آخر 20 مشاركات
مصيرطبيب الغلابة في المسيحية (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          معارضة تعاليم المسيحية لقلب و روح الكتاب ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الإفخاريستيا : الحقيقة المرّة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          فيه يحل كل ملء اللاهوت جسديا بين الحقيقة و الوهم (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          تلاوة من سورة فصلت (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Le pape apporte son soutien aux prostituées transgenres sans clients (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          Pope gives aid to transgender prostitutes with no ‘customers’ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بابا الفاتيكان يعلن تضامنه مع البغايا في زمن كورونا (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          لَّوْ أَرَادَ اللَّهُ أَن يَتَّخِذَ وَلَدًا لَّاصْطَفَىٰ مِمَّا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          ONLY A PROPHET COULD HAVE KNOWN THIS ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الإسلام توحيد لله ونبذ للشرك (الكاتـب : Moustafa - )           »          القساوسة بينهشو في لحم بناتك يا كنيسة ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          بركة القديس سيدهم بشاي معكم (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          إله يُخبز في الأفران ! (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الكأس المقدسة : كيف أراد النازيون استبدال المسيحية بدين جديد أكثر وثنية ؟؟؟ (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          تلاوة من سورة الطور (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          دعاء خاشع مبكي يقرع القلوب (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          الإستدلال على الثالوث بالعملية الحسابية 1×1×1=1 خطأ (الكاتـب : الشهاب الثاقب - )           »          تلاوة من سورة الدخان (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )           »          من غادة صابر فيليب بطرس إلى نهى السيد (الكاتـب : * إسلامي عزّي * - )

الخردل

المنتدى الطبي


رد
 
أدوات الموضوع أنواع عرض الموضوع
   
  رقم المشاركة :1  (رابط المشاركة)
قديم 20.08.2013, 14:07
صور هادية الرمزية

هادية

عضو

______________

هادية غير موجود

الملف الشخصي
التسجيـــــل: 08.10.2011
الجــــنـــــس: أنثى
الــديــــانــة: الإسلام
المشاركات: 899  [ عرض ]
آخــــر نــشــاط
02.08.2020 (23:49)
تم شكره 129 مرة في 110 مشاركة
افتراضي الخردل


الخردل






قال تعالى: (وإن كان مثقال حبة من خردل أتينا بها وكفى بنا حاسبين) (الأنبياء: 47).


الخردل


تحتوي بذور الخردل على (جلوكوسيدات ثيوسيانية)، وتختلف هذه المادة باختلاف نوع الخردل. فمثلاً الخردل الأبيض يحتوي على مركب (السينالبين) (Sinalbin) بينما الخردل الأسود يحتوي على المركب سنجرين(Sinigrin) ، في حين أن الزيت الثابت المستخلص من بذور النوع الأول غير سام، بينما النوع الثاني يكون سامّاً وذا طعم لاذع حريف، ويعطي آلاماً حادة عندما يوضع على البشرة، وإذا تم تناول كميات كبيرة منه أو من زيته الطيار فإنه يؤدي إلى الوفاة.

يستخدم الخردل أو ما يسمى بـ(المستردة) على نطاق واسع فهو ينبه المعدة حيث يضاف مع الأطعمة كأحد التوابل المشهورة. وهو من أفضل المواد لفتح الشهية، ومعرق، ومنبه للقلب. ويدخل الخردل في عمل اللصيقات الجلدية الوضعية لتخفيف الآلام الروماتزمية، كما يستخدم في عمل حمامات للأقدام لإزالة الإرهاق الشديد وتخفيف آلام البرد وحالات الروماتيزم المفصلي.

لقد أكدت الدراسات أن الخردل مُطهر ومعقم جيد حيث تكفي (40) نقطة من زيت الخردل في لتر ماء ليكون مطهراً جيداً للجلد دون أن يؤذيه، والخردل يثير اللعاب ويسهل المضغ ويزيد من إفرازات العصارات الهاضمة وينشط حركات الأمعاء. كما يفيد زيته في تقوية بصيلات الشعر موضعيّاً.

ويفيد الخردل من الناحية الوقائية المرضى الذين لديهم استعداد للجلطات الدماغية ومن لديهم ارتفاع في ضغط الدم، كما أن تناول بضع حبات من بذور الخردل قبل الطعام يؤدي إلى طرد غازات المعدة والأمعاء، كما يفيد مرضى القلب وتصلب الشرايين.

ويضاف الخردل الى ماء الحمام فيخفف أعراض التهابات الرئة والنقرس (يضاف 200 ملجرام من مسحوق الخردل إلى ماء الاستحمام).

أما داود الأنطاكي فيقول: “الخردل نافع لكل مرض بارد ومفيد للنقرس والخدر والكزاز والحميات الباردة مضافاً إلى ماء الورد شرباً وضماداً. كما أنه تُسَمّن به الأعضاء الضعيفة، ويحمّر الألوان، ويجذب الدم إذا مزج بالزفت وأُلصق، يطبخ ويغرغر به فيسكن أوجاع الفم والأسنان، ويحلل ثقل اللسان ويمنع النزلات ضماداً، ويسكن الأعضاء الباردة، ويحلل الأرياح الغليظة، واليرقان، والسدد، والصلابات ، ويفتت الحصى ويدر الفضلات.

اذا اكتحل به جلى الظلمة والبياض، وإذا غلي بالزيت وقُطر في الأذن فتح الصمم وأخرج الديدان، وإذا طبخ مع (السذاب)=بحثت عن معناه ووجدت له هذه الصورة


الخردل

يسكن أوجاع المفاصل والرعشة ضماداً ودهاناً، يهيج الباه ويزيل الاختناق شرباً وكذلك التخمة، وإذا مزج بالعسل واستعمل فإنه يزيل السعال المزمن والربو وأوجاع الصدر والبلغم الغليظ.
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : الخردل     -||-     المصدر : مُنتَدَيَاتُ كَلِمَةٍ سَوَاءِ الدَّعَويِّة     -||-     الكاتب : هادية







توقيع هادية


رد باقتباس
رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية
الحريم


الذين يشاهدون هذا الموضوع الآن : 1 ( 0من الأعضاء 1 من الزوار )
 
أدوات الموضوع
أنواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة موضوعات جديدة
لا تستطيع إضافة رد
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

رمز BB تمكين
رمز[IMG]تمكين
رمز HTML تعطيل

الانتقال السريع

الموضوعات المتماثلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى ردود آخر مشاركة
تمثال الحريه ابوالسعودمحمود التاريخ والبلدان 0 24.10.2010 12:48
حبة الخردل في الكتاب المقدس أصغر الحبوب . أسد هادئ مصداقية الكتاب المقدس 2 22.09.2010 05:33
كل شي يهون عند الحريم إلا هذه miran dawod قسم الحوار العام 15 14.07.2009 17:57



لوّن صفحتك :