آخر 20 مشاركات
كتب ومؤلفات الأستاذ/ أكرم حسن مرسي في ردالشبهات عن الإسلام (الكاتـب : اكرم حسن - )           »          حدود مقدسة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          قيامة المصلوب أكبر خدعة عاشها المسيحيون ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          يا ريتني كنت الناسوت!! (الكاتـب : ابن النعمان - )           »          الحالات التي تبيح النصرانية فيها الكذب (الكاتـب : كلمة سواء - آخر مشاركة : د/مسلمة - )           »          الكذب .. السر الثامن من اسرار الكنيسة (الكاتـب : كلمة سواء - آخر مشاركة : جادي - )           »          سلسلة أكاذيب_يسوع_كلمة السر _يهوذا_1 (الكاتـب : النسر المصرى - )           »          Les enfants du silence ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          العشق الممنوع ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          يسوع ليس هو المقصود ببشارة سفر التثنية !! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إنه محمد : إرهاصات الهجرة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          اسم الله : الستّير (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          توحيد الربوبية (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          من يدفع لأجل خطايا الكنيسة ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إلوهية المؤمنين صريحة عن إلوهية يسوع في كتابكم يا نصارى (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          كيف تكسب قلب زوجتك ؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ابن الإنسان هو رب السبت هل تعني ألوهية يسوع ؟ - مقارنة النصوص في المخطوطة اليونانية (الكاتـب : حارس الحدود (أستاذ باحث) - )           »          الإيمان بالكتب (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          من وصايا لقمان الحكيم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بخصوص رفع الصور بالمنتدى (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 09.09.2010, 00:06
صور حجة الاسلام الرمزية

حجة الاسلام

عضو

______________

حجة الاسلام غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 10.07.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 558  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
26.11.2014 (07:44)
تم شكره 7 مرة في 5 مشاركة
ممتاز هل تزوج المسيح ؟ من منظور اسلامي دقيق وبسيط



تزوج المسيح منظور اسلامي دقيق وبسيط

قضية ( هل تزوج المسيح )

تزوج المسيح منظور اسلامي دقيق وبسيط

قال البعض بان المسيح عليه السلام تزوج والدليل قوله تعالى : -

{سُنَّةَ مَن قَدْ أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ مِن رُّسُلِنَا وَلاَ تَجِدُ لِسُنَّتِنَا تَحْوِيلاً }
الإسراء77

وفسرها هؤلاء الجهلة بان السنة المذكورة هنا هي الزواج والانجاب وهي واجبة لكل الرسل ولامانع من ان يتزوج المسيح عليه السلام لانه من الرسل

لكن بمراجعة سياق الاية نجد ان الله تعالى قال : -

{72} وَإِن كَادُواْ لَيَفْتِنُونَكَ عَنِ الَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ لِتفْتَرِيَ عَلَيْنَا غَيْرَهُ وَإِذاً لاَّتَّخَذُوكَ خَلِيلاً{73} وَلَوْلاَ أَن ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدتَّ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئاً قَلِيلاً{74} إِذاً لَّأَذَقْنَاكَ ضِعْفَ الْحَيَاةِ وَضِعْفَ الْمَمَاتِ ثُمَّ لاَ تَجِدُ لَكَ عَلَيْنَا نَصِيراً{75} وَإِن كَادُواْ لَيَسْتَفِزُّونَكَ مِنَ الأَرْضِ لِيُخْرِجوكَ مِنْهَا وَإِذاً لاَّ يَلْبَثُونَ خِلافَكَ إِلاَّ قَلِيلاً{76} سورة الاسراء



تفسير الجلالين

(سنة من قد أرسلنا قبلك من رسلنا) أي كسنتنا فيهم من اهلاك من أخرجهم (ولا تجد لسنتنا تحويلا) تبديلا

التفسير الميسر

تلك سنة الله تعالى في إهلاك الأمة التي تُخرج رسولها من بينها، ولن تجد -أيها الرسول- لسنتنا تغييرًا، فلا خلف في وعدنا.

تفسير الطبري

القول في تأويل قوله تعالى : { سُنَّةَ مَنْ قَدْ أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ مِنْ رُسُلِنَا وَلا تَجِدُ لِسُنَّتِنَا تَحْوِيلا (77) }
يقول تعالى ذكره: لو أخرجوك لم يلبثوا خلافك إلا قليلا ولأهلكناهم بعذاب من عندنا، سنتنا فيمن قد أرسلنا قبلك من رسلنا، فإنا كذلك كنا نفعل بالأمم إذا أخرجت رسلها من بين أظهرهم، ونصبت السنة على الخروج من معنى قوله( لا يَلْبَثُونَ خِلافَكَ إِلا قَلِيلا ) لأن معنى ذلك: لعذّبناهم بعد قليل كسنتنا في أمم من أرسلنا قبلك من رسلنا، ولا تجد لسنتنا تحويلا عما جرت به. (17\512)

تفسير قتادة

عن قتادة، قوله( سُنَّةَ مَنْ قَدْ أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ مِنْ رُسُلِنَا وَلا تَجِدُ لِسُنَّتِنَا تَحْوِيلا ) : أي سنة الأمم والرسل كانت قبلك كذلك إذا كذبوا رسلهم وأخرجوهم، لم يناظروا أن الله أنزل عليهم عذابه

تفسير القرطبي

الآية: 77 {سنة من قد أرسلنا قبلك من رسلنا ولا تجد لسنتنا تحويلا}
قوله تعالى: "سنة من قد أرسلنا قبلك من رسلنا" أي يعذبون كسنة من قد أرسلنا؛ فهو بإضمار يعذبون؛ فلما سقط الخافض عمل الفعل؛ قاله الفراء. وقيل: انتصب على معنى سننا سنة من قد أرسلنا. وقيل: هو أرسلنا؛ فلا يوقف على هذا التقدير على قوله: "إلا قليلا" ويوقف على الأول والثاني. "قبلك من رسلنا" وقف حسن. "ولا تجد لسنتنا تحويلا" أي لا خلف في وعدها.


تفسير فتح القدير

{ سنّة } منتصبة على المصدرية ، أي : سنّ الله سنّة . وقال الفراء : أي يعذبون كسنّة من قد أرسلنا فلما سقط الخافض عمل الفعل . وقيل : المعنى : سنّتنا سنّة من قد أرسلنا . قال الزجاج : يقول إن سنّتنا هذه السنّة فيمن أرسلنا قبلك إليهم أنهم إذا أخرجوا نبيهم من بين أظهرهم أو قتلوه أن ينزل العذاب بهم { وَلاَ تَجِدُ لِسُنَّتِنَا تَحْوِيلاً } أي : ما أجرى الله به العادة لم يتمكن أحد من تحويله ولا يقدر على تغييره .


اذن فالمقصود غير مازعمه هؤلاء والسنة المذكورة في الاية ليست الزواج بل تكذيب الرسل واخراجهم كما اقرت التفاسير
اذن فلادليل على صحة مافهموه

====================

اثبات ان المسيح عليه السلام ليس له ذرية
قال تعالى :-

{فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَى وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وِإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ }

آل عمران36

بالطبع الدعاء من ام العذراء مريم ودعت الله ان يحفظ ذريتها من الشيطان الرجيم

جاء في صحيح مسلم

كتاب الفضائل - فضائل عيسى عليه السلام

146 - (2366) حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة. حدثنا عبدالأعلى عن معمر، عن الزهري، عن سعيد، عن أبي هريرة؛

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال "ما من مولود يولد إلا نخسه الشيطان. فيستهل صارخا من نخسة الشيطان. إلا ابن مريم وأمه". ثم قال أبو هريرة: اقرؤا إن شئتم:
{وإني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم}
[3/ آل عمران /36].

فلو كان للمسيح عليه السلام ذرية لكانوا معصومين من الشيطان ايضا لان ذلك ببركة دعاء جدته


لكن الرسول صلى الله عليه وسلم قال بان بركة الدعاء انتهت الى المسيح عيسى عليه السلام وأمه فلو كان له ذرية لكانت البركة امتدت اليهم لان ذرية المسيح تندرج تحت الدعاء

مجرد راي


للمزيد من مواضيعي

 






المزيد من مواضيعي

آخر تعديل بواسطة حجة الاسلام بتاريخ 09.09.2010 الساعة 00:17 .
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 09.09.2010, 12:15
صور طائر السنونو الرمزية

طائر السنونو

مشرف عام

______________

طائر السنونو غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 20.03.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2.842  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
19.02.2018 (22:02)
تم شكره 64 مرة في 49 مشاركة
افتراضي


كانت أسباب نزول اللآيات من سورة الإسراء عاليه
72 : 76


قوله تعالى: ( وَإِنْ كَادُوا لَيَفْتِنُونَكَ عَنِ الَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ ) الآية 73.

قال عطاء عن ابن عباس: نـزلت في وفد ثقيف أتوا رسول الله صلى الله عليه وسلم فسألوه شططا وقالوا: متعنا باللات سنة وحرم وادينا كما حرمت مكة شجرها وطيرها ووحشها، وأكثروا في المسألة فأبى ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يجبهم، فأقبلوا يكثرون مسألتهم وقالوا: إنا نحبّ أن تعرف العرب فضلنا عليهم، فإن كرهت ما نقول وخشيت أن تقول العرب أعطيتهم ما لم تعطنا فقل: الله أمرني بذلك، فأمسك رسول الله صلى الله عليه وسلم عنهم وداخلهم الطمع، فصاح عليهم عمر: أما ترون رسول الله صلى الله عليه وسلم أمسك عن جوابكم كـراهية لما تجيئون به؟ وقـد همَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يعطيهم ذلك، فأنـزل الله تعالى هذه الآية.

وقال سعيد بن جبير: قال المشركون للنبيِّ صلى الله عليه وسلم: لا نكـفّ عنك إلا بأَن تلم بآلهتنا ولو بطرف أصابعك، فقال النبيّ صلى الله عليه وسلم: "ما علي لو فعلت والله يعلم أني كاره"، فأنـزل الله تعالى هذه الآية: ( وَإِنْ كَادُوا لَيَفْتِنُونَكَ عَنِ الَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ ) إلى قوله ( نَصِيرًا ).

وقال قتادة: ذكر لنا أن قريشا خلوا برسول الله صلى الله عليه وسلم ذات ليلة إلى الصبح يكلمونه ويفخمونه ويسودونه ويقاربونه، فقالوا: إنك تأتي بشيء لا يأتي به أحد من الناس، وأنت سيدنا وابن سيدنا، وما زالوا به حتى كاد يقاربهم في بعض ما يريدون، ثم عصمه الله تعالى عن ذلك، فأنـزل الله تعالى هذه الآية.

قوله تعالى: ( وَإِنْ كَادُوا لَيَسْتَفِزُّونَكَ مِنَ الأرْضِ ) الآية 76.

قال ابن عباس: حسدت اليهود مقام النبيّ صلى الله عليه وسلم بالمدينة، فقالوا: إن الأنبياء إنما بعثوا بالشام، فإن كنت نبيًّا فالحق بها فإنك إن خرجت إليها صدقناك وآمنا بك، فوقع ذلك في قلبه لما يحب من إسلامهم، فرحل من المدينة على مرحلة، فأنـزل الله تعالى هذه الآية.

وقال عبد الرحمن بن غنم: إن اليهود أتوا نبي الله صلى الله عليه وسلم فقالوا: إن كنت صادقًا أنك نبي الله فالحق بالشام، فإن الشام أرض المحشر والمنشر وأرض الأنبياء، فصدق ما قالوا وغزا غزوة تبوك لا يريد بذلك إلا الشام، فلما بلغ تبوك أنـزل الله تعالى:( وَإِنْ كَادُوا لَيَسْتَفِزُّونَكَ مِنَ الأرْضِ ).

وقال مجاهد وقتادة والحسن: هم أهل مكة بإخراج رسول الله صلى الله عليه وسلم من مكة، فأمره الله تعالى بالخروج وأنـزل عليه هذه الآية إخبارًا عما هموا به.

**********

أخي الحبيب
الحديث صحيح لكن الإستدلال يظل مجرد رأي

جزاك الله خيرًا
بورك فيك ونفع بك
وتقبل منا ومنك صالح الأعمال







توقيع طائر السنونو
أستغفِرُ اللهَ ما أسْتَغْفَرهُ الْمُستَغفِرونْ ؛ وأثْنى عليهِ المَادِحُونْ ؛ وعَبَدَهُ الْعَابِدُون ؛ ونَزَهَهُ الْمُوَحِدونْ ؛ ورجاهُ الْسَاجِدون ..
أسْتَغْفِرَهُ مابقي ؛ وما رضي رِضًا بِرِضاهْ ؛ وما يَلِيقُ بِعُلاه ..
سُبحانهُ الله ..

صدقوني و إن تغيبت أني أحبكم في الله
أحبكم الله


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 09.09.2010, 12:31
صور حجة الاسلام الرمزية

حجة الاسلام

عضو

______________

حجة الاسلام غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 10.07.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 558  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
26.11.2014 (07:44)
تم شكره 7 مرة في 5 مشاركة
افتراضي


نتفق في ان تفسير الاية ليس كما فهموا من ان سنة الرسل هي الزواج

وبارك الله فيكم الاستدلال بالحديث كان كما قلت مجرد رأي





المزيد من مواضيعي
رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
منظور, وبسيط, المسيح, اسلامي, بشوي, دقيق


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
قصة اسلامي...... جومانة ركن المسلمين الجدد 39 26.06.2013 10:00
تقييم دقيق لحادثة الراهب بحيرى نور اليقين رد الشبـهـات الـعـامـــة 6 26.05.2011 09:49
كيك البرتقال (بدون دقيق) خديجه الطبخ و لوازمه 4 16.04.2010 15:10
ناقصات عقل من منظور تربوي نفسي Telmeeth_ALRAJI الإعجاز فى القرآن و السنة 0 13.04.2009 23:14
ناقصات عقل من منظور طبى تشريحى أبوجنة الإعجاز فى القرآن و السنة 3 12.04.2009 21:22



لوّن صفحتك :