الإعجاز فى القرآن و السنة الإعجاز العلمي الغيبي البلاغي - لاتكتب إلا المواضيع الموثقة مع بيان مصدر الموضوع

آخر 20 مشاركات
دقة اللفظ القرأني في قصة نجاة المسيح من الصلب و القتل (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          أقوى نبؤة تؤكد نجاة المسيح من القتل و الصلب ( جديد ) !!! (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          هل كاتب سفر التثنية لا يفهم فى الناموس الموسوى ونظام الكهنوت على حسب قول المفسرون !؟ (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          ثلاث أسئلة تهدم الفداء وتجعل النصارى يُعيدون التفكير فيه (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          صلاة مسيحية اتجاه الكعبة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          la cécité spatiale : un miracle coranique (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الحجر الأسود و عين زمزم في كتابات مفسري التوراة من اليهود (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          زمزم سيّدة ماء الأرض (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          حاميها حراميها ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          كتاب مخطوطات القرآن الكريم ومخطوطات العهد الجديد ..مقارنة (الكاتـب : أحمد الشامي - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          رشفة الطيب (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ZAMZAM : the blessed water (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هزمة جبريل عليه السلام (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Mouhammad a true or a false prophet ??? (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هل يشمل العهد الإبراهيمي إسماعيل و نسله ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Ishmael: In the Abrahamic covenant or not? (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          The sons of Abraham (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مسجد يأوي يهودا لحمايتهم من المحرقة النازية !!! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          منطقية بطلان إدعاء إلوهية المسيح من قول توما ( ربى والهى ! ) (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          بن مريم الذى رفع ويسوع الذى صلب (الكاتـب : كرم عثمان - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )

دراسات علمية حول ماء زمزم

الإعجاز فى القرآن و السنة


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 29.05.2015, 00:49

د/ عبد الرحمن

مدير المنتدى

______________

د/ عبد الرحمن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.937  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
20.07.2019 (18:16)
تم شكره 1.071 مرة في 696 مشاركة
افتراضي دراسات علمية حول ماء زمزم


بسم الله الرحمن الرحيم

أثارت بعض التصريحات حول ماء زمزم، بأنها تحتوى على معادن سامة وضارة بالكلى جدلا واسعا، خاصة وأنها تخالف الكثير من الحقائق العلمية التى كشفت عنها الدراسات والأبحاث الطبية المنشورة على مدار الأعوام الماضية. ونسلط فى التقرير التالى الضوء على بعض الأبحاث الطبية العالمية التى تناولت هذا الأمر.

ففى عام 2012 كشفت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من معهد علوم الأرض بجامعة هايدلبرج الألمانية، والتى تعد من أفضل 50 جامعة مستوى العالم، أن ماء زمزم يختلف تماماً عن أنواع المياه المختلفة وله خواص فريدة. وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج بعد تجميع 30 عينة من ماء زمزم، بواقع 10 عينات من بعض الحجيج الألمان فى عام 2007، و10 عينات من بعض المحال فى فرانكفورت وبرلين فى عام 2011، و10 عينات أخرى من مدينة مكة، وتم فحص جميع العينات لمدة أسبوعين. وكشفت الدراسة عن نتائج مثيرة للغاية، حيث أكدت أن جودة وطبيعة مياه زمزم لم تتغير لمدة عامين كاملين، والغريب أن النتائج كانت متطابقة بين جميع العينات. وفسر الباحثون هذه الفوائد المثيرة لمياه زمزم، مشيرين إلى أنها ترجع إلى خواصها القلوية، حيث يبلغ درجة الأس الهيدروجينى لها " pH" 8، وكما أنها تتمتع بخواص علاجية رائعة بسبب احتوائها على تركيزات قليلة من عنصر الليثيوم والزرنيخ، وعلى الرغم من أن الأخير توجد أنواع ضارة منه وكانت تركيزاته أعلى من الطبيعى، إلا أن بعض الأنواع الأخرى لها خواص علاجية رائعة.

دراسة يابانية: مياه زمزم تتمتع بخواص فريدة


وكشفت دراسة يابانية أشرف عليها باحثون من جامعة طوكيو وبعض الجامعات الأخرى، ونشرت فى عام 2013 بالمجلة العلمية " International Journal of Food Properties" أن التجارب التى أجريت على الإنسان والنباتات والحيوان قد أثبتت أن ماء زمزم له فوائد صحية رائعة فى محاربة الكثير من الأمراض الضارة والحد من نمو الخلايا السرطانية، حيث تتمتع بفاعلية قوية على عوامل نخر الورم " TNF" و الانترلوكين " IL1" والمرتبطان بمحاربة الأورام. وأكد الباحثون أن ماء زمزم يحتوى على تركيبة فريدة من المعادن والعناصر المفيدة لصحة الإنسان، تعمل معاً بشكل استثنائى لتساهم فى تمتع الإنسان بفوائد صحية رائعة وتحد من فرص الإصابة بالأمراض، كما أنها تتميز بخواص مضادة للالتهابات. وأضاف الباحثون أن مياه زمزم تساهم أيضاً فى الوقاية من تسوس الأسنان، نظراً لأنها تحتوى على قدر كبير من الفلورايد، مضيفين أن الدراسة أكدت أيضاً أنها تساهم فى تعزيز الخصوبة لدى السيدات، وتحفز إفراز هرمون البرولاكتين وهرمون " LH" و" VEGF"، وأرجع الباحثون ذلك إلى احتوائها على قدر كبير من الكالسيوم والمغنسيوم، وكما أنها تعزز صحة بطانة الرحم.

وفى سياق آخر، أشار الدكتور هانى الناظر رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، إلى أن هناك العديد من الدرسات التى أجريت حول مياه زمزم وأنه يتم تحليلها بشكل دورى ولم يثبت أنها تضر صحة الإنسان. ويتابع رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، أن أهالى السعودية يتناولون مياه زمزم بكثرة ولم يصابوا بأى شىء، وهذا يعد دليلا قويا على أنها نقية وصافية ولا تضر الصحة. كريستالات مياه زمزم وأضاف رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، أن السعودية تقوم كل عام بتحليل مياه زمزم، وثبت أن هذه المياه نظيفة ولا تحتوى على معادن سامة، وهى موجودة منذ آلاف السنين ولم تنتهى بالرغم من أن أعداد المسلمين فى تزايد.

ومن جهة أخرى، يؤكد الدكتور مغاورى شحاتة رئيس الجمعية العربية للمياه الصحية أن هذه الشائعات التى انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعى حول ماء زمزم لا أساس لها من الصحة، فهذه المياه مراقبة بشكل دقيق جدا لأنها تخضع لمراكز مراقبة والتى أثبتت أنها نظيفة ولا تتأثر بأى عوامل خارجية، ولم ولن تحتوى على أى مواد سامة. كما أكد د.مغاورى، أن منظمة الصحة العالمية وضعت كودا محددا لنظافة المياه، وكانت السعودية من الدول التى وضعت كود خاصة بها وتفوقت به عن باقى الدول، ولذلك أصبحت السعودية من الدول الأفضل والأنقى فى المياه. وأضاف رئيس الجمعية العربية للمياه الصحية، أن أى نوع من أنواع المياه القلوية والتى من ضمنها مياه زمزم تساعد على مهاجمة الخلايا السرطانية والحد من الإصابة بهذا المرض، وذلك بنسبة 9.5 من 10.


منقول
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع د/ عبد الرحمن

- ألا أدلك على ما هو أكثر من ذكرك الله الليل مع النهار ؟ تقول : الحمد لله عدد ما خلق ، الحمد لله ملء ما خلق ، الحمد لله عدد ما في السموات وما في الأرض ، الحمد لله عدد ما أحصى كتابه ، والحمد لله على ما أحصى كتابه ، والحمد لله عدد كل شيء ، والحمد لله ملء كل شيء ، وتسبح الله مثلهن . تعلمهن وعلمهن عقبك من بعدك

الراوي:أبو أمامة الباهلي المحدث:الألباني - المصدر:صحيح الجامع- الصفحة أو الرقم:2615
خلاصة حكم المحدث:صحيح
( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)


رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
دراسات, سمسم, علمية


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
زمزم واهلها ومكة فى الكتاب المقدس النسر المصرى البشارات بالنبي الكريم في كتب النصارى 0 01.05.2014 13:34
احصائيات و دراسات رقمية حول مساحات الأديرة فى مصر فتى الاسلام السلفي القسم النصراني العام 1 17.12.2013 10:00
احصائيات و دراسات رقمية حول مساحات الأديرة فى مصر! كلمة سواء القسم النصراني العام 7 02.12.2012 00:04
مجموعة كتب مجمعة (دراسات عن سورة يوسف ) للتحميل إن شاء الله كلمة سواء كتب إسلامية 0 06.07.2011 06:09
مياه زمزم نقية يا نصارى.! زهراء إجابة الأسئلة ورد الشبهات حول الفقه و الشريعة 1 10.05.2011 09:23



لوّن صفحتك :