آخر 20 مشاركات
دقة اللفظ القرأني في قصة نجاة المسيح من الصلب و القتل (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          أقوى نبؤة تؤكد نجاة المسيح من القتل و الصلب ( جديد ) !!! (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          هل كاتب سفر التثنية لا يفهم فى الناموس الموسوى ونظام الكهنوت على حسب قول المفسرون !؟ (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          ثلاث أسئلة تهدم الفداء وتجعل النصارى يُعيدون التفكير فيه (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          صلاة مسيحية اتجاه الكعبة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          la cécité spatiale : un miracle coranique (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الحجر الأسود و عين زمزم في كتابات مفسري التوراة من اليهود (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          زمزم سيّدة ماء الأرض (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          حاميها حراميها ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          كتاب مخطوطات القرآن الكريم ومخطوطات العهد الجديد ..مقارنة (الكاتـب : أحمد الشامي - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          رشفة الطيب (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ZAMZAM : the blessed water (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هزمة جبريل عليه السلام (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Mouhammad a true or a false prophet ??? (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل يشمل العهد الإبراهيمي إسماعيل و نسله ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Ishmael: In the Abrahamic covenant or not? (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          The sons of Abraham (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مسجد يأوي يهودا لحمايتهم من المحرقة النازية !!! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          منطقية بطلان إدعاء إلوهية المسيح من قول توما ( ربى والهى ! ) (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          بن مريم الذى رفع ويسوع الذى صلب (الكاتـب : كرم عثمان - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )

النصيرية من اخطر الحركات الهدامه ضد الاسلام

الرد على الفرق الضالة و الفكر المخالف لمنهج السلف


 
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 07.09.2010, 02:00
صور جادي الرمزية

جادي

مشرف عام

______________

جادي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 14.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.884  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
22.09.2015 (23:45)
تم شكره 129 مرة في 81 مشاركة
افتراضي النصيرية من اخطر الحركات الهدامه ضد الاسلام


النصيرية اخطر الحركات الهدامه الاسلام
تعتبر النصيرية من اخطر الحركات الهدامة في العالم الاسلامي ثبت اركانها الاستعمار الفرنسي ليكونوله عينا ومعينا للسيطرة على سوريا في ذلك الوقت لكن النصيرية ترجع الى تاسيسها الى ابعد من ذلك وتحديدا الى القرن الثالث الهجري على يدأبو شعيب محمد بن نصير البصري النميري (ت 270هـ) ، والمطالع لتاريخ هذه الفرقة الباطنية الخطيرة ليجد انها مرت بعدة مراحل منذ انشائها ولغاية تثبيت اركانها في الساحل السوري برعاية ومساعدة كاملة من الاستعمار الفرنسي .

والكتابة عن هذه الفرقة الباطنية الخطيرة لهو امر صعب خاصة ان هذه الفرقة ظاهرة للعيان واعمالها واضحة للناس وعقائدهم منتشرة في الساحل السوري .

وقد يسر لي الاطلاع شخصيا على معتقداتهم وعاداتهم اعوذ بالله منهم واسال الله ان يخلصنا من شرورهم وذلك لم لمسناه من اباحتهم لما حرم الله وتحريمهم لما احل الله ومجاهرتهم بالافطار في رمضان ناهيكم عن عن محاربة الاسلام والمسلمين وان باشكال ضمنية وخفية .

ويمكن تلخيص الشكل الاولي الذي ظهرت فيه هذه الفرقة بانها فرقة باطنية ظهرت في القرن الثالث للهجرة، وهي فرقة غالية، خلعت ربقة الإسلام، وطرحت معانيه، ولم تستبق لنفسها منه سوى الاسم، ويعتبرهم أهل السنة خارجين عن الإسلام، ولا يصح أن يعاملوا معاملة المسلمين، بسبب أفكارهم الغالية وآرائهم المتطرفة ومن ذلك آراؤهم التي تهدم أركان الإسلام فهم لا يصلون الجمعة ولا يتمسكون بالطهارة ولهم قداسات شبيهة بقداسات النصارى ولا يعترفون بالحج أو الزكاة الشرعية المعروفة في الإسلام والغالبية لاتصوم رمضان وامرهم باشهار الافطار في نهار رمضان مشهور .

لمحة تاريخية :

عرفوا تاريخياً باسم النصيرية, لكن فرنسا أقامت لهم دولة أطلقت عليها اسم (دولة العلويين) وسمتهم بهذا الاسم العلويين امام الشعب لينزعوا عنهم الصفة الباطنية وقد استمرت هذه الدولة من سنة 1920 إلى سنة 1936م. وقد دعمتها فرنسا بكافة الاشكال من دعم معنوي ومادي .
وقد حاول احد المنتسبين لهذه الفرقةفضح هذه الفرقة وتعاونها مع الفنسيين وفضح عقائدهم والف كتابا بهذا المضمون لكن تم استدراجه الى اللاذقية وهناك حرق في ساحتها وهذا الرجل هو سليمان أفندي الأذني .
والحقيقة كان لفرنسا ادوار خطيرة في تثبيت هذه الفرقة وهي بذلك تسير على سياسة الاستعمار الازلية فرق تسد وهذا ماحصل خاصة بعد نمو المقاومة ضد الفرنسيين كانوا بحاجة الى شخص من الشعب يمدوه بالمال والعون لكي يسيطر على الناس ويحاول انها المقاومة وهكذا كان .
وكانت هذه الشخصية هي لراعي بقر في احدى القرى بجبال سوريا رعته وامدته بالمال والمساعدات كل مايحتاج لتثبيت قدمهفي هذه الارض لتطلب منه فرنسا فيما بعد ادعاء الربوبية والعياذ بالله والحقيقة استطاع هذا الرجل وبما لديه من اموال وبمساعدة فرنسا السيطرة على كثير من عقول الناس البسطاء حتى اصبح هذا الرجل بين ليلة وضحاها اله يعبد من غير الله واتبعه الكثيرون .
واستمر على هذه الحال حتى استقلال سوريا سنة عام 1946م حيث اعدمته حكومة الاستقلال .
لكن بموت هذا الرجل لم تنقطع سيرته ولاعقائد النصيرية من بعده وعلى نفس الضلال والكفر بالله سارابنه مجيب من بعده وادعى الاولوهية هو ايضا واتبعه الناس ولاحول ولاقوة الابالله واستمر حتى تم قتله هو الاخر سنة1951 م على يد رئيس المخابرات السورية آنذاك .
بعد ذلك استلم ساجي المرشد الإمامة إلى أن توفي في 1998 دون وصية .

والمرشدية كما سموا فيما بعد هم فرع من النصيرية وان ادعى اصحابها انهم استقلوا عن النصيرية لكن المورخين والباحثين دائما مايذكروهم عند الحديث عن النصيرية كما ان الشواهد الحياتية تنفي ذلك وهو ماظهر لموازرتهم للنصيرية في كثير من الامور
والثورات التي المت بها لاسيما احداث 1982 م .
ويستلم امامة هذه الفرقة الان نور المضئ بن سلمان المرشد .

ولهم اعيادهم ووعادتهم التي تصل لمرحلة الفحش والعياذ بالله وان نفت الفرقة ذلك لكن سرية عقائدهم واعيادهم تشير الى هذاالامر وان نفته الفرقة .
والمرشدية الان منتشرة جنبا الى جنب مع النصيرية التي سماهم الاستعمار بالعلوية في جبال سوريا وهناك انتشارهم ويوجد منهم بعض التجمعات في لبنان وان كانت قليلة .


ومن ابرز عقائد النصيرية :

- يعتقدون في علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه إله .
- عيد النيروز ، في اليوم الرابع من نيسان ، وهو أول أيام سنة الفرس .
- عيد الغدير والعاشر من المحرم (عاشوراء) .
- عيد الأضحى ، وهو عندهم في اليوم الثاني عشر من شهر ذي الحجة .
- يحتفلون بأعياد النصارى ، كعيد الغطاس وعيد الميلاد وعيد الصليب وغيرها .
- يحتفلون بيوم مقتل عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، فرحا بمقتله ، وشماتة به .


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : "هؤلاء القوم المسمَّون بالنصيرية ـ هم وسائر الأصناف الباطنية ـ أكفر من اليهود والنصارى ، بل وأكفر من كثير من المشركين ، وضررهم أعظم من ضرر الكفار المحاربين مثل التتار والفرنج وغيرهم .. وهم دائماً مع كل عدو للمسلمين ، فهم مع النصارى على المسلمين ، ومن أعظم المصائب عندهم انتصار المسلمين على التتار ، ثم إن التتار ما دخلوا بلاد الإسلام وقتلوا خليفة بغداد وغيره من ملوك المسلمين إلا بمعاونتهم ومؤازرتهم"


2- يحبون عبد الرحمن بن ملجم الذي قتل علي بن أبي طالب ، ويترضون عليه ، لزعمهم بأنه خلص اللاهوت من الناسوت ، ويخطئون من يلعنه ! 3- يعتقد بعضهم أن علياً يسكن السحاب بعد تخلصه من الجسد الذي كان يقيده ، وإذا مر بهم السحاب قالوا : السلام عليك يا أبا الحسن ، ويقولون : إن الرعد صوته ، والبرق سوطه . 4- يعظمون الخمر ، ويشربونها ، ويعظمون شجرة العنب لذلك . 5- يصلون في اليوم خمس مرات ، لكنها صلاة تختلف عن صلاة المسلمين ، إذ ليس فيها سجود . 6- لهم قداسات شبيهة بقداسات النصارى . 7- لا يؤمنون بالحج ، ويقولون بأن الحج إنما هو كفر وعبادة أصنام . 8- لا يؤمنون بالزكاة الشرعية المعروفة عند المسلمين ، وإنما يدفعون ضريبة إلى مشايخهم ، مقدارها خمس ما يملكون . 9- الصيام عندهم هو الامتناع عن معاشرة النساء طيلة شهر رمضان . 10- لهم تفسير باطني لشرائع الإسلام وأركانه غير ما يعرفه منها المسلمون ، ولذلك فهم لا يؤمنون بالشهادتين ولا بالصلاة ولا بالزكاة ولا بالصيام ولا بالحج ، ولا الطهارة والوضوء والاغتسال من الجنابة ...إلخ . 11- عقائدهم خليط من الاعتقادات والأديان الباطلة ، فأخذوا من الوثنية القديمة وعُبَّاد الكواكب والنجوم ، وأخذوا من الفلاسفة المجوس ، والنصارى ، والمعتقدات الهندية والآسيوية الشرقية ، وخلطوا ذلك بمعتقدات الشيعة الغلاة . 12- لهم أعياد كثيرة يحتفلون بها تدل على مجمل عقائدهم ، ومنها احتفالات نصرانية يمجدونها

الإختلاف مع الروافض




يتفق النصيرية مع الرافضة بالرواية التاريخية لمرحلة الرسول صلى الله عليه وسلم وما بعده, ولكنهم يختلفون بالنظريات الدينية والتفاسير القرآنية , ويزعمون انهم يعرفون النصف الآخر من الحقيقة الظاهرة بالتواتر عن الأئمة المعصومين .. أكثر مايركز عليه العلويون (النصيرية) هو أهتمامهم بالعقل , حيث يرمزون بالعقل للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم والعياذ بالله وهم بهذه العقيدة يكونون فرقة باطنية بالمجمل .

أهم النظريات :

1-التقمص أو التجايل : وهي تعني أن الإنسان يعيش حيوات متتالية مختلفة يختبر فيها مختلف الظروف من الغنى والفقر والقوة والعجز والإسلام والمسيحية وغيرها .. وأن الروح قد تخلق في الذكر وقد تخلق في الانثى . نظرية التقمص هذه هي الإجابة الأساسية لمبدأ العدالة الإلاهية , كما تسمح بقبول الأديان والمذاهب الأخرى على أساس أن الإنسان سيتجايل مرات عديدة أخرى وقد يصبح علوي فيما بعد . وتكثر الأحاديث بين اوساط العلويين عن قصص التقمص التي تشاهد في القرى والتجمعات , حيث يزعمون صحة مايروية الأطفال من ذكريات لحيوات سابقة عاشوها . وهذه من العقائد المعروفة عند البوذيون والهندوس والدروز





2-الحجاب : يرى العلويون (النصيرية) ان ما يسمى حاليا بـ الحجاب ليس فريضة إسلامية , ولهم مولفاتهم وتفسيراتهم التي تتكلم عن هذا الامر والذي يسير بينهم اليوم لايرى على ارض الواقع اي امرأة منهم متحجبة

3-الظاهر والباطن : تعتقد النصيرية (العلويون) ان للأمور ظاهر وباطن وأن روح العبادات مختلف عن كونها حركات فيزيائية ينفذها الإنسان بعناية وتكرار , ويعتقدون أن بواطن الأمور تورث من الأئمة المعصومين حسب قولهم ويردها الله لمن يشاء من عباده المصطفين بالبصيرة والعقل ..

4- الدعوة للدين : لايدعي العلويون للمذهب العلوي أو يحاولون نشره كما تفعل معظم الفرق , ويقولون ان الدخول بالمذهب يتطلب الإنتقاء الإلاهي بخلق الإنسان في أسرة نصيرية (علوية) بعد تطور الروح ورقيها في أجيال متعددة .. تعتقد النصيرية (العلويين ) ان الدعوة للدين والفتوحات الإسلامية انتهت على عهد الرسول , وينتظرون ظهور المهدي الذي يملا الدنيا قسطا وعدلا بعد أن تملأ جورا وظلما .

5- يؤمن الكثير من اتباع النصيرية (العلويون) بالكرامات التي يمنحها الله للخصوص وتظهر على شكل ظواهر إعجازية غير مألوفة عند بعض الأولياء , كالقدرة على الشفاء من بعض الأمراض مثلا وهذا من تاثرهم بالنصرانية التي يحيون كثير من اعيادهم.

النصيرية الحديثة (العلوية)


يصف النصيرة (العلويون) أنفسهم بأنهم امتداد للإمامية الإثناعشرية إلا أن أفراد بعض الفرق الأخرى يكفرونهم لتقديسهم علي بن أبي طالب مع الرسول محمد. ولقلة الأدبيات النصيرية، وسرية معتقداتهم تبقى النصيرية من المعتقدات المبهمة لحرص الطائفة على بقاء مطبوعات الطائفة ضمن نطاق ضيق من التداول.

وقام الإمام الشيعي اللبناني موسى الصدر بالاعتراف بالنصيرية (العلوية) على انها فرقة من فرق الإسلام عام 1974 وكان هذا الاعتراف لاسباب سياسية اتاحت فيما بعد لعائلة الاسد تثبيت حكمها لسوريا باعتبارهم نصيريين وهي فرقة لايجوز استلامها للسلطة حسب الدستور السوري لانها فرقة باطنية تم الاجماع على تكفيرها ولايستلم السلطة الامسلم وهكذا تم بتغير اسمها والاعتراف بها فيما بعد وهم يحكمون سورية لحد الان ونسبتهم من السكان لايتعدى 12% على احسن تقدير.

ان تقديس النصيرية للامام علي رضي الله عنه يشبه الى حد بعيد تقديس النصارى للنبي عيسى عليه السلام، حيث يعتبروه صورة الله على الارض.



- يعتقدون أن علياً خلق محمد صلى الله عليه وسلم وان محمداً خلق سلمان الفارسي وان سلمان الفارسي قد خلق الأيتام الخمسة الذين هم :

- المقداد بن الأسود ويعدونه رب الناس وخالقهم والموكل بالرعود .

- أبو ذر الغفاري : الموكل بدوران الكواكب والنجوم .

- عبد الله بن رواحة : الموكل بالرياح وقبض أرواح البشر .

- عثمان بن مظعون : الموكل بالمعدة وحرارة الجسد وأمراض الإنسان .

- قنبر بن كادان : الموكل بنفخ الأرواح في الأجسام .

يتصف المذهب العلوي عموما بالغموض و بالسرية، فعلى عكس مذاهب أخرى تسعى لجذب الأفراد و حثهم على التحول إليها، نجد المذهب العلوي يرتبط بمنطقة جبل النصيريين جغرافية محددة على الساحل السوري و لا توجد مؤسسة رسمية تعمل على نشر المذهب و التبشير به. يقوم مجموعة من الرجال على حفظ الأدبيات العلوية ومنعها من التداول بين غير العلويين للمحافظة على سريته. وعندما يبلغ الصبيان عمر 15 أو 16 سنة، يخصصون سويعات من اليوم لتعليمهم العقيدة العلوية، ويترك الاختيار للصبيان إن أرادوا الاستمرار في التعمق في الامور الدينية والارتباط مع احد المشايخ للتوغل في امور الدين.

تقول بعد المصادر أن النصيرية جعلوا علياً إلها، وقالوا بأن ظهوره الروحاني بالجسد الجسماني الفاني كظهور جبريل في صورة بعض الأشخاص .

ـ لم يكن ظهور ( الإله علي ) في صورة الناسوت إلا إيناساً لخلقه وعبيده

ـ يحبون ( عبد الرحمن بن ملجم ) قاتل الإمام علي ويترضون عنه لزعمهم بأنه قد خلص اللاهوت من الناسوت ويخطئون من يلعنه .


وللنصيرية صولات وجولات في إذاء اهل السنة من تعذيب وتقتيل واعدامات وقتل للاطفال والنساء والشيوخ (منهم شيوخ اجلاء رحمهم الله) وجرائمهم في لبنان لاتحصى وتعاونهم مع النصارى واضح جلي لاينفى وقد اثبت كل ذلك تاريخيا .


للمزيد :

الملل والنحل محمد بن عبد الكريم بن أبي بكر أحمد الشهرستاني
كتاب المواقف عضد الدين عبد الرحمن بن أحمد الإيجي
لوامع الأنوار البهية وسواطع الأسرار الأثرية لشرح الدرة المضية في عقد الفرقة المرضية
المؤلف : شمس الدين، أبو العون محمد بن أحمد بن سالم السفاريني الحنبلي (المتوفى : 1188هـ)
تاريخ العلويين لمحمد أمين غالب الطويل
موسوعة فرق الشيعة لممدوح الحربي
الحركات الباطنية في العالم الإسلامي، د. أحمد محمد الخطيب، مكتب الأقصى، عمان.

للمزيد من مواضيعي

 








توقيع جادي
رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آَمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآَمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ (193) رَبَّنَا وَآَتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ ( آل عمران )
جلس أبو الدرداء يبكي بعد فتح جزيرة قبرص لمّا رأى بكاء أهلها وفرقهم، فقيل: ما يبيكيك يا أبا الدرداء في يوم أعزالله به الإسلام؟ فقال: (ويحكم ما أهون الخلق على الله إن هم تركوا أمره بينما هم أمة كانت ظاهرة قاهرة، تركوا أمر الله فصاروا إلى ما ترون




   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 07.09.2010, 08:45

هبة الرحمن

عضو

______________

هبة الرحمن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.04.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 760  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
16.11.2010 (11:45)
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
افتراضي


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله لك أخى الفاضل : جادى

ونفع بك


اقتباس
ومن ابرز عقائد النصيرية :

- يعتقدون في علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه إله .
- عيد النيروز ، في اليوم الرابع من نيسان ، وهو أول أيام سنة الفرس .
- عيد الغدير والعاشر من المحرم (عاشوراء) .
- عيد الأضحى ، وهو عندهم في اليوم الثاني عشر من شهر ذي الحجة .
- يحتفلون بأعياد النصارى ، كعيد الغطاس وعيد الميلاد وعيد الصليب وغيرها .
- يحتفلون بيوم مقتل عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، فرحا بمقتله ، وشماتة به .



لا إله إلا الله

أهؤلاء مسلمين أصلا ........؟؟
أى
هل يسمون أنفسهم بمسلمين.....؟

.........

وأشكرك لذكر المراجع
وجعله ربى فى ميزان حسناتك








توقيع هبة الرحمن
حياتك بعيدا عن خالقك وهم.....
وما أصعب أن تعيش الوهم...!!!
؟


   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 07.09.2010, 14:49
صور جادي الرمزية

جادي

مشرف عام

______________

جادي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 14.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.884  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
22.09.2015 (23:45)
تم شكره 129 مرة في 81 مشاركة
افتراضي




جزاكِ الله خيرا اختنا الكريمة هبة الرحمن على مرورك وتعليقك الكريم جزاكِ الله الجنة

اقتباس
هل يسمون أنفسهم بمسلمين.....؟

بالتاكيد وعلى شاكلتهم الكثير من الفرق الضالة لكن ما يجعل هذه الفرقة اخطر هذه الفرق والفئات الضالة هو استمرارها حتى الان واين في الحكم ! فهي تحكم فئة غير قليلة من المسلمين ولاحول ولاقوة الابالله .





   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 07.09.2010, 14:53
صور Zainab Ebraheem الرمزية

Zainab Ebraheem

عضو

______________

Zainab Ebraheem غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 02.07.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.125  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
12.11.2011 (15:42)
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك خيرا ان شاء الله

فهذه اول مرة اسمع عنهم عفانا الله وحفظنا من هذه الفرق الضالة





المزيد من مواضيعي


توقيع Zainab Ebraheem

الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمْ ۖ وَإِنَّ فَرِيقًا مِنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ


   
  رقم المشاركة :5  (رابط المشاركة)
قديم 07.09.2010, 19:58
صور جادي الرمزية

جادي

مشرف عام

______________

جادي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 14.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.884  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
22.09.2015 (23:45)
تم شكره 129 مرة في 81 مشاركة
افتراضي



جزاكِ الله خيرا اختنا الكريمة زينب على مروركِ رزقكِ الله الجنة وجعلنا الله واياكِ ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه
ورزقنا الله وايكم الاخلاص في القول والعمل ونسآل الله ان يعتق رقابنا ورقابكم من النار وان يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام انه ولي ذلك والقادر عليه





   
  رقم المشاركة :7  (رابط المشاركة)
قديم 24.09.2010, 16:30
صور محب الله ورسوله الرمزية

محب الله ورسوله

عضو مميز

______________

محب الله ورسوله غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 18.07.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.313  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
07.07.2011 (13:55)
تم شكره 4 مرة في 4 مشاركة
افتراضي


جزاك الله خيرا اخى الحبيب على هذا المجهود الرائع






توقيع محب الله ورسوله
قال تعالى
الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ (173) فَانْقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ (174)


   
  رقم المشاركة :8  (رابط المشاركة)
قديم 24.09.2010, 16:35

ام البراء الاندلسيه

عضو

______________

ام البراء الاندلسيه غير موجود

فريق تحرير المجلة 
الملف الشخصي
التسجيـــــل: 28.07.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 655  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
20.08.2013 (14:19)
تم شكره 4 مرة في 3 مشاركة
افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله اخى الفاضل جادى

على هذا الموضوع والمعلومات القيمه وبورك فيكم

وعلى حد علمى لسمعى من احد الاشخاص انه لا يستطيع احد مخالفتهم وانا خالفهم قتل بعتباره مردد عن

منهجهم ولا حول ولا قوة الا بالله

الحمد لله على نعمت الاسلام وكفى بها نعمه

اللهم ارنا الحق حق ورزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا ورزقنا اجتنابه

تقبل مرورى اخى الفضل







توقيع ام البراء الاندلسيه
ساهموا في دعم منتديات زهر الفردوس


   
  رقم المشاركة :9  (رابط المشاركة)
قديم 24.09.2010, 17:11
صور إيمان 1 الرمزية

إيمان 1

عضو

______________

إيمان 1 غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 03.07.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.163  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
11.02.2013 (23:03)
تم شكره 5 مرة في 4 مشاركة
افتراضي


لا حول ولا قوة الا بالله
بارك الله فيك اخي الفاضل ونفع بك
جزاك ربي الجنة على مجهوداتك
عندي سؤال لماذا اختارو لهم اسم العلويين مع العلم ان هذا الاسم يطلق على المغرب اي يسمونها الدولة العلوية هل هي مجرد صدفة ام هناك شئ غير مفهوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله اعلم







توقيع إيمان 1
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
ربي اغفر لي ولوالدي ولجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات


   
  رقم المشاركة :10  (رابط المشاركة)
قديم 25.09.2010, 03:14
صور جادي الرمزية

جادي

مشرف عام

______________

جادي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 14.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.884  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
22.09.2015 (23:45)
تم شكره 129 مرة في 81 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها moheboallah
جزاك الله خيرا اخى الحبيب على هذا المجهود الرائع

جزاك الله خيرا على مرورك اخي الحبيب بارك الله فيك ورزقك الجنة





 

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
الهدامه, النصيرية, الاسلام, الحركات, اخطر


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
الحياء خلق الاسلام جادي القسم الإسلامي العام 5 03.09.2010 18:52
فقه الاسماء الحسنى ندى الاسلام العقيدة و الفقه 10 29.08.2010 17:33
عظماء في الاسلام طائر السنونو التاريخ والبلدان 5 13.04.2010 19:40
ميثاق المراة فى الاسلام.... سيف الاسلام م روضة الطفل المسلم 2 18.03.2010 00:48
الطب فى الاسلام أبو السائب أكرم المصري المنتدى الطبي 5 03.01.2010 05:34



لوّن صفحتك :