آخر 20 مشاركات
The Indian Act : وصمة عار على جبين الكنيسة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وَهُوَ الَّذِي يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَعْفُو عَنِ السَّيِّئَاتِ وَيَعْلَمُ مَا... (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          يسوع ليس هو المقصود ببشارة سفر التثنية !! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مصحف الحرم المكي : سورة الحِجْر (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          َبأية شريعة حوكمت جدة يسوع ثامار المومس ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          العضو الذكري كوسيلة للقسَم ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - آخر مشاركة : د. نيو - )           »          هل إله الكنيسة كان عنده إكتئاب على حسب الكتاب المقدس !؟ (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          فيه يحل كل ملء اللاهوت جسديا بين الحقيقة و الوهم (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          سورة غافر كاملة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          محاكم التفتيش : وصمة عار على جبين الكنيسة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          God is not a Trinity (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          شابة بريطانية : أنا سعيدة جدا ان الله جعلني مسلمة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مسلمون أعدِموا حرقاً على الصليب (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وَيَا قَوْمِ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ يَوْمَ التَّنَادِ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          L'Église et la mauvaise foi ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          من يدفع لأجل خطايا الكنيسة - 5 - ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          أَفِي اللَّهِ شَكٌّ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Misshandelt und umerzogen ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تبرئة مؤرخى النصارى لعمرو ابن العاص بخصوص حرق مكتبة الأسكندرية (الكاتـب : Eng.Con - آخر مشاركة : د. نيو - )

النصارى وعبادة رفات الأموات

القسم النصراني العام


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 17.06.2014, 15:09
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 11.142  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
18.09.2021 (20:44)
تم شكره 2.851 مرة في 2.066 مشاركة
Gadid النصارى وعبادة رفات الأموات


النصارى وعبادة رفات الأموات





اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،،



مقتطفات من أحد المواقع النّصرانية الأرثوذكسية :
--------------------------------------------------
--------------------------------------------------


أ- مفهوم عام لعبارة بقايا (ذخائر) القديسين:





كلمة بقايا باللغة اليونانية وباللغة اللاتينية الكلاسيكية RELIQUIAE، في الأصل تعني أن أي شيء من بقايا الأموات، ولكنها مع الوقت أخذت معنى دينيًا إذ خصصت الكنيسة هذه اللفظة لبقايا القديسين وما يختص بهم: كالأجساد والأدوات التي استعملها القديس خلال حياته الأرضية وكل ما تبقى من الأدوات التي تألم بها وأدّت إلى استشهاده.


والبقايا هي جلد القديس، هيكله، ثيابه وكل شيء مادي استعمله حتَّى موته، وفي كثير من الأحيان الأواني المقدسة والأدوات التي كانت لها علاقة مع جسده.




لقد أتى الإله ليقدّس المادة ويطهرها ويرفعها عندما َقبِل أن يصير جسدًا. لأن جسدنا نحن البشر هو من مادة هذا العالم، ولكن هذه المادة بعكس ما يقوله بعض الفلاسفة اليونان القدماء، مثل أفلاطون، الذين يعتبرون الجسد كسجن للنفس والمادة بحدّ ذاتها فاسدة، أو كالهرطقة الغنوسية التي تؤكد أن المادة هي شرّ.


فهي بحد ذاتها جيدة، لأنَّها خليقة الله. لكننا يمكن أن نعتبرها قد فسدت بعد السقوط مع فساد طبيعة الانسان. ولكن هذا لايعني انها لا يمكن أن تتقدس من جديد، لأن المسيح قد أتى ليقدسها. لذلك عندما يتقدس الإنسان نفسًا وجسدًا، "أجسادكم هي أعضاء المسيح ( 1 كو 6: 15 ) وهيكل الروح القدس" ( 1 كو 6: 19 )، وهذه هي دعوتنا أن نتقدس بكليتنا.
.

من أهم نتائج التأله هو تقديس الجسد وتأّلهه. الجسد ليس سجنًا للنفس كما يعّلم افلاطون وليس له هدف ارضي فقط "أما الجسد فليس للزنى بل هو للرب والرب للجسد" ( 1 كور 6: 13). فكما قلنا سابقًا، الجسد يجب أن يكون جسدًا له وهيكل لله مقدس. اذا فالجسد يجب أن يتقدس بالكلية بالتأله، وبالتأله فقط يصل الجسد إلى كامل قيمته وليس في النظريات الانسانية الحديثة.




يقول القديس سمعان اللاهوتي الحديث عن تأله الجسد: "ان النفس التي أصبحت بتقديسها أهلاً لأن تكون شريكة في النعمة الالهية، تستمر بالضرورة بتقديس كامل هيكلها. لأنها حيث تكمن في هذا الهيكل و توجد في كاّفة أعضائه. لذلك فنعمة الروح القدس، عندما تسكن في النفس، تسكن أيضًا في هيكلها. ولكن طالما بقيت النفس في هذا الهيكل فان الروح القدس لا ينقل هيكلها بالكامل إلى مجده لأنَّهُ من الضروري أن تكون لها حريتها وأن تبدي رغباتها وتظهر ارادتها إلى أن تنتهي حياتها الأرضية. وعندما تنفصل النفس عن الجسد يتوقف الجهاد. فان انتصرت النفس وانفصلت عن الجسد حاملة اكليل عدم الفساد. حينئذ تسكن نعمة الروح القدس وتقدّس بالكلية هيكل هذه النفس. ولذلك نجد عظام القديسين وبقاياهم تفيض أشفية تداوي كل ضعف.




القديس اثناسيوس يقول في ذلك أيضًا: "ان النعمة الالهية توجد في نفوس وأعضاء القديسين" (شرح المزمور 117). كذلك القديس مكاريوس يقول: "كما تمجد جسد المسيح عند التجلي على الجبل بالمجد الإلهي وبالنور الذي لا يغرب، كذلك تتمجد أجساد القديسين وتلمع. وكما أن المجد الكائن في جسد المسيح أشرق مضيئًا، كذلك أيضًا تفيض قدرة المسيح في ذلك اليوم وتشع خارج أجسادهم " (الكلمة 15،38 ). وكلما كانت المساهمة في شركة الروح القدس أغنى كلما ازدادت قداسة الأجساد أيضًا. القديس يوحنا الذهبي الفم يقول: "بالموت لا تتغرب أجساد القديسين عن النعمة التي كانوا يحيون بها، بل تزداد بها" (في مديح أحد الشهداء).


هـ - نتائج التأله:


1- لمعان الوجه:
أول انسان لمع وجهه كان موسى (خروج 34: 29-35 )، ثم القديس أنطونيوس، سيسوى، موسى الحبشي و آخرون...


2- انتقال نعمة القديس باللمس:
هكذا نجد أن ما مسّ جسد القديس بولس لم يكن مقدسًا فحسب بل كان ينقل النعمة أيضًا إلى الآخرين (أع 19: 21 ). و القديس باسيليوس الكبير أيضًا يقول: "انّ الذي يلمس عظام الشهيد تنتقل إليه نعمة التقديس الموجودة فيها".


3- افاضة الطيب:


تفوح من الذخائر المقدسة لبعض القديسين رائحة ذكية لا توصف. ونقرأ في استشهاد القديس بوليكاربوس (+ 156 ) أن جسده كان يفيض رائحة ذكية في حين استشهاده. "....كان الشهيد يقف في الوسط لا كلحم يحترق بل كخبز يشوى أو ذهب أو فضة، وضعت في البوتقة وكّنا نتنسّم رائحة كأّنها البخور أو عطور نادرة ثمينة".


ونقرأ في السنكسار أن جسد العظيم في الشهداء القديس ديمتريوس المفيض الطيب، "كان ينضح بكثرة، إلى حد أن السكان المحليين وأشخاصًا آخرين قادمين من أمكنة بعيدة كانوا يأخذون منه دون أن ينضب، وبالأحرى أنَّه كان يزداد بشفاعة القديس. وكانت لهذا الطيب قوة العلاجات والأشفية العظمى" .




4- عدم فساد الذخائر المقدسة:




لدى الكنيسة الارثوذكسية العديد من بقايا القديسين التي لم ينل منها الفساد بالرغم من الزمن الطويل الذي مرّ عليها . نذكر مثلاً ذخائر القديس اسبيريدون من جزيرة "كركيرة" في اليونان. هناك يوجد جسده الذي يعود إلى القرن الرابع . ليس محنطًا أو ممنوعًا عنه الهواء بل موضوعًا في تابوت، مكشوف دون غطاء. وكذلك جسد القيسة ثيدورا، في اديرة "كييف" وغيرها من المناطق الروسية هناك أجساد ألف راهب لاتزال محفوظة بدون فساد، وكذلك في رومانيا مثلاً القديس يوحنا الجديد والقديس ديميتري سارابوف وغيرهم......


"أحيانًا عدم انحلال أجساد القديسين يعتبر مؤشرًا على قداستهم (وأحيانًا العكس صحيح). ولكن عدم انحلال الأجساد ليس قاعدة عامة توجب التطويب".


5- العجائب التي تجري بواسطة البقايا المقدسية:


إن قدرة القديسين العجائبية لاتعود إلى قدرتهم الخاصة، بل إلى القوة الالهية الساكنة فيهم، اذ لهم ولله نفس القوة، وبحسب الواهب التي اعطاها الروح القدس لهم، تظهر فيهم العجائب المختلفة التي تجري على ايديهم المباركة. فمنهم من يشفي المرضى، ويقيم الموتى، ومنهم من كان متحررًا من سيطرة قوانين الطبيعة في حياته المتقدسة بحضور النعمة الالهية. فنرى منهم من يتنبأ، أو يتكلم بألسنة، أو يشاهد رؤى، ومنهم من تظهر في جسده سمات الرب يسوع وجراحاته... ومنهم من يشع من جسده نور عجائبي لدرجة تبهر الناظرين إليه، ومنهم من تبعث من جسده رائحة طيب ذكية، كالبخور، سواء قبل رقاده أو بعده. وكل هذا بفعل النعمة الالهية.

لا يقتصر تكريم الذخائر المقدسة على الكنيسة الأرثوذكسية فحسب، وإنما تشاركها في هذا كل الكنائس القديمة التقليدية بما فيها الكنيسة الكاثوليكية. إذ يعود هذا الاكرام إلى أقدم الزمان. يشهد على ذلك كما رأينا سابقًا الكتاب المقدَّس بعهديه: القديم والجديد، وكذلك التقليد الشريف.


اختلفت ممارسة اكرام ذخائر القديسين والشهداء بشكل عام في الشرق عنها في الغرب. ففي الشرق كانت أجساد القديسين "تنبش" (تكشف) وتقسم أجزاء وتنقل من مكان إلى آخر، كانتقال ذخائر القديس "بابيلاس" سنة 351، وفي القرن الرابع كان نقل البقايا يتم باحتفالات مهيبة.
وفي كنيستنا الارثوذكسية من القديسين من احُتفل بعيد نقل بقاياه بالاضافة إلى الاحتفال بعيد ميلاده أو موته.


شهادة من الآباء عن البقايا المقدسة:





القديس باسيليوس الكبير:


كتب القديس باسيليوس رسالة إلى الأسقف أركاديس بمناسبة بنائه كنيسة جديدة، جاء فيها: "لقد سررت للغاية عند سماعي أنك منهمك بمسألة تشييد بيت لمجد الله - وهذا يَدَهِيِّ كونك صرت مسيحيًا - وأنك بالمحبة العملية، احببت "جمال بيت الرب" كما هو مكتوب، أنك بهذا، قد أعددت لنفسك ذلك القصر السماوي الذي أعده الرب في راحته للذين يحبونه. إذا تيسّر لي أن أجد أيّا من بقايا الشهداء، رجائي أن تكون لي مساهمة في محاولتك المحبة". وفي مناسبة تذكار يوم استشهاد القديس برلعام يقول القديس باسيليوس "كان موت القديسين يكرّم قديمًا، بالدموع وقرع الصدور فبكى يوسف بمرارة عندما مات يعقوب، وناح اليهود كثيرًا عندما مات موسى. أما اليوم فإننا نبتهج ونتهّلل في موت القديسين بالمراثي بعد الموت، بل نطوف حول قبورهم طوافًا إلهيًا. ذلك أن موت الأبرار صار رقادًا بل هو صار حياة....".




القديس يوحنا الذهبي الفم:


يقول هذا القديس في كلمته عن الشهيدة ذروسيذا: "حيث لاينفع ذهب ولاغنى هناك تفيد بقايا القديسين .لأن الذهب لايشفي من مرض ولاينجي من موت ولكن عظام القديسين تفعل الاثنين" (طبعة ميني 50،689 ). كذلك يشهد القديس نفسه أن بقايا القديسين مخيفة للشياطين. ويذكر أن بقايا القديس بابيلا أبطلت افعال أبولون حيث امتنع عن اجابة الامبراطور يوليان الجاحد إلى طلبه واعترف ابولون نفسه بسبب صمته وهو لأن بقايا القديس دفنت إلى جانب معبده. عندئذٍ أمر الامبراطور بنقل البقايا إلى مكان آخر ليحرر أبولون ويستنتج القديس يوحنا الذهبي الفم من ذلك: "إن المخادع الأول (الشيطان) لم يجرؤ أن ينظر قبر بابيلا. هذه هي قوة القديسين الذين وهم أحياء لم تحتمل الشياطين ظّلهم ولاثيابهم وهم أموات ترتجف حتَّى من قبورهم".


يشهد القديس ذاته بأن المسيحيين الحسني العبادة معتادون على:
  • أن يصّلوا أمام البقايا المقدَّسة.
  • أن يقيموا الاجتماعات والاحتفالات حولها.
  • أن يقبّلوها قبل المناولة الإلهية.
  • أن يتمّنوا أن يدفنوا إلى جانبها.

القديس أفرام السرياني:


يقول في تقريظة للشهداء: "وبعد الموت يفعلون وكأنهم أحياء، فيشفون المرضى ويطردون الشياطين، وبقدرة الرب يدفعون كل تأثير شرير لسيطرتهم في العذاب والتنكيل لأن نعمة الروح القدس الفاعلة المعجزات انما هي ملازمة أبدًا للذخائر المقدسة".

وفي وجوب السجود للذخائر: "نسجد أيضًا للذخائر المقدسة، لأنَّها لم تتجرد من القوة المقدسة، كما أن الألوهة لم تنفصل عن جسد الرب في موته الثلاثي الأيام".




----------------


يُتبع بإذن الله >>>
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : النصارى وعبادة رفات الأموات     -||-     المصدر : مُنتَدَيَاتُ كَلِمَةٍ سَوَاءِ الدَّعَويِّة     -||-     الكاتب : * إسلامي عزّي *





الصور المصغرة للملفات المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: 18-06-2014 13-50-31.png
المشاهدات: 392
الحجم: 57,4 كيلوبايت
الرقم: 4684   اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: 18-06-2014 13-58-39.png
المشاهدات: 1705
الحجم: 33,1 كيلوبايت
الرقم: 4685   اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: 18-06-2014 14-00-42.png
المشاهدات: 2123
الحجم: 58,4 كيلوبايت
الرقم: 4686   اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: 18-06-2014 14-07-50.png
المشاهدات: 370
الحجم: 50,4 كيلوبايت
الرقم: 4687  
S أفحص الملف المرفق بأي برنامج مضاد للفيروسات
S قم بمراسلة مشرف القسم بخصوص أي مرفق يوجد به فيروس
S منتديات كلمة سواء الدعوية للحوار الإسلامي المسيحي غير مسؤولة عن ما يحتويه المرفق من بيانات


توقيع * إسلامي عزّي *


لوقا 3:8 ترجمة سميث وفاندايك

وَيُوَنَّا امْرَأَةُ خُوزِي وَكِيلِ هِيرُودُسَ وَسُوسَنَّةُ وَأُخَرُ كَثِيرَاتٌ كُنَّ يَخْدِمْنَهُ مِنْ أَمْوَالِهِنَّ.



سُبحان الذي يـُطعـِمُ ولا يُطعَم ،
منّ علينا وهدانا ، و أعطانا و آوانا ،
وكلّ بلاء حسن أبلانا ،
الحمدُ لله حمداً حمداً ،
الحمدُ لله حمداً يعدلُ حمدَ الملائكة المُسبّحين ، و الأنبياء و المُرسلين ،
الحمدُ لله حمدًا كثيراً طيّبا مُطيّبا مُباركاً فيه ، كما يُحبّ ربّنا و يرضى ،
اللهمّ لكَ الحمدُ في أرضك ، ولك الحمدُ فوق سماواتك ،
لكَ الحمدُ حتّى ترضى ، ولكَ الحمدُ إذا رضيتَ ، ولكَ الحمدُ بعد الرضى ،
اللهمّ لك الحمدُ حمداً كثيراً يملأ السماوات العلى ، يملأ الأرض و مابينهما ،
تباركتَ ربّنا وتعالَيتَ .




رد باقتباس
3 أعضاء قالوا شكراً لـ * إسلامي عزّي * على المشاركة المفيدة:
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 30.06.2014, 02:33
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 11.142  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
18.09.2021 (20:44)
تم شكره 2.851 مرة في 2.066 مشاركة
افتراضي


العجب العُجاب !
كبيرة مشرفي منتدى تنصيري تروي تجربتها ،
المشرفة النصرانية شُفيت من مرض عضال بمجرد تناولها تراب قبر واحدة من القديسات !



يا نصارى قولو هللويا !












الصور المصغرة للملفات المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: 28-06-2014 01-36-21.png
المشاهدات: 371
الحجم: 75,6 كيلوبايت
الرقم: 4699   اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: 28-06-2014 08-22-13.png
المشاهدات: 329
الحجم: 173,5 كيلوبايت
الرقم: 4700   اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: 28-06-2014 08-25-43.png
المشاهدات: 347
الحجم: 127,7 كيلوبايت
الرقم: 4701  
S أفحص الملف المرفق بأي برنامج مضاد للفيروسات
S قم بمراسلة مشرف القسم بخصوص أي مرفق يوجد به فيروس
S منتديات كلمة سواء الدعوية للحوار الإسلامي المسيحي غير مسؤولة عن ما يحتويه المرفق من بيانات
رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 13.08.2014, 10:51

محمود القديسى

عضو

______________

محمود القديسى غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 11.08.2014
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 65  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
05.01.2016 (06:00)
تم شكره 13 مرة في 13 مشاركة
افتراضي


نقلت لنا إحدى التقارير الكاثوليكية أن الكلب “جونيفورت” هو كلب من النوع “سلوقي” وهو كلب صيد تركه صاحب المنزل ليحرس ابنه الرضيع وخرج لقضاء حاجته ولكن حين رجع ودخل الحجرة وجد السرير فارغ وكله دماء ولا وجود للطفل الرضيع والكلب واقف بجانب السرير وفمه ملطخ بالدماء .. فظن صاحب المنزل أن الكلب أكل ابنه فأسرع الرجل وأحضر قوسه ورمى الكلب بالسهم فمات على الفور ، وفي نفس اللحظة سمع الرجل صوت ابنه يبكي بصوت عالي فوجده تحت السرير سليم وبجانبه ثعبان ميت .
ندم الرجل على قتله للكلب فقرر عمل مراسم جيدة لحظة دفن الكلب ودفنه في بئر وغطاه بالحجارة وزرع حوله بستان من الأشجار ليصبح ضريح للكلب .
علم سكان القرية بقصة الكلب وأنه مات شهيد فأصبح هذا البستان مزار يحج إليه الناس من كل مكان لأداء الصلاة للكلب وطلب حمايته للأطفال الرضع وشفائهم من الأمراض .. فزادت شهرة الكلب لينال لقب قديس وقيل أن قبره ظهرت به معجزات كثيرة .
عُبد هذا الكلب حتى 1930 ميلادي وكانت الكنائس في بداية الأمر ما كانت تعرف أنه كلب ولكن بالصدفة علمت الكنيسة بذلك من إمرأة خلال سر الإعتراف وأكدت شفا ابنها الرضيع بعد شفاعة القديس الكلب الشهيد “جونيفورت” فتنكرت الكنيسة من الكلب إلا أن المسيحيين مازلوا يقدسونه كشفيع لهم .







رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :4  (رابط المشاركة)
قديم 13.08.2014, 11:16
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 11.142  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
18.09.2021 (20:44)
تم شكره 2.851 مرة في 2.066 مشاركة
افتراضي


اقتباس
 اعرض المشاركة المشاركة الأصلية كتبها محمود القديسى
نقلت لنا إحدى التقارير الكاثوليكية أن الكلب “جونيفورت” هو كلب من النوع “سلوقي” وهو كلب صيد تركه صاحب المنزل ليحرس ابنه الرضيع وخرج لقضاء حاجته ولكن حين رجع ودخل الحجرة وجد السرير فارغ وكله دماء ولا وجود للطفل الرضيع والكلب واقف بجانب السرير وفمه ملطخ بالدماء .. فظن صاحب المنزل أن الكلب أكل ابنه فأسرع الرجل وأحضر قوسه ورمى الكلب بالسهم فمات على الفور ، وفي نفس اللحظة سمع الرجل صوت ابنه يبكي بصوت عالي فوجده تحت السرير سليم وبجانبه ثعبان ميت .
ندم الرجل على قتله للكلب فقرر عمل مراسم جيدة لحظة دفن الكلب ودفنه في بئر وغطاه بالحجارة وزرع حوله بستان من الأشجار ليصبح ضريح للكلب .
علم سكان القرية بقصة الكلب وأنه مات شهيد فأصبح هذا البستان مزار يحج إليه الناس من كل مكان لأداء الصلاة للكلب وطلب حمايته للأطفال الرضع وشفائهم من الأمراض .. فزادت شهرة الكلب لينال لقب قديس وقيل أن قبره ظهرت به معجزات كثيرة .
عُبد هذا الكلب حتى 1930 ميلادي وكانت الكنائس في بداية الأمر ما كانت تعرف أنه كلب ولكن بالصدفة علمت الكنيسة بذلك من إمرأة خلال سر الإعتراف وأكدت شفا ابنها الرضيع بعد شفاعة القديس الكلب الشهيد “جونيفورت” فتنكرت الكنيسة من الكلب إلا أن المسيحيين مازلوا يقدسونه كشفيع لهم .

جزاكم الله خيرا أخي الكريم ،
موضوع ذو صلة /
حقيقة القديس St.Christopher





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :5  (رابط المشاركة)
قديم 15.10.2014, 22:50
صور د/مسلمة الرمزية

د/مسلمة

مديرة المنتدى

______________

د/مسلمة غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.01.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 5.630  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
15.01.2020 (10:34)
تم شكره 1.166 مرة في 798 مشاركة
افتراضي


بعض الصور لتقديس وعبادة النصارى لرفات الموتى

استقبال رفات القديس أنطوني في إحدى كنائس أيرلنده الكاثوليكية



تبجيل وتعظيم



التبرك ببقايا القديس الميت



http://www.catholicireland.net/relics-st-anthony-2/
__________________________

بقايا القديس نيكولاس تنقل لإحدى كنائس رومانيا الأرثوذكسية للتبرك والتعبد



http://incomod.ph/actual/moastele-sf...ploiesti-41245

___________________

استقبال رفات قلب سان جون في إحدى كنائس بريطانيا



http://catholicismpure.wordpress.com...rt-of-a-saint/





الصور المصغرة للملفات المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: ST-ANTHONY-VENERATION-.jpg
المشاهدات: 1152
الحجم: 321,7 كيلوبايت
الرقم: 4995   اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: moaste-sf-nicolae.jpg
المشاهدات: 1365
الحجم: 26,5 كيلوبايت
الرقم: 4996   اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: ST-ANTHONY-RELIC.jpg
المشاهدات: 1169
الحجم: 106,9 كيلوبايت
الرقم: 4998   اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: cw1.jpg
المشاهدات: 1196
الحجم: 34,2 كيلوبايت
الرقم: 4999   اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: ST-ANTHONY-RELIC-2.jpg
المشاهدات: 1297
الحجم: 129,9 كيلوبايت
الرقم: 5000  

S أفحص الملف المرفق بأي برنامج مضاد للفيروسات
S قم بمراسلة مشرف القسم بخصوص أي مرفق يوجد به فيروس
S منتديات كلمة سواء الدعوية للحوار الإسلامي المسيحي غير مسؤولة عن ما يحتويه المرفق من بيانات


توقيع د/مسلمة



اللهم اغفر لنا


رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا د/مسلمة على المشاركة :
   
  رقم المشاركة :6  (رابط المشاركة)
قديم 15.10.2014, 23:46
صور د/مسلمة الرمزية

د/مسلمة

مديرة المنتدى

______________

د/مسلمة غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.01.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 5.630  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
15.01.2020 (10:34)
تم شكره 1.166 مرة في 798 مشاركة
افتراضي


من الكنائس الأرثوذكسية

بقايا سان جورج



بقايا سان إيلي



https://orthodoxword.wordpress.com/c...rs-for-christ/

بقايا سان ثيوفانو



http://www.patriarchate.org/patriarchate/tour

يذكر الموقع الآتي:

اقتباس
Like icons, relics are a central aspect of Orthodox Christian worship.

مثل الأيقونات، الرفات هي جزء أساسي من العبادة الأرثوذكسية النصرانية

_______________

بقايا جون نيومان



بقايا الأب سلستين



http://www.badnewsaboutchristianity....ecrophilia.htm





الصور المصغرة للملفات المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: img_ec-pat_116.jpg
المشاهدات: 1014
الحجم: 41,7 كيلوبايت
الرقم: 5001   اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: parintele-calciu-sfinte-moaste_8.jpg
المشاهدات: 1422
الحجم: 541,5 كيلوبايت
الرقم: 5002   اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: 6e83e-pilielacatusu3.jpeg
المشاهدات: 1098
الحجم: 14,5 كيلوبايت
الرقم: 5003   اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: neumann.jpg
المشاهدات: 1032
الحجم: 40,6 كيلوبايت
الرقم: 5004   اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: CelestineV.jpg
المشاهدات: 1667
الحجم: 28,4 كيلوبايت
الرقم: 5005  

S أفحص الملف المرفق بأي برنامج مضاد للفيروسات
S قم بمراسلة مشرف القسم بخصوص أي مرفق يوجد به فيروس
S منتديات كلمة سواء الدعوية للحوار الإسلامي المسيحي غير مسؤولة عن ما يحتويه المرفق من بيانات
رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا د/مسلمة على المشاركة :
   
  رقم المشاركة :7  (رابط المشاركة)
قديم 15.10.2014, 23:53
صور د/مسلمة الرمزية

د/مسلمة

مديرة المنتدى

______________

د/مسلمة غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.01.2010
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 5.630  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
15.01.2020 (10:34)
تم شكره 1.166 مرة في 798 مشاركة
افتراضي


عبادة عظام الشهداء والقديسين

بقايا سان أنتوني في إيطاليا




للمزيد

http://www.badnewsaboutchristianity....ecrophilia.htm





رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا د/مسلمة على المشاركة :
   
  رقم المشاركة :8  (رابط المشاركة)
قديم 16.10.2014, 08:27
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 11.142  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
18.09.2021 (20:44)
تم شكره 2.851 مرة في 2.066 مشاركة
افتراضي


إضافة جدّ قيّمة أختي الفاضلة دكتورة مسلمة ،
بارك الله فيكِ وفي قلمكِ .







رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا * إسلامي عزّي * على المشاركة :
   
  رقم المشاركة :9  (رابط المشاركة)
قديم 17.10.2014, 22:05
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 11.142  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
18.09.2021 (20:44)
تم شكره 2.851 مرة في 2.066 مشاركة
افتراضي



النصارى و عبادتهم لجمجمة القديس Saint Wenceslas !!؟؟؟

الكاردينال Miloslav Vlk يحمل بين يديه جمجمة القديس المذكور أعلاه !




المصدر /

http://www.radio.cz/fr/rubrique/spec...aint-venceslas

http://ncronline.org/news/german-she...ll-wolf-winter

للإستزادة :



عيد الجمجمة





رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :10  (رابط المشاركة)
قديم 03.02.2016, 23:52
صور * إسلامي عزّي * الرمزية

* إسلامي عزّي *

مدير المنتدى

______________

* إسلامي عزّي * غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 04.06.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 11.142  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
18.09.2021 (20:44)
تم شكره 2.851 مرة في 2.066 مشاركة
افتراضي


سنة 1578 ميلادي أكتشفت تحت شوارع روما سراديب مملوءة بجثث تعود ( لقدّيسين) قضو نحبهم شهداء كما يزعم النصارى ، رفات هؤلاء الأموات يتم تكريمه بالصورة أدناه تعبيرا من اتباع الثالوث على تقديرهم لتضحيات هؤلاء( القدّيسين ) ......!


صور " سيلفي " ولا أروع !
















رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
وعبادة, الأموات, النصارى, رفات


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
بابوات النصارى يُحاكمون الأموات ! * إسلامي عزّي * غرائب و ثمار النصرانية 1 15.06.2017 01:35
أيهما نصدق؟ (أول من قام من بين الأموات) الليث الضاري مصداقية الكتاب المقدس 2 14.07.2012 00:41
فرسان المعبد وعبادة بافوميت جادي غرائب و ثمار النصرانية 12 26.07.2011 22:49
فرسان المعبد وعبادة بافوميت جادي التاريخ والبلدان 15 28.06.2011 22:21



لوّن صفحتك :