آخر 20 مشاركات
وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللَّهِ أَندَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ما الفرق بين اليهودي والسامري ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          The Indian Act : وصمة عار على جبين الكنيسة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وَهُوَ الَّذِي يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَعْفُو عَنِ السَّيِّئَاتِ وَيَعْلَمُ مَا... (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          يسوع ليس هو المقصود ببشارة سفر التثنية !! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مصحف الحرم المكي : سورة الحِجْر (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          َبأية شريعة حوكمت جدة يسوع ثامار المومس ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          العضو الذكري كوسيلة للقسَم ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - آخر مشاركة : د. نيو - )           »          هل إله الكنيسة كان عنده إكتئاب على حسب الكتاب المقدس !؟ (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          فيه يحل كل ملء اللاهوت جسديا بين الحقيقة و الوهم (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          سورة غافر كاملة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          محاكم التفتيش : وصمة عار على جبين الكنيسة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          God is not a Trinity (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          شابة بريطانية : أنا سعيدة جدا ان الله جعلني مسلمة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مسلمون أعدِموا حرقاً على الصليب (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وَيَا قَوْمِ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ يَوْمَ التَّنَادِ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          L'Église et la mauvaise foi ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          من يدفع لأجل خطايا الكنيسة - 5 - ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أَفِي اللَّهِ شَكٌّ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )

كنائس للبيع : الإصدار الرابع

غرائب و ثمار النصرانية


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 13.07.2014, 21:20
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * موجود الآن

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 11.144  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
27.09.2021 (23:18)
تم شكره 2.851 مرة في 2.066 مشاركة
سؤال كنائس للبيع : الإصدار الرابع


كنائس للبيع الإصدار الرابع



اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،،


نقرأ على موقع swissinfo.ch :

لم يعد بيع بيت الرب إلى طوائف دينية أخرى أو إلى خواص من المحظورات في العديد من البلدان الأوروبية، أما في سويسرا، فقد بدأت الظاهرة في الانتشار مع أنها لا زالت نادرة إلى حدّ الآن.

بوجه هذا التطور الجديد، جاءت ردود فعل البروتستانت والكاثوليك السويسريين متباينة.
"مرحبا بكم في بيتي الجديد"، هكذا استقبلنا فيليب سالتارسكي بابتسامة عريضة في بيته بمدينة Le Locle في الجبال القريبة من نوشاتيل.

على جانبي القاعة الكبرى في الطابق الأول، التي لا زالت شبه خالية من الأثاث بحكم الانتقال للسكن حديثا في البيت، تناثرت العديد من الأغراض، فهذا جهاز لبث الموسيقى ملقى على الأرض وهذه مجموعة من المقاعد الخشبية التي لا زالت تنتظر إفراغها ووضعها في أماكنها، في حين آل جهاز أورغ فُـرض عليه الصمت إلى إحدى الزوايا.

من الخارج، تنساب الأضواء بلطف عبر الواجهات البلورية الملوّنة مساهمة في إضفاء بعض الروحانية على الأجواء.

إننا نتواجد الآن في مبنى كان إلى بضعة أشهر خلت كنيسة تابعة لإحدى الطوائف المسيحية في المنطقة، والتي اقتناها رجل الأعمال الشاب في شهر ديسمبر 2006 بمبلغ لا يزيد عن 280 ألف فرنك. فبالنسبة لهذه المجموعة الدينية، التي وجدت نفسها في مواجهة تراجع هائل لعدد أعضائها (من 100 إلى 20 في غضون أعوام قليلة)، أصبحت تكاليف صيانة المبنى مرتفعة جدا.

نفس المصير لقيه في عام 2005 معبد سان ليوناردو الإنجيلي في مدينة سانت غالن، الذي بيع إلى مهندس معماري مقابل 400 ألف فرنك "فقط"، هذا المبنى كان يتطلب بضعة ملايين من الفرنكات، وهو رقم ضخم جدا، برأي المجموعة الدينية المعنية لكنيسة لم تعد تُـستعمل منذ فترة لإقامة طقوس دينية.
تراجع الارتباط بالكنيسة

منذ بضعة أعوام، تسارعت وتيرة ظاهرة تغيير استعمال أماكن العبادة في جميع أنحاء أوروبا. ففي بريطانيا وألمانيا وهولندا بوجه خاص، آلت كنائس ومعابد إلى استعمالات متعددة متنوعة، فأصبحت متحفا أو مكتبة أو قاعة للعروض السينمائية أو مرقصا، بل تحول بعضها إلى مساجد.

سويسرا شملتها الظاهرة، لكن بشكل لا زال هامشيا إلى حدّ الآن. ويقول سيمون فيبير، المتحدث باسم فدرالية الكنائس البروتستانتية في سويسرا لسويس انفو "إننا نفضل الاحتفاظ بالمعبد واستعماله من حين لآخر لأنشطة أخرى، مثل الحفلات والمعارض". من جهته، يؤكّـد فالتر مولّـر، الملحق الصحفي بمؤتمر الأساقفة السويسريين أن "البيع يظل استثناءً".

في الواقع، سجّـلت السنوات الثلاثين الماضية تراجعا مطردا في عدد أتباع أكبر ديانتين في سويسرا، ففي حين كان 95% من السويسريين يصرحون في عام 1970 بأنهم كاثوليك أو بروتستانت، تضاءل هذا الرقم في عام 2000 ليصل إلى 20%، وبالتالي، تراجعت الإمكانيات المادية المتوفرة لدى الكنائس (حيث يدفع كل شخص يعلن عن انتمائه لإحدى الديانات المعترف بها من طرف السلطات، ضريبة سنوية تحول إلى الجهة الكنسية أو الدينية التي ينتمي إليها، وهو ما يوفر موارد محترمة للهيئات الدينية لدفع أجور رجال الدين وصيانة المباني والإنفاق على كل الشؤون المرتبطة بالممارسة الدينية للأتباع).



swissinfo.ch
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع * إسلامي عزّي *


لوقا 3:8 ترجمة سميث وفاندايك

وَيُوَنَّا امْرَأَةُ خُوزِي وَكِيلِ هِيرُودُسَ وَسُوسَنَّةُ وَأُخَرُ كَثِيرَاتٌ كُنَّ يَخْدِمْنَهُ مِنْ أَمْوَالِهِنَّ.



سُبحان الذي يـُطعـِمُ ولا يُطعَم ،
منّ علينا وهدانا ، و أعطانا و آوانا ،
وكلّ بلاء حسن أبلانا ،
الحمدُ لله حمداً حمداً ،
الحمدُ لله حمداً يعدلُ حمدَ الملائكة المُسبّحين ، و الأنبياء و المُرسلين ،
الحمدُ لله حمدًا كثيراً طيّبا مُطيّبا مُباركاً فيه ، كما يُحبّ ربّنا و يرضى ،
اللهمّ لكَ الحمدُ في أرضك ، ولك الحمدُ فوق سماواتك ،
لكَ الحمدُ حتّى ترضى ، ولكَ الحمدُ إذا رضيتَ ، ولكَ الحمدُ بعد الرضى ،
اللهمّ لك الحمدُ حمداً كثيراً يملأ السماوات العلى ، يملأ الأرض و مابينهما ،
تباركتَ ربّنا وتعالَيتَ .




رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا * إسلامي عزّي * على المشاركة :
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
للبيع, الإصدار, الثالث, كنائس


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
كنيسة للبيع : الإصدار الأوّل * إسلامي عزّي * غرائب و ثمار النصرانية 4 10.07.2014 20:45
إسلاموفوبيا : الإصدار الثالث و الأربعون * إسلامي عزّي * غرائب و ثمار النصرانية 0 05.06.2014 23:03
كنائس مهجورة ؟؟!!! * إسلامي عزّي * كشف أكاذيب المنصرين و المواقع التنصيرية 3 16.09.2013 10:45
كنيسة للبيع : الإصدار الثالث * إسلامي عزّي * غرائب و ثمار النصرانية 0 02.09.2013 23:49
كنيسة للبيع : الإصدار الثاني * إسلامي عزّي * غرائب و ثمار النصرانية 0 02.06.2013 00:44



لوّن صفحتك :