الرد على الإلحاد و الأديان الوثنية قسم مخصص للرد على الملحدين و اللادينيين و أتباع الأديان الوثنية

آخر 20 مشاركات
سؤال جرىء (ج 12): يميـــــــــــن و لا شمـــــــــــــــــــــال ؟!؟! (الكاتـب : د. نيو - )           »          الرد المخرس على كل مسيحى جاهل يردد شبهة حرق سيدنا عثمان للمصاحف (الكاتـب : د. نيو - )           »          قصة المليونير الأسترالي علي بنات مع السرطان و مساعدته للافارقه المسلمين (الكاتـب : د. نيو - )           »          بالصور: الأب متى المسكين يعترف:أباء الكنيسة حذفوا قصة المرأة الزانية لإنها تشجع على الانحلال... (الكاتـب : د. نيو - )           »          موثق: جامعه اكسفورد البريطانيه تشهد للامام البخارى بالتدقيق و التحقيق(هام) (الكاتـب : د. نيو - )           »          موثق: المطران اقليمس يوسف داوود يعترف اللغه العربيه أشرف من لغات الكتاب المقدس (العبرانيه و... (الكاتـب : د. نيو - )           »          Orpheus as symbol of christ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Quranic reflections : The day you will flee from your loved ones (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الأصول الوثنية للمسيحية : مفهوم الراعي الصالح نموذجا (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          النصارى و كسر الوصايا (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          النصارى و كسر الوصايا (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          مار شربل زعلان !! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إِنَّمَا تُوعَدُونَ لَصَادِقٌ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Messages from the Quran : successful business (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          رسائل من القرآن : التجارة الرابحة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          من هم أصحاب الأعراف ؟ وما مصيرهم في آخر الأمر ؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Les Orphelins du Mal (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          هولى بايبل من عبدة الشيطان بالدليل من كتابه المقدس (الكاتـب : النسر المصرى - )           »          الأصول الوثنية للمسيحية : عيد الغطاس (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          عشائية مميّزة : سورة غافر (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )

كيف تفوقت هذه الحشرة في علم التشريح والأعصاب ؟

الرد على الإلحاد و الأديان الوثنية


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 02.05.2014, 15:03
صور ابن النعمان الرمزية

ابن النعمان

عضو مميز

______________

ابن النعمان غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 13.01.2011
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 658  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
03.09.2019 (20:32)
تم شكره 81 مرة في 66 مشاركة
افتراضي كيف تفوقت هذه الحشرة في علم التشريح والأعصاب ؟


كيف تفوقت هذه الحشرة في علم التشريح والأعصاب ؟

يعيش الدبور الزمردي او الدبور الجراح في المناطق المدارية من جنوب آسيا، افريقيا والمحيط الهادئ، كبقية الحشرات تقسم أطوار حياة هذا الدبور الى البيضة التي تفقس عن يرقة تتحول بعد المرور بتغييرات مورفولوجية وبنيوية في مرحلة الشرنقة الى حشرة كاملة. يحتاج الدبور الزمردي الى صديقنا الصرصور لاتمام المرحلتين الأوليتين.
بعد التزاوج تبدأ أنثى الدبور بالطيران بحثاً عن طريدتها من الصراصير، وعندما تعثر على أحدها تبدأ بسلبه ارادته والاستحواذ على عقله وينتهى في بطن يرقتها.
ام الاحداث فتتم كالتالى :
تهجم أنثى الدبور على الصرصور وتلسعه في منطقة الصدر لتشل بذلك أرجله عن
الحركة، لقد خدّر الجراح المريض
واستعد الآن للجراحة الدقيقة

تحقن أنثى الدبور نقطة محددة في دماغ الصرصور (المسؤولة عن المشي الارادي) بجرعة من المواد الكيميائية، تثبط هذه المواد رغبة لصرصور في الهرب دون التأثير على قدراته على الحركة، يغدو الصرصور كأنه قد نوّم مغناطيسياً وأصبح تحت رحمة الدبور. تجر أنثى الدبور الصرصور وراءها من قرن الاستشعار (مثلما نجر كلباً أليفاً) وهو يمشي معها بطواعية مسلوب الارادة تقود أنثى الدبور الصرصور الى نفق صغير هيئته قبلاً وهنالك يتوقف الصرصور عن الحركة لتقوم الأنثى بوضع بيضة واحدة فوق بطنه وتغادر النفق بعد اغلاقه من الخارج (ليس خوفا من هرب الصرصور ولكن منعا للازعاج الخارجي). تفقس البيضة بعد ثلاثة أيام عن يرقة، تتغذى تلك اليرقة على الصرصور وتبدأ بالتهامه حياً من الداخل. الغريب في الأمر أن اليرقة تلتهم أعضاءه الداخلية وفق ترتيب معين كأنما لتبقيه حياً قدر المستطاع وهكذا تبقى تلتهم الصرصور الحي لأربعة أو خمسة أيام. بعد أن تنتهي اليرقة من وليمتها يستمر الصرصور مفيداً حيث تتحول الى شرنقة داخله لتفقس بعد عدة أيام دبوراً بالغاً لتبدأ في البحث عن صرصور آخر .
---------------------
مصادر :
http://syr-res.com/article.php?id=727
http://en.wikipedia.org/wiki/Emerald_Cockroach_Wasp
للمزيد من مواضيعي

 








توقيع ابن النعمان
حسبنا الله ونعم الوكيل
كيف يطول عمرك بالصلاة
جوامع الذكر و الدعاء
اعمال يعدل ثوابها قيام الليل
خطوات علمية مجربة لمن يعانون من الوسواس القهرى شفاهم الله



آخر تعديل بواسطة ابن النعمان بتاريخ 02.05.2014 الساعة 15:04 .
رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
والأعصاب, التصريح, الجزرة, تفوقت


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
التصريح بتجديف من قال بإلوهية المسيح طالب علم السنة التثليث و الألوهية و الصلب و الفداء 3 09.12.2012 04:35
-كيف يتحجر قلبك بعد سماع هذه التلاوات الب ارسلان ركن التلاوات القرآنية 0 28.09.2011 01:48
كيف نعرف عاشوراء هذه السنة ؟ ابوحازم السلفي القسم الإسلامي العام 2 14.12.2010 20:53
كيف نعرف عاشوراء هذه السنة ؟ ابوحازم السلفي ركن الفتاوي 4 13.12.2010 12:42



لوّن صفحتك :