آخر 20 مشاركات
Tarawih _ 2021 /28 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Tarawih _ 2021 /28 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Tarawih _ 2021 /28 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Ramadán 2021 _ el mes del corán / 28 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تراويح 2021 /28 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إسلام نصراني بسبب قذارة أب اعتراف (الكاتـب : مجيب الرحمــن - )           »          معجزة أم استغفال و خداع للنصارى (الكاتـب : مجيب الرحمــن - )           »          لماذا لم يخبرنا أحد بهذا ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تراويح 2021 /27 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Tarawih _ 2021 /27 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Tarawih _ 2021 /27 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Tarawih _ 2021 /27 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Ramadán 2021 _ el mes del corán / 27 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          القس كيرلس فتحي يعترف بوجود أخطاء في الكتاب المقدس و شهد شاهد من أهلها (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          هل إله الكنيسة كان عنده إكتئاب على حسب الكتاب المقدس !؟ (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          Ramadán 2021 _ el mes del corán / 26 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Tarawih _ 2021 /26 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Tarawih _ 2021 /26 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Tarawih _ 2021 /26 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تراويح 2021 /26 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 07.08.2018, 00:24
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 10.906  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
11.05.2021 (01:26)
تم شكره 2.841 مرة في 2.057 مشاركة
Kabar محاولة انتحار راهبين في دير وادي النطرون !!!


محاولة انتحار راهبين وادي النطرون




اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،،


محاولة انتحار راهبين وادي النطرون


حاول راهبان مصريان في دير أبو مقار بوادي النطرون الانتحار اليوم الاثنين في حادثين منفصلين؛ في أحدث تداعيات مقتل الأسقف ورئيس الدير الأنبا إبيفانيوس قبل أيام.

وأقدم الراهب أشعياء المقاري مساء الاثنين على الانتحار بتناول مادة سامة، بعد قرار الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تجريده من رهبنته وعودته لاسمه الأصلي.

وكان دير الأنبا أبو مقار شهد صباح الاثنين أيضا محاولة انتحار الراهب فلتاؤس المقاري بقطع شريان يده، ثم إلقاء نفسه من أعلى مبنى مرتفع في الدير.

وقال مصدر كنسي إن سيارة الإسعاف نقلت الراهب إلى المستشفى في حالة خطيرة، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية ستجري تحقيقا في أسباب محاولته الانتحار.

والراهب فلتاؤس المقاري شاب ثلاثيني، وهو باحث متخصص في التاريخ الكنسي، وقد أصدر دراسات وأبحاث عن تاريخ آباء الكنيسة.

وكان بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثاني قد صدَّق الأحد على قرار تجريد الراهبين من الرهبانية، وعودة كل منهما لاسمه العلماني "لارتكاب مخالفات رهبانية".
ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مصادر داخل الدير أن الراهب فلتاؤس المقاري خضع لتحقيقات مكثفة في قضية مقتل الأنبا إبيفانيوس، إذ كان من الفريق المعارض لرئيس الدير.

وأوضحت المصادر أن فلتاؤس ترهبن عام 2010 ضمن مجموعة أدخلها البابا الراحل شنودة الثالث للدير عقب وفاة متى المسكين، في محاولة لتعديل التركيبة الفكرية لآباء الدير وإحكام السيطرة عليه.
ويأتي الحادث عقب أيام من مقتل أسقف ورئيس دير أبو مقار الأنبا إبيفانيوس، حيث عُثر على جثته داخل الدير، في واقعة نادرة يشوبها غموض.
وأعلنت مديرية أمن محافظة البحيرة أن جثة إبيفانيوس بها إصابة وتهشم في مؤخرة الرأس، وأكدت وجود شبهة جنائية. كما كشفت المعاينة الأولية استخدام مرتكب الجريمة أداة حادة لقتل المجني عليه أثناء خروجه من حجرته.
وعقب مقتل إبيفانيوس؛ اتخذت الكنيسة المصرية الخميس الماضي 12 قرارا لضبط حياة الرهبانية داخل الأديرة.
ومن أبرز هذه القرارات: وقف قبول رهبان جدد داخل الأديرة لمدة عام، وحظر الوجود خارج الأديرة دون مبرر، وحظر الظهور الإعلامي، وإغلاق الرهبان صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي يوم الجمعة الماضي؛ أعلن بابا المسيحيين في مصر تواضروس الثاني غلق صفحته الرسمية على موقع فيسبوك. وقال في تدوينته الأخيرة: "لأن الطاعة من نذور الرهبانية التي يجب أن أصونها وأحفظها، لذا أتوقف عن صفحة فيسبوك الخاصة بي وأغلقها".


المصدر :

محاولة انتحار راهبين وادي النطرون
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع * إسلامي عزّي *


لوقا 3:8 ترجمة سميث وفاندايك

وَيُوَنَّا امْرَأَةُ خُوزِي وَكِيلِ هِيرُودُسَ وَسُوسَنَّةُ وَأُخَرُ كَثِيرَاتٌ كُنَّ يَخْدِمْنَهُ مِنْ أَمْوَالِهِنَّ.



سُبحان الذي يـُطعـِمُ ولا يُطعَم ،
منّ علينا وهدانا ، و أعطانا و آوانا ،
وكلّ بلاء حسن أبلانا ،
الحمدُ لله حمداً حمداً ،
الحمدُ لله حمداً يعدلُ حمدَ الملائكة المُسبّحين ، و الأنبياء و المُرسلين ،
الحمدُ لله حمدًا كثيراً طيّبا مُطيّبا مُباركاً فيه ، كما يُحبّ ربّنا و يرضى ،
اللهمّ لكَ الحمدُ في أرضك ، ولك الحمدُ فوق سماواتك ،
لكَ الحمدُ حتّى ترضى ، ولكَ الحمدُ إذا رضيتَ ، ولكَ الحمدُ بعد الرضى ،
اللهمّ لك الحمدُ حمداً كثيراً يملأ السماوات العلى ، يملأ الأرض و مابينهما ،
تباركتَ ربّنا وتعالَيتَ .




رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 07.08.2018, 00:27
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 10.906  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
11.05.2021 (01:26)
تم شكره 2.841 مرة في 2.057 مشاركة
افتراضي


الفرمان الذي بموجبه طُرد من (الخدمة) الراهب أشعياء المقاري :






الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 59005082018.jpg (150,7 كيلوبايت, المشاهدات 91)
S أفحص الملف المرفق بأي برنامج مضاد للفيروسات
S قم بمراسلة مشرف القسم بخصوص أي مرفق يوجد به فيروس
S منتديات كلمة سواء الدعوية للحوار الإسلامي المسيحي غير مسؤولة عن ما يحتويه المرفق من بيانات
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 07.08.2018, 00:55
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 10.906  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
11.05.2021 (01:26)
تم شكره 2.841 مرة في 2.057 مشاركة
افتراضي


جاء في البند الثالث من فرمان طرد الراهب :

اقتباس
حثه على التوبة و إصلاح حياته من أجل خلاصه و أبديته

غريب !!!
1- مش معبود الكنيسة بموته على الصليب فدى المشلوحَ و ضمن له الخلاص و الأبدية ؟؟!!
2- هو لسه المشلوح حيدوّر ثاني على خلاصه و أبديّته ؟؟؟ مش بيقولوا " من آمن و أعتمد خلص ( مرقس 16 : 16 ) " ؟؟ الراهب المشلوح انجز الأمرين !





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 07.08.2018, 13:32
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 10.906  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
11.05.2021 (01:26)
تم شكره 2.841 مرة في 2.057 مشاركة
افتراضي


إلى غاية كتابة هذه السّطور ، المنتديات التنصيرية لازالت متكتّمة على خبر محاولة انتحار الراهب أشعياء المقاري بتناوله مادة سامة مميتة نُقل بسببها لعيادة طبيّة لتلقّي الإسعافات و العلاجات المناسبة !

المنتديات التنصيرية ركّزت فقط على محاولة الإنتحار الثانية الخاصة بــالراهب فلتاؤس المقاري !






إذا عُرف السبب بطل العجب !

تناول الراهب أشعياء المقاري لمادة سامّة مُميتة نُقل بعدها على جناح السرعة لعيادة طبية يقدح في صدق و مصداقية كتاب النّصارى المقدس و خاصة النص الذي يقول :

مرقس 16 : 18

يَحْمِلُونَ حَيَّاتٍ، وَإِنْ شَرِبُوا شَيْئًا مُمِيتًا لاَ يَضُرُّهُمْ، وَيَضَعُونَ أَيْدِيَهُمْ عَلَى الْمَرْضَى فَيَبْرَأُونَ





حد يوصّل للهانم إن دي ثاني محاولة إنتحار في صفوف الرهبان خلال 24 ساعة !!!

تبقى مصيبة سوووووووووووودة لو تبث فعلاً إن محاولَتي الإنتحار لهما خلفية إجرامية لأن ساعتها سنصبح أمام حالة قاتل متسلسل داخل واحد من الأديرة !

ملاحظة:
ملاحظة على الهامش : دير أبو مقار بوادي النطرون يفوق تحصيناً السجن الفيدرالي الأميركي الشهير " ألكاتراز" . فكيف تمّ ياترى - كما يزعمون - دخول شخص غريب عن الدّير و هو نفس الشخص المجهول الذي ألصقت به تهمة قتل الأنبا أبيفانيوس رئيس الدّير ؟؟!!!!





الصور المصغرة للملفات المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: arch07082018.png
المشاهدات: 88
الحجم: 651,8 كيلوبايت
الرقم: 6536  
S أفحص الملف المرفق بأي برنامج مضاد للفيروسات
S قم بمراسلة مشرف القسم بخصوص أي مرفق يوجد به فيروس
S منتديات كلمة سواء الدعوية للحوار الإسلامي المسيحي غير مسؤولة عن ما يحتويه المرفق من بيانات
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :5  (رابط المشاركة)
قديم 07.08.2018, 13:55
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 10.906  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
11.05.2021 (01:26)
تم شكره 2.841 مرة في 2.057 مشاركة
افتراضي


اقتباس
مرقس 16 : 18

يَحْمِلُونَ حَيَّاتٍ،وَإِنْ شَرِبُوا شَيْئًا مُمِيتًا لاَ يَضُرُّهُمْ، وَيَضَعُونَ أَيْدِيَهُمْ عَلَى الْمَرْضَى فَيَبْرَأُونَ

مقاطع فيديو ذات صلة :

أحد القسس المسوقين بالروح القدُس يرفض شرب السمّ !



قس آخر من المسوقين بالروح القدُس يموت متأثرا بلدغة أفعى سامة أثناء قيامه بأحد الطّقوس الكَنَسية !!!!
القس ينطبق عليه المثل القائل : على نفسها جنت براقش !!!






رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :6  (رابط المشاركة)
قديم 08.08.2018, 15:55
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 10.906  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
11.05.2021 (01:26)
تم شكره 2.841 مرة في 2.057 مشاركة
افتراضي


هل سقوط أرواح تِباعاً بهذا الدّير مجرّد حوادث عرضية ؟؟؟؟

أكيد لا ! هناكَ شيئ ما خلف الأكمة ، و هذا ما تحاول الكنيسة بكلّ ما أوتيت من سلطان و قوّة أن تُخفيَه !

هل كل هذه الحوادث مرتبطة بإسلام أحد الكهنة أو الرّهبان ؟؟؟ هل هي مرتبطة بتصفية حسابات نتيجة تبنّي أفكار معينّة أو ولاءات ؟؟؟؟

الله وحده يعلم !!!





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :7  (رابط المشاركة)
قديم 12.08.2018, 10:49
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 10.906  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
11.05.2021 (01:26)
تم شكره 2.841 مرة في 2.057 مشاركة
افتراضي الراهب أشعياء يعترف بقتل الأنبا إبيفانيوس !


علاقة بالموضوع ،،





الراهب أشعياء يعترف بقتل الأنبا إبيفانيوس.. والنيابة تأمر بحبسه 4 أيام
السبت، 11 أغسطس 2018 03:13 م



قررت نيابة استئناف الإسكندرية، اليوم السبت، حبس الراهب المشلوح أشعياء المقاري، 4 أيام على ذمة التحقيقات في واقعة مقتل الأنبا أبيفانيوس رئيس وأسقف دير أبو مقار بوادي النطرون.

وكان المتهم وائل سعد ترهب بدير القديس مكاريوس بوادي النطرون سنة 2010 باسم الراهب اشعياء المقاري، وتم تجريده من الرهبانية من قبل الكنيسة يوم الأحد 5 أغسطس، بسبب سلوكياته التي شكلت تجاوزات خطيرة لقوانين الرهبنة والدير.

ووجهت النيابة العامة لوائل سعد تهم قتل الأنبا إبيفانيوس ـسقف ورئيس دير ابومقار بوادى النطرون.

واعترف المتهم أمام فريق البحث الجنائى برئاسة اللواء خالد عبد الحميد وكيل مباحث الوزارة بجريمته، وأرشد عن أداة الجريمة، وهو قضيب حديدي الذى تم العثور عليه بمخزن للخردة بالدير، وتم استخدامه في عملية قتل الأسقف بضربة واحدة فوق الرأس.

وواصلت النيابة استكمال التحقيقات وسماع الشهود بعد تفريغ الكاميرات واستدعاء السائق الذي يعمل معه للاستماع لشهادته.

وكان فريق مكون من 60 محققا من جهات مختلفة من مباحث البحيرة بإشراف اللواء جمال الرشيدى وضباط الأمن العام والأمن الوطني والنيابة العامة، وتم رفع الادلة الجنائية وتحريز كاميرات المراقبة وتمشيط الدير ومحيطه للبحث عن أي أثر يصل للقاتل، وتفتيش بعض قلالي الرهبان، وتم غلق الدير ومنع دخول أو خروج أى شخص.

وبدأت المباحث الجنائية برئاسة اللواء محمد هندى تحرياتها داخل الدير، وأكدت التحريات أن القاتل كان على دراية كاملة بمكان قلاية الأسقف وتوقيت خروجه والطريق الذى يسلكه إلى الكنيسة لحضور التسبحة.

واستمعت النيابة العامة لشهادات الرهبان وعمال الدير، و الراهب أشعياء، والذي سبق وحاول الأسقف تجريده عدة مرات لارتكابه مخالفات ضد قانون الرهبنة، وكان دائم الإثارة للمشاكل، ومتمرد على حياته الرهبنية، وسبق أن صدر قرار له بالفعل فى فبراير الماضي لإبعاده عن الدير، ولكن تدخل الرهبان، وقدموا التماس لرئيس الدير والبابا، مع التماس الراهب وبكائه للأسقف، كل ذلك ساهم فى إعطائه فرصة أخرى للتوبة، ولكن دون جدوى، حيث اعتاد الراهب الخروج من الدير دون إذن الأسقف.

بدت أقوال الراهب أشعياء متناقضة، ولاسيما عن توقيت وجوده بالدير أثناء القتل، ورصدته كاميرا البوابة الرئيسة للدير مع راهب آخر وعلماني فى توقيت مخالف لما قاله في أقواله، وبالتحفظ على تليفونه المحمول وتفريغ ما به وخاصة المكالمات القديمة، بدأت الخيوط تتضح بشكل أكبر، وتم التحقيق مع الراهب في مخالفات أخرى، ولكن أخلى سبيله ليعود إلى الدير، بعدها حاول الراهب الانتحار عن طريق شرب مبيد حشري، فأسرع الأمن به لمستشفى دمنهور، وتم إنقاذه ، وتم التحقيق معه في محاولة الانتحار، ليعود للدير في وقت متأخر.

وصدر قرار لجنة شؤون الأديرة والرهبنة بتجريده، لارتكابه تجاوزات تخالف قوانين الرهبنة وفى نفس اليوم 5 أغسطس، وبعد تجريد الراهب، تم اقتياده من قبل الأمن إلى مقر أمنى بدمنهور لتبدأ عمليات تحقيق موسعة ومواجهته بالأدلة، وأقوال الشهود، فلم يستطيع الصمود فى كذبه طويلا حتى اعترف بشكل صريح بجريمته، وأرشد على آداة الجريمة، وبالفعل تم العثور على الأداة بناء على اعترافه، وهي قضيب حديد مستطيل في مخزن الخردة بالدير.

فى اليوم التالى حاول الراهب فلتاؤس، وهو من بين من تم التحقيق معه، الانتحار بقطع شرايين يده وإلقاء نفسه من الطابق الرابع بالدير، وتم نقله لمستشفى الأنجلو أمريكان، حيث أصيب بكسور في الحوض والساق وبعض الفقرات، وانتقل فريق من نيابة وادي النطرون، وتم الاستماع لأقوال الراهب بعد أن سمحت حالته الصحية بذلك، ولم تكشف النيابة عن طبيعة أقواله، والراهب فلتاؤوس يبلغ من العمر 33 سنة وأصبح راهبا بالدير سنة 2010

المصدر :






رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :8  (رابط المشاركة)
قديم 17.08.2018, 02:39
صور د. نيو الرمزية

د. نيو

مجموعة مقارنة الأديان

______________

د. نيو غير موجود

فريق النصرانيات 
الملف الشخصي
التسجيـــــل: 07.09.2009
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 1.755  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
02.05.2021 (20:02)
تم شكره 300 مرة في 205 مشاركة
افتراضي







المزيد من مواضيعي


توقيع د. نيو
قولوا:
لا اله الا الله
تفلحوا



رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
محاولة, واحد, النطرون, التجار, راهبين


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
انتحار داخل كنيسة * إسلامي عزّي * غرائب و ثمار النصرانية 0 26.05.2013 01:04
هل يجوز منح كفارة إفطار يوم واحد فى رمضان لمسكين واحد بدلاً من ستين أمــة الله ركن الفتاوي 8 09.08.2011 09:28
وحش البحار الضاري جادي التاريخ والبلدان 10 14.01.2011 12:16
انتحار جماعي لا تسئلني من أنا غرائب و ثمار النصرانية 2 17.05.2010 15:30
حكم انتحار المغتصبة أمــة الله ركن الفتاوي 0 21.04.2010 15:54



لوّن صفحتك :