آخر 20 مشاركات
FORTY YEAR CHRISTIAN MINISTER COLLEGE PROFESSOR ACCEPTS ISLAM (الكاتـب : د. نيو - )           »          طبّ الحروب في زمن الكورونا ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة من سورة البقرة : الشيخ القارئ مختار الحاج (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الإفخاريستيا في زمن الكورونا : رسالة من كاهن قبطي بالمهجر (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الأب مكاري يونان : لا كورونا ولا بورونا ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بابا الفاتيكان يطلب من ربّه أن يستيقظ من أجل فيروس كورونا ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          دعاء و مناجاة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          معبود الكنيسة خايف من العدوى ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          النبيّ الخاتم و تحقق نبوءة تناقص عدد الرجال (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ذَٰلِكَ الْفَضْلُ مِنَ اللَّهِ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          La prophétie est achevée ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          آريوس وبولس (الكاتـب : النسر المصرى - )           »          أريوس وبولس (الكاتـب : النسر المصرى - )           »          خلاصة أقوال الآباء في الجسد والتجسد..(ليس هو أقنومين بعد الإتحاد بل أقنوم واحد أقنوم الكلمة... (الكاتـب : ابن النعمان - )           »          covid19 : قس يتسبب بوفاة 59 شخصاً (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          معنى قاعدة : درء المفاسد مقدم على جلب المصالح (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          یَـأَیُّهَا ٱلناسُ أنتمُ ٱلفقراۤءُ إلى ٱلله (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Prophetic guidance on epidemic disease (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أظلنا شهر الصيام (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَٰنُ وَلَدًا (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 29.06.2017, 14:06
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * موجود الآن

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 9.914  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
03.04.2020 (21:42)
تم شكره 2.797 مرة في 2.016 مشاركة
فكرة دراسة : المشي يساعد على تحسين وظائف المخ


دراسة المشي يساعد تحسين وظائف المخ


اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،،



دراسة المشي يساعد تحسين وظائف المخ


رصد باحثون تحسنا في أداء المخ لدى أشخاص يعانون من ضعف معين في المخ يعتبر ثاني أكثر أسباب الخرف بعد الألزهايمر، وذلك نتيجة للمشي لعدد معين من الساعات في الأسبوع. يقلل المشي أيضا من مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة أخرى.

خلصت دراسة إلى أن نظام المشي بوتيرة معتدلة قد يقلل من أعراض الضعف الإدراكي المحدود المرتبط بسوء حالة الأوعية الدموية بالمخ. وذكر الفريق الكندي الذي أعد الدراسة في دورية (سبورتس ميديسين) البريطانية، أن المشاركين الذين يعانون من ضعف الإدراك الوعائي، والذي أحيانا ما يسمى بالخرف الوعائي، والذين اعتادوا المشي لثلاث ساعات أسبوعيا على مدار ستة أشهر كانت ردود فعلهم أسرع إلى جانب علامات أخرى على تحسن وظائف المخ.

ويشير ضعف الإدراك الوعائي إلى ضعف طفيف في التفكير أو خرف متقدم وذلك بسبب نفس أنواع تلف الأوعية الدموية التي تصاحب أمراض القلب في مكان آخر من الجسم. وهذا هو ثاني أكثر أسباب الخرف شيوعا بعد مرض الألزهايمر.

وقالت كبيرة معدي الدراسة تيريزا ليو-آمبروز لرويترز هيلث، عبر البريد الإلكتروني "من المؤكد أن التمارين الرياضية المنتظمة تحسن صحة القلب والأوعية الدموية والصحة الدماغية".

وقالت ليو-آمبروز، وهي باحثة بمختبر الشيخوخة والحركة والإدراك وعلم الأعصاب في جامعة كولومبيا البريطانية في فانكوفر "بشكل أكثر تحديدا، فإنها تقلل خطر إصابة الشخص بالأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري (النوع الثاني) وارتفاع نسبة الكوليسترول. تلك الأمراض المزمنة لها تأثير سلبي على المخ..على الأرجح من خلال نقص تدفق الدم إلى المخ".

وأضافت أن المخ عضو يعتمد في عمله على التمثيل الغذائي إلى حد بعيد والحفاظ على صحته يتطلب تدفقا جيدا للدم لإيصال العناصر الغذائية الضرورية والأكسجين إلى أنسجته. وقالت ليو-آمبروز إن التمارين الرياضية قد تفيد المخ أيضا من خلال زيادة عوامل النمو وهي مواد ينتجها الجسم لتعزيز نمو الخلايا وتمايزها وبقائها.

المصدر :


دويتشه فيله عربي
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع * إسلامي عزّي *



﴿ لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚأَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ﴾




رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
وظائف, الأخ, النسخ, تحسين, دراسة, يساعد


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
حلقات مدخل إلى دراسة الكتاب المقدس - الأخ التاعب د/مسلمة مصداقية الكتاب المقدس 2 23.01.2015 23:52
بحث فى دراسة علم النقد النصي وتحريف الكتاب المقدس جاهز للدورات muslim-878 المخطوطات و الدراسات النقدية 1 08.05.2012 10:01
اسرقني من فضلك" موقع يساعد اللصوص على إيجاد المنازل الخاوية ببريطانيا نوران منتدى الحاسوب و البرامج 11 15.07.2010 17:15



لوّن صفحتك :