آخر 20 مشاركات
أبي يعمل حتى الأن و أنا أعمل بين الحقيقة و الوهم (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          تلاوة عطرة من سورة الأعراف (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          كيف هو يا ترى طعم و مذاق جسد الرب ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ميز عنصري داخل الكنائس (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مارينا ماهر ميخائيل من المسيحية للإسلام (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Sundays in Africa (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إِنَّ إِلَٰهَكُمْ لَوَاحِدٌ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          شمشون أول إنتحاري في التاريخ ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أنا و الآب واحد بين الحقيقة و الوهم (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : Dr Critic - )           »          Pharaoh vs Moses the Prophet (pbuh) (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          القساوسة بينهشو في لحم بناتك يا كنيسة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بالفيديو مسيحي يعلن إسلامه (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          un prophète semblable à Moïse (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وَيَا قَوْمِ مَا لِي أَدْعُوكُمْ إِلَى النَّجَاةِ وَتَدْعُونَنِي إِلَى النَّارِ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة الكهف : الشيخ علاء المزجاجي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مسيحيون حوّلوا قبلتهم تجاه الكعبة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إله يُخبز في الأفران ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          العفريت المرعب أبو ذقن برتقالي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ما هذه الفوضى يا كنيسة ؟؟!! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )

يا مسيحي لا تحاول روحنة المكتوب !

مصداقية الكتاب المقدس


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 31.03.2019, 23:58
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 9.646  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
21.11.2019 (21:56)
تم شكره 2.774 مرة في 1.993 مشاركة
افتراضي يا مسيحي لا تحاول روحنة المكتوب !


مسيحي تحاول روحنة المكتوب


اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،،



مسيحي تحاول روحنة المكتوب



السؤال: كيف يمكنني أن فهم سفر الرؤيا؟

الجواب: إن مفتاح تفسير أي سفر من أسفار الكتاب المقدس، وخاصة سفر الرؤيا، هو إتباع منهج تفسيري ثابت. والمنهج التفسيري هو دراسة لمباديء التفسير. بكلمات أخرى، هو طريقة تفسير كلمة الله. ويعني التفسير العادي لكلمة الله أنه ما لم تشير الآية أو المقطع الكتابي بوضوح أن الكاتب يستخدم لغة رمزية، فلابد وأن يفسر المقطع حرفياً بصورة طبيعية. فلا يجب أن نبحث عن معانٍ أخرى غير المعنى الطبيعي للكلمات. كذلك، علينا ألا نحاول روحنة المكتوب وإضفاء معاني على الكلمات او الجمل، في حين يكون من الواضح أن الكاتب، بإرشاد من الروح القدس، قصد أن تفهم كلماته كما كتبها.

مسيحي تحاول روحنة المكتوبمسيحي تحاول روحنة المكتوبمسيحي تحاول روحنة المكتوب

ونأخذ على سبيل المثال، ما هو موجود في سفر الرؤيا والأصحاح العشرون. فالكثيرين من المفسرين يضيفون معاني متنوعة إلى الإشارة لفترة الألف عام. ولكن، لا يوجد أية إشارة إلى أن الكاتب قصد أن يفهم هذا الرقم بخلاف أنه فترة ألف عام حرفياً.

ويمكننا أن نجد مخططاً بسيطاً للسفر في رؤيا 19:1. ففي الأصحاح الأول، يتحدث المسيح المقام الممجد إلى يوحنا. ويقول المسيح ليوحنا "فَاكْتُبْ مَا رَأَيْتَ، وَمَا هُوَ كَائِنٌ، وَمَا هُوَ عَتِيدٌ أَنْ يَكُونَ بَعْدَ هَذَا". فالأمور التي رآها يوحنا مدونة في الأصحاح الأول. و "ما هو كائن" (أي ما كان موجوداً في أيام يوحنا) مدوَّن في الأصحاحات 2-3 (الرسائل إلى الكنائس). و"ما هو عتيد أن يكون" (الأمور المستقبلية) مدونة في الأصحاحات 4-22.


وبصورة عامة، تتناول الإصحاحات 4-18 من سفر الرؤيا دينونة الله على أهل العالم. وهذه الدينونة لا تنطبق على الكنيسة (تسالونيكي الأولى 2:5 و9). فسيأخذ الله الكنيسة من الأرض خلال حدث يسمى بالإختطاف، قبل أن تبدأ الدينونة (تسالونيكي الأولى 13:4-18؛ كورنثوس الأولى 51:15-52). وتصف الإصحاحات 4-18 وقت "ضيقة يعقوب" – إسرائيل (أرميا 7:30؛ دانيال 12:9 و1:12). وهذا هو الوقت الذي فيه سيحاكم الله غير المؤمنين بسبب عصيانهم.


يصف أصحاح 19 رجوع المسيح مع الكنيسة، عروس المسيح. وانتصاره على الوحش والنبي الكذاب وطرحهم في بحيرة النار. وفى أصحاح 20، يقيد المسيح إبليس ويطرحه في الهاوية. ثم يقيم المسيح مملكته على الأرض والتي ستدوم لمدة ألف عام. وفي نهاية الألف عام، سيطلق إبليس حيث سيقود عصياناً ضد الله. ولكنه سرعان ما يهزم ويلقى ثانية في بحيرة النار. ثم تحل الدينونة الأخيرة، والتي هي دينونة جميع غير المؤمنين، حيث يتم طرحهم أيضاً في بحيرة النار.


يصف الأصحاحين 21 و22 ما يشار إليه بالحالة الأبدية. وفي هذه الإصحاحات يخبرنا الله عن حياتنا الأبدية معه. فسفر الرؤيا يمكن دراسته وفهمه! الله لم يكن ليمنحه لنا إن كان معناه لغزاً مليئاً بالغموض. ومفتاح فهمه هو تفسير ما هو مدون به بصورة حرفية بقدر الإمكان – فهو يقول ما يقصده ويقصد ما يقوله.

مسيحي تحاول روحنة المكتوب



المصدر المسيحي المعتمد من هُنا
للمزيد من مواضيعي

 






الصور المصغرة للملفات المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: 01.04.2019.1.png
المشاهدات: 11
الحجم: 153,1 كيلوبايت
الرقم: 6686  
S أفحص الملف المرفق بأي برنامج مضاد للفيروسات
S قم بمراسلة مشرف القسم بخصوص أي مرفق يوجد به فيروس
S منتديات كلمة سواء الدعوية للحوار الإسلامي المسيحي غير مسؤولة عن ما يحتويه المرفق من بيانات


توقيع * إسلامي عزّي *




﴿ لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚأَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ﴾



رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
لشيخ, المكتوب, تحاول, روحنة


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
فضح المستور : قراءة في كتاب نشيد الأنشاد أجمل نشيد في الكون * إسلامي عزّي * مصداقية الكتاب المقدس 7 04.01.2018 23:59
خبر علمي :فشل التجارب التي تحاول الربط بين الجينات والشذوذ الجنسي بيطرية مسلمة الرد على الإلحاد و الأديان الوثنية 0 22.04.2016 15:44
لا تحاول تغيير العالم pharmacist قسم الحوار العام 2 29.02.2012 12:17
نناشد السادة المحامين بتقديم بلاغ للنائب العام لحظر تداول الكتاب المقدس‏ muslim_906 مصداقية الكتاب المقدس 0 08.11.2011 19:30



لوّن صفحتك :