آخر 20 مشاركات
تلاوة تستطيب بها الروح (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          نشكر الانجيل (الكاتـب : مؤمن ابراهيم داود - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          سورة الحاقّة كاملةً : الشّيخ القارئ بندر بليلة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة آسرة لسورة التغابن (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وأَنجینا موسىٰ ومن مَّعهُۥۤ أجمعین (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          L'exode : mythe ou réalité (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Midian : sur les routes de l'Exode (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الإعجاز في قوله تعالى : فَأَتْبَعُوهُم مُّشْرِقِينَ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          شواهد على حادثة الخروج : بقايا مركبات جيش فرعون (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          رحلة إلى قلب مدين / مديان (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          رحلة إلى جبل الشّريعة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الخروج : حقيقة أم أسطورة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Le pape dit que son médicament préféré pour les blessures est la téquila (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أجمل وأروع فجريات عام 1443هـ للشيخ القارئ عبدالله الجهني (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ضياع الإنجيل الأصلى ... إنجيل المسيح (الكاتـب : رمضان الخضرى - )           »          سورة طه كاملةً : القارئ إسلام صبحي (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بابا الفاتيكان يفضل خمرة التكيلا كعلاج من الأسقام ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          التسونامي قادم : الإسلام العظيم أسرع الدّيانات إنتشاراً في العالم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          شبهة حول إلقاء موسى عليه السّلام الألواح (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          دفع شبهة : أجسام طائرة بالقرآن (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )

حديث إخراج اليهود من جزيرة العرب - لماذا ؟

إجابة الأسئلة ورد الشبهات حول السيرة و الأحاديث النبوية الشريفة


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 30.12.2014, 16:06
صور حارس الحدود (أستاذ باحث) الرمزية

حارس الحدود (أستاذ باحث)

مشرف القسم النصراني العام وأقسام رد الشبهات

______________

حارس الحدود (أستاذ باحث) غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 11.04.2014
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 171  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
21.06.2021 (00:39)
تم شكره 91 مرة في 69 مشاركة
Momayz حديث إخراج اليهود من جزيرة العرب - لماذا ؟


بسم الله الرحمن الرحيم ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..حديث إخراج اليهود جزيرة العرب لماذا

لمَاذا أمَر النبيُّ صلى الله عليه وسلم بإخْراج اليَهُود من جزيرة العَرب ؟






سُؤال سألينه مسيحي ؟ فكان #الجَواب كالتاليحديث إخراج اليهود جزيرة العرب لماذا ...

*- اليهُود قوم لا يُؤتَمَنونَ على شيء , وَهُم أنجسُ أهل الأرض , ومثَلُهم في هذه الحيَاة الدُّني
كمثل الذئَاب في المكر والخداع والتجَارة بالدين , والتجرد من المروءَة والعهْد وفي تاريخهم عبْرة لمن يعْتبر , فأسْلافهم كيهود بني النضير ويهود بني قينقاع وخيْبر ويهُود بني قُريظة الذين نقضُوا اليعُهود وخرموا المواثيق التي كانت بينهُم وبيْن النبي صلى الله عليه وسلم , فإن كان هذا حالهم كيف نأتمنهم على أزوجانا وأبناءنا ووالدينا في الجزيرة وفي غيْرها ؟ مع أن الإسلام والمُسلمين حموْا اليهود طوال التاريخ الإسلامي كما حدث في الدولة العُثمانية , فماذا كانت النتيجة ؟ انهيار الدولة العُثمانية .

*- حاوَل اليهود أكثر من مرة قتل النبي صلى الله عليه وسلم وقد ضرب لنا الملك جل وعلا نصا يبين لنا فيه مكر اليهود , قال تعالى { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ هَمَّ قَوْمٌ أَنْ يَبْسُطُوا إِلَيْكُمْ أَيْدِيَهُمْ فَكَفَّ أَيْدِيَهُمْ عَنْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ } .
#وسببُ نزول هذه الآية ما رواه ابن أبي حاتم في تفسيره عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ فِي هَذِهِ الْآيَةِ: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ هَمَّ قَوْمٌ أَنْ يَبْسُطُوا إِلَيْكُمْ أَيْدِيَهُمْ فَكَفَّ أَيْدِيَهُمْ عَنْكُمْ} وَذَلِكَ أَنَّ قَوْمًا مِنَ الْيَهُودِ صَنَعُوا لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَلِأَصْحَابِهِ طَعَامًا لِيَقْتُلُوهُمْ فَأَوْحَى اللَّهُ تَعَالَى إِلَيْهِ بِشَأْنِهِمْ، فَلَمْ يَأْتِ الطَّعَامُ، وَأَمَرَ أَصْحَابَهَ فَلَمْ يَأْتُوهُ .
وورد في #سبب نزولها أيضا ما رواه ابن أبي حاتم أن أَبُو مَالِكٍ قال : نَزَلَتْ فِي كَعْبِ بْنِ الْأَشْرَفِ وَأَصْحَابِهِ، حِينَ أَرَادُوا أَنْ يَغْدروا بِمُحَمَّدٍ [صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ] وَأَصْحَابِهِ فِي دَارِ كَعْبِ بْنِ الْأَشْرَفِ.
وورد في سبب نزولها أيضا ما رواه مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ يَسار، وَمُجَاهِدٌ وعكْرِمَة، وَغَيْرُ وَاحِدٍ: أَنَّهَا نَزَلَتْ فِي شَأْنِ بَنِي النَّضير، حِينَ أَرَادُوا أَنْ يُلْقُوا عَلَى رَأْسِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الرحَى، لَمَّا جَاءَهُمْ يَسْتَعِينُهُمْ فِي ديَةِ العامرييْن، وَوَكَّلُوا عَمْرَو بْنَ جَحَّاش بْنِ كَعْبٍ بِذَلِكَ، وَأَمَرُوهُ إِنْ جَلَسَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَحْتَ الْجِدَارِ وَاجْتَمَعُوا عِنْدَهُ أَنْ يُلْقِيَ تِلْكَ الرَّحَى مِنْ فَوْقِهِ، فَأَطْلَعَ اللَّهُ رَسُولَهُ عَلَى مَا تَمَالَؤُوا عَلَيْهِ، فَرَجَعَ إِلَى الْمَدِينَةِ وَتَبِعَهُ أَصْحَابُهُ، فَأَنْزَلَ اللَّهُ [تَعَالَى] ... الآية .
#وقاموا أيضا بتجهيز جيُوش الأحزاب الذين بلغوا حوالي 10000 مقاتل جمعُوا من غطفان وهوازن وفزارة وأسد وقريش وغير ذلك , وكان هدفُهم هو أن يقضوا على النبي صلى الله عليه وسلم وبفعْلهم هذا نقضوا عهدهم الذي أبرموه مع النبي صلى الله عليه وسلم والذي كان مفاده كما في سيرة ابن هشام الدفاع عن المدينة وأن لا يعينوا الكفار على مسلم والعكس صحيح وأن لا يؤووا كافرا ... الخ .
#ويهود بني قيقنقاع .. لما قال لهم المصطفى: (يا معشر يهود! أسلموا قبل أن يصيبكم ما أصاب قريشاً) فرد اليهود على النبي باستعلاء واستهزاء شديدين وقالوا: يا محمد! لا يغرنك من نفسك أنك هزمت أقواماً من قريش كانوا أغماراً لا يعرفون القتال؛ فإنك لو قاتلتنا لعرفت أنا نحن القوم، وإنك لم تلق مثلنا! انظر إلى هذا المكر اليهودي المتمثل في قولهم: يا محمد! لا يغرنك أنك هزمت أقواماً من قريش كانوا أغماراً لا يعرفون القتال، فإنك لو قاتلتنا لعرفت أنا نحن القوم، وأنك لم تلق مثلنا! فقام النبي صلى الله عليه وسلم وتركهم، وما لبث اليهود أن قاموا بمؤامرة حقيرة؛ فيوم أن انطلقت مسلمة أبية تربت في مدرسة النبي، وقد غطت وجهها وتسربلت بسربال الحياء والمروءة فجلست إلى صائغ يهودي في المدينة؛ لتشتري منه ذهباً، فأراد اليهود المجرمون من المسلمة أن تكشف عن وجهها، فأبت أن تكشف لليهود عن وجهها، فتسلل الصائغ اليهودي الوقح إلى المسلمة الأبية فعقد طرف ثوبها في ظهرها، فلما قامت المسلمة انكشفت سوأتها؛ فاليهود متخصصون في كشف السوءات والعورات!! فلما انكشفت سوءة المسلمة ضحك اليهود، وصرخت المرأة، وسمع صرخة المرأة رجل مسلم أبيّ تقي، فقام هذا المسلم إلى اليهودي فقتله.
فانقض اليهود على المسلم فقتلوه؛ فقام الحبيب المصطفى وقام الصادقون معه من الرجال الأطهار فحاصروا يهود بني قينقاع، وكان ذلك في شهر شوال من السنة الثانية للهجرة المباركة، حاصروهم خمسة عشرة ليلة؛ حتى نزل اليهود المجرمون على حكم النبي صلى الله عليه وآله وسلم، فغنم المسلمون أموالهم، وأخرجوهم إلى أذرعات الشام.
#وكم بعث اليهود الماسونيون إلى السلطان عبد الحميد بأموال طائلة حتى يسلمهم فلسطين فكان رد السلطان عليهم أن هذه الأرض قد امتلكها المسلمون بدمائهم وهى لا تباع إلا بنفس الثمن! , والذي طلب هذا الأمر من السلطان هو مؤسس الصهيونية العالمية الدكتور هيرتزل , وجاء بعده الخنزير أتَاتُورك الذي وقع #مُعاهدة #لوزان معاهدة الذل والعَار وقضى بذلك على الخلافة الإسلامية , وهذا السافل أتاتورك هو عميل يهودي تابعْ للجمعية الماسونية اليهودية العالمية التي تعرف بـ (جمعية الاتحاد والترقي) .

*- اليهود #قاتلوا الأنبياء ويكفيك قول الله تعالى فيهم " فَلِمَ تَقْتُلُونَ أَنْبِيَاءَ اللَّهِ مِنْ قَبْلُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ " وقوله تعالى " أَفَكُلَّمَا جَاءَكُمْ رَسُولٌ بِمَا لَا تَهْوَى أَنْفُسُكُمُ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقًا كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقًا تَقْتُلُونَ " وقال تعالى " قُلْ قَدْ جَاءَكُمْ رُسُلٌ مِنْ قَبْلِي بِالْبَيِّنَاتِ وَبِالَّذِي قُلْتُمْ فَلِمَ قَتَلْتُمُوهُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ ".
وحتى هذا السائل المسيحي لم يقرأ قول المسيح في الإنجيل عن اليهود متى 23 / 37 :
"يَا أُورُشَلِيمُ، يَا أُورُشَلِيمُ! يَا قَاتِلَةَ الأَنْبِيَاءِ وَرَاجِمَةَ الْمُرْسَلِينَ إِلَيْهَا، كَمْ مَرَّةٍ أَرَدْتُ أَنْ أَجْمَعَ أَوْلاَدَكِ كَمَا تَجْمَعُ الدَّجَاجَةُ فِرَاخَهَا تَحْتَ جَنَاحَيْهَا، وَلَمْ تُرِيدُوا!
رومية 11 / 4 :
"يَارَبُّ، قَتَلُوا أَنْبِيَاءَكَ وَهَدَمُوا مَذَابِحَكَ، وَبَقِيتُ أَنَا وَحْدِي، وَهُمْ يَطْلُبُونَ نَفْسِي!".
ملوك الأول 19 :
فَقَالَ: "قَدْ غِرْتُ غَيْرَةً لِلرَّبِّ إِلهِ الْجُنُودِ، لأَنَّ بَنِي إِسْرَائِيلَ قَدْ تَرَكُوا عَهْدَكَ، وَنَقَضُوا مَذَابِحَكَ، وَقَتَلُوا أَنْبِيَاءَكَ بِالسَّيْفِ، فَبَقِيتُ أَنَا وَحْدِي، وَهُمْ يَطْلُبُونَ نَفْسِي لِيَأْخُذُوهَا".

فكيف نأتمن اليهُود إن كان هذا حالهم على عائلاتنا وأبناءنا ؟

ولكن كيف عامَلت الكنيسة ورجالها اليهود وبني صهيُون ؟ #مفاجأة ... عاملوهم بمحبة خالصة .
يقول موقع كنيسة الأنبا ثكلا حول موضوع بعُنوان : 50- اليهود ومحاكم التفتيش في أسبانيا والبرتغال :
أكدت التشريعات المطبقة على اليهود بوحي من الكنيسة ما قيل من أنهم أناس رفضهم الله ولعنهم، أقيم من حولهم سياج عزل صحي يقي أرواح المسيحيين من عدواهم، وانكمشت الاتصالات على الصعيد الاجتماعي معهم، وتعددت حوادث اضطهادهم وطوردوا من مكان لمكان، فقد طرد اليهود من فرنسا وأعيدوا أربع مرات فيما بين عامي 1182، 1321 وفي عام 1322 طردوا مرة أخرى حيث لم يبق منهم يهودي واحد في فرنسا خلال الأربعين عاما التالية، وفي أسبانيا حيث ازدهر اليهود في ظل الحكم الإسلامي ثم المسيحي، بدأ اضطهادهم بوحي من الكنيسة عام 1492 طرد اليهود جميعًا من أسبانيا وتم ذلك في 2 أغسطس من نفس العام وهو يوم اتخذه اليهود يوما للحداد في حياتهم.
وبذلك استبعد اليهود في نهاية القرن الخامس عشر بصورة تكاد تكون تامة من كل غرب أوروبا باستثناء أجزاء بسيطة في ألمانيا وإيطاليا ومن ثم احتشدوا في الإمبراطوريتين الشرقيتين الباقيتين وهما: حيث تجمع اليهود الاشكلنازيم واليهود شمال أوروبا، وفي الإمبراطورية العثمانية حيث تجمع اليهود السفارديم من الأصل اللاتيني أو الأسباني.
الرابط : http://st-takla.org/Coptic-History/C...-Tafteesh.html
#تعليقي :
يعني أن المسيحيين طردوا اليهود من مساكن المسيحيين لماذا ؟ هذا السؤال موجه لكل مسيحي يطعن في موقف النبي صلى الله عليه وسلم من إخراج اليهود من جزيرة العرب .

وفي كتاب الجانب المظلم من التاريخ المسيحي – لإيلين إيليربي ص 100 تقول :
{ مع عام 1492م أصبحت محاكم التفتيش في إسبانيا قاسية وخبيثة جدا ففي اضطهادهم #لليهود طلبت منهم إما #ألتحول إلى #المسيحية أو #نفْيُهم مطرُودين } .
وفي كتاب " A history of medieval christianity " لجيفري بروتن راسل ط : نيويورك سنة 1985 , ص 157 نقرأ :
{ في بداية القرن الثالث عشر طلب البابا انونست الثالث من اليهُود ارتداء ثياب متميزة } .
وفي كتاب " christianity in the west 1400-1700 " لجون بوسي ط : أكسفورد سنة 1985 , ص 84 – 85 نقرأ :
{ أعارت محاكم التفتيش سلطاتها الآن إلى المعيار المسيحي الطويل الأمد في اضطهاد اليهُود خاصة اسبوع الآلام المسيحي المُقدس ’ وغالبا ما أثار المسيحيون الإضطراب ضد اليهود أو رفضوا بيعهم الطعان على أمل اجاعتهم } .
#يا سلام .
وفي كتاب " inquisition and society in spain " لكمين ص 14- 29 نقرأ :
{ كان للقائد الأعظم تأثيرا في محاكم التفتيش الإسبانية هو الدومنيكاني توماس دي تورقيمادا , وكان هذا جرة تعيينه قاضي محكمة التفتيش عاما من قبل الباب سيكستوس الرابع IV وجرى #طرد #اليهُود من #إسبانيا ليس بسبب محرض مالي ولكن خوفا من أن اليهود قد يلوثون المجتمع المسيحي ويفسدونه } .
يا سلام .

أفترض أن المسيحي هو آخر شخص يجب أن يتكلم عن اليهُود لأنهم هم من صلبوا وتفلوا وضربوا وقتلوا إلهه المزْعُوم .

من السنكسار القبطى الارثوذكسى:
تحت باب:
تاريخ البطاركة في الكنيسة القبطية

- 24البابا كيرلس الأول : (القديس كيرلس الكبير | القديس الأنبا كيرلس عامود الدين)
( 412 - 444
م.)

قام البابا كيرلس بتفنيدها بأدلته الساطعة وبراهينه القاطعة وأقواله المقنعة وطفق يقاوم أصحاب البدع حتى تمكن من قفل كنائسهم والاستيلاء علي أوانيها ثم أمر بطرد اليهود من الإسكندرية فقام قتال وشغب بين اليهود والنصارى.



الرابط المسيحى:

http://st-takla.org/Saints/Coptic-Sy...-Cyril-I_.html





للمزيد من مواضيعي

 






المزيد من مواضيعي


توقيع حارس الحدود (أستاذ باحث)
حسابي على الفيس بوك للتواصل :
هنا


رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا حارس الحدود (أستاذ باحث) على المشاركة :
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
لماذا, إدراج, اليهود, العرب, حديث, جزيرة


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
لماذا ذهب بولس إلى جزيرة العرب ؟ البتول قسم الصوتيات والمرئيات 0 20.07.2014 00:54
لماذا برأيك يعادينا الغرب كل هذه العداوة؟! زهراء قسم الحوار العام 6 12.07.2010 17:26
الدرس الخامس ::*:: إدراج المواد الصوتية وكيفية إخراج العمل ::*:: أبو السائب أكرم المصري منتدى الحاسوب و البرامج 1 21.02.2010 16:56



لوّن صفحتك :