الإعجاز فى القرآن و السنة الإعجاز العلمي الغيبي البلاغي - لاتكتب إلا المواضيع الموثقة مع بيان مصدر الموضوع

آخر 20 مشاركات
الدليل القاطع على صلب يَهُوذَا بدل من المسيح (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : د.محمد عامر - )           »          أنا و الآب واحد بين الحقيقة و الوهم (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : Dr Critic - )           »          نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) (الكاتـب : الشهاب الثاقب - آخر مشاركة : محمود القديسى - )           »          منطقية بطلان إدعاء إلوهية المسيح من قول توما ( ربى والهى ! ) (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          دقة اللفظ القرأني في قصة نجاة المسيح من الصلب و القتل (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          هل كانت أم النور و ابنها الإله من أصحاب البشرة السوداء ؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          حيرة الآباء في من مات وتألم الناسوت أم اللاهوت؟ (الكاتـب : ابن النعمان - )           »          هل الإرهاب و التطرف مرتبط بالإسلام فحسب ؟ (الكاتـب : د/ عبد الرحمن - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )           »          أضحى 1440هـ مبارك يا غير مسجل (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          اِهْتِفِي لِلرَّبِّ يَا كُلَّ الأَرْضِ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الكعبة المشرفة تلبس حلتها الجديدة (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          رد على كهنة المنتديات : العبرة من رمي الجمرات (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الكعبة المشرفة هيكل الله (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Prières sur le Mont Arafat :moment fort du hajj (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          شماس سابق يعتنق الإسلام (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          عندما يُتقرّب للإله بواسطة القذارة !!!؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          عندما يُتقرّب للإله بواسطة القذارة !!!؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وَأَتِمُّواْ الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلَّهِ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بالصور طريقة ذبح وسلخ الذبيحة ( خروف العيد (الكاتـب : أم جهاد - آخر مشاركة : * إسلامي عزّي * - )

((القلــب يعـــقل شئت أم أبيت ))

الإعجاز فى القرآن و السنة


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 13.03.2014, 00:27
صور طالب العلم الرمزية

طالب العلم

مشرف قسم الإعجاز العلمي

______________

طالب العلم غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 25.02.2012
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 188  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
23.08.2016 (17:14)
تم شكره 86 مرة في 66 مشاركة
فكرة ((القلــب يعـــقل شئت أم أبيت ))


بسم الله الرحمن الرحيم
دراسة يعنـوان :القلب .. العقل .. الروح-: د. محمد سالم
ترجمها :محمد وفا الإمام
The Heart, Mind and Spirit
Professor Mohamed Omar Salem
http://www.rcpsych.ac.uk/pdf/Heart,%...ed%20Salem.pdf
“القلب .. أكثر من مجرد مضخة”
((القلــب يعـــقل أبيت
إن مفهوم[COLOR="Red"] “العقل[/COLOR]” (وليس الدماغ) مفهوم بالغ الأهمية عند الأطباء والعلماء النفسيين. إلا أنه لم يتم التركيز كثيراً على هذا الموضوع في معظم الكتب التعليمية، فكان يوضع تحت التصنيف: “نفساني من منظور فلسفي”.
يجب على الأطباء النفسيين اليوم، أن يكونوا على دراية ببعض نماذج العقل فذلك يساعدهم على فهم مشكلات المرضى بشكل أفضل. هذا المقال يناقش بعض جوانب مكونات “العقل، وهو مجرد خطوة في طريق طويل.
في ثقافات متعددة عبر التاريخ، كان القلب يعتبر المصدر للمشاعر والإنفعالات وحتى الحكمة. بالإضافة إلى أن الناس اعتادوا اعتبار القلب المسؤول عن كل ما يمر بهم من أحاسيس لدى شعورهم بالحب. إلا أن العلماء كانوا يؤكدون على الدوام أن الدماغ هو المسؤول عن مثل هذه الأمور.
المثير للاهتمام هو أن دراسات حديثة كشفت عن آليات فيزيولوجية يقوم عبرها القلب بالتواصل مع الدماغ والتأثير على معالجة المعلومات الواردة، الإدراك الحسي، المشاعر والصحة. هذه الدراسات قدمت الأساس العلمي لشرح كيف ولماذا يؤثر القلب على الصفاء الذهني، الإبداع والاتزان في المشاعر.
في هذا المقال يحاول البروفسور محمد عمر سليم تجميع الاكتشافات المتعلقة بهذا الخصوص.
القلب والدماغ:
إنه لمن المعروف سابقاً أن التقلبات في المشاعر تترافق مع تغيرات في سرعة نبضات القلب، ضغط الدم، معدل التنفس، سرعة الهضم. فعندما يُثار الإنسان، يقوم الجهاز العصبي الذاتي بقسمه الودي بتحفيز آليات معينة (آليات الكر أو الفر -fight or flight )، هذه الآليات مسؤولة عن التغيرات في الضغط والتنفس وغيره. وفي الحالة المعاكسة فإن القسم نظير الودي في الجهاز العصبي الذاتي يعاكس تلك التأثيرات ويقوم بالتهدئة.
لذا فإنه كان من المعتقد أن الجهاز العصبي الذاتي وجميع التغيرات الفيزيولوجية في الجسم، تتماشى مع ردات فعل الدماغ تجاه محفز ما.
لكن في السنوات اللاحقة من الدراسة، لوحظ أن القلب يتواصل مع الدماغ بطرق لها تأثيرها الواضح على كيفية إدراكنا وتفاعلنا مع العالم. فقد وجد أنه لدى القلب جهاز منطقي مميز وخاص به، يقوم ، وبشكل متكرر، بحرف تأثيرات الجهاز العصبي الذاتي. حيث يبدو أن القلب يبعث برسائل إلى الدماغ، لا يقوم الدماغ بتحليلها وفهمها وحسب، بل وإطاعتها أيضاً. ومن ثم لاحقاً تم اكتشاف طريق عصبي من القلب إلى الدماغ من المحتمل أنه يؤثر في نشاط الدماغ الكهربائي عبر تعزيزه أو تثبيطه.
فبعد بحث موسع، قام (أرمور) في عام 1994 بتقديم المفهوم الوظيفي “دماغ القلب”. حيث أظهرت النتائج أن القلب يتضمن جهاز عصبي حقيقي ومعقد كفاية لكي يطلق عليه اسم “دماغ صغير”. دماغ القلب هذا يتألف من شبكة معقدة من أنواع متعددة من الخلايا والنواقل العصبية والبروتينات، شبيهة بتلك التي نجدها بالدماغ الأعلى.
إن الدائرة الكهربائية في “دماغ القلب” متطورة لدرجة تسمح لها بالعمل بإستقلال عن الدماغ الأساسي. يحتوي هذا الدماغ الصغير على 40000 خلية عصبية، وهو قادر على التعلم والتذكر وحتى الإحساس والتعقل.
والمعلومات الصادرة عن القلب – ومن ضمنها الأحاسيس – ترسل إلى الدماغ الأعلى عبر عدة ممرات عصبية. هذه الممرات تدخل الدماغ من منطقة النخاع المستطيل ومن ثم تتوجه إلى المراكز العليا في الدماغ حيث المنطقة المسؤولة عن الإدراك واتخاذ القرارات، ومن المحتمل أنها تؤثر على هذه الوظائف.
وهكذا فإن الجهاز العصبي في القلب يعالج المعلومات بشكل مستقل عن الجهاز العصبي المركزي.
في الحقيقة فإن هذا هو سبب نجاح عمليات زراعة القلب. ذلك لأن القلب بالحالة الطبيعية يكون مرتبطاً عصبياً بدماغ الجمجمة من أجل تنظيم عمله عبر ألياف العصب المبهم (أحد فروع الأعصاب القحفية الخارجة من الدماغ) وألياف النخاع الشوكي. وعند زراعة القلب لدى الشخص الجديد، فإن هذه الارتباطات تنقطع لفترة. وبالرغم من هذا، فإن القلب يكون قادراً على تأدية عمله، وذلك من خلال الجهاز العصبي الخاص به.

المجال الكهرومغناطيسي للقلب والتفاعلات العاطفية:
أظهرت الأبحاث أيضاً أن القلب يرسل المعلومات إلى الدماغ والجسم كافة عبر مجاله الكهرومغناطيسي. فالقلب يولد المجال الكهرومغناطيسي الأكثر امتداداً وتناغماً والأقوى في الجسم. كما أن مغناطيسية القلب أقوى ب500 مرة من مغناطيسية الدماغ ويمكن التقاط إشارتها من على بعد عدة أقدام. هناك فرضية تقول أن هذا المجال يبث موجات تحمل معلومات شاملة عن الجسم الصادرة عنه.

فاليوم أصبح هناك دليل على وجود نظام اتصال رقيق يعمل “بالطاقة” ومن دون وعي منا. ومن الممكن أن تفاعلات الطاقة المغناطيسية هذه، تساهم في “الإنجذاب” أو “التنافر” الذي يحصل بين اثنين. ومن الممكن أيضاً أن الموجات الصادرة عن دماغ أحدهم قد تؤثر في قلب الآخر.
وأشارت البيانات أنه عندما يكون هناك حالة تناغم في دقات القلب فإن ذلك يرتبط بتسهيل إرسال المعلومات إلى القشرة الدماغية. هذا التسهيل يشعر به الإنسان على شكل صفاء ذهني و زيادة في القدرات الإبداعية واتخاذ القرارات. بالإضافة أيضاً إلى زيادة في الأحاسيس الإيجابية، أحاسيس كالحب مثلاً.
هذا بالتالي ممكن أن يفسر لنا لماذا يربط معظم الناس شعورهم بالحب مع القلب، ولماذا بعضهم يشعرون بذلك حقاً في منطقة القلب. ذلك لأنه يبدو أنه يتدخل حقاً في إنشاء الارتباط بين الناس.
كما أن الأبحاث بينت أن الأعصاب الواردة من القلب إلى الدماغ تصدر إشارات تؤثر مباشرة في نشاط اللوزة الدماغية (وهو مركز عاطفي هام في الدماغ).
اللوزة الدماغية هذه، تنظم ردات الفعل السلوكية والمناعية والعصبية-الصماوية تجاه المخاطر في البيئة. فهي تقارن بين المعلومات العاطفية الواردة وبين ما لديها في الذاكرة أصلاً، وعليه تتخذ القرار الملائم. وبسبب اتصالها أيضاً بالجهاز الحوفي فهي قادرة على السيطرة على الممرات العصبية وتفعيل الجهاز العصبي الذاتي والتحكم في ردات الفعل العاطفية قبل أن تصل المعلومات الحسية إلى المراكز العليا في الدماغ.
القلب كغدة والتواصل عبر الهرمونات:
بالإضافة لذلك كله، اكتشف باحثون متخصصون بالجهاز الصماوي طريقاً آخر يقوم القلب عبره بالتواصل. ففي عام 1983 تمت إعادة تصنيف القلب واعتباره كغدة صماء عندما تم الاكتشاف أن هرمون ANF يتحرر من القلب. هذا الهرمون يؤثر على الأوعية الدموية، الكلى، الغدد الكظرية والعديد من المناطق التنظيمية في الدماغ.

وجد الباحثون أيضاً أن القلب يحتوي نوع من الخلايا أطلق عليه خلايا ICA. هذه الخلايا تحرر الناقلين العصبييين نورأدرينالين ودوبامين، حيث كان يعتقد في السابق أن هذين الناقلين يُنتجان فقط في الجهاز العصبي المركزي.
ومؤخراً تم الاكتشاف أن القلب يفرز هرمون الأوكسيتوسين والمتعارف عليه باسم ” هرمون الارتباط والحب “. فبالإضافة لوظائفه عند الولادة وإفراز الحليب، أظهرت أدلة حديثة أن هذه الهرمون يتدخل في عمليات الإدراك، التكيف، السلوك الجنسي، سلوك الأم مع طفلها، التطور الاجتماعي وغيره.
وتجدر الإشارة إلى أن تراكيز هرمون الأوكسيتوسين في القلب قد وجدت بتراكيز مماثلة لتلك الموجودة في الدماغ.
لقد تم الحسم منذ وقت طويل أن الوعي والإدراك ينشأ في الدماغ وحده. لكن دراسات علمية حديثة تقترح أن الوعي ينبثق من كلٍ من الدماغ وتفاعل الجسد معه. وكما تم العرض سابقاً، هناك أدلة تفيد بأن القلب له دور مميز في هذه العملية. فكما يبدو فإن القلب أكثر من مجرد مضخة بسيطة، فهو مركز عالي التعقيد قادر على تنظيم المعلومات بواسطة “دماغه” الخاص الذي يتفاعل ويؤثر على الدماغ الأعلى بطرق عصبية وهرمونية.
إلا أنه وبالنظر إلى مرضى زراعة القلب الذين يمارس قلبهم الجديد دوراً طبيعياً، فعليه يمكن اعتبار القلب أداة أو وسيط لجهاز ضمني (أو تحتي) أكثر تعقيداً له القدرة على حمل الهوية الشخصية للفرد.
هذه الرؤى الجديدة تقدم لنا استيعاباً أفضل لمفهوم “العقل” كوحدة متعددة الأدوات، ليست فقط قادرة مع التواصل مع الأجسام فيزيائياً، بل والقدرة على الاتصال الواسع بطرق غير ملموسة ومشاهدة (كالتخاطر وحدة الإدراك والحدس والعلاجات النفسية بالطاقة والتجارب الروحانية). وهذا يقدم الدليل للعديد من الظواهر “غير الاعتيادية” الموثقة.
وربما، عندما تتقدم دراسات فيزياء الكم، فإنه من الممكن أن يتكون لدينا يوماً ما منظوراً أفضل من أجل تشكيل نموذج حديث، للقلب، العقل والروح !

يمكن تحميل البحث فى ملف .pdf
http://www.rcpsych.ac.uk/pdf/Heart,%...ed%20Salem.pdf
((القلــب يعـــقل أبيت اقتباس ((القلــب يعـــقل أبيت
((القلــب يعـــقل أبيت
المراجع
Armour J A (1991), Anatomy and function of the intrathoracic neurons regulating the mammalian heart. In: Zucker I H and Gilmore J P, eds. Reflex Control of the Circulation. Boca Raton, FL, CRC Press: 1-37.
Armour J A (1994), Neurocardiology: Anatomical and Functional Principles, New York, NY, Oxford University Press: 3-19.
Armour J. A. (2004), Cardiac neuronal hierarchy in health and disease, American
4
journal of physiology, regulatory, integrative and comparative physiology. Aug; 287(2):R262-71.
Cantin M. and Genest J. (1986), The heart as an endocrine gland, Clinical and Investigative Medicine; 9(4): 319-327.
Childre D, McCraty R (2001), Psychophysiological Correlates of Spiritual Experience, Biofeedback; 29(4):13-17.
Henry J (2005), Parapsychology, Routledge, Taylor and Francis Group: 91- 148
Lacey J I and Lacey B C (1978), Two-way communication between the heart and the brain: Significance of time within the cardiac cycle. American Psychologist, February: 99-113.
Lorimer D (2001), Thinking Beyond the Brain: A Wider Science of Consciousness; 34-80. Floris Books, Edinburgh, UK.
McCraty R (2000), Psychophysiological coherence: A link between positive emotions, stress reduction, performance and health. Proceedings of the Eleventh International Congress on Stress, Mauna Lani Bay, Hawaii.
McCraty R (2002), Influence of Cardiac Afferent Input on Heart-Brain Synchronization and Cognitive Performance. International Journal of Psychophysiology; 45(1-2):72-73.
McCraty R (2004), The Energetic Heart: Bioelectromagnetic Communication Within and Between People, Chapter published in: Clinical Applications of Bioelectromagnetic Medicine, edited by Rosch P J and Markov M S. New York: Marcel Dekker: 541-562
McCraty R, Atkinson M, Bradley RT (2004, a), Electrophysiological Evidence of Intuition: Part 1. The Surprising Role of the Heart, Journal of Alternative and Complementary Medicine; 10(1):133-143.
McCraty R, Atkinson M, Bradley RT (2004, b), Electrophysiological Evidence of Intuition: Part 2; A System-Wide Process? Journal of Alternative and Complementary Medicine (2004); 10(2):325-336.
McCraty R, Atkinson M and Tiller W A et al (1995), The Effects of Emotions on Short-Term Power Spectrum Analysis of Heart Rate Variability. American Journal of Cardiology; 76(14):1089—1093.
McCraty R, Bradley RT, Tomasino D (2004), The Resonant Heart, Shift: At the Frontiers of Consciousness; 5:15-19.
Murphy D A, Thompson G W, et al (2000), The heart reinnervates after transplantation. Annals of Thoracic Surgery; 69(6): 1769-1781.
5
Popper K and Eccles J C (2000), The Self-Conscious Mind and the Brain. In: The Self and Its Brain. Routledge, Taylor & Francis Group, London and New York: 355-376
Radin D I (1997), The Conscious Universe: The Scientific Truth of Psychic Phenomena, Harper Edge, San Francisco, 1997: 61-174
Rein G, Atkinson M, et al (1995), The physiological and psychological effects of compassion and anger. Journal of Advancement in Medicine; 8(2): 87-105.
Rein G, McCraty R and Atkinson M (1995), The Physiological and Psychological Effects of Compassion and Anger, Journal of Advancement in Medicine; 8(2):87—105.
Salem, MO (2004) The Necessity to Review Psychiatric Curricula, e-Community; International Journal of Mental Health & Addiction, Mental Health Care in the Gulf Conference Proceedings
Tiller W, McCraty R, et al (1996), Cardiac coherence; A new non-invasive measure of autonomic system order. Alternative Therapies in Health and Medicine; 2(1): 52-65
Professor Mohamed Omar Salem 2007
((القلــب يعـــقل أبيت ((القلــب يعـــقل أبيت

قال تعالى
ما قال: (وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لَا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آَذَانٌ لَا يَسْمَعُونَ بِهَا أُولَئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ) (الأعـراف)
يقول تعالى: (أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آَذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ)
للمزيد تابع هذه البحوث الخطيـرة
http://www.kaheel7.com/ar/index.php?...6-41&Itemid=65
للمزيد من مواضيعي

 






رد باقتباس
   
  رقم المشاركة :2  (رابط المشاركة)
قديم 28.03.2014, 10:42
صور طالب العلم الرمزية

طالب العلم

مشرف قسم الإعجاز العلمي

______________

طالب العلم غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 25.02.2012
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 188  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
23.08.2016 (17:14)
تم شكره 86 مرة في 66 مشاركة
افتراضي


ان فشل الملاحدة يؤدى بهم إلى التشكيك فى كل شىء فقط لمجرد أنه حقيقة علمية تتوافق مع القرآن الكريم وفى موضوع تعقل القلب هذا بالذات .. والغريب عندما تتحاور مع الملاحده فى هذا الإعجاز فمنهم من يوافق وينسب الأمر للصدفة وآخر يكذب ولا يحفظ ماء وجهه حتى بعد أن تأتيه وتتابعه بالأبحاث العلمية الحديثة التى تفقأ عين كل مكابر وجاحد مكذب بالقرآن الكريم ..

يقول الملحد أن القلب وظائف القلب هو انه مجرد مضخة للدم ومنتج لهرمونات تنظم الدورة الدموية فقط هذه ولكــن هـذه الدراسـة الحديثة والموجودة بالكلية الملكية للطب النفسى ببريطانيا كان لها رأى آخر !!
فالدراســة السابقة للبروفسور محمد عمر سالم دراسة علمية بحتة حديثة وشهيرة وموجودة على على موقع الكلية الملكية للطب النفسي ببريطانيا



http://www.rcpsych.ac.uk/


ويمكن تحميلها

من هنا

http://www.rcpsych.ac.uk/pdf/Heart,%...ed%20Salem.pdf

أو قراءة مباشرة على هذه الصفحة

http://florida.schools6.com/The-Hear...oad-w7323.html
----------------------------------
اذا أين هو الحق البين فى كلام الملاحدة والنصارى أم فى كتاب الله عز وجل ؟؟

لنتابع الجديد ونقلا عن الأستاذ الحبيب محمد الباحث



هل القلب مصدر التعقل؟؟؟؟

كان الرد كالتالي
في حوار مع احد الملحدين قال لي ان القلب يقتصر على وظيفتين .. وقال بالنص
القلب يقوم بوظيفتين
هما
ضخ الدم

و افراز هرمونات تعديل الدورة الدموية فقط


قال لي هل لديك اي دليل علي ان القلب له ذاكرة خاصة به؟؟؟



الإجــابة : نعم!!!



القلب له ذاكرة خاصة به تتحكم فى تصرفات الانسان .. ذاكرة تفكر تستوعب تخزن البيانات والتصرفات والتفكير و القرأن لم ينفي ان المخ

له دور بدليل ناصية كاذبه خاطئة http://antishobhat.blogspot.com/2013...g-post_27.html

HTTP://TIMNOVATE.WORDPRESS.COM/2009/...IR-OWN-BRAINS/

الكتاب الذي تناولت الحديث عنه هو THE HEART'S CODE للبروفيسور بول بيرسل

يتحدث عن مشاهدات عملية تؤكد ان القلب منظومة كاملة تؤثر فى تصرفات الشخص
عند زراعة القلب الصناعى نقل قلب من شخص الى اخر اكتشفوا ان الشخص اللى اكتسب القلب ده

اخذ ذكريات صاحب القلب

واصبح يقوم بافعال مميزة كان يقوم بها صاحب القلب الاصلى

القلب ده اللى هو وظيفته ضخ الدم وافراز هرمونات بس

هذا الكلام ليس فحالة او حالتين

هذا الكلام فى كل الحالات

وهذا ملخص موقع امازون لمحتويات الكتاب

HTTP://WWW.TRIOWEB.ORG/COMMUNICATION...CODEFORTAC.PDF

حيث يقول ان الظواهر والشواهد العملية نتيجة زراعة القلب

اثبتت لنا ان القلب يفكر ويستوعب ويشعر ويخزن الذاكرة ويقود الانسان

ندخل لموقع امازون

HTTP://WWW.AMAZON.COM/HEARTS-CODE-TA.../DP/0767900952

يقول ماذا يا تري ؟؟؟؟

MODERN MEDICINE, SCIENTIFIC RESEARCH, AND PERSONAL EXPERIENCES THAT PROVES THAT THE HUMAN HEART, NOT THE BRAIN, HOLDS THE SECRETS THAT LINK BODY, MIND, AND SPIRIT
HTTP://WWW.HEARTMATH.ORG/RESEARCH/SC...RODUCTION.HTML

هل للقلب ذاكرة : نعم ( دليل على خصوصية الروح ، والنفس ، وتفكّر القلب )

هناك 70 حالة موثقة واكيدة ،
وهنا حالة الشاب DAVID WATERS 24 سنة 24، والذى لم تكن له اى رغبة في تناول شطائر الهمبرغر ، و الذى تلقى قلب المانح KADEN DELANEY 18 سنة توفي في حادث سير، لكن بعد ذلك أصيب بنهم شديد نحوها ولم يفهم ذلك حتى اتصلت به بعد سنتين عائلته KADEN DELANEY لتعرف من تحصل على قلب ابنها

، وهنا فهم قصة شطائر الهمبرغر التى كان KADEN DELANEY يحب ان يتناولها بنهم شديد .

والقصة الثانية في المنشور وهى الأعجب على الإطلاق قصة SONNY GRAHAM,الذى تحصل على قلب المانح TERRY COTTLE والذى مات بطريقة دراميـــــــــــــــــــة حيث اطلق النار على نفسه في الرأس

بعدها يحاول SONNY GRAHAM ان يعرف من هو مانحه فيتصل بأرملة TERRY COTTLE ، ويتعرف عليها ويقــــــــــــــع في حبها ويتزوجــــــــــها ، وبعد بسنوات يطلـــــــــــــق النار على نفسه بنفس الطريقة التى اطلق مانحه النار على نفسه (في الرأس) .

الصورة في المنشور تمثل حالة حميمية جدا بين المانح والمتلقي : صورة DAVID WATERS يحمل شقيقة KADEN DELANEY (و الذى صورته تظهر صغيرة في الأعلى ) التى ولدت بعد وفاته .

http://www.dailymail.co.uk/news/arti...gan-donor.html

مواقع اخري تتكلم ؟؟؟ في هذا الشأن

http://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/22170484

http://scienceray.com/biology/human-...art-can-think/

http://www.care2.com/greenliving/let...-2.html?page=1

http://wakeup-world.com/2012/02/29/h...consciousness/

الذاكرة الخلوية نجدها في معظم العضيات ..

1- زراعة القلب واثرها

HTTP://WWW.MONTGOMERYCOLLEGE.EDU/DEP...LUME2/KATE.PDF

2- الذاكرية في الخلايا -في العضيات بشكل عام -

HTTP://EN.WIKIPEDIA.ORG/WIKI/BODY_MEMORY

3- توريث هذه الذاكرة الخلوية في النسل او OFFSPRING
HTTP://EN.WIKIPEDIA.ORG/WIKI/EPIGENETICS

و نعم هناك دماغ صغير في القلب .. والقلب يفرز مالايقل عن 6 هرمونات تصعد للدماغ .. ..

هذه مصادر متخصصة خُصص البحث فيها عن مقالات تتعلق بالهرمونات في القلب ..

1) http://www.heartmath.org/component/o...=UTF-8&q=heart hormones&sa=submit&sa_x=0&sa_y=0&sitesearch=heartm ath.org
2)http://vsearch.nlm.nih.gov/vivisimo/...m-main-website
THE HEART APPEARED TO BE SENDING MEANINGFUL MESSAGES TO THE BRAIN THAT IT NOT ONLY UNDERSTOOD, BUT ALSO OBEYED (LACEY AND LACEY, 1978). LATER, NEUROPHYSIOLOGISTS DISCOVERED A NEURAL PATHWAY AND MECHANISM WHEREBY INPUT FROM THE HEART TO THE BRAIN COULD INHIBIT OR FACILITATE THE BRAIN’S ELECTRICAL ACTIVITY (MCCRATY, 2002)
....

قد ظهر أن القلب يرسل رسائل ذات معنى إلى الدماغ (المخ) ليس فقط ليفهمها ولكن ليطيعها ايضا ، لاحقا اكتشف علماء الفيسيولوجيا العصبيه مسار عصبى وآليه بواسطتها المدخلات من القلب الى الدماغ (المخ) تستطيع أن تمنع أو تسهل النشاط الكهربائى للدماغ (المخ) أ . هـ

......
http://theness.com/neurologicablog/i...-in-the-heart/

هل هناك علاقة بين حاسة السمع وبين القلب ؟ وهل يتأثران ببعضهما ؟ ماذا وجد العلماء وهل هناك إشارة قرآنية لهذه العلاقة ؟



أثبت العلماء وجود علاقة بين السمع والقلب فالضوضاء التى يتعرض لها الإنسان بإستمرار تؤثر على أداء القلب وتؤدى لحدوث الذبجه الصدرية وإن الاصوات الصاخبة المستمرة يمكن أن تسبب مشاكل فى السمع واضطرابات فى النوم وتوتر نفسى والعكس صحيح فمشاكل القلب فى حالات خاصه تؤدى لمشاكل فى السمع وسبحان الله الذى أخبر عن مثل هذه العلاقة بين القلب والسمع ويقول تعالى (وَنَطْبَعُ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَهُمْ لَا يَسْمَعُونَ) [الأعراف:100].

HTTP://WWW.PNWAUDIOLOGY.COM/PHYSICIA...E-HEARING-EXAM
الجزيرة الوثائقية :القلب مستودع الذكريات

http://www.youtube.com/watch?feature...&v=1nZGcZp-8Kw

القرآن قبـل العلـم ( القــلب يعــقل)

http://www.youtube.com/watch?feature...&v=BY8k2YjbgP0


القلب يعــقل


http://www.youtube.com/watch?feature...&v=i8_tfiVXJjM

الروابط والموضوع هنا
http://antishobhat.blogspot.com/2012...og-post_2.html



وسبحــان القائل

ما قال: (وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لَا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آَذَانٌ لَا يَسْمَعُونَ بِهَا أُولَئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ) (الأعـراف)





الصور المصغرة للملفات المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: ht-mind01.JPG
المشاهدات: 4418
الحجم: 15,7 كيلوبايت
الرقم: 4531   اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: ht-mind02.jpg
المشاهدات: 1110
الحجم: 78,6 كيلوبايت
الرقم: 4532   اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: ht-mind03.jpg
المشاهدات: 1783
الحجم: 135,9 كيلوبايت
الرقم: 4533   اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: ht-mind04.jpg
المشاهدات: 1013
الحجم: 13,8 كيلوبايت
الرقم: 4534   اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: ht-mind05.png
المشاهدات: 518
الحجم: 211,0 كيلوبايت
الرقم: 4535  

S أفحص الملف المرفق بأي برنامج مضاد للفيروسات
S قم بمراسلة مشرف القسم بخصوص أي مرفق يوجد به فيروس
S منتديات كلمة سواء الدعوية للحوار الإسلامي المسيحي غير مسؤولة عن ما يحتويه المرفق من بيانات
رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا طالب العلم على المشاركة :
   
  رقم المشاركة :3  (رابط المشاركة)
قديم 28.03.2014, 10:47
صور طالب العلم الرمزية

طالب العلم

مشرف قسم الإعجاز العلمي

______________

طالب العلم غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 25.02.2012
الجــــنـــــس: ذكر
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 188  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
23.08.2016 (17:14)
تم شكره 86 مرة في 66 مشاركة
افتراضي


مجــلة علمية شهــيرة تنشر موضوعا تنبهر فيه عن القـلب والأوعية الدموية فى القرآن كتاب السلمين المقدس تثير حفيظة وغضب الملحد ريتشارد دوكنز عدو الدين :cool:



القلب يعقل فى القرآن الكريم حقيقة علمية
موقع PUMPMED
يعترف بهذا

http://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/19709769


لمن يريد ان يقرأ المقال كامل قبل المراجعه
http://xa.yimg.com/kq/groups/1049436...nd+Hadeeth.pdf

هذا المقال هُجم من طوب الارض و لم يناقش مناقشه علمية
فقط لانه مكتوب فيه قرأن و سنه
و دوكينز ذات نفسه دخل شتم في معديين البحث نعم انا اؤمن بنظرية المؤامرة و افتخر
الاعجاز العلمي في القرآن بشهاده موقع Pubmed :

و هذا ايضا يتكلم عن العلاقه بين القلب و الدماغ ؟؟؟
اعجاز علمي في مجال الطب و الدوره الدمويه .
'Heart-talk:' Considering the Role of the Heart in Therapy as Evidenced in the Quran and Medical Research

http://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/22170484

علم الاجنه البشريه و الاعجاز العلمي في القرآن الكريم

http://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/21475518

النوم في الاسلام ...

http://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/21977062

علم الجينات في الاسلام
http://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/12757000














وسبحـان القائل





: (فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ) [الحجر: 46].





الصور المصغرة للملفات المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: ht-mind06.jpg
المشاهدات: 1920
الحجم: 153,8 كيلوبايت
الرقم: 4536   اضغط على الصورة لعرض أكبر
الاسم: ht-mind07.jpg
المشاهدات: 795
الحجم: 11,7 كيلوبايت
الرقم: 4537  
S أفحص الملف المرفق بأي برنامج مضاد للفيروسات
S قم بمراسلة مشرف القسم بخصوص أي مرفق يوجد به فيروس
S منتديات كلمة سواء الدعوية للحوار الإسلامي المسيحي غير مسؤولة عن ما يحتويه المرفق من بيانات
المزيد من مواضيعي

آخر تعديل بواسطة طالب العلم بتاريخ 28.03.2014 الساعة 10:51 .
رد باقتباس
الأعضاء الذين شكروا طالب العلم على المشاركة :
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
((القلــب, أبيت, يعـــقل


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
أبحث عن أفضل كتب التاريخ الإسلامي . زهراء كتب إسلامية 5 30.09.2012 05:05
تل أبيب توصي الشباب الإسرائيلي بإلهاء المسلمين عن دينهم شذى الإسلام قسم الحوار العام 4 05.03.2011 03:24
هذه هي الحقيقه بالصور شئت أم أبيت (أرجوا الاطلآع) . نضال 3 القسم الإسلامي العام 7 21.09.2010 00:59
أتيت اليك يارب العباد ندى الاسلام قسم الصوتيات والمرئيات 4 09.07.2010 16:36



لوّن صفحتك :