آخر 20 مشاركات
The Mihrab' s Guests [ 62 ] (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          القارئ إسلام صبحي : سورة يونس كاملة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          #أحلام_الفتى_جرجس(انا هو) (الكاتـب : النسر المصرى - )           »          أقوى دليل على الشبيه و نجاة المسيح من القتل و الصلب ( جديد ) !!! (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة القمر : القارئ إسلام صبحي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          The Mihrab' s Guests [ 61 ] (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          من المسيحيّة الوثنيّة إلى دين التّوحيد : إسلام الأخ هاني عبد الملاك شاكر (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بخصوص الزعم بصلب السيد المسيح : أطلب يا نصراني التّاريخ الصّحيح فتُريح و تستريح ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مسيحيو صعيد مصر : حاشا للمسيح أن يُصلب ، بل شُبّه ذلك للنّاظرين ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هارون يجعل شعبه يرقص عاريا سيرا على خطى الوثنيين (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          المتنيح شنودة والشغالة : فضيحة مخفية ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بركاتك يا عذرا كوباكابانا !!!! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أقوى نقد يزلزل فكرة الفداء و يخلعها من جزورها (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          سلسة حلم المسيحى جرجس(لماذا أخفى بولس نسبه وانتسب لبنيامين) (الكاتـب : النسر المصرى - )           »          جدول عملي ليوم عرفة (الكاتـب : د/مسلمة - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          فضائل يوم عرفة (الكاتـب : نور عمر - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          Mecca the forbiden city (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الأضحية هي قربان لله أم للأوثان ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          حقوق الأجراء و الخدم في الإسلام (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          The Heritage Of Abraham PBUH (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )

من فوائد القرنبيط

المنتدى الطبي


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 20.07.2015, 00:43
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 14.127  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
19.07.2024 (02:15)
تم شكره 2.949 مرة في 2.158 مشاركة
فكرة من فوائد القرنبيط



فوائد القرنبيط



اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،






يعد القرنبيط أحد الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية والمركبات العضوية والفيتامينات مما يجعل فوائده الصحية متعددة. احتواء القرنبيط على مُركبات قوية مضادة للأكسدة يجعل منه أيضا مادة علاجية بامتياز.

فوائد القرنبيط

يتميز القرنبيط بفوائده الصحية الكبيرة فهو يحتوي على خليط فريد من العناصر الغذائية والمركبات العضوية والمعادن والفيتامينات مثل فيتامين ج، فيتامين ك فضلا عن الألياف الغذائية وحمض الفوليك والبوتاسيوم والسلينيوم. كما يحتوي القرنبيط على فيتامين أ، المغنيسيوم، التربتوفان وكذلك فيتامين ب 6 والفوسفور بالإضافة إلى مجموعة من المركبات العضوية الفريدة من نوعها مثل الجلاكوسينولات والفلافونويد التي تعد من المركبات المضادة للأكسدة. العدد الكبير للمواد الغذائية والفيتامينات تجعل من القرنبيط "كنز الخضروات"، فما هي فوائده الصحية؟


مقاومة السرطان :

قد يكون القرنبيط أحد الأدوية الطبيعية لعلاج أنواع عديدة من السرطان كسرطان البروستاتا والرئتين والقولون والكبد والكليتين والأمعاء. فهو يحتوي على مركبات قوية مضادة للسرطان مثل glucoraphanin, diindolylmethan والبيتا كاروتين و السلينيوم وفيتامين ج وفيتامين ب وفيتامين هـ والزنك والبوتاسيوم و بعض الأحماض الأمينية فهي عناصر جيدة أيضا لمقاومة السرطان .

التخلص من السموم :


يعمل فيتامين ج و الكبريت والأحماض الأمينية على التخلص من أثار الجذور الحرة والسموم مثل حمض البوليك، لذا فإن القرنبيط يساعد على تنقية الدم الامر الذي يساعد بدوره على الحيلولة دون ظهور الدمامل الناتجة عن السموم والكحة والطفح الجلدي والنقرس والتهاب المفاصل والروماتيزم وحصوات الكلي والأمراض الجلدية مثل الإكزيما وتصلب الجلد


منظف طبيعي للبشرة:
يساعد القرنبيط على بقاء البشرة متوهجة والحفاظ على شبابها وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين وفيتامين ج و فيتامين ب المركب وفيتامين هـ وأوميغا 3 وجميعها عناصر تساعد في الحفاظ على صحة البشرة و تركها متوهجة والحماية من أضرار أشعة الشمس .

علاج اضطرابات المعدة :

القرنبيط عنصر غني بالألياف و التي تعمل على علاج اضطرابات المعدة وعلاج الإمساك حيث يسهل من حركة الأمعاء. وتعمل الفيتامينات والمعادن الموجودة في القرنبيط على علاج الحموضة وتسهيل عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية وتهدئة المعدة والحد من الالتهابات .


الوقاية من أمراض القلب:
بصرف النظر على المواد المضادة للأكسدة الموجودة فإن القرنبيط يحتوي على نسبة عالية جداً من الألياف بالإضافة إلي البيتا كاروتين و الأحماض الدهنية و أوميغا3 وغيرها من الفيتامينات التي تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم. كما يعمل على تنظيم ضغط الدم والحفاظ على القلب صحي. بالإضافة إلى أن البوتاسيوم الموجود في القرنبيط يعمل على تعزيز تدفق الدم والأوكسجين من الأجهزة الأساسية فضلا عن تقليل الضغط الدم على الأوعية الدموية .

العناية بصحة العين :

يحتوي القرنبيط علي الزياكسانثين و بيتا كاروتين وفيتامين أ والفوسفور والفيتامينات الأخرى مثل فيتامين ج و فيتامين هـ وكلها عناصر مفيدة جداً لصحة العين وتحمي العين من الضمور البقعي وإعتام عدسة العين .

تقوية الجهاز المناعي :

يعمل فيتامين ج والفيتامينات الاخرى والبيتا كاروتين والمعادن الموجودة في القرنبيط على تحسين صحة الجهاز المناعي وحماية الجسم من العديد من الالتهابات .



صحة العظام:
وبما أن القرنبيط غني بالكالسيوم والعناصر الغذائية الأخرى مثل المغنسيوم والزنك والفوسفور وفإن تناوله مفيد جداً لصحة الجسم و خصوصاً الأطفال للحصول على عظام أقوي وعلاج هشاشة العظام عند الكبار في السن وضعف العظام والأسنان.

---------------------------------
منقول عن الـ dw القسم العربي
---------------------------------
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : من فوائد القرنبيط     -||-     المصدر : مُنتَدَيَاتُ كَلِمَةٍ سَوَاءِ الدَّعَويِّة     -||-     الكاتب : * إسلامي عزّي *







توقيع * إسلامي عزّي *



لوقا 3:8 ترجمة سميث وفاندايك

وَيُوَنَّا امْرَأَةُ خُوزِي وَكِيلِ هِيرُودُسَ وَسُوسَنَّةُ وَأُخَرُ كَثِيرَاتٌ كُنَّ يَخْدِمْنَهُ
مِنْ أَمْوَالِهِنَّ.


****
https://mp3quran.net/ar/balilah

سُبحان الذي يـُطعـِمُ ولا يُطعَم ،
منّ علينا وهدانا ، و أعطانا و آوانا ،
وكلّ بلاء حسن أبلانا ،
الحمدُ لله حمداً حمداً ،
الحمدُ لله حمداً يعدلُ حمدَ الملائكة المُسبّحين ، و الأنبياء و المُرسلين ،
الحمدُ لله حمدًا كثيراً طيّبا مُطيّبا مُباركاً فيه ، كما يُحبّ ربّنا و يرضى ،
اللهمّ لكَ الحمدُ في أرضك ، ولك الحمدُ فوق سماواتك ،
لكَ الحمدُ حتّى ترضى ، ولكَ الحمدُ إذا رضيتَ ، ولكَ الحمدُ بعد الرضى ،
اللهمّ لك الحمدُ حمداً كثيراً يملأ السماوات العلى ، يملأ الأرض و مابينهما ،
تباركتَ ربّنا وتعالَيتَ .







رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
القرنبيط, فوائد


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
من فوائد المكسّرات * إسلامي عزّي * المنتدى الطبي 1 18.04.2014 05:21
من فوائد زيت الزيتون * إسلامي عزّي * المنتدى الطبي 0 25.03.2013 01:22
كوكتيل فوائد دينية ... فوائد خاصة بالطبخ والطعام هبة الرحمن الطبخ و لوازمه 3 06.11.2010 20:14
فوائد البابونج أمــة الله المنتدى الطبي 6 27.09.2010 12:34
فوائد خل التفاح أمــة الله قسم الحوار العام 7 20.05.2010 17:07



لوّن صفحتك :