العودة   شبكة كلمة سواء للحوار الإسلامي المسيحي العودة المنتدى أقسام دراسة النصرانية غرائب و ثمار النصرانية

آخر 20 مشاركات
قيامة المصلوب أكبر خدعة عاشها المسيحيون ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          يا ريتني كنت الناسوت!! (الكاتـب : ابن النعمان - )           »          الحالات التي تبيح النصرانية فيها الكذب (الكاتـب : كلمة سواء - آخر مشاركة : د/مسلمة - )           »          الكذب .. السر الثامن من اسرار الكنيسة (الكاتـب : كلمة سواء - آخر مشاركة : جادي - )           »          سلسلة أكاذيب_يسوع_كلمة السر _يهوذا_1 (الكاتـب : النسر المصرى - )           »          Les enfants du silence ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          العشق الممنوع ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          يسوع ليس هو المقصود ببشارة سفر التثنية !! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إنه محمد : إرهاصات الهجرة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          اسم الله : الستّير (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          توحيد الربوبية (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          من يدفع لأجل خطايا الكنيسة ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إلوهية المؤمنين صريحة عن إلوهية يسوع في كتابكم يا نصارى (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          كيف تكسب قلب زوجتك ؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ابن الإنسان هو رب السبت هل تعني ألوهية يسوع ؟ - مقارنة النصوص في المخطوطة اليونانية (الكاتـب : حارس الحدود (أستاذ باحث) - )           »          الإيمان بالكتب (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          من وصايا لقمان الحكيم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بخصوص رفع الصور بالمنتدى (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          عبادة جرح كتف يسوع !!؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          عبادة قلب يسوع (الكاتـب : black dragon - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 21.12.2016, 15:51

إيهاب محمد

عضو

______________

إيهاب محمد غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 25.10.2012
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 71  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
29.08.2018 (17:48)
تم شكره 31 مرة في 25 مشاركة
افتراضي فتوى مثيرة لحاخام يهودي حول شجرة عيد الميلاد وعموم الاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية


فتوى مثيرة لحاخام يهودي شجرة الميلاد وعموم الاحتفال بليلة السنة الميلادية

أطلق حاخام يهودي فتوى جديدة، حول الاحتفال برأس السنة الميلادية وشجرة عيد الميلاد التي تنصب استعدادا للاحتفال بميلاد المسيح وفق الديانة المسيحية.
وقال الحاخام إلعاد دوكوف، وفق ما نقلته صحيفة "هآرتس"، إن الاحتفال برأس السنة الميلادية "حرام"، واصفا شجرة عيد الميلاد بـأنها "شجرة الميلاد الوثنية"، منتقدا نصب شجرة في حرم جامعي.
ونشر الحاخام فتواه على موقع "سروغيم" العبري، محرما أيضا تناول الأكل داخل المطاعم التي تحوي شجرة عيد الميلاد، بسبب "إشكالية ذكر اسم الرب في مكان فيه رمز وثني"، وفق قوله.
وقال إن "شجرة الميلاد ليست رمزا دينيا مسيحيا، بل أكثر إشكالية، فهي رمز وثني!"، وفق وصفه.
وطالب الحاخام، اليهود بالالتفاف حول الشجرة تجنبا للعبور في مكان وجودها، قائلا إن العبور في مكان يحوي شجرة الميلاد عبادة أوثان.
ووصف نصب شجرة الميلاد في حرم جامعي لطلاب يهود، بأنه "مسّ من جانب لجنة الطلاب بالهوية اليهودية في الحرم الجامعي، لكونها سمحت بإعطاء مكان لهوية دينية مسيحية".
قال الحاخام، إن الاعتراض الشديد من جانبه، يأتي بسبب كون الشجرة "رمزا معاديا لليهود، وليس رمزا معاديا دينيا فقط".
وتساءل: "هل يعقل أن نسمح، من أجل حرية من أي نوع، بالإعلان أن القدس ليست لشعب إسرائيل مثلما حدث في اليونسكو؟".
ورفض الحاخام المتطرف أن توصف أقواله بـ"العنصرية"، زاعما أن "الشعب اليهودي الذي صمد، هو وحده ذلك الشعب الذي استطاع الحفاظ على هويته الأساسية المتطرفة".
ويأتي ذلك عقب موجة من السخرية انهالت عليه من رواد المواقع الإلكترونية الإسرائيلية، متسائلين: "لماذا أساسا يجب أن يكون هناك حاخام لمعهد هندسي تعليمي؟ وهل لوكالة الفضاء الأمريكية حاخام؟".
وطالب دوكوف، التلاميذ اليهود بالرجوع إلى "ويكيبيديا"، للتأكد من "كيفية ولادة العيد"، وكيف "دفع اليهود دماءهم على أيدي الشاملين"، ويقصد بذلك المسيحيين، وفق تعبيره.
وقال إنه كان يتوقع من إدارة الحرم الجامعي منع نصب شجرة الميلاد، قائلا إن ذلك "ليس حرية عبادة"، مضيفا أن إسرائيل "هي الدولة اليهودية الوحيدة في هذا العالم، وعليها أن تلعب دور مشعل النور والضياء للأغيار، لا أن تنشر أفكارا إشكالية"، على حد قوله.
من جهته، قال النائب في الكنيست عن "القائمة العربية المشتركة" يوسف جبارين، في رسالة وجهها إلى رئيس المعهد الذي انتقده الحاخام، إن "كلام الحاخام دوكوف هو تحريض على العنصرية ويصبّ الزيت على النار، وهو مخالف للقانون، ويجب محاسبته، لأنه يمس بالطلبة العرب في المعهد بوجه خاص، وبالمواطنين العرب عموما".
للمزيد من مواضيعي

 






المزيد من مواضيعي

آخر تعديل بواسطة إيهاب محمد بتاريخ 21.12.2016 الساعة 15:53 .
رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
مثيرة, لحاخام, وعموم, الميلاد, الميلادية, الاحتفال, السنة, ثمينة, يهودي, سيرة, فتوى


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
وثنية شجرة الميلاد * إسلامي عزّي * القسم النصراني العام 4 24.12.2017 13:37
الأصول الوثنية للمسيحية : شجرة الميلاد ( شجرة الصنوبر) * إسلامي عزّي * القسم النصراني العام 7 23.12.2016 23:09
فتوى الشيخ الفوزان عن الجماعات و الفرق الاسلامية - فتوى رائعة حجة الاسلام ركن الفتاوي 0 28.08.2010 02:29



لوّن صفحتك :