العودة   شبكة كلمة سواء للحوار الإسلامي المسيحي العودة المنتدى أقسام دراسة النصرانية غرائب و ثمار النصرانية

آخر 20 مشاركات
الخلاص بين المسيحية ، اليهودية و الإسلام (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          What is Salvation (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تأملات قرآنية : جمال حتى في الطلاق (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سؤال محرج لكبيرة مشرفي منتدى تنصيري ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تأملات قرآنية : سباق إلى الجنة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أطلبني تجدني ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          جمال حتى في الطلاق (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Seek me and you will find me (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          فيديو:مناظرة محمد حجاب مع ديفيد وود حول التوحيد وعقيدة التثليث (الكاتـب : د. نيو - )           »          لا يأخذنّكم الشّيطان إلى شَركه ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          موثق: قطع الرؤوس فى المسيحية بين الدليل الكتابى و الواقع التاريخى (الكاتـب : د. نيو - )           »          الخلوة مع الله (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          يوم كان المجذومون يدفنون أحياء ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          لمن يسأل عن معبود المسلمين (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          انا هو الطريق و الحق و الحياة بين الحقيقة و الوهم (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا أَنصَارَ اللَّهِ كَمَا قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Eating the christian's god and drinking his blood (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سرقات توراتية ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          The qualities of the true servants of God (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          لماذا تعترضون يا نصارى على وصفكم بالضالين !؟ (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 27.02.2010, 00:06

Ahmed_Negm

مجموعة مقارنة الأديان

______________

Ahmed_Negm غير موجود

فريق النصرانيات 
الملف الشخصي
التسجيـــــل: 20.11.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 680  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
28.09.2012 (20:17)
تم شكره 5 مرة في 5 مشاركة
تعجب الكنيسة الكاثوليكية الألمانية تعترف بحوادث الاغتصاب والشذوذ


الكنيسة الكاثوليكية الألمانية تعترف بحوادث الاغتصاب والشذوذ

الكنيسة الكاثوليكية الألمانية تعتذر من ضحايا الاغتصاب والشذوذ

وصف رئيس أساقفة الكنيسة الكاثوليكية في ألمانيا المطران روبرت تسولّيتش أعمال اغتصاب قاصرين في مؤسسات الكنيسة ومدارسها ب "الجريمة البشعة"، واعتذر من الضحايا متعهِّدا تشديد التدابير التي ستتخذ في حق الفاعلين مستقبلا.

انتقد رئيس الأساقفة الكاثوليك في ألمانيا المطران روبرت تسولّيتش بشدَّة قيام رهبان وكهنة ومعلمين باغتصاب تلاميذ قاصرين في المدارس والمؤسسات التربوية الكاثوليكية معتبرا أن هذا العمل يشكل جريمة بشعة، وكرر الوصف الذي أسبغه البابا بينيديكتوس السادس عشر على ما تم الكشف عنه في الأسابيع الماضية من فضائح مخزية في عدد من الدول بينها ألمانيا.

وقدَّم رئيس الأساقفة الألمان اعتذاره العميق لضحايا الجرائم داعيا إلى عدم السماح بتكرارها في المستقبل. وأضاف أن الكنيسة ستعيد النظر في التدابير التي يمكن اللجوء إليها في حق كل من يمارس الشذوذ الجنسي مع القاصرين.

"ما يتكشَّف الآن لا يمكن لأحد أن يتصوَّره"

وصرَّح نحو 120 شخصا من ضحايا ممارسة الجنس الشاذ معهم عن أنفسهم الأسبوع الماضي لدى أورزولا راو، وغالبيتهم من التلامذة السابقين الذين استُغلوا من قبل معلِّميهم من الرهبان اليسوعيين في السبعينات والثمانينات من القرن الفائت. وأرسلت راو التي فوَّضها اليسوعيون بالتحقيق في الاغتصاب الجنسي حصيلة أولية عن عملها إلى المركز الألماني للرهبنة اليسوعية في ميونيخ.

وقالت راو إن المؤسسة موجودة منذ عام 2002، وأنها تعمل فيها منذ ثلاث سنوات حيث واجهتها بعض الحالات من هذا النوع، "لكن ما يتكشف الآن اتخذ حجما لم يكن أحد ليتصوره" على حد تعبيرها. وأضافت أنها أصبحت خلال الأسابيع الأخيرة معروفة إلى درجة أن الذين يتصلون بها لإعلامها بما حصل معهم من تجارب مريرة لا ينتمون فقط إلى المؤسسات اليسوعية التعليمية، بل وأيضا إلى مؤسسات كنسية أخرى، وعددهم في تزايد.

يشمل أحد الاتهامات مؤسسة إنجيلية فيما الباقي مدارس كاثوليكية ومؤسسات دينية للشبيبة. وفي الإجمال يصل عدد المتهمين بممارسة الشذوذ الجنسي مع التلاميذ إلى 12 معلما ومربيا. ومن مدرسة "كانيزيوس كولليغ" اليسوعية في برلين وحدها، حيث تم الكشف عن الفضيحة أولا، اتصل خلال الأسابيع الثلاثة المنصرمة نحو 50 تلميذا سابقا رفعوا تهمة الاغتصاب ضد الراهبين بيتر ر. وفولفغانغ س..

راهب يعترف بوجود شذوذ لديه والرهبانية تتجاهل

على مدى سنوات عدة جرى نُقل المتهمان من مؤسسة تربوية ألى أخرى بعد تصاعد الاتهامات ضدهما. وتجدر الإشارة إلى أن فولفغانغ س. المتهم بممارسة السادية ضد التلامذة من خلال ضربهم بالعصا على قفاهم العارية اعترف خطيا لدى انتسابه إلى الرهبنة في أعوام الستينات بوجود ميل لديه لممارسة التعذيب الجسدي.

وتحدثَّت المفوَّضة راو عن استغرابها الشديد لكون الاعتراف الذي أدلى به المذكور لم تترتب عنه نتائج على الإطلاق. وقالت إن هذه الحالة تدخل ضمن سلسلة الحالات التي تراقبها أضافت أن المرء عرض على الكاهن فولفغانغ س. شكلا من المعالجة الطبية دون التفكير بالصغار والفتيان.

ونصحت المفوَّضة اليسوعيين العمل على إجراء كشف معمَّق لحالات الاستغلال الجنسي، الأمر الذي يستوجب تشكيل مجموعة عمل لا تبحث عن التهم الموجهة إلى أفراد، وإنما تسعى أيضا لمعرفة إلى أي حدِّ سهَّلت مؤسسات الرهبنة ممارسة الجنس الشاذ بصورة منتظمة. ومع ذلك لا يعتقد جميع الضحايا بأن هذا الأمر وحده يكفي. وفي حديث مع مانويلا غرول محامية عدد منهم قالت إن عمل المفوَّضة غير واضح الدلالة مشيرة إلى أنها سمعت تصريحات سلبية من أناس قالوا لها إنهم يشعرون بأن المرء لا يحترمهم بما فيه الكفاية.

جناية الاغتصاب تسقط بعد 10 سنوات

وفي الواقع لا يُنتظر سَوق المتهمين ومسوؤلي الرهبانية إلى المحاكم لتحمِّل مسؤولية ما ارتكبوه، إذ أن جناية الاغتصاب الجنسي تسقط بعد عشر سنوات، أو بعد أن يصبح الفتى في سن الـ 18. وجميع الحالات التي كشف عنها أخيرا أصبحت عمليا متقادمة وخارج مجال الملاحقة القانونية. ولذلك تسعى المحامية الآن لحصول الضحايا على تعويض مادي على الأقل. وقالت في هذا الصدد إن المال لا يشفي الجروح أبدا، لكن بعض موكليها ينتظرون لفتة ما من الرهبانية تجاههم. ومثل هذه العملية، إن حصلت، ستُظهر مدى استعداد المؤسسات الرهبانية لاستخلاص النتائج.

الكاتب: ماتياس بولينغر/اسكندر الديك

مراجعة: ابراهيم محمد

http://www.dw-world.de/dw/article/97...275078,00.html
للمزيد من مواضيعي

 






المزيد من مواضيعي
رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
والشذوذ, الألمانية, الاغتصاب, الكنيسة, الكاثوليكية, بحوادث, تعترف


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
أهم الاختلافات بين الكنيسة الأرثوذكسية والكنيسة الكاثوليكية Just asking القسم النصراني العام 3 27.11.2012 13:52
القس البروتستانتى رفعت فكرى يفضح الكنيسة الأرثوذكسية و الكاثوليكية Ahmed_Negm القسم النصراني العام 2 08.02.2012 15:13
أسرار الكنيسة السبعة خادم المسلمين غرائب و ثمار النصرانية 6 15.09.2011 00:36
أنشطة تنصيرية مكثفة بمعرض القاهرة للكتاب و إدارة المعرض تعترف بالأمر Ahmed_Negm كشف أكاذيب المنصرين و المواقع التنصيرية 4 17.02.2010 18:12
جدعنة الشهيدة "مروة" كانت وراء اعتناق "أنجيلا" الألمانية للإسلام miran dawod ركن المسلمين الجدد 0 12.07.2009 12:54



لوّن صفحتك :