آخر 20 مشاركات
رمّم ثقوب قلبك بالقرآن ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مومِسات في سلسلة نسب يسوع ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          معبود الكنيسة هو أحد النغول (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          كيف تكسب قلب زوجتك ؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          من أجمل ما قيل في رحمة الربّ العليّ ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الربّ القدّوس أرحم من المرأة بولدها (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          لماذا نرفض كتاب النصارى المقدس ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الأنبا إيلاريون : أنا ربكم الأعلى وإيّاي فأطيعون ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          فيديو: محاضرات المهندس ايمن عبد الرحيم (تكوين وعى المسلم المعاصر) رووووعه (الكاتـب : د. نيو - )           »          تلاوات عذبة للشيخ القارئ بندر بليلة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بابا الفاتيكان يطلب من ربّه أن يستيقظ من أجل فيروس كورونا ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          قالوا: ربكم ظلم المرأة وأعطاها نصف ميراث الرجل ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ميراث المرأة المسلمة واليهودية والمسيحية (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة تستطيب بها الروح (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          نشكر الانجيل (الكاتـب : مؤمن ابراهيم داود - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة الحاقّة كاملةً : الشّيخ القارئ بندر بليلة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة آسرة لسورة التغابن (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وأَنجینا موسىٰ ومن مَّعهُۥۤ أجمعین (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          L'exode : mythe ou réalité (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Midian : sur les routes de l'Exode (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )

الرد على برنامج آية وتعليق : الحلقة الأولى 1

إجابة الأسئلة ورد الشبهات حول القرآن الكريم


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 08.06.2016, 02:49
صور حارس الحدود (أستاذ باحث) الرمزية

حارس الحدود (أستاذ باحث)

مشرف القسم النصراني العام وأقسام رد الشبهات

______________

حارس الحدود (أستاذ باحث) غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 11.04.2014
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 171  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
21.06.2021 (00:39)
تم شكره 91 مرة في 69 مشاركة
Gadid الرد على برنامج آية وتعليق : الحلقة الأولى 1


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم .. اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .. وبعد :
بدون ما أطيل عليكم .
يفتتح الأفون رشيد والمخنث إلي جنبه حلقتهم بالإستهزاء بقوله تعالى لنسفعا بالناصية ...
خلونا نقرأها من قوله تعالى أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى (9) عَبْدًا إِذَا صَلَّى (10) أَرَأَيْتَ إِنْ كَانَ عَلَى الْهُدَى (11) أَوْ أَمَرَ بِالتَّقْوَى (12) أَرَأَيْتَ إِنْ كَذَّبَ وَتَوَلَّى (13) أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى (14) كَلَّا لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ لَنَسْفَعًا بِالنَّاصِيَةِ (15) نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ (16) فَلْيَدْعُ نَادِيَهُ (17) سَنَدْعُ الزَّبَانِيَةَ (18) .
هذه الآيات نزلت في أبي جهل عمرو بن هشام .. وكان ممن عادى النبي صلى الله عليه وسلم .. هو وغيره من بني مخزوم كالوليد بن المغيرة وبن أبي أمية والسائب بن أبي السائب وغيرهم ...
ففي صحيح مُسلم حديث رقم 2797 عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ: قَالَ أَبُو جَهْلٍ: هَلْ يُعَفِّرُ مُحَمَّدٌ وَجْهَهُ بَيْنَ أَظْهُرِكُمْ؟ قَالَ فَقِيلَ: نَعَمْ، فَقَالَ: وَاللَّاتِ وَالْعُزَّى لَئِنْ رَأَيْتُهُ يَفْعَلُ ذَلِكَ لَأَطَأَنَّ عَلَى رَقَبَتِهِ، أَوْ لَأُعَفِّرَنَّ وَجْهَهُ فِي التُّرَابِ، قَالَ: فَأَتَى رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ يُصَلِّي، زَعَمَ لِيَطَأَ عَلَى رَقَبَتِهِ، قَالَ: فَمَا فَجِئَهُمْ مِنْهُ إِلَّا وَهُوَ يَنْكُصُ عَلَى عَقِبَيْهِ وَيَتَّقِي بِيَدَيْهِ، قَالَ: فَقِيلَ لَهُ: مَا لَكَ؟ فَقَالَ: إِنَّ بَيْنِي وَبَيْنَهُ لَخَنْدَقًا مِنْ نَارٍ وَهَوْلًا وَأَجْنِحَةً، فَقَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لَوْ دَنَا مِنِّي لَاخْتَطَفَتْهُ الْمَلَائِكَةُ عُضْوًا عُضْوًا» .
وفي دلائل النبوة طبعة دار الكتب العلمية المجلد 2 ص 185 عَنْ رَبِيعَةَ الدِّيلِيِّ [ (10) ] قَالَ: «رَأَيْتُ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ بِذِي الْمَجَازِ يَتْبَعُ النَّاسَ فِي مَنَازِلِهِمْ يَدْعُوهُمْ إِلَى اللهِ عَزَّ وَجَلَّ، وَوَرَاءَهُ رَجُلٌ أَحْوَلُ تَقِدُ وَجْنَتَاهُ وَهُوَ يَقُولُ: أَيُّهَا النَّاسُ لَا يَغُرَّنَّكُمْ هَذَا مِنْ دِينِكُمْ وَدِينِ آبَائِكُمْ. قُلْتُ: مَنْ هُوَ؟ قَالُوا [ (11) ] : هَذَا أَبُو لَهَبٍ».

ومعلوم عند الكل أن سمية بنت خياط زوجة ياسر بن عامر وابنها عمار بن ياسر .. فهذه العائلة لقيت التنكيل من أبي جهل لعنه الله ، وكان قتل سمية رضي الله عنها على يد هذا المجرم أبي جهل طعنها طعنة في قلبها .
فكانت عجوز ضعيفة .. حتى قال النبي صلى الله عليه وسلم لعمار ابنها يوم بدر لما أن قُتل هذا الملعون " قد قتل الله قاتل أمك يا عمار ".
ولم نرى اي واحد من دُعاة المحبة يتعاطف مع عمار الذي قتل أمه هذا الكلب الذي تدافعون عنه .
وكان أبو جهل ممن ألقى عليهم فكرة أخذ من كل قبيلة غلما نهدا جليدا قويا ويعطى له سيف ليقتوا النبي صلى الله عليه وسلم واستحسن ناديه هذا الراي وعملوا به .
وعند إسلام حمزة بن عبد المطلب كان ابو جهل وبن الحُميراء وابن الصداء يشتمون النبي ويدفعونه وهو عند الكعبة فتدخل حمزة وضرب اللعين أبو جهل على رأسه .
ولما رجع سلمة بن هشام من الحبشة إلى مكة اغتنم اللعين أبو جهل هذه الفرضة وقبض عليه فحبسه وضربه وأجاعه وأعطشه .
فهذه كل مجازر ابي جهل وبلطجيته .. فكيفن رُد عليها ؟ بمن ضربك على خدك فأدر له الاخر ؟ لو سار المسلمون بهذه القاعدة المخرومة الموهومة المكتوبة على الورق لما قام لهم ومقام .. وحسبك أن المسيحية تركت هذه القاعدة وانتهجت قاعدة " ملعــــــــــــــــون من يمنع سيفه عن الدم " .. وخلي بالك ده تشجيع على البلطجه .
فهل نقول أن هذا الوعيد الوارد في سورة العلق ظلم وبلطجيه ؟ شل الله فاك فما أكذبك وما أجفاك .. فهم كنّوا له العداء ونصبوا له المعاداة ، ووقفوا أمام دعوته السلمية في كل حدب وصول .
وهتشوف البلطجية في الأخير يا عم رشيد !
يقول رشيد " بيعجبنا الشعر – يه – يه " المتخلف قصده الياء والهاء بتاع أواخر كل كلمة " ناصية – ناديه – زبانيه " ، هو الشعر يا غبي هو اشوية تمتمات إلي بتقول لها ، ولا أنت قصدك شيء آخر ؟ ، عارف عايز تقول أن القرآن شعر .. على رأي المثل =ايش فهم الثور إني دكتور .. أنت ايه اللي دراك بالشعر يا غليظ القفا ؟ طيب هات أقولك .. الشعر موزون هل القرآن له وزن ما بين آية وآية كما بين الشطر الشعري وأخوه ؟
وغرد على قوله تعالى " فليدع ناديه سندع الزبانية " .. وعمال يلوك الكلام مع بتاع حبتين إللي جالس جنبه على راي المثل القائل رزق الهبل على المجانين .. واحد بيهدد النبي صلى الله عليه وسلم وبيقول له أنا أكثر الناس ناديا وقوما وعشيرة .. فالله بيرد عليه ويقول له لو جاب ناديه سنأتي بملائكة النار .. هو رشيد نقول له ثور يقول أحلبه .. أومال عايز يقول له ايه يمدحه يعني ؟
روى الترمذي وأحمد والطبري وغيرهم بسند جيد وحسنه الترمذي وصححه شيخنا الألباني واللفظ للترمذي .. رواية برقم 3349 .. عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ : كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُصَلِّي فَجَاءَ أَبُو جَهْلٍ فَقَالَ: أَلَمْ أَنْهَكَ عَنْ هَذَا؟ أَلَمْ أَنْهَكَ عَنْ هَذَا؟ أَلَمْ أَنْهَكَ عَنْ هَذَا؟ «فَانْصَرَفَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَزَبَرَهُ »، فَقَالَ أَبُو جَهْلٍ: إِنَّكَ لَتَعْلَمُ مَا بِهَا نَادٍ أَكْثَرُ مِنِّي، فَأَنْزَلَ اللَّهُ: {فَلْيَدْعُ نَادِيَهُ سَنَدْعُ الزَّبَانِيَةَ} [العلق: 18] فَقَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ: «وَاللَّهِ لَوْ دَعَا نَادِيَهُ لَأَخَذَتْهُ زَبَانِيَةُ اللَّهِ» .
يعني أبو جهل هنا يتحدى .. والله قبل التحدي فقال له لو جاء بناديه لأخذته ملائكة النار أخذ الذليل .
ثم عرجا على قصة الوليد بن المغيرة في قوله تعالى " سنسمه على الخرطوم ".
والحمار رشيد بيقول ده بلطجية .. وفي المغرب نسميه التشرميل .
أما معنى الآية .. سنجعل على وجهه علامة .. بالسيف بغير السيف المهم ستجعل على وججه علامة .. فكانت هذه معجزة أن يوم بدر ضرب بالسيف في وجهه .. سأتكلم على هذا الأمر بعدين .
تعالوا نعرف ماذا فعل الوليد .. في رواية في صحيح مسلم برقم 1794 عن ابن مسعود قال بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي عند البيت وأبو جهل وأصحاب له جلوس وقد نحرت جزور بالأمس فقال أبو جهل أيكم يقوم إلى سلا جزور بني فلان فيأخذه فيضعه في كتفي محمد إذا سجد فانبعث أشقى القوم فأخذه فلما سجد النبي صلى الله عليه وسلم وضعه بين كتفيه قال فاستضحكوا وجعل بعضهم يميل على بعض وأنا قائم أنظر لو كانت لي منعة طرحته عن ظهر رسول الله صلى الله عليه وسلم والنبي صلى الله عليه وسلم ساجد ما يرفع رأسه حتى انطلق إنسان فأخبر فاطمة فجاءت وهي جويرية فطرحته عنه ثم أقبلت عليهم تشتمهم فلما قضى النبي صلى الله عليه وسلم صلاته رفع صوته ثم دعا عليهم وكان إذا دعا دعا ثلاثا وإذا سأل سأل ثلاثا ثم قال اللهم عليك بقريش ثلاث مرات فلما سمعوا صوته ذهب عنهم الضحك وخافوا دعوته ثم قال اللهم عليك بأبي جهل بن هشام وعتبة بن ربيعة وشيبة بن ربيعة والوليد بن عقبة وأمية بن خلف وعقبة بن أبي معيط وذكر السابع ولم أحفظه فوالذي بعث محمدا صلى الله عليه وسلم بالحق لقد رأيت الذين سمى صرعى يوم بدر ثم سحبوا إلى القليب قليب بدر .
كانوا يستهزؤون به ويضعون سلا الجزور عليه وهو ساجد عند الكعبة .. وما يملك إلا الدعاء عليهم ، بل أكثر من هذا .. كان النبي صلى الله عليه وسلم يطوف بالكعبة فكانوا يلمزونه ويغمزونه بالقول .. فقال لهم أما والذي نفس بيده لقد جئتكم بالذبح .. في اليوم التالي وثبوا عليه ومعهم الوليد وعقبة وأبو جهل واشراف مكة وثبة رجل واحد يضربونه .
فهل بعد هذا الكلام نقول هذه بلطجه ؟
تعالوا نشوف البلطجه في الكتاب المقدس شوف الرب بيقول ايه في إرميا ٩ يَقُولُ الرَّبُّ.‏٢٥" هَا أَيَّامٌ تَأْتِي، يَقُولُ الرَّبُّ، وَأُعَاقِبُ كُلَّ مَخْتُونٍ وَأَغْلَفَ.
تهديد ده ولا مُش تهديد ؟ ترهيب ولا مش ترهيب ؟ .. النصوص دي تتكلم عن بإرسال الله لإرميا إلى باب الهيكل لمواجهة الاعتقاد الكاذب بأن الله لن يسمح بأي أذى يصيب الهيكل أو الذين يعيشون بالقرب منه. ويوبخ إرميا الشعب على ديانتهم الكاذبة التي لا قيمة لها، وعلى وثنيتهم والسلوك المخزي من الشعب وقادتهم.
وفي الخروج ٦:‏١ فَ‍قَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: "الآنَ تَنْظُرُ مَا أَنَا أَفْعَلُ بِفِرْعَوْنَ. فَإِنَّهُ بِيَدٍ قَوِيَّةٍ يُطْلِقُهُمْ، وَبِيَدٍ قَوِيَّةٍ يَطْرُدُهُمْ مِنْ أَرْضِهِ".
وخلي بالك "مَنْ أَخْطَأَ إِلَيَّ أَمْحُوهُ مِنْ كِتَابِي. الخروج ٣٢:‏٣٣
انظر بماذا يأمر الرب .. في صموئيل الثانى ١٢:‏١١ هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: هأَنَذَا أُقِيمُ عَلَيْكَ الشَّرَّ مِنْ بَيْتِكَ، وَآخُذُ ‍نِسَاءَكَ أَمَامَ عَيْنَيْكَ وَأُعْطِيهِنَّ لِقَرِيبِكَ، فَيَضْطَجعُ مَعَ نِسَائِكَ فِي عَيْنِ هذِهِ الشَّمْسِ.
ايه البلطجه دي ؟ دي مش تشرميل يا رشيد ده ***** ! والفاهم يفهم .
وانظر ماذا سيفعل الرب إن غضب .. الخروج ٢٢:‏٢٤ فَيَحْمَى غَضَبِي وَأَقْتُلُكُمْ ‍بِالسَّيْفِ، فَتَصِيرُ نِسَاؤُكُمْ أَرَامِلَ، وَأَوْلاَدُكُمْ يَتَامَى.
وكمال ترمل النساء ويُيتم الأولاد .
حد يعطينا مصطلح لهذه الأفعال لأن مصطلح بلطجه هينة عليه .
والسلام مسك الختام .
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع حارس الحدود (أستاذ باحث)
حسابي على الفيس بوك للتواصل :
هنا


رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا حارس الحدود (أستاذ باحث) على المشاركة :
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
وتعليق, المولد, الحلقة, الرد, برنامج


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
الحلقة الرابعة من برنامج (جواب جريء) في الرد على رشيد ووحيد - معاذ عليان معاذ عليان قناة المخلص 3 13.07.2010 16:19
الحلقة الأولى من برنامج (نظرة حيادية) لأخيكم معاذ عليان - أكاذيب حول الكتاب المقدس معاذ عليان قناة المخلص 0 28.06.2010 18:55
الحلقة الأولى من برنامج (فتشوا الكتب) محمود داود - هل بنوة المسيح حقيقية أم مجازية؟ معاذ عليان قناة المخلص 0 28.06.2010 11:56
الحلقة الثالثة من برنامج(جواب جريء)في الرد على رشيد ووحيد - معاذ عليان - قناة المخلص معاذ عليان قناة المخلص 1 26.06.2010 15:41



لوّن صفحتك :