آخر 20 مشاركات
موثق بالصور: الدفاع عن شخص رسولنا الكريم من فم المستشرقين انفسهم !! (الكاتـب : د. نيو - )           »          تدمير عقيدة الفداء (الكاتـب : السهم الخارق - )           »          دراسة عن الفوائد الصحية للصوم (الكاتـب : د/ عبد الرحمن - )           »          دراسة ألمانية تكشف ما يفعله الصيام في الجسم من أعاجيب (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          دراسة ألمانية تقول : صوموا تصحّوا ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          دراسة أمريكية عن فوائد الصيام (الكاتـب : د/مسلمة - آخر مشاركة : حياء مسلمة - )           »          أقدم أساقفة الكنيسة يستنكر أن يكون المسيح هو (الله الكائن على الكل) (الكاتـب : د/ عبد الرحمن - )           »          قراءة في حديث الملحمة الكبرى (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - آخر مشاركة : د/ عبد الرحمن - )           »          هل في قوله تعالى ( وكواعب أترابا ) وصف لصدور الحور العين ؟ (الكاتـب : د/ عبد الرحمن - )           »          تلاوة من سورة سبأ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بركة القديس سيدهم بشاي معكم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الكتاب يقر بنجاسة كل من يمس ذخائر المسيحيين المقدسة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة من سورتي لقمان و الحديد (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مصيرطبيب الغلابة في المسيحية (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          موثق بالصور: نسف خرافه انتشار الاسلام بالسيف من فم المستشرقين انفسهم؟!؟! (الكاتـب : د. نيو - )           »          الإعتراف الثاني للمُتنصّر الذي كشف خداع و كذب و تضليل رشيد حمامي (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          تلاوة خاشعة فجر يوم عرفة 1441 هـ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          اِهْتِفِي لِلرَّبِّ يَا كُلَّ الأَرْضِ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هدية العيد: اتصال مع زكريا بطرس ومن ظهر للتلاميذ هو الشيطان (الكاتـب : النسر المصرى - )           »          أضحى 1441هـ مبارك يا غير مسجل (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 01.03.2010, 16:10
صور أمــة الله الرمزية

أمــة الله

مديرة المنتدى

______________

أمــة الله غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 24.04.2009
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.945  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
29.08.2013 (18:25)
تم شكره 30 مرة في 26 مشاركة
افتراضي الإسلام دين العدل والسلام لا الفاشية والإرهاب


الإسلام دين العدل والسلام لا الفاشية والإرهاب

د. نهار العتيبي | 24/7/1427 هـ


عندما استنكر مجلس الوزراء السعودي برئاسة (خادم الحرمين الشريفين) الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود _حفظه الله_ ما أطلقه بعض زعماء الغرب وتناقلته وسائل الإعلام من وصف للإسلام بأنه دين الفاشية والإرهاب جاء ذلك ليؤكد أن الإسلام ليس ديناً جديداً حتى يتهمه غير المسلمين بأنه دين فاشية وإرهاب فلقد أرسل الله _تعالى_ محمداً _صلى الله عليه وسلم_ بشريعة كاملة صالحة لكل زمان ومكان منذ ألف وأربعمائة سنة ولم يأت بدين جديد يختلف عن دين إخوانه الأنبياء من قبله فإن الدين الذي ارتضاه الله _تعالى_ لعباده هو دين الإسلام منذ أن أرسل نوحاً _عليه السلام_ كما قال _سبحانه وتعالى_: " إن الدين عند الله الإسلام"

وقد دعا جميع المرسلين من نوح _عليه السلام_ إلى محمد _صلى الله عليه وسلم_ إلى توحيد الله تعالى كما بينه ربنا _سبحانه وتعالى_ فقال: "ولقد بعثنا في كل أمة رسولاً أن اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت" وهذا الدين هو دين عدل وسلام يدعو إلى العدل ويحرم الظلم وقد أخبرنا نبينا _صلى الله عليه وسلم_ في أحاديث عديدة بتحريم ظلم الغير حتى لو كان غير مسلم فقال _صلى الله عليه وسلم_ قال الله _تعالى_ : "يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكما محرما فلا تظالموا ..." رواه مسلم.

وحتى لو كان بين المسلم وغير المسلم بغض أو عداوة فإنه لا يجوز له أن يظلمه لقوله _تعالى_:"ولايجرمنكم شنئان قوم أن صدوكم عن المسجد الحرام أن تعتدوا وتعاونوا على البر والتقوى ...." سورة المائدة:2.
وقال _سبحانه وتعالى_: "إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون ..." سورة النحل:الآية90.

ومن الخطأ الفاحش أن يوصف الإسلام بأوصاف جاء أصلاً بمحاربتها كالإرهاب أو الفاشية أو الظلم أو قتل الأبرياء لأن هذا الدين قد جاء رحمة كما قال الله _تعالى_: "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين ...."

فهو دين رحمة لكل العالمين والعالمين جمع عالم – بفتح اللام - أي كل ما خلقه الله _تعالى_ من المخلوقات بما فيها الإنسان مهما اختلف لونه أو مكانته, وتشمل هذه الرحمة كذلك الحيوان فقد ورد عن رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ أنه أخبر عن رجل أسقى كلباً فغفر الله _تعالى_ له .فهل يعقل أن دين يدعو للرحمة والرأفة بالحيوان ثم يوصف بأنه يدعو للإرهاب؟!

وهل يعقل أن دين يدعو للسلام وينهى عن قتل الأبرياء ثم يدعو للقتل وإيذاء الناس بدون سبب؟! لاشك أن هذا لا يمكن أن يحصل ولا يمكن لمنصف أن يقول مثل هذا الكلام أو يصف الإسلام بمثل هذه الأوصاف .إن الناظر بإنصاف لهذا الدين الذي جاء من رب العالمين وجاء به خير المرسلين ليجد أنه ينهى عن قتل كل برئ وقد أنكر رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ أشد الإنكار على الصحابة _رضي الله عنهم_ عندما رأى امرأة مقتولة بعد إحدى غزواته _صلى الله عليه وسلم_ فعن عبد الله بن عمر _رضي الله عنهما_ أن امرأة وجدت في بعض مغازي النبي _صلى الله عليه وسلم_ مقتولة فأنكر رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ قتل النساء والصبيان ....متفق عليه

وفي رواية قال _صلى الله عليه وسلم_: "ما كان لهذه أن تقاتل" . قال الإمام النووي _رحمه الله تعالى_:{أجمع العلماء على العمل بهذا الحديث وتحريم قتل النساء والصبيان إذا لم يقاتلوا}فكيف بمن يقتلون النساء والأطفال في هذا الزمن ولا تزال تنتشل جثثهم البريئة من تحت الأنقاض ولا يسمى هذا إرهاباً بل يسمى دفاعاً عن النفس.

وهل من المعقول أن ينسب تصرف مجموعة صغيرة من المسلمين فهمت الإسلام فهما خاطئاً أو تصرفت بناء على ردود أفعال لأفعال رأتها تفعل بالمسلمين، هل من المعقول أن ينسب تصرف هذه المجموعة للمسلمين الذي يبلغ عددهم مايقارب مليار ونصف لا يوافقون على هذه الأفعال ولا يؤيدونها، بل لقد أعلنوا بصراحة على ألسنة علمائهم وقاداتهم أن هذه الأفعال ليست من الإسلام وأنهم يعارضون قتل الأبرياء تحت أي مبرر كان، ويذكرون قول نبيهم محمد _صلى الله عليه وسلم_ الذي يقول: (من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة)

وهل من المعقول أن يتهم المسلمين بالإرهاب وهم الذين عانت دولهم الإسلامية من هذه التصرفات كما يعلم الجميع وليس المستهدف من هذه الأعمال الدول الغربية فقط، بل حتى الدول الإسلامية التي قتل بعض المسلمين فيها من بعض الفئات التي لا تفرق بين مسلم وغير مسلم فهل القاتل والمقتول من المسلمين إرهابيان كما يصور في بعض وسائل الإعلام الغربية ويتهم جميع المسلمين بأنهم إرهابيون .

لقد آن الأوان لعلماء المسلمين ودعاته أن يبينوا للعالم بأسره سماحة هذا الدين وسموه وصلاحيته لكل الناس وفي كل الأمكنة وأنه دين العدل والسلام لا دين الفاشية والإرهاب فهو يعامل الناس جميعاً بالعدل والإنصاف ولا يفرق بين غني وفقير ولا رفيع ووضيع ولا أسود وأبيض وكلهم أمام شرع الله تعالى سواء ولا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى .

وأن الإسلام لايزال بحمد الله يؤكد أنه يحرم قتل البريء فضلاً من أن يشجع عليه وقد نهى الله _تعالى_ عن قتل النفس المعصومة إلا إذا كان هناك جريمة توجب قتلها فقال _سبحانه_: "ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق"حفظ الله الإسلام وأعان أهله على العمل بما يرضيه _سبحانه_ وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه.
للمزيد من مواضيعي

 






رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 15.03.2010, 20:50

نضال 3

عضو

______________

نضال 3 غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 15.05.2009
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.151  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
21.01.2019 (13:04)
تم شكره 17 مرة في 16 مشاركة
افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حيا الله اختى الحبيبة نورا

يعطيكِ الله العافية

لروعة مشاركاتك القيمة

الإسلام هو في الواقع دين يدعو إلى السلام والتفاهم بين الناس من جميع الأديان ، وأنه يحظر بشدة جميع أشكال

العنف والعدوان ضد جميع الناس بغض النظر عن المعتقد أو العرق.








توقيع نضال 3
تـــوقيع نضال 3
تحيـــا مصـــر


رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 15.03.2010, 21:02
صور miran dawod الرمزية

miran dawod

عضو

______________

miran dawod غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 09.05.2009
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.080  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
01.09.2010 (16:07)
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


اقتباس
وصف للإسلام بأنه دين الفاشية والإرهاب

لنراجع الاخداث الاخيرة في التصفية لمسلمين نيجيريا من غير رحمة
http://egyptandworld.blogspot.com/2010/02/blog-post_21.html








توقيع miran dawod
اكبر آفة تحرق المثقف هو ذلك الرأي الذي يقوله دون روية ولاتثبت, وأيضاً يرى أنه حق ولايقبل النقاش والجدال, ثم يقضي كل وقته في إثبات صحة مايقول, فيرد النصيحة, ويتهم خصومه بالحقد والتحجر, ويبحث له عن أدلة واهية ليثبت صدق دعواه, وما علم أنه كل يوم يحترق حتى ينتهي لنهاية المطاف وقد أفلس من كل شيء, وأتُهم في عقله ودينه وعرضه ...

*****
بقى الصراع بين صاحب تجربة يجد الحكمة فيما وصل إليه، ويشفق على الآخرين أن يبدؤوا من حيث بدأ، "يريد أن يبدؤوا من حيث انتهى" وبين شاب ممتلئ حماسا وحرقة وطموحا، يشعر أن لديه من الهمة ما يزيل الجبال عن أماكنها
*****
لا تبك على الماضي .. فيكفي أنه مضى ..
فمن العبث أن نمسك نشارة الخشب .. وننشر !!
أنظر للغد .. استعد .. شمّر !!
كن عزيزاً .. وبنفسك افخر !
فكما ترى نفسك سيراك الآخرون ..
فإياك لنفسك يوماً أن تحقر !!
فأنت تكبر حينما تريد أن تكبر ..
وأنت فقط من يقرر أن يصغر !

*****
~*~منتديات صوت الإسلام الدعوية~*~ هنا
~*~حملة البابا شنودة مطلوب للمحاكمة اسلاميا وعربيا ~*~هنا
~*~سلسلة طفولة قلب ~*~ هنا




رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
والإرهاب, والسلام, الإسلام, العين, الفاسدة


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
حكم الشرع فى ساب النبى عليه الصلاة والسلام ابو اسامه المصرى ركن الفتاوي 2 18.02.2012 10:20
*)(* من استعاذات الرسول عليه الصلاة والسلام *)*( نضال 3 الحديث و السيرة 8 03.03.2010 18:35
صورة تتحرك من حر كة العين الأفق البعيد منتدى الحاسوب و البرامج 4 19.08.2009 12:27



لوّن صفحتك :