (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 25.05.2010, 03:00

أبو أشرف

عضو

______________

أبو أشرف غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 25.05.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 7  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
04.07.2010 (22:56)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي تأثير الديانة المصرية القديمة ( الفرعونيه ) على المسيحية


تأثير الديانة المصرية القديمة ( الفرعونية ) على المسيحية

*********

لايمكن إنكار أن تزايد أعداد البشر الذي كسبته العقيدة المسيحية قد أثر عليها فان مختلف العناصر الوثنية وجدت طريقها للمفاهيم أو العقائد المسيحية والممارسات الدينية , فان تقديس مريم العذراء , وصورتها مع ابنها المسيح الطفل بين ذراعيها تدين بالتأكيد تقريبا إلى قدر من تأثير صورة الإلهة " ايزيس " مع " حورس " الطفل على حجرها .


وخلق مختلف القديسين المحليين و تشييد هياكل لهم والحج الى بقاعهم المقدسة وأعيادهم الدينية كانت بدائل أو حتى تقريبا استمرارا لعبادة الآلهة المحلية القديمة والتشابه بين " القديس جورج George st." وهو يقتل التنين برمحه وبين" حورس" الذي يقتل عدوه الإله الشرير " ست " في هيئة التمساح اهو تشابه متطابق .


بل إن اختيار يوم25 ديسمبر باعتباره يوم مولد المسيح واحتفالات أعياد (الكريسماس) قد حفظ العيد الشمسى القديم " مولد رع " "الذى كان يطلق علية في اللغة المصرية مسورع mesore" "


وان ممارسة التنجيم والسحر الذي ظل محرما لفترة طويلة أصبح الآن محللا , وقد وصل إلينا عدد كبير من النصوص السحرية من مصر المسيحية , وهى تشبه النصوص الوثنية تماما عدا أسماء الآلهة المصرية القديمة التي استبدلت بأسماء " ليسوع " والقديسين والذين كانوا يهددون أحيانا إذا لم يستجيبوا لأوامر الساحر . وقرابة نهاية القرن الثاني الميلادي كانت هناك مدرسة مسيحية في الإسكندرية , كما زخرت الدلتا بشبكة كثيفة من الجماعات المسحية .


ومن المثير أن أقدم مخطوط للعهد الجديد على البردي قد أتى من مصر يرجع إلى النصف الأول من القرن الثاني الميلادي وهو جزء من إنجيل "القديس حنا st.john " أي الفصل الثامن عشر المحفوظ الآن فئ (ما نشستر). وبعد نصف قرن انفجر اضطهاد عنيف ضد المسيحيين في عهد " دكيوس Decius " ( 249 – 251م ) ولكن ذك لم يكن إلا مجرد كفاح يائس من قبل أقلية وثنية ضد أغلبية سائدة مسيحية كانت قد انتشرت في ذلك العهد حتى في صعيد مصر . وهذا يؤكد بوضوح أن اسم " دكيوس " الذي قاد الاضطهاد هو آخر ذكر لاسم إمبراطور يرد في الكتابة الهيروغليفية منقوشا على جدران معبد مصري وثنى ألا وهو معبد الإله " خنوم " في إسنا . وبعد عهد "جالينوس Gallienus " بفترة وجيزة ( 260 – 268م ) منح المسيحيون قدرا من التسامح الديني .


وعند نهاية القرن الثالث وبداية الرابع كان كل شئ يشهد بالانتصار الكامل للمسيحية على الديانة المصرية حيث أخذ الاضطهاد الأخير مكانته في عام 303م تحت عهد الإمبراطور " ديوقلديان "Diocletian . وآخر نقش هيروغليفي معروف لدنا وجد منقوشا على لوحة من أرمنت محفوظة الآن في المتحف البريطاني, وهى تعود لتاريخ سابق قليلا على عام 295م , وهو عام الحكم المشترك بين " ماكسميانوس Maximianus وفاليريوس Valerius , وهى تمثل الإمبراطور يقدم القرابين للعجل المقدس " بوخيس Buhis " الذي مات هذا العام عندما

( طارت – حلقت روحه عاليا إلى السماء ) ويبدو أنه كان آخر " بوخيس " في الوجود.


ومنذئذ فصاعدا أضحت لغة اليونانيين والمصريين الوطنيين هي القبطية وهى تحريف صوتي لكلمة (Aiguptiakos ) باليونانية أي: مصري . والتي كانت تمثل المراحل الأخيرة للغة المصرية , وتكتب بحروف يونانية وكانت هي الوسيلة الوحيدة للفكر المكتوب في البلاد . !! ( 1 )


وأقول وبالله التوفيق : إن كلمة قبطي أي " مصري " وليس بمعنى مسيحي ولا علاقة لها بدين أو عقيدة معينة . وأن الادعاء بأن مصر قبطية الأصل أي مسيحية : هو ادعاء لا أساس له من الصحة .



--------------------------------------------------------

( 1 ) راجع كتاب الديانة المصرية القديمة مجلد رقم 6 – ص 214 – 215 - تأليف " ياروسلاف تشرني " ترجمة د / أحمد قدري – مراجعة د / محمود ماهر طه – مطابع المجلس الأعلى للآثار رقم الإيداع بدار الكتب المصرية " رقم 2468- 871 "
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع أبو أشرف


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 03.06.2010, 02:23
صور أسد الجهاد الرمزية

أسد الجهاد

مشرف المنتديات النصرانية

______________

أسد الجهاد غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 11.06.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.014  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
01.02.2015 (21:35)
تم شكره 183 مرة في 136 مشاركة
افتراضي


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خيراً أخى الكريم أبو أشرف
اقتباس
بل إن اختيار يوم25 ديسمبر باعتباره يوم مولد المسيح واحتفالات أعياد (الكريسماس) قد حفظ العيد الشمسى القديم " مولد رع " "الذى كان يطلق علية في اللغة المصرية مسورع mesore" "

مشاركة طريفة للدكتور الفاضل حبيب عبد الملك احب ان أضيفها عن ميلاد يسوع

الإخوة المسلمون جميعا .. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اليوم هو ليلة 7 يناير .. الواد بنيامين أمه جابت له هدوم ثقيلة .. صوف مستورد يرم العظم .. احنا في الشتاء و أنتم تعلمون ما هو الشتاء .. أصلها ستأخذه اليوم إلى الكنيسة .. ليحتفلوا هناك بعيد ميلاد الرب يسوع .. في الطريق يبدأ الواد بنيامين حديثه لأمه قائلا .. يا أمه كيف ولد الرب يسوع؟ .. أمه ترد و هي سعيدة .. أيوه يابني في مذود بقر و أمه قمطته .. لماذا يا أماه ولد الرب يسوع في مذود بقر؟ .. ألم يكن في منزل القديس يوسف النجار مكان أفضل من ذلك؟! .. لقد قرأت أن القديس يوسف كان نجارا .. و قرأت ايضا أن ملاك الرب قد أمر يوسف النجار أن يأخذ امرأته مريم و هي حامل إلى بيته قبل ولادة يسوع "ا
ذا ملاك الرب قد ظهر له في حلم قائلا: يا يوسف ابن داود لا تخف ان تأخذ مريم امرأتك لان الذي حبل به فيها هو من الروح القدس ....... فلما استيقظ يوسف من النوم فعل كما امره ملاك الرب و اخذ امرأته" انجيل متى الاصحاح الأول .. فمن أين أتي يوسف بمزود بقر في بيته و هو نجار يا أمه؟! .. تفاجأ الأم بسؤال بنيامين الصعب و الذي لا تجد له إجابة .. و تجيبه أمه بانفعال و تقول له امشي يا واد انجر قدامي .. و انكتم .. يصمت بنيامين بلسانه أمام أمه و لكن عقله أبدا لن يسكت عن التفكير .. من أين أتي يوسف النجار بمذود البقر؟ .. و يسوع بيحبكم







توقيع أسد الجهاد

ما أروع هذا الموقع وما أجمل هذا الصوت
هـــــــــــــنا


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 22.12.2011, 15:35
صور زهراء الرمزية

زهراء

مديرة المنتدى

______________

زهراء غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 02.05.2009
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 5.354  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
18.07.2015 (20:56)
تم شكره 463 مرة في 275 مشاركة
افتراضي


الأب سيداروس عبد المسيح يعترف ..
الديانة الفرعونية مهدت للمسيحية و لعقيدة التثليث المسيحية ..!








توقيع زهراء
مَـا خـَابَتْ قُـلُـوْب أَوْدَعَـتْ الْـبـَارِي أَمـَانِيـْهَـا


رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
المسيحية, المصرية, الديانة, الفرعونيه, القديمة, تأثير


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
تأثير الشيطان في كتاب النصارى!! زهراء مصداقية الكتاب المقدس 12 14.12.2012 17:33
المسيحية والوثنية, ومضاهاة الدياناتِ الوثنية القديمة كلمة سواء القسم النصراني العام 7 05.07.2010 13:36
المصادر الوثنية القديمة للعهد الجديد كلمة سواء مصداقية الكتاب المقدس 3 17.05.2010 02:50
دموية الديانة المسيحية والكتاب المقدس - قناة الحافظ Ahmed_Negm القسم النصراني العام 1 26.04.2010 19:04
اناجيل الفاتيكان .............. وبدعة الديانة المسيحية د.محمد عامر مصداقية الكتاب المقدس 1 28.02.2010 16:50



لوّن صفحتك :