آخر 20 مشاركات
وفديناه بذبح عظيم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          المشهد الأخير ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أثقال في الميزان ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أفئدة تهوي وقلوب تنوي لبيك رحمة وغفرانا شاكرون ولربهم حامدون (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة الصفّ كاملة : الشيخ القارئ عبد الله الجهني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أنا و الآب واحد بين الحقيقة و الوهم (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : Dr Critic - )           »          بخصوص منتديات حُرّاس العقيدة للحوار الإسلامي - المسيحي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          رد على كهنة المنتديات : العبرة من رمي الجمرات (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أنشودة : وفاض القلب (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          موقف مع منصّر عبيط (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          اِهْتِفِي لِلرَّبِّ يَا كُلَّ الأَرْضِ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          كنيسة تشوش على المسلمين أثناء آداء صلاة العيد ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة من أقدس أرض و في خير يوم طلعت عليه الشّمس (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          كذبوا فقالوا : بعد أيام سيحلّ يوم أكبر مذبحة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - آخر مشاركة : البتول - )           »          بالصور طريقة ذبح وسلخ الذبيحة ( خروف العيد (الكاتـب : أم جهاد - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          الرد على الزعم أن تقديس المسلمون للكعبة و الحجر الأسود عبادة وثنية (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          The Mihrab' s Guests [ 2 ] (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أضحى 1442هـ مبارك يا غير مسجل (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة الحاقّة كاملة : الشيخ القارئ محمد عبادة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الإستحمام الكافر ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 13.11.2018, 09:27
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 11.063  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
24.07.2021 (20:25)
تم شكره 2.849 مرة في 2.064 مشاركة
تعجب ست ساعات نوم غير كافية لتحمي نفسك من هذه الأخطار!!


ساعات كافية لتحمي نفسك الأخطار!!



اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،،


توصلت دراسة حديثة إلى نتيجة مفادها أن قلة النوم ترفع من خطر إصابة الجسم بالجفاف، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل صحية أخطر على المدى البعيد. نتعرف عليها في هذا التقرير.

توصلت دراسة حديثة إلى أن النوم ست ساعات أو أقل في كل ليلة لا يؤثر فقط بطريقة سلبية على الهرمونات، التي تنظم توازن السوائل في جسم الإنسان، بل يرتبط أيضاً باحتمالية خطر الإصابة بالجفاف، حسب ما أشار إليه موقع "هايل براكسيس"، نقلاً عن دراسة نُشرت في المجلة العلمية المتخصصة "سليب".
وأوضح موقع "ساينس دايلي" أن الدراسة الصادرة عن جامعة بنسلفانيا الأمريكية، حاولت النظر إلى كيفية تأثير النوم على خطر الإصابة بالجفاف بين بالغين من الولايات المتحدة الأمريكية والصين، وأضاف الموقع العلمي المتخصص أن البالغين الذين ناموا ست ساعات فقط كانوا أكثر عرضة للجفاف بالمقارنة من الأشخاص، الذين ناموا ثمان ساعات.
وأوضح موقع "ساينس دايلي" أن الخبراء يعتقدون أن السبب يعود إلى الطريقة التي يُنظم بها النظام الهرموني للجسم الجفاف، إذ أن هناك هرمونا يُدعى "فاسوبريسين"، الذي يتم إفرازه من أجل تنظيم حالة جفاف الجسم، وأردف أن هذا الهرمون يُفرز على مدار اليوم، وكذلك خلال ساعات النوم الليلية، وتابع أن هذا الهرمون مسؤول عن العلاقة بين قلة النوم والجفاف.
ونقل موقع "neurosciencenews" عن المشرف على الدراسة آشر روزنغر، من جامعة بنسلفانيا، قوله "يقوم الجسم بإفراز هرمون فاسوبريسين بشكل كبير أثناء في دورة النوم"، وأضاف أن عدم الحصول على عدد ساعات كافية من النوم يتسبب في تعطيل ترطيب الجسم.
وتابع نفس المتحدث أن "النوم ست ساعات فقط كل ليلة، يُمكن أن يؤثر على حالة الترطيب"، وأضاف: "تشير هذه الدراسة إلى أنه في حال لم تحصل على عدد ساعات نوم كافية وتشعر في اليوم التالي بالتعب، فعليك شرب كميات إضافية من الماء".
وفي نفس السياق، أفاد موقع "theweek" أن جفاف الجسم يُمكن له التأثير على عدة وظائف وأنظمة داخل الجسم مثل الإدراك والحالة المزاجية والأداء الجسدي، وأضاف أنه على المدى البعيد قد يُؤدي الجفاف المزمن إلى مشاكل صحية أكثر خطورة مثل التهاب المسالك البولية والحصاة الكلوية.
الجدير ذكره أن دراسة صادرة قبل أسابيع ربطت بين قلة النوم وتصلب الشرايين، فضلاً عن الإصابة بمتلازمة الأيض "التمثيل الغذائي" (حالات مرضية على غرار السمنة وارتفاع ضغط ضغط الدم...)، وفق ما أشار إليه موقع (تي أونلاين).

دويتشه فيله عربي
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع * إسلامي عزّي *


لوقا 3:8 ترجمة سميث وفاندايك

وَيُوَنَّا امْرَأَةُ خُوزِي وَكِيلِ هِيرُودُسَ وَسُوسَنَّةُ وَأُخَرُ كَثِيرَاتٌ كُنَّ يَخْدِمْنَهُ مِنْ أَمْوَالِهِنَّ.



سُبحان الذي يـُطعـِمُ ولا يُطعَم ،
منّ علينا وهدانا ، و أعطانا و آوانا ،
وكلّ بلاء حسن أبلانا ،
الحمدُ لله حمداً حمداً ،
الحمدُ لله حمداً يعدلُ حمدَ الملائكة المُسبّحين ، و الأنبياء و المُرسلين ،
الحمدُ لله حمدًا كثيراً طيّبا مُطيّبا مُباركاً فيه ، كما يُحبّ ربّنا و يرضى ،
اللهمّ لكَ الحمدُ في أرضك ، ولك الحمدُ فوق سماواتك ،
لكَ الحمدُ حتّى ترضى ، ولكَ الحمدُ إذا رضيتَ ، ولكَ الحمدُ بعد الرضى ،
اللهمّ لك الحمدُ حمداً كثيراً يملأ السماوات العلى ، يملأ الأرض و مابينهما ،
تباركتَ ربّنا وتعالَيتَ .




رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
متجمد, نفسك, الأخطار!!, ساعات, كافية


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
عدد ساعات الصيام حول العالم * إسلامي عزّي * رمضان و عيد الفطر 0 16.05.2018 22:05
الغطس فى مياه نهر متجمد إذا باركه قس يشفى من أى مرض Ahmed_Negm غرائب و ثمار النصرانية 6 15.09.2011 23:35
تابعوا جديد موقع الشيخ عبده هتيمى يرحمه الله هانى الريس قسم الصوتيات والمرئيات 0 17.01.2011 07:07
جديد خطب الشيخ عبده هتيمى رحمه الله جاهزة للنشر فأين الرجال هانى الريس الحج و العشر من ذى الحجة و عيد الأضحى 3 13.01.2011 10:54



لوّن صفحتك :