الإعجاز فى القرآن و السنة الإعجاز العلمي الغيبي البلاغي - لاتكتب إلا المواضيع الموثقة مع بيان مصدر الموضوع

آخر 20 مشاركات
تلاوات الشّيخ القارئ بندر بليلة شهري شوال وذو القعدة 1443 (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          شبهات حول نبي الله إسماعيل (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          شبهة غبيّة حول الحنيفيّة ملّة إبراهيم النبيّ عليه السلام (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بل هو من نسل إسماعيل و نتحدّى ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - آخر مشاركة : كرم عثمان - )           »          من هو الذبيح ؟ - 17 دليل يُؤكّد أن الذبيح هو إسماعيل - جديد . (الكاتـب : حارس الحدود (أستاذ باحث) - )           »          من الذبيح ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - آخر مشاركة : حارس الحدود (أستاذ باحث) - )           »          هل الإرهاب و التطرف مرتبط بالإسلام فحسب ؟ (الكاتـب : د/ عبد الرحمن - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          لماذا يحج المسلمون ؟ (الكاتـب : د/مسلمة - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          يهوه ينادي بالحج ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Who is Saudi Arabia in the Bible (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          The call to Hajj ( Pilgrimage) (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Isaiah 60 : a prophecy about Mecca (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          القطف الجنيّ لـتلاوات الشّيخ القارئ عبدالله الجهني : شهر ذو القعدة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوات طيّبة للشّيخ القارئ بندر بليلة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          اِهْتِفِي لِلرَّبِّ يَا كُلَّ الأَرْضِ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          نسائم العشر (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مكة المكرمة و صهيون وجهان لعملة واحدة !! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الرد على الزعم أن تقديس المسلمون للكعبة و الحجر الأسود عبادة وثنية (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          الحجر الأسود و عين زمزم في كتابات مفسري التوراة من اليهود (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          شبهة حول شهادة الحجر الأسود لمن قبّله أو إستلمه (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )

من أوجه الحكمة فى التحريم المطلق للخمر

الإعجاز فى القرآن و السنة


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 21.09.2014, 03:30

د/ عبد الرحمن

مدير المنتدى

______________

د/ عبد الرحمن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.946  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
21.04.2022 (04:53)
تم شكره 1.077 مرة في 699 مشاركة
افتراضي من أوجه الحكمة فى التحريم المطلق للخمر


بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على رسول الله

قد يقول قائل أن تحريم شرب الخمر حتى السكر مفهوم أما تحريم الكميات القليلة منها فلا أهمية له
و الناس فى مشارق الأرض و مغاربها- ما عدا فى الدول الإسلامية- يشربون الخمر دون أن تضرهم شيئا إلا لو أكثروا منها
فما الحكمة من التحريم المطلق لها ؟

و للرد نقول
إننا لسنا بحاجة لأن نعرف الحكمة و لكننا نعلم أن هذا أمر الله و نطبقه طائعين خاضعين لله راضين بحكمه دون جدل أو اعتراض قائلين (سمعنا و أطعنا)
و لعل الحكمة فى هذا الأمر واضحة
فعندما يبدأ الناس بشرب كميات قليلة من الخمر فلا محالة أن بعضهم سيشرب كميات كبيرة يفقد بسببها عقله و يتعرض لأضرار صحية كثيرة بسببها كتليف الكبد مثلا
لكننا فى هذا الموضوع سنعرض ضررا خطير لشرب كميات الخمر القليلة قد يكون جانبا من جوانب الحكمة الإلهية فى التحريم المطلق للخمر
هناك مقال طبي على أحد أشهر المواقع الطبية و هو موقع Medscape تتحدث عن أضرار شرب الكميات القليلة من الخمر و ارتباطه ببعض أنواع السرطان
المقال على الرابط التالى :
http://www.medscape.com/viewarticle/824237

و عنوانه
No Amount of Alcohol is Safe
الترجمة
لا توجد كمية آمنة من الكحول

و ننقل منه

"Responsible drinking" has become a 21st-century mantra for how most people view alcohol consumption. But when it comes to cancer, no amount of alcohol is safe.[1] That is the conclusion of the 2014 World Cancer Report (WCR), issued by the World Health Organization's International Agency for Research on Cancer (IARC).


الترجمة بتصرف:

"الشرب المسئول" أصبحت عبارة يكثر ترديدها فى القرن ال21 للتعبير عن كيف يرى معظم الناس استهلاك الكحول. لكن حين يأتى الأمر للسرطان لا توجد كمية آمنة من الكحول. هذا هو استنتاج التقرير العالمى للسرطان لعام 2014 الذى أصدرته الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

.....

But surely, light drinking doesn't cause or contribute to cancer? Apparently, it does. In a meta-analysis of 222 studies comprising 92,000 light drinkers and 60,000 nondrinkers with cancer, light drinking was associated with risk for oropharyngeal cancer, esophageal squamous cell carcinoma, and female breast cancer.[3] From this meta-analysis, it was estimated that in 2004 worldwide, 5000 deaths from oropharyngeal cancer, 24,000 from esophageal squamous cell carcinoma, and 5000 from breast cancer were attributable to light drinking. Light drinking was not associated with cancer of the colon-rectum, liver, or larynx.

الترجمة:
لكن بالتأكيد الشرب القليل لا يؤدى إلى الإصابة بالسرطان؟ ظاهريا هو يفعل. فى تحليل ل222 دراسة ضمت 92 ألف شخص يشربون الكحول بكميات قليلة و 60 ألف شخص لا يشربون نهائيا تبين أن الشرب القليل يرتبط بأورام البلعوم و المرئ و سرطان الثدى عند النساء. من هذه الدراسة تبين أن فى سنة 2004 وقع فى العالم 5000 حالة وفاة بسبب أورام البلعوم و 24 ألف حالة وفاة بسبب أورام المرئ و 5000 وفاة بسبب أورام الثدى ترتبط بالشرب القليل. الشرب القليل لا يرتبط بأورام القولون و المستقيم و الكبد و الحنجرة.

....
People often want to know how much they can drink -- what is a reasonable risk for me? "There is no risk-free level of alcohol consumption," says Dr. Rehm. "There is always some risk, and the risk increases in accordance with the level of consumption."

الترجمة :
الناس عادة ما يرغبون فى معرفة الكمية التى يمكنهم شربها ... متى تكون هناك خطورة بالنسبة لى ؟ " لا يوجد مستوى استهلاك للكحول خال من الخطورة" يقول دكتور ريهم. " دائما هناك بعض الخطورة و الخطورة تزداد كلما ازداد الاستهلاك."
.....
Dr. Rehm suggests that in a modern society with consumer rights, a warning label mentioning cancer risk associated with alcohol consumption should be considered for all alcohol products. Some countries already have warning labels, but they typically mention only avoidance of alcohol during pregnancy. Warning labels should convey the risks associated with alcohol consumption in a language that is informative to the consumer.

الترجمة :
دكتور ريهم يقترح أن فى المجتمعات الحديثة التى تهتم بحقوق المستهلك أن يتم وضع لافتات تشير إلى ارتباط الكحول بالسرطان على كل المنتجات الكحولية. بعض الدول لديها هذه اللافتات التحذيرية و لكنها تشير غلى ضرورة تجنب الكحول أثناء الحمل فقط. اللافتات التحذيرية ينبغى أن تشير إلى المخاطر المرتبطة باستهلاك الكحول بلغة توصل الرسالة للمستهلك.

و تجدر الإشارة إلى أن الباحثين لا يرون أن التجنب المطلق للكحول ضرورى و لكنهم يرون أن أى استهلاك للكحول يزيد العرضة لبعض أنواع السرطان.

و صل اللهم و سلم و بارك على سيدنا محمد
و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع د/ عبد الرحمن

- ألا أدلك على ما هو أكثر من ذكرك الله الليل مع النهار ؟ تقول : الحمد لله عدد ما خلق ، الحمد لله ملء ما خلق ، الحمد لله عدد ما في السموات وما في الأرض ، الحمد لله عدد ما أحصى كتابه ، والحمد لله على ما أحصى كتابه ، والحمد لله عدد كل شيء ، والحمد لله ملء كل شيء ، وتسبح الله مثلهن . تعلمهن وعلمهن عقبك من بعدك

الراوي:أبو أمامة الباهلي المحدث:الألباني - المصدر:صحيح الجامع- الصفحة أو الرقم:2615
خلاصة حكم المحدث:صحيح
( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)


رد باقتباس
3 أعضاء قالوا شكراً لـ د/ عبد الرحمن على المشاركة المفيدة:
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 21.09.2014, 13:53
صور جادي الرمزية

جادي

مشرف عام

______________

جادي غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 14.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.885  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
08.10.2020 (20:27)
تم شكره 130 مرة في 82 مشاركة
افتراضي


جزاكم الله خيرا اخانا الحبيب

تقول الدكتورة ناومي ألن من وحدة أمراض السرطان في جامعة أكسفورد إن خطر السرطان كان نفسه عند النساء اللواتي تناولن النبيذ أو أي أنواع أخرى.. وهذا يشير إلى أن تعاطي الكحول، وليس غيرها من المواد الأخرى في الخمر هو العامل الأهم في تحديد مخاطر الإصابة بالسرطان. فاحتمال الإصابة بسرطان الثدي عند اللواتي يتناولنه بكثرة معروف منذ زمن طويل ولكن كان هناك القليل من البحوث التي ربطت الكحول بالسرطان عند النساء.
وتضيف هذه الباحثة وتؤكد بشدة على أن القليل من الخمر يكفي لزيادة احتمال الإصابة بسرطان الثدي وتقول بالحرف:
"Even relatively low levels of drinking -- on the order of one alcoholic drink per day -- increase a woman's risk of developing cancer,"


المعهد الفرنسي لمكافحة السرطان يؤكد أن تناول الكحول وخاصة الخمر ينبغي أن يتوقف, وتؤكد وزارة الصحة الفرنسية أن كأساً واحدة من الخمر يومياً تزيد فرص احتمال الإصابة بالسرطان بنسبة 168%. ويقول مدير معهد مكافحة السرطان دومينيك مارانشي إن شرب جرعات من الخمر مهما كانت قليلة يسبب أضراراً لا يمكن تصورها لصحة الإنسان، فلا يمكن لكمية من الخمر, مهما قلَّت, أن تفيد الإنسان في شيء.

المصدر :http://www.kaheel7.com/modules.php?n...ticle&sid=1132
بتصرف ...







توقيع جادي
رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آَمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآَمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ (193) رَبَّنَا وَآَتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ ( آل عمران )
جلس أبو الدرداء يبكي بعد فتح جزيرة قبرص لمّا رأى بكاء أهلها وفرقهم، فقيل: ما يبيكيك يا أبا الدرداء في يوم أعزالله به الإسلام؟ فقال: (ويحكم ما أهون الخلق على الله إن هم تركوا أمره بينما هم أمة كانت ظاهرة قاهرة، تركوا أمر الله فصاروا إلى ما ترون




رد باقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ جادي على المشاركة المفيدة:
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 07.12.2014, 19:28

د/ عبد الرحمن

مدير المنتدى

______________

د/ عبد الرحمن غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 05.08.2010
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 3.946  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
21.04.2022 (04:53)
تم شكره 1.077 مرة في 699 مشاركة
افتراضي


أخى الحبيب جادى شكرا لمرورك و جزاكم الله خير على الإضافة




رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 16.01.2015, 09:10
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 11.701  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
05.07.2022 (02:37)
تم شكره 2.884 مرة في 2.097 مشاركة
افتراضي


بارك الله فيكم دكتورنا الحبيب






توقيع * إسلامي عزّي *



لوقا 3:8 ترجمة سميث وفاندايك


وَيُوَنَّا امْرَأَةُ خُوزِي وَكِيلِ هِيرُودُسَ وَسُوسَنَّةُ وَأُخَرُ كَثِيرَاتٌ كُنَّ يَخْدِمْنَهُ
مِنْ أَمْوَالِهِنَّ.


****

أنقر(ي) فضلاً على الصّورة أدناه :



سُبحان الذي يـُطعـِمُ ولا يُطعَم ،
منّ علينا وهدانا ، و أعطانا و آوانا ،
وكلّ بلاء حسن أبلانا ،
الحمدُ لله حمداً حمداً ،
الحمدُ لله حمداً يعدلُ حمدَ الملائكة المُسبّحين ، و الأنبياء و المُرسلين ،
الحمدُ لله حمدًا كثيراً طيّبا مُطيّبا مُباركاً فيه ، كما يُحبّ ربّنا و يرضى ،
اللهمّ لكَ الحمدُ في أرضك ، ولك الحمدُ فوق سماواتك ،
لكَ الحمدُ حتّى ترضى ، ولكَ الحمدُ إذا رضيتَ ، ولكَ الحمدُ بعد الرضى ،
اللهمّ لك الحمدُ حمداً كثيراً يملأ السماوات العلى ، يملأ الأرض و مابينهما ،
تباركتَ ربّنا وتعالَيتَ .



رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
لمدمر, موجه, المطلق, البحرين, الحكمة


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
مرج البحرين يلتقيان مهندس محمد قسم الحوار العام 2 22.11.2009 19:17



لوّن صفحتك :