آخر 20 مشاركات
هارون يجعل شعبه يرقص عاريا سيرا على خطى الوثنيين (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          المتنيح شنودة والشغالة : فضيحة مخفية ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بركاتك يا عذرا كوباكابانا !!!! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أقوى نقد يزلزل فكرة الفداء و يخلعها من جزورها (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          سلسة حلم المسيحى جرجس(لماذا أخفى بولس نسبه وانتسب لبنيامين) (الكاتـب : النسر المصرى - )           »          جدول عملي ليوم عرفة (الكاتـب : د/مسلمة - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          فضائل يوم عرفة (الكاتـب : نور عمر - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          Mecca the forbiden city (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الأضحية هي قربان لله أم للأوثان ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          حقوق الأجراء و الخدم في الإسلام (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          The Heritage Of Abraham PBUH (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة عشائية ساحرة بصوت خالد الرياعي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الفيلم الوثائقي : كسوة الكعبة المشرفة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مكّة المكرّمة : أورشليم - مدينة السلام الموعودة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مسيحية تمزق على الهواء كتابها المقدس (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          من الذبيح ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          القطف الجني لتلاوات الشيخ عبدالله الجهني : شهر شوال 1445هجري (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          نص خروج 33 : 11 يسقط الهولي بايبل في التناقض (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          لمحات مكية : كثرة أسماء الكعبة المشرّفة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          لمحات مكية : ماء زمزم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )

موضوع استفزنى !!

رد الشبـهـات الـعـامـــة


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 28.06.2010, 17:33
صور hanooda الرمزية

hanooda

عضو

______________

hanooda غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 13.06.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 183  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
17.09.2010 (00:01)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي موضوع استفزنى !!


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا كان عندى اسئله بس مش هعرف اقولها بالطريقه الصحيحه

انا ف المنتدى الى انا فيه لقيت واحد كاتب الموضوع ده

ده كان الرد بتاعه

اول حاجه لازم نعرفها فى الموضوع ده ان الجواز ليس قسمه ونصيب كما كنا نعتقد فى الاول والدليل على هذا انه يوم القيامه سوف ياتى الابناء ويشكرون ابائهم على المرأة التى تزوجها واصبحت امهم لانها حافظت عليهم وربيتهم وهذا متفق عليه من اقوال الشيوخ ومن هذا نكتشف ان الله لايتدخل فى اختيار الزوجه للشخص يأتي اشخاص هنا ويعترضون على كلامى ويقولون لا ان الجواز قسمه ونصيب وقدر وهوه شى مكتوب والله يتدخل فيه وهوه من يختار لنا المرأة التى نتزوجها اوك نفكر كده مع بعض لو هذا الكلام صحيح والله كاتب لنا الزوجه التى سوف نتزوجها طب ماهناك من يتزوج امراه كافره لا تعبد الله والله يقول فى كتابه العزيز لا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا يبقى مين السبب هنا مش الله سبحانه وتعالى يبقى على كده الواحد مش هيدخل النار لان الله سبحانه وتعالى هوه الى كاتبلى انى اتجوز مشركه وده قدر والواحد ميعرفش يغير فى قدره والى مكتوبله وهنا يثبت ان الله لايتدخل فى اختيار الزوجه والزواج مش قسمه ونصيب نرجع بقى من اول الموضوع ان يوم القيامه سوف ياتى الابناء ويشكرون ابائهم على المرأة التى تزوجها وهنا بقى يثبت ان الرجل هوه من يختص بموضوع الابناء ياعنى الله هوه من يرزق الرجل بالابناء وهوه شى مكتوب له وليس على الرجل الا اختيار المرأة التى سوف تكون امهم نرجع بقى لموضوعنا الاساسى الى هوه ازاى اتجوز البنت الى بحبها وهذا لن يحدث الا اذا كان الله كاتب انك تنجب ابناء وهذا شى لا احد يعلمه الا الله سبحانه وتعالى وهو شى فى علم الغيب ولهذا سوف تقف مع نفسك وتقول لن اتزوج الا فلانه حتى تكون ام ابنائى وهنا سوف يوفق الله بينك وبينها حتى ياتى ابنائك الى مكتوبينلك فى علم الغيب الى هذه الدنيا لانهم لازم يكونوا موجودين فى الدنيا وكيف يكونوا موجودين وانت لن تتزوج الى المرأة التى اختارتها وهنا سوف يوفق الله سبحانه بينكم حتى تكون زوجتك


بص عشان انت بصراحه بتقول كلام مش صحيح
ومش عارفه لو انت مسلم تقوله ازاى؟؟

جفت الارقام وطويت الصحف
اذا كنت عارف الكلام ده
يعنى ربنا مقرر لينا كل شى من قبل ما انت تتولد ومقرر مين ابوك ومين امك



وبعدين بالنسبه للمشركين والى انت بتفسر الكلام على مزاجك
الرسول صلى الله عليه وسلم كان متجوز ماريا القبطيه
وجايب منها ابراهيم وماريا القطبيه دى مشركه
يعنى مسلم يجوز واحده غير مسلمه مهما كانت ديانتها
لكن مش ينفع يحصل العكس

وبعدين انت مش بتقرا الفنجان ولا عارف ايه الى هيحصللك بعد 5 دقائق
لكن ربنا عارف ايه الى هيحصل ربنا عارف كل واحد هيعمل ايه

وكمان ف حاجه اسمها قدر جميع المسلمين مومنين بيه
قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا


وهو رد عليا قالى الكلام ده
لا انا الحمد لله مسلم واشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله ثانيا الواضح انك متعرفش اى حاجه فى الدين نهائى ياعنى ايه المسلم عادى يتجوز مشركه والعكس مينفعش ممكن تجيبلى دليل على كده وياريت تراجع سوره البقره رقم الايه 221 علشان تعرف دينك كويس ثالثا مريم القبطيه فعلا كانت مسيحيه لكن كانت مؤمنه بالله ومؤمنه برسوله وياريت تقراء حديث البخارى 142 وياريت تفهم دينك صح


وانا بصراحه مش ف الدين اد كده وقولت ان انا هلاقى هنا جوابى
الى هعرف اد عليه بيه

وعندى سوال
هل يجوز ان المسلم يجوز مسحيه او اى ديانه تانيه
والعكس صحيح ؟
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : موضوع استفزنى !!     -||-     المصدر : مُنتَدَيَاتُ كَلِمَةٍ سَوَاءِ الدَّعَويِّة     -||-     الكاتب : hanooda







توقيع hanooda

لاتحزن إذا منع الله عنك شيئا تحبه ,فلو علمت كيف يدبر الله أمورك لذاب قلبك من محبته


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 28.06.2010, 17:40
صور طائر السنونو الرمزية

طائر السنونو

مشرف عام

______________

طائر السنونو غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 20.03.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2.842  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
11.07.2019 (23:39)
تم شكره 64 مرة في 49 مشاركة
افتراضي


هو الموضوع عايز شوية تنظيم بس
لكن سؤال

اقتباس
هل يجوز ان المسلم يجوز مسحيه او اى ديانه تانيه
والعكس صحيح ؟

أختي الفاضلة ينسب الأبناء للأب ويكونون على دين الأب
فزواج الرجل من نصرانية أو أي ديانة أخرى مباح لهذا لأنهم يكونون على ديانة الأب المسلم و ربما الله يهدي الأم
لكن لا يجوز زواج المسلمة من نصراني أو العكس لنفس السبب
يتبع







توقيع طائر السنونو
أستغفِرُ اللهَ ما أسْتَغْفَرهُ الْمُستَغفِرونْ ؛ وأثْنى عليهِ المَادِحُونْ ؛ وعَبَدَهُ الْعَابِدُون ؛ ونَزَهَهُ الْمُوَحِدونْ ؛ ورجاهُ الْسَاجِدون ..
أسْتَغْفِرَهُ مابقي ؛ وما رضي رِضًا بِرِضاهْ ؛ وما يَلِيقُ بِعُلاه ..
سُبحانهُ الله ..

صدقوني و إن تغيبت أني أحبكم في الله
أحبكم الله


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 28.06.2010, 17:44
صور hanooda الرمزية

hanooda

عضو

______________

hanooda غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 13.06.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 183  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
17.09.2010 (00:01)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


ماشى شكرا ليك يا استاذ مصطفى

بالنسبه لتنظيم الموضوع انا اسفه

وهنتظر اخواتى يرد عليا عشان اعرف ارد
على الى عمل الموضوع ده

شكرا ليك





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 28.06.2010, 17:51
صور طائر السنونو الرمزية

طائر السنونو

مشرف عام

______________

طائر السنونو غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 20.03.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 2.842  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
11.07.2019 (23:39)
تم شكره 64 مرة في 49 مشاركة
افتراضي


فالأصل في الزواج من أهل الكتاب الإباحة، لكن هناك شروط وقيود وضعها الفقهاء في القديم والحديث لا بد لمن أراد أن يقدم على الزواج من أهل الكتاب أن يراعيها، وإلا اختلف الحكم ، فكما قرر الفقهاء أن المباح مقيد بشرط السلامة، أي سلامة المسلم في دينه وعرضه وذريته وغير ذلك، وللحاكم أو من يقوم مقامه أن يقيد المباح، بالإضافة لاختلاف الزمان والمكان ، واختلاف شخصية المرأة وشخصية الرجل في هذا العصر عنه في العصر الماضي، ولا ننس أثر المجتمع ومدي قوته أو ضعفه في تربية النشء والحرص عليه، ومن هنا نعلم أن الزواج من غير المسلمات في عصرنا ينبغي أن يمنع سدًا للذريعة إلى ألوان شتى من الضرر والفساد . ودرء المفسدة مقدم على جلب المصلحة . ولا يسوغ القول بجوازه إلا لضرورة قاهرة أو حاجة ملحة، وتقدر بقدرها. .

يقول فضيلة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي في مسألة الزواج من أهل الكتاب :
رأي جمهور المسلمين إباحة الزواج من الكتابية:
الأصل في الزواج من نساء أهل الكتاب عند جمهور المسلمين هو الإباحة.
فقد أحل الله لأهل الإسلام مؤاكلة أهل الكتاب ومصاهرتهم في آية واحدة من سورة المائدة، وهي من أواخر ما نزل من القرآن الكريم . قال تعالى: (وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم، والمحصنات من المؤمنات والمحصنات من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم إذا آتيتموهن أجورهن محصنين غير مسافحين ولا متخذي أخدان).

رأى ابن عمر وبعض المجتهدين:
وخالف في ذلك من الصحابة عبد الله بن عمر -رضى الله عنهما-، فلم ير الزواج من الكتابية مباحًا، فقد روى عنه البخاري: أنه كان إذا سُئل عن نكاح النصرانية واليهودية قال: إن الله حرم المشركات على المؤمنين، (يعني قوله تعالى: :. لا تنكحوا المشركات حتى يؤمن") ولا أعلم من الإشراك شيئًا أكبر من أن تقول: " ربها عيسى، وهو عبد من عباد الله ! ".

ومن العلماء من يحمل قول ابن عمر على كراهية الزواج من الكتابية لا التحريم ولكن العبارات المروية عنه تدل على ما هو أكثر من الكراهية.
وقد أخذ جماعة من الشيعة الإمامية بما ذهب إليه ابن عمر استدلالاً بعموم قوله تعالى في سورة البقرة: (ولا تنكحوا المشركات) وبقوله في سورة الممتحنة: (ولا تمسكوا بعصم الكوافر).

ترجيح رأي الجمهور: والحق أن رأي الجمهور هو الصحيح، لوضوح آية المائدة في الدلالة على الزواج من الكتابيات . وهي من آخر ما نزل كما جاء في الحديث.
وأما قوله تعالى: (ولا تنكحوا المشركات) وقوله: (ولا تمسكوا بعصم الكوافر) فإما أن يقال: هذا عام خصصته سورة المائدة، أو يقال: إن كلمة " المشركات " لا تتناول أهل الكتاب أصلاً في لغة القرآن، ولهذا يعطف أحدهما على الآخر كما في سورة البقرة: (لم يكن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين منفكين . .)، (إن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين في نار جهنم خالدين فيها . . . .).
وفي سورة الحج يقول تعالى: (إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين والمجوس والذين أشركوا، إن الله يفصل بينهم يوم القيامة...) فجعل الذين أشركوا صنفًا متميزًا عن باقي الأصناف، ويعني بهم الوثنيين . والمراد بـ " الكوافر " في آية الممتحنة: المشركات، كما يدل على ذلك سياق السورة.


Read more: http://www.islamonline.net/servlet/S...#ixzz0sFYU9XPl





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :5  (رابط المشاركة)
قديم 28.06.2010, 18:04
صور hanooda الرمزية

hanooda

عضو

______________

hanooda غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 13.06.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 183  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
17.09.2010 (00:01)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


شكرا جزيلا يا استاذى الفاضل مصطفى


بس ده بالنسبه لجواز المسلم من غير المسلمه

بالنسبه للقسمه والنصيب الى هو بيقول عليها ومفيش حاجه اسمها
اسمه ونصيب وان ربنا مش بيختار الزوجه ليك
لا ده انت الى بتختارها

ده اقوله ايه


وجزاك الله خيرا





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :6  (رابط المشاركة)
قديم 28.06.2010, 18:17
صور سيف الحتف الرمزية

سيف الحتف

مشرف عام

______________

سيف الحتف غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.537  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.02.2017 (15:31)
تم شكره 250 مرة في 143 مشاركة
افتراضي


اقتباس
بالنسبه للقسمه والنصيب الى هو بيقول عليها ومفيش حاجه اسمها
اسمه ونصيب وان ربنا مش بيختار الزوجه ليك
لا ده انت الى بتختارها


ده على أساس إن الإنسان مُسير؟؟؟ الإنسان في الإسلام غير مُسير بل مخير إما طريق الخير وإما طريق الشر,لكن الأصل في الموضوع هو أن الله قد قدر المقادير وكل شئ كائن أو سيكون في علمه, ولكن البشر هم الذين يختارون , بمعنى أن الله في علمه وحكمته قد حدد مصير كل شخص ولكن أعطى له إختيارات ولم يُجبر الشخص على فعله ذلك أو ذلك , ولكن إختيار الشخص في علم الله , فالله لم يجبره على شئ ولكنه يعلم أنه سيفعل هذا ...أرجو أن تكون الصورة قد إتضحت ...
.







توقيع سيف الحتف
.
رداً على دعاوى تحريف القرآن:-
.
القرآن الكريم بين ثبوت الحفظ ودعاوى التحريف
.
وترقبوا إن شاء الله...
.
كتاب :-
.
(نسف عقيدة التثليث)
.

الطامة الكُبرى :-

مناظرة بين سيف الحتف وبايبل 333 حول الثالوث إنتهت بهروب النصراني
.


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :7  (رابط المشاركة)
قديم 28.06.2010, 19:55
صور الراوى الرمزية

الراوى

عضو شرف المنتدى

______________

الراوى غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 23.04.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 761  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
22.02.2011 (21:44)
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
افتراضي


بالضبط كما قال أخونا صاعقة الإسلام جزاه الله خيرا ....وهذه صفحة فيها تفصيل مسألة القضاء والقدر ...https://www.kalemasawaa.com/vb/t4230-8.html






توقيع الراوى


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :8  (رابط المشاركة)
قديم 29.06.2010, 01:39

ابو علي الفلسطيني

مشرف عام

______________

ابو علي الفلسطيني غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.12.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 741  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
26.04.2015 (23:18)
تم شكره 12 مرة في 11 مشاركة
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم
اقتباس
الرسول صلى الله عليه وسلم كان متجوز ماريا القبطيه
وجايب منها ابراهيم وماريا القطبيه دى مشركه

اسلمت رضي الله عنها قبل ان يتزوجها النبي صلى الله عليه وسلم ...
اما بخصوص القسمة والنصيب ...فكما قال الاخوة جزاهم الله تعالى خيرا ...لكن يحدث ان شخصا قد يعشق امراة او العكس ...ولكن لا يتزوجها ... هذا يكون لان الله تعالى لم يقدرها له ....فهو من باب القضاء والقدر الذي علينا ان نؤمن به خيره وشره .... علما ان قضاء الله تعالى كله خير ..
والله اعلم واحكم







توقيع ابو علي الفلسطيني
تتسامى أرواحُنا للمعالي = قد حَدَاها عزم كحد الظَّــباتِ


هَـمُّــنا بعد الموت عيشُ خلود = لا نرى الموتَ غاية للحياةِ


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :9  (رابط المشاركة)
قديم 29.06.2010, 02:13
صور hanooda الرمزية

hanooda

عضو

______________

hanooda غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 13.06.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 183  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
17.09.2010 (00:01)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


شكرا جزيل لكل الى رد عليا
وجزاكم الله خيرا

بس سوال ابو علي الفلسطيني

يعنى حضرتك الرسول صلى الله عليه وسلم
لم يتزوج ماريا الا لما اسلمت
يعنى حرام ان المسلم يجوز مسحيه ولا ايه ؟





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :10  (رابط المشاركة)
قديم 29.06.2010, 12:45
صور queshta الرمزية

queshta

عضو

______________

queshta غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 03.11.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.770  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
27.05.2013 (01:23)
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها hanooda
شكرا جزيل لكل الى رد عليا
وجزاكم الله خيرا

بس سوال ابو علي الفلسطيني

يعنى حضرتك الرسول صلى الله عليه وسلم
لم يتزوج ماريا الا لما اسلمت
يعنى حرام ان المسلم يجوز مسحيه ولا ايه ؟

بعد إذن أستاذنا أبي علي أجيب على الأخت الفاضلة: hanooda :
ليس حراما أختي الفاضلة أن يتزوج المسلم امراة من أهل الكتاب ( نصرانية أو يهودية ) ، بالقيود التي ذكرها أخي الفاضل: طائر السنونو .
و مختصر القول :
هل يجوز أن يتزوج المسلم من امرأة يهودية أو نصرانية ؟
الجواب: نعم يجوز، شريطة أن تكون :
  1. محصنة يعني عفيفة
  2. من أهل الكتاب يعني متدينة بالدين اليهودي أو النصراني ( ليست شيوعية مثلا ) .
و باقي القيود هي من باب مراعاة المصالح و المفاسد .







توقيع queshta
و كن آملا في غد غير ناس قبول الغفور لمن أذنبا
و إن ساعة خامرتك الظنون التي أبعدتك فعد تائبا


رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
موضوع, استفزنى


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
قل ولا تقل ـ موضوع متجدد زهراء أقسام اللغة العربية و فنون الأدب 13 20.09.2010 16:39
حكم موضوع::سجل دخولك للمنتدي... ::أبو عامر الرحبي:: ركن الفتاوي 3 03.01.2010 23:03
حديث موضوع خادم المسلمين الحديث و السيرة 4 02.05.2009 00:47



لوّن صفحتك :